PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : حياة زين الدين زيدان...

Sh@kira
06-12-2002, 02:09
الكل يعلم من هو :

انه زيدان لاعب الريال

زيدان اللاعب الأستثنائي : أمتع الجميع حتى نفسه .

زيدان والملقب بــ

( ZIZO )

يعتبر أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على الكرة العالمية بشكل عام والكرة الفرنسية بشكل خاص, وهنا يحدثنا زيدان نفسه عن مسيرته الرياضية الاحترافية حتى هذه اللحظة.

كرة القدم : عاطفه ...

حصلت على أول بطاقة عضوية لي مع نادي

US Saint-Henri,

القريب من " لا كاستيلاني ". هذا النادي كان في منطقتنا, وأموره التنظيمية كانت من المتطوعين, والجميل أنه كان لديهم عاطفة عظيمة لكرة القدم.

مدرب نادي " سيبتيميس " روبيرت كينتينيرو تحدث مع رئيس النادي لكي أوقع له, لعبت لنادي سيبتيميس الرياضي من سن الحادية عشرة حتى الرابعة عشرة, عام 1986 لعبت العام الأول كأصغر لاعب في بطولة دوري الناشئين مع المدرب ألان ليبو. في نهاية العام استدعيت لثلاثة أيام للـ ( المجمع الرياضي المحلي ) في إكس إن بروفينس.

وهناك اخترت لنادي " كان ", جون فارود لاحظني وتحدث عني لرئيس المجمع " غيليس رامبيلون ".

الأحتراف:
في البداية, ذهبت لـ( كان ) لمدة أسبوع واحد ولكنني بقيت هناك ستة أسابيع, وافق والداي على ذهابي لأنهم علموا أنني سأكون مع أشخاص مضيافين طيبين, في هذا الوقت .. أدركت أنني سأصبح لاعباً محترفاً.

كنت ألعب مع أناس محترفين طوال اليوم, وكنت أصل هدفي, لقد عملت بجد وبطريقة متحمسة, عندما كنت في السادسة عشرة " جون فيرنانديز " مدرب كان دعاني للعب مع المحترفين, في الـ1986 لعب أول مباراة في الدرجة الأولى أمام نادي " نانت " في ملعب لا بياجوير ضد فريق مارسيل دوسايي و ديدار ديشامب. كنت في السابعة عشرة ومنذ ذلك الوقت أصبحت كرة القدم عاطفتي الوحيدة.

أحرزت هدفي الأول في الثامن من فبراير عام 1991, " ألان بيدراتي " رئيس نادي ( كان ) قال أنه سيقدم لي سيارة في اليوم الذي أسجل به أول هدف لي كلاعب محترف, استلمت سيارتي الأولى الــ

" Clio "

الحمراء خلال حفلة حضرها معظم اللاعبين.

في نهاية الموسم وصل النادي للمركز الرابع وتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي, ولكن الموسم الذي تلاه لم يكن بتلك الجودة فقد خرجنا من هذه البطولة الأخيرة وهبطنا للدرجة الثانية, أخيراً وليس آخراً في" كان " قابلت زوجتي " فيرونيك " التي كانت راقصة.

صداقه:

بعد موسم 91-92 المتواضع المستوى قررت أن آخذ خطوة للأمام فانتقلت لنادي " بوردو ", عرض علي رونالد كوربيس التوقيع له لمدة 4 سنوات, " بيرنارد تيبي " و " أولمبيك مارسيليا " أرادا شرائي أيضاً لكنهم لم يصروا, وفي بوردو حياة جديدة بدأت لي, وزوجتي " فيرونيك " قررت اللحاق بي, وكان عمري آنذاك 20 عام فقط.

قبل أن ألعب معه في بوردو, أنا و " كريستوفر دوغاري " لم نكن أصدقاء حميمين, ثم بدأت تتحسن علاقتنا لأن هدفنا كان واحد, كريستوفر وأنا ظهرنا كزوجي ممتاز مع المدرب رونالد كوربيس, الموسم الأول لي هناك مضى كله فقط لتكيفي مع الفريق, في سنتي الأولى معه أحرزت 10 أهداف كاملة أما في الثلاث مواسم الباقية فكتفيت بستة منها في الموسم الواحد.

