PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : لماذا البنات مظلومات ؟؟؟

evil witch
13-08-2006, 09:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ...
موضوع اليوم يهم كل بنت تحترم جنسها من البنات و ما تقبله أي إهانة خصوصاً من قبل الأولاد .. أو ... عشان خاطر عيون الأولاد ...
لماذا البنات مظلومات ..؟ ...
الإجابة سهلة عشان الأولاد الي موجودين معانا في العالم ... و هما سبب عذابنا ... و بنبدأ شي شي ...

أولاً :
ـ اسمعوا هذي المعلمومة الغريبة .... زمان في اليابان كانو يكسروا للبنت اصبع رجلها الكبير , و يحطولها في أربطة , و يلبسوها في رجلها حذاء حديدي صغير عشان ما تنموا رجلها , من أول متنولد لحين متتزوج ... و هذا مؤلم بطريقة فظيعة :ميت: , و السبب في هذا عشان تكون جميلة و مشيتها أنيقة عشان تعجب زوجها المستقبلي ... يعني هذا العذاب كله عشان تعجب الباشا ... و حتى لما تنشال الأربطة بتظل تعاني من آلام لأن ظفر رجلها بيظل ينموا ...:مندهش:

ثانياً :
ـ لا تطلعين من البيت ... طب ليه أخويا اللي أصغر مني بيطلع ... لأنه هو الولد ... طيب هو أصغر مني ... لأ هو ولد ... ولا لما يجي الأخ اللي هو ولد و يصير يقول : نعم .. وين طالعة حضرتك ... ما عندي بنات يطلعوا من البيت و الكارثة انو ممكن يكون أصغر منها فكيف يتحكم فيها ... المفروض هيا اللي تتحكم فيه لأنها أكبر منو ولازم يحترمها .... :eek:

ثالثاً :
ـ هذي أكبر كارثة البنات المستسلمات ... اللي ما يسون شي و معتبرين هذا شي عادي و الأولاد يحقلهم كل شي ... و احنا كل اللي علينا نعد ساكتين من غير ولا نفس .... ناسين أو متناسين انو احنا بشر مثلهم و كل الحقوق اللي عندهم و مفروض تكون ممنوحة لينا احنا كمان ... صح :confused:

لذا كل بنت عندها أخ عامل نفسو خايف عليها ... لا تسمحيلو يحرمك من حقوقك المشروعة ... لانو مش خايف عليكي بل خايف منك ... لحسن تتعرفي على واحد وهمو يعرف بنات بعدد شعر راسه ...
و إذا تزوجتو لا تسمحوا أبداً لزوجكم يحرمكن من العمل أو يحبسكم جوا البيت ... أو انتو اللي تطبحوا و تغسلوا .. اللي عايز ياكل يتعلم الطبخ ... و اللي عايز يعيش في نظافة يتعلم الغسل ... عشان انتي ولابد تكوني عاملة زيو ... و عشان نكون عادلين يوم انتي يوم هو ...ما فيها شي ...
كمان شي ليه احنا يتقال علينا عوانس و هما يتقال عليهم عزاب .... و لما الولد يقول ما بدي اتزوج ... بيقولوا عشان حياة الحرية ... ولما وحدة تقول ما ابي اتزوج .... يقولوا عشان تدور على حل شعرها ...

ابي رايكم في الموضوع ... وخصوصاً الأولاد ....:مكر:

سلام ....::سعادة::

بيتربان
13-08-2006, 09:51
الموضوووووووووع رااااائع
يسلموووووو
وننتظر ردة فعل الأولاد بفارغ الصبر

evil witch
13-08-2006, 09:58
مشكووورة على الرد ... أنا بعد مستنية أشوف ايش بيسون ...

كيلوا القاتل
13-08-2006, 10:07
فعلا كل هذه التفاهات غير مشروعة و تافهة وضد حقوق الانسان .................. وانا اعارضها ولن اقوم بها ابدا

وشكرا على الموضوع المحرج لجنس الذكور ..............

evil witch
13-08-2006, 10:27
هاهاهاهاهاهاهاهاهاها ..... مشكور على الرد ... بس مش محرج ولا حاجة ... نحن نتحدث عن حقيقة واقعة ... وكونك انتا من الأولاد النادرين اللي يحترمونا ففي الملايين منهم لأ ....

.: Snow White :.
13-08-2006, 10:41
السلام عليكم

انا معك حبيبتي بكل اللي قلتيه باستثناء شغلة وحدة هي تبع اللي عايز ياكل يتعلم يطبخ والبنت مو لازم تطبخ ووهيكي يعني

انا برايي هيدا شغلها الرئيسي يعني هو يهتم بالعمل خارج البيت وهي جواتو ويساعدها لما يكون في حمل ثقيل وبس اما الاكل وتنظيف تيابو هيدا من واجبها كزوجة بتحترم حالها ولو بدها تشتغل كهواية مثلا او حب للشغل الخارجي مو مشكلة بس تحاول توفق بين بيتها وزوجها وشغلها ولو الشغل مفروض فرض يعني مشان تساعد في نفقات البيت ساعتها يمكن تجيب مين يساعدها بالبيت ^^

هيدا رأيي في هي وبس
ويسلمو امورة على الحكي الرائع متلك ^^

الاميرة الغامضة
13-08-2006, 11:59
تسلمي حبيبتي ع الموضوع وانا معاك في كل اللي قلته والله حرام ها الظلم انا عشان جي اكره الاولاد سبت ها الظلم

evil witch
13-08-2006, 13:49
بس يا راماا في بنات بيشتغلوا كمان نفس الوقت اللي بيشتغلوه أزواجهم فتخيليها بتشتغل الضعف ... ولا لما مثلاً تكون حامل و لساتها بتنظف و بتشتغل بره البيت و بتطبخ ... كيف بدها تستحمل و هو كلو اللي بيعملو في حياته انو ياكل و يكب تيابو المتسخة عشان تغسلها ... مش حرام ... كمان الاهتمام بالبيت مفروض يكون و ظيفتهم هما الاتنين ... زي مهو بيتهم هما الاتنين ... كمان هادا مش شغلها الرئيسي ... و هي مش لازم تشتغل عشان تساعد في مصاريف البيت ... هي بتشتغل عشان تحقق ذاتها و تكون شخص ليه كيان ... مش مجرد ظل ورا الباشا زوجها ...
"وراء كل رجل عظيم امرأة" ... ليه لازم نكون ورا و هما بالواجهة ؟؟
و شكراً على الردود ... بس ليه ما في أولاد رادين ؟؟؟

MOoOoON14
13-08-2006, 14:22
حلوه الجمله ..اللي عايز ياكل يتعلم الطبخ ......^^

فعلا فالحياه هاذي البنت مالها حق تسوي اقل حق من حقوقها المشروعه كالخروج للتنزه ....الحين الولد مايرضى على اخته تظهر تتمشى ..

الاخ يظهر يتمشى ليش؟؟؟؟

الاخ مايرضى لاخته تدش جات وهالسوالف ..بحجة انه خايف عليها من المغازل..

الاخ يدش يرمس بنات العالم ليش؟؟؟

مشكووره اختي عالموضووع ولنا الحق نحن الجنس اللطيف باقامة الحرب العالميه الثالثه ..على جنس الذكور..

evil witch
13-08-2006, 14:50
مشكورة ع الرد يا قمر 14 ... من غير حرب ولا هادا الكلام احنا كل اللي علينا نسويه نحترم ذاتنا و ما نعمل حالنا ضعيفات لأن احنا مش هيك ...

أمير الرياض
13-08-2006, 15:21
أقووووووول لا تقعدين تتفلسفين ما في احد مظلوم هذا يدل علي ضعف عقلك ولا تزعلين مني

الاميرة الغامضة
13-08-2006, 17:17
أقووووووول لا تقعدين تتفلسفين ما في احد مظلوم هذا يدل علي ضعف عقلك ولا تزعلين مني
افا افا يا امير الرياض عيب ها الكلام وهي ما قالت شي سب بعدين احنا صدق مظلومات يعني احنا كلنا مجانين وانت بس عاقل؟:eek:

Lamount
13-08-2006, 19:07
لا حول ولا قوة الا بالله
توي أعرف انه في اليابان الناس يسووا زي كده عشان خاطر الأخ الياباني المحترم .........:mad:
أنا رأيي انه البنات مظلومين ..................بس .....
اذا تطابقت عليهم واحد من الأشياء اللي انتي ذكرتيها
والله أعلم
Thanks

m.h.h
13-08-2006, 20:01
أعصابك أختي..

الكلام داخل ببعضو كإنو بيطلع من الشاشة ويعطيني (BOX)...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع اليوم يهم كل بنت تحترم جنسها من البنات و ما تقبله أي إهانة خصوصاً من قبل الأولاد .. أو ... عشان خاطر عيون الأولاد ...
الإجابة سهلة عشان الأولاد الي موجودين معانا في العالم ... و هما سبب عذابنا ... و بنبدأ شي شي ...

يا ساتر

أولاً :
ـ اسمعوا هذي المعلمومة الغريبة .... زمان في اليابان كانو يكسروا للبنت اصبع رجلها الكبير , و يحطولها في أربطة , و يلبسوها في رجلها حذاء حديدي صغير عشان ما تنموا رجلها , من أول متنولد لحين متتزوج ... و هذا مؤلم بطريقة فظيعة :ميت: , و السبب في هذا عشان تكون جميلة و مشيتها أنيقة عشان تعجب زوجها المستقبلي ... يعني هذا العذاب كله عشان تعجب الباشا ... و حتى لما تنشال الأربطة بتظل تعاني من آلام لأن ظفر رجلها بيظل ينموا ...:مندهش:

لم أسمع بهذه المعلومة، ولكن لا مانع من أن تكون صحيحة، طيب هل سمعت أن المرأة في الهند إن مات زوجها تصلب وتقتل حرقا؟؟
هنا ظلمت المرأة، ولكن الظلم موجود حتى للرجل، فقديما شمال الإغريق، كانت هناك قبيلة من النساء المتوحشات، نساء فقط بس كيف يعيشو؟ يجيبو رجل، ويتزوج كل النساء ثم يقتلوه، وعندما تلد النساء، يكون من بينهم رجال، يفعلون بهم عند البلوغ مثل ما فعلو بصاحبنا إلي قبلهم وهكذا...:ميت:
هذا يعني أنه في قديم الزمان كان الظلم منتشرا وليس شرطا أن يقتصر على المرأة في اليابان..

ثانياً :
ـ لا تطلعين من البيت ... طب ليه أخويا اللي أصغر مني بيطلع ... لأنه هو الولد ... طيب هو أصغر مني ... لأ هو ولد ... ولا لما يجي الأخ اللي هو ولد و يصير يقول : نعم .. وين طالعة حضرتك ... ما عندي بنات يطلعوا من البيت و الكارثة انو ممكن يكون أصغر منها فكيف يتحكم فيها ... المفروض هيا اللي تتحكم فيه لأنها أكبر منو ولازم يحترمها .... :eek:
... نعم المرأة تقر في بيتها ويمكنك مراجعة الأحاديث والأدلة ولا تخرج دائما، ولكن ظروف الحياة العصرية ألزمت المرأة - مثلا - على العمل خارج المنزل فتخرج، بمعنى أن الرجل عموما يخرج من البيت أكثر من المرأة (في الظروف العادية) لأنه المسؤول شرعا عن النفقة، وهو أكثر تحملا من المرأة، فهي أرق
قال الله تعالى:" الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضكم على بعض"
وبالنسبة للاحترام فلابد أن يحترم الصغير الكبير، ولكن ما قلتي وين رايحة، فهناك فرق بين الخروج للعمل أو المدرسة أو نزهة عائلية وبين الخروج والتسكع مع الصديقات، بل ومعاكسة الأولاد أحيانا..

ثالثاً :
ـ هذي أكبر كارثة البنات المستسلمات ... اللي ما يسون شي و معتبرين هذا شي عادي و الأولاد يحقلهم كل شي ... و احنا كل اللي علينا نعد ساكتين من غير ولا نفس .... ناسين أو متناسين انو احنا بشر مثلهم و كل الحقوق اللي عندهم و مفروض تكون ممنوحة لينا احنا كمان ... صح :confused:

أي حقوق؟ الإسلام حفظ للمرأة حقوقها كاملة بدون نقص، ولكن ليس كل ما يحق للرجل يحق للمرأة، والعكس أيضا صحيح، فللمرأة حقوق وعليها واجبات وللرجل حقوق وعليه أيضا واجبات، ممكن توضحي هذي الحقوق؟

لذا كل بنت عندها أخ عامل نفسو خايف عليها ... لا تسمحيلو يحرمك من حقوقك المشروعة ... لانو مش خايف عليكي بل خايف منك ... لحسن تتعرفي على واحد وهمو يعرف بنات بعدد شعر راسه ...

