PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : شارك برأيك :ظاهرة َ الايبنة َ عند محبي الأنمي

صديقة الانمي
18-09-2006, 06:32
السلام عليكم:)
كيف حالكم يا اصدقاء؟؟;)
ربما تتساءلون كلمة _ أيبنة _ ماذا تعني؟:)
حسنا .. هذه كلمة اخترعتها للتو:D وتعني:
1. ان تكون مهووسا بكل ما هو ياباني :eek: أو:
2. ان تهتم بآخر اصدارات عالم الانمي والرسامين اليابانيين وشركات الانتاج :) أو :
3.ان تعرف ولو القلة القليلة عن اليابانيين:)
بالسبة لي انا شخصيا فقد كانت اول معرفة لي لتلك الجزر الواقعة اقصى شرق آسيا عن طريق الانمي وليس عن طريق الهوندا ولا سوني ولا اي شيء آخر:D
منذ صغري والانمي يشد انتباهي :eek:
ومع ازدياد حبي للانمي زاد اهتمامي باليابانيين ومع مرور الايام ازددت معرفة باليابان وبكل شيء يتعلق باليابان :رامبو:
لدرجة ان احببت ارتداء الكيمونو واكل السوتشي :D :p
ولكن اكثر ما اثار اهتمامي : تنظيمهم الشديد حبهم للعمل و اتقانه وصبرهم :رامبو: :رامبو:
واخلاقهم القريبة من الاسلام _ مثلما يقول د. صالح السمرائ :اليابانيون ينحنون احتراما للاسلام _
وبلغت بي الدرجة انني اردت تعلم اليابانية ولكنني وجدت ان كتابة الكانجي مرهقة للغاية:eek:
وفي المنزل لااتوقف من التحدث عن اليابانيين ونهضتهم التي اذهلت وزلزلت العالم:eek: :رامبو:
لقد اطلت :مرتبك:
وانتم هل توافقونني الرأي؟؟؟:confused:

إيلينـا
18-09-2006, 06:48
بصراحه اختي انا اوافقك الراي

فانا مهووسه باليابانيين واحب كل شئ ياباني وخصوصا فيما يتعلق بالانمي

واريغاتو ع الموضوع

KannaSwan
18-09-2006, 08:36
صحيح صادنا هوس مثل ماقلتي

لدرجة أن يوم ولد ولي العهد الياباني قاموا أهلي يباركون لي

ولد حراً
18-09-2006, 09:14
مرحباً أعزائي

شكراً صديقة الانمي على فتح الموضوع

اعتقد أن معظم محبي الأنمي يحبون أن يتعرفون اكثر على الثقافة اليابانية واليابان

واليابانيين يضرب بهم المثل كثيراً بحبهم لأعمالهم وتميزهم بها

لكن هو وصل حد الهوس فعلاً
بمعنى بالمقارنة بين الثقافتين اليابانية والأمريكية اعتقد أن الكثير يميل للأمريكية
في الاكل واللباس ووالمواد والمنتجات الثقافية والإستهلاكية

ربما نعشق الانمي الياباني لكن ماذا عن السينما اليابانية هل نعرف فنانيها
ماذا عن الكتاب اليابانيين والمطربين اليابانيين (باستثناء مغني الانمي)

وحتى الطعام الياباني

بل دعيني اقول ان اليابانيين انفسهم تامركوا للأسف واصبحت ثقافتهم في مهب الريح
هم يريدون الان ان يصبحو اطول وتكون عيونهم اوسع ::سعادة::

ومثلما قلتي أن اخلاقهم اقرب للأسلام لكن ليست مطابقة لها
نحن نقول اقرب لأنها فقط تحتوي على اخلاق وتعاملات جيدة والإسلام كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام (انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) أي أن الأخلاق كانت موجودة ومعروفة قبل الدين الإسلامي عند مختلف الشعوب هي ظاهرة إنسانية فطرية والإسلام دين الفطرة وسبب انتشارة في كثير من الأرجاء هو حسن المعاملة
وحتى الأديان الوثنية في اليابان تحتوى على تعاليم اخلاقية جيدة
لكن هناك الكثير من الإنحراف الذي يجعلنا كمسلمين نحذر من بعض ما ياتي في منتجاتهم الثقافية والانمي على رأسها

