PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : بعض شركات الدبلجة ......... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية اقتصادية ؟؟

Duke freed
12-03-2006, 11:43
بسم الله الرحمن الرحيم

في موضوعي هذا اريد مناقشتكم في موضوع اصبح شائعا لدى احدى شركات الدبلجة ( لا نريد ذكر اسماء) ولكن ..............

هل الأنمي يدبلج لغايةٍ ما .............. حسناً ........ اذا كانت هناك غاية ..... فهل من الأولويات ان تكون غاية تعليمية .... نعم و هذا كلام لا غبار عليه .......

و بعض الأنمي يدبلج على حسب قصة معينة و خيالية تناسب بعض اعمار الأطفال .... و هي تدبلج للمتعة و المتابعة ....

لكن .............

هل اصبح الأنمي يجنى منه فائدة مالية و انا في تصوري هذه خدعة دنيئة لأنهم يلعبون بعقول الأطفال من اجل اهدافهم التجارية .................

هناك اربع انميات دبلجت من قبل شركة مشهورة و لا نريد ان نقع في المشاكل و لكن فقط لمناقشة موضوع ......

اربع انميات دبلجت .......... خلال اربع سنين .... و آخرها يعرض في قناة فضائية .......

استفادت الشركات من ورائها اطنان الأطنان من الأموال ......... و ايضا ينظمون مسابقات على مستوى الوطن العربي و بشروط ان لا يتجاوز عمر المتسابق الـ10 سنوات ............. هههههههههههه

اكيد بأن الذي يتابع هذا النوع من الأنمي في هذا السن لا يكترث للأنمي بل للألعاب و بعض الأغراض اللتي تباع في الأسواق ...

فأنا اريد مناقشتكم في امر دبلجة و ان شركات الدبلجة اللتي فقط تسوق الأنمي في الأسواق و ليس لمتابعته كما كان في الزمن الذهبي ........

اريد آرائكم و لكن بشرط ............. بدون ذكر اسماء معينة كأسم الشركات او اسماء ناس او انمياات ........ رجائاً

Princess Cherry
12-03-2006, 11:54
هاي
يسعدني ان اكون اول من رد على موضوعك. duke freed احب اقولك انه فيه شركة مشهوووووووورة مره واسمها على اسم وردة عرفتم ايش هي الشركة صح ؟؟؟؟ظ حبيت اقولكم انها جايبة انمي magic princess minky momo وقلبته فوق حدر(( واسمه مغامرات حنين)) وخلت ابويها اللي بلسماء مساعدينها واللي مربينها ابوها وامها اللي في الارض يعني قاعدين يكذبون على الاطفال كرتون كبار وحاطينه للاطفال وانا اعتقد انهم يستغلونهم علشان الفلوس وبس الفلوس تعمي النفوس.

ultemed15red
12-03-2006, 11:59
اوف ظننت انك تقصد الجيل القديم لمدبلجي الأنمي

حسنا إن دبلجة الأنمي هو رزق هؤلاء الأشخاص الذين يدبلجون وهم يبذلون جهودا جبارة من أجل ان تكون صورة المسلسل على أحسن مايكون...

المشكلة ان البعض يبالغ في هذا الأمر وينظم المسابقات وماشابه.....بصراحة اجد هذا الهدف سيء ولايصلح ابدا...يكفي ان يكون الأنمي مدبلجا...وفوق هذا تضع العابا لكي ترغم الطفل على شرائها؟الله يرحم ايام جريندايزر عندما لم تكن دميته حتى متوفرة

أرثر
12-03-2006, 12:18
السلام عليكم

موضوع حلو ........ شكــــــــــــــــراً لك على الموضوع

ولكن لاسمح لك ان تتهم شركات الانمي بهذا الاتهام لان مثل ليدي ليدي بحثت عن صور

لها ووجدة الكثير من بينها العاب ودمى لليدي ليدي هم اصحاب الحق لإنهم يتعبون

على الدبلجة ومن وين يدفعون الاجور ........؟؟؟

.ايامي.
12-03-2006, 13:24
اكيد

هم مايدبلجون الا عشان يستغلون الاطفال

ولو لاحظتوا ان كل الانيمي الي يحطون عليه العاب ومسابقات

سخيفه وحقت اطفال

Duke freed
12-03-2006, 14:42
وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااو يا جماعة الخير .........

لا تتهجمو علي بتسرع ......................

انا اقصد بعض شركات الدبلجة الجديدة و انا قلت في موضوعي هو ان هذه الشكات لا تفعل مثل ما فعلته شركات الدبلجة للعصر الذهبي للأنمي و هي الشركات القديمة .......

و يا اخ ريد ........... اكيد بيكون مصدر رزق لكن ............ لو انهم يعرضون الأنمي الى عدة قنوات فضائية لكسبو ثروة ....... و طبعا بحكم مدى روعة الأنمي و مدى ادقان الدبلجة ..........

انا اتكلم بالتحديد عن شركة تحتكر انميات فقط للتسويق ........... فقط لا غير ........... يعني هل هذا يعقل .....

انا اقول

الله يرحم ايام الدبلجة الحقيقية ......... :بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء:

Duke freed
12-03-2006, 14:51
اكيد

هم مايدبلجون الا عشان يستغلون الاطفال

ولو لاحظتوا ان كل الانيمي الي يحطون عليه العاب ومسابقات

سخيفه وحقت اطفال

انا رأيي من رأيك ......

و انا معاك قلبا و قالبا ::جيد::

على سبيل المثال ...........

في يوم من الأيام ................. ذهب انا و اخي الصغير لمحل يبيع العاب لأنمي مشهور .....

وهذا الأنمي الأول اللتي تسوقه شركة الدبلجة بالتعاون مع شركة العاب اخرى .......

و هذه اللعبة على شكل سيارات ...........( تعرفون من غير ما اكمل :p ) انا دخلت المحل ........

:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:

و اذا بي اشاهد طاااااااااااااابوووووووووور من الصغار يريدون اشتراء هذه الألعاب .....

و سألت اخي ....... ( انت قلت لي بنروح محل العاب بس ... ما قلت لي وش كنت تبي تشتري ؟؟ ) و اجابني : هذه الألعاب .....

و سعر اللعبة الوحدة يقارب 30 ريال قطري ......

و الشركة عاملة حساب انه اللبة هذه ستدوم مجرد ايام لكي يشتري الأطفال مرة اخرى .....

شوفو كيف الأستغلال ......

يا جماعة انا اتكلم عن انميات تدبلج فقط من اجل التسويق بالألعاب ............. و ليس انه انمي مشهور و له شهرة كبيرة و مميزة .......

لا انا اتكلم عن انميات ربما خصصت لكي تكون العاب في السوق العربي ...........

Duke freed
12-03-2006, 14:59
السلام عليكم

موضوع حلو ........ شكــــــــــــــــراً لك على الموضوع

ولكن لاسمح لك ان تتهم شركات الانمي بهذا الاتهام لان مثل ليدي ليدي بحثت عن صور

لها ووجدة الكثير من بينها العاب ودمى لليدي ليدي هم اصحاب الحق لإنهم يتعبون

على الدبلجة ومن وين يدفعون الاجور ........؟؟؟

لا اخوي آرثر انت فهمتني غلط ......

انا ام اقصد شركات الدبلجة القديمة ............. بل اقصد شركة او شركتان جديدتان ........ تختار انميات غير مشهورة و غير محبوبة و سخيفة فقط لكي تباع العابها و ليست للمشاهدة .......

انا اسأل اخي الصغير دائما ........ لماذا تشترون العاب انمي جديد اسمه (كراشـ.......) ما نبي نكمل :p :p

يقول لي ........... انا ما اشوف الأنمي لأنه سخيــــــــــف جداً ..... فقط انا اشتري الألعاب لكي ادخل مسابقة على الوطن العربي ................. و ياريته قال لعبة رياضية عدله قالي ........ هي اللعبة انك تحط سيارتك الصغيرة داخل حلبة و تحطم ...... هكذا

اهاكذا و صلت الشركات العربية ...................................

يعني انا برأيي ما في انمي مدبلج جديد يستحق المتابعة سوى انميين .......

القناص و لامحقق كونان ...........

و لا شيئ آخر

Duke freed
12-03-2006, 15:04
اوف ظننت انك تقصد الجيل القديم لمدبلجي الأنمي

لاااااااااااااااااااااااااااا مستحيل اقصدهم :eek: :eek: :eek: .......... و الله هم تاريخ الدبلجة

حسنا إن دبلجة الأنمي هو رزق هؤلاء الأشخاص الذين يدبلجون وهم يبذلون جهودا جبارة من أجل ان تكون صورة المسلسل على أحسن مايكون...

صحيح ولكن ........... انا اقصد شركة او شركتان على الوطن العربي ............ و نحن نعرفهم جيدا

المشكلة ان البعض يبالغ في هذا الأمر وينظم المسابقات وماشابه.....بصراحة اجد هذا الهدف سيء ولايصلح ابدا...يكفي ان يكون الأنمي مدبلجا...وفوق هذا تضع العابا لكي ترغم الطفل على شرائها؟

انته صـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــح ::جيد::

الله يرحم ايام جريندايزر عندما لم تكن دميته حتى متوفرة

:بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء:

تعرف ................ انا اكنت امنيتي العب بدمية لجرندايزر ........... و اخيرا تحققت امنيتي ........

شريت السول او شوكوكن جرندايزر كامل .............. و بعد عناء دام قرابة عقداً كاملاً :بكاء:

ساره م
12-03-2006, 15:04
شكرا لك دوق فريد على الموضوع ...
لي عودة ان شاء الله ..
و كلااااام

Duke freed
12-03-2006, 15:10
QUOTE=Princess Cherry]"]هاي
يسعدني ان اكون اول من رد على موضوعك. duke freed احب اقولك انه فيه شركة مشهوووووووورة مره واسمها على اسم وردة عرفتم ايش هي الشركة صح ؟؟؟؟حبيت اقولكم انها جايبة انمي magic princess minky momo وقلبته فوق حدر(( واسمه مغامرات حنين)) وخلت ابويها اللي بلسماء مساعدينها واللي مربينها ابوها وامها اللي في الارض يعني قاعدين يكذبون على الاطفال كرتون كبار وحاطينه للاطفال وانا اعتقد انهم يستغلونهم علشان الفلوس وبس الفلوس تعمي النفوس.[/QUOTE]

و مشكوووورة على المشاركة .............

هو بيني و بينج ............... قلب اسماء الأنميات انا شخصياً اسميه سلاح ذو حدين ..........

اذا توفقوا في اختيار الأسماء العربية بشكل يلائم الأنمي ...... ( يعني في بعض الأنميات للأطفال و لا يستطيعون ان يلفضو او يتذكرو اسماء يابانية ) و بالتالي سيكون من الصعب عليهم فهم هذا الأنمي .............

و اذا اخطأو ............... سيكون الأنمي مبعثرا و لا قيمة ولا طعم له ...............

Duke freed
12-03-2006, 15:12
شكرا لك دوق فريد على الموضوع ...
لي عودة ان شاء الله ..
و كلااااام

مشكورة ............. و نحن ننتظر مشاركتك بفارغ الصبر ::جيد::

Duke freed
12-03-2006, 15:28
حسنا........................

سأسمعكم اربع انميات ليست جيدة .......

تعرفونها و اريدكم التعليق على هذه الأنميات لكن من دون ذكرها في الموضوع

الأنمي الأول
من هنا (http://www.djfahad.com/Music%20Box/rm/Cartoon%20&%20Space%20Toon%20Songs/Cartoons/Sabq_Wa_La7q_-_www.djfahad.com.ram)

الأنمي الثاني
من هنا (http://www.djfahad.com/Music%20Box/rm/Cartoon%20&%20Space%20Toon%20Songs/Cartoons/Super_Sonic_Spinar_-www.djfahad.com.ram)

الأنمي الثالث من هنا (http://www.djfahad.com/Music%20Box/rm/Cartoon%20&%20Space%20Toon%20Songs/Cartoons/Be%20Blead_www.djfahad.com.ram)

الأنمي الرابع
من هنا (http://www.djfahad.com/Music%20Box/rm/Cartoon%20&%20Space%20Toon%20Songs/Cartoons/Crach_Gear_-_www.djfahad.com.ram)

اعطوني رأيكم ::جيد::

Thunder Jet
12-03-2006, 15:36
اكيد للمال والكل يعرف هالشي
علشان الأرباح
ويكون في كلمك الحلقة الوحده سعرها اكثر من 1000 دينار بحريني
ولاتنسى هزيم الرعد الي شرته وايد وايد قنوات فضائية من كثرر ماهو مركزين عليه سبيستوون مع الزهرة
مميزة الأغنية والتصميم وكل شي

Duke freed
12-03-2006, 15:47
اكيد للمال والكل يعرف هالشي
علشان الأرباح
ويكون في كلمك الحلقة الوحده سعرها اكثر من 1000 دينار بحريني
ولاتنسى هزيم الرعد الي شرته وايد وايد قنوات فضائية من كثرر ماهو مركزين عليه سبيستوون مع الزهرة
مميزة الأغنية والتصميم وكل شي

مشكوووووور على المشاركة يا ثندر

مع اني قايل لا احد يذكر اسمائ شركات او انميات او ما شابه ....... لكن ..

اهي خربانه خربانه

و نريد مشاركاتكم معانا يا من تحبون الأنمي ::جيد::

anime spirit
13-03-2006, 12:15
مرحبا أخي Duke freed...
منذ مدة طويلة لم أرد على المواضيع بسبب انشغالي... لكن موضوعك استوقفني !!... بصراحة... ومعك كل الحق فيما تقول...
هذا الأمر كنت أحدث به نفسي منذ مدة طويلة ولم يجرؤ أحد على ذكره ... لأنه وبالتأكيد سيبب المشاكل و الصدامات بين مؤيد ومعارض لتلك الشركة...
كل ما أريد قوله هو أن تلك الشركة لم تجعل العالم العربي يقر بأن الأنمي للصغار وحسب بل ولعبت بعقولهم أيضا ... وأصبحت أهدافهم مادية (( بحـــــــتـــــــة)) فالمال يأتي قبل التعلم ...و أصبحت تلهث تلك الشركة خلف كل مسلسل تستطيع تحويله إلى سلعة مادية تعوض به ما دفعته وزيادة .. وأطفالنا المساكين هم الضحية في النهاية!!!
لقد هجرت الأنمي المدبلج لأني لم أعد أجد ما يجذبني في أن أشاهد مجموعة من الأولاد يركضون خلف سيارة أو يتفننون باليويو الذي وبسهولة أستطيع شراءه من البقالة المجاورة وسعره لا يتعدى الدراهم القليلة!!!
وما يزيد الطين بلة أن تلك الشركة محتكرة للدبلجة أي لا أمل في إصلاحها مادامت هي في الصدارة و لا تجد من ينافسها !!...
فإلى متى سيستمر مسلسل النهب هذا ؟؟... ومتى سيأتي اليوم الذي تعود فيه الدبلجة كما كانت في أوجها ....المعروف أن الشعوب تتطور مع تقدم الزمن فما بالنا نحن العرب ؟؟!!!!:confused: (سؤال محير ):confused:

.. Ryuzaki ..
13-03-2006, 12:26
السلام عليكم
من منا لا يعرف أن مركز الدبلجة اياه أو غيره لا يتكسبون من الأنمي
لا مانع من الكسب عن طريق العرض
لكن صنع دمى للأنمي والاعلان ليل نهار في القناة الخاصة لهم فهو طمع في المزيد
يعرفون نقاط ضعف الأطفال ويتم استغلالها

البعض قد يرى أن ذلك ليس عيبا...... ربما على حسب النوايا
قد يفعلون ذلك اما للطفل أو للمال
أعتقد أن المركز المعروف يفعل ذلك لمصلحته
كل 5دقائق أعلان عن دمى الأنمي(شئ يفقد العقل)

أخيرا أقول يرحم ايام زمان

Gambino
13-03-2006, 12:44
مرحبا اخوي ومشكور على طرحك موضوع مهم مثل هذا

اخي كثيرا مااستوقفتني هذه الانيميات الجديدة وبالخصوص الاربعة التي اشرت اليها
يعني الصراحة لا قصة ولا مضمون ولا فيها شيء يدعو للمتابعة والمشاهدة وانا متاكد ان سبب الدبلجة الوحيد للهذه الانيميات هو من اجل بيع منتجاته وذلك لرخص ثمن انتاج هذه الالعاب ولان سعر البيع نسبيا اعلى من جودة هذه الالعاب وامكانياتها .
فهذه الانميات لم تدبلج من اجل المشاهدة والمتابعة وانما دبلجت من اجل استغلال الاطفال والربح من ورائها مرتين مرة من خلال بيع الحلقات للقنوات ومرة اخرى من خلال بيع منتجاتها.
فارجوا واتمنى من القنوات الفضائية مقاطعة هذه الاعمال الهابطة وان يتجهوا لعرض ما هو ممتع ولائق للمشاهدين ولوكانوا صغارا .
وللعلم فقط فان الانيمي ومسلسلات الكرتون لها متابعين من مختلف الاعمار .
واعتقد ان عرض مثل هذه المسلسلات بقصد تجاري لاغير مسيء لسمعة الشركات المنتجة والمدبلجة.

