PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الفنان سامي كلارك يحيي مكسات ....

دايسكي أمون
17-09-2006, 08:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=176247&stc=1&d=1158483173

أعزائي المكساتيون .....
يوم أمس السبت 16-9-2006 , أقام الفنان سامي كلارك (صاحب أغاني الشارة لكل من جريندايزر و جزيرة الكنز) حفلةً في مدينتنا السورية "اللاذقية" ....
حضرت الحفلة , و كانت بحق حفلةً رائعة أمتعنا خلالها بأغانيه القديمة , باللغات العربية و الإنكليزية و الفرنسية , حيث صدح بها بصوته الرخيم كما تصدح العنادل على الشرفات في الصباح الربيعي ....
المفاجأة أن الفنان القدير , بعد الأغنية الأولى قام بذكر جريندايزر و جزيرة الكنز , و المفاجأة الأكبر (بالنسبة لي) أن الأكف التهبت بحرارة التصفيق عند ذكرهما , و لكنه للأسف قال أنه لا يذكر الكلمات بشكلها الصحيح فدعا الحضور لغناء كل من الأغنيتين , فبدأ بعض الحضور بالغناء (وغنيت معهم) ... صحيح أن صوت الجمهور كان نشازاً أكثر من صوت طاحونة القهوة , و لكنني سعدت كثيراً لأني وجدت أن فئةً كبيرةً من الناس لا زالت تذكر هذه النقاط البيضاء في تاريخ الفن العالمي (دون مبالغة) ....
ثم بعد ذلك تطوع بعض الحاضرين لغناء الأغنيتين بشكلٍ منفرد , و كم أسعدتني تلك الأصوات و هي تنشز في غناء اثنتين من أجمل أغاني الكرتون ...
على كل حال .....
قمت بتصوير الفنان القدير و هو يوجه تحية لمنتدى مكسات ... و لكن اعذروني , فالمقطع قصير لا يتجاوز عدة ثوانٍ استطعت أن أقتنصها من بين الجمهور الغفير الذي تحلق حول الفنان بعد الحفل ... و اعذروني أيضاً لأنني لم أضع مقاطع غناء الجمهور لجريندايزر و جزيرة الكنز بسبب ظهور صوتي في التسجيلة (و صوتي يشبه صوت المنشار الكهربائي و هو يقطع خشب السنديان) ...

ملاحظة : لقد تم تصوير الحفلة على كاميرات تلفزيونية .... فإن عرفت ما هو مصير الفيلم و استطعت الحصول على نسخة منه فسأقوم (بإذن الله) بوضع الصور و المقاطع التي أراها مناسبة ...

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ولد حراً
17-09-2006, 19:00
دايسكي آمون

كيف حالك عزيزي

منذ الصباح وانا اشاهد عنوان موضوعك واعجز عن الدخول بسبب عطل المنتدى

شكراً لك على التسجيل وعلى وصف مجريات الحفل

بصراحة احسدك

سامي كلارك صوت عملاق واعتقد انه مهضوم فنياً في العالم العربي

تحياتي لك عزيزي
ونيالكم اهالي اللاذقية على هالحفلة

goku--ssj2
17-09-2006, 19:04
شكرا اخوي على المعلومـات وعلى المقطــع

الوردة الجوريه
17-09-2006, 19:30
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
كيف حالك اخي دايسكي امون

منذ الصباح وانا اشاهد عنوان موضوعك واعجز عن الدخول بسبب عطل المنتدى

نفس الحال:محبط:

المفاجأة أن الفنان القدير , بعد الأغنية الأولى قام بذكر جريندايزر و جزيرة الكنز , و المفاجأة الأكبر (بالنسبة لي) أن الأكف التهبت بحرارة التصفيق عند ذكرهما , و لكنه للأسف قال أنه لا يذكر الكلمات بشكلها الصحيح فدعا الحضور لغناء كل من الأغنيتين , فبدأ بعض الحضور بالغناء (وغنيت معهم) ... صحيح أن صوت الجمهور كان نشازاً أكثر من صوت طاحونة القهوة , و لكنني سعدت كثيراً لأني وجدت أن فئةً كبيرةً من الناس لا زالت تذكر هذه النقاط البيضاء في تاريخ الفن العالمي (دون مبالغة) ....
يا الله مشهد رائع والله:)
شكراً الله يعطيك العافية على هذا المقطع ::جيد::

Duke Fahad
17-09-2006, 20:00
وعليكم السلام

مشكووووور يااخوي على المقطع ::جيد::

سامي كلارك صوته حلووووو ::جيد::

