PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : شباب المملكة(موضوع لا يفوتك)

كاسح
28-11-2002, 17:12
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ... اما بعد

بتحريض من بنات أفكاري وشباب أفكاري وخال أفكاري وعائلة أفكاري الكريمة يتشرفون بدعوتكم لتناول طعام العشاء <<<< لحد يصدق انه في عشاء .. هذا كمين لأستدراجكم لقراءة الموضوع!! ايش اسوي عجزت فيكم .. شعب يلهث خلف العشاء ..

ماعلينا..

موضوعي هذا كالعادة موضوع شيق وحساس ويمس شريحة كبيرة من شبابنا .. ويعتبر نتاج خبرة طويلة امضيتها في التنقل بين مكة-جدة والعودة في نفس الأتجاه ..

ويلقي الضوء على عدة أصناف وأطباق مختلفة من شباب السعودية التقيت بهم في أسفاري المتعددة وسنحت لي الفرصة للتعرف عليهم والتعامل معهم عن قرب << شايفين مايفجعو ..

فأهلا وسهلا بكم في هذه الجولة السياحية في ربوع شباب بلادي .. والتي استهلها بشباب مكة .. لانها ديرتي وأهلي .....Enjoy

- شباب مكة : معروفين بالمشاكل والمضاربات ..ومن شروط المضاربه لديهم أنه يكون لديك ساطور أو سكين .. وياويلك اذا دخلت حارة وعملت مشكله مع اي واحد منهم .. صدقني وقتها راح ينزل لك منتخب كاااامل زي منتخب نيجيريا كذا وعاد مااحرق عليكم الباقي .
بس للأمانة فهم شبااااب دمهم خفيف مبسوطين دائماً .. مايعترفو بكلمة مااقدر.. يعني لو قلت لاي واحد منهم هيا بنا نمرح .. يقولك اوف كوررس وفي رواية "قداااام"

ومفردهم مكاوي وجمع المذكر السالم مكاويين .. وعلى راي المثل "تيتي تيتي .. زي ماروحتي زي ما جيتي اكس فل كامل !!"

وفيه مثل اعجبني يقول "اذا معاك ساندوتشه .. لاتروح المطعم" << انتبه بعدين يدحكوووو عليك .

ومن العبارات الشائعة لديهم مثل .. "ودين صلاة امي" .. "ياواد سيب الهيامه" .. "استنا شويه دحينا اهرجوووو" " مكة حقنااااا"

ويا حبهم للفلسفه .. في كل شي عارفين ..وما فيه احد تسآله ويقولك ما اعرف.

اهتمامات البعض منهم منصبه على كرة القدم << مع انه ماادري فين يلعبوها كل الدنيا عندهما جبال.. الترفيع بدباب جي تي .. تشفيط غراء.. او احتساء كاس من الكالونيا.. وبعضهم لحبه للمنتجات الوطنية قام بإستخدام الخل او زيت الفرامل لزوم المزاج والروقااااااان .

نصحية مكاوية: لاتترك سيارتك مفتوحه اذا نزلت عند السوبر ماركت.. هذه النصيحة برعاية اسواق بن داود!!

- شباب الطائف : عاد انتو ترعرعت بينكم .. سهل التعرف عليهم بدون الحاجه إلى معامل مخبرية او تشريح .. راح تعرفهم من طريقة لبسهم للطاقيه ... من شروط اختيار الطاقية المناسبة أن يكون إرتفاعها 150سنتيمتر وعرضها 5 سنتيمتر .. لما تمشي بينهم تحس انك ماشي بين ناطحات سحاب مو بشر ويرتدون طواقي..

مشاء الله عليهم دائماً تجد فيهم النشاااط والحيويه لدرجة انهم مايناموا في الليل وعندهم شي واحد مشهووور الا وهو الحبوب ومن اشهر انواع الحبوب لديهم نوع يسمى (الشبح) حتى أن احد الشعراء تغزل في حبوب الشبح وانشد قائلاً :

بلادي بلادي بـلادي المـرح ...
وفيها حبوباً تسمى الشبح...
تلجلج تلجلج تجيب الفرح...

وعندهم منطقة مشهوره على نطاق دول الخليج "الحوية" التي تعتبر الموزع الرسمي للشبح .. ويقال قديماً في المثل .. الحوية حبه لك وحبه ليه!!
ويتصف شباب الطائف بأنه البعض منهم عدواني.. واذا مثلاً صادف انه عينك جات في عينه .. راح يتمدد صدره ويشمر عن ساعديه ويقولك : خير!! ايش فيك تطالع ؟؟

وعليهم محشاااااات رهيبه لاتفوتكم.. وكل كوم والسواقه عندهم كوم .. تحس انهم جالسين يلعبو (درايفر)
القيادة فن وذوق وأخلاق << لكن عندهم القيادة لا فن ولا ذوق ولا أخلاق ولا للمخدرات << وجع ايش ذا كله لاااا .. اجل كلكم راسبين !!

اهتمامات او احلام البعض منهم: تقضيم حبوب .. وبعدين تمسك معاهم على بلوووت سبحان الله يستفيدو منها في حاجه مفيدة!!.. والا لفلفه في الشوارع .. او التخرج من الثانوية العامة بتقدير جيد ويشتري دباب اربع كفرات ويشتغل عليه << ما الؤمهم نظراً لتدني سعر صرف الدولار مقابل (صرف عشرة ريال ياشباب)!!

او تشتري قراندي موديل 88 وتسدح خشمها بالارض وهاتك تلميع في الكفرات والصدام ..بزيت فرامل <<< من جد مستلجين !! ومن ثم التوجه الى منتزه الرداف ويجب أن يكون بحوزتك شريط لمزعل فرحان او فهد بن سعيد ويكون مسرررررع<<(ارجع وحط شده على حرف الراء).. وبكذا تكون حققت قانون طوني في علم السلطنه والطرب!!

