PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : نظرة المجتمع للإنترنت

سينشي كودو
16-09-2001, 01:25
بسم الله الرحمن الرحيم ....
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين
أما بعد :
الأنترنت ... ذلك العالم الغريب و العجيب ...
شبكة معلمواتيه هائله ...
ليس لأي شخص عليها سيطرة...
مفتوحة للكل .......
لكن
للمجتمع بشكل عام و للمجتمع العربي بشكل خاص نظرة لها
البعض يعتبرها شبكة تخربيبة للجيل الشاب لما فيها من سبل الفساد
والبعض الآخر يعتبرها مفيده
ما رأيكم أنتم ؟؟؟

;) ;) ;) ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

البروفيسور
16-09-2001, 18:51
انا شخصيا اعتبر الانترنت كل شيئ فانا مستعد ان اقبل السجن مع الانترنت بدون اي شيء اخر وعلى فكره نهاية الاجازة اخر شهر انا ما طلعت من غرفتي قاعد على النت من الادمان الان بدات اخفف ولله الحمد

jo_diamond
24-04-2006, 12:07
اشكرك اخي كودو ع الموضوع الهام ..
نظرتي الشخصية للموضوع بصراحة هي ان الانترنت نعمة كبيرة جدا بس يا ريت الناس تقدرها . ..

بثواني بطلع اي معلومة او بحث او تقرير بدي اياه

بثواني بتلقي بأخواتي و اقربائي من خلال الماسنجر و الدردشات

بثواني استطيع ارسال رسالة بريدية لاختي او صديقتي في بلد آخر دون حاجة الى ان اخرج من بيتي و طوابع و طلع العنوان غلط ..و استنى اسبوعين ثلاثة لتوصل ..ببعتها الىن و انا ببيتي و تصل بأسرع وقت و يأتي الجواب بأسرع وقت ايضا :)

كسبت من الانترنت منذ بضع سنوات اخت لي في الله ..كنت و ما زلت ع تواصل معها من دولة البحرين .

و من تجربتي بالانترنت فإن انتقاء الصحبة الصالحة و الطيبة بالانترنت ليست سهلة ابداً ... فليس كل ما يلمع ذهباً .. حطوها حلقة بودانكم

أهم ما اراه بالانرتنت ان طريق الحرام و الباطل و المحرمات و الشبهات
به سهل الوصول اليه جداً جداً جداً ... لذا يجب ان يكون لدينا شئ اسمه الرقابة الذاتية

الرقابة الذاتية ممن ؟؟!!!! من الله عز و جل اولاً و أخيراً

فلا اعتقد ان شابا او فتاة يفضل الجلوس بقية حياته على الانترنت الا و هو ينكب على كل مثير او شبه او حرام ( هؤلاء تعرفهم ) من كثرة عزلتهم و خوفهم ان يراهم احد و هو على الانترنت .

* قد كنت سابقا مدمنة منتديات ./ و إن كان بالخير /. لكن عندما رأيت تأثيرها على سلوكي الاجتماعي و انعزالي عمن حولي ..رأيت ان هذا العمل يجب ان يقنن
كيف ؟؟!!!
بأن اتحكم بالانترنت ..لا ان يتحكم الانترنت بي
و صراحة استطيع العيش بلا انترنت ان حكمت الظروف:) لأنني انا من يتحكم بنفسي
اعتذر عن الاطالة و نتطلع لجديدكم

سمسمه
24-04-2006, 13:53
اعتقد ان حجم محاسن الإنترنت نفس حجم مساوئه

وكل واحد وطريقة استخدامه

شاكرلك اخوي سينشي الموضوع المفيد

غدير المملوحة
24-04-2006, 14:07
صراحة الانترنت مفيد ولكن نظرة الناس له غير جذي يعني مثلا انا ادخل المنتدى ولكن اهلي يقولون هذي تضيع وقنها انا ما اتوقع لاني قاعدة استفيد

مشكورة على الطرح المفيد

LAILA
24-04-2006, 14:43
أنا اقول ان في الانترنت أشياء مفيدة كثييييرة و أشياء سيئة في نفس الوقت بس الفرق بالشباب فيهم من لا يميز الصح من الغلط و يمكن يستعمل الانترنت في أشياء سيئة و منهم اللي يستعمله في الأشياء الحسنة هذا رأيي
وشكراً على الموضوع الحلو

جيرايا
25-04-2006, 03:53
بصراحة فوائدة مررة كثيرة مقارنة بمساوؤه .... لك ان تلاحظ ان الذين يستخدمونه للمساوئ هم تلك الطبقة من المراهقين وذلك لنفسياتهم المتغيرة .... أما فوائده فهو مفيد في الابحاث خصوصاً العلمية منها كان في الماضي تريد معلومات جديده تراسل الجامعات بالفاكس أو غيره ثم تنتظر شهراً أو اكثر حتى تأتيك المعلومة وقد اصبحت ملعونه من قدمها ناهيك عن الخاسرة التي تلحق بك... أما اليوم تبحث عن الموضوع وتنسخة في نفس اللحظة... وكذلك مع الرسائل وانتقال الاخبار ومعرفة العالم... وهكذا...

مشكور اخي سنشي كودو على الموضوع الرائع...

أخوك.............................. جيرايا

Old BaBy
25-04-2006, 05:38
اول شي اتوجه اليك بالشكر لفتح المجال للحوار عن هذه القضيه

في الحقيقه ان الإنترنت سلاح ذو حدين (يعني محل ما تصوبه يصيب ):مكر:

اصبحنا نعتمد عليه بصوره كبيره في انجاز الكثير سواء كان عمل او تعليم او ترفيه او تسوق او او او ...
بل واصبح اساسي في حياتنا ومن المستحيل الاستغناء عنه ;)

في المقابل نجد ان له اضرار الكل مؤمن بوجودها لكن ما تقاس ولا بنسبة 10% من فوائده :)
والشخص قبل ما يخطو اي خطوه في عالم الإنترنت الواسع يجب عليه ان يتذكر ان الله رقيب عليه ::جيد::

تحيتي لكم
:o

angel of hell
25-04-2006, 06:08
السلام عليكم

كل شيء في هذا العالم له جانب جيد و جانب سيء

الموضوع يتوقف على المستخدم نفسه

يعني في ناس تستخدمه في الاشياء الكويسة

وفي ناس العكس

انا من وجهة نظري من افضل الاختراعات في التاريخ

بكل سهولة الحصول على المعلومات
بكل سهولة التواصل مع الاهل والاصدقاء