PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مهم يا اعضاء الميجا مكس... تفضلو بالدخول كلكم..!!

walt
01-08-2002, 16:51
شباب بغيت اخذ رايكم..

مؤخراً بديت احس بالذنب بسبب حبي للفنانين والفنانات.. والاغاني والافلام وحتى حتى حتى الكارتون... فقررت اني اتوقف عن ذكر اي فنان او حتى افلام.. وذلك لان كل شخص يسمع اي اغنيه مني انا اخذ سيئاته.. فما بالك بالناس كلهم سيئاتهم على راسي :(

بصراحه الحمدلله ان واحد من اهلي الله يجزيه خير ذكرني بهالموضوع.. وانا فكرت عدل وفكرت اني راح اسكر..اهئ اهئ.. موقعي وتوني فاتحه من 5 ايام بس.. لانه عن الكارتون.. وكل شي له ضرره وسيئاته... فأنا حالياً ماعرف ايش اللي علي اسويه.. ايش تنصحوني عشان لا اكسب المزيد من السيئات.. فكفايه سيئاتي اللي واصله لين هنا..!!

اسكر موقعي وهو عن الكارتون ولا لأ....!!

رايكم مهم بالنسبه لي.. ويمكن بعد اعتزل الكلام عن الكارتون.. بس سأبقى اتابعه ولكني لن اتكلم عنه ولن اتكلم إلا لشئ يفيد حياتنا واخرتنا..!!

لاتستغربون مني هالكلام.. انا والت.. بس الواحد يوم الله يفتح على قلبه ويشوف مستقبله بين يدي الله.. بإمكانه يعمل اي شئ لهذا اليوم..

اخوكم في الله..... والت

محبة الكابتشينو
01-08-2002, 17:00
طيب.. خلوني افكر.

انا مني وحدة.. بس لا تاخذ بكلامي :p ما اشوف ان الكراتين فيها شيء.
بس المغنيين و الفنانين هذا شيء ثاني :D . ما ادري كيف اقول
بس لو كنت في مكانك و حسيت بالذنب.. راح اترك الموقع مفتوح و اشيل الاشياء الي فيها اغاني و هالاشياء. و الكراتين ما اظن ان فيها ضرر.
بس ما يصلح تعتزل التوون! انا ما احبه و مع ذلك دايما اروح اقرا قسم التوون بس عشان مواضيعك.. و عشان بعض الاحيان محبة يامن تجبرني ارد على مواضيعها :p

بس هذا رايي الخاص يعني.. سوي الي تشوفه صح و يناسبك

Blacky
01-08-2002, 17:02
اخوي والت في فرق بين الاغاني الخاصه بالطرب والاغاني الخاصه بالتوون
الاولى هي الحرام
صراحه موقعك اكثر من رائع وحرام تسكره.

تحياتي

#VAMPIRE*GIRL#
01-08-2002, 17:19
السلام عليكم

هذا الشي فعلا محير ... :confused:

طيب يمكن لو اتسوي زي ما قالت محبة الكابتشينو تشيل الاغاني و اتخلى الباقي

واما الصور فهي صور كار تون و انا كثير شايفة كراتين دينية ... الي هي كراتين عادية بس بدون موسيقى

انا هذا رايي :p ... و ما ادري وش الاحسن ..

مشكور ..

............ تحياتي .........

2002هزيم الرعد
01-08-2002, 18:05
والله يا والت قرارك سليم
وياشباب الاغاني حرام ومافيها كلام ..
اما الكرتون في نظري انها تندرج الى المحرمات لانه رسم الوجوه حرام وكأنك تتحادى خلق الله.... بس هذا رايي وانا مو واثق منه صحته واذا كان عند احد منكم من يثبت انه الرسوم حرام يقولي ... وشكرا

