PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس1~§§~

vampire8
01-09-2006, 11:43
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=145139&stc=1&d=1155068257
بسم الله الرحمن الرحيم
اعود اليكم بموضوع جديد ارجو ان يعجبكم

اختلف الناس منذ قديم الزمان حول تلك البحيرة.. ليس عن الغرق بها!.. وإنما عما يسكن داخلها..

يقولون إن هناك وحشا ما بالقاع.. ليس أسطورة بالمعنى المفهوم.. لأن هناك من يُصر على أنه شاهده بالفعل وجهًا لوجه!!..
دعونا لا نطل بالمقدمات.. لندخل مباشرة على وحش بحيرة "لوخ نِس"..

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7'ofy_09.jpg

بداية الأسطورة:

عندما وصل الرومان لأول مرة إلى إسكتلندا الشمالية في القرن الأول الميلادي، وجدوا المرتفعات مأهولة بقبائل شرسة يسمى أهلها بالملونين "نسبة إلى الوشم الذي يغطيهم".. تلك القبيلة كانت تقدس الحيوانات بشكل خاص، وكان معظم الوشم على أجسادهم عبارة عن رسم لحيوانات. يذكر أيضاً أن تلك القبيلة كانت شديدة البراعة بالرسم، ومن أغرب الرسومات الجدارية التي وجدها الرومان قرب بحيرة نِس
(Loch Ness) -وكلمة لوخ هي المرادف لكلمة بحيرة باللغة الإسكتلندية- رسم جداري لوحش ذي خطم طويل، ذي زعانف محل القدمين.. تم وصف هذا الوحش من قبل بعض الباحثين بأنه أشبه بفيل يسبح في الماء، ووصف هذا الوحش الذي ارتبط بقبائل الملونين كان بداية الأسطورة.. أسطورة وجود وحش مائي في تلك البحيرة.. بحيرة لوخ نِس.

ارتبطت وحوش الماء بالفولكلور الإسكتلندي كثيراً، بداية من الأنهار الصغيرة حتى البحيرات شاسعة المساحة، بداية بأساطير أحصنة الماء أو (kelpie) وهي أسطورة عن وحش مائي يشبه الحصان يحاول إغراق كل من يقترب من البحيرة التي يقطنها من أطفال محاولاً إغراءهم بالركوب على ظهره، ومن ثم تلتصق أيدي الطفل بالوحش الذي يغوص به إلى أعماق الماء حتى يغرقه.

كانت -على الأرجح- مذكرات القديس "كولومبا" (Columba) عام 565 ق.م والذي كان له الدور الأساسي في نشر الديانة المسيحية باسكتلندا، من أوائل المخطوطات التي ذكرت اسم وحش "لوخ نِس".. يحكى أن هذا القديس كان في طريقه لزيارة ملك قبائل الملونين مرورا ببحيرة لوخ نس، فرأى وحشاً هائل الحجم يوشك على مهاجمة شخص يسبح بالبحيرة، فأخذ القديس يبتهل إلى الله ويأمر الوحش بأن يذهب في سلام، فامتثل الوحش له وتم إنقاذ السابح.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_01.jpg
نقش جداري يبلغ عمره حوالي 1500 عام يصف الوحش..

ويعتبر أقدم دليل على وجود وحش يقطن بحيرة نس

أسطورة لوخ نس المعاصرة بدأت عام 1933 عندما تم رصف أول طريق شمالي شاطئ البحيرة، بدأت المشاهدات في أبريل تحديداً، عندما رأى "جون ماكي" -صاحب فندق "رمنادروشيت"- وزوجته وحشاً هائل الحجم يغطس ويطفو فوق سطح البحيرة، تلك الحادثة نشرت أيامها في جريدة (Inverness Courier) والتي استخدمت لفظة وحش
(Monster) لأول مرة للدلالة على ذلك المخلوق الذي يقطن البحيرة، وتعتبر تلك الحادثة هي بداية تحول وحش لوخ نِس إلى ظاهرة إعلامية.

بعد الحادثة المذكورة تحول لوخ نِس إلى هوس إعلامي، ففي شهر أكتوبر من نفس العام –1933– أصبحت إسكتلندا مقراً للصحفيين القادمين من لندن للبحث عن حقيقة الوحش، وكان هناك برنامج خاص بإذاعة لندن لمتابعة آخر مشاهدات الوحش أو أية معلومات عنه، وعرض سيرك "برايتون" الإنجليزي مبلغ 20،000 جنيه إسترليني (مبلغ شديد الفداحة عام 1933) لمن يقبض على الوحش، وسرعان ما امتلأت المنطقة حول بحيرة نس بالمستكشفين والمغامرين والعلماء الباحثين عن الوحش.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7'ofy_10.jpg

وصلت حمى البحث عن وحش لوخ نس إلى أقصاها في ديسمبر من نفس العام، حيث استأجرت صحيفة "الديلي ميل اللندنية" (London Daily Mail) ممثلاً ومخرجاً وصياداً محترفاً يدعى Marmaduke Wetherell لاصطياد الوحش، وبعد أيام معدودة علي شاطئ البحيرة أبلغ الصياد عن اكتشافه لآثار أقدام ضخمة لكائن ذي أربع أصابع قدر طوله بعشرين قدماً على الأقل، وقد صنع هذا الصياد قالباً من الجبس لأقدام الوحش وأرسله إلى متحف التاريخ الطبيعي بلندن لتحليلها، وأثناء انتظار نتيجة التحليل امتلأت فنادق البلدة بجحافل من الصيادين من مختلف أنحاء العالم، واكتظت الشوارع المحيطة بشاطئ البحيرة بالسيارات من الاتجاهين.

