PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مع / ضد زيــارة الفجـــأة ؟؟

jo_diamond
30-05-2006, 11:02
مع / ضد زيــارة الفجـــأة ؟؟ موضوع للحـــــوار
الأحبة في الله
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تكون مع عائلتك و اهلك و فجأة يطرق الباب او يرن الجرس و إذ بـضيوفك ياتون على غير موعد لزيارتك
تكون في يوم عطلتك الوحيد و اذا بقريب لك أو جار لك يود زيارتك فجأة
ها انتِ ترتبين البيت و تنظفين و تُعزلين البيت كما خططتِ منذ ايام و اذا بالباب يدق و الضيوف تهل
انت تستقبل صديقاً /قريباً لك بناءا على موعد مسبق و يود مناقشتك بأمر هام و بنفس الوقت يرن الجرس لتستقبل ضيوفا اخرين من منطقة بعيدة / او قريبة بغير موعد و تضطر للاعتذار من ضيفك الأول و وو
لا يخفى على احد ما للزيارات من تقريب للنفوس و زيادة للمودة و المحبة بين الاقرباء و الاصدقاء و الجيران
و لكن اود طرح هذا الموضوع بين أيديكم
للتحدث عن رأيكم فيه
و ما هي حسنات /مساوئ زيارة الفجأة و الزيارة المسبقة بموعد
و كيف تتصرف حيالها ؟
لكم اجمل تحية و اتطلع لمشاركاتكم
و السلام عليكم
اختكم في الله
ديموند

غدير المملوحة
30-05-2006, 13:01
اختي ديموند اولا اشكرج لطرح هذا الموضوع الرائع
ثانيا
نحن عائلتنا كبيرة فكثيرا ما تحصل هذه المواقف ولكن نحن لا نعتذر ولا شي
وانما
نضيفهم ونعطي كل ضيف حقه لانهم ضيوفنا ولا اخفيك اننا فد نتضايق قليلا ولكن في النهاية هم ضيوفنا
الجميل في منزلنا انني انا واختي توأم
فاذا كنت مشغولة فاختي تكون بدالي في الضيافة
انا بالمطبخ وامي واختي مع الضيوف والعكس ايضا
فلامانع من زيارة الفجاة
ولكن قد تسبب الضيقة عند الطرف الاخر خصوصا انه على غير موعد
يعني في اختراع اسمه تلفون :)
اشكرج لطرح هذا الموضوع الرائع
وسامحيني على القصور يا صديقتي ديموند

غدير المملوحة
30-05-2006, 13:12
بس وين الردود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ANAMEL
30-05-2006, 13:41
السلام عليكم
موضوعك اختي حلوووووووو ومهم...
انا اولا ضد الزيارات المفاجئه حتى لو كانت الزيارة لاحد الاقارب ..
لان اقل ما في الامر ان ممكن الزيارة دي تخرب على خطط اهل البيت او الاعمال اللي كانوا ناويين يعملوها
بعدين ممكن تكون الزيارة دي في الوقت الغلط ....باي حال ...... فدا بيؤدي الي احراج الاهل او احراج الزائر نفسه
واخر كلامي
ان استئذانك بالزيارة او اعلام اهل البيت بالوقت واليوم اللي هتزورهم فيه
دا دليل على الرقي وتقدم الشخص ده ........واكبر دليل اسلوب الغرب في الاستئذان اللي هم خدووووه من الاساس من القران الكريم
بعدين الحياة دلوقتي بقت كلها مشاغل ومبقاش فيها مكان او وقت للهمجية دي؟!!!!
واختصار الكلام ....قال تعالى :-

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=98723&stc=1&d=1148996538

واسفة عالاطالة
وشكرا لطرح الموضوع الرائع ده

ساحرة السماء الفضية
30-05-2006, 13:42
مع / ضد زيــارة الفجـــأة ؟؟ موضوع للحـــــوار