من كلامك فإن من حقك "المشروع" أن تتعرفي على واحد صح؟:confused:
أنا لا أظن أنه مشروع لك أن تتعرفي بواحد من الشارع...:ميت:

و إذا تزوجتو لا تسمحوا أبداً لزوجكم يحرمكن من العمل أو يحبسكم جوا البيت ... أو انتو اللي تطبحوا و تغسلوا .. اللي عايز ياكل يتعلم الطبخ ... و اللي عايز يعيش في نظافة يتعلم الغسل ... عشان انتي ولابد تكوني عاملة زيو ... و عشان نكون عادلين يوم انتي يوم هو ...ما فيها شي ...

ما فيها شي أبدا بس مو بهذا الشكل،فقد كا صلى الله عليه وسلم يساعد أهله، بس مو شرط يتعلم الطبخ :D أصلا في بنات كتير ما يعرفو يطبخو:D

كمان شي ليه احنا يتقال علينا عوانس و هما يتقال عليهم عزاب ....
ههههههههه لا تعليق ههههههههههه:D

و لما الولد يقول ما بدي اتزوج ... بيقولوا عشان حياة الحرية ... ولما وحدة تقول ما ابي اتزوج .... يقولوا عشان تدور على حل شعرها ...

مين قال كده أصلا؟
قال صلى الله عليه وسلم:"من استطاع منكم الباءة فليتزوج"

أتمنى أن أكون قد وضحت وجهة نظري ودافعت عن الأولاد عموما::جيد::

وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث أن النساء خلقن من ضلع أعوج وأعوج ما في الضلع............................................. ......أعلاه:D
أتمنى تكونو فهمتو شي من الموضوع

Cute...Boy
14-08-2006, 01:12
لي رجعه

14-08-2006, 12:42
QUOTE=evil witch]بس يا راماا في بنات بيشتغلوا كمان نفس الوقت اللي بيشتغلوه أزواجهم فتخيليها بتشتغل الضعف ... ولا لما مثلاً تكون حامل و لساتها بتنظف و بتشتغل بره البيت و بتطبخ ... كيف بدها تستحمل و هو كلو اللي بيعملو في حياته انو ياكل و يكب تيابو المتسخة عشان تغسلها ... مش حرام ... كمان الاهتمام بالبيت مفروض يكون و ظيفتهم هما الاتنين ... زي مهو بيتهم هما الاتنين ... كمان هادا مش شغلها الرئيسي ... و هي مش لازم تشتغل عشان تساعد في مصاريف البيت ... هي بتشتغل عشان تحقق ذاتها و تكون شخص ليه كيان ... مش مجرد ظل ورا الباشا زوجها ...
"وراء كل رجل عظيم امرأة" ... ليه لازم نكون ورا و هما بالواجهة ؟؟
و شكراً على الردود ... بس ليه ما في أولاد رادين ؟؟؟[/

حبيبتي هي قصة تحقيق ذاتها ما بتدخل عقلي

المرا لو بدها تحقق ذاتها في مية مجال ومجال تبث فيه ذاتها في بيتها وتربي اولادها احسن تربية وهيدا عمل مو سهل بالعكس اصعب عمل وهي هيكي بتكون حققت ذاتها وبيغلط كل من بيفكر انو قعود المرا بالبيت بيقلل من قيمتها بالعكس مكانها الطبيعي بالبيت وهيدا فخر الها واصلا هي كرمها وعززها القران ورب الكون عزل وجل فما لو داعي نكذب على حالنا ونقول حكي بلا معنى ووراء كل رجل عظيم امراة هيدي حبيبتي شرف كبييير وتعظيم الها مو عيب عليها المهم هيدا ما بيعني اني ضد عمل المرا لا ابدا
لو اتاحت لها الفرصة تعمل اهلا وسهلا بس تقدر توفق بين بيتها وعملها
اما الرجال فعمله الطبيعي برا وبيتعب ويشقى بلا ما نقول انه ما بيعمل شي هو ولي نعمة كل مرا بعد الله سبحانه اكيد حتى لو عندها دخل :)

وبضيف شغلة صغيرة يمكن انتي ما ذكرتيها هي مطالبة المرا بالمساواة ..بصراحة حبيبتي هيدا اكتر طلب ضحكني من طلبات النساء لو بدها تتساوى تقوم وتعمل الاعمال اللي هو بيعملها ولو بدك رايي المرا جواتها بتعرف انها ما راح تقدر تتساوى مع الرجال بس عناد منها بدها بس تنافسو وتكسر كلمته وبصراحة اكتر لولا تعنت الرجال القبلي ماكانت المرا ثارت وطالبت بالمساواة بس لما ما حصلت على شي رضيت تتنازل عن انوثتها بسهولة وصارت تنافس الرجال في خشونته وتيابو وغيرو....... :p :p ما حدى يزعل من البنوتات :D

المهم هيدا ما بيعني اني مع الرجال ضد النساء وعلى كل حال الله خلقنا لنتعايش مو لنتحارب وندور على عيوب ومساوء بعضنا وكل طرف منا مكمل للاخر يعني كل واحد الله حطو بالمكان والمهام اللي تناسب تكوينه وقدرته على الاحتمال وغيرو واتمنى ما حدى يزعل
وتسلمين يا عسل على ردك الحلو :)

اضافة صغيرة كمان
لو الاقدمون بيعملو هيكي في النساء او الجاهلية بيعملو هيك فما بينلامو لانن جهلة قوم كافر ما بيعرف شي بس بعد ما اجى الاسلام تكرمت وتجللت بإذن الله ::جيد::
خلونا ما بناخذ اعمال القوم المغضوب عليهن كمثال :)

evil witch
14-08-2006, 14:57

لا أبداً ... انتا سب و أنا ما أزعل ....:confused: ايش رايك تقوم تصفعني ؟؟؟
بالله عليك انتو مش بتطلعو بلوقت اللي بدكو اياه ؟
و البنات ما بيتحركو ... و هما اللي بيضلهم بالبيت محبوسات ولا كأنهم في معتقل ...
ملاحظة : ما في داعي للسب ...

evil witch
14-08-2006, 15:08
حبيبتي هي قصة تحقيق ذاتها ما بتدخل عقلي

المرا لو بدها تحقق ذاتها في مية مجال ومجال تبث فيه ذاتها في بيتها وتربي اولادها احسن تربية وهيدا عمل مو سهل بالعكس اصعب عمل وهي هيكي بتكون حققت ذاتها وبيغلط كل من بيفكر انو قعود المرا بالبيت بيقلل من قيمتها بالعكس مكانها الطبيعي بالبيت وهيدا فخر الها واصلا هي كرمها وعززها القران ورب الكون عزل وجل فما لو داعي نكذب على حالنا ونقول حكي بلا معنى ووراء كل رجل عظيم امراة هيدي حبيبتي شرف كبييير وتعظيم الها مو عيب عليها المهم هيدا ما بيعني اني ضد عمل المرا لا ابدا
لو اتاحت لها الفرصة تعمل اهلا وسهلا بس تقدر توفق بين بيتها وعملها
اما الرجال فعمله الطبيعي برا وبيتعب ويشقى بلا ما نقول انه ما بيعمل شي هو ولي نعمة كل مرا بعد الله سبحانه اكيد حتى لو عندها دخل :)

وبضيف شغلة صغيرة يمكن انتي ما ذكرتيها هي مطالبة المرا بالمساواة ..بصراحة حبيبتي هيدا اكتر طلب ضحكني من طلبات النساء لو بدها تتساوى تقوم وتعمل الاعمال اللي هو بيعملها ولو بدك رايي المرا جواتها بتعرف انها ما راح تقدر تتساوى مع الرجال بس عناد منها بدها بس تنافسو وتكسر كلمته وبصراحة اكتر لولا تعنت الرجال القبلي ماكانت المرا ثارت وطالبت بالمساواة بس لما ما حصلت على شي رضيت تتنازل عن انوثتها بسهولة وصارت تنافس الرجال في خشونته وتيابو وغيرو....... :p :p ما حدى يزعل من البنوتات :D

المهم هيدا ما بيعني اني مع الرجال ضد النساء وعلى كل حال الله خلقنا لنتعايش مو لنتحارب وندور على عيوب ومساوء بعضنا وكل طرف منا مكمل للاخر يعني كل واحد الله حطو بالمكان والمهام اللي تناسب تكوينه وقدرته على الاحتمال وغيرو واتمنى ما حدى يزعل
وتسلمين يا عسل على ردك الحلو :)

اضافة صغيرة كمان
لو الاقدمون بيعملو هيكي في النساء او الجاهلية بيعملو هيك فما بينلامو لانن جهلة قوم كافر ما بيعرف شي بس بعد ما اجى الاسلام تكرمت وتجللت بإذن الله ::جيد::
خلونا ما بناخذ اعمال القوم المغضوب عليهن كمثال :)

انتي شكل صعب اقناعك ...بس بالنسبة للمسواة فاحنا متساوين لأن احنا بشر مثلهم ...أما بالنسبة للعمل اللي بتتكلمي عنو ففي ملاييين النساء اللي بيشتفغلوا و بالاضافة للشغل بره البيت بيشتغلو جوه البيت و بيعتنوا بالأولاد كل هادا ... بينما هوا كل اللي بيعملو هو الشغل بره البيت ... و مع انو الأم هي اللي كل مصايب الأولاد بتيجي على دماغها بيتسمى الولد على اسم ابوه ... بينما انو من قديم الأزل و حتى زمن سيدنا محمد كانو يقولوا فلان ابن فلان و أمه فالنة ... ولازم نذكر الأم ...
أما الآن هي تربي و أولادها يطلعو أحسن ناس و في النهاية احنا ما بنعرف مين أمهم بس بنعرف مين باباهم ....
أما بالنسبة لتحقيق ذاتها في كل الأحوال ما فيكي تقارني العمل جوه اليت زي العمل براه ... بره البيت بتخلتطي مع ناس و تتسلي ... و احنا ما بندخل مدارس عشان في النهاية نعد نطبخ ولا لا ؟
سلام راما ...
أتمنى أشوفك قريب::سخرية::

evil witch
14-08-2006, 15:35
أعصابك أختي..

الكلام داخل ببعضو كإنو بيطلع من الشاشة ويعطيني (BOX)...

لااااااا ... عادي :)

لم أسمع بهذه المعلومة، ولكن لا مانع من أن تكون صحيحة، طيب هل سمعت أن المرأة في الهند إن مات زوجها تصلب وتقتل حرقا؟؟
هنا ظلمت المرأة، ولكن الظلم موجود حتى للرجل، فقديما شمال الإغريق، كانت هناك قبيلة من النساء المتوحشات، نساء فقط بس كيف يعيشو؟ يجيبو رجل، ويتزوج كل النساء ثم يقتلوه، وعندما تلد النساء، يكون من بينهم رجال، يفعلون بهم عند البلوغ مثل ما فعلو بصاحبنا إلي قبلهم وهكذا...:ميت:
هذا يعني أنه في قديم الزمان كان الظلم منتشرا وليس شرطا أن يقتصر على المرأة في اليابان..

معاك حق ...

... نعم المرأة تقر في بيتها ويمكنك مراجعة الأحاديث والأدلة ولا تخرج دائما، ولكن ظروف الحياة العصرية ألزمت المرأة - مثلا - على العمل خارج المنزل فتخرج، بمعنى أن الرجل عموما يخرج من البيت أكثر من المرأة (في الظروف العادية) لأنه المسؤول شرعا عن النفقة، وهو أكثر تحملا من المرأة، فهي أرق
قال الله تعالى:" الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضكم على بعض"
وبالنسبة للاحترام فلابد أن يحترم الصغير الكبير، ولكن ما قلتي وين رايحة، فهناك فرق بين الخروج للعمل أو المدرسة أو نزهة عائلية وبين الخروج والتسكع مع الصديقات، بل ومعاكسة الأولاد أحيانا..

لا طبعاً ما تقعد في ابيت ... احنا مش في سجن ما حد يحتمل يقعد في البيت طول الوقت ..
يحقه لها تروح المكان اللي هياه عاوزاه ... و الخروج مع الصديقات ما يتقال عليه تسكع ...
عمرك شفت بنت تعاكس ولد ؟؟؟؟:confused:

أي حقوق؟ الإسلام حفظ للمرأة حقوقها كاملة بدون نقص، ولكن ليس كل ما يحق للرجل يحق للمرأة، والعكس أيضا صحيح، فللمرأة حقوق وعليها واجبات وللرجل حقوق وعليه أيضا واجبات، ممكن توضحي هذي الحقوق؟

حقوقها في العمل و الخروج و ....:rolleyes: أشياء ثانية بفكر فيها و أقولك ...

من كلامك فإن من حقك "المشروع" أن تتعرفي على واحد صح؟:confused:
أنا لا أظن أنه مشروع لك أن تتعرفي بواحد من الشارع...:ميت:

طبعاً من حقي اتعرف ... بس انا ما قلت من الشارع ... و هو من حقه يتعرف ... يتعرفوا على بعض زي أصدقاء يعني زي الاخوات زيي أنا وانتا في مكسات ... فيها شي انك تعرفني .. و احنا مثل الأخوات ... صح ؟؟

ما فيها شي أبدا بس مو بهذا الشكل،فقد كا صلى الله عليه وسلم يساعد أهله، بس مو شرط يتعلم الطبخ :D أصلا في بنات كتير ما يعرفو يطبخو:D

سيدنا محمد كان يساعد زوجاته ... و مرة واحد سأل الشيخ في التلفزيون و قال : هل يحق لي إرغام زوحتي على خدمتي ؟... فالشيخ قال : لا طبعاً هي تسوي اللي تباه ... فقال المذيع السخيف : يا سلام و انا متزوجها ليه ... فقال له الشيخ : انتا مش متزوجها خدامة ... اللي يريد وحدة تخدمه يأجر خدامة ...