انفجرت فقاعة الحماس في يناير 1934، حيث أعلن علماء الحيوان المكلفون بدراسة آثار الأقدام أن تلك الآثار لفرس نهر، وأن تلك الآثار اصطناعية، ولم يعلم أحد من اصطنع تلك الآثار، هل هو الصياد Wetherell أم أنه كان –فقط– مخدوعاً كالجميع، ولا شك في أن هذا الاكتشاف قد أحبط جميع الباحثين عن الوحش، ومن ساعتها لم يعد العلماء يأخذون بأي دليل على وجود وحش ببحيرة نِس مأخذ الجد، وأخذت النظريات المعارضة لوجود الوحش في الظهور بقوة من تفسيرات بأوهام بصرية، أو أخشاب طافية على سطح البحيرة، أو أنواع من الأسماك ضخمة الحجم.

ثم جاء روبرت توماس جولد (R.T.Gould) ببعض المحاولات عن طريق مسح قناة كاليدونا بالموجات الصوتية (السونار) ليكتب ثاني أهم كتاب عن الوحش (The Loch Ness Monster and Others) عام 1934 والذي رصد فيه 51 رؤية للوحش مع تحليل تلك الرؤى لإثبات وجود الوحش.

من رأى الوحش
drawGradient():

بدأ البحث عن وحـــش لــوخ نِس يأخـــذ منحنى جـــاداً مـــرة أخـــرى في الخمســـينيات، عنــدما بــدأت طـــبـيـبة تــدعى "كونستانس وايت" (Constance Whyte) في تجميع شهود العيان ممن رأوا الوحش رأي العين لتجمعهم في كــتاب يعد أهــم ما كــتـب عن الوحــش عنوانه (More Than a Legend) اهتمت فيه بالدفاع عن مصداقية الناس ممن رأوا الوحش كما قالت في مقدمة كتابها.

بعد نشر "وايت لكتابها"، بدأت حملات البحث عن نيسي (Nessie) "اسم التدليل الذي يطلقونه على الوحش" بجدية أكبر، وكانت أول مرة لاستخدام السونار في تمشيط قاع البحيرة بانتظام، وبدأ البحث يزداد ثقلاً علمياً بانضمام جامعات من أعرق جامعات بريطانيا والعالم إلى البحث وهم "أكسفورد، كامبردج، برمنجهام"، وبدأت جهود العالم "وذرل" الذي جاء ومعه فريق كامل من الحركة الكشفية ليعسكروا على شاطئ البحيرة أياماً طويلة، ولكن محاولاتهم لم تأتِ بفائدة تذكر.

ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المشاهدات للوحش منذ عام 1933 حتى الآن.. والعديد من الصور والأفلام التي لا تنفي ولا تؤكد وجوده بشكل قاطع وتجعل هناك مجالاً كبيرا للتشكيك في صحة الأسطورة بشكل عام.. ولكن أكثر الصور إثارة للجدل والتي التقطت لهذا الوحش عام 1934 تظهر رقبة لمخلوق ما على سطح البحيرة، وسرعان ما نشرت تلك الصورة في جريدة "الديلي ميل اللندنية" لتغدو أكبر دليل حتى وقتنا هذا على وجود الوحش.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_02.jpg
صورة من الصفحة الرئيسية لجريدة الديلي ميل اللندنية التي نشرت – لأول مرة – صورة للوحش

ومـــا يـــــؤكد صــــــحة تــلك الصـــورة هو ملــــتقطها.. الجراح البريطاني (R. Kenneth Wilson) الذي كان يتمتع بسمعة محترمة في ذلك الوقت.. والذي التقط تلك الصورة عندما لاحظ اضطراباً في سطح البحيرة وهو في سيارته -حيث كان عائداً من رحلة لتصوير الطيور مع صديق له- على طريق البحيرة ليتوقف لرؤية ما يسبب هذا الاضطراب ليجد هذا الوحش يطل برقبته فوق سطح المياه فيلتقط له واحدة من أكثر الصور التي سببت جدلاً في عالمنا المعاصر.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_03.jpg
أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديق

ولكن بعد 60 عاماً من التقاط تلك الصورة (تحديداً عام 1994) أخذت الصحف حول العالم في إثارة الجدل مرة أخرى حول "صورة الجراح" كما يسمونها.. وبدأ التشكيك في زيفها وأنها كانت مؤامرة محكمة للنصب على جريدة الديلي ميل اللندنية.. فقط ليكتشف الجميع الصورة الأصلية لدى (Maurice Chambers) صديق الجراح صاحب الصورة.. والذي أكد الشكوك بأن تلك ليست هي الصورة الأصلية وإنما هي مقصوصة، وقد تم اكتشاف وجود الصورة الأصلية التي تحوي نفس المشهد بشكل أكثر توسعاً في الثمانينيات.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_04.jpg
الصورة الأصلية التي التقطها د.كينيث ويلسون عام 1934

وهناك أيضاً الاعتراف الذي قيل إن "إيان ويذرل" قد قاله قبل موته.. بأن سخرية الناس منه بعد محاولاته المضنية لإثبات وجود الوحش جعلته يصنع غواصة تبدو من الأعلى كالوحش تماماً وأنه قد توقع وجود د.ويلسون في ذلك الوقت بالذات مع صديقه الذي كان عنده "موريس تشامبرز" ليصوره ولتنجح خدعته إلى حد لم يكن يتوقعه، ولكن كعادة البت في أمر من أمور هذا الوحش، لا أحد يستطيع إثبات صحة هذا الاعتراف من عدمه.
وليست تلك هي المشاهدة الوحيدة بالطبع للوحش وإنما هي أكثر المشاهدات إثارة للجدل.. فهناك عدد ضخم من الصور والتسجيلات والمشاهدات العينية منذ عام 1933 حتى يومنا هذا.