نصيحة: إذا كنت مدرس في الطائف فخليك أخلاق واعطي درجات ..اشبها من جيبك والا والله تنجلد في الصرفه!!

ولكن برضه احبكم ياعيال الطايف..

شباب جــدة: اهلا وسهلاً .. بما أني عايش بينكم فما راح اوفيكم حقكم من الحش .. قصدي الحديث عنكم ..
منتشر بين البعض منهم الكذب بصورة كبيرة ومخيفه .. حدثني احد الزملاء قائلاً اسكت ياعاشق امس رقمت خمسة بنااااات وراء بعض !! قلت له : اجننت يا خدمي .. والله لو انك الحين في شيكاغو ماسويتها .. ابوووووك يا ريكي مارتن!!

وآخر جاءني مستنجداً : الحقني .. الحقني ياعااااشق << طبعاً انا كنت تعبان وقتها فأرسلت السواق يلحقه .. يقول شايف الجرح اللي في رقبتي قلت ياحرااااام من ايش هذا .. رد قائلاً وكله فخر وفي عينيه الخجل .. هذي وحده جالسه تبوووسني لحد ماطلع الدم !! اوووووف عندنا مصاصات دماء .. قاااال المشكله موووو هذي .. المشكله اني راح اقابل خويتي الثانية الان وراح تشوف آثار البوووووووووس .. شوف لي حل الله يستر عليك.. نظرت اليه وكلي استهتار واحتقار<< زي نظرت شارون لياسر عرفات كذا..وقلت : والله لو ماتنقلع عني وتروح تتروش قالك شوف لي حل .. اصلاً انته فيك دم حتى ينمص .. وانته رايح زي الشابوره كذا ..

وغيرها الكثير ..

ويجيد شباب جدة فن التعامل بلغة الأصابع ومن اشهر أنواع الاصابع لديهم اصابع الحشيش الغنية بالمعادن الطبيعية وكذلك اصابع يدي بس الى الأن مانزلت للأسواق بخليها مع العيد!!

ويشكل الحشيش احد اهم الجوانب الترفيهيه في حياتهم .. بالاضافة الى المشروبات الروحية << ياروحي ياشيخ !! مثل : البيبسي << ياكثر المدمنيين عليه .. البلاك .. البيره مع البندول << ياشباب خطيره جداً على الكبد لا احد يجربها رجاءاً .. العرق (سديكي بالفلبيني) << صناعه محليه ذات جوده عاليه وبسعر مغري .. وغيرها الكثير ..

كذلك الــgirlfriends .. لازم تكون مشبك بنات او تعرف بنات والا راح تعتبر شاب متخلف وعقليتك لا تتواكب وتتماشى مع متطلبات العصر والامم المتحدة..

وينتشر بينهم الخدم في كل بقعه في كل شبر في كل حفرة في كل شارع في كل شاليه ... وبعدين معاكم انتو في كل محل !!

و اذونااااااا الخدم بتقليعاتهم الغريبه .. زي اللي كاتب على سيارته Eminem او Nana <<< ليه انا اسم امي ماكتبته على سيارتي !!

وبالقوة يبغو يقلدو تكارين امريكا .. صار السلام عندهم whassup brother!! <<< وياالله لما يجي عندك ويقولك هيه .. تحس انه يتفل عليك !!

وفيه بعض الشباب حاط على صدره 10 كيلو سلاسل << على باله راح يطلع صداااام جيمس .. وبعضهم يلبس اقمصه عليها شعارات واحرف غريبه وهوا والله مو داري ايش معناها JBP -Jewish best people

اعوذ بالله من جد شباب مهدد بالانحراف

اما اهتماماتهم : لف سجاير – الفشخره الكذابه – الطفش .. كل مااجلس مع احد منهم قال طفشااااان – تشجيع الاتحاد – سرقة الايميلات– الكذب – المصلحه ... يعني اذا ماكان معاك فلوس .. والا ما عندك شقة خاصة فيك والا منته مستأجر كبينه فمحد راح يعطيك وجه – مطاردة البنات << اما ذي النقطة فهم مبدعين فيها عمى في شكلهم يشموا ريحة البنت مع السواق من على بعد 40 كيلومتر...

نصيحة : لاتذهب هذا المساء من البيت اذا فاز الاتحاد ... صدقني راح تكره حياتك !! فالخدم من كل حدب وصوب ..

شباب بحره : كل الترفية .. كل الإثارة .. كل الأكشن .. كل الأسلحة لدى شباب بحره <<< طيب ياشوتايم .

البعض منهم اذا طفش مره قام بعملية قنص لعيال الحارة بالرشاش .. وإذا كان مزكم ومريض يتسلا مع اهله بالرشاش في البيت ..

ولاحظت في الاونة الاخيرة انحراف بدرجة 360 حسب مقياس (روح اختار) في تصرف بعض الشباب اللي صاروا يستمعوا لاغاني مايكل .. "أبك .. ياويلي علااااااااااك يا ميكل بن جكسون" << الله يرحم اياااام عيسى الاحسائي وحجاب .

وحتى كبار السن عندهم مصرقعين ..مره جلست مع شايب مغمور وبدا يسرد علي مقتطفات من مغامراته وفروسيته في الماضي ..واللي قاهرني انه كل شويه يسب فينا ياشباب اليوم واثناء سرده لاحدى المغامرات الشيقه.. قمت بمقاطعته قائلاً : اخس ياجيمس بوند .. رد علي بغضب قائلاً : اعقب يابزر النيدووووو .. عوذه .. عوذه منكم يابزارين اليوم !!
ثم سألته ماهو رأيك ياعم في قيادة المرآه للسيارة ؟ في محاولة خبيثه مني لتهدأت الوضع ..لاني عارف انه راح يلعن ابو جدي .. عشان كذا قمت بالاستعانة بالعنصر النسائي في سؤالي..لزوم الإغراء .. ايش تعرفوا انتو !!
اجاب قائلاً : تخسي ثم تخسي ثم تعقب .. الحريم مالهن الا مطابخهن !! وبعدما حسيت انه الوضع تفجر قلت : ياعم ما كأنه العشاء تأخر؟؟ << ايوووووه خلك مؤدب ومالك ومال الخوض في السياسة..