ههههههههه لا تعليق ههههههههههه:D

ههههههههههه

مين قال كده أصلا؟
قال صلى الله عليه وسلم:"من استطاع منكم الباءة فليتزوج"

و إذا وحدة ما لقت شخص مناسب ... ايش تسويي تجيب من الشارع تتزوجه ... بتظل مش متزوجة و ما في داعي انها تكون وحدة مش كويسة ...

أتمنى أن أكون قد وضحت وجهة نظري ودافعت عن الأولاد عموما::جيد::

و أنا أحترم وجهة نظرك ...كمان أنا ما هاجمت الأولاد

وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث أن النساء خلقن من ضلع أعوج وأعوج ما في الضلع............................................. ......أعلاه:D
أتمنى تكونو فهمتو شي من الموضوع

أنا أول مرة اسمع هذا الحديث .. و ما ابي أكذبه بس النساء ما خلقن من ضلع الرجل الأعوج السيدة حواء خلقت من ضلع سيدنا آدم ... هما بس ماحد غيرهم ..

سلام ... و أتمنى أشوفك قريب ...
على فكرة ردي أختلط مع الاقتباس ...

بهجه الايام
14-08-2006, 17:01
السلام عليكم
شكرا اختى على الموضوع
البنات مش مظلومات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عليش صح كلامك البنات من زمان مظلومات لكن توه لا عليش الان ازمان يختلف نحن توه فى الجيل الجديد نحن نختلف عن ايام زمان
انا اذا خرجت من المنزل اقول الى ماما واخوي يصطفل

angelina-lover
14-08-2006, 17:08
بصراحه بالعكس البنات الي عندنا بالكويت على راحتهم وفرييييي ومحد يقدر يتكلم معاهم

يعني بالكويت عندنا عادي بس الدول الثانيه مادري عنها يعني
بس بالكويت شوفو بناتنا مضبوطات

evil witch
14-08-2006, 17:38
السلام عليكم
شكرا اختى على الموضوع
البنات مش مظلومات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عليش صح كلامك البنات من زمان مظلومات لكن توه لا عليش الان ازمان يختلف نحن توه فى الجيل الجديد نحن نختلف عن ايام زمان
انا اذا خرجت من المنزل اقول الى ماما واخوي يصطفل

مشكورة ع الرد ... بس في بنات للحين لسه يعانون من الحبس جوه البيت و غيييييييرها أشياء كثيرة ...

evil witch
14-08-2006, 17:40
بصراحه بالعكس البنات الي عندنا بالكويت على راحتهم وفرييييي ومحد يقدر يتكلم معاهم

يعني بالكويت عندنا عادي بس الدول الثانيه مادري عنها يعني
بس بالكويت شوفو بناتنا مضبوطات

الموضوع ما ليه دخل بالدولة بحد ذاتها ... بس عن الأولاد اللي معتقدين انو البنات مخلوقين عشانهم ... هما يعيشوا احنا لأ ....
مشكورة ع الرد ... و أنا فرحانة عشان انتي عايشة بحرية و الله يخليلك الكويت ..

sad tears
14-08-2006, 17:51
السلام عليكم ..

يعطيك العافية رماا كلامك درر فعلا انتي قلتي الكلام اللي في نفسي

رأيي من رأيك ..

أمير الرياض ليه أسلوب الهجوم هذا .. عندك ما شاء الله الأخm.m.h

رد بطريقة منطقية ومقنعة وبدون تهجم أو سب

أختي كاتبة الموضوع صحيح أنا قلت رأيي من رأي رماا لكن بصراحة أنا ما أنكر إنه في رجااال كثير كانوا السبب في تعاسة زوجاتهم أو أخواتهم أو بناتهم حتى ,,,,

والواقع يشهد ,, فيه رجال يعتبرون الزوجة خادمة لاااا والله يمكن الخادمة تتعامل أحسن منها عند الناس المحترمين .. يضربها ويهينها ويعتبرها جزء من أملاكة ويتخيل انه لو قالها كلمة حلوه يفقد رجولته وهيبته

وسمعنا كثير عن رجال طلق زوجته وحرمها من أطفالها سنين طويلة ...

وكثير سمعنا قصص آباء حرموا بناتهم من أهم حقوقها في الزواج والستر إما بسبب راتبها أو غيره .....
أو إنه زوجها غصب عنها لرجل ليس بكفؤ

بصراحة أنا شفت كيف بنات من صديقاتي وأنا يمكن مثلهم بعد ... اللي شافت أمها واللي شافت أختها واللي شافت قريبتها أو صديقتها ...... كيف عايشين في بيت الزوجية ...فصارت عندنا عقد من شي اسمه زواااااج

اللي أبقى أقوله أنا عن نفسي وأظن كثير من البنات مثلي ما نبقى رجال يطبخ ولا واحد يعتبرني متساوية معه في كل شي ولا أبقى واحد أخليه خاتم باصباعي ......... ولا كل هالكلام
بس نبقى رجال يحترم المرأه ويعتبرها ( إنسانه) لها مشاعر وأحاسيس موشي يخصه ويسوي فيه اللي يبي
لو يبي يحرقها يحرقها ...

شكرا لكم ..
تحياااااتي ,,

SASUKEالوحيد
14-08-2006, 18:25
معاكي حق أذا أنتو مضلومين فدنيا والله العضيم بتاخذون حكم في الأخرا وزود بعد

Sღd G!rL
14-08-2006, 18:34
واااااو

مساكين احنا والله

الله يكون في عونا

مظلومات دايما

يسلمو ع الموضوع

K O U T A
14-08-2006, 18:48
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=129689&d=1153092770
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

[COLOR="Purple"][SIZE="6"]بسم الله الرحمن الرحيم
[QUOTE]موضوع اليوم يهم كل بنت تحترم جنسها من البنات و ما تقبله أي إهانة خصوصاً من قبل الأولاد .. أو ... عشان خاطر عيون الأولاد ...

و هما سبب عذابنا
والله ما سوت لكم شيء حتى ماعندي أخت علشان ترتاحوا ^^

أولاً :
الله يستر

يعني هذا العذاب كله عشان تعجب الباشا
هذا غباء يعني أنا ما أرضى على زوجتي إنها تتعور بسبب غباء

بس أنا مالي صلاح في اليابان :D

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=129293&d=1153054626

ثانياً :
وش كمان

أحم أحم في هذي معاكم حق شوي بسبب الشباب ما عدا أنا ^^
لأن في شباب حقيرين حق معاكسة وغباء

والله ما أدري كيف يزنل مستواه الواطي إلى أقل منه

يعني كيف تخلي نفسك قدام بنت

هذي مشكلة ثانية وأنا مالي صلاح والحمد لله ولا مرة في حياتي عاكست والله ^^
بس أحب
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=147594&stc=1&d=1155329395
ولو أعاكسها عادي ^^

ثالثاً :
خلاص بلا حقد

في هذي معاكي شويت حق لأن بصراحة كلنا بشر ^^

بس مو لازم :mad: يعرف بنات

كمان شي ليه احنا يتقال علينا عوانس و هما يتقال عليهم عزاب .... و لما الولد يقول ما بدي اتزوج ... بيقولوا عشان حياة الحرية ... ولما وحدة تقول ما ابي اتزوج .... يقولوا عشان تدور على حل شعرها ...

عشان حياة الحرية
أختي
من الآخر كذا أنا ما أبغى أتزوج :ميت: من جد بسبب المشاكل إلي نسمعها والبلاهات
وممكن لو في بالي أتزوج راح اتزوج في 35

وفعلاً ترى فيها إحتكار وبعض الظلم لأن البنت إلذا تبغى تزوج كيف ؟؟
راح تقول لولد تعال أتزوجني !!

بس في هذي معاكي حق

بس هذا أقصى شيء ممكن يسير

يعني لا تتوقعي واحد يجي لصاحبه ويقول له : تزوج أختي ولا تزوج بنتي ؟؟

هذا جنان

وآسف على الكلام هذا بس هذي الحقيقة

ابي رايكم في الموضوع ... وخصوصاً الأولاد ....:مكر:
خلاص طيب قلنا وأنا ولد ^^

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=129688&d=1153092770
سلام

Cute...Boy
14-08-2006, 20:04
لسلام عليكم

اختنا بلله تقوول

زمان في اليابا ن..... الخ

اضن هذا باليابان مو عندنا

وبعدين الكور يفوقون الاناث دائما ومن غير جدل

pirate_sma
14-08-2006, 20:55
كان ودي اتكلم لكن اخوي m.h.h كفى ووفى

الله يجزاك خير من اول متعيجز اكتب

EISQ
15-08-2006, 07:20
:confused::مندهش: :mad: :بكاء: :confused: :( :eek::مغتاظ:: mad: :محبط: :confused::بكاء: :( :eek: :مذنب: :محبط: ::مغتاظ:: :نوم: :بكاء: :مندهش: :ميت::mad: :صمت: :أوو: :غياب::( :جرح: :موسوس: ::غضبان:: :غول:mad: :confused: :نوم: :( :eekmad: :مذنب: :confused::محبط: :( :eek
: :مذنب: :محبط: ::مغتاظ:: :نوم: :بكاء::mad: :مندهش: :ميت: :صمت: :أوو: :( :غياب: :جرح: :confused: :موسوس: ::غضبان:: :غول:

كلها علامات حزن وقضب ..الخ:p

معاكي حق أختي evil witch::جيد::

ملاس الوالده
15-08-2006, 08:16
أنا سمعت و اكتفيت و الحين اجا دوري أتكلم

سمعي اختي شسمج دفل اللي اهو مو مهم

أنا عندي خوات أكبر مني و عندي خوات أصغر مني

ما أسمح حق ولا وحده منهم تطلع بره البيت الا اذا أبوي و أمي و أنا رضينا لهم طبعا لازم لي كلمة

و أصلا شلي ياب طاري اليابان و الحديد و الرييل اذا اهمه يتعذبون عيل أنا مسكين بقيت أموت لما طهروني

أييي والله سووولي عملية شطووولها.... الطبيب طلع أثول ما عرف شيسوي خربط السالفة.....

مو لازم أكمل استحيت اشوي

بس الله يسلمج الرسول عليه الصلاة و السلام قال ( قرن في بيوتكن )

انتي شتقصدين لما قلتي أخوي لصغير يسئلك وين رايحة؟؟؟؟؟

عيل وين الغيرة ........... لازم الواحد يغار على خواته و ما يصير ديوث.

و الله ذكرتيني بسالفة قديمة صارت مع جدي (من أبوي) و يه أخته:

الله يسلمكم يدي الله يطول عمره منخش ورا الطوفة أو خواته لثنين ويا أمهم وهوا وراهم

يقعد يطلع أصوات ... و مسكينة أخته لصغيرة (تصير جدتي) من أمي ...على طول قاعده و التلفت و تقول من وين قاعد ايي هالصوت

جان يروحلها جدي ويطقها المسكينة و يقولها شفيج انتي ما تدرين انه الصبيان كله جذي حركاتهم

وهيه مسكينه تقوله: خالد واللي يسلمك و الله ما أدري ... ما أدري .... بس تكفه

بس عاد جدي خارها وايد

evil witch
15-08-2006, 09:11
لسلام عليكم

اختنا بلله تقوول

زمان في اليابا ن..... الخ

اضن هذا باليابان مو عندنا

وبعدين الكور يفوقون الاناث دائما ومن غير جدل

أنا ما اتكلمت عن زمان في اليابان بس ... و اتكلمت عن الحين كمان ...
الذكور يفوقون الإناث في إيه ؟؟؟؟ لو سمحت توضح ....

evil witch
15-08-2006, 09:19
أنا سمعت و اكتفيت و الحين اجا دوري أتكلم

سمعي اختي شسمج دفل اللي اهو مو مهم

أنا عندي خوات أكبر مني و عندي خوات أصغر مني

ما أسمح حق ولا وحده منهم تطلع بره البيت الا اذا أبوي و أمي و أنا رضينا لهم طبعا لازم لي كلمة

و أصلا شلي ياب طاري اليابان و الحديد و الرييل اذا اهمه يتعذبون عيل أنا مسكين بقيت أموت لما طهروني

أييي والله سووولي عملية شطووولها.... الطبيب طلع أثول ما عرف شيسوي خربط السالفة.....

مو لازم أكمل استحيت اشوي

بس الله يسلمج الرسول عليه الصلاة و السلام قال ( قرن في بيوتكن )

انتي شتقصدين لما قلتي أخوي لصغير يسئلك وين رايحة؟؟؟؟؟

عيل وين الغيرة ........... لازم الواحد يغار على خواته و ما يصير ديوث.