ملاحظة : اعتقد بانه لا باس من بيع منتجات للانيمي بالاسواق واستقلاله تجاريا ((فهذا حق مكتسب)) ولكن بشرط ان لايكون السبب من وراء الدبلجة هو الربح التجاري وعرض ما هو هابط وتافه على التلفاز , وانما يجب السعي ودبلجة و عرض ما يليق بالمشاهدين فان كان المسلسل يستحق الدبلجة والعرض فلاباس من بيع منتجات له بالاسواق ((بعني ان كان المسلسل يستوفي الشروط الازمة من حيث القصة والمضمون وعرض بقصد استمتاع المشاهدين لا الاستخفاف بعقول الصغارفلا باس من استغلاله تجاريا وبيع منتجاته بالعكس فانا ارى ان هذا الشيء جميل وحاجة صحية يجب القيام بها ))

واسفة على الاطاله واتمنى اني قد اكون تمكنت من ايصال النقطة التي تجول في خاطري اليكم وشكرا.

Duke freed
13-03-2006, 13:28
مرحبا أخي Duke freed...
منذ مدة طويلة لم أرد على المواضيع بسبب انشغالي... لكن موضوعك استوقفني !!... بصراحة... ومعك كل الحق فيما تقول...
هذا الأمر كنت أحدث به نفسي منذ مدة طويلة ولم يجرؤ أحد على ذكره ... لأنه وبالتأكيد سيبب المشاكل و الصدامات بين مؤيد ومعارض لتلك الشركة...

هلا فيك اخوي ............ و كلامك صح لأن الموضوع يمكن يسبب بعض المشاكل لكن لا مانع في تبادل الآراء

كل ما أريد قوله هو أن تلك الشركة لم تجعل العالم العربي يقر بأن الأنمي للصغار وحسب بل ولعبت بعقولهم أيضا ... وأصبحت أهدافهم مادية (( بحـــــــتـــــــة)) فالمال يأتي قبل التعلم ...و أصبحت تلهث تلك الشركة خلف كل مسلسل تستطيع تحويله إلى سلعة مادية تعوض به ما دفعته وزيادة .. وأطفالنا المساكين هم الضحية في النهاية!!!

صحيح ......... فهي تدبلج انمي كل سنة ليكون مجرد مكسب مادي في الأسواق العربية

لقد هجرت الأنمي المدبلج لأني لم أعد أجد ما يجذبني في أن أشاهد مجموعة من الأولاد يركضون خلف سيارة أو يتفننون باليويو الذي وبسهولة أستطيع شراءه من البقالة المجاورة وسعره لا يتعدى الدراهم القليلة!!!
وما يزيد الطين بلة أن تلك الشركة محتكرة للدبلجة أي لا أمل في إصلاحها مادامت هي في الصدارة و لا تجد من ينافسها !!...

كلامك صحيح 100% ::جيد:: ........... و بصراحة تلك الشركة كانت في فترة التسعينيات تدبلج انميات رائعة و حتى الدبلجة كانت ممتازة جدا ................ ولكن بعد التوسع و الشهرة ........... ربا اغرتها الأموال و اصبحت تدبلج كم هائل من الأنميات و لا يكون الى انمي واحد او اثنان في جودة عالية و شهرة واسعة , ناهيك عن دبلجة انمي معين و كما عودتنا هذه الشركة فقط للتسويق و لم تكترث الشركة سواء كان الأنمي جيد او لا ........

الله يرحم ايام زمان ...................... و الله احنا لما كنى صغار مالنا الا الكرتون و كنا نتابعة بدون انقطاع لكن ....
اطفال هاليوم ............ لا يتابعون كرتون ولا شي ............. بس كل طفل عمره لا يتجاوز 10 سنوات بيده جوال و يعبث بالبلوتوث و بس :mad: :mad: :mad: :mad:

تصدقون ........... على الأقل الكرتون يساعد على التربية ........ ولكن اطفال اليوم لا يكترثون سوى للجوالات مع كل اسف :مذنب: :مذنب: :مذنب:

فإلى متى سيستمر مسلسل النهب هذا ؟؟... ومتى سيأتي اليوم الذي تعود فيه الدبلجة كما كانت في أوجها ....المعروف أن الشعوب تتطور مع تقدم الزمن فما بالنا نحن العرب ؟؟!!!!:confused: (سؤال محير ):confused:

ههههههههههه ابتسم فأنت في عالم البزنـــــــــــــــــــس :بكاء: :بكاء: :بكاء:

و اقول ........................................ اللــــــــــه يرحم ايام الكرتون و سنيــــنه :بكاء: :بكاء: :بكاء: :بكاء:

و اشكرك على مشاركتك معاي ::جيد::

Duke freed
13-03-2006, 13:32
السلام عليكم
من منا لا يعرف أن مركز الدبلجة اياه أو غيره لا يتكسبون من الأنمي
لا مانع من الكسب عن طريق العرض
لكن صنع دمى للأنمي والاعلان ليل نهار في القناة الخاصة لهم فهو طمع في المزيد
يعرفون نقاط ضعف الأطفال ويتم استغلالها

البعض قد يرى أن ذلك ليس عيبا...... ربما على حسب النوايا
قد يفعلون ذلك اما للطفل أو للمال
أعتقد أن المركز المعروف يفعل ذلك لمصلحته
كل 5دقائق أعلان عن دمى الأنمي(شئ يفقد العقل)

أخيرا أقول يرحم ايام زمان

انا معاك قلباً و قالباً

و مثل ما قلت ........... الله يرحم ايام زمان :بكاء: :بكاء: :بكاء:

Duke freed
13-03-2006, 13:36
مرحبا اخوي ومشكور على طرحك موضوع مهم مثل هذا

اخي كثيرا مااستوقفتني هذه الانيميات الجديدة وبالخصوص الاربعة التي اشرت اليها
يعني الصراحة لا قصة ولا مضمون ولا فيها شيء يدعو للمتابعة والمشاهدة وانا متاكد ان سبب الدبلجة الوحيد للهذه الانيميات هو من اجل بيع منتجاته وذلك لرخص ثمن انتاج هذه الالعاب ولان سعر البيع نسبيا اعلى من جودة هذه الالعاب وامكانياتها .
فهذه الانميات لم تدبلج من اجل المشاهدة والمتابعة وانما دبلجت من اجل استغلال الاطفال والربح من ورائها مرتين مرة من خلال بيع الحلقات للقنوات ومرة اخرى من خلال بيع منتجاتها.
فارجوا واتمنى من القنوات الفضائية مقاطعة هذه الاعمال الهابطة وان يتجهوا لعرض ما هو ممتع ولائق للمشاهدين ولوكانوا صغارا .
وللعلم فقط فان الانيمي ومسلسلات الكرتون لها متابعين من مختلف الاعمار .
واعتقد ان عرض مثل هذه المسلسلات بقصد تجاري لاغير مسيء لسمعة الشركات المنتجة والمدبلجة.

ملاحظة : اعتقد بانه لا باس من بيع منتجات للانيمي بالاسواق واستقلاله تجاريا ((فهذا حق مكتسب)) ولكن بشرط ان لايكون السبب من وراء الدبلجة هو الربح التجاري وعرض ما هو هابط وتافه على التلفاز , وانما يجب السعي ودبلجة و عرض ما يليق بالمشاهدين فان كان المسلسل يستحق الدبلجة والعرض فلاباس من بيع منتجات له بالاسواق ((بعني ان كان المسلسل يستوفي الشروط الازمة من حيث القصة والمضمون وعرض بقصد استمتاع المشاهدين لا الاستخفاف بعقول الصغارفلا باس من استغلاله تجاريا وبيع منتجاته بالعكس فانا ارى ان هذا الشيء جميل وحاجة صحية يجب القيام بها ))

واسفة على الاطاله واتمنى اني قد اكون تمكنت من ايصال النقطة التي تجول في خاطري اليكم وشكرا.

رأيك من رأيي

و النقطة و المقصد مفهوم جيدا و اشكرك على المشاركة ::جيد::

Duke freed
14-03-2006, 13:04
ننتظر المزيد من مشاراكاتكم

::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

ساره م
15-03-2006, 00:22
شكرا لك على الرد السابق دوق فريد ....

و ما كنت اريد ان اقوله هو ..
ان هناك الكثير من القصص .. برأيي الشخصي دبلجت للعربية و العابها مكدسة في المخازن !!!

ان يدبلجوا قصه ما و يفرضوها على انها حلم الصغار ( و ربما يغيروا بالقصة لكي تتناسب و اعمار من سيشترون الألعاب ) و يغرقوا السوق بالمقتنيات !!
انا لااقول ان هذه القصص يجب ان تكون بالضوروة رديئة و غير جميله من المصدر ...

لكن القصد هو لماذا دبلجت من اجل البيع المادي ...
في الغالب يأتي الحب و الإقبال على شراء دمى او سيارات او مجسمات للشخصيات بعد شهرة الانمي و كثرة محبيه ...

و ليس ان تفرض هذه الأمور .. على الأطفال .. ( ببهرجة الأعلانات و بريقها الذي يخطف عقولهم ) مع نزول اول حلقة من المسلسل !!

...و مع انك قلت في بداية موضوعك انه لا يجب عليينا ذكر أسماء ...
ولكن يبدو انك اللتويت على الموضوع بتلك الروابط في ردك اللاحق دوق فريد ^_^

على كل ... انا لست متعصبة ضد تلك القصص ابدا .. و لها محبيها بل و عشاق لشخصياتها ... لكنني اضن ان ما اثار حمقك عليها .. الدعاية و البهرجه لتنشيط المبيعات ...
لانني اعتقد ان الالعاب و الدمى لم تظهر .. كما ضهرت عندنا من اول يوم و انما بعد ان احبوها .. في بلدها ( القصة ) ... صنعوا لها الدمى و الألعاب !!

و الخطأ على الشركات المعنية ..و ليس على الانمي بحد ذاته !!
و القنوات التجارية معروفة و اشهر من نار على علم ..
و ان اكثر ما ضايقني فعلا ً .. استغلال .. مسلسل حاز على حب الملايين .. و لكن للأسف ليس لديه سيارات و لا دمى أو العاب .. و لا هم يحزنون ... فقلبوا الامر مسابقات ( و ضاعت نكهة الانمي الحقيقية ) .... مع ان الدبلجه العربية فيها المغالطه و التقطيع بسبب وبدون سبب .. و لكن كانت ... يجب ان تعرضه مسلسلاً .. بشكل طبيعي .

و اما ان كان قصدك على حكاية الربح من وراء بيع الانمي للقنوات .. فهو امر معروف ..بكل الاحوال.. و طبيعي .. ان تدبلج الشركات للبيع ...

ارجو ان اكون قد اوضحت و جهة نظري اخ دوق فريد بالموضوع ..
و شكرا لك على هذه الفسحة للإدلاء بالرأي .. شكرا

Duke freed
15-03-2006, 05:10
شكرا لك على الرد السابق دوق فريد ....
الله يسلمج ::جيد::

و ما كنت اريد ان اقوله هو ..
ان هناك الكثير من القصص .. برأيي الشخصي دبلجت للعربية و العابها مكدسة في المخازن !!!

اها :)

ان يدبلجوا قصه ما و يفرضوها على انها حلم الصغار ( و ربما يغيروا بالقصة لكي تتناسب و اعمار من سيشترون الألعاب ) و يغرقوا السوق بالمقتنيات !!
انا لااقول ان هذه القصص يجب ان تكون بالضوروة رديئة و غير جميله من المصدر ...
لكن القصد هو لماذا دبلجت من اجل البيع المادي ...
في الغالب يأتي الحب و الإقبال على شراء دمى او سيارات او مجسمات للشخصيات بعد شهرة الانمي و كثرة محبيه ...

انا اعارضج الرأي ........ اوكي خلنا نتكلم عن شركة كوكب الزهرة ........ هي والله كانت في التسعينيات تدبلج انميات في غاية الروعة و حتى الدبلجة كانت قمة في الروعة ............ لكن الآن اصبحت تدبلج كم هائل من الأنميات سواء كانت يابانية او امريكية ولكن ....... القليل من يتابعها بالمقارنة بما تقدهة شركات دبلجة جديد ..........

و الأنمي المعوف في كل سنة كما عودتنا هذه الشكة هو للتسويق ........... حتى ما توصل شهر ......... اسبوع واحد و تنتشر الألعاب

مثلا مسلسل كراش جير الذي يعرض في قناة سبيس توون ....... انا اذكر كنت اتابع هالقناة فقط لكونان و سلام دانك ....
فجأة يعلنون عن انمي كراش جير .............. لكن او ثلاث ايام تقريبا لم يظهرو عنوان المسلسل ............ بعدها يعلنون انه سيعرض في الساعة الفلانية ................ و قبل عرض المسلسل تكون هناك اعلانات لمدة 15 دقيقة قبل و بعد المسلسل فقط لتسويق الألعاب و المجسمات ............... :( :( :( :( :( حتى ما بدأت الحلقة الأولى ......

يعني ايش ممكن نستنتج ........... ان هذا الأنمي مخصص للدعاية حتى قبل فهم القصة ........... و ان الشركة لا يهمها ان يكون هذا الأنمي متابع او لا .........

لكن خلنا نشوف قناة ام بي سي 3 ..........

الآن يعرضون جنود السايبورغ و الذي جدد و اصبح افض بكثيير من النسخة الآولى ....... الدبلجة كانت من شركة مغمورة ولكن شوف مين الأسماء المشاركة ........
هي نفس بعض الأسماء في كوكب الزهرة .......
مجد ظاظا
آمنة عمر
فاطمة سعد و حتى يحى الكفري

دبلجو جنود السابورغ الجديد ........... و حتى الكابتن هارلوك الجديد ..........