نصيحة : اثناء تجولك في ربوع بحره خليك مؤدب وعلى وجهك علامات الحزن والآسى.. لانك لو ابتسمت راح يتم تفسير الابتسامة إلى ابتسامة غير مشروعة ..وهذي كارثة بحد ذاتها!!

شباب المدينة: مدري ليه شايفين نفسهم .. يتكلم شويه وبعدين يقول اناااا من المدينة ... على عيني وراسي من المدينة بس اعصابك !!
وعندهم قهوة مشهوره اسمها ابو .. والله نسيت .. المهم انها ابو حاجه لو ضربتك فيها لنسدحت صريعاً ..
ولكن صدقني راح تحب المدينة بغض النظر عن شبابها لانها مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ..

نصيحة : بطلووو غزل ..

شباب ينبع : يوووووووووه بصراحه تخاف منهم .. فعندهم ثقافة شباب الطائف ومكة وجدة بالاضافة الى ثقافتهم الخاصة والتي تعتبر غريبه .. فإذا كنت ماشي على رجلك في ينبع << ( تلفها في خمسة دقائق !! ) فراح تجد انه الكل يضرب لك بوري هاه مشواااااار وانا مطنش واعمل نفسي اني ابكم !! ابغاهم يريحوني وينقلعوا ..

نصيحة : انته مهدد بالطفش والأنحرااااف .. واحسن حاجه اشتري بلاي ستيشن واجلس في البيت .. ولاتفكر تطلع مره!!

شباب الرياض : رأس مالهم الشماغ والعقال .. دائماً لابسينها .. مشاء الله عليهم مشخصين في كل وقت وفي كل مكان << صار نسكافيه!! .. تجدهم مشخصين عند الأكل .. عند النوم .. عند الحلاق ..عند الاشارة تكون الساعة..... هاهاااااااي ..
وبعضهم اذا شال الشماغ عن راسه راح تشوف جزر اندونيسيا في راسه<<< بالله بغينا تذكره ذهاب وعوده !!

واصحاب مصانع الاشمغة مستغلين مدى تعلق الشباب بالاشمغه وحبهم لها.. وكل شهر نازل شكل جديد .. مساكين الواحد ما يلحق يتهنى ويفرح بالشماغ اللي اشتراه ..

وعندهم قمة الترفيه والترويح عن النفس أنك تطلع القهوة مع اصحابك وتجلسون تتفرجون على الدش .. والمكيف شغال وابن امه يفتح فمه !!

لكن للأمانة ماعندهم لاحشيش ولا حبوب .. لانهم كذا بالفطره مرتفعين .. بس انته قول السعوديه فازت .. وتعال شوف الجنااااان .. والا قم بتمرير عبايه مخصره من عندهم يؤؤؤؤؤؤ ويش ذااااا الزين والحلااااا..

اهتماماتهم .. مشاهدة افلاااام التفحيط ... دخول الشات ثم كتابة عبارات غريبه زي (لؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤل) << انا ودي اعرف ماهو موقع الهمزة من الاعراب في الكلمة السابقة ..سؤال عليه درجتين!!

التسجيل في المنتديات بأسماء معبره .. ( ضفدع مضيع نظارته,, ضب اطخم ,, دولاب المطبخ .... )

الترقيم وتطفيش البنات .. مطاردة الضبان وتعذيبها ..

نصيحه : لاتلعب معهم إورقه (بلوت) ماعندهم تفاهم .. شويه ويضربوني عشاني سرحت شويه عن اللعب ..هذا ظلم يا شباب !!.

سنعود بعد قليل:مكر:

كاسح
28-11-2002, 17:13
عدنا:P

شباب القصيم : بسهوله راح تجدهم وتتعرف عليهم من ملابس بعضهم .. قميص نوم وفوقه طاقيه .. والمشكله يطلع فيها ويروح كل محل .. المسجد , السوق , الملاهي , الماسنجر ..

وفيه بعضهم مرررره ماتقدر تاخذ وتعطي معاهم شايفين انفسهم .. ومره لاغين المنطقة الغربيه من قاموسهم !!
حجاااااازي وجع فجعتن !!

وتقول العرب قديماً قصمنجي .. على وزن افرنجي .. وكذلك قصمنجيه .. على وزن ملوخيه آسف كنت اقصد افرنجيه .. ايش اعمل جيعان !!

امنية: ودي اتعلم اللهجة القصمنجيه واتكبر على الشبااب !!

شباب الدمام : رهيبيين وتحف في نفس الوقت.. بس كرهونا في مطعم الطازج كل مره وعازمينا فيه .. ياشباب استحووو غيرو المطعم ..
وماعندهم سيره الا سوق الراااشد <<< ياشيخ الله يستر على شارع الحنان بينبع اللي كله هنود و3 من الفلبين وواحد سعودي << اللي هو انا مضيع !!

اهتماماتهم : يجيد البعض منهم التحدث باللغة الروسية والاوكرانية والاشتراكية وجميع دول الاتحاد السوفيتي السابقة بطلاقة << هذي والله اخرة التسدح في فنادق البحرين.

حسد شباب جدة بس ودي اعرف عليه ايش تحسدونا على الغجر والا الكورنيش والا الزحمة والا الحفر بالشوارع والا الخدم اللي عندنا .. احنا المفروض نحسدكم على الهدوء على الكورنيش على المطار اللي عندكم <<< انا مو ذابحني الا المطار ما ودك الا تنام على ارضية الصالات .. والا اجمع عيال الحارة واطلقهم في صالات المطار للعب الكورة بدل ما يكسروا سيارتنا ..