و الله ذكرتيني بسالفة قديمة صارت مع جدي (من أبوي) و يه أخته:

الله يسلمكم يدي الله يطول عمره منخش ورا الطوفة أو خواته لثنين ويا أمهم وهوا وراهم

يقعد يطلع أصوات ... و مسكينة أخته لصغيرة (تصير جدتي) من أمي ...على طول قاعده و التلفت و تقول من وين قاعد ايي هالصوت

جان يروحلها جدي ويطقها المسكينة و يقولها شفيج انتي ما تدرين انه الصبيان كله جذي حركاتهم

وهيه مسكينه تقوله: خالد واللي يسلمك و الله ما أدري ... ما أدري .... بس تكفه

بس عاد جدي خارها وايد

:eek: معقووووووووووول .... مش عيب عليك تفرض رايك على اخواتك الكبار ... وين راح الأحترام ... هذا اللي اتكلم عليه ..... عيب جداً انك أصغر منهم و تتحكم فيهم .... اللي أصغر منك ... ممكن ...
أي غيرة ؟ .... على فكرة نظرية الغيرة هاي نفسها الملكية ... ... انتا ما بتغار عليها انتا تحاول تتملكها ... تحاول تبين رجولتك على أختك اللي أكبر منك عامل نفسك حاتحميها .... و عامل نفسك رجال ... بس مش من الرجولة أبداً انك تتحكم في اختك اللي أكبر منك لأن سيدنا محمد ـ صلى الله عليه و سلم ـ قال : ليس منا من لم يرحم صغيرنا و يعرف قدر كبيرنا ......

و مشكووووووور على رأيك و أنا احترمه رغم اختلافي معاه ...
سلام ...
و أتمنى أشوفك عن قريب ...::جيد::

evil witch
15-08-2006, 09:21
باقي الأعضاء .... مشكورين على أرائكم ... مع ان بعضها مش ولابد ...

evil witch
15-08-2006, 09:29
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=129689&d=1153092770
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[QUOTE=evil witch][COLOR="Purple"][SIZE="6"]بسم الله الرحمن الرحيم

والله ما سوت لكم شيء حتى ماعندي أخت علشان ترتاحوا ^^

الله يستر

هذا غباء يعني أنا ما أرضى على زوجتي إنها تتعور بسبب غباء

بس أنا مالي صلاح في اليابان :D

وش كمان

أحم أحم في هذي معاكم حق شوي بسبب الشباب ما عدا أنا ^^
لأن في شباب حقيرين حق معاكسة وغباء

والله ما أدري كيف يزنل مستواه الواطي إلى أقل منه

يعني كيف تخلي نفسك قدام بنت

هذي مشكلة ثانية وأنا مالي صلاح والحمد لله ولا مرة في حياتي عاكست والله ^^
بس أحب
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=147594&stc=1&d=1155329395
ولو أعاكسها عادي ^^

خلاص بلا حقد

في هذي معاكي شويت حق لأن بصراحة كلنا بشر ^^

بس مو لازم :mad: يعرف بنات

أختي
من الآخر كذا أنا ما أبغى أتزوج :ميت: من جد بسبب المشاكل إلي نسمعها والبلاهات
وممكن لو في بالي أتزوج راح اتزوج في 35

وفعلاً ترى فيها إحتكار وبعض الظلم لأن البنت إلذا تبغى تزوج كيف ؟؟
راح تقول لولد تعال أتزوجني !!

بس في هذي معاكي حق

بس هذا أقصى شيء ممكن يسير

يعني لا تتوقعي واحد يجي لصاحبه ويقول له : تزوج أختي ولا تزوج بنتي ؟؟

هذا جنان

وآسف على الكلام هذا بس هذي الحقيقة

خلاص طيب قلنا وأنا ولد ^^

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=129688&d=1153092770
سلام

مشكوووووور رأيك عاجبني ... حلو و يأيدني :مكر:
انتا ولد محترم يحترمنا ....
سلام و أتمنى أشوفك عن قريب ...::جيد::

15-08-2006, 11:47
السلام عليكم حبيبتي evil

بتشكرك على ردك عليي بس يا عمري انتي ما قلنا الشغل للمرا عيب او ممنوع بس بقول لو ضروري لو ، ولو مش ضروري خلاص ليش تعذب حالها اصلا الشغل برا بيتعبها وبس وهي مو حمل كل هالبهدلة وبعدين القعدة بيبتها استر وأأمن لها واريح كمان
طيب والحق معك في انو المرا بتشيل حمل الاولاد على اكتافها وهي اللي بتنجبن وتربيهن وترعاهن وهي الاسلام ما نساها ابدا بالعكس رسولنا الكريم تطرق لهي لما سالو واحد مين احق من والديه ببره واجاب عليه الصلاة والسلام امك ثم امك ثم امك ثم ابوك ، هيدا بيعني انو حبيبنا صلى الله عليه وسلم مقدر مجهودها وعذابها في هالمهمة وكمان لما قال" الجنة تحت اقدام الامهات" هيدا حبيبتي كافي لتقديرها وتجليلها وتعظيمها من غير ما تحتاج لمعاندة ومنافسة الرجال

وبقلك حديث يثبت اللي قلتو قال صلى الله عليه وسلم " لو أمرت أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " تعرفي شو معناة للحديث يا عمري

اكيد بنعرف انو ما بيصح نسجد إلا لله سبحانه وتعالى بس الحديث بيدل على عظم حق الزوج على زوجته وعلى لزوم طاعته وهيدا ما فيه تحقير وتقليل من قدر المراة ابدا متل ما عمل ابليس لما رفض يسجد لادم لانه من تراب ومن هيدا المنظور كتير رفضو الحديث وطعنه فيه مع انه صحيح عند السنة والشيعة كمان

حبيبتي sad tears يسلم تمك انتي بعد قلتي حكي درر كمان

المفروض كل واحد يحترم ويقدر وجود التاني ويعطيه حقه الشرعي ويحفاظ عليه وينبذو الخلافات اللي من دون فايدة هي

اما لما الاخ بيمنع اخته من الطلعة فهو يا روحي ادرى بالاولاد اللي برا واساليبن وحركاتن البايخة مع انو في محترمين كتير وانا معك انو اللي محرم علينا محرم عليهن يعني مو انتي يمنعك ويقوم هو يعمل متل الشغلة ويكلم بنات هيدا حرام كمان عليه وبهيك بيفقد احترامك الو وبيصير مش قدوة وبس ^^

ومشكورة حبيبتي على موضوعك المميز ^^ واسفة عالتطويل ^^

afstars
15-08-2006, 12:13

ليس الاولاد هم سبب عذابكم وانما هي سنة الحياة التي منحتكم حقوقكم كما منحتها لنا نحن الاولاد...

أولاً :
[/COLOR][/SIZE]
اجل...هذه امعلومة ممكن ان تكون صحيحة لان الفتاة كانت تحرم من شئ حتى حقوقها المشروعة...وليس في اليابان فقط ففي الجاهلية كانت تدفن البنت وهي حية..:eek: ولكن مع مجيئ الاسلام تعدلت الامور ومنح لكل واحد حقوقه العادلة

ثانياً :
[/COLOR][/SIZE]
ايوة...مو لائقق تطلع البنت من البيت وقت ما ارادت لانها قد تتعرض لاذى مثل الاغتصاب الذي يفقدها كرامتها....والولد اذا منعك من ان تطلعي من البيت فمعو حق لانه يخاف عليك.....وليس انه يمنعك من حقك....لانك اذا طلبت منه مرافتك سيوافق بلا شك...والولد يحترمك ولكن لا يحب ان تتحكمي فيه لانه ولد وسيصبح رب بيت واذا كنت تتحكمين فيه فزوجته المستقلية ستتحكم فيه ايضا...وهل تجدين هذا رائع؟؟؟

ثالثاً :
[/COLOR][/SIZE]
اجل هذا عادي لانه هكذا هي السنة التي منحت الحقوق لكل جنس.....او دستور بلدكم ايضاا الذي قد يضيف حقوقا اخرى ::جيد::

[/COLOR][/SIZE]
الولد لا يخاف من البنت ابدااا كيفما كان.....والاخ يخاف عليك وليس منك اذا اردت التاكد جربي مع اخيك وسترين....
والزوج اذا لم يسمح لك بالعمل فهو لا يحبسك في البيت وانما هذه مسوليتك انت ربة بيت وعليك مسولية البيت.. لابد انك لاتعرفين سبب دفع الرجل لذالك المبلغ من النقود قبل الزواج منك...هذا لكي يثبت لك انه قادر على رعايتك ماديا....وكيف ستخرقين العادة بالحك على العمل...

والسلام

evil witch
15-08-2006, 16:23
السلام عليكم حبيبتي evil

بتشكرك على ردك عليي بس يا عمري انتي ما قلنا الشغل للمرا عيب او ممنوع بس بقول لو ضروري لو ، ولو مش ضروري خلاص ليش تعذب حالها اصلا الشغل برا بيتعبها وبس وهي مو حمل كل هالبهدلة وبعدين القعدة بيبتها استر وأأمن لها واريح كمان
طيب والحق معك في انو المرا بتشيل حمل الاولاد على اكتافها وهي اللي بتنجبن وتربيهن وترعاهن وهي الاسلام ما نساها ابدا بالعكس رسولنا الكريم تطرق لهي لما سالو واحد مين احق من والديه ببره واجاب عليه الصلاة والسلام امك ثم امك ثم امك ثم ابوك ، هيدا بيعني انو حبيبنا صلى الله عليه وسلم مقدر مجهودها وعذابها في هالمهمة وكمان لما قال" الجنة تحت اقدام الامهات" هيدا حبيبتي كافي لتقديرها وتجليلها وتعظيمها من غير ما تحتاج لمعاندة ومنافسة الرجال

وبقلك حديث يثبت اللي قلتو قال صلى الله عليه وسلم " لو أمرت أحداً أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " تعرفي شو معناة للحديث يا عمري

اكيد بنعرف انو ما بيصح نسجد إلا لله سبحانه وتعالى بس الحديث بيدل على عظم حق الزوج على زوجته وعلى لزوم طاعته وهيدا ما فيه تحقير وتقليل من قدر المراة ابدا متل ما عمل ابليس لما رفض يسجد لادم لانه من تراب ومن هيدا المنظور كتير رفضو الحديث وطعنه فيه مع انه صحيح عند السنة والشيعة كمان

حبيبتي sad tears يسلم تمك انتي بعد قلتي حكي درر كمان

المفروض كل واحد يحترم ويقدر وجود التاني ويعطيه حقه الشرعي ويحفاظ عليه وينبذو الخلافات اللي من دون فايدة هي

اما لما الاخ بيمنع اخته من الطلعة فهو يا روحي ادرى بالاولاد اللي برا واساليبن وحركاتن البايخة مع انو في محترمين كتير وانا معك انو اللي محرم علينا محرم عليهن يعني مو انتي يمنعك ويقوم هو يعمل متل الشغلة ويكلم بنات هيدا حرام كمان عليه وبهيك بيفقد احترامك الو وبيصير مش قدوة وبس ^^

ومشكورة حبيبتي على موضوعك المميز ^^ واسفة عالتطويل ^^

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا راسي :( ... بينفجر شكلي ما بقدر أقنعك أبداً:confused:
بس حاحاول المحاولة الأخيرة على الله ينفع ...
مش ضروري يكون الشغل ضروري غشان تشتغل لأن الشغل مش بس للعيش الشغل يخلي للإنسان قيمة و ما اعتقد أبداً ان شغل البيت و الطبخ فيه قيمة كبيرة و احترام كما انو مش بالمتعة اللي يكون بيها الشغل بره البيت اسألي أي وحدة و هي تقلك انها تفضل الشغل بره البيت هادا مش معناه انها ما تشتغل جوه البيت ...بس هوا كما لازم يشتغل جوه البيت ::مغتاظ:: مش كفاية عليها الأولاد اللي هو ما بيساعدها في تربيتهم غير قال إيه بالمال هادا شم كافي لأان الصرف مش وظيفة الأب الوحيدة ...
يعني ايش رأيك لما تكون الوحدة حامل و هي بتطبخ و بتنظف و هي في أثناء الحمل بيكون عندها ضيق في التنفس و حركتها صعبة و حالتها تصعب على الكافر ... مش حراااااااام .... مش يساعدها على الأقل في هذا الوقت ...
أما بالنسبة للحديث فأنا ما أصدق فيه ... لأن السجود أبداً ما يكون لغير الله .... أي عظم أو فضل وين الفضل بيصرف على البيت هادا شغله ... كما الستات اللي بيشتغلو و بيصرفو ع البيت نفس الشي ... ايش المشكلة .... كمان المرأة لاااااااازم تشتغل ... و أحد أهم أسباب عمل المرأة :
الدكتور فلان : دكتور نساء و توليد خير ان شا الله ... ليه يشتغل ولد دكتور نسا ؟؟؟؟؟
كل اشي بيزاحمونا فيه ... لازم يمنعوا الأولاد من انهم يشتغلو هدول الشغلات ...
كمان ليه في اولاد بيشتغلو في الصالونات تبع البنات ... ؟؟؟ إذا وحدة متحجبة و بدها تقص شعرها ايش تسوي ...؟؟؟؟
عشان هيك لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازم تشتغل ...
ياااااااااا رب أكون أقنعتك ...:محبط: لأني حامووووووت من كتر المحاولات ...
سلام ...

evil witch
15-08-2006, 16:47
ليس الاولاد هم سبب عذابكم وانما هي سنة الحياة التي منحتكم حقوقكم كما منحتها لنا نحن الاولاد...