يعني هذه الشركة الجديدة تختار انميات تستحق المتابعة .......... و حتى الأطفال المتابعين يشكرون القناة على عرضهم للأنميين

...و مع انك قلت في بداية موضوعك انه لا يجب عليينا ذكر أسماء ...
ولكن يبدو انك اللتويت على الموضوع بتلك الروابط في ردك اللاحق دوق فريد ^_^

انا اضطريت لأن البعض اتهمني بأني اعاتب شركات الدبلجة القديمة .....
و الكل في ردودهم يعلنون اسماء مع اني قايل لا لأنه ما ابي تصير مشاكل ....... لكن فالنهاية هي تبادل آراء و لا نريد تجريح احد بل الأنتقاد و النقد

على كل ... انا لست متعصبة ضد تلك القصص ابدا .. و لها محبيها بل و عشاق لشخصياتها ... لكنني اضن ان ما اثار حمقك عليها .. الدعاية و البهرجه لتنشيط المبيعات ...
لانني اعتقد ان الالعاب و الدمى لم تظهر .. كما ضهرت عندنا من اول يوم و انما بعد ان احبوها .. في بلدها ( القصة ) ... صنعوا لها الدمى و الألعاب !!

صحيح ولكن هذا بعد ما اشتهرت القصص قررو ان يسوقو للأنمي ولكن انا انتقد الأنمي الذي يدبلج من اجل غاية مالية فقط ............ حيث ان تلك القصص ليس لها مضمون معين ............

و الخطأ على الشركات المعنية ..و ليس على الانمي بحد ذاته !!
و القنوات التجارية معروفة و اشهر من نار على علم ..
و ان اكثر ما ضايقني فعلا ً .. استغلال .. مسلسل حاز على حب الملايين .. و لكن للأسف ليس لديه سيارات و لا دمى أو العاب .. و لا هم يحزنون ... فقلبوا الامر مسابقات ( و ضاعت نكهة الانمي الحقيقية ) .... مع ان الدبلجه العربية فيها المغالطه و التقطيع بسبب وبدون سبب .. و لكن كانت ... يجب ان تعرضه مسلسلاً .. بشكل طبيعي .

كلامج صحيح 100%
و هي قناة و شركة دبلجة واحدة و شركة العاب واحدة الكل يعرفهم جيداً مستعدة للتقطيع و الشطب و ما الى ذلك

و انا اتكلم عن انمي راااااائع و قصة رائعة حازت على عشق الملايين ........... و وضعو عشرة افلام اوفا لها .....
و هي مدبلجة بشكل غير متسلسل و مقطع و لا نعرف السبب الحقيقي

و اما ان كان قصدك على حكاية الربح من وراء بيع الانمي للقنوات .. فهو امر معروف ..بكل الاحوال.. و طبيعي .. ان تدبلج الشركات للبيع ...

يمكن لبيع الأنمي لعدة قنوات هذا سيكون ربح وفير جدا .......... لكن هذه القناة تعمل احتكار للأنميات المقصودة

ارجو ان اكون قد اوضحت و جهة نظري اخ دوق فريد بالموضوع ..
و شكرا لك على هذه الفسحة للإدلاء بالرأي .. شكرا

مشكووورة و انا ممتن جدا جدا على مشاركتج معاي و انا لي الشرف لذلك

ساره م
15-03-2006, 08:37
اهلا دوق فريد ..

انا اعارضج الرأي ........ اوكي خلنا نتكلم عن شركة كوكب الزهرة ........ هي والله كانت في التسعينيات تدبلج انميات في غاية الروعة و حتى الدبلجة كانت قمة في الروعة ............ لكن الآن اصبحت تدبلج كم هائل من الأنميات سواء كانت يابانية او امريكية ولكن ....... القليل من يتابعها بالمقارنة بما تقدهة شركات دبلجة جديد ..........

انا معك اخي دوق فريد انها ترجمت الكثير من القصص الجميله جدا .. و لكن كان ذلك زمان .. و سقا و رعا الله ايام زمان !!
و انا معك ايضاً ... بأن كم الدبلجة الحالى هائل ... و من كل الأصناف .. و بعضها لا يستحق عناء الدبلجة و الله
اعتقد انهم يقومون بذلك لسد فراغ وقت القناة ليس أكثر ........
اذا بماذا تعارضني الرأي ؟؟؟ ^_^... و الا الموضوع هو معارضة و بس ^___^

مثلا مسلسل كراش جير الذي يعرض في قناة سبيس توون ....... انا اذكر كنت اتابع هالقناة فقط لكونان و سلام دانك ....
فجأة يعلنون عن انمي كراش جير .............. لكن او ثلاث ايام تقريبا لم يظهرو عنوان المسلسل ............ بعدها يعلنون انه سيعرض في الساعة الفلانية ................ و قبل عرض المسلسل تكون هناك اعلانات لمدة 15 دقيقة قبل و بعد المسلسل فقط لتسويق الألعاب و المجسمات ............... :( :( :( :( :( حتى ما بدأت الحلقة الأولى ......

يعني ايش ممكن نستنتج ........... ان هذا الأنمي مخصص للدعاية حتى قبل فهم القصة ........... و ان الشركة لا يهمها ان يكون هذا الأنمي متابع او لا .........

ها انت ذا قلتها ... بنفسك ..
اعلانات .. اعلانات .. اعلانات ..
حتى تفقد القناة جمهورها ..
و مصداقيتها ... فمتى لحق الأطفال يحبوا القصة الجديدة .. حتى يغرموا بمقتنياتها ..!!

و لكن انا هنا اعارض بض كلامك

و ان الشركة لا يهمها ان يكون هذا الأنمي متابع او لا .........

انا ارى انهم يزيدوا من الاعلانات .. لكي يتابع الانمى و بالتالى شراء الالعاب بأسرع وقت ...

لكن خلنا نشوف قناة ام بي سي 3 ..........
ام بي سي 3 ... لديها بعض الايجابيات و السلبيات .. كثرة المسلسلات الامريكية ..
و لكن مهما كان شركة الدبلجة اللبنانية التي يتعاملوا معها لا بأس بها ..
و ايضا .. كما قلت

الآن يعرضون جنود السايبورغ و الذي جدد و اصبح افض بكثيير من النسخة الآولى ....... الدبلجة كانت من شركة مغمورة ولكن شوف مين الأسماء المشاركة ........
هي نفس بعض الأسماء في كوكب الزهرة .......
مجد ظاظا
آمنة عمر
فاطمة سعد و حتى يحى الكفري

دبلجو جنود السابورغ الجديد ........... و حتى الكابتن هارلوك الجديد ..........

يعني هذه الشركة الجديدة تختار انميات تستحق المتابعة .......... و حتى الأطفال المتابعين يشكرون القناة على عرضهم للأنميين
الاسماء هي نفسها ... لكن شرجة الدبلجة .. مختلفة و الترجمة رائعة فعلا .. و انا احب جنود السايبورج التي تعرضها ام بي سي 3 ...
و كا قلت الاختيار جميل ... و موفق و نريد ان نرى المزيد منهم

انا اضطريت لأن البعض اتهمني بأني اعاتب شركات الدبلجة القديمة .....
من ذكر الشركات القديمة للدبلجة !!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ما دخلها بالموضوع !!

كلامج صحيح 100%
و هي قناة و شركة دبلجة واحدة و شركة العاب واحدة الكل يعرفهم جيداً مستعدة للتقطيع و الشطب و ما الى ذلك

...و ان لم تكن الأسماء واحدة .... فالمصدر واحد .... و الموضوع معروف ...

و انا اتكلم عن انمي راااااائع و قصة رائعة حازت على عشق الملايين ........... و وضعو عشرة افلام اوفا لها .....
و هي مدبلجة بشكل غير متسلسل و مقطع و لا نعرف السبب الحقيقي
فعلا كما قلت ... قصة رائعة و انمي رائع ... و لكن ماذا نفعل للطمع المادي .... اتعرف
حتى والدي حفظه الله .. كنت معه و مفتوحة القناة ..و جاء البرنامج الخطير .. و ( هيا يا شباب ساعدوني من هو المجرم ..و ذلك الكلام ..) فدار بيننا حديث جدي عن موضوع الإستغلال المادي للقصة المشهورة .. ولاحظ حنقي .. الكبييير ... و الله حكاية ^_^

يمكن لبيع الأنمي لعدة قنوات هذا سيكون ربح وفير جدا .......... لكن هذه القناة تعمل احتكار للأنميات المقصودة

... نعم بيع الانمي للقنوات يعطي ربح مادي .. لوكن يمكن لأن الشركه لديها قناة .. فتحتكر المسلسلات و لا تبيعها الا بعد عدة سنوات من عرضها الدائم عندها ....
لكن زمان كان البيع للقنوات الأخرى فور الانتهاء من الدبلجة ..
و كما قلت .. هناك انميهات محتكره الى الان .. فعلا ً...
..
و اقول ... اننا تنفق على كل النقاط المطروحة تقريبا و ليس هناك ( اي اتجاه معاكس ) بيننا ..و ذلك ببساطة لموضوعية و عدالة الطرح ..
و بكل الاحوال انا اتمنى للجميع الخير و ارجو لو كان احدهم خرج عن الخط السليم ان يعود اليه و لا يطمع بكسب الاكثر فالأكثر .. فالأكثر من الاموال
و شكرا لك دوق على المناقشه الجمليه لردي السابق ..^_^.. و انا اللى لي الشرف بذلك اخي ..^_^
ساره

Duke freed
15-03-2006, 16:32
مشكوووووووورة ياسارة م

و انا ايضا الشرف لي بمناقشتك في هذا الموضوع

تحياتي............................... ::جيد::

ولد حراً
15-03-2006, 19:48
مرحبا بالجميع
واسعد الله اوقاتكم بكل خير

أود في البداية أن أشكر العزيز Duke freed

وأستميحه العذر في انني سأخالف نصيحته بعدم ذكر الأسماء
لأنني سأسمي الشركات والمسلسلات والأشخاص لو تطلب الامر
ففي البداية لا فائدة من الغمز واللمز ضد شركة أو انمي مادامت معروفه لدى الجميع
دعونا إذن نطرح الموضوع للنقاش بشكل مكشوف للتوثيق
ولا تخشي ان يقاضيك أحد بسبب ذلك ..وألا لما خلق الإنترنت :مكر:

بداية لا بد أن نعترف بأن جميع شركات الدبلجة تهدف إلى الربح المادي ربما باستثناء مؤسسة الخليج العربي التي كانت أهدافها تربوية في المقام الأول

حين بدأت عملية الدبلجة في الوطن العربي كان الهدف هو تزويد محطات التلفزيون العربية بمواد عربية للأطفال, وذلك في ظل النقص التي كانت تعانيه التلفزيونات العربية في إنتاج برامج للأطفال, ناهيك عن الكرتون العربي كان غائباً عن الشاشات العربية.

بدأت الدبلجة في لبنان على يد فنانين عملوا طويلاً في المجال الفني, فنقولا أبو سمح الذي أنتج عدداً من المسلسلات الكرتونية القديمة مثل (مغامرات سندباد, زينه ونحول, النسر الذهبي, السنافر وغيرها) هو في المقام الأول فنان ممثل ومخرج قبل أن يكون منتجاً, لذا هو يحرص على الجودة في المنتج الفني الذي يقدمه, ومثل ذلك مجموعة أخرى من المنتجين اللبنانيين مثل إحسان صادق وعبد المجيد أبو لبن وغيرهم.

في ذاك الوقت كان السبيل الوحيد لتغطية تكلفة الإنتاج وتحقيق هامش الربح هو تسويق المسلسلات للقنوات التلفزيونية العربية, فحتى سوق الفيديو في ذاك الوقت لم يكن مفيداً للمنتجين الأصليين بسبب عدم حفظ الحقوق, فكانت بعض المسلسلات المهمة تباع بعد تسجيلها من التلفزيون مباشرة, فيما استفاد ناس آخرون من شعبية بعض المسلسلات مثل غراندايزر ولولو الصغيرة وسندباد وغيرها لتسويق بعض المنتجات كالألعاب والمجلات.

والأمر كان مشابهاً إلى حد ما فيما يخص الدبلجة الأردنية, لكن منذ أن دخلت شركة يونج فيوتشر إلى السوق غيرت هذه المعادلة.

في أمريكا واليابان تتحول شهرة المسلسل وشعبيته لدى الجمهور إلى هوس باقتناء كل ما يمت له بصله من ألعاب وقمصان ومجلات وملصقات, وهذه تعتبر صناعة وهي مشروعة, وقد شهد بعض الأعضاء القدماء مثل هذا الهوس في صغرهم إبان عرض المسلسل الشهير غراندايزر.

وحين ظهر المسلسل الشهير بوكيمون كثرت المنتجات الخاصة به نظراً لشعبية هذا المسلسل العالمية, ورغم أن المسلسل ليس من إنتاج يونج فيوتشر إلا أنها استفادت بترويج بعض المنتجات عنه. ولكنها فيما بعد عكست الوضع فبدلاً من أن تؤدي شهرة المسلسل إلى رواج المنتجات عملت هي على العكس, ترويج المنتجات حصلت هي على وكالاتها عن طريق دبلجة الكرتون المتعلق به, حتى لو كان هذا الكرتون تافهاً.

فظهرت مجموعة مسلسلات لا ترقى للاهتمام مثل سابق ولاحق وسبنر وكراش جير وبي بليد جميع هذه المسلسلات بشهادة الجميع حتى محبي سبيس تون هي مسلسلات تافهة
ليس هذا موقفاً من سبيس تون ويونج فيوتشر فهي أيضاً أنتجت مجموعة أخرى من الأعمال المتميزة (مع تحفظي على دبلجتها) مثل المحقق كونان ودروب ريمي وعهد الأصدقاء وأنا وأخي وغيرها الكثير

لقد ازدادت شراهة يونج فيوتشر للربح كما يظهر من عدة جوانب ألخصها في التالي:
1- ترويج المنتجات للكارتون التي تدبلجة الشركة عبر شركة فرعية هي نيو بوي
2- تأخير دبلجة وعرض بعض المسلسلات الشهيرة مثل (كونان) لتسويق المسلسل عبر أشرطة الفيديو (تتراوح عد الحلقات في الشريط الواحد من ثلاث حلقات إلى حلقتين فقط) بينما نلاحظ أن هناك مسلسلات مثل أبطال الدجيتال دبلجت جميع أجزاءها الأربع تباعاً لأنها ليست من إنتاج يونج فيوتشر.
3- تحول قناة سبيس تون إلى قناة إعلانية لترويج منتجات نيو بوي, بشكل مبالغ فيه و لا يتفق مع العرف الإعلامي حيث تعرض القناة حلقة واحدة من المسلسلات كل 50 دقيقة, علماً أن مدة الحلقة هو 25 دقيقة فقط, مما يعني أن نصف الوقت يذهب للإعلانات, رغم أن المعروف أن الحد المقبول هو خمس دقائق إعلانات لكل نصف ساعة (يعني الحلقة 25 دقيقة + 5 دقائق الإعلانات = نصف ساعة)
4- استغلال بعض المسلسلات المشهورة لإقامة مسابقات عبر الهاتف للربح من شركات الاتصالات
5- تحريف الأنمي ليس لغاية تربوية كما تدعي بل لنيل رضى الأهل (الجيوب الممتلئة)

وشكراً

ساره م
15-03-2006, 21:02
شكرا لك دوق فريد على الرد ...
الاخ ولد حراً
اهلا ...
اعجبني كثيراً ردك و ربما اسبق الاخ دوق فريد في شكرك ... لكن لا بأس ..^_^

ربما عندك حق في كلمتك هذه ... فالشركة و توابعها معروفه للجميع ..

