PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : تعرف على مرض التوحد..

susie
31-08-2002, 17:15
مرض جديد .....لم يكتشف إلا في أوائل التسعينيات....وهو يصيب واحدا من بين 100من الأطفال كل عام ....أعراضه قد تكون عاديه ...ولا يلحظها أحد إلا بعد بلوغ الطفل السنتين .... فهو قبل هذا العمر طفل عادي .... يمشي ويتكلم ..أما بعد سن السنتين ..يتوقف كلامه ....ويتحول من اللطف والوداعه إلى العصبيه والعدوانيه ... كثير الصراخ ...ويبدأ مخه بزياده النشاط ...فيصبح كثير الحركه ويصاب بما يسمى Hyperactive أي فرط الحركه ... لا يثق بأحد ..ولا يحب أن يحضنه أحد حتى لو كان أمه ..... لا يلأبه للمخاطر فعللا سبيل المثال حتى لو كان أمام نار مشتعله فإنه يحاول لمسها لإنعدام شعوره بالخطر...لا ينظر في عيني من يكلمه ...فهو يتجاهل الجميع ....إنعزالي بطبعه ...يحب اللعب وحده ..ويتمسك بشئ ما ...كصوره أو بطانيه ..أو ربما صحن ...وهو على كل حال قليل البكاء بالنضر إلى أقرانه من الأطفال .. ولهذا المرض أربع مستويات ...المستوى الأول ...يعتبر طفلا طبيعيا ...فقط مفرط في الجلوس لوحده ...أما الثاني .. فيصاحبه صعوبه في التكلم ...والثالث .. صعوبع في التكلم والتعلم ...وفي هذا المستوى ..يكون الطفل حساسا إذا أراد التعبير عن سعادته أوشقائه فإنه يستعمل الحركه الزائده فلو كان سعيدا تجده يقفز من مكان لاخر دون توقف ..أما إن كان حزينا أومستائا فإنه يمشي بتوتر وبعبوس أكثر ويحب النظر إلى قدميه عند المشي.... هذا المرض لم يوجد له علاج حتى الأن ...ويعالجون مصابيه بالمهدئات لتقليل الحركه .. والتأهيل فقط ......أو بملازمه قرائه القان عليهقد تستغربون معرفتي لهذا المرض ...لكن هذه المعرفه لم تأتي من فراغ .........
أختي الصغيره مصابه بالتوحد ...المستوى الثالث ....منذ أن كان عمرها سنتين ..ولم تعد طفله عاديه ...أصبحه كثيره الصراخ ...لم تعد تتكلم .....
أما الأن فأنا لم أعد أراها إلا في السنه مره ....فهي في أحد مدارس التأهيل في الأردن ...والحمد لله في تحسن ....لكني في الفتره الأخيره كنت أناديها Izzy
لا تستغربوا لأني فعلا أريد أن تكون مثله ..أي مثل شادي ...مديره مختبر أبحاث ....لكن ألا يجدر بي أن أتمنى أن تقول ماما أو أن تلفظ إسمي!!؟
كونها أختي الوحيده جعلني أشعر بالوحده ...لكن تخفيف أمي عني ...ووجود صديقاتي المقربات حولي ومن بينهن محبه الكباتشينو خفف هذه الوحده ....كنت أقول لصديقاتي ..سترون أخواتكن يتخرج ن...وأنا ؟ متى سأرى أختي تتخرج ..؟؟
لن أطيل عليكم ..... أعرف أنكم مللتم القرأه ...لكن .. أدريد منكم شيئا واحدا .......أن تدعوا لأختي في صلاتكم .... أن تشفى قريبا.... قولوا ...آمين..

تويتــــــي
31-08-2002, 17:41
الله يشفي أختك ياااااا رب :(

و مشكوووووووووووورة على هذه المعلومات ::جيد:: ::جيد::

audiodie
31-08-2002, 19:04
الله يشفيها يا رب ويرجعها لكم بالسلامة

المتحري سينشي
31-08-2002, 20:16
الله يشفيها:( :(

ويرجعها بالسلامه :)

المجهولة
31-08-2002, 20:20
اللهم اشفيها ورجعها لاهلها سالمه :(

يارب ترجع لكم بالسلامه :)

تحياتي
:) :) :)

nana
01-09-2002, 00:15
الله يشفيها و يرجعها لكم بالسلامة:(

مع تحياتي

مجنونة alx&luna
01-09-2002, 00:20
الله يعينها

ان شاء الله تقوم بالسلامة

وانتي خلي ايمانك بالله قوي ::جيد::

سلااااااااااااااام

ZA7EF
01-09-2002, 00:37
الله يشفيها ويرجعها بالسلامه ....... بس ليه في الاردن ؟؟؟ اعتقد فيه اكيد مستشفيات ومراكز عنايه احسن في الخليج ؟؟ ما ادري انتي من فين بس اذا من السعوديه فاعتقد اني قريت قبل فتره عن مركز لمرضى التوحد هنا واعتقد مؤكدا انه احسن من الموجود في الاردن >>>>>>>>> عذرا عاللقافه :)

ليدي أوسكار
01-09-2002, 00:38
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيها

وترجع لكم بالصحه يارب

:o :(

SERENA
01-09-2002, 02:07
:بكاء: :بكاء:

الله يشفيها لكم يارب وترجع لكم سالمه معافايه:(

واستعيني بالله :o

susie
01-09-2002, 08:37
شكرا لكم على الردود ;)
أخوي زاحف أحنا أول فكرنا بالمراكز اللي في الخليج ...لكن لقيناها ..أولا بعيده وثانيا دوام مدارس ....يعني نوديها الصبح وناخذها الظهر وصعبه في أماكن بعيده ....
على كل شكرا لك ولجميع الأعضاء ......