يعني الواحد في الدمام اذا عصى ربه وطلع بنت معاه .. محد يدري فيه بينه وبين نفسه لا من شاف ولا من دري ..وتحصله خايفه لا ينكشف .. لكن عندنا ينزل له اعلان في الجريدة ويتصل على اصحابه كلهم ويتلقى التهاني والتبريكات .. فرجاءاً ياشباب لاتحسدونا على تفاهات واشياء مافيها مجال للحسد .. وريحونا من كلمة ياحظكم ياشباب جدة!!

نصيحة: مافيه نصيحة ياشباب لانها مشفره مع باقة الاوائل.. ماعاد فيه شي ببلاااش !!

شباب الباحة : ونعم الشباب .. ولكن يلاحظ عليهم كثرة الحسد ونقل الكلام !!..
" سعييييييييد اظهر له كاااامري جديده وفيها بيجر ياخه <<< يقصد جرس السرعة!! واليوم الثاني المسكين سعيييد يسوي حادث بالكامري ويصدم في بيته!!"

واذا مثلا ً عطست فالخبر راح ينتشر في كل مكان والله فلان عطس ويمكن يطلعو عليك اشاعة انك مصاب بحمى الوادي المتفقع !!

نصيحه : في كلمة جميله لازم تستخدموها اذا شفتو اي حاجه اعجبتكم "مشاء الله تبارك الله"!!

شباب جيزان : ما ام خبر قماعه ؟؟ يعني (whassup yo) مدري كيف ابدا معاكم لكن دعوني احاول ...

عينات كثيره من شباب جيزان خاويتهم وعشت معاهم.. كنا اذا طلعنا نتعشاء سوا وبعد مانطلب ونأكل ونجي عند النقطة الحساسة الا وهي الحساب تعال شوف الاعذار .. والله نسيت ام محفظه !! والله مابش صرف !!

في بعضهم اعوذ بالله فيه لؤم وخبث ويبيع صاحبه عشان فلوس او عشان مصالحه..

وفيه فئه مشوهه صورة شباب جيزان بصورة كبيره لدرجة انه يسرق فلوس من محفظة صاحبه اللي ساكن معاه ..

هواياتهم : تخزززين قات .. يشاهد مباراة لازم قات .. جلسه وسهر وفيها ضحك لازم قات .. لعب ورقه لازم قات .. السفر لازم قااات.. تقابل ام بونيه لازم قات ..
من جد كيف نعيش بلا قات << زي دعاية "كيف نعيش .. بلا كابريس!!"

واللي شدني انه لديهم انواع مختلفه من القات مثل : القات الحرامي القات جي ال اكس - قات عيد العمال - قات العودة إلمدارس- قات الهكرز العربي - قات اعقلها وتوكل << لدعم الحملة الوطنية للتآمين !! - قات وفنيله علاقي وفوطه << صار فلم مصري !! القات مدري ايه انواع كثيره مشاء الله ..

والكثير منهم يعتبرو محترفين في لعبة "الكيرم" طلعوني من اول ماتش ..

ولكن بيظل فيه هناك شباب من جيزان فيهم الكرم والصدق والطيبه .. ولكن العينات السابقة بتغطي عليهم وتعطي صورة سيئه عن البقية..

نصحية: الوصول إلى هذه النصيحة غير مسموح به .. الرجاء منك أنك تأخذ لفه وتحط ملفك عندنا .. وهذا وجهي لواتصلنا عليك..

الخاتمة :

من الكلام السابق والاصناف المتعدده التي ذكرتها راح يتبادر للقارئ اني متعمد الإساءه لشباب بلدي .. ولكن أنا ذكرت بعض العينات والتصرفات التي لانستطيع أن ننكر وجودها في مجتمعنا, وقطعاً لم اعمم هذه التصرفات على بقية الشباب لتأكدي بأنه هناك الكثير من الشباب فيهم الاستقامة والصلاح وجميع الصفات الحسنه.. ولكن احياناً يتم الحكم على سائر الشباب بتصرف مجموعة بسيطه ترتكب الاخطاء ومن ثم يتم اصدار الحكم بأن شباب السعوديه فيهم وفيهم .. ولكن هذه هي طبيعة البشر .

فمثلاً لو جاءنا شخص من المريخ (مثلا) وكان محترم و متدين وكريم .. الخ من الصفات الحميدة .. وتعاملنا معه ولمسنا فيه هذه الصفات الحميدة .. بعدها راح تكون الفكرة لدينا والتي تكونت من خلال تعاملنا معه بأنه شباب المريخ فيهم الخير والصلاح ... لو تلاحظو انه احنا تعاملنا مع شخص واحد وما نعرف صفات البقية منهم ولكن اصدرنا الحكم عليهم بالصلاح بتصرف شخص واحد منهم..

اللي ابغى اقوله انه كل واحد منا دائماً في حياته وتعامله مع الاخرين بيكون سفير للمجتمع الذي ينتمي له .. فلو كل واحد منا احسن التعامل مع الآخرين و تمسك بدينه دائماً لاعطى صورة مشرفه لمنطقته والذي بدوره ينعكس على السعودية بشكل عام..

وسامحوني اذا اخطيت علاااااااكم

وسلامتكم::سعادة:: ::سعادة::

مسرووووووووق:D

المتحري سينشي
28-11-2002, 17:34
ههههههههههههه الله يقطع بليسك :p

والله الموضوع حلووو كثير خاصه شباب القصيم : بسهوله راح تجدهم وتتعرف عليهم من ملابس بعضهم .. قميص نوم وفوقه طاقيه .. والمشكله يطلع فيها ويروح كل محل .. المسجد , السوق , الملاهي , الماسنجر ..

خخخخخخخخخخخخخ

شكرا كاسح على موضوعك ::سعادة::

Hardy Boy
28-11-2002, 18:02
ههههههههههههههههههههههههه :D

الله يرجك كاسح :D ماخليت احد

بس مشكوووووووووور على الموضوع ;)

fantasy man
28-11-2002, 18:03
شباب الدمام : رهيبيين وتحف في نفس الوقت.. بس كرهونا في مطعم الطازج كل مره وعازمينا فيه .. ياشباب استحووو غيرو المطعم ..
وماعندهم سيره الا سوق الراااشد <<< ياشيخ الله يستر على شارع الحنان بينبع اللي كله هنود و3 من الفلبين وواحد سعودي << اللي هو انا مضيع !!