وجدير بالذكر محاولة محطة الـBBC عام 2003 التي تضمنت مسحاً شاملاً للبحيرة بالسونار، وتقصيا لأقوال شهود العيان ممن رأوا الوحش أو ادعوا ذلك.. لتخرج بعنوان "ليس هناك شيء يدعى نيسي".. ولكن ذلك لم يكن ليحبط عزيمة المؤمنين بوجود الوحش.. أو من هم متأكدون من رؤيته رأي العين.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_05.jpg
صورة نادرة يفترض أنها للوحش قرب قلعة إيركهارت..

ربما لا تكون قطعة خشب طافية رغم كل شيء

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_06.jpg
صورة التقطت في 14 أبريل 1933 بواسطة Alex Campbell صاحب حانة قرب البحيرة والذي وصف مشاهدته بأنه وحش هائل الحجم ذو رأس صغيرة،
أفعواني الشكل، ذو حدبة كبيرة

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_07.jpg
صورة بالسونار التقطت عام 1972 ضمن مسح شامل للبحيرة قام بها المركز الأمريكي للعلوم التطبيقية بقيادة د.روبرت رينز (Robert Rines).. تم تصويره قرب قاع البحيرة حيث قدر طول الوحش بحوالي ستة أقدام.

vampire8
01-09-2006, 11:44
نظريات علمية:
ما بين مُؤيِّد:

كالعادة في ذلك النوع من الأساطير التي يصعب إثباتها فإن النظريات العلمية المؤيدة لتفسير وجود الوحش قليلة جداً وغالبيتها تتركز على أن الوحش ما هو إلا ديناصور نجح بشكل ما في مقاومة الانقراض والبقاء في البحيرة وتلك النظرية لعالم الطبيعة البريطاني المشهور "سير بيتر سكوت" (Sir Peter Scott).

ملخص النظرية التي بناها "بيتر سكوت" من شهود العيان ممن رأوا الوحش وبعض الصور؛ هو أن "نيسي" ما هو إلا "بلسيوسور"
(plesiosaur)، وهو ديناصور منقرض من العصر الجوارسي يقترب شكله كثيراً من وصف وحش لوخ نِس.. ولكن تلك النظرية لم تؤخذ على محمل الجد من قبل علماء الحيوان كما هي العادة.

http://www.boswtol.com/2004_2005/affareet/images/34th/ya7%27ofy_08.jpg
لوحة رسمت بيد سير بيتر سكوت (Sir Peter Scott) عالم الطبيعة الشهير الذي يتبنى نظرية أن الوحش ما هو إلا ديناصور منقرض يدعى Plesiosaur

ومُعارِِض:

هناك العديد من النظريات العلمية التي تصر بشدة على نفي وجود الوحش.. ومن أشهر المؤمنين بعدم وجود الوحش "ستيوارت كامبل"
(Steuart Campbell) و"رونالد بينس" (Ronald Binns) اللذان عملا على تحليل العديد من الصور والتسجيلات والمشاهدات للوحش ليصدرا كتاب The Loch Ness Mystery Solved عام 1984؛ والذي اعتمدا فيه على بعض النقاط المنطقية ومنها أن ليس هناك تاريخ حقيقي لمشاهدات الوحش قبل عام 1930 وأيضاً على عدم وجود منشأ حضاري محدد للوحش.

وغير هذا الكتاب هناك العديد من التحليلات الرافضة لوجود الوحش وتفسير المشاهدات ما بين قطع من الخشب الطافي على سطح البحيرة أو بأنواع من الأسماك التي تسبح في قطعان "السمك الجداف"، وغيرها من النظريات التي لم تعطِ دليلاً قاطعاً على وجود الوحش من عدمه.

وهناك نظرية الأوهام البصرية أو (pareidolia) والتي تعني "أوهام بصرية يرى فيها الشخص الأشياء البعيدة المبهمة وكأنها أشياء أخرى محفورة بالعقل الباطن، كرؤية وجه مرسوم على القمر على سبيل المثال".

ولا يزال هناك الكثير ليقال، لم نعرف بعد أين نجد "نيسي"!.. لا بد أولاً من بعض المعلومات عن البحيرة.. غير أن "نيسي" ليس وحده هنا، هناك الكثير من الزملاء بمختلف أنحاء العالم..

لكن الرحلة مُرهقة بحق.. لنسترح قليلاً، ونكملها في المرة القادمة إن شاء الله.

اريد ان ارى الكثير من الردود حتى اضع الجزء الثانى
كما اريد ان اضعه تحت المناقشه

سراب الروووح
01-09-2006, 12:09
اولا مشكوووووووووووور اخوي على مواضيعك القيمة والمفيدة

ثانيا : بالنسبة للموضوع انا قرأت عنه وانا اتفق مع الرأي المعارض بقوله بان هذا ليس الا اوهام بصريه .......

يعطيك العاااااااااااااااااااافية

اختك
سراب الرووووووووح

supa mario
01-09-2006, 16:00
مشكوور اخوي على هاذا الموضوع احب هاذي السوالف عن وحوش او تنانين

ذكرتني اب وااحد كناا انسميه وحش المسنقع خخخخخخخخ

مشكور اخوي مره اخره

vampire8
01-09-2006, 16:36
اولا مشكوووووووووووور اخوي على مواضيعك القيمة والمفيدة

ثانيا : بالنسبة للموضوع انا قرأت عنه وانا اتفق مع الرأي المعارض بقوله بان هذا ليس الا اوهام بصريه .......