ЯŘ
01-08-2002, 18:14
هلا عمي:D
والله ماقول الا اللله يهديك كمان وكمان
ويهدينا -----
واذا كنت بقول شي فقول الله يهنيك بانك تذكرت يوم الحساب
الي كلنا غافلين عنه----- :(
واذا تبي كلمتي اقلك اعمل الي يريح ضميرك ويسعدك في دنياك واخرتك
ياااارب:rolleyes:

مع دعواتي بان نلتقي في جنات الاله:) ويبعدنا ربي عن شر
النار----اعوذ بالله منها:rolleyes:

walt
01-08-2002, 18:47
السلام عليكم (( شفيه المطوع :p ))

المهم.. انا اليوم جلست وسمعت محاضره دينيه عن كل وسائل التي تلهي عن ذكر الله.. واعتقد ان الكارتون منها.. وسابقاً وقعت في قسم التوون موضوع عن ذكر الله والصلاه قبل مشاهدت الكارتون عشان ماتطيح ذنوبكم فيني.. بس للاسف.. مادري من قام بإلغاء التثبيت وكأن الشئ اللي عملته غلط
:(

شباب وبنات.. انا راح اظل اسمع للاغاني ولكني كخظوه اولى قمت بعدم الكلام عنهم وعن اي شئ يلهيني عن ذكر الله امامكم.. وانشالله تكون هذه خطوتي الاولى في الطريق الى الجنه..

وصدقوني.. لم اكن مرتاح قبل الان.. حقاً ان الهدايه شئ جميل.. ومريح..

ومع هذا فإني سأشارككم بالمنتدى ولكن سأشارك في المنتدى العام وفي اي موضوع لايخالف الدين..

يوم من الايام سيسألني الله عز وجل عن كل لحظه ضيعتها في سبيل هذه الاشياء الملهيه..

وشكراً لكم.. وانا راح اسئل المشايخ الكبار عن حكم الكارتون.. ولكني اعتقد ان ماقاله اخي العزيز هزيم الرعد فيه شئ من الصحه.. خاصه واني اهوى رسم الإنسان كثيراً..

الرسالة الأصلية كتبت بواسطة 2002هزيم الرعد :

اما الكرتون في نظري انها تندرج الى المحرمات لانه رسم الوجوه حرام وكأنك تتحادى خلق الله....

وشكراً لكم وانشالله الله يهديكم كلكم اكثر واكثر ويهدي جميع المسلمين والمسلمات.. ويهديني بعد..!!

مجنونة alx&luna
01-08-2002, 22:51
احم احم

السلاااااام عليكم

المهم ندخل في الموضوع

احنا حنجي للحكم اولا هل الكرتون محرم ام لا؟؟

احنا كلنا عارفين ان الرسم اصلا حرام الا في اللي ما في روح زي النبات والجماد

حتى لا نتشابة في خلق الله

والكرتون عبارة عن ايش عن رسم وجوه وهذا الشي في مشابهة

وما ننسى كمان الموسيقى

هذي كمان حرام انك تسمعها

يعني يا والت نصيحتي انك تسكر موقعك وانا اديك الاسباب::

اولا مليااااااااااان صور

ثانيا في موسيقى

ثالثا هل استفدت من شي ينفعك دنيا واخرة

وشكرا شكلي طولت عليكم

fantasy man
01-08-2002, 23:29
احسنت اخوي والت باتخاذك لهذا القرار

وكلام المجنونه صحيح واشكرها على هذا الرد

و اعمل اللي يريح ضميرك زي ما قالت محبه

وشكرا :)