بالمناسبة الأصح هو أن نقول (يبننة) نسبة إلى اليابان وليس (أيبنه) لنه عندها ستكون منسوبه للأيبان :p

تحياتي لك

saayoo
18-09-2006, 17:56
معك حق
لكن احنا حبينا اليابان فعلا وتقريبا كل من يعرفني يدري اني أتابع رسوم واحب اليابان يا أخواني ماكو مثلها حلمي بالحياة إني اروح اليابان أشوفهم على الطبيعة أنسجم معهم ولا أتعلم اللغة المستحيلة ( مبالغة ) كيف يتكلمون فيها والله ما أدري لغة صعبة صح انا نرقط كلمات منها من هالأنمي كلمة ومن هناك كلمة ومن على النت بس ما أعتقد أني بتعلمها يزين اليابان واليابنيين أحبهم مرررررررررررررررررررة

سيماسي
غوميناساي لأني طولت

و دومو مرة على الموضوع

سايونارا

* The Empress *
18-09-2006, 22:32
نعم اوافقك الرأي ..والسبب يعود للانيمي اولاً واخيراً..مثال على ذلك ماروكو الصغيره ..من خلال حلقاتها نرا نمط الحياه اليابانيه..وفي ناروتو وساسوكي اساليب القتال والنينجا..
ولذلك اثـّرت في الغالبيه الثقافه اليابانيه عن طريق الانيمي وحب الانيمي (واعترف اني متأثّره جداً )
وعموماً هي ظاهره غير مضرّه بل على العكس ..فيها اكتساب ثقافات وتعلّم لغات :)

شكرا لكِ على الموضوع المميز

zzo
19-09-2006, 01:44
مشكورة اختي على الموضوع الحلو
والظاهر ان كل من يتابع الانمي يريد ان يذهب لليابان
ما تدرون شقد انا اريد اروح لليابان لكن اقول الى من
اهلي كان يتمسخروا علي ولا ....
المهم ما علينا
من حبي للأنمي واليابان حاولت اني اتعلم لغتهم ولقيت دروس من منتدى محمد شريف
واهم شي عندي اني اتكلم مو شرط اتعلم كتابة لأنها صعبة بشكل
ما ادري شلون يكتبون هم لا وسريعين بعد *___^
وهذي الدروس ساعدتني بشكل
حتى اني صرت افهم وش يقولون في الانمي
وايضاً كل ما اشوف شي ما يعجبني واشوف عند اليابانين العكس اقول لأهلي
اي شوفوا الناس كيف يسوون مو كذا وووو ... الخ

اسفة اختي طولت عليك
واشكرك مرة ثانية ع الموضوع الحلو
سايونارا ^__^

Tђέ iTàLiaη
19-09-2006, 03:33
[

بل دعيني اقول ان اليابانيين انفسهم تامركوا للأسف واصبحت ثقافتهم في مهب الريح
هم يريدون الان ان يصبحو اطول وتكون عيونهم اوسع ::سعادة::

ومثلما قلتي أن اخلاقهم اقرب للأسلام لكن ليست مطابقة لها
نحن نقول اقرب لأنها فقط تحتوي على اخلاق وتعاملات جيدة والإسلام كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام (انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق) أي أن الأخلاق كانت موجودة ومعروفة قبل الدين الإسلامي عند مختلف الشعوب هي ظاهرة إنسانية فطرية والإسلام دين الفطرة وسبب انتشارة في كثير من الأرجاء هو حسن المعاملة
وحتى الأديان الوثنية في اليابان تحتوى على تعاليم اخلاقية جيدة
لكن هناك الكثير من الإنحراف الذي يجعلنا كمسلمين نحذر من بعض ما ياتي في منتجاتهم الثقافية والانمي على رأسها

بالمناسبة الأصح هو أن نقول (يبننة) نسبة إلى اليابان وليس (أيبنه) لنه عندها ستكون منسوبه للأيبان :p

تحياتي لك [/CENTER]

الاخ معاه حق في كل كلمة.....الشعب الياباني يتامرك(يعني يصير امريكي)رغم ان تراثهم وتاريخهم

افضل من الامريكان...ونستطيع نرى ذلك في مسلسلاتهم الكرتونية مثل نارتو ذوالشعر الاشقر

ويوغي ايضاوايضا من العيون الواسعة ....حيث انهم يحسون بالنقص والخجل من منظرهم...حتى في الرياضة