تقدم فني :

في السابع عشر من إبريل عام 1994 لعبت لأول مرة مع المنتخب الفرنسي الوطني في " بارك ليسكار " بوردو, ودخلت كبديل لـ " كوريتين مارتينز " في الدقيقة الـ63 وكنا متأخرين بنتيجة 2-0, و أحرزت هدف التعادل لفرنسا, لن أنسى هذه المباراة أبداً, لقد قضيت أربع مواسم رائعة مع بوردو وتقدم مستواي هناك بشكل ملفت للأنظار, أعترف أنني عانيت في الشهور الست الأولى, و صحيح أن نتائجنا لم تكن بتلك الجودة إلا أننا و في كل عام كنا نتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

الموسم الأخير 95-96 كان ممتازةً حين تأهلنا لكأس الاتحاد عن طريق الإنترتوتو ووصلنا لنهائي البطولة, وخسرنا أمام بارين ميونيخ ( 2-0 و 3-1 ), في هذه اللحظة بدأ اليوفينتوس الاهتمام بي, فانتقلت له في الموسم التالي.

الوقت المناسب للوداع :

أعتقد أنني أملك ميسرة جيدة حتى الآن .. وقد مررت في عدة مراحل, بقيت في " كان " سبع سنوات وهناك وجدت الفرصة للتعلم والعمل بكثرة, كان تدريب ممتاز واستعطت مقابلة لاعبين محترفين عدا عن اللعب معهم.

ولكن هناك لحظة تفرض عليك قول (( الوداع )), خصوصاُ أن " كان " هبط للدرجة الثانية, وبوردو صنع مني لاعب حقيقي وعندما تكون بعمر الرابعة والعشرين وقد لعبت في كأس الاتحاد الأوروبي ومع المنتخب الوطني, تصبح ترغب بتجربة أخرى جديدة.

لقد كانت فرصة لي للتقدم في مسيرتي الرياضية وكسب الخبرة, وكانت في إيطاليا مع اليوفينتوس.

لعبت معه لمدة خمس سنوات, وبصراحة السنة الأولى كانت صعبة علي قليلاً, خصوصاُ الأشهر الثلاث الأولى .. وتقدمت شيئاً فشيئاً وتعودت على الحياة الإيطالية وأسلوب اللعب هناك.

الكالتشو :

حققت أول لقب لي مع اليوفينتوس . وهذا ما يحلم به ويحبه أي لاعب ( الفوز بالألقاب ), بالنسبة لي أعتبر اليوفينتوس من أفضل الأندية في العالم ويملك لاعبين كبار وماهرين, لقد سعدت فعلاً باللعب مع اليوفي وقد تركت لي بصمة واضحة هناك, وكانت بالفعل تجربة جميلة.

حتى أن هناك لحظات لم تكن سهلة ولكنه كان اختياري, وكنت أتوقع صعوبة ما وجدت في إيطاليا وأفتخر بكل ما حققت مع هذا النادي الكبير.

الديوك تصيح في فرنسا :

لم نكن في فرنسا فريقاً عادياً, بل لعبنا كفريق أحلام يسقط الفرق تلو الأخرى, ولم يصمد أحداً أمامنا, ففزنا على جنوب أفريقيا في أول مباراة 3-0 وبعدها على السعودية 4-0 من ثم على الدنمارك 2-1, في الدور الثاني تخطينا البارغواي عن طريق الهدف الذهبي للمدافع الرائع بلان وبعدها أمام إيطاليا العنيدة وفزنا بضربات الترجيح, قبل النهائي كان مثيراً أمام كرواتيا عندما قلبنا تخلفنا بهدف لفوز بثنائية لا تسنى لتورام.

أما النهائي فلا أعتقد أن أحداً ينساه, خصوصاُ أنا .. فكنت قد قطعت عهداً على نفسي أن أقدم العرض الذي يليق بنهائي مثل هذه البطولة, وبالفعل استطعت ذلك بتسجيلي هدفين وأصبحنا (( أبطال العالم )) بسحقنا البرازيل حاملة اللقب 3-0.