أبدع باغاني جراندايزر واغنية جزيره الكنز:cool:

* The Empress *
17-09-2006, 21:13
سامي كلارك احد عمالقة الانيمي حقاً..من المؤسف انه لم يتذكر كلمات اغنية جريندايزر:(
شكرا لك على الموضوع والتسجيل:)

John Silver
17-09-2006, 21:29
رائع يا دايسكي أمون

سامي كلارك صوت رجولي
لن أنسى أغنية جزيرة الكنز بصوته الرائع ، والتي تفوقت حتى على مقدمة
النسخه اليابانيه الأصليه ، فرق كبير مابين الاثنتين !
بصراحه لا أعرف الكثير عن سامي كلارك ، لكن صوت مثل صوته يعتبر
طبقه نادره في وطننا العربي ، فصوته كلاسيكي
و اوبرالي

شكرا لك دايسكي أمون

anime_bombastic
17-09-2006, 21:37
شكرا لك دايسكي امون على هذه اللقطة
و صدقدني انني تمنيت لو كنت معكم في الحفلة فسامي كلارك ينال كل اعجاب و تقدير
شكرا

king fawaz
17-09-2006, 21:46
شكرا اخي

forte.exe
17-09-2006, 22:29
شكرا على المعلومات

كنت اقدر ارد في الصباح لكن لم اقدر بسبب عطل في المنتدى:محبط:

.Uchiha Sasuke
17-09-2006, 23:21
مشكوووور اخوي على المقطع والمعلومات ::جيد::
تسلم

Seiya
18-09-2006, 03:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال اخي الغالي دايسكي امون ان شاء الله بخير !

ماشاء الله ايش الشيء الرائع الي اتيت به من اللاذقية! حفل لسامي كلارك بنفسه يقدم تحية لمكسات حقا ان هذا الكليب مداعة للفخر خاصة انه قادم من مغني الغرندايزر وجزيرة الكنز شخصيا ^^

ماقصرت والله اخوي العزيز قدمت شيء لايقدر بثمن ::جيد::

فعلا شيء رائع ان مايزال الفنان سامي كلارك يعرض اعماله القديمة الغرندايزر وجزيرة الكنز في حفلاته الى اليوم انه بحق لامدعاة للفخر حيث ان القائمين على تلك الأعمال حتى بعد مرور اكثر من 25 سنة مازالو يتذكرون شعبيتها وقوة حضورها بين الجمهور بمختلف مراحله السنية !

انا لا اعتب عليه عدم تذكرة لكلمات الأغنية فهذا شيء طبيعي حيث انه لم يقم بغنائها او تجهزيها بعد ذلك التاريخ اي وقت انتاج المسلسل اي انه لم يكن هناك اشرطة او اسطونات انتجت لتلك الأغاني لكي يعاد ذكراها للمغني ونحن لسنا كاليابانيين نقوم بالحفلات لأغاني الأنميشين مما يعيد ذكرى تلك الأغاني والمغني بشكل دوري بل ان سامي كلارك يذكرها من اوقاتها الذهبية لهذا شيء طبيعي ان ينسى الشخص كلمات اغنية من فترة طويلة

لكن بما انه ذكر تلك الأعمال في حفلته اكبر دليل على اثرها في شخصة ونفسه وان هناك الكثيرين يعرفون سامي كلارك وبدون حتى ان يعرفو اسمه او حتى ولو لم يشتهر فمقولة هذا مغني الغرندايزر تكفيه ليكون من اشهر المغنين العرب في التاريخ :D لأن الكل يعرف تلك الأغنية وبدايتها الملهبه !!

علي علي بطل فليد ....... هيا طر ياغرندايزر

ماعتقد احد يقدر ينساها حتى ولو لم يذكر المسلسل برمته إلا ان هذا المقطع مشتهر بشكل خرافي ^^

شكرا اخي العزيز دايسكي امون على هذه الهدية الرائع جدا جدا لنا حقا قدمت شيء كبير لمكسات ولعشاق الغرندايزر هنا

لك تحياتي

سلام

shun
18-09-2006, 04:26
سعادتي كبيرة بهذا المقطع الله يسعدك ويوفقك يا رب ....والف الف الف شكر