اشكرك اختي على الطرح الرائع
بالنسبة لي فانا ضد ذلك وباصرار
هناك الكثير من السلبيات مثلا
الاحراج لاهل البيت والضيف
فرضا محد كان بالبيت راح يضيع وقتهم على الفاضي
فرضا كنت تذاكر وعندك امتحان واجو الضيوف واطفالهم وعملوا ضجة ساعتها على الدنيا السلام
افرض ان الضيوف شرفوا في ساعة تنظيف البيت واعادة ترتيبه والبيت معفوس فوق حدر ساعتها كيف يكون موقفك ووين تجلس ضيفك؟؟:confused: :confused:
والكثير الكثير من السلبيات:(
بالنسبة للايجابيات
خخخخخخخخخخخ:D :D
فكرت وما لقيت غير وحدة:p
هي: تخيل انك تكون لحالك في البيت وجالس متملل وفجأة يجي صاحبك الي تحبه وتجلسون تلعبون وتسولفون
هذه تكون احلى مفاجأة تحصل مع الواحد ::سعادة::
ومثل ما قالت اختي غدير المملوحة في اختراع قديم اسمه التلفون
واذا استعصى الامر فعليك بالمسجات والايميلات واذا الامر مستحيل فعليك بالحمام الزاجل ^ـــ^
:D :D :D
ودمتم سالمين

تحياتي

ساحرة السماء الفضية

غدير المملوحة
30-05-2006, 13:50
فعليك بالحمام الزاجل
:D :D :D
هههههههههههههههههههههههههه

jo_diamond
30-05-2006, 13:57
و عليكم السلام جميعا ...بصراحة لم اتوقع كل هالكلام الحلو و المنطقي ده اخواتي غدير..لا قوصر و لا اشء عزيزتي ..كلامك جدا راقي و تعاونك بينك و بين اختك اروع و الله

و اختي ساحرة السماء الفضية ........ لا انكر ما لزيارات الفجأة احيانا من اثر طيب خاصة بالحالة اللي ذكرتيها فقط ..يعني تتمنى لو يزورك احد ..و يزورك فجأة تطلع حلوة لا عدمني مشاركاتك الطيبة
و انامل اختي العزيزة ..بصراحة ..ردك اكن له اكبر تقدير و احترام ...لاستشهادك بالقران الكريم ...و هو من اداب الزيارة فعلا ..الاستئذان ثلاثا ..فإن اذن لك و الا فارجع ...لا عدمنا هالانامل الطيبة

حقيقة ....كلامكم ع الراس و العين و الله ...و انا اؤؤيدكم كثيرا ..بس ما لاحظتوا شئ !!!!!! و لا شاب رد ع الموضوع فكركم ليه ...؟؟؟:)

بصراحة زيارات الفجأة تكون عبئا على اناث البيت اكثر من ذكور البيت "الاب و الاخوة" يبدوا لهذا لم يردوا او لم يهتموا :) و الله اعلم

غدير المملوحة
30-05-2006, 15:29
انا اؤؤيدكم كثيرا ..بس ما لاحظتوا شئ !!!!!! و لا شاب رد ع الموضوع فكركم ليه ...؟؟؟:)

لا اختي لا تتحبطين ولا شي
الحين يدخلون ويعلقون بموضوعج وقولي غدير ماقالت :)
الثقة حلوة ولا اش رايكم ...................... ودكم جذي ما يدخلون واتفشل ههه الله يستر:)

ANAMEL
30-05-2006, 17:19
و انامل اختي العزيزة ..بصراحة ..ردك اكن له اكبر تقدير و احترام ...لاستشهادك بالقران الكريم ...و هو من اداب الزيارة فعلا ..الاستئذان ثلاثا ..فإن اذن لك و الا فارجع ...لا عدمنا هالانامل الطيبة
شكرااا عزيزتي ديموند :D

بس ما لاحظتوا شئ !!!!!! و لا شاب رد ع الموضوع فكركم ليه ...؟؟؟
:D ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه :مكر:

بصراحة زيارات الفجأة تكون عبئا على اناث البيت اكثر من ذكور البيت "الاب و الاخوة" يبدوا لهذا لم يردوا او لم يهتموا و الله اعلم
خخخخخخخخخخخخ :rolleyes: يمكن الله اعلم .............................. متخافيش...... دلوقتي هتلاقيهم ملولك الموضوووووووووووووووووووع بردودهم ::جيد:: :D

jo_diamond
31-05-2006, 06:59
يا اخواتي العزيزات ..مو خوف و الله و لا يأس ..بس بدكم الصراحة ..الشباب و الرجال غالباً
..يخافون من هذه الامور ..و ردة فعل اهلهم ..خاصة اذا هم من احضروا ضيوف الفجأة ..<<<< خايفين ما يناموا بعدها بالبيت