يعطيك العاااااااااااااااااااافية

اختك
سراب الرووووووووح

اهلا بك اخت سراب الروح فى موضوعى
بصراحه انا مصدق حكايه الوحش وفى الجزء الثانى عندما اضعه ستعرفى السبب كما اريد منك تفسير صوره R. Kenneth Wilson كيف التقطها وما تفسيرك لها

مشكور اخوي مره اخره

انا سعيد بانك قد اعجبت الموضوع بصراحه وحش المستنقع صاحبك شكله وحش فعلا ههههههههههه

ghost eyes
02-09-2006, 05:36
موضوع جامد ومثير و حلو جدا

وانا عموما بحب الأساطير هذه

وبالذات area -51

فاهمني طبعا

vampire8
02-09-2006, 10:50
موضوع جامد ومثير و حلو جدا

وانا عموما بحب الأساطير هذه

وبالذات area -51

فاهمني طبعا

طبعا فهمك :p :p
بسببك انت ساضع اسطوره area -51 بالكامل فى المنتدى العام

shenmue2
02-09-2006, 10:57
من كم يوك حاطين في ,mbc4 في برنامج ذا انسايدر بأن صورة رأس الوحش الخارج من الماء هوه خرطوم فيل وناس عبالهم وحش او داينصور ,والله اعلم
مشكور على الموضوع

vampire8
02-09-2006, 11:09
من كم يوك حاطين في ,mbc4 في برنامج ذا انسايدر بأن صورة رأس الوحش الخارج من الماء هوه خرطوم فيل وناس عبالهم وحش او داينصور ,والله اعلم
مشكور على الموضوع

صعب يكون خرطوم فيل بهذا الشكل ولكن شكرا على المعلومه وممكن تكون صحيحه

الفارس الاتاوي
02-09-2006, 11:15
انا اعتقد انه اوهام

thekid
02-09-2006, 11:24
سلااااااااااااام...
مشكور أخي الكريم على الموضوع الشيق جدا ...
وقد أدرج كاتب سلسلة روايات ما وراء الطبيعة الرائعة في أحد الأعداد قصة وقعت للعجوز رفعت اسماعيل مع هذا الوحش الأسطوري وللأسف لا أتذكر العنوان أو الرقم وأظن أن الجميع يعرف هذه السلسلة المذهلة التي تنافس روايات الدكتور نبيل فاروق...
مرة أخرى مشكوووووووور....

vampire8
02-09-2006, 11:26
انا اعتقد انه اوهام

انا لا اعتقد وعندما ترى الجزء الثانى ستعلم لماذا

سلااااااااااااام...
مشكور أخي الكريم على الموضوع الشيق جدا ...
وقد أدرج كاتب سلسلة روايات ما وراء الطبيعة </B>الرائعة في أحد الأعداد قصة وقعت للعجوز رفعت اسماعيل مع هذا الوحش الأسطوري وللأسف لا أتذكر العنوان أو الرقم وأظن أن الجميع يعرف هذه السلسلة المذهلة التي تنافس روايات الدكتور نبيل فاروق</B>...
مرة أخرى مشكوووووووور....

العنوان اسطوره وحش البحيره
الرقم 3
وهذه القصه هى ما اوحت لى بالبحث عن معلومات حول هذا الوحش والعفو

ساكورا العسل
02-09-2006, 12:04
مشكورا اخي على الموضوع
تسلم
المهم ما اعتقد ان في وحضش لهذي الحد كبيرة الى الان اكبر مخلوة في البحا هي الحيتان
وهي فعلاً اوهام بصرية خداعة
اما بالنسبة للحفريات في اواه الحفرين القداما
مشكورا مرة ثانية
مع الطيب امنياتي
ساكورا العسل

vampire8
02-09-2006, 14:48
مشكورا اخي على الموضوع
تسلم
المهم ما اعتقد ان في وحضش لهذي الحد كبيرة الى الان اكبر مخلوة في البحا هي الحيتان
وهي فعلاً اوهام بصرية خداعة
اما بالنسبة للحفريات في اواه الحفرين القداما
مشكورا مرة ثانية
مع الطيب امنياتي

شكرا لك على ردك وهى اختلاف اراء فقط

ghost eyes
04-09-2006, 05:24
طبعا فهمك :p :p
بسببك انت ساضع اسطوره area -51 بالكامل فى المنتدى العام

ربنا يخليك

::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

PRINCE_RAK
16-10-2006, 12:22
مشكوور على الموضوع

من راي انا هذي الا سخافة

LONLY-CAT
16-10-2006, 13:54
مشكور أخي علاموضوع و ما أعتقد ان ممكن انسان يصدق مثل هالأشياء الا بسبب..
أنا متشوقة عشان أقرأ الجزء الثاني لأعرف السبب الي ممكن يخليك اتصدق الأسطورة
مهما صار ما أعتقد اني بصدقها لأني ما أصدق الا الي أشوفه بعيني و ألتمسه من قريب شكرا جزيلا ..

vampire8
18-10-2006, 11:22
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكوور على الموضوع

من راي انا هذي الا سخافة
والله انا رأيى غير رأيك
لو كانت سخافه ما كنت كتبت المواضوع
شكرا على ردك

مشكور أخي علاموضوع و ما أعتقد ان ممكن انسان يصدق مثل هالأشياء الا بسبب..
أنا متشوقة عشان أقرأ الجزء الثاني لأعرف السبب الي ممكن يخليك اتصدق الأسطورة
مهما صار ما أعتقد اني بصدقها لأني ما أصدق الا الي أشوفه بعيني و ألتمسه من قريب شكرا جزيلا ..

