PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : لمـاذا ترتـدين الحجـاب ؟؟

قلب اللازوردي
30-08-2002, 08:38
قال تعالى: (( ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء)). صدق الله العظيم

السـلام عليكم ..

أحببت ان يكون هناك موضوع للنقـاش بيننا في ميجا جيرل وهو عن الحجاب .. فأردت ان اسألكن اخواتي لماذا ترتدين الحجاب هل تنفيذا لأوامر الشرع أو تقليد الغير او خجل من مجتمعنا العربي .. فقد لاحظنا في الآونة الأخير ة خصوصا في بداية العشرينات التخلي عن الحجاب خصوصا عند سفرهن للخارج .. بشكل كبير فبرأيك ما هو السبب في ذلك .. وما هو مفهوم الحجاب الشرعي في رأيك .. أرجوا أخواتي ان نقوم بالنقاش بشكل جدي لمعرفه سبب تخلي البعض عن الحجاب .. !!!

بانتظار آرائكم ..

المجهولة
30-08-2002, 12:02
وعليكم السلام

موضوع رائع منك يا قلب الازوردي ::جيد::

انا بتكلم بصراحه عن نفسي الوحده تلبس الحجاب عشان ربها مو عشان الناس بسسسسسسسسسسسسسس

لمن تروحي مثلا الدول الاوربيه تخيلي منظرك كيف لمن تلبسي عبايه وتمشي او الحجاب :محتار2: راح يكون غلط × غلط بالعكس ممكن يسببلك الضرر بدل ما يكون يحميك يكون سبب ان الناس يعاكسوكي ;)

فمثلا اقلك وحده حكتني انها راحت مصر (( وهذي دولة عربيه مو اجنبيه )) خلاص طبعا مالبست عبايه ولا شي فزوجها بدا يغار ويقلها البسي عبايه :mad: هيه تقلوا انت شفت احد عاكسني ولا عملي شي يقلها لا تقولوا خلاص طيب ليش البس :محتار2: المهم في النهايه لبسه العبايه واول ما خرجت بدأت المعاكسات والاولاد يازوها هنا زوجها لمن شاف زي كده :eek: قالها اقلك لا تلبسي عبايه احسن :p

يعني انا اشوف الوحده تلبس الحجاب على حسب عادة البلد :)

يعني لو هنا في السعودية وحده مشيت من غير عبايه تلاقي الاولاد :تعجب: ويجروا وراها زي الديل ويضايقوها لانهم مهم متعودين يشوفوا البنات من غير عبايه ;)

انا هذي وجه نظري بس احيانا انا اكشف وجهي لمن نكون في السيارة او لمن نخرج نتعشى في الكورنيش :p الوحده كيف تاكل وهيه مغطيه ولا يكون نفسي في ايس كريم كيف اكله وانا مغطيه :بكاء: او مثلا اختي عندها كتمه ما تقدر تغطي لان الغطوة تكتمها

وعلى العموم الوحده تمشي عدل محد يعاكسها ولا يطالع في وجهها وما يصرلها شي اما تجيكي وحده متحجبة وتمشيلك يمين يسار تستاهل كل اللي يصيرلها :rolleyes:

وفي النهايه الحجاب ما وجد الا عشان حمايه للمراة ويصون كرامتها يعني زي ما قلت اذا الناس ما يلبسوا تجي تلبسي راح تكوني ملفته للانظار فما حماك بالعكس :rolleyes:

اسفه على الاطاله احس الكلام كله مكرر بس تقري النهايه يغنيك عن كل اللي كتبته :p

تحياتي

D o F F y ~
30-08-2002, 12:56
تسلمي اختي على موضوعك .........
انا باالنسبه ليه الحجاب اصبح جزء مني ما اقدر افرط فيه
اولا من الجانب الديني احسه يقربني لربي فين ما كنت واسمحيلي اختي المجهوله ان ربي فوقي وشايفني فين ما كنت مو معناه ان ربي معاي في بلدي بس وبره لا ربي معاي فين ما كنت
بعدين ربي امر نساء الرسول الكريم (وايه احنا عندهم )بالحجاب فكيف انا
بالعكس انا ياما رحت بره للخارج في بلاد اجنبيه الحمد لله كنت بحجابي
يدل على قوه ايماني ولكن في الدول العربيه حدث ولا حرج في المضايقات