اشكركم من كل قلبي خواتي

ANAMEL
31-05-2006, 14:55
..يخافون من هذه الامور ..و ردة فعل اهلهم ..خاصة اذا هم من احضروا ضيوف الفجأة ..<<<< خايفين ما يناموا بعدها بالبيت
ههههههههههههههههه :p :p :p :p ......:مكر:

y.w.i
31-05-2006, 15:40
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لفت انتباهي موضوعك اختي jo_diamond

و بالنسبة لرأيي الشخصي فضد الزيارات الفجائية ( الطبة )

و كثير جربتها من اصدقائي ::مغتاظ::

خصوصا اني ساكد لوحدي فبيشوفوها عادي انهم يزوروني من غير تلفون على الاقل

في ناس تستخسر دقيقة جوال , او بلاش جوال دقيقة تلفون ارضي في انهم يبلغوا عن زيارتهم :eek:

و ثقلة الدم هاي اللي بتغيظني فيهم

خصوصا لما اكون مشغول بدراسة او غيره

فكنت اتصرف بجرأة و أقوللهم تفضلوا ارتاحوا في بيتكم و اطنشهم و أروح اكمل شغلي :تدخين:

يمكن يحسوا انهم اجوا بوقت غير مناسب و يستحوا شوي :rolleyes:

بس ما لاحظتوا شئ !!!!!! و لا شاب رد ع الموضوع فكركم ليه ...؟؟؟

هههههههههه

لأنو احنا الشباب اللي نيجي خبط لزق و نحط صاحب البيت تحت الامر الواقع :p :p :D

.يخافون من هذه الامور ..و ردة فعل اهلهم ..خاصة اذا هم من احضروا ضيوف الفجأة ..<<<< خايفين ما يناموا بعدها بالبيت

ههههههههههه

برضو وجهة نظر :لقافة:

و الافضل انو الشباب ياخدوا ضيوفهم خارج البيت عشان يتجنبوا الاحراج :مندهش:

يسلمو اختي على الموضوع ::جيد::

ALEメA
31-05-2006, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ^__^

موضوع نقاشي جميل اختي ديموند http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=99176&stc=1&d=1149090132
عن نفسي تختلف ردة الفعل على حسب الشخص القادم
فإذا كان انسان عزيز علي غائب من فترة وحب يرتب لي المفاجأه رحبت بكل سرور
هذه من حسناتها الفرحه بالمفاجأة من شخص عزيز،

من مساوئها ان المضيف يكون مرتب له جدول يومي للخروج او العمل في اوقات معينه
وفجأه ياتي هذا الضيف وبكل بساطه يحرّف مسار الجدول اليومي ، وفي العاده هذا ماكان يحصل معانا فيوم الخميس فرصه لانتهاز الوقت والخروج مع العائلة للمنتزهات والمجمعات ياتيك الضيف فجأة وانت غير مستعد ويقلب لك كل شي فوق تحت ، ولكن نستثني من الموضوع الضيوف المضطرين لمثل هذه المداهمات:D كان يكون قادم من مدينة اخرى...الخ

كيف اتصرف حيال الموضوع اعتقد انهم لم يسمحوا لي حتى بالتفكير وضعوني امام الامر الواقع:eek: لذا الترحيب واجب والبقاء معهم واجب ايضاً, لا اخفي عليكِ انني احياناً من شدة الحزن والاحباط (فأنا انتظر ايام العطل على احر من الجمر) اعتذر منهم فلا اقدر حتى على المجامله واذهب لغرفتي ولكن امي واختي معاهم ^^

شكراً كثير لكِ يعطيك العافيه ...

مع احتراميhttp://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=29534&stc=1

ِِAleXa

Silent Killer
31-05-2006, 18:09
انا ضـــــــد زيارة الفجأة

أكره الناس اللي يقطوا وجه ..... :ميت:

ودايم يصيرلي ذا الموقف بس الله يخليلي غرفتي .... ادخل الغرفه واسكر الباب على نفسي ولا كأني موجودة ... :D

<<< عارفه اني وقحه احياناً بس ايش اسوي هم اللي يخلوني اسوي كذا ..... :rolleyes:

مشكـــووووره على الموضوع الحــــــــلو .... ::جيد::

تحيـــــــاتي ...... :تدخين:

RόGίNά
14-06-2006, 20:02
انا ضد زيارة الفاجأه لأني اظنها من قلة الذوق خصوصاً بزماننا هذا فيه اختراع اسمه تليفون وايضاً فيه ايميل:)
لأني مستحيل اروح لناس من غير ما يكون عندهم خبر ..يمكن يكونون مرتبطين ؟ساعتها بكون ضيفه ثقيله!
وكما قلتي الذكور غير مهتمين..لأن العبء غالبا مو عليهم :) ومثل ماقالت الاخت سايلنت كيلر الله يخلي لي غرفتي:)

اشكرك اختي على طرح هذا الموضوع فطالما عودتينا على مواضيعك ونقاشاتك الهادفه والمتجدده!

shenmue2
15-06-2006, 11:47
انا ضد الزيارة الفجئة
مشكورة دايمند

المستعصم بالله
15-06-2006, 17:21
بصراحة انا مع بس مو بكل لحالات لأني وبصراح والحمد لله أحب الزوار الي يجونا البيت سواء كان فجأة أم لا شكرا لك على الموضوع

جيرايا
16-06-2006, 11:12
أشكرك من كل قلبي على الموضوع الرائع جداً ..

أنا ضد الزيارات المفاجئة .. لما لها من اضرتر كثيرة .. إلا إن كان رجل من اقاربي نزل الى مدينتي ولم يكن معه جوال او تلفون وجاءني .. فلهذا عذرة .. بل واجب عليّ الاهتمام به ..
أما ان كان من نفس المدينة ويعرف رقمي وجاء في زيارة مفاجئة .. ولكنها بدون ضرورة .. فهذا لا اوؤيده ولكني سوف استضيفه وارحب به .. ولكن عن نفسي لن افعلها مطلقاً .. وللضيف حقوقه .. فلابد من اعطاء الضيف حقوقه .. هذه عادات العرب والمسلمون ..
أما بالنسبة للسلبيات فهناك كثير ذكروها اخوتي من قبل فلا اريد التكرار..

لك تحياتي اختي الغالية .. ديموند..

Sugababy
16-06-2006, 12:43
انا ضدها تماما

افرضي عندي خطط اليوم ناوية اروح اتسوق أو ازور احد

او ابي اجلس مع اهلي لوحدنا اليوم

او نرتب البيت ويدخلون علينا فجأه من (الباب للطاقة ) :eek: والبيت حوسة وين احطهم ؟؟؟؟؟؟؟ :confused:

انا بصراحة تتغير نفسيتي منهم واتضايق :mad:

يعني المفروض تكون الزيارة في وقت محدد مسبق بمكالمة مبكرة (مو لما يوصلون وهم عند الباب ولا بالطريق) ويفضل تكون بالليل

ومشكورة على الموضوع المهم ::جيد::

moonfedy
21-06-2006, 12:22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا أختى ديموند :)
أنا أيضا ضد زيارة الفجأه
تحدث لنا هذه المواقف كثيرا .. ونكرم ضيوفنا والحمد لله .. ولكن أصعب ما فيها أنك لو لمحت بضرورة الإستئذان قبل الزياره طالما بالإمكان ..
نحن لا نكرم الضيف .. ولا نقدر الأهل .. :مندهش: :مندهش:
بعضهم يقول هذا , وبعضهم يضيق صدره , وبعضهم يتفهم
وننسى القرآن وآداب الزياره ..
و المساوىء معروفه والحسنه الوحيده ذكرتها أختى ساحرة السماء الفضية والمضطر واجب إكرامه كما الباقى
أما كيف أتصرف .. أكون مرتبكه ويحزننى أننا لا نستطيع تقديم واجب الضيافه كما ينبغى بسبب الفجأه ::مغتاظ::
ليس هناك أكثر من ذلك ..
شكرا على الموضوع المهم ::جيد::
والى اللقاء
وعليكم السلام