والله كلها اراء
وبالنسبه للجزء الثانى انا كاتبه منذ زمن
وهها هو رابط الموضوع
الجزء الثانى من اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس2~§§~ (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=190087)

*Light Angel*
18-10-2006, 16:25
http://www.cache.mexat.com/
نقش جداري يبلغ عمره حوالي 1500 عام يصف الوحش
امم ده فيل بس رشيق

أسطورة لوخ نس المعاصرة بدأت عام 1933 عندما تم رصف أول طريق شمالي شاطئ البحيرة، بدأت المشاهدات في أبريل تحديداً، عندما رأى "جون ماكي" -صاحب فندق "رمنادروشيت"- وزوجته وحشاً هائل الحجم يغطس ويطفو فوق سطح البحيرة، تلك الحادثة نشرت أيامها في جريدة (Inverness Courier) والتي استخدمت لفظة وحش
(Monster) لأول مرة للدلالة على ذلك المخلوق الذي يقطن البحيرة، وتعتبر تلك الحادثة هي بداية تحول وحش لوخ نِس إلى ظاهرة إعلامية. بجد شافوه ولا يهزرومستحيل ممكن شافو حاجه تانيه او بيعملو كده عشان شهرهمستحيل مش مصدقه

وصلت حمى البحث عن وحش لوخ نس إلى أقصاها في ديسمبر من نفس العام، حيث استأجرت صحيفة "الديلي ميل اللندنية" (London Daily Mail) ممثلاً ومخرجاً وصياداً محترفاً يدعى Marmaduke Wetherell لاصطياد الوحش، وبعد أيام معدودة علي شاطئ البحيرة أبلغ الصياد عن اكتشافه لآثار أقدام ضخمة لكائن ذي أربع أصابع قدر طوله بعشرين قدماً على الأقل، وقد صنع هذا الصياد قالباً من الجبس لأقدام الوحش وأرسله إلى متحف التاريخ الطبيعي بلندن لتحليلها، وأثناء انتظار نتيجة التحليل امتلأت فنادق البلدة بجحافل من الصيادين من مختلف أنحاء العالم، واكتظت الشوارع المحيطة بشاطئ البحيرة بالسيارات من الاتجاهين.

انفجرت فقاعة الحماس في يناير 1934، حيث أعلن علماء الحيوان المكلفون بدراسة آثار الأقدام أن تلك الآثار لفرس نهر، وأن تلك الآثار اصطناعية، ولم يعلم أحد من اصطنع تلك الآثار، هل هو الصياد Wetherell أم أنه كان –فقط– مخدوعاً كالجميع، ولا شك في أن هذا الاكتشاف قد أحبط جميع الباحثين عن الوحش، ومن ساعتها لم يعد العلماء يأخذون بأي دليل على وجود وحش ببحيرة نِس مأخذ الجد، وأخذت النظريات المعارضة لوجود الوحش في الظهور بقوة من تفسيرات بأوهام بصرية، أو أخشاب طافية على سطح البحيرة، أو أنواع من الأسماك ضخمة الحجم.سبحان الله كنت حقول اول ماقرات هذا المقطع انه فرس نهربس للاسف اثار صناعيه ده اكبر دليل انه مافيش حاجه كدهوالله دول كمان مجانين لما اللانسان يعرف ان فيه وحش مثلا حجلس ادورله ده اول حاجه اشيل هدومي واهرب وبس مو اجلس ادورله
ثم جاء روبرت توماس جولد (R.T.Gould) ببعض المحاولات عن طريق مسح قناة كاليدونا بالموجات الصوتية (السونار) ليكتب ثاني أهم كتاب عن الوحش (The Loch Ness Monster and Others) عام 1934 والذي رصد فيه 51 رؤية للوحش مع تحليل تلك الرؤى لإثبات وجود الوحش.:eek: :eek: لازم اكمل الموضوع انا حموت الحماس حيبدا اللحينيعني ممكن يكون موجود

أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديقاها دي كانها صوره للذيل حيوان في البحر مو رقبه ابدا
]http://www.cache.mexat.com/
الصورة الأصلية التي التقطها د.كينيث ويلسون عام 1934
اها ايه ده بالله ايه ده؟:confused:
وهناك أيضاً الاعتراف الذي قيل إن "إيان ويذرل" قد قاله قبل موته.. بأن سخرية الناس منه بعد محاولاته المضنية لإثبات وجود الوحش جعلته يصنع غواصة تبدو من الأعلى كالوحش تماماً وأنه قد توقع وجود د.ويلسون في ذلك الوقت بالذات مع صديقه الذي كان عنده "موريس تشامبرز" ليصوره ولتنجح خدعته إلى حد لم يكن يتوقعه، ولكن كعادة البت في أمر من أمور هذا الوحش، لا أحد يستطيع إثبات صحة هذا الاعتراف من عدمه.
انا حاسه ان اول واحد اللي شافه مع مراته كمان كان عايز ينشهر
كالعادة في ذلك النوع من الأساطير التي يصعب إثباتها فإن النظريات العلمية المؤيدة لتفسير وجود الوحش قليلة جداً وغالبيتها تتركز على أن الوحش ما هو إلا ديناصور نجح بشكل ما في مقاومة الانقراض والبقاء في البحيرة وتلك النظرية لعالم الطبيعة البريطاني المشهور "سير بيتر سكوت" (Sir Peter Scott).
لا لا مستحيل ايه ده وهو حيفضل تحت الميا طول عمره وبس يطلع اجزاء من نفسه يصوروها الناس ولما يدوروه يقوم ويهرب
هناك العديد من النظريات العلمية التي تصر بشدة على نفي وجود الوحش.. ومن أشهر المؤمنين بعدم وجود الوحش "ستيوارت كامبل"
وانا كمان اكب ر معارضه-----------مشكور اخوي على الموضوع الكوولمن جدتستحق الاوسمه اللي ماخذها والنجومالموضوع روعه قرات كل كلمهبس مش مصدقه ابدا احس انها اوهام مستحيل في شئكذا بس ربنا ذكر في القران((ويخلق مالا تعلمون))ممكن يكون صح؟؟ولو اني معارضه للمثل هلاشياءشكرا