تحياتي

Duke_Fleed
18-09-2006, 05:43
يعطيك الف عافيه اخوي داسكي امون على الموضوع العملاق

سامي كلارك غني عن التعريف .. ويكفي انه من نفسه جاب طاري جريندايزر وجزيرة الكنز

هذاني المسلسلين العملاقين^^

وصوته صدقني ما في مطرب حاليا يوازيه بالنسبه لي ^^

Queen Relena
18-09-2006, 07:59
وعليكم السلام اخي
مشكوووووور على الموضوع الجميل والحفلة تبدو رائعة ::سعادة::
شكرا لحضورك فيها ونقلك لنا الاحداث الجميلة فيها
شكرا جزيلااا
والى الامام دوما
مع تحيات
كوين ريلينا
حمامة السلام::جيد::

**gold roger**
18-09-2006, 08:02
بصراااااااحه عجييييييييييييييييب...
صحيح انا عضو جديد وللحين مادري شسالفه...
حتى توقيع ماحطيت لي..لكن هاي مايمنع من الشاركه في هالموضوع الرائع....
خاصة انه عن سامي كلارك الذي ابدع في اغنية جزيرة الكنز ..الكرتون اللي مستحيل امل منه حتى لو اعيده كل يوم...
مشكوووووووووووور اخوي عالموضوع....
تحيه خاصه لكل من الاخوه (شيخ السايان)و(سلفر الكبير)بصراحه تواقيعكم كشخه...

دايسكي أمون
18-09-2006, 08:40

أشكركم على الردود الحلوة أعزائي ... شكراً جزيلاً للجميع ...
بالنسبة للصوت العملاق لسامي كلارك (كما وصفه "ولد حراً") ... فهو فعلاً صوتٌ عملاق , و عملاق جداً .... و ما فاجأني أن الفنان "سامي كلارك" خلال غنائه في الحفل وصل إلى طبقات صوتية عجيبة (لا أعرف كيف أصفها لأنني لست مهندس صوت) ... لدرجة أن ربطة العنق أرهقته فقام بفكها و وضعها جانباً , و أشفعَ ذلك بنكتةٍ خفيفة تنم عن شخصيةٍ رائعةٍ فعلاً ....

أخي Seiya .... شكراً لردك .... و رأيي من رأيك فيما يخص عدم تذكر الكلمات ... و بالنسبة لحفلات أغاني الأنمي في اليابان , فهذه أول مرة أسمع عنها .... فهنيئاً لهم بتلك الحفلات التي أعتقد أنها رائعة ....

شكراً للجميع

fati-fleur
18-09-2006, 11:20
انا بصراحة احسدك اخي لحضورك حفل سامي كلارك دلك الفنان الرااااااااااااااااااائع الدي طالما اتحفنا بصوته المميز فمن ينسى جرانديزر و جزيرة الكنز شكراااااااااااااااااااااااا جزيلا اخي الف مرة على الموضوع وعلى المقطع تسلم ايديك

العملاق صخر
18-09-2006, 15:21
..طبعا ف منتدى مكسات أفضل منتدى للكرتون القديم

أعتقد أنه أراد أن يتأكد هل لازال الجمهور يتذكر جريندايزر وجزيرة الكنز ؟؟

طبعا الجواب لأ من يستطيع أن ينسى جريندايزر .... ؟ لا أحد ^^

أذكر مرة عندما كنت صغيرا .. اشترى لي أخي الكبير شريطا لجريندايزر

و كانت أول مرة .. فعلا أعجبني وبعد سنتين اختفى شريط جريندايزر وأيامها كانت الأشرطه تحمل ست حلقات

و بعدا ذلك

حاولت أن أجد ذلك الشريط لكنني لم انجح .. فقلت في نفسي لا بد أن مسلسل جريندايزر انتهى في اسوق وهو قديم

وأعتقدت أنني لن أحصل عليه مرة أخرى .. كن صورة جريندايزر كانت لا تزاال وااضحه في خياالي

وبعد سنواات طويييله تمكنت من إيجاد مسلسل جريندايزر كااااملا ^^

لا أحد يشاهد جريندايزر وينساه مستحييل

وشكرا

شكرا

ضربة النمر
18-09-2006, 15:56
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه معقول ؟

الفنان و المشاهدين ما زاولوا متعلقين فهذه الاغاني

لا اذكر اني سمعت شي كهذا من قبل ,, ان المغني في حفله فنيه يقوم بغناء شاره اطفال

و يلاقي تفاعل شديد

المفجاه ايضا انه قدم تحيه لمنتدى مكسات

اه صحيح المفجاه الاخرى ان اعرف ان سامي مازال يقيم حفلا

اغانيه رائعه و صعب الحصول عليها على الانترنت

شكرا للموضوع

فارس شجاع
18-09-2006, 17:24
يا لها من مفاجأة ســـــــــــاحقة !!