اهتماماتهم : يجيد البعض منهم التحدث باللغة الروسية والاوكرانية والاشتراكية وجميع دول الاتحاد السوفيتي السابقة بطلاقة << هذي والله اخرة التسدح في فنادق البحرين.

حسد شباب جدة بس ودي اعرف عليه ايش تحسدونا على الغجر والا الكورنيش والا الزحمة والا الحفر بالشوارع والا الخدم اللي عندنا .. احنا المفروض نحسدكم على الهدوء على الكورنيش على المطار اللي عندكم <<< انا مو ذابحني الا المطار ما ودك الا تنام على ارضية الصالات .. والا اجمع عيال الحارة واطلقهم في صالات المطار للعب الكورة بدل ما يكسروا سيارتنا ..

يعني الواحد في الدمام اذا عصى ربه وطلع بنت معاه .. محد يدري فيه بينه وبين نفسه لا من شاف ولا من دري ..وتحصله خايفه لا ينكشف .. لكن عندنا ينزل له اعلان في الجريدة ويتصل على اصحابه كلهم ويتلقى التهاني والتبريكات .. فرجاءاً ياشباب لاتحسدونا على تفاهات واشياء مافيها مجال للحسد .. وريحونا من كلمة ياحظكم ياشباب جدة!!

نصيحة: مافيه نصيحة ياشباب لانها مشفره مع باقة الاوائل.. ماعاد فيه شي ببلاااش !!

-----------------------------------------------------------------------

مشكور اخوي على كل هذا المدح :cool:

بالنسبه للطازج ولا يهمك نوديك غيره بس على حسابك امر انت تدلل

وانا بصراحه اتقن اللغه الباكستانيه لأنه جدي الاكبر هناك مسوي منظمه

سلامز

كاسح
28-11-2002, 18:13
المتحري سينشي:

العفووو انشالله نشوفلك بعدين شباب اليابان:confused:

هاردي بوي:

بس اش رايك بالمعلومات صحيحة؟؟؟:لعق:

فانتاستي مان:

احلى يا باكستااااني::سعادة::

MetallicA
28-11-2002, 18:21
:eek: :eek: :eek: ....

ما بقى أحد إلا و فضحته:تعجب: ...

مشكوووور يا ابن بطوطة ( كاسح ):D

كاسح
28-11-2002, 18:23
انا ابن ابووووووووووووي :mad:

تشااااو::جيد::

الطائر الجريح
28-11-2002, 20:35
السلام عليكم...

مشكووووووووووووووووووووووور اخوي كاسح على الموضوووع الروعة ..

كاسح
28-11-2002, 23:15
انت اروع::سعادة::

ليدي أوسكار
29-11-2002, 00:56
خهخهخهخهخهخهخخه يا فضيحتكم يالشبااب :p

اما اولاد مكه وجده مو لازم احد يقولي شايفه بنفسي
بس على فكره عندنا في مكه الشباب اتطوروا شويه ولا كمان في الاسواق
صاروا شويه زي شباب جده حتى قبل اسبوع رحت مع صاحباتي سوق الضيافه وكنا 10 بنات>>>>في عين العدو
والاولاد يكلموا فينا ولا كانهم محارم علينا الي يضحك لنا والي يقول صف عزا::مغتاظ:: والي يقول قبيله
وجوالاتكم حلوه انا انصدمت صراحه كدا يتكلموا معاانا عيني عينك بركه ماشالتنا الهيئه الله ستر بس

طبعا باستثناء شباب الحواري هما الي عندهم سكاكين خخخخخخخخخ

شكرررا لك كاسح على موضوعك جميلللل جداااااااااا:)

Hardy Boy
29-11-2002, 01:03
هااااااااي معلوماتك صحيحه اخوي كاسح :D

هههههههههههليدي اوسكر :D

اما صف عزا :D قويه :D

ابو الوليد الجداوي
29-11-2002, 04:25
لا يا كاسح ... شكلك منت من جدة :)

كل صفات شباب جدة ... وضعتها عند شباب مكة :p

يالكاسح ترا نحن في جدة اللي اخترعنا العصابات و المضاربات و السواطير :D :رامبو:
حتى الكلام اللي عند اهل مكة ... نحن اللي ألفناه :cool::D

ومشكور::جيد::

Loki
29-11-2002, 04:47
مشكور على الموضوع كاسح

ان شاء الله نشوفك في موضوع جديد

الحمد لله اني مكو من اهل السعوديه

عـــــــجــــــيـــب :confused: :confused: :confused:

المحب
29-11-2002, 05:17
موضوع جميل جداً يا كاسح تسلم وايد عليه, أنا جيت مرة للمملكة وبالتحديد للمنطقة الغربية, وكانت نزلة أداء للعمرة, نزلت في البداية للرياض وجلست لمدة 4 أيام لاحظت فيها نفس الكلام مالك عن شباب الرياض, اما شباب الغربية فبصراحة مرحين مرة وتحبهم من أول ما تشوفهم , نزلت مكة ولاحظت شبابها يحبون يعطونك العنوان خطأ , عكس أهل المدينة , يكون الفندق يبعد عنك 1 كيلو يخلونه يبعد 5 كيلو:confused: :confused:
بس أنا عموماً حبيت أهل الغربية جدة, مكة , المدينة لأنهم ناس أحبوا المرح ودمهم خفيف وايد.
وأنا راح أعطيك وصف لأهل كل منطقة حسب الس شوفته:

شباب مكة : يحبون المرح (أو الفلة حسب ما يقولون), يحبون البيع ودايم ما تلاقيهم يبيعون قريب الحرم المكي , وعليهم خوش محشات ومعظمهم يحب أستهزء بصديقه وايد بس يمزحون طبعاً.