في أمريكا واليابان تتحول شهرة المسلسل وشعبيته لدى الجمهور إلى هوس باقتناء كل ما يمت له بصله من ألعاب وقمصان ومجلات وملصقات, وهذه تعتبر صناعة وهي مشروعة, وقد شهد بعض الأعضاء القدماء مثل هذا الهوس في صغرهم إبان عرض المسلسل الشهير غراندايزر.
هذه هي المعادلة المقلوبه عندنا ... انزال اللعب قبل المسلسل نفسة .. و لي اكون عادله مع بداية عرضه .. !!

و قد اتيت بتعبير .. عجيب .. فعلا شراهه للربح !!

3- تحول قناة سبيس تون إلى قناة إعلانية لترويج منتجات نيو بوي, بشكل مبالغ فيه و لا يتفق مع العرف الإعلامي حيث تعرض القناة حلقة واحدة من المسلسلات كل 50 دقيقة, علماً أن مدة الحلقة هو 25 دقيقة فقط, مما يعني أن نصف الوقت يذهب للإعلانات, رغم أن المعروف أن الحد المقبول هو خمس دقائق إعلانات لكل نصف ساعة (يعني الحلقة 25 دقيقة + 5 دقائق الإعلانات = نصف ساعة)

فعلا .. الاعلانات .. التي نغصت على المشاهدين بشكل كبير ... و ماشاء الله عليك طلعت انك حسبتها .. بالدقيقة !!! حتى ان هناك شئ .. لاحظته في الفترة الأخيرة ..
و هو انها لم تعد تبث الاغاني بين الحلقات بشكل كبير كما كانت تفعل من قبل ( تستغل الوقت للإعلانات ) !!!!!!!!!!!

4- استغلال بعض المسلسلات المشهورة لإقامة مسابقات عبر الهاتف للربح من شركات الاتصالات

نعم اوافقك الرأي بهذه النقاط مئة في المئة .... استغلال المسلسلات المشهورة كما قلت انا برد سابق ..و هذا اكثر ما اثار حفيظتي ..
و التحريييف بسبب و بدون سبب !
المشكله يا ريت الاهل راضيين عن المسلسلات .. الا كل من قام و اراد ان يقوم بدور مصلح تربوى .. شتم القناة و سلسلاتها التى تعلم الاولاد ( المسخرة و قلة الحياء ) !!!!!!!!!!!!! و يا الهي .... فإرضاء الناس غاية لا تدرك
شكرا لك على مداخلتك الرائعه ولد حراً .. و السماح منك دووووق ^_^

y.w.i
16-03-2006, 14:09
السلام عليكم
في نظري لا باس من التوجه التجاري

لو دققنا النظر

سنجد ان الشركة التي تتكلمون عنها لها استوديهات دبلجة في دمشق باحدث التقنيات

و لها مبنى كامل في مدينة دبي للاعلام

يعني ان العاملين فيها من موظفين و فنيين و ممثلين يتجاوز الـ 200 فرد

ناهيك عن المجلة التي يصدرونها

و كل ذلك يتطلب مصاريف باهظة تكاليف اجرة المبنى في دبي و مرتبات الموظفين و ثمن المسلسلات التي يشتروها

ثم انه قديما كنا نشاهد منتجات باسماء انيميات مثل عصير كبتن ماجد و علكة غريندايزر و غيره و لم يعلق الكثير عنها

و كل الشكر للاخ دوق فريد على الموضوع ::جيد::

Duke freed
16-03-2006, 17:36
مرحبا بالجميع
واسعد الله اوقاتكم بكل خير

أود في البداية أن أشكر العزيز Duke freed

بداية لا بد أن نعترف بأن جميع شركات الدبلجة تهدف إلى الربح المادي ربما باستثناء مؤسسة الخليج العربي التي كانت أهدافها تربوية في المقام الأول

حين بدأت عملية الدبلجة في الوطن العربي كان الهدف هو تزويد محطات التلفزيون العربية بمواد عربية للأطفال, وذلك في ظل النقص التي كانت تعانيه التلفزيونات العربية في إنتاج برامج للأطفال, ناهيك عن الكرتون العربي كان غائباً عن الشاشات العربية.

بدأت الدبلجة في لبنان على يد فنانين عملوا طويلاً في المجال الفني, فنقولا أبو سمح الذي أنتج عدداً من المسلسلات الكرتونية القديمة مثل (مغامرات سندباد, زينه ونحول, النسر الذهبي, السنافر وغيرها) هو في المقام الأول فنان ممثل ومخرج قبل أن يكون منتجاً, لذا هو يحرص على الجودة في المنتج الفني الذي يقدمه, ومثل ذلك مجموعة أخرى من المنتجين اللبنانيين مثل إحسان صادق وعبد المجيد أبو لبن وغيرهم.

في ذاك الوقت كان السبيل الوحيد لتغطية تكلفة الإنتاج وتحقيق هامش الربح هو تسويق المسلسلات للقنوات التلفزيونية العربية, فحتى سوق الفيديو في ذاك الوقت لم يكن مفيداً للمنتجين الأصليين بسبب عدم حفظ الحقوق, فكانت بعض المسلسلات المهمة تباع بعد تسجيلها من التلفزيون مباشرة, فيما استفاد ناس آخرون من شعبية بعض المسلسلات مثل غراندايزر ولولو الصغيرة وسندباد وغيرها لتسويق بعض المنتجات كالألعاب والمجلات.

والأمر كان مشابهاً إلى حد ما فيما يخص الدبلجة الأردنية, لكن منذ أن دخلت شركة يونج فيوتشر إلى السوق غيرت هذه المعادلة.

وحين ظهر المسلسل الشهير بوكيمون كثرت المنتجات الخاصة به نظراً لشعبية هذا المسلسل العالمية, ورغم أن المسلسل ليس من إنتاج يونج فيوتشر إلا أنها استفادت بترويج بعض المنتجات عنه. ولكنها فيما بعد عكست الوضع فبدلاً من أن تؤدي شهرة المسلسل إلى رواج المنتجات عملت هي على العكس, ترويج المنتجات حصلت هي على وكالاتها عن طريق دبلجة الكرتون المتعلق به, حتى لو كان هذا الكرتون تافهاً.

فظهرت مجموعة مسلسلات لا ترقى للاهتمام مثل سابق ولاحق وسبنر وكراش جير وبي بليد جميع هذه المسلسلات بشهادة الجميع حتى محبي سبيس تون هي مسلسلات تافهة
ليس هذا موقفاً من سبيس تون ويونج فيوتشر فهي أيضاً أنتجت مجموعة أخرى من الأعمال المتميزة (مع تحفظي على دبلجتها) مثل المحقق كونان ودروب ريمي وعهد الأصدقاء وأنا وأخي وغيرها الكثير

1- ترويج المنتجات للكارتون التي تدبلجة الشركة عبر شركة فرعية هي نيو بوي
2- تأخير دبلجة وعرض بعض المسلسلات الشهيرة مثل (كونان) لتسويق المسلسل عبر أشرطة الفيديو (تتراوح عد الحلقات في الشريط الواحد من ثلاث حلقات إلى حلقتين فقط) بينما نلاحظ أن هناك مسلسلات مثل أبطال الدجيتال دبلجت جميع أجزاءها الأربع تباعاً لأنها ليست من إنتاج يونج فيوتشر.

وشكراً

ما شالله عليك انت صريييح جدا و هذا اللي يعجبني او انا احترم هكذا ناس

و فالحقيقة كلامك صحيح ولا غبار عليه ::جيد::

Duke freed
16-03-2006, 17:43
السلام عليكم
في نظري لا باس من التوجه التجاري

لو دققنا النظر

و كل ذلك يتطلب مصاريف باهظة تكاليف اجرة المبنى في دبي و مرتبات الموظفين و ثمن المسلسلات التي يشتروها

ثم انه قديما كنا نشاهد منتجات باسماء انيميات مثل عصير كبتن ماجد و علكة غريندايزر و غيره و لم يعلق الكثير عنها

و كل الشكر للاخ دوق فريد على الموضوع ::جيد::

كلامك جميل لكن خلني اناقش معاك شي ...........

شركات الدبلجة و خصوصا الشركات المشهورة , تبيع الأنمي الواحد للمحطة الواحدة ما يقارب مليون ريال للبث ...... هذا اذا كان الأنمي جيدا فستعرض قنوات اخرى لشراء هذا الأنمي و هكذا

لكن قناة سبيس توون تحتكر بعض الأنميات اللتي تبثها ........... حتى انها اشترت حقوق نشر بعض الأنميات القديمة مثل عدنان ولينا و جزيرة الكنز ........... الآن اسأل نفسك هذا السؤال .......... لماذا هذا الكم الهائل من الأنمي يباع لقناة واحدة فقط بحيث تعمل احتكار لبث هذا الأنمي .......
مع ان الكلفة واحدة و النسبة والتناسب في آخر السنة سيكون ربح وفير للشركة .........
هذا ما قامت عليه الشركات اللتي ما قبلها و طوال هذه السنين يعتمدون هذه الطريقة المربحة ......

ولد حراً
16-03-2006, 19:02
مرحباً

لو دققنا النظر

عزيزي y.w.i

بالتاكيد ستبنى امبراطورية هائلة بسبب ماجمعوه من اموال طوال السنوات الماضية

ولكل مؤسسة الحق في البحث عن موارد أما عن طريق الإعلانات أو عن طريق جني الإشتراكات

لكن هناك أعراف ينبغي أن تحمي المشاهدين من شراهه بعض المؤسسات
وللأسف أن هذه الأعراف غير موجودة في العالم العربي

بمعنى أنه هناك حد معين من الإعلانات التي تستطيع القناة أن تعرضها وهي في المعتاد لا تزيد عن ربع الوقت
فمثلا تلاحظ أن المسلسلات والبرامج الغربية مدتها أما 45 أو 23 دقيقة
البرامج التي مدتها 45 دقيقة لا يزيد وقت الإعلانات فيها عن 15 دقيقة فيكون المجموع ساعة كاملة
أي ربع ساعة إعلانات مقابل ثلاث أرباع الساعة برنامج

والبرنامج الذي مدته 23 دقيقة مثل المسلسلات الكوميدية والكرتون تحتوي على 7 دقائق إعلان فيكون المدة 30 دقيقة
سبع دقائق تقريباً هي ربع النصف ساعة
وهكذا

لكن أنت لو حسبت وقت الإعلانات في سبيس تون ستجد أنه في كل خمسين دقيقة هناك مسلسل واحد مدته 25 دقيقة ووقت مماثل للإعلان

هذا ما أسميته انا شراهه

ثانياً القناة لم تكتفي بهذا لقد شوهت الكثير من الأنمي

طبعاً أنت تشاهد مسابقة المحقق كونان وتعرف أن المسلسل مازال يعرض منذ ثمانية أعوام ولم يعرض منه نصف الحلقات حتى الآن
لقد تشوة الجزء الرابع تماماً من المسلسل فقط لكي تزيد الشركة من أرباحها
وهي لا تعرض المسلسل إلا بعد أن تغرق الأسواق بأشرطته وتاخذ وقتها في البيع

هذه المنتجات انتجتها مؤسسات صغيرة دخلت على الخط لتتكسب ولا يد للمنتجين القدماء بها
لكن هذا لا يعني أنني ضد التوجه التجاري
فهو عامل مهم في الترويج

لكن يونج فيوتشر تجاوزت التوجه التجاري بمراحل لتصل للشراهه فعلاً

وقناة مثل سبيس تون تعتمد على الأشرطة والمواد المسجلة فلا تحتاج لإستديوهات ومقدمي برامج او مراسلين

جميع عمليات الدوبلاج تتم في استديوهات الزهرة في دمشق كما ذكرت
وعمليات الدبلجة وحدها تغطيها حقوق توزيع المسلسل على أشرطة الفيديو

أما بقية الاموال فهي تذهب لجيوب أصحاب القناة

والله ياخوفي بكرة أصحاب القناة يشترون استديوهات اليابان توي انميشن ونيبون وتوكيو موفي :ميت:

لين
16-03-2006, 19:07
احب اولا ان اشكر Duke freed علي هذا الموضوع

واعجبني كثير ان هناك الكثير من المتنبهين لي هذة النقاط المهمة

لان هذة الشركات تستغفل مشاهديها وهي بهذ مستغلة قلت وجود هذا من القنوات

متجاهله بهذا ان هناك من سيتنوه لمثل هذة الاشياء وانهم يملكون الخيار لمتابعة والشراء او الرفض
وهي بهذا تسيئ لنفسها اكثر مما تصلح

انا بكلامي لا ارفض حقها بربح من خلال هذة الدبلجة ولا انكر انها تقدلم لنا خدمة لكن من اجل ان نتابع ماتعرضة ونشتري بعدها ماتنتجهوا من هذا العرض من حقنا ان تعرض لنا بشكل افضل من هذة الطريقة وتضع نصب عينيها ذوق وحق المشاهم في الاولوية وبعدها يأتي في المرتبة الثانية كما قال الاخ ... الشره التجاري ويعطوا هذة الاعمال حقها كما انتجت في موضنها

واسمح لي ان اذكر هذا المثال
وهو المحقق كونن الجزء الرابع وكيف انهم سلبوا روعت ورونق هذة القصة باكتشفو الحل او ما شابه مثل هذا الكلام
وبتر هذة القصص
وان يوردوا حلها او نهاية الحقة في المجلة لكي يجبروا مشاحد هذة الحلاقات علي شراء المجلة حتى وان لم يكن من محبي هذة المجلة
لان المعرف ان كثر متابعي هذة الحلقات كبار ولا تتناسب معى سنهم شارء مثل هذة المجلة ليس لانها لاطفال فقط بس لانها ليست غنية بموادها ايضا

وانا اوافق الراي ادوق وسارة م وولد حرا والكثير من الاخوة

وانا اتمنى من هذة الشركات الانتباه لمثل هذا الامر ومحاولت الغير من اسلوبها هذا لا اسلوب افضل بربح والدبلجة وتقديمة للمشاهد بشكل جيد

Duke freed
16-03-2006, 20:02
احب اولا ان اشكر Duke freed علي هذا الموضوع

واعجبني كثير ان هناك الكثير من المتنبهين لي هذة النقاط المهمة

لان هذة الشركات تستغفل مشاهديها وهي بهذ مستغلة قلت وجود هذا من القنوات

متجاهله بهذا ان هناك من سيتنوه لمثل هذة الاشياء وانهم يملكون الخيار لمتابعة والشراء او الرفض
وهي بهذا تسيئ لنفسها اكثر مما تصلح

انا بكلامي لا ارفض حقها بربح من خلال هذة الدبلجة ولا انكر انها تقدلم لنا خدمة لكن من اجل ان نتابع ماتعرضة ونشتري بعدها ماتنتجهوا من هذا العرض من حقنا ان تعرض لنا بشكل افضل من هذة الطريقة وتضع نصب عينيها ذوق وحق المشاهم في الاولوية وبعدها يأتي في المرتبة الثانية كما قال الاخ ... الشره التجاري ويعطوا هذة الاعمال حقها كما انتجت في موضنها

واسمح لي ان اذكر هذا المثال
وهو المحقق كونن الجزء الرابع وكيف انهم سلبوا روعت ورونق هذة القصة باكتشفو الحل او ما شابه مثل هذا الكلام
وبتر هذة القصص
وان يوردوا حلها او نهاية الحقة في المجلة لكي يجبروا مشاحد هذة الحلاقات علي شراء المجلة حتى وان لم يكن من محبي هذة المجلة
لان المعرف ان كثر متابعي هذة الحلقات كبار ولا تتناسب معى سنهم شارء مثل هذة المجلة ليس لانها لاطفال فقط بس لانها ليست غنية بموادها ايضا

وانا اوافق الراي ادوق وسارة م وولد حرا والكثير من الاخوة

وانا اتمنى من هذة الشركات الانتباه لمثل هذا الامر ومحاولت الغير من اسلوبها هذا لا اسلوب افضل بربح والدبلجة وتقديمة للمشاهد بشكل جيد

رأيج من رأيي تمام التمام

و انا صعقت الحقيقة عن مشاهدتي لكونان الجزء الرابع ............. لاني كنت انتظره بفارغ الصبر .....