اجل...هذه امعلومة ممكن ان تكون صحيحة لان الفتاة كانت تحرم من شئ حتى حقوقها المشروعة...وليس في اليابان فقط ففي الجاهلية كانت تدفن البنت وهي حية..:eek: ولكن مع مجيئ الاسلام تعدلت الامور ومنح لكل واحد حقوقه العادلة

ايوة...مو لائقق تطلع البنت من البيت وقت ما ارادت لانها قد تتعرض لاذى مثل الاغتصاب الذي يفقدها كرامتها....والولد اذا منعك من ان تطلعي من البيت فمعو حق لانه يخاف عليك.....وليس انه يمنعك من حقك....لانك اذا طلبت منه مرافتك سيوافق بلا شك...والولد يحترمك ولكن لا يحب ان تتحكمي فيه لانه ولد وسيصبح رب بيت واذا كنت تتحكمين فيه فزوجته المستقلية ستتحكم فيه ايضا...وهل تجدين هذا رائع؟؟؟

اجل هذا عادي لانه هكذا هي السنة التي منحت الحقوق لكل جنس.....او دستور بلدكم ايضاا الذي قد يضيف حقوقا اخرى ::جيد::

الولد لا يخاف من البنت ابدااا كيفما كان.....والاخ يخاف عليك وليس منك اذا اردت التاكد جربي مع اخيك وسترين....
والزوج اذا لم يسمح لك بالعمل فهو لا يحبسك في البيت وانما هذه مسوليتك انت ربة بيت وعليك مسولية البيت.. لابد انك لاتعرفين سبب دفع الرجل لذالك المبلغ من النقود قبل الزواج منك...هذا لكي يثبت لك انه قادر على رعايتك ماديا....وكيف ستخرقين العادة بالحك على العمل...

والسلام

مشكوووور على الرد أول كلام قلته أنا موافقة عليه ...
أما بالنسبة انه مش لائق إن البنت تطلع من البيت ... أنا ما قلت أنها تطلع الساعة الثالثة بعد منتصف الليل عشان تتعرض للإغتصاب زي ما قلت ... و هو كمان لازم ما يطلع في هذا الوقت عشان ما يتعرضوا قطاع طرق:D يسرقوه :قاطع: .... هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها ....

بعدين كله مممممم:نوم: حلو ... لا لحظة .....

قال سيدنا محمد : ليس منا من لم يرحم صغيرنا و يعرف قدر كبيرنا .... يعني ما ليها دخل بزوجته ... ليه دخل باخته الكبيرة اللي لازم يحترمها لأان هذا واجب عليه ... كمان لازم ما يتحكم بزوجته لأن العلاقة الزوجية مش استعباد ... بل تفاهم ... كمان عندها حقها في العمل لأن الشغل في البيت مش وظيفتها الوحيدة أبداً ...

كمان أنا ما عندي أخوات أولاد غير واحد عنده سبع سنين يعني أصغر مني بخمس سنين أبداً مش ممكن اسمح له يقولي متى أطلع و متى أدخل كمان أنا معلمة أخويا ان البنات حرين في اللي بيعملوه ...
بالنسبة للزوج فالعمل مش بس عشان الرعاية المادية ... العمل متعة رغم انه متعب ... يعني احنا صح نتذمر من المدرسة بس ما نكرهها نستمتع فيها ... زي العمل ... و شوف ردي على الأخت راما و انتا تعرف ليش لازم تشتغل المرأة .....

غير كده مفيش ...
سلام ::جيد::

Cute...Boy
16-08-2006, 03:22
اختي الذكوور يفوقون الاناث من جميع النواحي

نجي من الناحيه الاجتمااعيه تلينه يقدر يطلع وعنده سيااره وكل شي موجود

نجي من الناحيه الاقتصاديه تلقينه الفلووس معااه اربع وعشرين ساعه ويقدر يروح للي يبي

اما انتم بس قعده بالبيت وتفرحوون اذا جتمعتو ههههههههههه

لا تخلينا اسكتكم زيااده خلاص

عرفتي اننا نفوققكم بكثيييييييييييييييييييييييييير هع

evil witch
16-08-2006, 09:25

نجي من الناحيه الاقتصاديه تلقينه الفلووس معااه اربع وعشرين ساعه ويقدر يروح للي يبي

what r u talking about
هاذي هي نواحي الاختلاف في رأيك ...
هذا اللي أنا اتكلم عنو "يقدر يطلع" ليه أنا لا ؟؟؟
خير .... شايف البنات بشحتو في الشوارع ... غريب اللي عم تتلكم عنه ...
و كمان أقول ليه نقعد في البيت ؟؟؟؟
مش حتسكتني برأيك الغريب اللي مش عارفة راسه من رجليه ... و اللي مش عارفة ايش دخلو في الموضوع ...
البنات ما عندهم فلوس ... ما عندهم سيارات ....عمرك ما شفت بنت عندها فلوس أو سيارة ...
تفكيرك مادي ... يع ...

ملاس الوالده
16-08-2006, 10:37
اذا ما اعجبج اني أتحكم في خواتي على قولتج

عيل خل أقولج انه الوالده هم بعد أسئلها وين بتروح اذا كانت ابتطلع

بس مو بكيفي أوقفها و قولها لا ما أبيج تروحين هذا المكان

لأن أمي أصلا على طول منثبره بالبيت ما تطلع الا حق الدوام و بيت أمها

و السوق .... بس أكون وياها بالسوق

16-08-2006, 10:38
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه يا راسي :( ... بينفجر شكلي ما بقدر أقنعك أبداً:confused:
بس حاحاول المحاولة الأخيرة على الله ينفع ...
مش ضروري يكون الشغل ضروري غشان تشتغل لأن الشغل مش بس للعيش الشغل يخلي للإنسان قيمة و ما اعتقد أبداً ان شغل البيت و الطبخ فيه قيمة كبيرة و احترام كما انو مش بالمتعة اللي يكون بيها الشغل بره البيت اسألي أي وحدة و هي تقلك انها تفضل الشغل بره البيت هادا مش معناه انها ما تشتغل جوه البيت ...بس هوا كما لازم يشتغل جوه البيت ::مغتاظ:: مش كفاية عليها الأولاد اللي هو ما بيساعدها في تربيتهم غير قال إيه بالمال هادا شم كافي لأان الصرف مش وظيفة الأب الوحيدة ...
يعني ايش رأيك لما تكون الوحدة حامل و هي بتطبخ و بتنظف و هي في أثناء الحمل بيكون عندها ضيق في التنفس و حركتها صعبة و حالتها تصعب على الكافر ... مش حراااااااام .... مش يساعدها على الأقل في هذا الوقت ...
أما بالنسبة للحديث فأنا ما أصدق فيه ... لأن السجود أبداً ما يكون لغير الله .... أي عظم أو فضل وين الفضل بيصرف على البيت هادا شغله ... كما الستات اللي بيشتغلو و بيصرفو ع البيت نفس الشي ... ايش المشكلة .... كمان المرأة لاااااااازم تشتغل ... و أحد أهم أسباب عمل المرأة :
الدكتور فلان : دكتور نساء و توليد خير ان شا الله ... ليه يشتغل ولد دكتور نسا ؟؟؟؟؟
كل اشي بيزاحمونا فيه ... لازم يمنعوا الأولاد من انهم يشتغلو هدول الشغلات ...
كمان ليه في اولاد بيشتغلو في الصالونات تبع البنات ... ؟؟؟ إذا وحدة متحجبة و بدها تقص شعرها ايش تسوي ...؟؟؟؟
عشان هيك لااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااازم تشتغل ...
ياااااااااا رب أكون أقنعتك ...:محبط: لأني حامووووووت من كتر المحاولات ...
سلام ...

ياحبيبتي يا عمري انتي ممكن وافقك بانه حرام تشتغل وهي حامل بالبيت المفروض مو بس يساعدها يجيبلها خدامة او تلات عالاقل اذا البيت كبير بس يا حبيبتي لا تشككي في صحة الحديث صدقيني اسالي ابوكي امك او ااخوكي الكبير او حتى اقري احاديث النبي صلى الله عليه وسلم بتشوفي انه صحيح وانا ما قلت انو المرا لاااازم تسجد لزوجها اكيد لا ووضحت انو ما بيصير نسجد غير لله سبحانه وتعالى بس رسولنا الكريم قال لو لو يعني لو كان فينا نطلب من حدى يسجد لحدى من غير الله لطلب من المراة تسجد لزوجها من فضل حقه عليها

الحديث صحيح صدقيني، بس غيرو انا معك خلاص تعبتتتتتت :p لكن مو بكله كله :p

واما الرد تبع الاخ الاخير ما كان لازم يرد هيكي بطريقة شوي مو حلوة المفروض يحكي بدلائل واقناع اما عن المصاري والسيارات اعتقد هيدا شي كان زمان اما هلق وبشوف بعيني المراة بتعيل الاسرة تبعها وزوجها قاعد في القرنة يدخن ويتامر عليها ويضربها بعد وهيدا مثل قريب من بيت رفيقتي يعني بعرفو ومتاكد من صحته مية مية .......بس هيدا ما بيعني انو كل الرجال سواء حبيبتي
والف شكر ليكي يا عسل على ردودك الحلوة :)

missme
16-08-2006, 11:32
:o

لماذا البنات مظلومات ؟؟؟
البنات مب مظلومات ولا شي .. الا هم محظوظات ..

اولا بالنسبه للي يصير في اليابان .. اصلا اليابان عندهم عادات وتقاليد اغبى من هالشي بواايد ..
واحنا في دول عربية ومب اليابان .. يعني حنا مب مظلومات ::جيد::

المفروض هيا اللي تتحكم فيه لأنها أكبر منو ولازم يحترمها ....
من قال ! :موسوس:
بالعكس .. اصلا انا استانس من قلب لو اخوي قالي لاتسوين جي او شي .. يعني هاي يحبني ويخاف علي .. عشان جي دايما لم يقول لي شي اشكره عليه ..
ومن ماتبي ان اخوانها يحبونها !!
وبالعكس هم خايفين علينا لن يمكن هم يشوفون العالم برع اكثر منا ..
لو انا عمري 20 واخوي عمره 18 .. يعني اقوله ماتطلع ! اقوله انا الكبيرة وانا بسوي اللي ابيه وانت مالك شغل فيني ..
والله من حقه يكفخني لو يبي :D
لن الدنيا مب دايما تقاس بالاعمار .. مادام هو ولد .. وانا بنت من حقه يمنعني من اشياء من حقه ينصحني .. من حقه يسوي اي شي فيني لو غلطت :رامبو: اي من حقه مب اخوي هو :) ..

ناسين أو متناسين انو احنا بشر مثلهم و كل الحقوق اللي عندهم و مفروض تكون ممنوحة لينا احنا كمان ... صح
اختي انتي ماعطيتيني مثال ..
يعني اي حقوق .. يعني في اشياء احنا مانقدر نسويها .. لنها شغلتهم ..
والله احنا ماخذين حقنا وزياده في كل شي ..
يعني لو كان قصدج ان هم يطلعون اكثر منا ...
والله مب لازم البنت يوميا تطلع .. هذا يثير الفتن .. ماتطلع الا لتقضيه حاجة او للترويح عن النفس
يعني صج لو الولد منع اخته انها تطلع لتقضيه حاجه او اغراض محتاجه له .. هالوقت هو ماله شغل فيها :لقافة: خل تقوم تكفخه
لكن مثلا لو الولد منع اخته انها تروح مكان كمجمع مثلا وهالمجمع ملئ بالناس اللي مب زينين والشباب .. يحق له انه يمنعها
لن هذا خوف عليها لا اكثر

لا هاي كلامج بيدمر البيوت
عشان من اول يوم :انتي طالق بالثلاث

اختي غلط والله غلط هالكلام :مندهش:
اصلا احنا غصبا عنا نخدم ازوجانا في المستقبل عيل شلون عيل :مرتبك:
والحرمة مهما قال لها زوجها لازم تطيعه الا في مالا يرضى الله به .. وهذا واجبها تجاهه ..

لذلك ليست هنالك حقوق ضائعه أبـدا ..
وليست هنالك بنات مظلومات .. او ربما القليل- وظلم حقيقي- ..