angel_night
18-10-2006, 16:29
مشطور على الموضع الحلو

Li Hao
19-10-2006, 05:55
اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس1~§§~سبحان الله..
لا أستغرب وجود كائنات غريبة فهذا ليس مستحيلا لأن العالم أكبر وأغرب وأعمق مما نتصور, قال تعالى: ..(وما أوتيتم من العلم إلا قليلا).. فهناك عوالم أخرى وأمور مهما تقدم العلم لن يصل إليها جميعا,
ومن ناحية أخرى البحار ملئية بالجن فهناك مركزهم كما ذكر في الأحاديث الشريفة أن عرش الشيطان على الماء, ودائما يروي البحارة قصصا غريبة قد يبالغون فيها, لكنها حصلت على أية حال ومثال ذلك حورية البحر التي لم تكن إلا شبحا يظهر ليفتن البحارة أو ليرعبهم أو أنه يتسلى معهم فقط!! ربما لست أدري مالسبب في ظهوره لكنه من الجن وقد كان يظهر لهم بالفعل,
ولهذه الأسباب أؤيد وجود وحش كهذا فإما أن يكون نوعا من الجان أو أنه أحد الحيوانات الغريبة والفريدة من نوعها والله قادر على كل شيء وهو وحده محيط بكل شيء,
فأين الغرابة ولماذا أرفض كلاما كهذا وأعتبره مجرد خيال وكذب!!
>>أحب القراءة والبحث في الظواهر والأساطير الغريبة والغامضة<<

(المتحري سينشي)
19-10-2006, 09:42
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضووع رووووعه وفكرته أروووع ::جيد:: <<<<< أحب مواضيع مثل كذا ::جيد::

أنا اتذكر إني شفت برنامج عن الوحش هذا

ومحاولات البحث عنه

لكن للأسف مافي نتائج تذكر عن البحث :مرتبك:

لكن سبحاان الله قال تعالى : (( وما أوتيتم من العلم الا قليلا )) صدق الله العظيم

فمع كل ما هذا التطور والمعرفة في عصرنا الحالي

يعتبر نقطة في بحر وااااااسع :مرتبك:

angel_night
19-10-2006, 11:43
إسمع أخوي سنشي
لازم جميع الأعضاء المتحريين
يدخلو في الموضوع

vampire8
20-10-2006, 17:25
:D بسم الله الرحمن الرحيم

blue....dunc

امم ده فيل بس رشيق

فيل ؟؟!!!:confused: :confused:

سبحان الله كنت حقول اول ماقرات هذا المقطع انه فرس نهربس للاسف اثار صناعيه ده اكبر دليل انه مافيش حاجه كدهوالله دول كمان مجانين لما اللانسان يعرف ان فيه وحش مثلا حجلس ادورله ده اول حاجه اشيل هدومي واهرب وبس مو اجلس ادورله
هههههههههههههه:D

اصل هم وضعوا جائزه تقريبا 5000 دولار على الصوره الواحده للوحش
شوفتى بقى

:eek: لازم اكمل الموضوع انا حموت الحماس حيبدا اللحينيعني ممكن يكون موجود

الله اعلم :confused:

اها دي كانها صوره للذيل حيوان في البحر مو رقبه ابدا

لا دى نصف جسمه خارج الماء
يعتقد ان شكله يشبه الديناصورات النباتيه
من حيث الرقبه الطويله جدا
ورأسه واضحه فى اعلى الصوره
وتم التقاط اكثر من 5000 صوره للوحش
لم يعترف العلماء باكثر من 37 منها
وهذه اولهم

اها ايه ده بالله ايه ده؟:confused:

دى نفس الصوره السابقه
ولكن الصوره السابقه مع التكبير فقط

وانا كمان اكب ر معارضه-----------مشكور اخوي على الموضوع الكوولمن جدتستحق الاوسمه اللي ماخذها والنجومالموضوع روعه قرات كل كلمهبس مش مصدقه ابدا احس انها اوهام مستحيل في شئكذا بس ربنا ذكر في القران((ويخلق مالا تعلمون))ممكن يكون صح؟؟ولو اني معارضه للمثل هلاشياءشكرا

انا عن نفسى مصدق
شكرا جدا على ردك الجميل اللى اسعدنى لانك ناقشت الموضوع بالكامل
وفعلا "ويخلق مالا تعلمون"
ولو تحبى الحاجات دى انصحك تشوفى الجزء الثانى من الموضوع

الجزء الثانى من اسطوره وحش البحيره ~§§~لوخ نس2~§§~ (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=190087)

وتشوفى الموضوع ده
هذه الكائنات العجيبه (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=203935)

angel_night

مشطور على الموضع الحلو

مشطور؟؟!!!:confused: :p
شكرا على ردك

Li Hao:confused: :confused:
"اسم غريب"

سبحان الله..
لا أستغرب وجود كائنات غريبة فهذا ليس مستحيلا لأن العالم أكبر وأغرب وأعمق مما نتصور, قال تعالى: ..(وما أوتيتم من العلم إلا قليلا).. فهناك عوالم أخرى وأمور مهما تقدم العلم لن يصل إليها جميعا,
ومن ناحية أخرى البحار ملئية بالجن فهناك مركزهم كما ذكر في الأحاديث الشريفة أن عرش الشيطان على الماء, ودائما يروي البحارة قصصا غريبة قد يبالغون فيها, لكنها حصلت على أية حال ومثال ذلك حورية البحر التي لم تكن إلا شبحا يظهر ليفتن البحارة أو ليرعبهم أو أنه يتسلى معهم فقط!! ربما لست أدري مالسبب في ظهوره لكنه من الجن وقد كان يظهر لهم بالفعل,
ولهذه الأسباب أؤيد وجود وحش كهذا فإما أن يكون نوعا من الجان أو أنه أحد الحيوانات الغريبة والفريدة من نوعها والله قادر على كل شيء وهو وحده محيط بكل شيء,
فأين الغرابة ولماذا أرفض كلاما كهذا وأعتبره مجرد خيال وكذب!!
>>أحب القراءة والبحث في الظواهر والأساطير الغريبة والغامضة<<