الديوك تصيح من جديد :

لم تختلف كثيراً عن كأس العالم 98 في أوروبا 2000 بل ربما أصبحنا أفضل, فلومير زود الفريق بنخبة من اللاعبين الشباب الأكفاء أمثال أنيلكا وتريزيغيه, سجلت في تلك البطولة هدفين أعتبرهما من أهم ما سجلت في مسيرتي بعد هدفي في مرمى البرازيل عام 98 بالنهائي, الأول كان أمام إسبانيا من ضربة حرة والثاني هدف ذهبي في مرمى البرتغال عن طريق ضربة جزاء أوصلتنا للمباراة النهائية.

أمام إيطاليا كنا جيدين طوال الوقت إلا أن هفوة صغيرة من الدفاع كادت أن تضيع علينا اللقب الأغلى بعد كأس العالم, وقد أثبتت فرنسا أنها لا تعرف اليأس عندما أحرزت التعادل في الوقت الأصلي بقدم ويلتورد قبل انتهاء المباراة بـ50 ثانية وهدف الفوز الذهبي عن طريق تريزيغيه.

ولا أعتقد أن هناك منتخب يستطيع الصمود أمامنا خصوصاً بعد العرض الذي قدمه الفريق في بطولة القارات الأخيرة التي أحرز لقبها أيضاً.

64 مليون دولار...

هذا ليس بصوت زيدان :

لم يكن رحيل زيدان عن اليوفي إلا صعقة كبيرة لجماهيره, فقد تعود عليه محبي هذا الفريق خصوصاً أنه أمضى فترة ليست بالقصيرة وأبدع هناك وقدم عروض جميلة مع المدرب ليبي بالتحديد, إلا أن رئيس ريال مدريد أثبت مرة أخرى أنه صاحب الصفقات الأصعب والأغلى عندما دفع لليوفي مبلغ وصل إلى 64 مليون دولار للتخلي عن هذا النجم الفريد من نوعه, وكان نفس هذا الرجل قد اشترى في العام الماضي البرتغالي لويس فيغو من غريم الريال نادي " برشلونة " بمبلغ قياسي حينها أيضاً ووصل إلى 56 مليون دولار.

برر زيدان انتقاله لعدده أسباب, أولها أن زوجنه باتت لا تطيق العيش في إيطاليا خصوصاً أنها إسبانية الأصل, ثانيها أنه أحب أن يكسب تجربة جديدة قبل كأس العالم المقبلة, وثالثها أن اللعب في إيطاليا بات يتعبه وأنه في إسبانيا سيكون مرتاحاً أكثر وستبرز مهارته بشكل أكبر.

الاسم الكامل : زين الدين يزيد زيدان.
تاريخ الولادة : 23/6/1972.
مكان الولادة : مارسيليا ( فرنسا ).
الجنسية : فرنسي, جزائري.
الديانة : مسلم.
الطول : 185 سم.
الوزن : 80 كلغم
المركز : وسط.

حقائق شخصيه :
قدوته الكروية : إنزو فرانشيسكولي و بلاتيني.
فريقه المفضل : " قلبي ينبض لأولومبيك مارسيليا ".
الحالة الاجتماعية : متزوج.
زوجته : فيرونيكا ( إسبانية ).
أطفاله : ولدين, الأول اسمه إنزو وعمره 5 سنوات, والثاني لوكا عمره سنتين.
صديقه المفضل : كريستوفر دوغاري.
عائلته : زيدان أكبر من " فريد " أخوه الوحيد.

بطاقة زيدان الرياضيه :

(( مع المنتخب الفرنسي منذ عام 1994 ))

الرقم : 10.
أول ظهور له : 8/8/1994.
أول مباراة له ضد : تشيكيسلوفاكيا ( 2-2 ).
عدد المباريات : 65.
عدد الأهداف : 18.

(( مع نادي اليوفينتوس من عام 1996 إلى 2001 ))

الرقم : 21.
أول ظهور له : 9/9/1996.
أول مباراة له ضد : ريجينا ( 1-1 ).
عدد المباريات : 191.
عدد الأهداف : 34.

(( مع أندية " كان " و " بوردو " من عام 88 إلى 96 ))

لعب مع نادي " كان " من عام 88 إلى 92.
لعب 60 مباراة وسجل 6 أهداف.