ولما وحدة تقول ما ابي اتزوج .... يقولوا عشان تدور على حل شعرها ...
وهاي مافهمته :confused:

مجروحه صغيره
16-08-2006, 13:24
lack"]السلام
الصراحة أن معاج بس أتفق مع بعض الأشياء و أخالج في بعضها بحكم إني بنت حاسة بالتفرقة الكبيرة بس هذي عاداتنا وتقاليدنا و أصارحكم حاولت أسكر هالقاعدة بس إنكسرت على راسي بحكم إني بنت :بكاء:
ومشكوره على الموضوع العجيب ::جيد:: [/COLOR]

الحب الضائع
16-08-2006, 13:28
موضوع شيق اختي وفعلا احنا مجتمعنا للاسف يتبع للعادات والتقاليد وليس الدين
لان الدين عزز المرأه ولم يهنها مثل مايهيننا المجتمع للاسف

stradivarius
16-08-2006, 14:06
صح لسانك

Cute...Boy
16-08-2006, 17:40
اختي انا بغيت اعلمك الفرق بين الولد والبنت

واذا منتي تحسبين نفسك مضلوومه فـــأنا اقولك بلا دلــــــــــــع بنااااات

evil witch
16-08-2006, 18:33
ياحبيبتي يا عمري انتي ممكن وافقك بانه حرام تشتغل وهي حامل بالبيت المفروض مو بس يساعدها يجيبلها خدامة او تلات عالاقل اذا البيت كبير بس يا حبيبتي لا تشككي في صحة الحديث صدقيني اسالي ابوكي امك او ااخوكي الكبير او حتى اقري احاديث النبي صلى الله عليه وسلم بتشوفي انه صحيح وانا ما قلت انو المرا لاااازم تسجد لزوجها اكيد لا ووضحت انو ما بيصير نسجد غير لله سبحانه وتعالى بس رسولنا الكريم قال لو لو يعني لو كان فينا نطلب من حدى يسجد لحدى من غير الله لطلب من المراة تسجد لزوجها من فضل حقه عليها

الحديث صحيح صدقيني، بس غيرو انا معك خلاص تعبتتتتتت :p لكن مو بكله كله :p

واما الرد تبع الاخ الاخير ما كان لازم يرد هيكي بطريقة شوي مو حلوة المفروض يحكي بدلائل واقناع اما عن المصاري والسيارات اعتقد هيدا شي كان زمان اما هلق وبشوف بعيني المراة بتعيل الاسرة تبعها وزوجها قاعد في القرنة يدخن ويتامر عليها ويضربها بعد وهيدا مثل قريب من بيت رفيقتي يعني بعرفو ومتاكد من صحته مية مية .......بس هيدا ما بيعني انو كل الرجال سواء حبيبتي
والف شكر ليكي يا عسل على ردودك الحلوة :)

أنا يئست تماماً ... انهد حيلي ....
بس بقول لك شي مهم عن الحديث ... لو كان سيدنا محمد حيحكي لو أمرت أحد بأن يسجد لأحد ... مش بدل الزوج كان حكى : لو كنت أمراً أحد بأن يسجد لأحد لأمرت الابن بأن يسجد لابيه أو لأمرت الابن بأن يسجد لأمه ...يعني بالمنطق مين فضله أكتر و مين يستاهل ... أصلاً الزوج ما عنده أي فضل ..
و أنا ما برد عليكي بعد هيك لأني خلاااااااص استسلمت :نوم:
سلام ..

evil witch
16-08-2006, 18:57
:o

البنات مب مظلومات ولا شي .. الا هم محظوظات ..

اولا بالنسبه للي يصير في اليابان .. اصلا اليابان عندهم عادات وتقاليد اغبى من هالشي بواايد ..
واحنا في دول عربية ومب اليابان .. يعني حنا مب مظلومات ::جيد::

من قال ! :موسوس:
بالعكس .. اصلا انا استانس من قلب لو اخوي قالي لاتسوين جي او شي .. يعني هاي يحبني ويخاف علي .. عشان جي دايما لم يقول لي شي اشكره عليه ..
لو انا عمري 20 واخوي عمره 18 .. يعني اقوله ماتطلع ! اقوله انا الكبيرة وانا بسوي اللي ابيه وانت مالك شغل فيني ..
والله من حقه يكفخني لو يبي :D
لن الدنيا مب دايما تقاس بالاعمار .. مادام هو ولد .. وانا بنت من حقه يمنعني من اشياء من حقه ينصحني .. من حقه يسوي اي شي فيني لو غلطت :رامبو: اي من حقه مب اخوي هو :) ..

اختي انتي ماعطيتيني مثال ..
يعني اي حقوق .. يعني في اشياء احنا مانقدر نسويها .. لنها شغلتهم ..
والله احنا ماخذين حقنا وزياده في كل شي ..
يعني لو كان قصدج ان هم يطلعون اكثر منا ...
والله مب لازم البنت يوميا تطلع .. هذا يثير الفتن .. ماتطلع الا لتقضيه حاجة او للترويح عن النفس
يعني صج لو الولد منع اخته انها تطلع لتقضيه حاجه او اغراض محتاجه له .. هالوقت هو ماله شغل فيها :لقافة: خل تقوم تكفخه
لكن مثلا لو الولد منع اخته انها تروح مكان كمجمع مثلا وهالمجمع ملئ بالناس اللي مب زينين والشباب .. يحق له انه يمنعها
لن هذا خوف عليها لا اكثر

لا هاي كلامج بيدمر البيوت
عشان من اول يوم :انتي طالق بالثلاث

اختي غلط والله غلط هالكلام :مندهش:
اصلا احنا غصبا عنا نخدم ازوجانا في المستقبل عيل شلون عيل :مرتبك:
والحرمة مهما قال لها زوجها لازم تطيعه الا في مالا يرضى الله به .. وهذا واجبها تجاهه ..

لذلك ليست هنالك حقوق ضائعه أبـدا ..
وليست هنالك بنات مظلومات .. او ربما القليل- وظلم حقيقي- ..

وهاي مافهمته :confused:

طيب بقول لك شي عن دول عربية ... السعودية ... ممنوع البنت تسوق سيارة ... ممنوع تطلع في الشارع لحالها و أشياء غريبة ... و كله كوم و تتحجب غصبن عنها كوم تاني .... ما يحق لأي شخص انو يحجبها وقت ما بده لأن الحجاب عشان الله مش عشان الإخوة اللي ما اعرف ليش كل شغلتهم في الحياة البنت البنت البنت و تاركين الحروب و الأمور الأهم من هيك بلايييييييييييييين المرات ....

يا جماعة عمركم سمعته عن اختراع سموه تحترم اللي أكبر منك غصبن عنك ... يعني أنا عنده سبع سنين أصغر مني بخمس سنين ... يغني كثير أتخيل يوم يكبر كمان شوي يقول لي : ممنوع الطلوع هي مش سايبة .....
ايش بسوي فيه ؟؟ غالباً بتلاقونه مكسور نصفين ...
لازم يسمع كلامك لأنك أكبر منه ... و الله عيييييييييييييييب لما يصدر أوامر في أخته اللي أكبر منه ...
كمان لما يعملي نفسه حايف عليكي قال إيه الأولاد بيعاكسوكي ... و هما لما يعاكسوكي حتموتي ولا ايش .... انتي لما يعاكسوكي بطنشيهم و خليكي ماشيا مع صحباتك ...
يعني الأولاد يغلطو و يعاكسو و احنا نتحبس بالبيت عشان خاطر عيونهم .. مع اهم هما اللي غلطانين مش احنا ...
ليه انتي طالق بالتلاتة ؟؟ متزوج خدامة ولا ايش ... طيب ... أنا بقل لك شي ...
مرة سيدنا محمد كا قاعد مع وحدة من زوجاته (نسيت مين) و الأكل كان ناقص ملح فقام سيدنا محمد يجيبه , فقالت له : أخدمك يا رسول الله ....
فقال لها ك ألا أخدمك أنا مرة ؟ ...
يعني سيدنا محمد نفسه قام عشان يساعد زوجته ... بتيجي تقارني رجالة هادا الزمن بسيدنا محمد ... سيدنا محمد ما حكى للسيدة خديجة اقعدي بالبيت لا تشتغلي .. ولا قال لا ما حاجيب الملح هاي شغلت الستات ..
يعني لازم نقتدي بسيدنا محمد في كل اشي مش بس في اللي بيعجبنا ....

بالنسبة للي ما فهمتيه .... لما وخدة تقول أنا مش عايزة اتزوج : بيقولوا ليه يعني ما بدك راجل يلمك بدك تصيعي ... ... أما الولد ما حد بيكلمه ... كأنه كل البنات صايعات و الأولاد ملائكة ...
سلام ...
أتمنى أكون أقنعتك ..:D

evil witch
16-08-2006, 19:03
اختي انا بغيت اعلمك الفرق بين الولد والبنت

واذا منتي تحسبين نفسك مضلوومه فـــأنا اقولك بلا دلــــــــــــع بنااااات

الفرق بين الولد و البنت في رأيك سيارة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:confused:
عجيب اللي عم تحكيه ..:eek:
أنا ما أدلع .....

الله يرحمها سعاد حسني لما قالت :

البنت زي الولــــــد ماهيش كمالة عــــــدد
في الاحتمال والجلد مذكورة في المعجزات
سلام ....:D

chandy
17-08-2006, 05:45
::مغتاظ:: ::مغتاظ::

لا تطلعين من البيت ... طب ليه أخويا اللي أصغر مني بيطلع ... لأنه هو الولد
لانه ولد ! الولد مسؤل عن نفسه لكن البنت ضيعفه محتاجه من يكون معاها
وبالعكس لو البنت تمت على راحتها بتضيع ! طبعا مو كل البنات لكن الي ابي اوضحه لج
ان البنت محتاجه لمن .. يرعاها ويخاف عليها

فكيف يتحكم فيها ... المفروض هيا اللي تتحكم فيه لأنها أكبر منو ولازم يحترمها
الاثنين يحترمون بعض والي يسويه مو تحكم فيها بالعكس الا خوفا عليها مهما كان اصغر منها

انها تتعرف على واحد وتصير بينهم علاقه هذي من حقوقها المشروعه ؟:مرتبك: :confused: -من صدقج-
وليش الاخ بيخاف منها بالعكس كل اخ خايف على اخته ومايرضى عليها

إذا تزوجتو لا تسمحوا أبداً لزوجكم يحرمكن من العمل أو يحبسكم جوا البيت ...
بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى "وقرن في بيوتكم ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى"

أو انتو اللي تطبحوا و تغسلوا .. اللي عايز ياكل يتعلم الطبخ ... و اللي عايز يعيش في نظافة يتعلم الغسل ... عشان انتي ولابد تكوني عاملة زيو ... و عشان نكون عادلين يوم انتي يوم هو ...ما فيها شي ...

طاعه الزوج واجبه
ودينا الحنيف يأمر بطاعه الزوجه لزوجها
ولا احد يستطيع انكار ذلك لقوله تعالى :

(( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللّهُ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلاَ تَبْغُواْ عَلَيْهِنَّ سَبِيلاً إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا ))

وهذي آيه في القرآن الكريم .. تشهد على ان لو الزوجه قامت بتنفيذ الكلام اللي قلتيه تتم معاقبتها من قبل الزوج وهذا حلال وليس بظلم عليها ان قام زوجها بمعاقبتها لعصيانها أوامره ..
وأتمنى انج ماتردين علي وتقولين هذا ظلم ..
وهذا واستغفر الله وكانك تقولين الله ظالمنا :نوم:
والله سبحانه وتعالى عمل كل شي في هذه الدنيا وله حكمه ..

ومع السـلامــه

The Quiet
17-08-2006, 05:56
اصلا انا استانس من قلب لو اخوي قالي لاتسوين جي او شي .. يعني هاي يحبني ويخاف علي .. عشان جي دايما لم يقول لي شي اشكره عليه ..
والله من حقه يكفخني لو يبي
لن الدنيا مب دايما تقاس بالاعمار .. مادام هو ولد .. وانا بنت من حقه يمنعني من اشياء من حقه ينصحني .. من حقه يسوي اي شي فيني لو غلطت اي من حقه مب اخوي هو ..