شكرا جزيلا أخي العزيز ( دايسكي أمون ) على عملك الرائع :)

قمت بتصوير الفنان القدير و هو يوجه تحية لمنتدى مكسات ... و لكن اعذروني , فالمقطع قصير لا يتجاوز عدة ثوانٍ استطعت أن أقتنصها من بين الجمهور الغفير الذي تحلق حول الفنان بعد الحفل ...

على العكس يا صديقي كان المقطع رائعا بحق، وكلمة مكسات سمعناها بوضوح، بغض النظر عن قصر المقطع، كما أنه أشاد في النهاية على عملين عظيمين ألا وهما جريندايزر وجزيرة الكنز، جميل جدا.

كما قال أخي ( Seiya ) هذا المقطع لمفخرة لمنتدى مكسات، ونحن بصفتنا كأعضاء نحيي المبدع والفنان الكبير سامي كلارك على مديحه وثنائه، وهو بكلامه هذا يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهد كي يرتقي منتدانا إلى المقدمة بين المنتديات العربية، فشكرا جزيلا له، وشكرا جزيلا لك أخي دايسكي أمون :)

the skull
18-09-2006, 18:46
مشكور اخوي على الموضوع الرائع
شي حلو انك حظرت الحفل ... وانا احب اغنيه جزيرة الكنز مرررة روعه
تمنيت اني اكون هناك عشان ننشز انا وياك

يعطيك العافية اخوي
..................................جاري التحميل

kat
18-09-2006, 19:05
الف شكر على المقطع مع انه قصير بس شئ احسن من لا شئ
شكرا مرة ثانيه

دايسكي أمون
20-09-2006, 10:57

شكراً جزيلاً على الردود الرائعة .... و الله يقدرنا نخدم منتدانا الرائع "مكسات "

نبيل بن محمد
13-11-2006, 14:20
سامي كلارك (( سامي حبيقة )) مشهور ومعروف خاصتا نحن الذين عشنا الزمن الطفولي الجميل المصاحب لأيام (( الأنمي )) الرئعة التي طالما احن لها على امل ان تعود

لم ولن أنسى أغنية الشارة الرائعة والجميلة للبداية والنهاية (( لقريندايزر )) والتي منعت في المملكة السعودية
ولم ولن انسى اغنية الشارة الرهيبة والحماسية (( لجزيرة الكنز )) مهما عشت

والشكر موصول لك أخي (( دايسكي آمون )) من اخوك نبيل بن محمد الغامدي

ice_blue_eyes
13-11-2006, 14:57
الـسلام عليـكم ورحمـة الله وبركاته

مع اني لست من المهتمين بالإنمي القديم جداً إلا إنني لا أنكر أنه أصل الفن العريق

وأنا أقرأ الموضوع أحسبكم تستخفون دمكم إنه المغني المشهور يذكر مكسات خخخخخ طلع من جد بعد ما حملت المقطع .. واااااااااو سبحان الله نحنا مو في المنتدى الخطأ خخخخخخخخخخخخخ

يمكن هو متسجل معانا ونحنا ما ندري والله شكله متسجل خخخخخخخخخ

شكرا على الموضوع الحلووووو

m@i v@lentine
13-11-2006, 15:26
مشكور اخويه على الفديو الحلو كتيرر

وسامي كلارك فنان غني عن التعريف وفعلا ابدع في غناء غرندايزر

ياريت لو تحصل فديو والجمهور يغنوا الاغنيه

تحياتي وتقديري

الفينيق
10-01-2007, 10:58
شكرا على الموضوع دايسكي أمون
و هذا لقاء صحفي أجري مع سامي كلارك بعد انتهاء الحفل