شباب جدة : أنيقين جداً, ويحبون المظاهر بس تحبهم من أول ما تشوفهم , و وايد عندهم سيارات فخمة ما شاء الله عليهم::سعادة::

شباب المدينة : أغلبهم هادئ ويحبون الكورة , و وايد دمهم خفيف, بس تحسهم جادين شوي ,وما أدري عندهم التوصيل رخيص غير عن مكة::جيد::

وتسلم على الموضوع الحلو
:) :D

كاسح
29-11-2002, 10:26
ليدي عوسكار<<<<<<< اسمك الجديد:p

اقووووول بس باين انك تبغي تلمحي انك حلوة..:confused:

كثري منها:D :D

هاردي بوي

اكيد صحيحة خبرة عشرطعشر سنة:p :p

don corleone:

يا الحبيب انا مولود بجدة وعايش بجدة وطول عمري بجدة وانا شايف بعيني كثير عيال مدلعين ما انكر انه فينا شباب رجولتهم بوجوههم وانا اصلا مدرستي كل يوم مضاربة بس انه انت روح الكباين وشوف احنا الميزة فينا اننا متطورين يعني مثلا في الاناقة والملابس رغم هذا ما انكر انه فيه بعض الخدم وانت عارف هذا الشي..:مكر:

anime space:

لو كنتي من السعودية كان عجبك الموضوع اكثر

المحب:

مشكوور على رأيك فينا عقبال شباب دبي وابو ظبي:p :p

تشاااااااااو::جيد::

Sudan_Hero
29-11-2002, 11:25
مررررررة رهيب الموضوع يا كاسح شكرا

usagi_chan
29-11-2002, 15:24
ههههههههههههههه
مشكووووووووور يا كاسح عالموضوع الروووعة ::سعادة:: ::سعادة::

بس ترى مو كل اللي بالدمام يروحوا لـ(الطازج) احنا نروح برجر كنج او ماكدونالدز :p
واحنا ما عندنا الاالكلام عن مجمع الراشد لانه اكبر مجمع عندنا وما في اغيره اصلا :confused: :p :p

WaSiMoO
29-11-2002, 16:08
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة usagi_chan :
ههههههههههههههه
مشكووووووووور يا كاسح عالموضوع الروووعة ::سعادة:: ::سعادة::

بس ترى مو كل اللي بالدمام يروحوا لـ(الطازج) احنا نروح برجر كنج او ماكدونالدز :p
واحنا ما عندنا الاالكلام عن مجمع الراشد لانه اكبر مجمع عندنا وما في اغيره اصلا :confused: :p :p

خخخخخخخخخخخخ كلامك صحيح
يبه انا الطازج ذا مادخله خير شر مادري من وين جايب هالفكرة
على العموم مشكور على الحش:رامبو:

كاسح
29-11-2002, 16:37
vampireSlayer:

العفو حبيبي مشكور عالرد:cool:

usagi_chan:

شايفة جبتها:لحية:

وسيمووووو:

انت حالة شاذة في المنطقة الشرقية ولازم يسوولك دراسة فسيوجيولكيميوجية<<<<<<<<اقروها انتوا:p :p

ليدي أوسكار
29-11-2002, 17:06
[QUOTE] الرسالة الأصلية كتبت بواسطة كاسح :
[B] ليدي عوسكار&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;&lt;&lt; اسمك الجديد:p

اقووووول بس باين انك تبغي تلمحي انك حلوة..:confused:

كثري منها:D :D

اوف ليش كدا تفهم غلط :مذنب:

لا باالمح ولاشي بس زي ماانت عارف عشره لاصقين في بعض وماشين شي ملفت للنظر

واصلا انا ماحددت اني انا لوحدي قلت عشــــــــــــــره ويادوب ابان وسطهم:تعجب:

وفي اولاد المهم يعاكسوا حرمه لو حتى كانت حجه تبيع فصفص او حمر خخخخخخخ:p :p

ترى باامزح لاتزعل كسووووووح بااااااي:)

كاسح
29-11-2002, 17:12
ليدي عوسكار انتي قلتي شي يزعل؟؟:confused:

ليش تقولي لا تزعل بمزح اصلا اش الشي اللي كان حيزعلني:rolleyes:

SERENA
29-11-2002, 18:13
ههههههههههههههههههههههه

صراااحة موضوع راااااائع ووصف اروع للشباب:cool:

مشكوووووووور على الموضوع الحلو:رامبو:

كاسح
30-11-2002, 00:09
العفووووو سيرينا عقبال البنات:غول:

كاسح
01-08-2003, 12:40
وين البقية

JA RULE
03-08-2003, 11:29
مشكور كاسح على الموضوع الحلو

zainab
03-08-2003, 13:10
:rolleyes: :rolleyes: :rolleyes:

شكرا على الموضوع يا كاسح
بس انا مو من اهل السعوديه :محبط:

على كل حال شكرا لك :لعق:

كاسح
03-08-2003, 15:08
JA RULE

العفو حبيب البي

zainab

اوكي انشالله يصير موضوع عن الشباب العربي

bye

christian vieri
03-08-2003, 20:12
موضوع ولا أروع

بس

ناقصه شي واحد

وهو انك لم تحش في اهل الأحساء

christian vieri
03-08-2003, 20:20
مشكور

بس ليه نسيت تعلق على أهل الأحساء

كاسح
04-08-2003, 14:49
christian vieri

اهل الاحساء تابعين للشرقية

christian vieri
04-08-2003, 18:56
لا أحنا نبقى تخصيص زي الباقي

مثل أهل الدمام والباقي

haneen alro7
30-11-2003, 10:18
لو قلت شئ عن شباب جده ماراح اتلوم غير نفسك

Arabian^Knight
02-12-2003, 15:33
لوووووول وشباب الخبر مالهم رب
بصراحة شباب الخبر انواع منهم الكوووول الي رزه ويلبس صح ولمن يشفونه لابس بدلة قالوا يووه مهوب شرقاوي شكله من عيال جدة مدري ليش محد يعرف يلبس بدل زي جدة ترى صرنا احسن منهم لووول وعلى بال البنات ان ماوراء الشباب الا ملاحقهم مايدرون ان الاخ تو راجع من ديت مع صاحبته البريطانية والا الامريكية لووول على باله راز ويبي يتعلم لغات بس لا تخليه يحكي جميع القواميس موجودة بس من جد ثقافة الي تبي
ايوة شباب الخبر تلقاه الويكند بالسينما بالبحرين ونص الاسبوع في كل محل بس اكثر شي عندهم موفي نايت يعني يتجمعون ببيت وشغل فيلم يقولك من كثر الدفيدي صاروا يشغلونها لحالها ونص وقتهم نوم من كرف الدوام وينقهر اذا قاله احد ترى انت دب نوم يقول وشو 4 ساعات ماتكفي وهو نايم نص اليوم
اي نسيت في ليلة بلاي ستيشن وليلة القهوة من كثر المقاهي عندهم والمطاعم الي لو اعد اصابعي كلهم ماجات عددالمقاهي والمطاعم مضروب في 4
النوع الاخر الي فاضي 24 ساعة بس تشوفه في الراشد ولمنه كبر شوي وقدر يزور ورقة طيح بالسيف تقول يشتغل موظف امن بالمجمعات المشكلة لا كشخ بثوب حفلة تقول طعس قاطين عليه كم الف ولا بقى يتطور ولبس بدلة راح ديزل قال حق الفلبيني وش اغلى شي عندك واهم شي يكون طقم لوول تقول رايح روضة ولا حب يطلع بنت بالبحرين جاب ربعه كلهم واحد عشان سيارته وواحد عشان يطفي على الجو نكهة وواحد عشان العطر والجزمة لووول تقول فريق كورة اغراضهم بالتقسيط
النوع الثالت الي تو راجع من امريكا تقول شايف نافسه على ايش ترى غيرك لفوا اوربا كل حكيه انجليش ونادر العربي وصاحبتي بامريكا وصاحبتي وطول ماهو يسولف بس بنات تقول مابقى بنت ماشبك ولا بنات السعودية خاقين عليه لانه امريكي التفكير ومش حق ترقيم ومنك نص البنات من الشارع متعرف عليهم وخل احد يجيب شي عن امريكا لو جزر نابت بيقول ايي شفته انا رحت الولاية وشفت كيف الجزر ينمو هناك لوول وسال وين المسجد يقولك what is masgd الاخ امريكي مايعرف شي عن دينه لو تقول من بن باز يقول باز يطير استغفر الله وحسبنا الله
طبعا تلك عينات من الي جايبين المرض لووول بس في شباب كثير فيهم خير وحبيت اشارك طبعا الهدف الدعابة على العناصر السخيفة بالمجتمع الا ان الصاحلين فيه كثير والحمد لله واي نسيت شي مهم ترى شباب الخبر عندهم 4 مطاعم الحين شيليز المعفن بالكورنيش وبيت التنور وجاندولا و فدراكرز ترى عشان البنات لووول ولو الهندي يعطي الشباب وجه لطيحوا طبعا في السنبوك والبوفيات حق الفنادق ترى احيانا تصير روعة الي يبي يطللع ترى امان لوول
يالله اسف للتجريح بس القصد الدعابة وادعو انكم ماتكونون من الاصناف هذه

كاسح
03-12-2003, 02:55
الحنين:

ما احتاج ارد عليكي لأنك موقوفة وهذا اكبر دليل على انه مالك داعي بالمنتدى وعشان افشلك انا من جدة لا تسوي اللي تدافعي عنهم لأني انا احق بإني ادافع عن نفسي لكن الموضوع كله مزح ما ادري اش مزعلك :)

الفارس العربي:

مشكووووووووور اخوي على مشاركتك وكويس عرفتنا بشباب الشرقية اكثر وما تقصر..

تحياتي

SECREM2002
07-08-2004, 04:38
هاهاهاهاهاهاهاها حلوووووووووووووووو كلامك عن اهل مكة تراني مكاوي هاهاهاهاها
سبحان الله نفس الوصف بتمام يسلمووووووووا اخوي ع موضوعك

sola
07-08-2004, 07:10
شباب ينبع : يوووووووووه بصراحه تخاف منهم .. فعندهم ثقافة شباب الطائف ومكة وجدة بالاضافة الى ثقافتهم الخاصة والتي تعتبر غريبه .. فإذا كنت ماشي على رجلك في ينبع << ( تلفها في خمسة دقائق !! ) فراح تجد انه الكل يضرب لك بوري هاه مشواااااار وانا مطنش واعمل نفسي اني ابكم !! ابغاهم يريحوني وينقلعوا ..

نصيحة : انته مهدد بالطفش والأنحرااااف .. واحسن حاجه اشتري بلاي ستيشن واجلس في البيت .. ولاتفكر تطلع مره!!

مشكووووووووووووووووووور اخوي الكاسح على الموضوع الحلو

وصدقت ينبع تلفها في 5 دقايق
وشكرا على النصيحة مع اني منفذتها من زماااااااااااااااااااااان

اشتريت بلاي ستيشن و بلاي ستيشن 2 وجيم بوي وكل شي عشان ابعد عني الطفش بس مافي فايدة

ما دام انك بينبع الطفش لا حقك لاحقك

كاسح
07-08-2004, 08:15
SECREM2002

هاهاهاهاهاهاهاها حلوووووووووووووووو كلامك عن اهل مكة تراني مكاوي هاهاهاهاها
سبحان الله نفس الوصف بتمام يسلمووووووووا اخوي ع موضوعك

انت الحلو.. :D الله يسلمك ومشكور عالمجاملة اللطيفة..

sola

مشكووووووووووووووووووور اخوي الكاسح على الموضوع الحلو

وصدقت ينبع تلفها في 5 دقايق
وشكرا على النصيحة مع اني منفذتها من زماااااااااااااااااااااان

اشتريت بلاي ستيشن و بلاي ستيشن 2 وجيم بوي وكل شي عشان ابعد عني الطفش بس مافي فايدة

ما دام انك بينبع الطفش لا حقك لاحقك

العفوووو..انا مدري عنها لكن اللي نسمعه عنها المهم الله يعينكم عالطفش اللي انتوا فيه..

