PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : نوع الكتاب بيحكم نوع التفكير

أنا كارنينا
13-01-2006, 12:05
مرحبا
ما بعرف بس أحيانا الناس بيحكموا على الشخص من نوع الكتاب اللي بيقرأه زي كأنه الي بيقرأ رواية رومانسية
معناها إنوا تفكيرو سطحي و انوا اللي بيقرأكتب العلوم فهذا تفكيره عميق و فهمان
ما بعر بس أنا بشوف انو هذا الحكي مش صحيح أبداً يمكن نوع الكتاب بدل على نوع الميول لهذا الشخص ، شخصيته ممكن بس تفكيرة ................. أشك :confused:

sanjabeez
13-01-2006, 12:11
اولا يشرفني اني اكون اول واحد يرد على الموضوع
وطبعا كل واحد يحكم على كيفه

soo cute
13-01-2006, 20:13
بالفعل إن نوع الكتاب المفضل وليس المقرؤ يحدد ما هي شخصيه كل واحد منا
وإن كنتي تعتقدين إن نوع الكتاب هو بس اللي يحدد شخصيه القارئ
فأنا أضيف على ما تقولين إن في ناس قالو إن كمان نوع الفاكهه و ردود الفعل الاإراديه تربطك بأحد الشخصيات العالميه
مثل ما قيل عني إن فيني من شخصيه نكول كيدمان وآل بتشينو :confused: :confused:
كلام حريم ...
المهم لازم لكل واحد منا إن يعرف شخصيته و يحدد من خلالها نقاط ضعفه ويحاول قدر الإمكان إصلاحها وإن ما قدر يحاول إن يبقها في السر
طولت في الكلام بس أتمنى من الجميع الإستفاده :) :) :)
وسلامتكم::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

أنا كارنينا
16-01-2006, 21:26
بالزبط
يعني الكتب دائماً بتتوافق مع شخصيته فمثلا أنا بحب أقرأ كتب في أكثر من مجال أحيانا تاريخ أو علوم أو قصص حتى ................. ساعتها وين بتصنف تفكيري :) :rolleyes: :p

golden phoenix
16-01-2006, 22:58
السلام عليكم..

أنا من رأي ..

في بعض الأحيان وليس دائما..

ممكن الشخص يقرأ كتاب معين بسبب رأي الناس في نفس الكتاب فيدفعه الفضول لقراءته حتى لو ما عجبه..

وممكن شخص ثاني نهم للمعرفة والثقافة يقرأ أي شيء يقع تحت يده..

والشخص الثالث يحب يقرأ أشياء معينة ..

متى ممكن نحكم على الأشياء إللى تبين شخصيات الناس إذا كانت أشياء مفضلة .. تصرفات .. أفعال..

والحياة تستمر على كذا..

تحياتي لك..

أنا كارنينا
22-01-2006, 13:41
شكراً جزيلا ً لكل من أبدى وجهة نظره

شمس البصره
01-02-2006, 20:37
السلام عليكم

انتي يا انا من الاردن ؟؟ والله ما ادري اذا نوع الكتاب مرتبط بالشخصيه انزين ساعدوني حتى اعرف شخصيتي انا مثلا احب اقره الروايات البوليسيه يعني شلون تطلع شخصيتي ساعدوني؟؟؟ بس يعني مثلا انا مو عنيفه وانا مرحه واجتماعيه واحب الناس يعني شنو الربط بين الروايات البوليسيه وبيني؟؟

أنا كارنينا
02-02-2006, 13:04
يعتي مثلاً يا شمس البصرة في البعض يحكي إنو الشخص اللي بيميل إ&لى قراءة الروايات البوليسية شخص بيحب الإثارة و تشغيل عقله و إنو الشخص اللي بيقرأء الروايات العادية اللي طابعها رومانسي فهذا شخص ميوله رومانسية السخص اللي بيحب الكتب اللي بتعتمد على التقكير مش على المشاعر فهذا شخص عقلاني و ما بيحب بلاد الخيال في القصص و هكذا
بس الفكرة هنا
هل بتعتقدي إنوا لازم تحكمي على الشخص بحكمك على نوعية الكتاب اللي بيقرأه أو إنوا الكتاب بيعبر عن ميول الشخص فقط و ليس التفكير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

:confused: :confused: :confused: :confused: :confused: :تدخين:

شمس البصره
03-02-2006, 08:22
والله انا اعتقد انه مو لازم نوعيه الكتاب هي اللي بتحكم على شخصيه القارى اكو اكييييد اعتبارات ثانيه بس ممكن تكون الميول متشابهه

يعني مثلا اكو ناس ماكو نوع معين من الكتب يفضلوها (يعني يحبون يقرون كل شي) وناس ثانييين نوع او صنف معين من الكتب يركزون عليه (يعني يحبون اشياء محدده) بس ممكن شخصياااتهم تكون متقاربه ويكونون متفاهمين الى حد كبير.......................... (هذا رايي الشخصي)

شكرا يا انا (كتييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييييييير) لانه ساعدتيني

اعتقد انه روايه انا كارنينا هي اللي تموت بيها البطله بالنهايه لما تشوف اللي ضحت علموده ويا وحده ثانيه

::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

أنا كارنينا
04-02-2006, 14:51
نعم لما تفكر إنو الكونت فرونسكي ( الشخص الي بتحبة ) راح عشان يخطب وحدة ثانية

super_girl
04-02-2006, 22:22
فعلا انا موافقة على انه اختيار نوعية الكتاب يدل على ميول الشخصية امنا الرويات البولسية هي دليل على حب الاثارة والذكاء وانه يميل الى البحث عن الحقيقة
مثلي تمام

أنا كارنينا
10-02-2006, 14:23
شكرا على المشاركة يا super_girl

أنا كارنينا
17-02-2006, 12:48
و شكراً للجميع على مشاركتهم

win
17-02-2006, 23:39
ما شا الله عليك اخت انا على هالمواضيع الرائعة ما قصرتي الله يجزاك خير

بالنسبة للموضوع انا اعتقد من وجهة نظري ان القرا ءة بحد ذاتها مش سبب لتحديد الشخصية
فمثلا لو كان شخص رومنسي او يحب الرعب او الاثارة لكنه ما يحب القراءة او ما يقرا هالكتب يقرا كتب علمية اخرىمثلا
وش الحل

فا اعتقد ان هذي النظرية غير صحيحة (من وجهة نظري فقط لاغير) والله اعلم

ومشكووووووورة اختي على الموضوع في انتظار جديدك

أنا كارنينا
20-02-2006, 14:37
بالنسبة للموضوع انا اعتقد من وجهة نظري ان القرا ءة بحد ذاتها مش سبب لتحديد الشخصية
فمثلا لو كان شخص رومنسي او يحب الرعب او الاثارة لكنه ما يحب القراءة او ما يقرا هالكتب يقرا كتب علمية اخرىمثلا
وش الحل

فا اعتقد ان هذي النظرية غير صحيحة (من وجهة نظري فقط لاغير) والله اعلم

يسلمو يا أخ win على المشاركة و على إبداء رأيك و أنا بوافقك في هاي النقطة و باعتقد إنو المحدد الرئيسي للشخصية هو التصرفات في الحياة العملية و في الواقع و ما إلها دخل بالقرائة
و
طبعاً هاي وحهة نظري أنا

و شكراعلى تشريفك الموضوع Thank yooooooooooooooou
::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

kafiya
22-02-2006, 23:21
بالفعل إن نوع الكتاب المفضل وليس المقرؤ يحدد ما هي شخصيه كل واحد منا $الكتاب المفضل$

أنفاس
03-03-2006, 09:05
يمكن يدل عالشخصية ولكن ليس دائما..

أنا كارنينا
17-03-2006, 21:16
يمكن يأ أنفاس و شكرا على امشاركة

عاشق التحدي
18-03-2006, 00:04
[ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ]

أختي الكريمة [ أنا كارنينا ]

ما أعتقد ان نوع الكتاب بيحكم نوع التفكير بشكل عام

بس في نفس الوقت .. أعتقد ان شخصية القارئ نفسه بتحدد نوع الكتب اللي بيقرأها .. وطبعاً مو شرط انه ما يقرأ الإ نوع واحد من الكتب

وبشكل عام .. الكتب اللي يقرأها الشخص ممكن تأثر في شخصيته

وممكن إذا استمر على نوع معين من الكتب بتصير طريقة تفكيره على هذا الأساس

بس لا يعني هذا انه اللي يقرأ رويات رومانسية مثلاً .. انه شخص تافه

مثال بسيط : الشخص اللي يقرأ كتب تطوير الذات وأساليب النجاح والإبداع

عادة هذا النوع من الكتب بيأثر في طريقة تفكير الشخص .. وعادة بتطور تفكيره للأفضل

فمثل هذا النوع من الكتب ممكن أقول انها بتحكم نوع التفكير

اما الكتب العلمية .. فعادة بتكون زيادة معلومات وثقافة عامة والرويات للخيال والتسلية .. وهذا النوع من الكتب ما يأثر كثير في شخصية القارئ

بس راح تزيد من ثقافته في حالة كانت كتب علمية .. وراح تخليه يعيش قصص وخيالات إذا كانت روايات .. وممكن تنمي مستوى التفكير عنده اذا كانت روايات بوليسية

بس أفضل شي في القراءة التنويع لأنه بيكون من عدة مجالات ويزيد من ثقافة الشخص أكثر ^_^

هذا ما لدي وآسف على الإطالة

تقبلوا مني أرق تحية

أخوكم

[ عاشق التحدي ]

أنا كارنينا
15-04-2006, 11:49
شكرا على مشراكتك يا عاشق التحدي

الدانه الحلوة
15-04-2006, 14:26
السلام عليكم أنا
بالنسبة لي أعتقد ن أن االأنسان اللي يقراء الكتب الرومانسية أنسان عاطفي وسريع التأثر بالمواقف ..

أنا كارنينا
20-04-2006, 13:44
صح بس هذا ما بيعني انو ضعيف شخصية أو أهبل

المتميزة
21-04-2006, 18:58
شكرا على الموضوع أنا كارينا ::سعادة::
حسب تجربتي الخاصة أنا لدي ميول الى الأشياء العلمية تصدقووووووو:eek: بعشق حصص الفيزياء و الرياضيات ...... و عاملة حالة :رامبو: في البحوث العلمية حتى لو ما طلب حد مني حاجة ::جيد:: ( ليس تفاخر ):مندهش: بس بمووووووت في الرويات الرومانسية بكل اللغات ما يهمش المهم ان القصة تكون مشوقة و عاطفية :cool: ...........................................الخلاصة من كل هذا اننا لا يمكن الحكم على الشخص من خلال الكتب الي بيقراها ::سعادة:: ::سعادة:: ::سعادة:: أكييييييييييييييد لايمكن
:تدخين: مع احترام رأي الأعضاء الاخرين

أنا كارنينا
22-04-2006, 08:16
شكرا على المشاركة يا متميزة و انت متميزة بكل ما للكلمة من معنى فأنا على الرغم من اني بحب كثير مواد مختلفة الا انو ما بحب الفيزيا أبدا و لا حتى الرياضيات بس كنت مياله للكيمياء و الباقي يعني نص نص