الثلاثاء 31/10/2006
لمى يوسف
صوت جميل يصدح بكل اللغات اخترق ليل اللاذقية وأعاد الذاكرة خمس عشرة سنة إلى الوراء, عندما كان سامي كلارك واحدا من النجوم الساطعين في ذلك الحين..
هذا لا يعني أن نجمه أفل, بل من المؤكد أنه زاد سطوعا بخبرة الأيام وتراكم المعرفة, وازداد صوته قوة ودفئا ومرونة قبيل الحفل الذي أقامه, في دار الأسد للثقافة كان لنا معه اللقاء التالي:‏
> بداية ماذا عن السفر وأسبابه? وما الذي يضيفه للفنان وما يسلبه إياه?‏ سافرت كثيرا إلى أوروبا لتواجد مراكز عربية عديدة هناك ولأنني أغني (الأجنبي والعربي) درست في أوروبا التقنيات الصوتية والوقفة المسرحية والإخراج وزادني السفر ثقافة للتعاطي مع الآخر ونقل حضارتي العربية له, فلو قارنا بين حضارتنا وحضارتهم نجد أن ما لدينا أجمل وأروع كالحياة العاطفية الحميمة والتقاليد والعادات إضافة للأغنية التي تحمل لحنا جميلا والكثير من الحس المرهف, لذلك أعتبر أنني أعطيتهم أكثر مما أخذت منهم, فهم يعتمدون على التقنيات والحياة الاستهلاكية والسرعة.‏
> ما رصيدك من الأغاني وما أنواعها أو ألوانها?‏
في رصيدي 712 أغنية بين الأجنبي والعربي ولدي 70 أغنية وطنية وأناشيد للأطفال وأنا أغني روك اند رول بالعربي وكنت أول من قدم فيديو كليب بالعالم العربي وحدث ذلك في التلفزيون السوري ولدي 40 أغنية في التلفزيون السوري.‏
> ما اللغات التي غنيت بها وهل أعطتك التعددية شيئا?‏ غنيت بالفرنسي, الانكليزي, الإيطالي, الأرمني, اليوناني, الألماني والروسي إلى جانب العربي بلهجاته المختلفة لكن هذه التعددية لم تفقدني هويتي فشخصيتي نابعة من نوع الأغاني التي غنيتها, فهذا الخليط بين الأجنبي والعربي أعطاني لونا كان جسرا بين الشرق والغرب وساعدني في مهرجانات عالمية حيث حصلت على جوائز متعددة في بلغاريا وألمانيا وفرنسا.‏
> لديك أغان جميلة لكن أغلبها يتشح بالحزن, هل يعود ذلك لانفعالاتك الشخصية?‏
هذا صحيح لكنها لا تعود إلى انفعالاتي الشخصية, فهناك الكثير من الأغاني أعطي فكرتها للملحن والكاتب ليقوما بصناعتها, غنيت ست أغان للأم وللطفولة بمشاركة الصغار وغنيت لأجل لبنان كما غنيت عن السلام الذي نفتقده, إضافة إلى أغان للصلاة, وبالإجمال طبعي يميل إلى الكآبة أكثر من الفرح وأصبحت أتقبل ألوانا لم أفكر يوما بغنائها.‏
>ما الرسالة التي رغبت إيصالها إلى الحضارات الأخرى?‏
نحن في العالم العربي وفي لبنان مآسينا كثيرة وكان لدي طموح لأوصل واقعنا إلى الغرب لكن دون فائدة, دائما هناك حاجز بيننا وبين الغرب لأنه يرفض السماع لذلك يجب إثبات وجودنا من خلال عملنا دون الاعتماد على أحد.‏
> ماذا عن الفيدوف وهل تعملون لإدخال سورية ضمنها?‏
الفيدوف هو الاتحاد الدولي لمنظمي المهرجانات في العالم وهو مؤسسة تضم 84 دولة وأنا عضو بالهيئة الإدارية عن لبنان, أيضا مصر حاضرة فيه ويهمني كعربي أن يتواجد العنصر العربي بقوة أكثر علما أن هناك تيارات بالفيدوف لا ترغب بتواجد العرب.. سأطرح أغافي وهو منظم لمهرجانات ممثلا عن سورية لأنه جدير بأن يكون له تواصل عالمي., وما يهمنا ماذا لدينا من مواهب يجب أن تقدم عالميا من خلال مهرجانات عالمية, فمن الضروري تواجد سورية كما غيرها من البلدان العربية.‏
> ما أهمية أن يمتلك الفنان مشروعا فنيا متكاملا? وهل يمكن لفترات الإحباط أن توقفه أو تحرفه عن مساره?‏ من الصعب أن تتحقق المشاريع الفنية في بلد كلبنان في ظل الظروف الني يمر بها فقد كنت بصدد مشروع كبير لكن الحرب الأخيرة التي شنها الإسرائيليون أوقفت المشروع, كما أننا نتعرض لخضات من وقت لآخر ما يؤثر سلبا على المشاريع لكن هذا لا يمنع من أي يبقى لدي طموح لأكمل مشروعي في وقت قريب رغم أن العمر يمضي بسرعة واهتزاز وراء اهتزاز يولد الإحباط ولن يتمكن إلا القليلون من الاستمرار.‏
لقد حصلنا بصمود اللبنانيين وبانتصار المقاومة على الكرامة هو انتصار لكل طوائف لبنان وأعاد الكرامة للأمة العربية.. والخراب الذي حصل نعمره بأيدينا.‏

نقلا عن جريدة " الثورة