تنبيه: يا حلوين الموضوع له اكثر من سنتين واتمنى اغلاقه او عالاقل محد يرد عليه..

تحياااااااااتي

عاشق التحدي
07-08-2004, 10:40
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ... اما بعد
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

بتحريض من بنات أفكاري وشباب أفكاري وخال أفكاري وعائلة أفكاري الكريمة يتشرفون بدعوتكم لتناول طعام العشاء <<<< لحد يصدق انه في عشاء .. هذا كمين لأستدراجكم لقراءة الموضوع!! ايش اسوي عجزت فيكم .. شعب يلهث خلف العشاء ..
قول لبنات وشباب وخال وعائلة أفكارك الكريمة يجهزوا العشاء >>>> أمزح

موضوعي هذا كالعادة موضوع شيق وحساس ويمس شريحة كبيرة من شبابنا .. ويعتبر نتاج خبرة طويلة امضيتها في التنقل بين مكة-جدة والعودة في نفس الأتجاه ..
يوووووووووووه تقولي على التنقل بين مكة وجدة
والله مشوار ممل مع الصبح لا ويكملها نفس المشوار بعد الظهر والجو عاد ما يحتاج

- شباب مكة :
إيش فيهم شباب مكة

- شباب مكة : معروفين بالمشاكل والمضاربات ..ومن شروط المضاربه لديهم أنه يكون لديك ساطور أو سكين ..
لاعاد ما وصلت لساطور

وياويلك اذا دخلت حارة وعملت مشكله مع اي واحد منهم .. صدقني وقتها راح ينزل لك منتخب كاااامل زي منتخب نيجيريا كذا وعاد مااحرق عليكم الباقي .
أوووووووووه عاد تقولي على المشاكل
والله مصدقك منتخب لا ومعاه الجماهير كمان
بس الحمد لله إني مني من أصحاب المشاكل >>>>> ياعيني عليك يامسالم

بس للأمانة فهم شبااااب دمهم خفيف مبسوطين دائماً .. مايعترفو بكلمة مااقدر..
طبعاً هذا شئ أكيد ومعروف >>>> مغتر بنفسه الأخ

يعني لو قلت لاي واحد منهم هيا بنا نمرح .. يقولك اوف كوررس وفي رواية "قداااام"
هذه صادق فيها 100 % والرواية الصحيحة " قدااااااااااااااام "

ومفردهم مكاوي وجمع المذكر السالم مكاويين .. وعلى راي المثل "تيتي تيتي .. زي ماروحتي زي ما جيتي اكس فل كامل !!"

وفيه مثل اعجبني يقول "اذا معاك ساندوتشه .. لاتروح المطعم" << انتبه بعدين يدحكوووو عليك .

ومن العبارات الشائعة لديهم مثل .. "ودين صلاة امي" .. "ياواد سيب الهيامه" .. "استنا شويه دحينا اهرجوووو" " مكة حقنااااا"
ياعيني على الأمثال والعبارات الخطيرة

ويا حبهم للفلسفه .. في كل شي عارفين ..وما فيه احد تسآله ويقولك ما اعرف.
طبعاً عارفين بس ماعندنا فلسفة زايدة >>>> قام يتفلسف الأخ

اهتمامات البعض منهم منصبه على كرة القدم<< مع انه ماادري فين يلعبوها
إيوا البعض منهم مو كلهم
نلعبها في أي مكان مو شرط ملعب ( بس أنا أعتزلت اللعب ) >>>>> اللى يسمعك يقول لاعب دولي قال أعتزل قال ( لاتصدقوا لا أعتزلت ولا شئ بس ما صرت ألعب دائماً ) >>>>> طيب محد سألك يعني إلا تتفلسف

كل الدنيا عندهما جبال..
ياخي مكة كلها جبال إيش تبغونا نسوي

الترفيع بدباب جي تي
بس ترى مو كلنا نرفع بدباب جي تي

تشفيط غراء.. او احتساء كاس من الكالونيا.. وبعضهم لحبه للمنتجات الوطنية قام بإستخدام الخل او زيت الفرامل لزوم المزاج والروقااااااان .
إلعن أم المزاج المنتهي آخر شئ زيت فرامل

نصحية مكاوية: لاتترك سيارتك مفتوحه اذا نزلت عند السوبر ماركت.. هذه النصيحة برعاية اسواق بن داود!!
وبرعايتي أيضاً

شباب المدينة: مدري ليه شايفين نفسهم .. يتكلم شويه وبعدين يقول اناااا من المدينة ... على عيني وراسي من المدينة بس اعصابك !!
إيش يعني وأنا من مكة

ملاحظة : ما راح أعلق على باقي الموضوع لأنه مو من إختصاصي >>>>>>>>> ما قلتلكم ما عندنا فلسفة زايدة

ومشكور أخوي على الموضوع الرائع

مسرووووووووق
تسلم يدك على السرقات الحلوة

ولك مني اجمل تحية
أخوك
عـــــــــ التحدي ـــاشق

إليون
07-08-2004, 11:17
يا فناااان ماخليت منطقه مارابعت شبابهم
وعيب هذيلا ربعك

ana_dlo3ah
02-08-2006, 07:24
هههههههههههههههههههههه
حلـــــــــــــــــــــوووووه

يسلمو ع الموضوع العسل يا عسل

Ladya
02-08-2006, 07:56
وين شباب الحسا ياخوي افااا ماهقيتها منك..ههه

kawther
02-08-2006, 08:06
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يمنع الرد على المواضيع القديمة لذا سيتم اغلاق الموضوع.