من جد

يعني لمن واحد يخاف على أخوه ولا اخته يعني سوا مصيبة ؟؟

وحقوق كل واحد محفوظة

وهذا الموضوع لو تكلمت فيه ما راح يخلص أبداً

لأن فيه محاضرات كبيرة تقام عليه ^^

evil witch
17-08-2006, 09:40
مشكورين ع الرد ... بس يا chandy في رد على كل اللي قلتيه ... في صفحات ثانية كتير .... ظلم انها وحدها تتحمل أعباء المنزل .... كمان تطيعو ما قلنا شي ... وهو كمان يسمع كلامها لما تقول له شي ما فيها شي ...مش مطنشها على طول الخط و اعملي و سوي اللي بدو اياه لأن العلاقة الزوجية زي ما قلت سابقاً مش استعباد ... بل تفاهم ...

m.h.h
17-08-2006, 18:25
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

لا طبعاً ما تقعد في ابيت ... احنا مش في سجن ما حد يحتمل يقعد في البيت طول الوقت ..
يحقه لها تروح المكان اللي هياه عاوزاه ... و الخروج مع الصديقات ما يتقال عليه تسكع ...
عمرك شفت بنت تعاكس ولد ؟؟؟؟:confused:
إذا كنت تقولين عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم أنه سجن فهذه مشكلة كبيرة...
بس ممكن تتمشي ما قلنا شي..
أما عن المعاكسة... نعم شفت وسمعت..
خالي عمره فوق 50 سنه واتعاكس في السوق:D
خخخخخ تخيلي.. فما بالك بالشباب؟؟
وبعدين مو شرط المعاكسة..
"الخروج مع الصديقات لا يقال عنه تسكع" مممممممممممم:لقافة:
بل يقال أحيانا.. ممكن تقولي فين بالضبط؟؟
يحقلها تروح فعلا بس بسبب وبشروط.. ما بدي أطول

حقوقها في العمل و الخروج و ....:rolleyes: أشياء ثانية بفكر فيها و أقولك ...
طيب أنا وضحت هذا كويس، والمرأة مش ممنوعة من هذا ولا تنسي تقولي الأشياء الثانية:)

طبعاً من حقي اتعرف ... بس انا ما قلت من الشارع ... و هو من حقه يتعرف ... يتعرفوا على بعض زي أصدقاء يعني زي الاخوات زيي أنا وانتا في مكسات ... فيها شي انك تعرفني .. و احنا مثل الأخوات ... صح ؟؟

لا مو صح..:mad:
لا تدخلي المولوخية في البامية..
مكسات غير ولما أتعرف على وحده وشوفها وأواعدها من ورا أهلي غير
هل أراك؟؟ هل وهل؟؟ هل أنا متأكد إنك بنت أصلا؟؟ إحنا في النت
ما أظن إن لازم أوضح أكثر..

سيدنا محمد كان يساعد زوجاته ... و مرة واحد سأل الشيخ في التلفزيون و قال : هل يحق لي إرغام زوحتي على خدمتي ؟... فالشيخ قال : لا طبعاً هي تسوي اللي تباه ... فقال المذيع السخيف : يا سلام و انا متزوجها ليه ... فقال له الشيخ : انتا مش متزوجها خدامة ... اللي يريد وحدة تخدمه يأجر خدامة ...

ما قلنا شي الزوجة مو خدامة وأنا ما قلت كده

و إذا وحدة ما لقت شخص مناسب ... ايش تسويي تجيب من الشارع تتزوجه ... بتظل مش متزوجة و ما في داعي انها تكون وحدة مش كويسة ...

مو شرط أبدا مين قال كده؟

و أنا أحترم وجهة نظرك ...
شكرا...:)

كمان أنا ما هاجمت الأولاد
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D
هو الموضوع كله ليش

أنا أول مرة اسمع هذا الحديث .. و ما ابي أكذبه بس النساء ما خلقن من ضلع الرجل الأعوج السيدة حواء خلقت من ضلع سيدنا آدم ... هما بس ماحد غيرهم ..

أكيد ما تبي تكذبينه لأنه حديث صحيح

سلام ... و أتمنى أشوفك قريب ...
على فكرة ردي أختلط مع الاقتباس ...
أنا أتأخرت للظروف..
أما الرد جابلي الصداع:ميت: بس ماشي أتمنى المرة القادمة يتحسن::جيد::
وصلى الله على محمد

evil witch
17-08-2006, 20:47
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله

إذا كنت تقولين عن قول الرسول صلى الله عليه وسلم أنه سجن فهذه مشكلة كبيرة...
بس ممكن تتمشي ما قلنا شي..
أما عن المعاكسة... نعم شفت وسمعت..
خالي عمره فوق 50 سنه واتعاكس في السوق:D
خخخخخ تخيلي.. فما بالك بالشباب؟؟
وبعدين مو شرط المعاكسة..
"الخروج مع الصديقات لا يقال عنه تسكع" مممممممممممم:لقافة:
بل يقال أحيانا.. ممكن تقولي فين بالضبط؟؟
يحقلها تروح فعلا بس بسبب وبشروط.. ما بدي أطول

طيب أنا وضحت هذا كويس، والمرأة مش ممنوعة من هذا ولا تنسي تقولي الأشياء الثانية:)

لا مو صح..:mad:
لا تدخلي المولوخية في البامية..
مكسات غير ولما أتعرف على وحده وشوفها وأواعدها من ورا أهلي غير
هل أراك؟؟ هل وهل؟؟ هل أنا متأكد إنك بنت أصلا؟؟ إحنا في النت
ما أظن إن لازم أوضح أكثر..

ما قلنا شي الزوجة مو خدامة وأنا ما قلت كده

مو شرط أبدا مين قال كده؟

شكرا...:)

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه:D
هو الموضوع كله ليش

أكيد ما تبي تكذبينه لأنه حديث صحيح

أنا أتأخرت للظروف..
أما الرد جابلي الصداع:ميت: بس ماشي أتمنى المرة القادمة يتحسن::جيد::
وصلى الله على محمد

ياللهول ... من كلامك هذا يعني ما تبي تكون أخوي :eek:
بس غصباً عنك بعتربك مثل أخوي :rolleyes:

و ردك انتا كمان جاب لي صداع و شكلي بحذف الموضوع لأن الردود بترفع الضغط .....:ميت:
لأني اكتشفت ان كل الأولاد نفس الشي و مش ممكن تغيرهم ...
كمان أنا ما قلت شي عن كلام سيدنا محمد .... لأن سيدنا محمد لما اتزوج السيدة خديجة ما قالها اقعدي في البيت و لا تشتغلي ما عندي بنات يشتغلون ... صح كلامي ...؟ السيدة خديجة كانت تاجرة :p
مو احنا نسمع كلام سيدنا محمد في اللي يعجبنا و اللي ما يعجبنا لا ...

مش مهم طنش الموضوع لأن ما في أمل في تغيير رأيي ولا تغيير رأيك ـ للأسف ـ ...:نوم:

سلام ...
أتمنى أشوفك عن قريب ....;)

ώαтея Ĺіlў
21-08-2006, 00:33

أقول اللي قاعد يخمقلي كلام ماأدري من وين جايبه العيال (أحسن من البنات بكثير) لاوألف لا:mad:
والله إنك أكيد غاير
بعدين مب إنت اللي تقرر الأولاد أزين عندنا دين يقول إنا متساوين لا فرق بيننا

أقول الحين البنت تقدر تشتغل وتجمع الفلوس ولاتعطي أحد منه
بس الولد واجب إنه يصرف على أهله

واللي يقول إن البنات يقورون في البيت مب 24 ساعه
الصحابيات كانو يطلعون وصحابة أهل المدينه كانوا يسمعون لنسائهم
والرسول كان يخصص للنساء يوم ليعلمهم الدين
يعني ماكانو في البيت

بعدين أنا يوم قريت حادثة الأفك اللي حدثت لعائشه عرفت إن النساء في ذاك الوقت يطلعون عادي لأن عائشه عرفت الكلام اللي عنها من أحد صديقاتها في المدينه وكانت خارج البيت ........الخ القصه

أخير أقول كل بنت تقدر تحرر نفسها بكيدها
( إن كيدكن عظيم)

ώαтея Ĺіlў
21-08-2006, 00:37
أبي أوضح شي نسيته إن لوكان العالم بحكم الدين ماعرف لا بنت ولا ولد كلمت ظلم
وكم اتمنى إني أعيش في زمن الرسول لأن الحين عايشين في زمن العيب

ونسيت أقول شكرا
وآسفه على التاخير

احلا من العسل
21-08-2006, 06:40
انا في رايي البنات الي في الكويت مو مظلومين مثلي يعني
بس الي في السعوديه مع احترامي للكل مو معطين البنات حقوقهم
حتى السياره ما تسووقها

الحمدلله على كل حال و انا في رايي انه البنات مظلومات
و تسلمين على موضوعج الحلو
و شكراااا

evil witch
21-08-2006, 11:37
مشكورة نارتو على الرد .... عندك حق في كل اللي قلتيه ...
و كمان مشكورة أحلى من العسل على الرد و أنا فرحانة لأنك عايشة بحرية في الكويت و الله يخلي لك الكويت ... و عندك حق بالنسبة للسعودية ... مساكين البنات ....

سلام ...

ώαтея Ĺіlў
21-08-2006, 12:40
أحلى من العسل
أنت تقولين البنات اللي في السعوديه مظلومات عشان مايسوقون
معليش هذا مب صحيح لأن السواقه مب كل شي بعدين السواقين تارسين العالم تقدرين تطلعين مع السواق

بعدين سواقة الحريم بجيب الفساد للسعوديه وبتكشف الغطا
ويضيع الناس وتزدحم الشوارع زياده وتكثر الحوادث يعني الوحده تفكر بعقلها وراح تشوف كلامي صح

الحين في التلفزون كل ما سمعنا حقوق المرأه قالوا السواقه في السعوديه
يا ناس الحقوق ماحبكت إلا في السواقه شوفوا شي ثاني غيرها:mad:

'' CLOVER ''
21-08-2006, 18:17
أولاً :

دائما البنت اهي الي تنذل لا بعد اذا دخلتي موضوع امير الرياض عن العادات الغريبه تشوفين الذل الحقيقي :(

ثانياً :

لا الحين اخوي الي اضغر مني قاعد يقول لا تتحجبين حطي نقاب عشان زملائي مايشوفون وجهك والله لو يحلم:eek:
ثالثاً :
صح بس انا ما استسلم بس ابكي ونادي بابا:p واذا كان مو موجود هذي والله النشبه :مرتبك:
مره تضاربنا انا واخوي الاكبر مني اول مره قويته :cool: بس طبعا بكيت و ناديت بابا وبابا عاقبه :p

وتسلمين بس لا توصين حريص احنا قدهاو قدود اذا كان بابا موجود بس :D

رينـــــو
21-08-2006, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

الموضوع رد علية كثير مشالله..:لقافة:
..لكن الي قريت من الصفحة الاولى فية البركة مشالله
خصوصا,,m.h.h ورماا

وكلامك عن الظلم واننا مظلومين فهذا الشي من تقصيرنا حنا...الشرع معطينا حقوقنا كاملة..لكن الاغلب مبعدين عنه..ليش؟!الله العالم..

تبغين حقوقك!..الدين عازك,ارجعي لفطرتك..

مودتي..

y.w.i
21-08-2006, 19:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بدي اشكر أختنا evil witch على موضوعها

و عندي بعض التعليقات ^^

أولاً :

أختي لا أظن إنك يابانية حتى تعترضي على معتقداتهم ^_^

و الاسلام ما فرض على المراة مثل هاي البدع

بعدين اليابانيات اولى انهن يحتجوا على معتقداتهم :)

ثانياً :

مش مسألة تحكم

كل اخ بيربيه اهله على انو يصون اخته و يخاف عليها

فبديهي يسألها وين رايحة :)

عموما البنت ما بيصير تطلع من بيتها الا بلاذن اهلها ( ابوها / امها / اخوها ) و لو كانت متزوجة لازم تاخد اذن زوجها لما تطلع

و لو حابة تتفسح ما بيكفيها لو اتفسحت بصحبة اهلها ؟

لو مو كافي ممكن تتفق مسبقا مع أخوها يطلعها مشوار برفقته :)

الاسلام كرم المرأة و اعتبرها مثل الجوهرة اللي لازم نحافظ عليها من كل اشي بيطفي لمعتها :)

و بخصوص اخوك الاصغر منك الله يخليلك هو :o

فراح يجي يوم و يقلك وين رايحة و ليش ^^

في كثير من البنات بيفرحوا لما يشوفوا اخوانهم بيتصرفوا هيك لانو بيشعروا انو في بيتهم رجل يعتمدوا عليه::جيد::

ثالثاً :

يعني لو في بنات ماشيات على حل شعرهن .. ترضي لنفسك تكوني مثلهن ؟ :(

اما انو الولد يتصرف على هواه فهاد أمر مرفوض :نوم:

لازم يعرف انو بنات الناس مش لعبة

عموما هاد كله بيعتمد على تربية الأهل

و إذا كان في أولاد ماخدين الامور فري بالنسبة لهم فبسبب تربية اهلهم المتساهلة و طبعا البنت بدها تكون مثلهم

و إذا تزوجتو لا تسمحوا أبداً لزوجكم يحرمكن من العمل أو يحبسكم جوا البيت ...