مجنونة alx&luna
01-08-2002, 23:35
رجعت مرة ثانية

المهم

والت لو جيت كدة وطالعت حتلاقي ان ضميرك صحي

ويبي يكفر عن اللي سوا

فريح ضميرك من دا الشي

واقولك شي انت ما راح تترك كل دا دفعة وحدة لا اتركو حبة حبة

لانك لو تركت كل شي كدة مرة وحدة راح تمل وتطفش

المهم انك تشوف الطريق الصح من الغلط

ابو الوليد الجداوي
02-08-2002, 00:07
والله ياخوي

صدقني .. ان طلبت رأي .. فأنا ارى انك الان في مرحلة انت تقرر فيها بنفسك وش الشي اللي تبيه .. وانت اخترت الطريق الصحيح.. و الان بتطلب رأينا في الموقع ... مثل ما يقولوا الاعضاء بأن موقعك رائع .. لكن صدقني الافضل انك تسكره ... لان من شروط التوبه الاقلاع عن الذنب و ترك ما كنت عليه واسأل نفسك : هل موقعك الكرتوني سيخدم دينك ؟ .. انت ممكن تستغل النت في نشر الاسلام بالعربية و الانجليزية تعمل مواقع تعرف فيها الاسلام كدين محبة و تسامح وتتكلم عن الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة .. يعني باختصار تظهر الاسلام وتعطي الغافلين فكرة عن هذا الدين

انت الان ولدت من جديد .... انت الان اخترت اللي تبيه وانا مستغرب من بعض الاخوة اللي ردوا و قالوا بأن الكرتون حرام او لا تقفل الموقع او وقف الاغاني الموجودة بالموقع
نحن هنا ما بنتكلم عن الكرتون عما اذا كان حلال او حرام

بل هناك اخ من بيننا .. عرف طريق الهداية .. المفروض نحن نهنيه بهذا الشي
وندعي له بالتوفيق ... و نحاول ندعمه بشتى الطرق

والت

انصحك بأنك تتمسك بالطريق اللي انت ماشي عليه .. و صدقني هو هذا الطريق الصحيح ... انت اكتشفت ذاتك بينما هناك البعض لا يزال تائه وانا ابارك لك توبتك و اتمنى لك كل التوفيق .. والى الامام والت

Shori
02-08-2002, 03:08
أخي العزيز والت....

رأيي أن تسأل أهل العلم و أن تستخير ...
عن نفسي ...كتبت مرة أو مرتين في موضوع موسيقي ولكني بعد ذلك توقفت نهائياً لنفس سببك .

أخي والت....
لديك مهارات عالية ومواهب رائعة ....استغلها فيما يريح ضميرك و يفيدك .

آمل أن تجد ضالتك ..
تحياتي..

المجهولة
02-08-2002, 09:30
اهلين اخويه والت ربنا يسعدك كمان وكمان ::سعادة::

ويوفقك ويوفقنا لطريق الهدى والصلاح ومافيه سعادتنا في الدنيا والاخرة

بصراحه راي انك تستخير الله لان اي عمل تعمله لازم تستخير فيه قبل لا تعمله ;)

مني عارفه ايش اقول غير ربنا يهدينا جميعا وينور طريقنا زي ما نور طريقك لطريق الصواب

واتمنالك التوفيق وياريت لو ما تضغط على نفسك يعني ابدا بالتدريج هذا اهم شي ترى نصيحه مني ابدأ حبه حبه لا تستعجل لانك ممكن ترجع والعياذ بالله اخص من اول اسئال مجربه :(

واتمنى انك تسأل الشيوخ واهل العلم و تستخير الله في كل امورك الصغير منها والكبيرة :)

تحياتي
:بكاء: :بكاء: <== فرح مع حزن

Dark Skies
02-08-2002, 10:42
وعليكم السلام والرحمة .........

أحب أهنئك وأبارك لك على هذا القرار وأتمنى لك الدوام على اختيارك . وكما ذكروا الأخوة يجب عليك التدرج .

أما بالنسبة للموقع فاسأل نفسك ماذا استفدت منه ، وإذا جمعت الأجوبة ضعها في كفة والسيئات التي جلبتها من الموقع في الكفة الآخرى وقيس على هذا .

ولا تبخل في سؤال المشايخ المؤمنين حقّ إيمان ولا تسأل من يظهرون بالتلفاز على مظهر مشايخ (فأغلبهم يفتي بلا علم والعياذ بالله) وكما يقال "السؤال مفتاح المعرفه" .

