PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كيف أتعلم الترجمة ؟

saw2
20-02-2006, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله

في 1000 موضوع بالمنتدى الترجمة

و المشكلة إذا أبي أترجم يبيله 3 أو 4 برامج على الأقل

لها السبب أنا محتار جداً

الي أبي بالضبط :

أولاً : كيف ناخذ الترجمة الانجليزية الأصلية من الأنمي و تحويلها إلى العربية و يكون عندي ملف ترجمة عربي ؟؟

ثانياً : كيف نلصق الترجمة العربية على الفيلم بشكل دائم بدون جهد إذا أمكن ؟؟

ahmed el said
20-02-2006, 18:03
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم : saw2

أولاً : كيف ناخذ الترجمة الانجليزية الأصلية من الأنمي و تحويلها إلى العربية و يكون عندي ملف ترجمة عربي ؟؟

إما أنك تدخل موقع أجنبي وتجيب سكربتات الترجمة الانجليزية وترجمها عربي ببرنامج ...
وأما أنة يكون ملف الفدية AVI وتاخذ الترجمة منة مترجمة عربي جاهزة بنفس التوقيت ......

ثانياً : كيف نلصق الترجمة العربية على الفيلم بشكل دائم بدون جهد إذا أمكن ؟؟

هناك أكثر من برنامج شوف أنت اللى ترتاحلة وجربة

وأى سؤال أنا حاضر أن شاء الله ......سلام::جيد:: ::جيد::

COKO_
09-04-2006, 19:08
مدرييييييييييييييييييييييييي مثلك وياليت اللخ naz يكلمني باليميل ald7me_a@hotmail.com

ahmed el said
09-04-2006, 20:20
مدرييييييييييييييييييييييييي مثلك وياليت اللخ naz يكلمني باليميل ald7me_a@hotmail.com

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Cedric Diggory
09-04-2006, 22:02
صراحة أنا راسلت الأخ ناز عبر الرسائل كي يقوم بشرح المنتدى وبالخاص هذا القسم لي ،
..
لكنه لم يرد علي من 4 أيام أو 3 لذا يبدو أنه مشغول ،
..
فأرجو منك يا أخ أحمد لو تقدر ممكن تشرحلي المنتدى وبالذات هذا القسم ومجموعاته
..
+ لو ممكن تقدر تعلمني الترجمة من الصفر ، أنا ما أفقه أي شيء في المجال ده "^^
..
إذا إنتا مشغول لو من فضلك لو تقدر تدلني على حد يساعدني فالدال على المعروف له نفس أجر صاحب المعروف ^^
..
تحيتي لكم جميعا

ahmed el said
10-04-2006, 08:57
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..........

سأقوم بشرح الطريق شرح بسيط وسهل وانت كل ما عليك أن تمشي في طريق الترجمه وتتعلم بنفسك

وسأعلمك شرح كل البرامج اللازمه لعمليه الترجمه .....

وبدايه بما إنك ليس لديك خلفيه عن الترجمه يفضل أن تكون صيغه الملف AVI ....
ولا تسأل عن الكاريوكي تعلم الترجمه وإن شاء الله أعلمك الكاريوكي المرحله الثانيه ....

أولاً: الترجمه تتكون من ملف ترجمه وملف الفديو الذي سوف تلصق عليه الترجمه ....طيب هناك مشاكل ملف الترجمه ....
1- ممكن يكون غير متوافر بالعربي ...إذن تحضره من أحد المواقع باللغه الإنجليزيه وتترجمه باللغه العربيه
2- لم تجده باللغه الأنجليزيه .... تقوم بأخذ ملف الترجمه بالتوقيت من الحلقه المترجمه باللغه الإنجليزيه ....
عن طريق أحد البرامج التاليه ..... وهذا هو الشائع ...

وهذا رابط تحميل البرنامج الثاني ......

هذان البرنامجان يقومان بنفس الوظيفه وهى عمل ملف ترجمه بالتوقيت الخاص به للترجمه ....
الأول سهل وبسيط والثاني سهل وبسيط .... ولا تقول ماذا أختار منهما ...

أنت تقرر ذلك بعد العمل على البرنامجين والمقارنه بينهما ...

أنت الآن إنتهيت من العمليه الأولى وهى ملف الترجمه ....

ثانياُ : لصق الترجمة على ملف الفديو هناك برنامج واحد فقط يقوم بهذه الوظيفه .... وهذا الرابط والشرح الخاص به ....

إقرأ الموضوع جيدأ وراقب الصور وإعمل مثلها بالضبط ....
وفي النهايه سوف تجد حلقه كامله مترجمه ومضغوطه في نفس الوقت ذات صوره نقيه وواضحه ....

وهذا شرح بسيط لعمليه الترجمه .... وانت عليك أن تعلم نفسك بنفسك ....وإذا واجهت أي مشاكل ...
كل ما عليك إما أن تقرأ المشاكل في المنتدى الخاص بدروس الترجمه وتستفيد من مشاكل الأعضاء السابقه أو إنك تتلاشى الأخصاء التى وقعوا
فيها .....

وإذا لم تجد الحل إطرح الموضوع بالمنتدى وإن شاء الله أهل الخبره في المنتدى ها يفيدوك في دقائق قليله ...وبالمناسبه أنا لا أستخدم إلا هذان القاموسان للترجمه ....

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .... ::جيد::