عرضو مقطع صغير من حلقة و انا على بالي اني دخلت في نصف الحلقة و فاتتني البداية..............هههههههههه

اخرتها هي مسابقة للكشف عن الجريمة ؟؟؟!!!!!!!!

انا وفي هذه اللحظة حرق دمــــــي غضبا على هذا المقلب و على هذا المسابقة ........

حتى كونان سلبونا متعة مشاهدته مع ان الجزء الرابع في قمة الروعة ولكن مع الأسف و كل الأسف

انا لا اتابع سبيس توون من اجل هذا السبب

و انا افضل شراء اقراص الديفيدي و الفيديو على ان اتابع سبيس توون

y.w.i
17-03-2006, 07:16
السلام عليكم اخوي دوق فريد

كلامك جميل لكن خلني اناقش معاك شي ...........

شركات الدبلجة و خصوصا الشركات المشهورة , تبيع الأنمي الواحد للمحطة الواحدة ما يقارب مليون ريال للبث ...... هذا اذا كان الأنمي جيدا فستعرض قنوات اخرى لشراء هذا الأنمي و هكذا

هل معك شيء يثبت انهم يبيعوه بمليون ؟

و على فرض ان المعلومة صحيحة

لا تنسى انهم بيدفعوا ثمن باهظ في العلامة التجارية لبعض الانيميات الفلانية

يعني حقوق ملكية في المنطقة العربية

يعني تخيل انهم دبلجوا هزيم الرعد

و اجت شركة اخرى دبلجته

و شركة ثالثة دبلجته باللهجة المحلية ( مصرية / لبناني )

راح يتحول الموضوع لمهزلة و جهدهم راح يضيع هباء و بالتالي مزيد من الخسائر :)

حط نفسك مكانهم راح تلاقي احتكار العلامة التجارية ضمان لجهود شركتك

و المحطات الاخرى غير مجبورة على شراء انيمي الزهرة هناك مزيد من شركات الانتاج

و الزهرة اخذت في الحسبان احتمال عدم شراء محطة لمسلسلاتها

فتلجأ للمتجات الحاملة للعلامة التجارية للانيمي الفلاني

لكن قناة سبيس توون تحتكر بعض الأنميات اللتي تبثها ........... حتى انها اشترت حقوق نشر بعض الأنميات القديمة مثل عدنان ولينا و جزيرة الكنز ........... الآن اسأل نفسك هذا السؤال .......... لماذا هذا الكم الهائل من الأنمي يباع لقناة واحدة فقط بحيث تعمل احتكار لبث هذا الأنمي .......
مع ان الكلفة واحدة و النسبة والتناسب في آخر السنة سيكون ربح وفير للشركة .........
هذا ما قامت عليه الشركات اللتي ما قبلها و طوال هذه السنين يعتمدون هذه الطريقة المربحة ......

لحظة اخوي

مسلسل عدنان و لينا غير محتكر من قبل سبيستون

لاني شفته من شهرين على قناة ارتينز

هل تقصد انهم احتكروه من مدة لا تزيد عن شهر ؟

اما مسلسل جزيرة الكنز فبصراحة لا اذكر ان محطة عربية عرضته قبل ان تظهر سبيستون

اللهم التلفزيون السعودي

يعني سبيستون رجعت ايام هذا المسلسل الرائع

و لا اذكر انها طرحت منتجات باسم جزيرة الكنز :)

Thunder Jet
17-03-2006, 07:25
انا راح اسألكم سؤال

يعني انت لو بتصمم شركة العاب .. بتسيويهم حق الأطفال لكن المقصدو الرئيسي الربح المال !
يعني بالعقل اكيد يعني من بيسوي شي شنو جايفه اخوي وقف او صدقه !
الكل يعرف لو يتعمق في السالفة انه للمال فقط ... مثل ماقلت الحلقات سعرها اكثر من 10000 ريال واكثر بوايد
جوف الربح بس جوف شكثر انميات يطلعونهم;)

Duke freed
17-03-2006, 08:32
السلام عليكم اخوي دوق فريد

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

هل معك شيء يثبت انهم يبيعوه بمليون ؟

يعني اخوي انا اكذب عليك ؟؟؟؟ ...... واكي ايش مصلحتي اني اكذب .... و فعلا هم يبيعون الأنمي للقناة الواحدة بما يقارب هذا السعر

و على فرض ان المعلومة صحيحة

لا تنسى انهم بيدفعوا ثمن باهظ في العلامة التجارية لبعض الانيميات الفلانية

ياخي هذه نسبة و تناسب و وبعد حسابة الأرباح و الخسائر سوف ترى انه هم الرابحون في هذا النوع من التجارة

يعني حقوق ملكية في المنطقة العربية

يعني تخيل انهم دبلجوا هزيم الرعد

و اجت شركة اخرى دبلجته

و شركة ثالثة دبلجته باللهجة المحلية ( مصرية / لبناني )

راح يتحول الموضوع لمهزلة و جهدهم راح يضيع هباء و بالتالي مزيد من الخسائر

اولا هذا امر مستحيل ولا سابع المستحيلات .... لأنك لو سوف تدبلج انمي سوف تتفق مع الشركة الأم او المصدر و سيكون لك حقوق النسخ و النشر ........ ولو على كلامك هذا لشفنا انميات كثيرة قد دبلجتها شركات عربية عديدة .........

حط نفسك مكانهم راح تلاقي احتكار العلامة التجارية ضمان لجهود شركتك

و المحطات الاخرى غير مجبورة على شراء انيمي الزهرة هناك مزيد من شركات الانتاج

و الزهرة اخذت في الحسبان احتمال عدم شراء محطة لمسلسلاتها

فتلجأ للمتجات الحاملة للعلامة التجارية للانيمي الفلاني

ياخي اولا الأحتكار حرام في دينا الأسلامي و اذا هي فعلا شركة تحافظ على القيم الأخلاقية و الدينية لما فعلت ما فعلت ....

و بعدين اي هو احسن .......... انك تبيع الأنمي لعشر محطات بقيمة كبيرة او انك تبيعه لمحطة واحدة

وبعدين لاحظ مين المستفيد هنا .........

و نحن نتحدث عن شركة الدبلجة و ليست المحطة التلفزيونية .........

لحظة اخوي

مسلسل عدنان و لينا غير محتكر من قبل سبيستون

لاني شفته من شهرين على قناة ارتينز

اخوي انا ما اقصد عدنان ولينا ................. انا اقصد بي بلايد و سابق ولاحق و الخ .....

هذي الأنميات اللتي نتحدث عنها من بداية الموضوع ولا تسئ الفهم ارجوك

وقناة سبيس توون بالتعاون مع شركة شباب المستقبل للأنتاج والتوزيع توزع عدنان و لينا على اقراص ديفيدي رسمي و فيديو على الوطن العربي ............
و الوكيل الموزع لشركة شباب المستقبل في الخليج هي شركة الوادي في ابو ظبي ......

و سبليس توون بالتعاون مع الشركات المذكورة شرت حقوق نشر انميات قديمة منها
عدنان ولينا
النمر المقنع
افتح يا سمسم بأجزائه

وغيرها ...........

هل تقصد انهم احتكروه من مدة لا تزيد عن شهر ؟

ربما تكون سياسة متبعة بين المحطات ................ مثلا قناة آرتيينز التابعة لشبكة الأوائل كانت تبث بوكيمون الجزء الثاني حصري على القنوات الفضائية على الوطن العربي ........... بعد ما انتهى تم بثه في قنوات اخرى مثل عمان الفضائية و سما دبي وغيرها .............
مثل ما قلت لك هذه سياسة لا يعلم بها احد الا الله و الشركات

و احنا هذا مو موضوعنا اساسا احنى ما نبي نتكلم عن الربح و الخسارة لأن شركات الدبلجة و المحطات ربحانة 1000000000% و بربح وفير .........

ههههههههههههه منذ ان بدأت قناة سبيس توون بأول بث لها سنة 2000 وهي تبث جزيرة الكنز

حتى مغامرات السندباد و جرندايزر وغيرها

يعني سبيستون رجعت ايام هذا المسلسل الرائع

و لا اذكر انها طرحت منتجات باسم جزيرة الكنز

ياخي جزيرة الكنز صار له 20 سنة و جرندايزر وعدنان ولينا ....... وشلون تبيهم يحطون العاب له ..... لأنه من جيلنا احنا الكبار وليس الصغار ................ ثم انه لم يكن من دبلجة كوكب الزهرة ولا من انتاج و توزيع شباب المستقبل ......... اكيد لا تكوون هناك العاب

ساره م
17-03-2006, 08:56
اهلا .. بالجميع
y.w.i ..... دوق فريد ..
القليل من هدوء الأعصاب لو سمحتم ...
ارجو ان لا ينقلب الموضوع دفاع و هجوم ... رأينا منه مواضيع كثيرة قبل فترة .. و الحمد لله انه تمت السيطرة على الموضوع ....
الساحة هنا للنقاش بموضوعية و حرية ..
و الموضوع طبعاً موضوعك دوق فريد ..
.................................................. .......
و لقد ذكر الأخوة موضوع مهم جداً ..
لم يتطرق اليه احد ..
لين

y.w.i

المجلات التي تصدر من المؤسسة .. لنتكلم بصراحة ..
ضهرت المجلات بشكل جميل ومبهرج .. كل الصفحات ملونه مع هدايا للاولاد ..
لا بأس طبعا من ان تنتج القناة مجله شهرية ايضا ... و تنمي حب القراءة عنك الاولاد ( اقصد بهذه الكلمة البنات و الاولاد ..و ليس الاولاد فقط )
و بعد مدة ضهرت مجلة الفتيات ...
لو قارنا بين سعر المجلة و المعلومات التي ممكن ان يستفيد منها القارئ لها ..
ستكون معادله خاسرة ... لا ادري لماذا اكثر الصفحات خالية من اي شئ مهم .. و مفيد ..
ما عدا بعض الأبواب التي بها بعض المعلومات .. كثروا الرسم و الدوائر و الخطوط و صور ابطال القناة على حساب المعلومات !!
ستقولون لي هذا لشد انتباه الطفل القارئ ... اقول نعم ... و لكن ليس الى هذه الدرجة !!
و انا لا اعرف لماذا نشروا ايضا مجله الفتيات .. اعتقد ان ليس لها معنى ابداً ...
كما لاحظت .. هي تعمق هوة التفرقة بين القراء من البنات و الاولاد ..
( لماذا لهن مجله خاصة بهن !!؟؟؟!! إذا .. يجب ان لا يضهرن ابدا بمجلة سبيس تون .. يجب ان تكون للأولاد فقط ..!)
اذكر اني كنت في يوم ما صغيرة ايضا ....
و احببت القراءة و كنت اقرأ مجلات لا تهتم بمثل هذه التفرقة .. بل تهتم بإبراز المعلومة بالشكل الجذاب و المنظم ..
و كم عرفنا الكثير منها و من معلوماتها !

فما رأيكم بهذه النقطة المهمه ..
اعتقد ان استغلال موضوع وضع الحلول ( مسابقات كونان ... مع ان الانمي قد اخترب من الاساس بموضوع المسابقة هذا ) بالمجله امر غير .. حسن ايضاً ..

Thunder Jet
17-03-2006, 11:19
انا راح اسألكم سؤال

يعني انت لو بتصمم شركة العاب .. بتسيويهم حق الأطفال لكن المقصدو الرئيسي الربح المال !
الكل يعرف لو يتعمق في السالفة انه للمال فقط ... مثل ماقلت الحلقات سعرها اكثر من 10000 ريال واكثر بوايد
جوف الربح بس جوف شكثر انميات يطلعونهم;)

مارديتوا على سؤالي ؟

فاقـــــــــد
17-03-2006, 15:15
انا بصراحة عندي تعليق وكلمة صغيرة
صارت سبيس تون وشركة الزهرة مايكروسوفت الانمي المدبلج هذا واحد
اثنين الانميات اللي يدبلجونها القصة على كيف جدهم القصة الاصلية هنا وهم هناك
ثلاثة كل الانمي الجديد اللي سوه مغمور لقلة سعر الحقوق وزيادة الربح المادي
من خلال العاب غالية وسيئة الصناعة تخرب بعد يومين
وانا اخر مرة شغلت سبيس تون قبل سنتين لفشل القناة ليه مايشزفون قناة ديزني اللي ماتجيب اي اعلان مع جودة الدبلجة والمضمون اوmbc3
(خير الكلام ما قل ودل)

Thunder Jet
17-03-2006, 15:22
انا بصراحة عندي تعليق وكلمة صغيرة
صارت سبيس تون وشركة الزهرة مايكروسوفت الانمي المدبلج هذا واحد
اثنين الانميات اللي يدبلجونها القصة على كيف جدهم القصة الاصلية هنا وهم هناك
ثلاثة كل الانمي الجديد اللي سوه مغمور لقلة سعر الحقوق وزيادة الربح المادي
من خلال العاب غالية وسيئة الصناعة تخرب بعد يومين
وانا اخر مرة شغلت سبيس تون قبل سنتين لفشل القناة ليه مايشزفون قناة ديزني اللي ماتجيب اي اعلان مع جودة الدبلجة والمضمون اوmbc3
(خير الكلام ما قل ودل)

لنا الشرف انه قناتنا صارت افضل قناة في الأنمي العربي
مالت البحرين ... وهي احسن من MBC اخلاقياً:)

Duke freed
17-03-2006, 17:15
y.w.i

اخوي احنا في نقاش ليس فالربح او الخسارة ................ بل عن العلاقة بين الشركات المدبلجة بالطفل او المشاهد العربي

ولا اريد شن هجوم على اي احد

y.w.i
17-03-2006, 22:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهولد حرا

عزيزي y.w.i

بالتاكيد ستبنى امبراطورية هائلة بسبب ماجمعوه من اموال طوال السنوات الماضية

ولكل مؤسسة الحق في البحث عن موارد أما عن طريق الإعلانات أو عن طريق جني الإشتراكات

لكن هناك أعراف ينبغي أن تحمي المشاهدين من شراهه بعض المؤسسات
وللأسف أن هذه الأعراف غير موجودة في العالم العربي

بمعنى أنه هناك حد معين من الإعلانات التي تستطيع القناة أن تعرضها وهي في المعتاد لا تزيد عن ربع الوقت
فمثلا تلاحظ أن المسلسلات والبرامج الغربية مدتها أما 45 أو 23 دقيقة
البرامج التي مدتها 45 دقيقة لا يزيد وقت الإعلانات فيها عن 15 دقيقة فيكون المجموع ساعة كاملة
أي ربع ساعة إعلانات مقابل ثلاث أرباع الساعة برنامج

والبرنامج الذي مدته 23 دقيقة مثل المسلسلات الكوميدية والكرتون تحتوي على 7 دقائق إعلان فيكون المدة 30 دقيقة
سبع دقائق تقريباً هي ربع النصف ساعة
وهكذا

عزيزي ولد حرا

تصدق اخوي عشان ردك هاد جبت ستوب ووتش و قعدت احسب وقت الاعلانات ؟ :p

طلع معي المدة الكلية للمسلسل 31 دقيقة و الاعلانات المتخلله له 8 دقائق موزعة على فترتين

اي ان صافي وقت المسلسل من دون اعلانات هو 23

و هي تقريبا ربع المسلسل :)

لكن أنت لو حسبت وقت الإعلانات في سبيس تون ستجد أنه في كل خمسين دقيقة هناك مسلسل واحد مدته 25 دقيقة ووقت مماثل للإعلان

اخوي في نقطة مهمة :)

قبل شوي قلت عن المدة الزمنية للمسلسل الواحد

و الان انت قلت 50 دقيقة

و ال50 دقيقة ستشمل:

مسلسل كامل باعلاناته + الفترة الفاصلة بين مسلسلين + جزء من مسلسل اخر مع اعلاناته

و هذه الفترة الفاصلة تحتوي اعلانات لمنتجات و مسلسلات و اغاني

و اظن انه من حق المحطة وضع ما تشاء من اعلانات او اغاني في هذه الفترة ::جيد::

و المفروض ما تحسب الفترة هاي لانها لا تقطع مسلسل ;)

هذا ما أسميته انا شراهه

ثانياً القناة لم تكتفي بهذا لقد شوهت الكثير من الأنمي

طبعاً أنت تشاهد مسابقة المحقق كونان وتعرف أن المسلسل مازال يعرض منذ ثمانية أعوام ولم يعرض منه نصف الحلقات حتى الآن
لقد تشوة الجزء الرابع تماماً من المسلسل فقط لكي تزيد الشركة من أرباحها
وهي لا تعرض المسلسل إلا بعد أن تغرق الأسواق بأشرطته وتاخذ وقتها في البيع

موضوع المسابقة كما قلت هو طريقة لكسب ارباح

بعدين لك حرية الاختيار و المشاركة ليست بالغصب

اما عرض المسلسل بعد اغراق السوق باشرطته فهذا حق الشركة المنتجة اخي ايا كانت :o

هذه المنتجات انتجتها مؤسسات صغيرة دخلت على الخط لتتكسب ولا يد للمنتجين القدماء بها
لكن هذا لا يعني أنني ضد التوجه التجاري
فهو عامل مهم في الترويج

لا اظن ان المنتجين القدماء لا يد لهم في ذلك >>>>>>>>>>>>>>ليس معنى ذلك اني اكذبك كما ظن اخوي دوق فريد :D

و ان كان فعلا ما قلت بانهم لا دخل لهم فذلك بسبب القوانين الاقتصادية التي عف عليها الزمن

بسبب سياسة الانغلاق الاقتصادي بين الدول العربية :نوم:

يعني فوضى الشركة الفلانية تحط الماركة على منتجاتها من غير اذن صاحبها :rolleyes:

لكن يونج فيوتشر تجاوزت التوجه التجاري بمراحل لتصل للشراهه فعلاً

وقناة مثل سبيس تون تعتمد على الأشرطة والمواد المسجلة فلا تحتاج لإستديوهات ومقدمي برامج او مراسلين

كل شركة تبدأ صغيرة و تكبر أخوي:)

و لما تكبر بتتغير خططها القديمة تماشيا مع وضعها الجديد :رامبو:

فلازم الشركة تنوع من مصادر دخلها

سواء ببيع اشرطة او عمل مسابقات و غيره

ثم انهم ليسوا اول من ابتدع المسابقات

لان محطات كثيرة سبقتها خصوصا انها في الجدوى الاقتصادية تجلب الربح على المدى القصير

بعكس الاشرطة التي تجلب الربح على المدى البعيد :)

و القيمة الشرائية للعملة تضعف مع مرور الزمن

يعني ان الربح على المدى القصير سيمكنني من الحصول على عملة في وضع اقوى ::جيد::

مما لو حصلت عليها فيما بعد

جميع عمليات الدوبلاج تتم في استديوهات الزهرة في دمشق كما ذكرت
وعمليات الدبلجة وحدها تغطيها حقوق توزيع المسلسل على أشرطة الفيديو

أما بقية الاموال فهي تذهب لجيوب أصحاب القناة

حرام يكسبوا ؟ :(

حقهم يا اخي

ثم انو مش كل المشاهدين بيشتروا المسلسل على اشرطة

يعني مش دايما توزيع الاشرطة لوحدها فقط بيكون مربح

او بيكون كافي للانفاق على شركة كبييرة :o

والله ياخوفي بكرة أصحاب القناة يشترون استديوهات اليابان توي انميشن ونيبون وتوكيو موفي

ههههههههههه صعب :D

هذول يابانيين و ما بيبيعوا اصلهم بسهولة مثل العرب اللي بيبيعوا شكاتهم و مؤسساتهم للاجانب :cool:

y.w.i
17-03-2006, 23:10
اخي دوق فريد

يعني اخوي انا اكذب عليك ؟؟؟؟ ...... واكي ايش مصلحتي اني اكذب .... و فعلا هم يبيعون الأنمي للقناة الواحدة بما يقارب هذا السعر

عفوا اخوي انت فهمتني غلط

ما قصدت اقول عنك كذاب :(

كنت مستغرب من السعر فقط :o

حقك علي :نوم:

يمكن التعبير خانني و طلع معي هيك

انا اسف :)

ياخي هذه نسبة و تناسب و وبعد حسابة الأرباح و الخسائر سوف ترى انه هم الرابحون في هذا النوع من التجارة

و الله يا اخوي النقطة هاي صعب الحكم عليها لاننا ما بنعرف حجم الشركة الحقيقي حتى نحكم انو نسبة

الربح في الشركة تناسب حجمها و خططها التوسعية :)

اولا هذا امر مستحيل ولا سابع المستحيلات .... لأنك لو سوف تدبلج انمي سوف تتفق مع الشركة الأم او المصدر و سيكون لك حقوق النسخ و النشر ........ ولو على كلامك هذا لشفنا انميات كثيرة قد دبلجتها شركات عربية عديدة .........

ليش مستحيل اخوي ؟

مسلسل رياح الشمال تمت دبلجته مرة اخرى باللهجة المصرية

مسلسل شارلوك هولمز دبلجته شركة اردنية ثم تم اعادة دبلجته من قبل شركة اخرى

و مسلسلات أخرى اردنية الدبلجة تمت اعادة دبلجتها من جديد

ياخي اولا الأحتكار حرام في دينا الأسلامي و اذا هي فعلا شركة تحافظ على القيم الأخلاقية و الدينية لما فعلت ما فعلت ....

راح اوضحلك الاحتكار اللي حرمه ديننا الاسلامي اخوي

و هو انك تقوم بخزن سلعة معينة و عدم عرضها حتى يزداد سعرها بسبب نقصانها في السوق

اما اللي تعمله الزهرة ليس احتكارا لان المنتج منتجها و هي تملك علامته التجارية

كل ما تفعله هو عرض منتجها على مراحل بحيث تستفيد باكبر قدر منه ماديا

مثل اي شركة اخرى ( لا تطرح احدث منتجاتها مرة واحدة بل تطرح منتج اقل تطور ثم تقوم بطرح منتج جديد

احدث ثم احدث و هكذا فانها تستفيد بتسويق مربح اكثر مما لو طرح المنتج الاحدث من البداية ) :)

لو انهم خلوا محطتهم مشفرة كنت بوقف معك و اقول انو هاد حرام

لكنهم طلعوا اذكى من هيك

و خلوها مفتوحة و استخدموا اسلوب الاعلانات اللي تتبعه جميع المحطات العربية و محطات الانيمي الاجنبية

و اكبر دليل على نجاح الزهرة انو محطة ارتينز لغت فكرة التشفير لانو سبيستون كسحتها بمراحل :رامبو:

و بعدين اي هو احسن .......... انك تبيع الأنمي لعشر محطات بقيمة كبيرة او انك تبيعه لمحطة واحدة

وبعدين لاحظ مين المستفيد هنا .........

اكيد هم مش اغبياء حتى قرروا المسير في الطريقة هاي ::سخرية::

ثم ان كل محطة أو شركة بتعمل حساباتها من جميع النواحي الاقتصادية قبل الاقدام على خطوة معينة :)

الزهرة و سبيستون وجهان لعملة واحدة اخوي يعني ما في فرق بينهم :rolleyes:

اخوي انا ما اقصد عدنان ولينا ...............

بس انت قلت في الاول انهم احتكروا عدنان و لينا :o

.. انا اقصد بي بلايد و سابق ولاحق و الخ .....

هذي الأنميات اللتي نتحدث عنها من بداية الموضوع ولا تسئ الفهم ارجوك

اخوي ليش ماخد فكرة اني اسأت الفهم و تترجاني !!!!!!!!!!:(

طيب بالنسبة للانيميات اللي تم عرضها بشكل حصري لمدة سنة ثم ترك الفرصة لباقي المحطات بعرضها مثل :

هزيم الرعد / سابق و لاحق / بيبليد/ القناص / سلام دانكو غيره

فالسبب هو انهم يعرضونه باسلوب حلقة في الاسبوع يعني لو باعوه لمحطة اخرى

ستنتهي من عرضه في حين سبيستون لا تزال في بداياته

و بذلك بيكون المسلسل انحرق و بالتالي تخسر سبيستون مشاهديها

كما انو هناك فائدة اخرى من عرض المسلسل مرة كل اسبوع و هي اتاحة الفرصة لاكبر كمية من المشاهدين بالمتابعة ::جيد::

لانها تقوم باعادة الحلقة 4 او 5 مرات بالاسبوع و بالتالي سيكون مقياس شعبية المسلسل ادق لان المشاهدين اكثر :)

وقناة سبيس توون بالتعاون مع شركة شباب المستقبل للأنتاج والتوزيع توزع عدنان و لينا على اقراص ديفيدي رسمي و فيديو على الوطن العربي ............
و الوكيل الموزع لشركة شباب المستقبل في الخليج هي شركة الوادي في ابو ظبي ......

و سبليس توون بالتعاون مع الشركات المذكورة شرت حقوق نشر انميات قديمة منها
عدنان ولينا
النمر المقنع
افتح يا سمسم بأجزائه

وغيرها ...........

اولا النمر المقنع من دبلجة الزهرة اي انه يحق لها ان توزعه بالتعاون مع شباب المستقبل :o

ثانيا للمسلسلات التي اشترت حقوق نشرها مثل ( جزيرة الكنز / غريندايزر / عدنان و لينا/ و غيره ...)

راح تلاحظ انو قبل ما تظهر سبيستون

كانت هذه المسلسلات نادرا ما نجدها في محلات الفيديو

الا ما ندر

و اذا وجدتها

فانك ستجدها في الاماكن القديمة التي غطت الغبار ارففها

يعني هذه تعتبر ميزة أن قامت شركة شباب المستقبل باعادة توزيعهم من جديد:)

على الاقل اصبحت هذه المسلسلات متوفرة و سهل الحصول عليها :)

إقتباس »

ههههههههههههه منذ ان بدأت قناة سبيس توون بأول بث لها سنة 2000 وهي تبث جزيرة الكنز

حتى مغامرات السندباد و جرندايزر وغيرها

يبدو انك ما ركزت في كلامي

قلت انو ما في محطة عرضت جزيرة الكنز قبل ظهور سبيستون اي قبل سنة 2000

الا التلفزيون السعودي على ما اذكر :)

ثم ان هذه المسلسلات غير محتكرة لسبيستون

و الدليل اني شاهدت غريندايزر على قناة ارتينز سنة 2004

و على الفضائية المصرية سنة 2002

و على الفضائية السورية و لا اذكر السنة تحديدا كم

ربما يعود عدم اقبال الفضائيات على شراء هذه المسلسلات الى كونها قديمة

و لا تقارن بالجديد من ناحية الصورة

ثم ان معظم المحطات تبحث عن الجديد دائما :)

ياخي جزيرة الكنز صار له 20 سنة و جرندايزر وعدنان ولينا ....... وشلون تبيهم يحطون العاب له ..... لأنه من جيلنا احنا الكبار وليس الصغار ................ ثم انه لم يكن من دبلجة كوكب الزهرة ولا من انتاج و توزيع شباب المستقبل ......... اكيد لا تكوون هناك العاب

اعرف :p

كنت امزح معك:D

لكني بذكر انو كان زمان دفاتر تلوين غريندايزر و جزيرة الكنز

على العموم المنتجات القديمة اقل من الحالية

y.w.i
18-03-2006, 00:05
اهلا .. بالجميع
y.w.i ..... دوق فريد ..
القليل من هدوء الأعصاب لو سمحتم ...
ارجو ان لا ينقلب الموضوع دفاع و هجوم ... رأينا منه مواضيع كثيرة قبل فترة .. و الحمد لله انه تمت السيطرة على الموضوع ....
الساحة هنا للنقاش بموضوعية و حرية ..
و الموضوع طبعاً موضوعك دوق فريد ..
.

اهلين اختي سارة م

ان شاء الله ما في اعصاب مشدودة :o

و مثل ما قلتي هاد اسمه منتدى يعني ساحة نقاش و حوار و لكل شخص الحرية في ابداء الراي

طالما ظل محتفظا بلباقته مع الاخرين :o

y.w.i

المجلات التي تصدر من المؤسسة .. لنتكلم بصراحة ..
ضهرت المجلات بشكل جميل ومبهرج .. كل الصفحات ملونه مع هدايا للاولاد ..
لا بأس طبعا من ان تنتج القناة مجله شهرية ايضا ... و تنمي حب القراءة عنك الاولاد ( اقصد بهذه الكلمة البنات و الاولاد ..و ليس الاولاد فقط )
و بعد مدة ضهرت مجلة الفتيات ...
لو قارنا بين سعر المجلة و المعلومات التي ممكن ان يستفيد منها القارئ لها ..
ستكون معادله خاسرة ... لا ادري لماذا اكثر الصفحات خالية من اي شئ مهم .. و مفيد ..
ما عدا بعض الأبواب التي بها بعض المعلومات .. كثروا الرسم و الدوائر و الخطوط و صور ابطال القناة على حساب المعلومات !!
ستقولون لي هذا لشد انتباه الطفل القارئ ... اقول نعم ... و لكن ليس الى هذه الدرجة !!
و انا لا اعرف لماذا نشروا ايضا مجله الفتيات .. اعتقد ان ليس لها معنى ابداً ...
كما لاحظت .. هي تعمق هوة التفرقة بين القراء من البنات و الاولاد ..
( لماذا لهن مجله خاصة بهن !!؟؟؟!! إذا .. يجب ان لا يضهرن ابدا بمجلة سبيس تون .. يجب ان تكون للأولاد فقط ..!)
اذكر اني كنت في يوم ما صغيرة ايضا ....
و احببت القراءة و كنت اقرأ مجلات لا تهتم بمثل هذه التفرقة .. بل تهتم بإبراز المعلومة بالشكل الجذاب و المنظم ..
و كم عرفنا الكثير منها و من معلوماتها !

فما رأيكم بهذه النقطة المهمه ..
اعتقد ان استغلال موضوع وضع الحلول ( مسابقات كونان ... مع ان الانمي قد اخترب من الاساس بموضوع المسابقة هذا ) بالمجله امر غير .. حسن ايضاً

اظن ان موضوع مجلتين سببه اختلاف اهتمامات الصبيان عن الفتيات

لكن زمان كانت مجلة ماجد تخص الاولاد و البنات معا :مندهش:

قد تكون سياسة من سياسات الشركة :تدخين:

لان سبيستون يقف وراءها مركز الزهرة + يونغ فيوتشر + نيوبوي + انيميشن انتر ناشيونال

و اكيد بينهم اتفاقييات تعاون و منها اصدار المجلات

و الاصدارات الاستثنائية مثل مجلة بيبليد و سابق و لاحق و سبينر

y.w.i
18-03-2006, 00:57
y.w.i

اخوي احنا في نقاش ليس فالربح او الخسارة ................ بل عن العلاقة بين الشركات المدبلجة بالطفل او المشاهد العربي

اخي دوق فريد

لو تقرا عنوان موضوعك راح تشوف

بعض شركات الدبلجة ......... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية اقتصادية ؟؟

و الربح و الخسارة يدخل في الحسابات الاقتصادية :)

انت هيك بتبتعد عن عنوان الموضوع :)

ولا اريد شن هجوم على اي احد

ههههههههههههه

خوفتني :D

بمزح :p

اخوي

نقاشي في موضوعك كان باسلوب هادي

لاني ما بحب افتعل شجار و اخسر اعضاء مميزين مثلكم :)

و اذا وجودي سببلك ازعاج

فمستعد انسحب من الموضوع بك هدوء :)

Duke freed
18-03-2006, 19:57
y.w.i

اخوي ...................... احنا نتكلم عن شركات الدبلجة فقط تركز عن المال و بأهمال ما اذا كان المشاهد العربي يستفيد شي من هذي الأنميات على عكس ما كنا نشاهده زمان

و كل شركات الدبلجة القديمة عاشت على الطريقة التقليدية و كان تركيزها على ان المشاهد العربي يعطي انطباع معنوي وليس مـــــــادي ............ هذه زبدة و لب الموضوع

و على فكرة انت ما فهمتني يوم قلت لك ان الأنميات مثل عدنان و لينا و افتح ياسمسم و جزيرة الكنز كلها كانت من قبل زمن ليس بالبعيد لا توجد شركات تنشرها بشكل رسمي ....... كانت نسخ تقليد من محلات الفيديو .....

ولكن سبيس توون اشترت حقوق نشرها بأقراص ديفيدي و فيديو على الخليج العربي ....... و لكن ما اشتروا حقوق بثها في التلفاز حصريا ............... فهمتني

و بالنسبة لعنوان انا ما قدرت اكمل العنوان اخوي و اذا تبي عنوان الموضوع كاملاً فهو كالتالي

بعض شركات الدبلجة ...... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية اقتصاية ؟؟ .. و ما اثرها على المشاهد العربي ؟؟

و هذا هو العنوان كاملا اخوي ...................

و انا ما ابي اتكلم في الربح و الخسارة لأنهم سيربحوون ثروة من غير الدعايات و الأعلان المكثف و من هذا القبيل ............ لأننا نحن كمشاهدين عرب قد سلبت منا متعة مشاهدة الأنمي المدبلج ....... ولو كان هذا لما كنا اسمينا الكرتون القديم بالعصر الذهبي
ولا اسمينا المدبلجين بالجيل الذهبي اخوي .............. شوف الفرق بين المادة و الروح .........

اذا اختفت المادة فستعوضها الروح لأن الأموال تأتي و تذهب

لكن اذا اختفت الروح فلن تعوضها المادة اخوي ........

و هذا هو السبب الذي جعل هذا الجيل من الفتيان و الفتيات لا يتابعون الكرتون كما كنا نتابعه

ولد حراً
20-03-2006, 15:07
مرحبا بالأصدقاء

أولاً أشوف الموضوع شوي حمي وبعض المشاركين بدأ عليهم التشنج والبعض صار يسخر من الآخر

اخوي ليش ماخد فكرة اني اسأت الفهم و تترجاني !!!!!!!!!!

ههههههههههههه

خوفتني

طيب هدوء النفوس شوي وخلونا نتناقش بعقلانية
وأحنا مش في موضع تجني على أحد أو دفاع عن أحد

أحنا يهمنا بس انه نشوف أحسن انتاجات الأنمي المدبلج في احلى صورة
وأي سلبيات نشوف أنها تتعارض مع هذا التوجه لازم ننتقده ما ندور له تبريرات
لا تخلون اعجابكم بشيء يعمي عيونكم عن سلبياته

كل قناة تلفزيونية يهمها في المقام الأول المشاهد لذلك هي تحرص دائماً على رضاه
يقال أن القناة التجارية تبيع جمهور للمعلنين
يعني هي تحرص على جمع اكبر عدد من المشاهدين لكي يلاحظ المعلن مدى الإقبال عليها ومن ثم يعلن عن منتجاته من خلالها
فهو يهمه ان يصل إعلان منتجاته إلى اكبر عدد من الجمهور
وفي القناة التي يشاهدها اكبر عدد من الجمهور

طيب قناة سبيس تون كانت من أوائل القنوات المتخصصة للأطفال في العالم العربي اللي قدمت خدمتها مفتوحة غير مشفرة واعتمدت على الإعلانات التجارية
وخلال وقت قصير وجدت متابعة جيدة من الجمهور وأخذت مكانه مهمه في كل بيت عربي

منذ بداية بث القناة كان واضحاً أنها تبحث عن الإعلان وهو أمر مشروع
وقد استطاعت القناة تحقيق موارد إعلانية جيدة

لكن قناة سبيس تون وقتها كانت القناة الوحيدة المخصصة للطفل
الآن أصبح هناك أكثر من قناة وأكثر من منافس

خاصة من أم بي سي 3
والمتابع يلاحظ أن قناة أم بي سي 3 في السنتين الاخيرتين عرضت مجموعة هامة من المسلسلات مثل ابطال الدجيتال ويوغي وجنود السايبورج والجاسوسات ومارتن وغيرها الكثير. في حين مازالت سبيس تون تلوك مسلسل المحقق كونان وتبحث دائماً عن مسلسلات هي في الأصل إعلانات مثل سبنر وكراش جير وبي بليد وغيرها

ما دفعها لدبلجة هذه المسلسلات البائسة هو فقط حصول نيو بوي على الحقوق التجارية لمنتجاتها

وهذا هو جوهر الحديث
اختيارات سبيس تون لم تعد كما كانت في البداية
الجشع التجاري أصبح يسيطر على القناة إلى درجة ربما تطرد المشاهدين عنها

خاصة مع رحابة الجو في ام بي سي 3 وأرتينز والمجد والجزيرة للأطفال وباقي القنوات العامة

y.w.i

هذه مسلسلات هي بالأصل ناجحة ونجاحها خلى الناس تتعلق بجميع المنتجات اللي تحمل اسمها
هناك تجار استغلو الموضوع

ان كان فعلا ما قلت بانهم لا دخل لهم فذلك بسبب القوانين الاقتصادية التي عف عليها الزمن

بسبب سياسة الانغلاق الاقتصادي بين الدول العربية

هو فعلاً بسبب الأنغلاق وعدم وجود حقوق الحماية الفكرية
وهذا يؤيد عدم وجود دخل للمنتج الكرتون المدبلج فهو فقط يشترى حقوق المسلسل التلفزيوني فقط وليس الأسم التجاري للمسلسل ككل لأنه وقتهاكما ذكرت أنت كان هناك فوضى في حفظ الحقوق الفكرية

لكن النتيجة اللي من اجلها كتبت الموضوع هو أنه الأصل هو الكرتون الناجح والمنتجات تابع لها
لكن في سبيس تون الآن صارت الاولوية للمنتج ويبحثون عن انميات فاشله ولم يسمع أحد عنها ليقدموها لترويج منتجاتهم

تصدق اخوي عشان ردك هاد جبت ستوب ووتش و قعدت احسب وقت الاعلانات ؟

طلع معي المدة الكلية للمسلسل 31 دقيقة و الاعلانات المتخلله له 8 دقائق موزعة على فترتين

اي ان صافي وقت المسلسل من دون اعلانات هو 23

و هي تقريبا ربع المسلسل

اخوي في نقطة مهمة

قبل شوي قلت عن المدة الزمنية للمسلسل الواحد

و الان انت قلت 50 دقيقة

و ال50 دقيقة ستشمل:

مسلسل كامل باعلاناته + الفترة الفاصلة بين مسلسلين + جزء من مسلسل اخر مع اعلاناته

و هذه الفترة الفاصلة تحتوي اعلانات لمنتجات و مسلسلات و اغاني

و اظن انه من حق المحطة وضع ما تشاء من اعلانات او اغاني في هذه الفترة

و المفروض ما تحسب الفترة هاي لانها لا تقطع مسلسل

القصد هو ربع الوقت الإجمالي من البث ككل

المسلسلات والبرامج الأجنبية بشكل عام محددة سلفاً بشكل مفاصل لإتاحة المجال لإدراج الفقرات الإعلانية
لو تابعت مسلسلات الانمي اليابانية التي مدتها 24 دقيقة ستلاحظ أن هناك وقفة واحدة فقط في منتصف المسلسل بالضبط
أيضاً المسلسلات الأمريكية الكوميدية لها وقفة واحدة في المنتصف
المسلسلات التي مدتها 45 تقريبا تتكون من أربع مفاصل وتحتوي على ثلاث وقفات

لكن مؤخراً تم استبعاد الوقفات بين البرامج وبعضها بمعنى
أصبح القنوات لا تضع وقفات بين البرنامج والبرنامج التالي
وزادت عدد المفاصل في مسلسلات الـ45 لتكون خمسة مفاصل
واستحدثت وقفة ثانية في المسلسلات الكوميدية قبل اللقطة الختامية
اللقطة الختامية ربما لا تتجاوز نصف دقيقة وعادة تكتب أسماء فريق العمل أثناءها

والسبب في عدم ترك وقفات بين البرامج هو جذب المشاهد حتى لا يغير المحطة

القنوات العربية لا تعترف بهذه القواعد في عرض برامجها حتى لو كانت برامج أجنبية
لكن بعض القنوات الحديثة انتبهت لهذا وستجد قنوات مثل شوتايم وام بي سي تتعامل مع المسلسلات الأجنبية بالطريقة الصحيحة
فالمفاصل الأصلية للمسلسل تساهم في إضافة الإثارة وتجعل تقديم الفقرة الإعلانية مبرراً فلا تبدو مقحمة أو مزعجة

كنت أود لو استفادت سبيس تون من هذه النقطة

سبيس تون لا يهمها كثيراً شد المشاهد للمسلسل التالي لأن المشاهد هو آخر همها
وهي تفضل تقديم إعلانات وأغاني في هذه الفترة بين البرنامج والبرنامج الذي يليه
واستغلت حب الطفل للإعلانات خاصة إعلانات الألعاب في هذا
ومشكلة الإعلانات والطفل مشكله متعددة الأبعاد من خلق جيل استهلاكي إلى تحميل الأسر محدودة الدخل مصاريف إضافية بسبب إلحاح الأطفال لشراء تلك المنتجات, دعك من شعور الحرمان الذي سيعاني منه الطفل حين يشاهد لعبه لا تستطيع أسرته شراءها بينما يجدها في يد أقرانه من الأطفال
هذه مشكله الإعلانات ككل وكان الأجدر بسبيس تون وهي التي تقدم نفسها كقناة تربوية أن لا تساهم في تفاقمها
بل بالعكس هي ازدادت شراهتها من هذه الناحية حتى تجاوزت الأعراف
وأصبحت تقدم اعلاناتها بشكل كما لو أنها أغنية
فمثلا أغنية فله هي إعلان
ويحق لسبيس تون أن تفعل هذا في ضل عدم وجود ميثاق شرف إعلاني في العالم العربي
وهو ما يجبر المعلنين على التذكير بأن (هذه المادة إعلانية مدفوعة) كما يحصل في الدول المتقدمة

موضوع المسابقة كما قلت هو طريقة لكسب ارباح

بعدين لك حرية الاختيار و المشاركة ليست بالغصب

وهذا ما نقوله وسيلة للربح
طبعا انا لن اشارك في المسابقة ولكن من يقنع الأطفال بعدم الاشتراك

ثم من ناحية اخرى ليتهم وضعوا مسابقة دون ان يشوهو مسلسل كونان
مثلاً انت تشاهد ام بي سي 4 و2 قدمت مسابقات لمسلسل فريندز ولأفلام جيمس بوند بهدف الربح لكنها لم تشوه المسلسل مثلما فعلت سبيس تون

تصرفها هذا يجعلنا نضع ايدينا على قلوبنا كلما عرفنا انها حصلت على حقوق مسلسل ما

حرام يكسبوا ؟

حقهم يا اخي

عزيزي أنت لاتنكر أن يونج فيوتشر تدبلج لغاية اقتصادية ولا تنكر توسعها في ذلك
لكنك تبرر لها من منطلق حبك للقناة ربما

لو دققنا النظر

عزيزي كانك تتحدث عن قناة cnn

قناة سبيس تون لا تحتاج لكل هذه التكاليف الخيالية التي تظن

عزيزي كلفة انتاج حلقة واحدة من الكرتون المدبلج في العالم العربي في احسن الاحوال لاتتجاوز ألف دولار
وأقول في أحسن الاحوال لأنه في سوريا ربما يقل المبلغ اكثر
فمثلما ربما تعلم أن الفنانيين السوريين للأسف هم الأقل اجوراً في العالم العربي
زد على ذلك أن من يقومون بالدبلجة هم من نجوم الصف الثالث في سوريا الذين لم يجدوا فرصتهم في السينما أو التلفزيون
لذلك تدبلج بعض الشركات اللبنانية حالياص في سوريا
ولذلك ايضا اصبحت مؤسسة الغنتاج الخليجي تنفذ أعمالها هناك

طيب كم مسلسل تنتجه يونج فيوتشر كل عام ؟
فلنقل انها تنتج عشرة مسلسلات كل مسلسل يتكون من خمسين حلقة

10 ضرب 50 في ألف دولار = 500 ألف دولار
نصف مليون دولار فقط في السنة هي تكلفة الانتاج
ولنفترض أن مبلغ مماثل هو للعمليات الفنية الخاصة بالقناة من الجرافيكس والتنويهات
يكون المجموع مليون دولار

ايجار البث عبر القناة الفضائية على القمر الصناعي يبلغ 540 الف دولار ما يقارب النصف مليون ولنقل ان مبلغ مماثل هو للتكلفة التشغيلية في مركز البث في دبي

يكون التكلفة الإجمالية للقناة مليوني دولار فقط في السنة

هذا المشروع باب للرزق لهم فكيف تحسب أنه تكلفه إضافية عليهم؟
مجلة سبيس تون قيمتها عشرة ريالات أي ضعف سعر مجلات الأطفال الأخريات
وهي تنشر عدة صفحات إعلانية أيضاً

لا تحتاج القناة لمباني
فقط مركز للبث مثلما هو موجود في جميع قنوات الأغاني التي تعرفها
لا تحتاج القناة لإستيدوهات فليس هناك برامج مصورة ولا مذيعين

جميع العمليات تتم في استديوهات الزهرة بدمشق كما وضحت

ونادراً ما تشتري القناة مسلسلات من غير انتاجها للعرض

ولنقل انها تغطي ما تشتريه من انتاج الآخرين بما تبيعه هي للقنوات الأخرى

طيب احسب وقت الاعلانات التي ذكرتها انت بقيمتها لتعرف كم يجني اصحاب القناة منها

جوف الربح بس جوف شكثر انميات يطلعونهم

مرحباً اخي Thunder Jet

انت تتفق إذن على أن الغاية عند سبيس تون هي اقتصادية بالدرجة الاولى

لنا الشرف انه قناتنا صارت افضل قناة في الأنمي العربي
مالت البحرين ... وهي احسن من MBC اخلاقياً

عزيزي للتضيح فقط فقناة سبيس تون ليست بحرينية

هي فقط في بدايتها كانت تبث من البحرين وقامت بإستئجار وقت من قناة البحرين الفضائية لبث برامجها على النظام التماثلي لعدم وجود قنوات شاغره في ذاك الوقت
فيما بعد استاجرأ قناة كاملة رقمية وانتقلت لدبي
ولا يعني هذا انها اصبحت إماراتيه

القناة كما هو معروف للجميع تابعة لشركة يونج فيوتشر السعودية مقرها جدة وصاحبها شهاب الدين جمجوم
وللقناة عدة حلفاء في اكثر من بلد عربي يعني هي تنتج برامجها في سوريا وتبثها من دبي وتبث أيضاص في الأردن ومصر

اعتقد انني اطلت لكن أرجوا ان اكون وضحت بعض النقاط

Duke freed
20-03-2006, 18:28
ولد حراً

y.w.i

و كل من يريد ابداء رأيه ........... لنترك الكلام الذي قلناه ورائنا ......