اصبحت موضة لما يصبغون شعورهم بالاشقر,,,,مااقول الا الحمد الذي خلقنا فاحسن خلقنا....شكرا

صديقة الانمي
19-09-2006, 06:20
السلام عليكم:)
اوهايو غوزايماس:)
و اريغاتو غوزايماس للجميع:)
سعيدة لان الموضوع نال اعجابكم:p
ا. الانمي عالم يجمع الجمال بكل انواعه ليخرج لنا بباقة فريدة من نوعها:eek:
2. صحيح ما قلته يا اخي ولد حرا اليابانيون انفسهم بدؤوا يتخلون عن ثقافتهم ويتأمركون ولقد اشرت الى هذا الامر في مواضيع لي سابقة
معك حق كان يجب علي ان اقول ييبنة و ليس ايبنة:D
3. امريكا تحاصر اي انتاج سينمائي لا يخرج من هولييوود لذلك فنحن لانعرف ابطال السينما من العالم كله ليس فقط اليابان:mad:
4. لقد جلت وصلت في الانترنت بحثا عن مواضيع تتحدث عن الاسلام والمسلمين في اليابان بثلاث لغات : العربية الفرنسية و الانجليزية _حتى سيطرت علي الكوابيس في النوم وكدت اصاب بالهذيان لشدة البحث _ فلم اجد افضل مما كتبه د.صالح مهدي السمرائي رئيس المركز الاسلامي في طوكيو انا انصحكم بقراءته::جيد:: ::جيد::
5. الانمي يحوي بعض الافكار الخاطئة وقد تكلمت عنه في موضوع لي سابق
6.انا اتعجب حين يحس اليابانيون بالنقص تجاه الامريكان المغرورين ان اليابان بلد عظيم ينتج اشياء مذهلة اهمها الانمي
و انا دائما اعجب بجمال فتيان و فتيات اليابان وخاصة الاميرة الصغيرة _لا اعرف اسمها _ :p
7. انصحكم بمشاهدة فلم السموراي الاخير بطولة توم كروز _ الممثل المتبجح المغرور_ هذا الفلم قد اثر في عميقا:)
8. آسفة لقد اطلت الثرثرة :D
شكرا للجميع و رمضان مبارك::جيد::

صديقة كونان
19-09-2006, 07:06
شكرا حبيبتي على الموضوع .. وابقى أقول دائما أنت تقرأين أفكاري.. الموضوع رائع حقا وأنا تعرفت على الشعب الياباني وأحببته بسبب الأنمي الذي ينتجه ويجب أن ننبه هذا الشعب المسالم الذي يسخر العلم لخدمة البشرية الى أن لا يشعر بأنه أقل قيمة من الأمريكان.. بل انهم متفوقين عليهم بكل شئ وأهمها الأخلاق والتي تنعكس على الأنمي.. أتمنى أن أسافر الى اليابان وأقول لهم مدى أعجاب الجماهير العربية بما يقدمون من الأنمي الذي شارك في تربيتنا...

Atem's girl
19-09-2006, 07:50
شكرا على الموضوع
انا من اشد المعجبين بااليابنين واحاول اتعلم كتابتهم وكلامهم
والانمي الي ينتجو احسن بكثير من الالكرتون الذي تنتجة الشركات الامريكية
وانا اتمنى في يوم ان اذهب الى اليابانن وازورهم واتعرف على حضارتهم
بصراحة اليابانيين ابدعو في كل شيى في الانمي وفي لنتاج الاجهزة الالكترونية وفي الكثير من الاشياء
وافضل شيى عندهم الانمي الي ينتجو فقد تفوق تفوقا كبيرا على الانمي الامريكي
وافضل انمي ياباني رايتو هو الانمي يوغي يو

ارغاتو كوسايمس على الموضوع الرااااااااااااااااااااااااااااائع

صديقة الانمي
20-09-2006, 05:11
السلام عليكم
سعيدة جدا بمشاركاتكم
اتمنى ان تبقوا اوفياء للانمي
شكرا

أنـس
20-09-2006, 08:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم ..

