PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : موضوع تجاهله المجتمع وبلأخص تجاهلته الفــــتاة....

][~SaD^bOy~][
23-09-2001, 12:01
بسم الله
أكيد العنوان مب واضح اوكي اوضحه لكم وانتظر ارائكم
في مجتمعنا الحالي هناك مشكلة تجاهلها المجتمع وتداولوها ولكن اسدل عنها الستار لعدم وجود الحل المناسب فهو موضوع خطير جداً وخاصةُ خطير على الفتاة اللي تنتظر فارس احلامها
:confused: :confused:
يمكن الموضوع اتضح الان
اوكي أنا أسئل الفتاة عن سبب اختيار فارس احلامها رجل عمره لايتجاوز السبعين سنة او 60 اهم شي يكون اكبر منها بحوالي 10 سنوات او اكثر بعد هل هذا من عشتي من اجله هل هذا من راح يسعدك هل هذا هو من حلمتي به طوال عمرك قبل ان ترتبطي به .............؟
اكيد راح يكون جوابك وبكل ثقة لا...
راح تقولين الاهل اجبروني او حياته المادية ممتازة وعلشان كذا ارتبطتي به او راح تقولين انه احسن من الشباب
يمكن تردين بأحد هذه الاجوبة لكن انا ابي اعرف مالاسباب اللي تجبرك على اختيار الكاهل بدل الشاب؟
هذا أمر غير مقبول ابداًُ بالنسبة لي طبعا كيف ترضين تعيشين مع واحد ايامه معدودة؟
مافكرتي يوما لو انجبتي اولاد وتوفي والدهم راح تصبحين ارملة وهذا اللي جنيتيه وراح تتعبين اولادك وهذا شي مب زين اولادك راح يكونو ايتام هل هذا اللي حلمتي فيه......؟
هل المال والجاه راح يرجعو لكي شبابك بعد زواجك من الكاهل....؟
هل زواجك من الكاهل هو تصرف لعدم تقبل شباب اليوم وعزوفهم عن الزواج............؟
هل زواجك من الكاهل امنية رغبتي بيها وتحققت ........؟
مالدوافع التي جعلتك تعيشين مع واحد يكبرك سناً...............؟
-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*
أرجوا التجاوب والاطلاع على الموضوع ومعليش على الاسلوب الجارح والقاسي

Endless tears
24-09-2001, 05:39
تحياتي لك يا ساد بوي ..
في كل حاله تعاني من نفس هذي المشكله او الموقف سبب معين ..
ولكن ..تجد فئه ليست بالقليله من البنات تتزوج ريال في سن ابوها
وانا عندي قصه واقعيه ..

في بنت انا اعرفها عدل تزوجت برجل عمره 40 و هي كانت عمرها 19 سنه ..مع ان والدها رفضاه ..الا انها اصرت انها تتزوجه ..مع علمها انها بتكون الرابعه .
بس هي تزوجت ..و انجبت له عيال و حياتها عاديه ...

في بنات يهربون من الجحيم الاسري الي يسكنون فيه ..قد يكون من الضغط من قبل الوالدين ..يخلي البنت توافق على اي ريال يخطبها حتى لو كان عمره 70 سنه ..المهم تطلع من جو البيت ...في هذي الحال ..قد ينتهي بها الامر ..بالطلاق ! او ان تعيش حياتها نادمه مع من اختارت او تكون ارمله !!

وفي من البنات ..تخطط بشكل مختلف ..تفكر في الحريه ..هي طبعا بان تتزوج هذا الشيبه .. و بعد فتره تطلق منه و تكون سيده حره !! بس اعتقد هذي الفئه قليله

في بنات ..ما حسوا بدفئ مشاعر الاب..وتعجب برجل قد ابوها لانه يعاملها بطريقه تخليها تحس بالشي المفقود الي عمرها ما حست به ......فهو يدللها و يعاملها مثل الطفله المدلله ..

و تحياتي لك
اندليس تيرز

E-man
01-10-2001, 15:27
اذا تبي الصراحه انا مو من الناس الي يفهمون في كذا مواضيع
لكن من رايي المتواضع ان زواج الفتاه من الكهل له عدة اسباب متنوعه ابرزها اجبار الاهل ثم ياتي رغبتها في المال والجاه ثم عزوف الشباب( زي ما ذكرت انت) عن الزواج واسباب اختي الكبرى حقيقة اتفق معها واسباب كثيرة لكن انا ماني شايف مشكله في هذا الشي ما دام هي موافقه الا اذا كان اجبار فانا طبعا غير ضد الشي هذا فورا ::جيد::

Endless tears
01-10-2001, 19:14
صح ان كان شي اجباري فهنيه تكون المشكله ..اما اذا البنت تبغي فلا كلام على هذا

eternal-saudi
20-11-2001, 11:36
طيب هذا الكاهل ..... مو شرط يطلع مخرّف ..... أو على وشك الموت ..... أو أو ...... إلخ ...... يمكن يكون المخ شغّال .... والراتب ...... مشاءالله يسد حاجتهم ..... وحالتها في البيت .. غير موفقة في الدراسة .... و وحيدة أمها وأبوها ..... فكذلك هي مضطرة أن تتزوج أي واحد يتقدم إليها قبل أن يفوت الأوان ..... :) ..... صح ...
وشكراً

ترنكس السيان
08-09-2020, 02:16
كلام سليم من ناحية ان من الخطأ ان يجبر الأهل ذريتهم على شيء قد يدمر حياتهم..
واتفق من ناحية ان الذرية يختارون طريقهم بنفسهم..

ولكن اعذرني لا اتفق من ناحية القول :

أيامه معدودة

فنحن لا نعلم الغيب استغفرالله... وحده الله سبحانه وتعالى جل جلاله هو من يعلم الغيب,

فلا ندري لعل مسن في حالة مرض يعيش 10 سنوات زيادة ولعل مولود جديد لا يكمل 5 سنوات ويموت... الأيام المعدودة لا تعرف صغيراً أو كبيراً...

ولذلك ...

انا لا اتفق مع وجهة النظر التي تقول حتى لو لم يتم اجبارهم وهم اختارو الطريق بنفسهم مع الكاهلون...
عقولنا قد لا تستوعب سبب اختياهم لهذه الحياة ولكن اذا كانت السعادة تكمن هناك .... فلا أرى انه يحق لنا اعتراض رأيهم

والله يهدي أهالينا اجمعين ويهدينا من بعدهم... لا يجب علينا الشماتة من هؤلاء الاهالي وذمهم بشكل سلبي وبقوة... فلا نعلم من من جيلنا سيكون مثلهم لا سمح الله ...