اما الحجاب صار جزء مني لا يتجزء ............:o
بعدين الي تتحجب بنيه خالصه لله صدقوني مراح تقدر يوم تخلعه مهما كانت الاسباب
واسمحوا لي بالاعتذار اذ كنت متحامله او متشدده :خجلان: :خجلان:

قلب اللازوردي
31-08-2002, 06:29
شكرااا يالمجهولة و tattogirl على تفاعلكم في الموضوع .. لكن الكثيرين مثل ما قالت المجهولة لما يسلفرون يخجلون من الحجاب وشكلهم غير .. لكن هل لبس الحجاب فيه شيء مشين او غريب لانه فرض علينا لحمايتنا من اخطار هالدنيا وهناك اعداء الاسلام الذين وضعوا في الحجاب ألف علة وعلة فقط كي يغيروا وجهة نظر المرأة للحجاب ويجعولها سلعه كما هي عندهم ..

اتمنى من الله ان يهدي كل نساء المسلمين ..
وشكرااا لكم ..:rolleyes:

سابرينا
31-08-2002, 11:36
مرررحبا جميعاً ..
أول شي حبيت أشكر قلب اللازوردي على الموضوع الحلو ::جيد::
وبالنسبة لي فأنا لبست الحجاب عن قناعة شخصية فيه ومو لأن عاداتنا تقول جذي أو لأن حد غصبني ..
صح إن أهلي مو ممكن يخلوني بدون حجاب بس بعد مو هذا السبب الرئيسي للبسي الحجاب وطبعاً أنا لبسته عشان نرضي رب العالمين ونتبع أوامره ..
وبعدين في شي أنا لفت انتباهي وكلنا نعرفه يمكن ..
البنات الي يتمشون ويطلعون شعرهم من جدام أو من ورا وهم لابسات الوقاية :تعجب: شي غريب والله مدامهم يبغون يطلعون شعرهم ليش يتحجبون من أصله ؟؟؟؟؟؟؟
وشي ثاني بعد واااااااااااااايد استغربت منه ..
في بنات يلبسون عباة وما يلبسون وقاية :تعجب: :تعجب: :تعجب: :تعجب: :تعجب:
حركة غريبة عجيبة ما أدري شو الهدف منها ؟؟؟؟؟؟
وبالنسبة لخارج البلد فأنا أشوف إن لو سافرنا لدولة إسلامية فمافي داعي نغير من لبسنا ومن حجابنا ..
أما إذا سرنا دولة مو إسلامية فالوضع يختلف ..
ما أقصد إنا ما نلبس حجاب لا طبعا بس مثلا العباية ممكن ما نلبسها وخاصة في هذي الأيام لأن في بعض الدول تعتبر الحريم الي يلبسون عباية إرهابيات :محتار2: هذا الي سمعته فممكن نلبس ثياب واسعة ما تخل بديننا وما نترك الحجاب لأي سبب لأن هذا هو عنوان المرأة المسلمة ولا يمكن إنها تتخلى عنه ..
هذا بس الي حبيت أقوله ::جيد::
مع تحياتي / سابرينا ..

Quistis Trabe
03-08-2003, 05:38
انا من رائيي ان المرة حجابها يحفظها من ان الواحد يغازلها
بس البنات في الايام هاذي يلبسونه موتحشم يلبسونة فتنه
مثل لبس الكتافي المفصل الي يكون اقرب من الثوب منه الى العباية
وفي ناس يجملون عيونهم ويلبسون نقاب
وفي من يدلعون في مشيتهم
وفي من يملون عباياتهم وغطواتهم زري وتطريز
والي عباياتهم شفافه كانهم مو لابسين عباه بلاصل
وين ما الولاد يعاكسونهم