مع نادي " بوردو " من عام 92 إلى 96.
لعب معه 139 مباراة وسجل 28 هدف.

جوائز وكؤوس زيدان :

أفضل لاعب في العالم عام 1998.
أفضل لاعب في العالم عام 2000.

كأس العالم عام 1998.
كأس أمم أوروبا عام 2000.

(( مع بوردو الفرنسي ))

الوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي.

كأس السوبر الأوربية وكأس القارات عام 96.
بطولة الدوري الإيطالي عامي 97 و98.
كأس السوبر الإيطالية عام 97.
الوصول إلى نهائي بطولة الأندية الأوروبية عامي 97 و 98.
وكاس امم اوروبا مع ريال مدريد.

وشكــ للجميع ــرا
م ن ق و ل ....لاتقولون ليش؟!! هذا لاعبي المفضل ::جيد:: :) ...
تحياتي...

سلفرh
06-12-2002, 03:15
صباح الخير يااحلى
شكيـــــــــــــرا

وشكرا على التقرير الحلووووووووووووووو

::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

Sh@kira
06-12-2002, 03:20
هلا سلفر...صباح النور ..

مشكور على ردك ...::جيد::

تحياتي...

Vin Diesel
06-12-2002, 10:33
مشكووووووووووووووووووووووووووورة شكيرا على الموضوع الرهيييييييييييييييييب

من جد موضوع خطير ... خاصه اني من عشاق زيزوو ;)

مسيرة زيدان رهيبه ::جيد::

ماشاء الله عليه ... انا لو اجيب هدفين في المباراه النهائيه بكاس العالم بجالس ارقص طول حياتي :p

بس مانسى فرحتها والله <<-- الي يسمعه يقول فرنسي :p

:p اصلا انا فرنسي :p

فلونا
06-12-2002, 14:28
مشكووووووووورة على الموضوع ... مع اني ما احب هذا اللاعب :rolleyes:

Sh@kira
06-12-2002, 15:33
هلا اي جي...

العفو ...انت الخطير::جيد::

يالله صرنا متفقين في اثنين...اي جي وزيدان..::جيد::

والله واضح انك فرنسي..:تعجب:

الف شكر لك عالرد...::جيد::
بااااي...

فلونا.....يافلونا ...
حرام عليك :( ...زيزو مايعجبك...:تعجب:

عالعموم العفو ومشكورة عالرد..
تحياتي...::جيد::

Vin Diesel
07-12-2002, 12:46
shakira خخخخخخخخخخ اتفقنا في اثنين ... ماشاء الله تحبين زيدان ... انتي كذا ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: وننتظر الثالث :p

فلونا ... انتي عارفه ليش زيدان يلعب زين؟؟؟ علشانك ماتحبينه :p :p

فلونا
07-12-2002, 14:01
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Aj Mclean :
shakira خخخخخخخخخخ اتفقنا في اثنين ... ماشاء الله تحبين زيدان ... انتي كذا ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: وننتظر الثالث :p

فلونا ... انتي عارفه ليش زيدان يلعب زين؟؟؟ علشانك ماتحبينه :p :p

آج :زيدان يلعب زين :eek: ..... آممممممم :rolleyes: صح صح صح انا شفته في كأس العالم 2002 سجل وااايد اهداف ::مغتاظ:: ..... وبعدين شو قصدك ::غضبان:: انا نحيسة :لعق:

Sh@kira
07-12-2002, 22:47
اي جي...
::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

فلونا....
حرام عليك والله يلعب لعب مو طبيعي...
بعدين والله ماقصر في كأس العالم...لعب الله يعطيه العافية...ومولازم يسجل...المهم لعبه...::جيد::

واصلا هو اللي مخلي ريال مدريد فريق الاحلام صحيح...::جيد::

ويكفي انه ماخذ جائزة افضل لاعب لعامي 98و2000م ...::جيد::

هذا كله يكفي ليكون افضل لاعب في العاااالم ...

Vin Diesel
08-12-2002, 02:10
خخخخخ فلونا انتي عارفه ان زيدان في كاس العالم 2002 كان يعاني من اصابه

وانتي عارفه انه مالعب الا مباراه وحده ... وكان مايمشي زين فيها بعد ;)

وكيف راح يسجل اهداف وهو مصاب !!