والله رد جميل وانا سعيد به جدا
اما بالنسبه للاشباح؟!!!!!
غريب اول مره افكر فى الموضوع ده
بس اححتمال صح والله اعلم

(المتحري سينشي)

السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضووع رووووعه وفكرته أروووع ::جيد:: <<<<< أحب مواضيع مثل كذا ::جيد::

أنا اتذكر إني شفت برنامج عن الوحش هذا

ومحاولات البحث عنه

لكن للأسف مافي نتائج تذكر عن البحث :مرتبك:

لكن سبحاان الله قال تعالى : (( وما أوتيتم من العلم الا قليلا )) صدق الله العظيم

فمع كل ما هذا التطور والمعرفة في عصرنا الحالي

يعتبر نقطة في بحر وااااااسع :مرتبك:

طيب انت مش فاكر اى شىء عن محاولات البحث؟؟؟
ياريت تقول
انا نفسى بحثت كثيير

شكرا على ردك الجميل

angel_night

إسمع أخوي سنشي
يدخلو في الموضوع

هههه
شكرا على ردك مره اخرى

(المتحري سينشي)
21-10-2006, 11:04
إسمع أخوي سنشي
يدخلو في الموضوع

خخخخخخخخخخخخ انا دخلت فيه من زمااااااااان من يووم شفت البرنامج :p :D :D

طيب انت مش فاكر اى شىء عن محاولات البحث؟؟؟
ياريت تقول
انا نفسى بحثت كثيير

شكرا على ردك الجميل

والله اللي اتذكره في الفيلم إنه كان برفقة صياد محترف حاول البحث عن الوحش

وتم تصوير محاولات البحث التي كانت تجري معه

فعلاا تم تصوير الوحش بالفيديو صور حقيقية :eek:

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194160&stc=1&d=1161428575

وتم اثارة جدل بين علماء البحر وقتها

واتفق العلماء على أن كاميرا بقرب من جهاز يصدر ذبذبات بجذب الاسماك

تلتقط صوره فوتوغرافية في أوقات متقاربة

وتم التقاط صورة أثارت جدل كبييير

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194161&stc=1&d=1161428575

وتم وضع رادار لالتقاط ذبذبات والتقط الرادار ذبذبات غريبة

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194162&stc=1&d=1161428575

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194164&stc=1&d=1161428576

وهذا رسم توضيحي للوحش حسب صور الرادار

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194163&stc=1&d=1161428576

ويومها اتفق العلماء على أن الديناصور هذا هو الديناصور الوحيد الذي من سقوط النيزك قبل ألاف السنين

وأنه من الديناصورات الكسولة التي تظهر في أوقات سكون الرياح

وتم توجيه النقد للعلماء يومها على أن هذه خرافة واشاعة

ولكن جاءت الحقيقة كاملة سنة 1996

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194165&stc=1&d=1161428680

وتم اغلااق البحيرة نهائيا

ومازالت الأبحاث السرية تجرى في البحيرة الى الأن

والله أعلم ::جيد::

مناحي2040
21-10-2006, 12:58

مشكور اخوي مره اخره

vampire8
22-10-2006, 11:20
بسم الله الرحمن الرحيم

وتم وضع رادار لالتقاط ذبذبات والتقط الرادار ذبذبات غريبة

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=194162&stc=1&d=1161428575

اولا ما شاء الله عليك
شرحك وبحثك رائع
والصوره دى اكيد فى نفس وقت الصوره اللى فى الموضوع

صورة بالسونار التقطت عام 1972 ضمن مسح شامل للبحيرة قام بها المركز الأمريكي للعلوم التطبيقية بقيادة د.روبرت رينز (Robert Rines).. تم تصويره قرب قاع البحيرة حيث قدر طول الوحش بحوالي ستة أقدام. بس الصوره الاخيره اكيد مو حقيقيه شكرا جدا على اضافتك الرائعه وشكرا لمناحي2040على مرورك وردك

(المتحري سينشي)
22-10-2006, 13:04
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا ما شاء الله عليك
شرحك وبحثك رائع
والصوره دى اكيد فى نفس وقت الصوره اللى فى الموضوع

[/CENTER]
صورة بالسونار التقطت عام 1972 ضمن مسح شامل للبحيرة قام بها المركز الأمريكي للعلوم التطبيقية بقيادة د.روبرت رينز (Robert Rines).. تم تصويره قرب قاع البحيرة حيث قدر طول الوحش بحوالي ستة أقدام. بس الصوره الاخيره اكيد مو حقيقيه شكرا جدا على اضافتك الرائعه وشكرا لمناحي2040على مرورك وردك

العفووو أخوووي ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

وأنا مثلك والله للحين مب مصدق :مرتبك: لذلك مارضيت أقولها في المشاركة الأولى ::جيد::

vampire8
23-10-2006, 12:30
بسم الله الرحمن الرحيم

العفووو أخوووي ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

وأنا مثلك والله للحين مب مصدق :مرتبك: لذلك مارضيت أقولها في المشاركة الأولى ::جيد::

لا بس احتمال الصوره الاولى تكون حقيقيه
شكرا على ردك مره اخرى
وانا سعيد بذلك

قرصان قمر الظلام
23-10-2006, 14:32
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=172773&stc=1&d=1158060346
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=172783&stc=1&d=1158060792
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...:)
إحم إحم قرصانوه وصل...:D

موضوع رائع خصوصاً إني أحب و أموووووووت في الأساطير...
خصوصاً إذا كان في أدلة على حقيقتها...:مكر:

أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديق صراحة هذي أكثر وحده صدقتها..البقاي ممكن تكون أشياء غير الوحش و لكن تشبهه...و إلا ما رأيك؟
عندما وصل الرومان لأول مرة إلى إسكتلندا الشمالية في القرن الأول الميلادي، وجدوا المرتفعات مأهولة بقبائل شرسة يسمى أهلها بالملونين "نسبة إلى الوشم الذي يغطيهم".. تلك القبيلة كانت تقدس الحيوانات بشكل خاص، وكان معظم الوشم على أجسادهم عبارة عن رسم لحيوانات. يذكر أيضاً أن تلك القبيلة كانت شديدة البراعة بالرسم، ومن أغرب الرسومات الجدارية التي وجدها الرومان قرب بحيرة نِس
(Loch Ness) -وكلمة لوخ هي المرادف لكلمة بحيرة باللغة الإسكتلندية- رسم جداري لوحش ذي خطم طويل، ذي زعانف محل القدمين.. تم وصف هذا الوحش من قبل بعض الباحثين بأنه أشبه بفيل يسبح في الماء، ووصف هذا الوحش الذي ارتبط بقبائل الملونين كان بداية الأسطورة.. أسطورة وجود وحش مائي في تلك البحيرة.. بحيرة لوخ نِس.

يعني القصة قديييييييييييييييييييييييمة...جداً...:eek: :eek:
في القرن الأول الميلادي؟!...:eek:
و رومانية الأصل....فعلاً عصر الرومان قديييييم...و هو أول التقدم المعماري...حيث كان الناس يسكنون منازل من القش....:)

_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_-_

سأظل أتذكر أسطورة لوخ نِس إلى الأبد...و سأظل متابعاً لآخر أبائه و أخباره...و ختاماً:أشكرك على الموضوع المتميز و الراااااااااائع جداً....

و أيضاً حاب أضيف بعض الصور...::جيد:: ...بعد إذنك:لقافة: :

شوهد أحد وحوش بحيرة لوخ نيس ميتاً...

و هذا خرطوم الفيل حيث ظنه الناس رقبة وحش البحيرة...:D

و هذه صورة ير واضحة للوحش وربما تكون شيء آخر...

كما هو واضح...تمثال يوضح شكل الوحش حسب رؤية الرومانيين أو خيالهم:rolleyes:

و هذا كل ما لدي من صور...:D
أكرر شكري...::جيد::

أحر تحية مني... :قرصان:
مع أطيب تمنياتي للجميع بالتوفيق.....:)

angel_night
23-10-2006, 18:52
لازم جميع المتحريين هووووووووووووون

vampire8
25-10-2006, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم

صراحة هذي أكثر وحده صدقتها..</B>البقاي ممكن تكون أشياء غير الوحش و لكن تشبهه...و إلا ما رأيك؟</B>

صراحه انا مصدقها هى وصوره السونار

سأظل أتذكر أسطورة لوخ نِس إلى الأبد...</B>و سأظل متابعاً لآخر أبائه و أخباره...</B>و ختاماً:</B>أشكرك على الموضوع المتميز و الراااااااااائع جداً....

لو تريد ان تتذكرها اكثر اليك الجزء الثانى من الموضوع

وتشوف الموضوع ده
هذه الكائنات العجيبه (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=203935)

شوهد أحد وحوش بحيرة لوخ نيس ميتاً...

لا دى مستحييييييييييل
اولا لانه مشهور انه وحش واحد
ثانيا باين على الصوره انها لعبه
ثالثا يعنى يموت فى البحيره اكيد بطريق لا تجعله يدمى بهذه الطريق
رابعا لو كان وجدوه كان عمل ضجه رهيبه وكنت عرفت

شكرا جدا على ردك الرائع وانا سعيد به:)
وشكرا ايضا ل angel_night

بنوتة صغيرة
25-10-2006, 12:58
مشكوووووووووووووووووور على المعلووومه الحلوه

vampire8
25-10-2006, 23:48
شكرا على ردك

ملك
29-10-2006, 11:18
ما عندي تعليق
بس اقدر اقول الف شكر على جهودك

Wakashimazu
29-10-2006, 12:12

مشكور اخوي مره اخره

G O H A N
20-12-2006, 16:51
1000 شكراخوي على الموضوع المثير

الحارس الخاص
21-12-2006, 10:28
اخى الغالى .. دمت بكل .. عافيه وسعاده ..

واشكرك على هذه القصه الاسطوريه ..

وكما قال البعض او الاكثر .. !! الوهميه !!

ولاكنى اشكرك انت على هذا الاسلوب المتألق ..

والتعبير الذى يخطيه قلمك المبدع ..

اشكرك للمره الثانيه دمت بكل ود ..

Celena
20-12-2007, 15:26
هذه الأسطورة لطالما كانت سبب برعب سكان المنطقة و نسج عليها الكثير من القصص و الأفلام
و حتى الآن لم تتبين حقيقتها
و شكراً

{هارو}
07-09-2010, 13:43
اممم ممكن موجود وقال سبحانه وتعالى (وخلقت مالا تعلمون)

Silence Mind
07-09-2010, 19:53
la;,v

Silence Mind
07-09-2010, 19:53
مشكور

االعواجي
10-09-2010, 13:42
كل عام وانت طيب وموضوع اسطوري رهيب

garp
13-09-2010, 16:17
قصه روعه