ما فيها إشي لو المرأة اشتغلت بشرط ما يكون في اختلاط بمكان العمل

و إذا الوحدة عندها أولاد فصعب تتفرغلهم و تركز على شغلها و بيتها في ذات الوقت

بعدين الشغل فيه تعب و ارهاق لدرجة انو المرأة ما بتستحمله

فشو راح يصير لو كانت جالسة في بيتها معززة مكرمة ؟

انتوا مفكرين انو جلسة الزوجة بالبيت حبس و خضوع للزوج

نسيتوا دورها الكبير في تربية أولادها ؟

صحيح التربية بتكون على عاتق الاب و الام لكن الام أكثر لانو الطفل بيكون معها وقت أكثر من الاب بحكم عمله

و مثل ما قالوا ( الام مدرسة إذا أعددتها أعددت شعب طيب الاعراق )

لأن سيدنا محمد لما اتزوج السيدة خديجة ما قالها اقعدي في البيت و لا تشتغلي ما عندي بنات يشتغلون ... صح كلامي ...؟ السيدة خديجة كانت تاجرة :p

صحيح بس السيدة خديجة ما كانت تطلع من بيتها الا بعد ما تاخد اذن الرسول صلى الله عليه و سلم

رغم انه اصغر منها

و هي اللي كانت موكلته انو يدير تجارتها في حين تفرغت لبيتها

أو انتو اللي تطبحوا و تغسلوا .. اللي عايز ياكل يتعلم الطبخ ... و اللي عايز يعيش في نظافة يتعلم الغسل ... عشان انتي ولابد تكوني عاملة زيو

هههههههههه

أتوقع لو وحدة تركت شغل بيتها تلاقي زوجها جابلها ضرة عشان ترعاه و تعملله الاكل :D

و يقللها خليكي جالسة كأنك تحصيل حاصل , هاد اذا ما تركها و طلقها من الاساس ::سخرية::

بعدين ما فيها اشي لو الزوج ساعدها شوية بشغل البيت ^^

... و عشان نكون عادلين يوم انتي يوم هو ...ما فيها شي ...

بس مش لدرجة انه يرجع تعبان من شغله عشان زوجته تقله اليوم دورك تطبخ لأني طبخت أمس ::سخرية::

بدي ألفت انتباهك أختي انو أكثر من 90% من القيل و القال و الاشاعات و كلام الناس

بيطلع من لسان المرأة نفسها

يعني هن سبب البلى :p

يمكن تقوليلي انو في كثير بيوت الرجل بيكون متسلط على كل من فيه و ما عنده مجال للتفاهم

فهاد مثال مؤسف لامراض في مجتمعاتنا

و كمان في نساء بالمجتمع جالسين بالبيت بيعتمدوا عالخادمة في شغل البيت و تربية الاولاد

ما بعرف شو وظيفتهم بالمجتمع هذول

اللهم انجاب الاطفال بس

الحياة تعتمد على التفاهم و احترام وجهات النظر بين الطرفين ::جيد::

و شكرا ^^

كورابيكا الغامض
21-08-2006, 19:59
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه موضوع مضحك ومفزع للولاد خاصتا

كل شئ صحيح ::سخرية:: :D

بس شنسوي هذا حياتنا>>>>>>>>>>>>البنت ملت من الحياه بتقول هيك

بس راسئ يؤلمني من القراه

حزوووم
22-08-2006, 06:12
احم احم احم
ابا اتفلسف شوي
والله انكم من جد تتسحقون ذااا كله لا تقولو مو كل البنات زي بعض كل حده تضحك ع وحده انتو بي عبياه شوفو ايش سويتو اجل كيف .....
وما اقدر ادخل في التفصيل
والله انكم مسكين يا سحالي وانا مسوي مقلب التمسيح
وتحياتي حزوووم

هوى سوريا
22-08-2006, 07:25
أنت تقولين البنات اللي في السعوديه مظلومات عشان مايسوقون
معليش هذا مب صحيح لأن السواقه مب كل شي بعدين السواقين تارسين العالم تقدرين تطلعين مع السواق

بعدين سواقة الحريم بجيب الفساد للسعوديه وبتكشف الغطا
ويضيع الناس وتزدحم الشوارع زياده وتكثر الحوادث يعني الوحده تفكر بعقلها وراح تشوف كلامي صح

الحين في التلفزون كل ما سمعنا حقوق المرأه قالوا السواقه في السعوديه
يا ناس الحقوق ماحبكت إلا في السواقه شوفوا شي ثاني غيرها

بس انتو عندكم بالسعودية ما بصير الوحدة تركب مع سايق ال بوجود محرم او زوجة السايق

حرااااااااام والله ظلم

أختي لا أظن إنك يابانية حتى تعترضي على معتقداتهم ^_^

طيب نحن حاسين باخواتنا اليابنيات

و بخصوص اخوك الاصغر منك الله يخليلك هو

فراح يجي يوم و يقلك وين رايحة و ليش ^^

هي هي المشكلة اخوي
وبعدين ما في بنت بهالايام بتحب اخوها يتحم فيها
هي بتكون من بنات العصر القديم
لانو نحن البنات اكتشفنا حقيقتكم يا الاولاد

صراحة فعلا النااااااااااااااااااس زودوها وعنجد انا معك

شو رايك نعمل عصابة ضد الاولاد -_0

هوى سوريا
22-08-2006, 07:30
احم احم احم
ابا اتفلسف شوي
والله انكم من جد تتسحقون ذااا كله لا تقولو مو كل البنات زي بعض كل حده تضحك ع وحده انتو بي عبياه شوفو ايش سويتو اجل كيف .....
وما اقدر ادخل في التفصيل
والله انكم مسكين يا سحالي وانا مسوي مقلب التمسيح
وتحياتي حزوووم

شو عملنا نحن يا تمساح صغير

هوى سوريا
22-08-2006, 07:36
عموما البنت ما بيصير تطلع من بيتها الا بلاذن اهلها ( ابوها / امها / اخوها ) و لو كانت متزوجة لازم تاخد اذن زوجها لما تطلع

طيب ليش كماااااااااااااااااااااان الولد ما يروح ياخد اذن اختو

ولا حلال عليكم حرام على غيركم

فعلا يا مأمنه بالرجال يا مأمنة الميه بالغربال
ههههههههههههههههههههههههه

ώαтея Ĺіlў
22-08-2006, 08:00
بس انتو عندكم بالسعودية ما بصير الوحدة تركب مع سايق ال بوجود محرم او زوجة السايق
مين اللي قالك مايصير
إلا يصير إذا كان في وسط المدينه

انتو عندكم بالسعودية
وش معناها هذي
يعني في السعوديه رب وغيرها مافيه

عموما البنت ما بيصير تطلع من بيتها الا بلاذن اهلها ( ابوها / امها / اخوها )
والله معصي تاخذ اذن أخوها إذا كان أبوها موجود وأمها

لاوالله؟ على كيفك تطلع أحكام وش فيها إذا راحت مع صديقاتها عادي بعد

unique girl
22-08-2006, 08:38
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مظلوماات ؟؟؟؟:confused: :confused:
ما اعتقد ان البنات مظلومات بالعكس الاسلام اعطانا حقوقنا مثل ما يقولون ثالث ومثلث ...

أولاً :

انا شفت التعليقات وصدق اليابان شي واحنا شي ثاني وبعدين المراة كانت تواد قبل الاسلام والحمدالله بعث سيدما محمد بالاسلام وصلح معتقدات كثيرة وحفظ للمراة حقوقها

ثانياً :

والله لو اخوي سالني وين رايحة فهذا من حقه خايف علي ويغار على اخته :لقافة:
اذا هو ما سالني مين بيسالني :confused:
صح انها تجي شوي صعبة من الاخ الصغير بس يبين كثر حبه لج وخوفه عليكي والحمدالله بتشوفين ان وراكي رجال اذا اتزوجتي يوقفون معاكي :)

ثالثاً :

والله البنات لهم حقوق بس مب كل اللي يسوونه الاولاد تقدر تسوي البنت
ومستحيييييل تتساوى المراة والرجل لان كل واحد له حدوده والمراة بالذات والاسلام اعطاها حقوقها ووضع لها حواجز لا يمكن انها تتجاوزها حفاظا على شرفها وطهارتها

ما اعتقد انه خايف مني ::مغتاظ::
وبعدين هو بكيفه يتعرف على بنات هو اللي بيتحاسب ويتعاقب مب انتي
واكيييد يخاف عليك من عيال الحرام اللي يتربصوا ببنات الناس ويعاكسوهم اكييد ما يرضى انك تتعرفي على احد لانك شرفه وتعتبري من محارمه وما بيرضا عليك الغلط

حرااام عليكي هم بروحهم يشتغلون من الصبح لين الظهر ولازم يجي ويلاقي اكله جاهز وثيابه نظيفة
والا تبينه يصرف عليكي وانتي قاعدة تتشرطين وبعدين الله سبحانه وتعالى قال ( الرجال قوامون على النساء ...) والرسول صلى الله عليه ويسلم قال من الاحاديث الكثير اللي تامر المراة انها تطيع زوجها وتحترمه واخواني اللي قبلي قالوا احاديث كثير انتي شككتي بصحتها وصدقيني كل الاحاديث صحيحة من كتب الامام البخاري ومسلم وانا اتاكدت منها .
اما العمل فهي من حقها انها تعمل بس مش على حساب راحة زوجها

اما سالفة عوانس هذي معاكي حق ..حشا ما لقوا اسم احسن

وبعدين ليش البنت ما ترضا تتزوج اصلا الزواج ستر لها .

ابي رايكم في الموضوع
هذا هو رايي اعرف انه ما بيعجبك بس هذا هو الواقع والحق وهذا هو رايي

سلام ....::سعادة::

سلااام

تحياتي

UNIQUE GIRL

matt the best
22-08-2006, 12:34
صراحة انا رأيي من رأي
اخوي ام اتش اتش
واختي رماا

بس حبيت اضيف شغلة

الكل يعلم ان البنت اقوى من الولد عاطفيا
والولد اقوا منها جسديا

والتقسيم عادل تخيلي بنت رقيقة تشيل الزبالة ولا تشتغل في رافعة جردة من انوثتها كليا
ولا ولد يجلس في البيت يشرح لبنتو ولا ولدو معنى البلوغ

البنت اذا اتعاكسة اخوها يدافع عنها اما اذا اتعاكس من قبل بنت ولا واحد يدافع عنو

البنت عندها حس مرهف تقدر تسوي الاكل لذيذ بالله الولد اذا طبخ ايش الاكل اللي حينتجو

البنت عنها ذوق تقدر ترتب البيت اما الولد يقبو زريبة

وتذكري دائما قول احد العظماء
بنت واحدة تستطيع ان تجعل 100 رجل يحبونها بينما 100 رجل لا يستطيعون ان يجعلو بنت واحدة تحبهم
لذلك من باب المحافظة على الفتاة خيرا لها ان تقعد في بيتها

اما انها لا تخرج فهذا من المستحيلات لا يوجد بنت في العالم لا تذهب للتسوق يوميا كخخخخخخخ

لكن مع من يحميها ويصونها ويسدد الفاتورة كخخخخخخخخخخ

بل انتم في راحة اكثر منا
نحن ملزمين ان نصلي في المسجد 5 مرات يوميا وانتم لا
نحن ملزمين ان نصللي الجمعة وانتم لا
نحن ملزمين بالجهاد وانتم لا
نحن ملزمين بالنفقة وانتم لا
انتم تلبسون الحلي ونحن لا

انتم فستان المناسبات تلبسونه 3 مرات ثم تغلقون عليه الدولاب وهو بالف ريال
اما نحن التوب ابو 100 ريال يقعد شهر كامل دون تغيير

هذا كل ما عندي واتمنى يا اختي ان تعلمي انك لست مظلومة بل في نعمة عظيمة

هوى سوريا
30-08-2006, 21:16
لو سمحتو إفهمووووونا نحن ما عم نحكي عن غيرة الأخ نحن عم نحكي عن تحكم الأخ
لانو في فرق شاسع بين الغيرة والتحكم
وياريت من أخوانا الولاد والبنات إنهم ما يسبو ولا يغلطو

أنا مو ضد أنو البنت تطبخ بالبيت بالعكس هاد الشي كتير حلو
والمطبخ بسمو مملكة المرأة (يعني لو اتدخل الرجال بياخد بوكس)طخخخخخخخخخخخخخخخخخ
وصراحة من غير زعل انا مفتخرة بكوني بنت
ومبسوطة

وبرايي انو من حق كل بنت بهالدنيا إنها تطلع مع رفقاتها بدون تدخل اخوها اذا كان ابوها عايش

ومع فائق احترامي

هدى

نزف الأحاسيس
30-08-2006, 22:17
لا والله لا مظلومين ولا هم يحزنون من ناحيتي انا ما شفت طريق لظلم في مجتمعنا وكل الكلام هذا يسير في اقليات يعني الاغلبيه مو مضلومات

evil witch
25-12-2006, 14:50
انا شايفه انو بعض البنات مظلومات وهم الي عندهم اخوه اولاد

يا ريت كل واحد من الشباب يشوف ايش الي يسويه لأخته ما في شي صح

اكيد ما في شي انو الولد بس يتأمر ممكن تشوفوا شو شغل البنات غير التنضيف ورا الرجال

ما اقدر اكمل انو راح يصير موضوع موب رد

المهم تسلموا على ردودكم ومشاركاتكم

النجمة السمراء
25-12-2006, 18:37
تدرين موضوعك حلو وأنا بزيدك من الشعر بيت أنا مرة وبعد ولد ما أعرفة جلس يهاوشني من غير سنع والله إنقهرت منه قهره غير طبيعية