حسنا .......... ناقشو معي هذه العبارة بكل بساطة و كل شفافية

بعض شركات الدبلجة العربية ....... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية اقتصادية ؟؟ ... و ما آثارها على المشاهد العربي ؟؟

ارجو مناقشة هذه العبارة وهي بالأصل هي عنوان الموضوع كــــــامـــلاً

ساره م
20-03-2006, 19:42
اهلا بالجميع ...
سلمت يمينك ولد حراً ...
ماشاء الله عليك .. كتبت الكثير من الامور التي
انا نفسي اتفاجئت بها ..

عزيزي كانك تتحدث عن قناة cnn

قناة سبيس تون لا تحتاج لكل هذه التكاليف الخيالية التي تظن

عزيزي كلفة انتاج حلقة واحدة من الكرتون المدبلج في العالم العربي في احسن الاحوال لاتتجاوز ألف دولار
وأقول في أحسن الاحوال لأنه في سوريا ربما يقل المبلغ اكثر
فمثلما ربما تعلم أن الفنانيين السوريين للأسف هم الأقل اجوراً في العالم العربي
زد على ذلك أن من يقومون بالدبلجة هم من نجوم الصف الثالث في سوريا الذين لم يجدوا فرصتهم في السينما أو التلفزيون
لذلك تدبلج بعض الشركات اللبنانية حالياص في سوريا
ولذلك ايضا اصبحت مؤسسة الغنتاج الخليجي تنفذ أعمالها هناك

طيب كم مسلسل تنتجه يونج فيوتشر كل عام ؟
فلنقل انها تنتج عشرة مسلسلات كل مسلسل يتكون من خمسين حلقة

10 ضرب 50 في ألف دولار = 500 ألف دولار
نصف مليون دولار فقط في السنة هي تكلفة الانتاج
ولنفترض أن مبلغ مماثل هو للعمليات الفنية الخاصة بالقناة من الجرافيكس والتنويهات
يكون المجموع مليون دولار

ايجار البث عبر القناة الفضائية على القمر الصناعي يبلغ 540 الف دولار ما يقارب النصف مليون ولنقل ان مبلغ مماثل هو للتكلفة التشغيلية في مركز البث في دبي

يكون التكلفة الإجمالية للقناة مليوني دولار فقط في السنة

......................... يا الهي .....
...
و قد اشرت الى موضوع هام جدا .. في معرض حديثك .. كنت سأتطرق له في الرد القادم ..^___^
و هو الشعور بالحرمان من قبل بعض الأطفال الذين لا يستطيع اهاليهم توفير هذه الالعاب و المقتنيات لهم .. و التي اعلاناتها ليلاً .. نهاراً تعرض امام اعينهم !
و انا عن نفسي .. رأيت عدة حالات من هذا النوع !!
...............
و يا دوق فريد ..

بعض شركات الدبلجة العربية ....... هل تدبلج الكرتون من اجل غاية اقتصادية ؟؟ ... و ما آثارها على المشاهد العربي ؟؟

ارجو مناقشة هذه العبارة وهي بالأصل هي عنوان الموضوع كــــــامـــلاً

لقد نوقش الكثير في موضوعك .. عن هذا الامر ..
و ما فات في الموضوع فيه الكثير من الاسباب و النتائج لهذه الضاهرة ..
التي لا يمكن نكرانها ... و اغفالها ايضاً ...
و اذا كنت تريد البساطة و الشفافية كما قلت ...
نعم هناك بعض الشركات العربية تدبلج من اجل غاية اقتصادية ..
و الآثار المترتبة على المشاهد او بالأحرى .. المشاهدين من الاطفال العرب .. موجودة ولا يستطيع احد نكرانها ..
ومن اهمها .. الاهتمام بشراء المقتنيات ..و اصبحت هي الغاية لدى بعضهم و ليست وسيله ....
و ايضا .. اصبح الشراء ..بهدف الشراء ... يعني .. انهم اصبحوا عندما يحصلون على مرادهم و يشترون اللعبه يفقدون حماسهم لها ..و ربما حتى انهم يكسروها و لا يبالون .. لأن الاعلانات قد اظهرت .. شكل مطور لها نزل حديثاً .....!!
و من اهم الآثار التي رأيتها .. موضوع ان الفتاة لن تكون فتاة سعيدة الا بلعبة فله .. بشنطة فله.. بدفاتر فله .. بقرطاسية فله ... حتى بنظارات فله بأغطية شراشف سرير فله .. بعلاقات ملابس فله !!!!!!!!!!! اي انها بنت جميله لو اشترت كل ما يتعلق بفله ..و انظر الى ما تحس به البنات الصغيرات لو انهن لم يجدن هذه الاشياء معهن .. او حتى لو اشترى لهن أهلهن بعض المقتنيات .. هل هم حمل كل الإضافات و الإكسسوارات التي تعلن عنها القناة !
و هناك الكثير من الآثار لا تحضرني الان ...
و شكرا للجميع

أنـس
20-03-2006, 21:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

ما شاء الله ما شاء الله :eek:

موضوع رهيب والمناقشات حامية ::سعادة::

والاحظ ان هذا النوع من المواضيع يجلب اليه نوعا معينا من الاعضاء ،، أعضاء عرفوا الكثير عن الانيمي ودبلجته وعندهم ما يقولون في هذا المجال ..

وإنه لامر مؤسف لي انني لن استطيع الدخول معكم في هذا النقاش المهم بسبب بعدي عن كل هذه الاحداث التي تعيشونها والتي تتحدثون عنها .. فأنا لم ار في حياتي أنيمي يباع :ميت: او اشرطة او اشياء من هذا القبيل .. :محبط: توم وجيري فقط :D

المهم :cool:

أشكرك جدا يا دوق فليد على فتح هذا الموضوع الرائع وإن شاء الله لا تحرمنا من ابداعاتك في المنتدى لأن هذا المنتدى محتاج الى مثل هذه المواضيع ::جيد::

ورايي الشخصي البسيط في هذا هو ان شركات الدبلجة لها اعتماداتها المالية ومصاريف كثيرة جدا هي في حاجة الى تغطيتها ،، فلا عيب اذا في المتاجرة باعمالها لكن لا بد للطريقة ان تكون صحيحة :rolleyes:

لنذكر الاسم الذي يبدو واضحا جدا وكبيرا في هذا المجال .. (( سبيس تون )) .. هذه القناة التي ابهرت اطفال العرب وحققت النجاحات الكبيرة .. ما هي الطرق التي اتبعتها لتحقق هذه النجاحات ؟ :rolleyes: هل هي طرق سليمة ؟ ام انها طرق ملتوية خبيثة وذكية :rolleyes:

للأسف الجواب الثاني هو الصحيح :محبط:

ولعل الجميع يلاحظ انعدام الهدف التربوي من القناة .. حتى وغن كانت تظهر العكس بطرقها الخبيثة .

تقطيعات كثيرة .. :rolleyes: تحريفات عظيمة :rolleyes: مقصودة ::جيد:: وليست عشوائية .. ::جيد::

برامج تربوية تبدو هادفة :rolleyes: العاب ومسابقات :rolleyes: برنامج كونان الجزء الرابع :rolleyes: برنامج سوبر سونيك سبينر .. :rolleyes: هدية :D كلها برامج تظهر بالمظهر التربوي الجميل ..

حتى في طريقة الدبلجة تبدو اللقطات التي تقطع مفضوووحة جدا جدا .. ويمكن لاي شخص ان يلاحظها .. وكان القناة تقول ..

(( انظروا الينا ،، نحن نعمل من اجل هدف نبيل ،، ونشعر بالغيرة على اطفال العرب والمسلمين ))

لكن هذا لا يمنع في اي وقت من اوقات السنة ان نرى على نفس القناة انيمي مدبلج قديم .. :rolleyes: يعرض مع الانيميات المدبلجة الحديثة .. وتظهر فيه كل الامور التي عولجت حديثا .. وكان الامر لا يعني القناة او انها فقدت غيرتها على الاطفال فجاة ..

وكمثال على ما اقول ..

السنافر: هذا الكرتون الطفولي الذي عرض على سبيس تون ،، والذي رأيت فيه اشياء حسب مقاييس سبيس تون الحالية (( غير لائقة )) .. !!!!!!!!!!!!!!!

الماسة الزرقاء : لاحظوا كيف تظهر البطلة في انا واختي .. وقد قطعت كل اللقطات الخاصة بها تقريبا .. وكيف تظهر بطلة الماسة الزرقاء !!!!!!!!!!!!!!

ما هذا التناقض ؟؟؟؟؟؟؟؟ :eek: :eek: :eek: :eek:

وكثير من الامور لا تعد ولا تحصى :محبط: لو فكرنا فيها جيدا .. :rolleyes: سنجد الاجابة الشافية على السؤال الذي طرحه الأخ في موضوعه ::جيد::

الاجابة هي نعم ::جيد::

هذه الشركة تحاول رسم صورة لها .. صورة ترضي جميع الاطراف .. تظهر للآباء والكبار بمظهر القناة الامينة والمرتبة ::جيد:: وتكذب على الاطفال بأشياء يستحيل عليهم فهمها :rolleyes: وتغمز احيانا للشباب هامسة لهم بصوت خافت (( افهموها انتم وموتوا غيظا )) ;) ;)

فكيف للقناة ان يكون هدفها نبيلا .. ونحن نلاحظ الآن بعد ان حققت النجاحات العظيمة بدات تستخف وتستهجن ولا تبذل الكثير من المجهودات في الدبلجة .. ولماذا المجهودات والنجاح مضمون وأكثر من مضمون ::مغتاظ::

اين اختفت اصوات الزهرة الرائعة ؟؟ ::مغتاظ:: اين المفتش ميغوري بصوت قاسم ملحو ؟؟ ::مغتاظ:: اسن ليوريو بصوت زياد ؟؟ .. لم نعد نسمع الىن سوى تغريد جرجور في صوت متكرر يجعلنا نشعر بالملل والسؤم :مذنب:

كل هذه ادلة على ان الهدف تجاري بالدرجة الاولى ::جيد::

وهذه الشركة تنطبق عليها كل الصفات السيئة واهمها انها

إمعة

--------------------------------------------------------------

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

.. Ryuzaki ..
20-03-2006, 22:43
في الماضي كانت الزهرة من رواد الانمي في الوطن العربي
لكن لاحقا.......

لماذا عرضت كونان الجزء الرابع على هيئة مسابقة سخيف ومساعدة كونان في معرفة القاتل
المشاهد سينبهر ويحاول ويتصل ويدفع .......والزهرة تقبض

لماذا عرض الشبح عل اقراص سي دي قبل العرض؟؟

نفس الحال لمسلسلات أخرى
ألم يكن بالحري لها أن تعرضه على القناة

ثم لماذا تلك الازدواجية للشركة أو المركز أوالقناة (حقيقة لا أعلم ماذا أسميها)
تحذف مشاهد بدعوى الأخلاق وتغض الطرف عن أشياء أخرى
انها تفقد مصداقيتها تباعا

أليس من الأفضل لها دبلجة أنميهات قليلة ولكن جميلة
بدلا من التكويش على الأنمي الحلو والسئ (لأغراض تجارية)

ان لم تكن الغاية الاقتصادية وراء حالة الشراهة لديها فماذا يكون الدافع

وأكرر .......ليس هناك عيب في الكسب من بيع الأنمي
لكن اللي يزيد عن حده ينقلب الى ضده

شكرا

أنـس
20-03-2006, 22:52
انت محق في كل كلمة قلتها اخي ميدو .. ::جيد::

الاغراض تجارية

والاهداف ليست نبيلة

ولم يبق امامنا الآن الى انتظار المترجمين ليتحفونا باعمالهم الرائعة جدا ::جيد:: اما الدبلجة فقد استغنينا عنها ولسنا بحاجة اليها :) ;)

.. Ryuzaki ..
20-03-2006, 23:49
معك حق أخي انس
ولكن لابد علينا الا نغفل عن الدبلجات القديمة وعمالقة الدبلجة مثل وحيد جلال وجهاد الأطرش

لن نأخذهم بذنب آخرين

انني في الحقيقة أفضل الدبلجة بشرط
لا تحريف في القصة ولا قطع مشاهد الا عند الضرورة

واذا لم يتوفر ذلك فسلملي على الدبلجة ومرحبا بالترجمة

وشكرا

Duke freed
21-03-2006, 14:39
سارة م
ميدو
ولد حرا
أنس

بكلامكم هذا الذي قلتموه ..................... كفـــيتو و وفــيتو

و هذا ما كنت اريد ان اصل اليه ................ وبالنسبة لكلامنا الماضي ...... هو فعلا قييم لكن كانت بعض المشاحنات و بعض التفاصيل المطولة ....

و يا انس انا شخصياً اغار على المواطن العربي و الطفل العربي لأن الكرتون ليس مجرد كرتون بل هي وسيله لتكوين الشخصية و ايضا اداه تعليمية خطيرة ...............ز و انا اريد ان اشاهد الطفل العربي يتولع بمشاهدة الكرتون و لكي يستفيد ايضا ................... الآن قليل القلي من اطفالنا يتابعون الكرتون الجديد

انا اخي و عمره 9 سنوات يتابع الكرتون القديم و لا يتابع الا القليل من الجديد مثل القناص و كونان و سلام دانك و هزيم الرعد ........

ولكن كل ما يتابعه هو قديم و هذا يدل على ان الدبلجة لم تكن مثل السابق خصوصا كوكب الزهرة و اللتي امتعتنا بالأنمي المدبلج في التسعينيات ابتدائا من الكابت ماجد الجزء الثاني الى القناص ...... بعدها اصبحوا استغلاليين للمادة بشكل اوضح و صريح جدا ............