وأذكر الله يذكر ::جيد:: ::جيد::

تحياتي،،،

سابرينا
02-08-2002, 11:51
السلام عليكم ..
مرحبا جميعاً ..
أنا بقولكم رايي الشخصي في هذي القضية ..
أول شي أنا كنت قبل مغرمة بالرسوم الى حد كبير بس الرسوم لأني ما أشوف أفلام ولا أسمع أغاني ..
وأمي الله يجزيها ألف خير كانت تنبهني دايما تقولي هذا ما بيفيدج هذا حق الصغار انتي كبرتي ومن هذا الكلام ..
وفي الفترة الأخيرة بديت أحس إن كلامها صح وبديت فعلا أقاطع الرسوم الي تعرض في التلفزيون والحمد لله شفيت من إدماني وبديت أشوفها كتسلية بس وهذا مثل ما سمعت مب حرام ..
لكن المشكلة الثانية الي واجهتني هي المنتدى ما عرفت شو أسوي ..
فكرت وايد واتخذت قراري ..
قررت إني أغير من هدفي ومن سبب دخولي للمنتدى ( التوون خاصة ) كنت قبل أدخل لأني أحب الرسوم بس الحين أنا أدخل عشاني مراقبة بس وعشان أساعد الأعضاء وأغير من الأشياء الي ما تناسب ديننا خليت هذا هو هدفي بس ..
بس حسيت إن هذا ما يكفي .. فكرت شو أسوي أكثر .. تذكرت إني مشتركة في منتدى إسلامي .. هذا هو المطلوب رجعت لهذا المنتدى وبديت أحط فيه مواضيع وأشارك في نشر الإسلام بجذي حسيت إني ارتحت لأن قعدتي على النت صارلها فايدة كبيرة ..
أخوي والت .. أنا أهنئك على القرار الي اتخذته .. وأتمنى إنك تكمل مشوارك للأخير ..
مع تحياتي / سابرينا ..

TOON BOY
02-08-2002, 12:20
السلام عليكم

افضل شيء سويته ترك الاغاني انا الصراحة هذا الشيء اللي ما كان عجبني فيك وخصوصأ حبك لنوال الزغبي انا الصراحة اكره المغنيين و المغنيات وانا الصراحة مرت علي نفس الحالة انا صرت اللي كم شهر مانه طيق الاغاني صرت ما احس بطعمهم الصراحة الاغاني بس البايخة عن الحب اصلاً والصراحة هي كلام فاضي وانا يوم كنت احب الاغاني كنت احس في شيء في نفسي بس كنت ما ادري شو هو بس المهم انك تترك هالاغاني واللي زاد الطين بلة الحين الفيديو كلبات صارت فاضحة ومخلة بالدين

بالنسبة لاغاني الكرتون عادي مواضيعهم حلوة وموبس عن الحب وبايخة وخصوصاصًاافلام ديزني الاغاني جميلة وهي تهدي الاعصاب لانها غالباً تكون هادئ و اهم شيء اذا سمعت اغاني ما تطربك وتنسيك نفسك وتصير همك الوحيد ::جيد::

بالنسبة للرسم رسم الاشخاص عادي اصلاً اللي يرسموا الكرتو ن تكون نيتهم غير التحدي الله واصلاً الكرتون اكثر شيء يكون ليه هدف معين واذا كان يشغلك عن الله فانت حدد وقت للكرتون واهم شيء لنه ما يكون يبعدك عن الله وبالنسبة للمشاهد المخلة بالدين فالدبلجة العربية تكون مقطوعة فيها هالمشاهد وانت تابع فقط المدبلج وليس المترجم ولن تجد ما يممنعك من ذلك ::جيد::

ارجو ان اكون اقنعتك
والله يهدي الجميع

the boss
02-08-2002, 13:57
ههههههههههههههههههههه
في شئ ضحكني في هالموضوع ان الكل معارض فكرة الاغاني و الصور ههههههههههه:D :D :D :D :D :D :D