اوهايو غوزايماااااااااااس ::سعادة::

أو غينغي ديس كا ؟ صديقة الأنيمي ؟ كيف حالك ؟

شكرا جزيلا على الموضوع الجميل كعادتك ::جيد:: تعجبني مواضيعك التي قلما صرنا نرى مثلها الآن :rolleyes:

---------------------

ونحن كلنا مثلك .. من الطبيعي ان يتأثر متابع الانيمي بالثقافة اليابانية ويحب معرفة الكثير عن اليابان وشعبها وحضارتها وتاريخها :)

إنها اليبننة

وهي هدف رئيسي من اهداف الانيمي الذي نتابعه ..

---------------------

هناك قطبان رئيسيان ..

1 - اليبننة

2 الأمركة

:D :D :D :D :D

وكل قطب من هذين القطبين يحاول جذب الناس إليه والتأثر به .. ونحن من المتيبننين :D

وإن كنت على حق في ان اليابان نفسها - مع الاسف الشديد - بدأت تتأثر بالحضارة الامريكية لا اعرف لماذا :(

-------------------------------

على كل حال لقد بدأت اتعلم اللغة اليابانية بعض الشيء وأعرف عددا من الكلمات والعبارات .. وأعرف كثيرا من رموز الكاتاكانا .. وأفكر في ان احفظ رموز الهيراغانا ايضا .. ::سعادة::

--------------------------------

وفعلا كما قلت فاليابانيون هم أقرب الشعوب الى الاسلام :)

أو لنقل أنهم . (( مسلمون من غير اسلام ))

مسلمون في اخلاقهم .. وتعاملهم .. لكن ليس بدينهم مع الاسف ..

وأظن انهم لو عرفوا الاسلام كما هو على الحقيقة (( دون التشويه والنظرة السيئة التي تنشرها امريكا عنه في العالم )) لدخلوا فيه أفواجا .. :(

وأشكرك جدا على الموضوع الرائع .. :)

عاشقة ريلينا
20-09-2006, 13:38
مشكووووووووووووووووووره على الموضوع الكووووووووووول حبيبتي ....
بنسبتي لي فانا احب كل شيء عن اليابانيين ...
ومهرجاناتهم تعيبني مررررررررررررره...
صراحه ابغي اتعلم ياباني ..............سلااااااااااااااام

صديقة الانمي
20-09-2006, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بكم ..

اوهايو غوزايماااااااااااس ::سعادة::

أو غينغي ديس كا ؟ صديقة الأنيمي ؟ كيف حالك ؟

شكرا جزيلا على الموضوع الجميل كعادتك ::جيد:: تعجبني مواضيعك التي قلما صرنا نرى مثلها الآن :rolleyes:

---------------------

ونحن كلنا مثلك .. من الطبيعي ان يتأثر متابع الانيمي بالثقافة اليابانية ويحب معرفة الكثير عن اليابان وشعبها وحضارتها وتاريخها :)

إنها اليبننة

وهي هدف رئيسي من اهداف الانيمي الذي نتابعه ..

---------------------

هناك قطبان رئيسيان ..

1 - اليبننة

2 الأمركة

:D :D :D :D :D

وكل قطب من هذين القطبين يحاول جذب الناس إليه والتأثر به .. ونحن من المتيبننين :D

وإن كنت على حق في ان اليابان نفسها - مع الاسف الشديد - بدأت تتأثر بالحضارة الامريكية لا اعرف لماذا :(

-------------------------------

على كل حال لقد بدأت اتعلم اللغة اليابانية بعض الشيء وأعرف عددا من الكلمات والعبارات .. وأعرف كثيرا من رموز الكاتاكانا .. وأفكر في ان احفظ رموز الهيراغانا ايضا .. ::سعادة::

وفعلا كما قلت فاليابانيون هم أقرب الشعوب الى الاسلام :)

أو لنقل أنهم . (( مسلمون من غير اسلام ))

مسلمون في اخلاقهم .. وتعاملهم .. لكن ليس بدينهم مع الاسف ..

وأظن انهم لو عرفوا الاسلام كما هو على الحقيقة (( دون التشويه والنظرة السيئة التي تنشرها امريكا عنه في العالم )) لدخلوا فيه أفواجا .. :(

وأشكرك جدا على الموضوع الرائع .. :)

شكرا اخي انس :)
دائما تعجبني ردودك المنهجية و المنظمة و تشجعني دائما للافضل::جيد::
و انا اوافقك على ما قلته على الاسلام و اليابان:)
و اريغاتو غوزايماس;)
و مشكورة عاشقة ريلينا و أتمنى أن تحققي حلمك::جيد::