طيب انتي تحبين فيغو ... حتى انا :p بس فيغو ماعمل شي في كاسس العالم رغم انه ازعجنا في المجلات والجرايد و التلفزيونات انو بيحقق شي للبرتغال عظيم بس :p ماشفنا شي

Sh@kira
08-12-2002, 02:15
والله انك تعجبني يا اي جي ::جيد:: ::جيد::

ها فلونا اقتنعتي ؟!!!
الا نخليك تقتنعين..هههههههههه
باااي...

SoliDaD
09-12-2002, 14:57
يسلموووووووو shakira علي نقلك لهذا التقرير

بعدين فلونا قالت ما تحب زيدان بس اكيد ما تنكر أن لاعب عظيم وحريف;)

celine
09-12-2002, 23:13
هلا شكيرا...
مشكوره تكفي هذي قدام الأعضاء بس الباقي في البيت أن شاء الله...ههههههههه

تسلمين......أ...........;) ..........خ...........;) ..........ت...........;) ..................ي.........;) ;) :p

Vin Diesel
10-12-2002, 04:35
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة SoliDaD :

بعدين فلونا قالت ما تحب زيدان بس اكيد ما تنكر أن لاعب عظيم وحريف;)

تعرفني احب المهاوشات الخفيفه ... الي تجي مزح طبعا بين الاخوان :p
خخخخخخخخخخخخخخخ انا مزعج ملاحظين ؟؟

فلونا
06-01-2003, 18:17
:eek: :eek: :eek:

آسفة شكيرا وأأج ... توني انتبهت للردود :بكاء: :بكاء: :بكاء: سامحوني لأني هذي الفترة فترة امتحانات واستويت ما انتبه عدل :بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء:

Aj Mclean : ((((طيب انتي تحبين فيغو ... حتى انا بس فيغو ماعمل شي في كاسس العالم رغم انه ازعجنا في المجلات والجرايد و التلفزيونات انو بيحقق شي للبرتغال عظيم بس ماشفنا شي ))))) ..... ادري ان فيغو ما سوى شئ في كأس العالم :confused: ومنتخب البرتغال كله أصلاً ما سووا شئ :بكاء:

Sh@kira : اقول انا قريت موضوعج مرة ثانية .... وشفت انج كاتبه ديانه زيدان (( مسلم )) :eek: اسمحيلي اعدللج هذي المعلومه :confused: زيدان مسيحي ::مغتاظ::

FAO
06-01-2003, 19:41
شكرا علي الموضوع شيق ::جيد::

BECKHAM
08-01-2003, 13:36
اوكيه مانختلف على زيدان لكن احب اعدل معلومه
انه غير مسلم

RoYaL.StyLe
11-01-2003, 11:51
http://alturath.khamiscity.com/uploads/lolol.gifhttp://alturath.khamiscity.com/uploads/lol.gif

... اختي ...

شاكيــرا

...مشكوره عالموضوع والمعلومات ::جيد:: ...

...تـــحـــيـــاتـــي لـــكـــم ... http://animegifs.free.fr/misc/cuties/zoo1/cuty-zoo007.gif

http://animegifs.free.fr/misc/cuties/zoo1/cuty-zoo008.gif مـحـبـة روجـيـنـا http://animegifs.free.fr/misc/cuties/zoo1/cuty-zoo008.gif

Sh@kira
11-01-2003, 17:17
SoliDad ...celine ... كبتن ماجد...محبة روجينا....

هلا فيكم ...
الف شكر لكم عالرد...ويعطيكم العافية...:p

فلونا....
هلا فيك عمري ...
عاااااااااادي خذي راحتك عمري...
ومشكورة على مرورك...

BECKHAM.....
مشكور على مرورك ...وعالمعلومة..:p :p

تحياااااااااتي...;)

عابد
12-01-2003, 14:10
زيدان لاعب كبير والجميع يشهد بذلك ، لكن مستواه مع الريال ليس كما كان مستواه مع اليوفي ..

موضوع رائع .. بس عندي عتب هو اني توقيعك يااخت Sh@kira فاضح لو تغيريه يكون احسن ..

تحياتي