و الكل حاط لعمره صورة من فليم كارتوني او صوره من لعبه

ما تحسون ان هالشئ محزن و مضحك في نفس الوقت

و كل واحد يحرم و يحلل ممممممممممم صح لسانكم يا مشايخنا
المهم حبيب قلبي والت انت تعرف مصلحتك اكثر من غيرك و شئ زين انك تسال المطاوعه احسن و خلهم يبرهنون لك بالايات و الاحاديث مب بالكلام بس

و الله القيامه قربت واااااايد واااااايد و الله يعين

و عسى الله يكتب لك انت و لكل اعضاء المنتدى كل خير

تقلبو تحياتي

:cool: :cool: the boss:cool: :cool:

Sudan_Hero
02-08-2002, 14:39
السلام عليكم

انا بس ابي اقول الله يهديك زيادة ويهدينا كمان...
بس انا مشتغرب انت تشعر بالذنب علشان الكرتون
ليش؟؟؟
الكرتون؟؟
مااعتقد انه حرام
اما الاغاني
اغاني الكرتون يعني
انا عنري ماسمعت اغنية فيها شي ينافي الدين
ولو وجدت
فيمكن انك ماتسمعها
بس تعتزل التون علشان هذا السبب
:confused:

اما بخصوص الموقع فانا امس شفته وماحسيت انه في شي مضر فيه
بل على العكس
الموقع مررة مفيد

على العموم هذا رايك والاراء الحرة هي اهم مايميز البشر
وانا مااقول ان كل واحد يسوي الي يبغاه
بس كل واحد يسوي الي يشوف انه سليم بالنسبة له
مو لغيره
لانه هو الي راح يستفيد او يتضرر

واتمنى انك تفهمني

صديقك V. slayer

فتاة الرياضيات
02-08-2002, 17:34
السلام عليكم ،
صراحة انا تفاجأت بالموضوع الي كتبته وسعيده جدا"ان الله هداك حق طريق الخير والصلاح والله يهدي الجميع انشاء الله
وبالنسبه حق الموقع انا اشوف تسأل مشايخ احسن وتستشيرهم لان احنا ما نقدر نفتي في هذي الامور .
وانشاء الله نشوف مشاركاتك الطيبه في المنتدى العام ،وايضا" راح تستفيد من منتدى نور وهدايه .........>.(بما اني مراقبة المنتدى العام لازم اسويله دعايه:p ....)
مع تحياتي
:cool:

كونان العرب
02-08-2002, 17:38
ما أقول إلا
الله يستر عليك

walt
02-08-2002, 21:53
مشكورين وماقصرتو..

ومع السلامه:)

المتحري سينشي
03-08-2002, 06:46
والت الله يهديك:o :o :o

أرجو أن الصداقه اللي بيننا تستمر ;)

eternal-saudi
03-08-2002, 14:06
سلامي للجميع ....

أخوي والت هذا الشيء ... يحدد مبتغاك .. إذا كنت دنيوي ... أو ديني ..

إذا ديني عليك قفل الموقع ... بصراحة أنا ما شفت الموقع ... لكن أكيد في موسيقى رسومات إنسانية ... وهذا محرّم ... ولا تسنى لو أخذ أحد من موقعك ... أغنية سوف تستمر ... سيئاتها حتى لو ... توفيت لا سمح الله ... وشكراً :cool:

mishmish_online
03-08-2002, 15:23
اهلين اخوي والت

اولا قول الحمد لله انو الله فتح لك قلبك وصرت تشوف كل شي بوضوح وتفرق بين الصح والغلط لانو هذي تعتبر هدايه من الله

وبعدين الاغاني مما لاشك فيه انها حرام سواء كانت اغاني بكلمات او بس موسيقى فهي ايضا محرمه

اما رسوم الكرتون انا مااعتقد انو حرام لانو في رسوم متحركه دينيه عشان كذا مااعتقد انها حرام
والله اعلم

الله يهدي الجميع

باي:18: