PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ساعدوني يا اعضاء ارجوكم

pride
20-06-2006, 13:36
بسم الله الرحمن الرحيم
اريد في البداية توجيه كل شكري وتقديري لكل من يقدم هنا معلومات مفيدة في هذا القسم وبالاخص السيد المبدع احمد السيد الذي لا يبخل بما يملك من معرفة بعيدا عن الانانية والاحتكار (الكلام موجه لكل من يفيد في هذا القسم وغيره ) المهم انكم حقا شجعتموني لتقديم ما اعرفه عن اي شئ ولا ابخل ابدا .
المشكلة عندي هي انني بدات بترجمة احدى حلقات الانمي وترجمت منها اربع جمل فقط على سبيل التجربة على برنامج subtitle workshop ذهبت الان الى برنامج virtual dub لالصق الترجمة فلم تفتح الحلقة ولا ادري لماذا , الحلقة عندي كانت من صيغة TM لا ادري ان كانت صيغة ام لا , المهم افترضت ان البرنامج يلزم لعمله ملفات صيغة AVI وجربت فتح حلقة كارتون اخرى بهذه الصيغة على برنامج اللصق ففتحت لكنها كانت تعمل ببطء شديد لا اعرف لماذا علما بان هذه الحلقة لم تفتح معي على برنامج real player وانما فتحت معي على برنامج divX player وعملت ايضا ببطء شديد , والنقطة الثانية هي انني اخذت حلقة ال AVI نفسها لاترجمها فلم تفتح على برنامج subtitle workshop .
باختصار ما فتح معي على برنامج الترجمة لم يفتح معي على برنامج اللصق والعكس صحيح .
النقطة الثانية هي انني اريد وضع ترجمة عربية على حلقة مترجمة اصلا للانجليزية , فكيف اضع الترجمة العربية في اعلى الشاشة وابقي الاجنبية في مكانها , لا ادري بالضبط ماذا افعل فهلا نصحتموني؟
النقطة الاخيرة هي انني اريد ان اعرف عن صيغ الملفات والفوارق بينها باختصار فانا لا افقه فيها شيئا مثل صيغة AVI وغيرها , وهل TM صيغة ملفات ام ماذا ؟ اخبروني المزيد اذا سمحتم .
اخيرا اود ان اشكر كل من سيساعدني مسبقا في معرفة ما اريد , فانا عضوة جديدة واتمنى حقا ان اتعلم
وشكراخر لكل من سيحاول المساعدة فقط على المحاولة .

ahmed el said
20-06-2006, 13:39
السلام عليكم ....

أختى الكريمه ... لقد طرحتى نفس الموضوع بنفس المشكله

ههههههههههههههههههه

ولا يهمك عادي أنا رديت على موضوعك السابق

الرابط إضغطى هنا (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=161442)

وإن شاء اله تعالى أي سؤال أنا حاضر

سلام

pride
20-06-2006, 13:51
اخي الاستاذ الفاضل احمد السيد اسفة لتكرار رسالتي فانا كما قلت ميبقا عضوة جديدة في المنتدى وفي عالم الانترنت ايضا , شكرا على ردك في الرابط , لكني لاكون صريحة معك انا لا افهم معنى الامتدادات هذه التي تتكلم عنها , يمكنك ان تقول عني غبية لكنني حقا اريد ان اتعلم , اذا كنت قد ازعجتك فلا داعي للرد يمكنك ان تطنش , لكنني طامعة في كرمك وفي المزيد من شرحك واريد معرفة الفروق بين صيغ الملفات لانني لا افهمها .
كما قلت سابقا يمكنك ان تطنش ولا ترد , لكن لا احد يولد وهو يعرف كل شئ في الحاسوب بل يجب التعلم بشكل تدريجي , اسفة مجددا اذا ازعجتك .

ahmed el said
21-06-2006, 02:31
اخي الاستاذ الفاضل احمد السيد اسفة لتكرار رسالتي فانا كما قلت ميبقا عضوة جديدة في المنتدى وفي عالم الانترنت ايضا , شكرا على ردك في الرابط , لكني لاكون صريحة معك انا لا افهم معنى الامتدادات هذه التي تتكلم عنها , يمكنك ان تقول عني غبية لكنني حقا اريد ان اتعلم , اذا كنت قد ازعجتك فلا داعي للرد يمكنك ان تطنش , لكنني طامعة في كرمك وفي المزيد من شرحك واريد معرفة الفروق بين صيغ الملفات لانني لا افهمها .
كما قلت سابقا يمكنك ان تطنش ولا ترد , لكن لا احد يولد وهو يعرف كل شئ في الحاسوب بل يجب التعلم بشكل تدريجي , اسفة مجددا اذا ازعجتك .

السلام عليكم أختى ..... والله عادي جدا جدا جدا

انا أيضا لم أولد عالما .... ولو دخلتى المواضيع الأولى ستجدين أن أنا أيضا كان لى موضوعات إستفسارات مثلك بالضبط

ولكن الفرق بينى وين كثير من الناس أنى تعلمت الترجمه ولا زلت أعلم غيري بعكس البعض تعلم ولا يعلم أحد ..

ولذلك أنا واثق أن أي أحد يتعلم الترجمه إن شاء الله تعالى يكمل المسيره ويعلم غيره ....

وأريد أن أؤؤكد لكى على شئ مهم .... لا تخجلي أبدا أبدا من طلب المساعده ... ::جيد:: ::جيد::

وإن شاء الله أ:كون دائما حاضر للمساعده .... ولن أطنش أبداً أبداً :مرتبك: :مرتبك: :رامبو:

وسأحاول أن أشرح لكى الموضوع بشكل بسيط زسهل على قدر إستطاعتى وعلمى وإن شاء الله الكل يساعد ويضيف ....

الإمتداد ... أو باللغه الإنجليزيه extention .....
الكمبيوتر أي ملف به لابد أن يكون له إمتداد .... وهى كثيره جدا جدا جدا

المهم نحن سنتحدث عن الإمتدادت الخاصه بعمل الترجمه ... إتفقنا

أولاً : ملف الفديو ......

هناك أكثر من إمتداد لملفات الفديو مثل
avi agg ogm mkv mpg wmv mov

ونحن نفضل دائما AVI لان كل برامج الترجمه تتعالم معها بسهوله ....

ثانياً : ملف الترجمه ....

هناك أيضا أكثر من إمتداد لملف الترجمه ...

srt ass saa

والأفضل أن نتعامل مع srt وهو مفكره الويندوز ....

طيب الإمتداد أين يكون مكانه .... يكون دائما بعد إسم الملف بعد النقطه الصغيره ... على سبيل المثال

one.avi

والإمتداد ليس شرط أن يكون ظاهر لانه يكون مخفي من الويندوز ...

أرجو أن يكون الموضوع أصبح واضح .... :رامبو: :رامبو:

وإذا لم تفهمى أخبرني وأعيد والله عادي جدا جدا جاد ::سعادة:: ::سعادة::

سلام

pride
21-06-2006, 10:15
لا اعرف كيف اشكرك يا سيد احمد انت حقا رفعت الحرج عني لانني كنت اعتقد نفسي غبية بينكم انتم عمالقة الانترنت , المهم انني فهمت والفضل لك بعد الله والحمد لله بالنسبة لمشكلتي قلت لي ان اغير الامتداد الى
srt فكيف افعل ذلك ؟ اسفة على الازعاج وشكرا مجددا على الفائدة القيمة التي قدمتها لي .

ahmed el said
21-06-2006, 10:46
لا اعرف كيف اشكرك يا سيد احمد انت حقا رفعت الحرج عني لانني كنت اعتقد نفسي غبية بينكم انتم عمالقة الانترنت , المهم انني فهمت والفضل لك بعد الله والحمد لله بالنسبة لمشكلتي قلت لي ان اغير الامتداد الى
srt فكيف افعل ذلك ؟ اسفة على الازعاج وشكرا مجددا على الفائدة القيمة التي قدمتها لي .

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...

العفو ولا يهمك ..... بالمناسبه أنا أحمد السيد ولست سيد أحمد :مرتبك: :رامبو: وإذا كان قصدك بالسيد فأنا أحب أحمد بس ::سعادة:: ::سعادة:: ::سعادة::

ولا يوجد في النت عمالقه .... فمن قوي في مجال ضعيف في آخر وقوم تعاونوا ما ذلوا

انا قد أكون ممتاز في الترجمه والملتى مديا ... ولكنى لسه مبتدأ في الفوتو شوب ..

ولا أريدك أن تعتقدى أن الموضوع سهل ... هو فعلا سهل ولكن بالصبر والإجتهاد الترجمه هى الخطوه الأولى

لسه التأثيرا والكاريوكي وهما بحر كبير .... ولا أريدك أن تشعلى بالك بهما حاليا .... ::جيد:: ::جيد::

وبخصوص تغير الإمتداد .... هل أنتى عندك الملف أصلا بالتوقيت أم أنك سوف تقومين بعمل ملف جديد

في كلا الحالتين سوف نستخدم برنامج سب تايتل ورك شوب SubtitleWorkshop

إفتحى الملف في البرنامج عادي جدا جدا .... وقومى بعمل حفظ بإسم وإختارى من الخيارات sub rip

كما في الصوره في المرفقات

سلام

pride
21-06-2006, 11:21
السلام عليكم , انا استغرب حقا من ردودك السريعة فهل انت جالس دائما على الانترنت , المهم شكرا على الاجابة طبقتها ونجح الامر , اما بالنسبة للاسم فانا اعرف ان اسمك احمد السيد وكلمة السيد التي اضعها قبل اسمك هي لقب لاعبر عن تقديري لا اكثر , المهم بقيت مشكلة حلقات ال AVI التي لا تفتح على برنامج
subtitle workshop لا ادري هل الخلل من الحلقة ام من البرنامج ؟ , ساظل اعتذر كالمعتاد لانني لو كنت مكانك لجننت , اسفة مرة اخرى وشكرا جزيلا على المساعدة القيمة . , وبالمناسبة اريد تقديم موضوع هنا اما عن الفوتو شوب او فلاش او اي برنامج اخر باستطاعتي فماذا تقترح ؟

ahmed el said
21-06-2006, 14:29
السلام عليكم , انا استغرب حقا من ردودك السريعة فهل انت جالس دائما على الانترنت , المهم شكرا على الاجابة طبقتها ونجح الامر , اما بالنسبة للاسم فانا اعرف ان اسمك احمد السيد وكلمة السيد التي اضعها قبل اسمك هي لقب لاعبر عن تقديري لا اكثر , المهم بقيت مشكلة حلقات ال AVI التي لا تفتح على برنامج
subtitle workshop لا ادري هل الخلل من الحلقة ام من البرنامج ؟ , ساظل اعتذر كالمعتاد لانني لو كنت مكانك لجننت , اسفة مرة اخرى وشكرا جزيلا على المساعدة القيمة . , وبالمناسبة اريد تقديم موضوع هنا اما عن الفوتو شوب او فلاش او اي برنامج اخر باستطاعتي فماذا تقترح ؟

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ....

هههههههههه :D :D لا انا لست جالس على الأنترنت .... لنقل إن أنا شبه مقيم فيه ....

لا والله هو الموضوع إن أنت حظك أنك مشكلتك في يوم أنا كنت موجود في المنتدى ... وانا أتواجد الصبح وليلا غير ذلك أكون خارج نطاق الخدمه مؤقتا .... :D :D

وأنا أعرف أنك تعرفين إن أسمى أحمد السيد .... ولكن أنا كما أخبرتك لست بسيد ولا أستاذ انا أحمد فقط ..

ويبدو أنك لا تحبين المزاح وانك إنسانه جاده ماشاء الله .... وبخصوص التقدير يكفينى كلمه دعاء فقط ...:رامبو: :رامبو: ::سعادة:: ::سعادة::

أحيانا لا يقوم البرنامج بفتح الملف لو كان إسمه باللغه العربيه .. أو في فولدر إسمه باللغه العربيه ... غيري إسم الحلقه للغه الإنجليزيه ..وأخبريني بالنتيجه ...

وأريد أن أخبرك أنه مهما كانت أسئلتك أنتى تظنى إنها غبيه فأنا في أحد الأيام سألت ما هو أغبى :eek: :eek: .... فلا تحملى هم ... وانا صبووووووووووور جدا جدا فلا تقلقى إسألى مباشره .. إتفقنا ...

أما بخصو ص موضوعاتك فقدمى اللى تحبيه أنا حاليا بتعلم فوتو شوب ... وطبعا موضوعك سوف يطرح في منتدى تبادل الخبرات وليس هنا .... هنا لترجمه الأنيمي فقط وبرامجه ...

ولو تكرمتى توقفى عن قول أزعجتك ....والخ ذلك الكلام ...أنتى فقط إستفسر كما تريدين إتفقنا ... ::جيد:: ::جيد::

سلام

pride
21-06-2006, 14:51
السلام عليكم,
اسم الملف واسم المجلد الاثنان بالانجليزية ومع ذلك لا تفتح , لا ادري ربما يجب علي تحميل حلقة من انمي اخر بصيغة Avi مرة اخرى وساجرب وان حصل اي خلل ساراسلك ثانية .الحمد لله لانك صبووور جدا , وشكرا على الاهتمام والمساعدة .

ahmed el said
21-06-2006, 14:58
هل الحلقه تعمل أصلا

يعنى لا تقطع أو بها خلل .... إذا كانت الحلقه سليمه 100 %

ممكن تضعيها كمحاوله أخيره على سطح المكتب وجربي

pride
21-06-2006, 18:56
مرحبا...
قلت لك يا سيد احمد ان هذه الحلقات لم تعمل على برنامج real player فقط فتحت على divX player لفترة بسيطة ثم قطعت مع العلم ان هذه الحلقات قد حملتها من نفس هذا الموقع , انا لم اشاهد الحلقات ابدا , انما تعلقت بالامل عندما فتحت جزئيا على divX player وفتحت على برنامج اللصق virtual dub ومن ثم ابقيتها على جهازي , لكن لا تشغل بالك سوف احمل حلقات غيرها واجرب وارى ما سيحدث , واذا كان هناك خلل ساراسلك ثانية وشكرا مليون او مليار مرة على المساعدة القيمة .

ahmed el said
22-06-2006, 01:55
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....

أختى ... قد يكون السبب هو خلل في الكودك اللى عندك ....

هذه حزمه أكواد أكثر من رائعه وانا أستخدمها لنفسي أيضا ...

الرابط المباشر إضغطى هنا (http://ftp.isu.edu.tw/pub/Windows/Edskes/k/klcodec226f.exe)

بعد تحميلها ضعى علامه صح على جميع الإختيارات

وجربي هل الحلقات ستعمل أم لا ....وإذا لم تعمل أخبريني

وهذا رابط لمقطع مدته 13 ثانيه وإمتداده AVI جربيه أيضا وأخبريني أذا لم يعمل

سلام