PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : رحلتي القادمة مع الثانوية..شاركنا بتجربتك معها

orkida flower
10-08-2017, 18:52
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية طيبة وبعد..(حاسة اني سألقي خطاب بس ما علينا):e412:
بما اني مقبلة ع السنة الاخيرة من الثانوية حبيت اشارككم بوضعها عندنا في مصر..
احنا المرحلة الثانوية 3 سنوات
السنة الاولي بندرس المواد الادبية والمواد العلمية معا..
السنة الثانية بنختار القسم ما بين الادبي والعلمي..
السنة الثالثة بنكون 3 اقسام الادبي وعلمي رياضة وعلمي علوم..
وانا بدرس 2 لغة ..الانجليزية وهي الاساسية واللغة الثانية حسب الاختيار (فرنسية_المانية_ايطالية_اسبانية)ولغات اخري ربما..:e404:
في اللغة العربية يوجد لدينا قصة ندرسها تختلف حسب السنة الدراسية وقصتي هذه السنة كتاب الايام لطه حسين..
في اللغة الانجليزية ندرس قصة ايضا تختلف كل سنة وقصتي السنة دي سجين زندا للروائي العالمي انطوني هوب..

هذا ملخص بسيط للرواية**
في عشية يوم تتويج ملك روريتانيا رودلف يتم تخديره بتوجيه من أخيه الأمير مايكل لكي يصبح غير قادر على أداء وحضور مراسم التتويج وبالتالي يتم اختياره ملكًا بدلًا عنه، حيث تم اختطاف رودلف بعد إفقاده لوعيه و سجنه في قلعة ببلدة صغيرة تدعى زِنْدَا، و لكن معاوني رودلف كانوا على أهبة الاستعداد لإتمام مراسم تتويجه مهما كانت الظروف، فقام اثنان من أعوان رودلف واقنعا بالقيام مكان الملك في مراسم التتويج زائرًا إنجليزيًا يدعى رودلف راسِنْدِل كان قد قابل بالصدفة رودلف الملك فيما مضى و دار بينهما حوار حيث أدركا أنهما أبناء عم بعيدين، لكن ما أثار الدهشة هو مدى تشابه الاثنين وكيف أنهما يبدوان كتوأم، ولم يعلم بأمر الخطة سوى هؤلاء الثلاثة أي راسندل الزائر الإنجليزي و معاوني رودلف الملك، ثم تتعقد الأمور و تسود الجو المؤامرات و المؤامرات المضادة بين أبطال القصة، و يقع راسندل في حب خطيبة رودلف الملك لكنه يمتنع عن إخبارها حقيقته و يغلب عليه وفاؤه للملك المسجون حيث قام باقتحام القلعة التي سجن فيها الملك و نجح بإنقاذه ليستعيد رودلف الملك مقاليد عرشه لكن العاشقين رودلف راسندل و خطيبة الملك ينفصلان في نهاية الأمر...

تبدو لطيفة بغض النظر عن كيف سأحفظها ككتاب مدرسي..:e40e::e404:

والان اعطوني رأيكم واخبروني بشكل الدراسة عندكم مع ذكر البلد..
مع تمنياتكم لي بالنجاح وانهاء السنة علي خير :e412::e412:
الي اللقاء جميعا..

sad criminal
10-08-2017, 21:26
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف حالك يا اوركيدا؟ بخير اتمنى
الموضوع حقا مهم و جميل
و قد أعجبني ملخص الرواية.
و بالنسبة لنظام الدراسة عندنا في تونس فلا أظنه مختلف...صحيح أنني السنة المقبلة سأكون في الصف الاول ثانوي و لكنني اعرف القليل عن النظام..في السنة الأولى ندرس جميع المواد بصفة طبيعية و في آخر السنة تتاح لنا الفرصة لاختيار الشعبة التي تناسبنا و يجب ان تتناسب مع نتائج المادة المخصصة لها كالعلوم و الآداب و الاعلامية و في السنة الثانية ندرس مجال الشعبة التي اخترناها مع اضافة لغة اخرى <المانية/ ايطالية/ اسبانية> و ذلك في الباكالوريا و هكذا...
على كل الموضوع جميل جدا كصاحبته :e106:
و أتمنى لك النجاح و التوفيق في دراستك و حياتك الاجتماعية و المهنية و الشخصية هههه اظنني لن اتوقف بعد
حقا جزاك الله على هذا الموضوع الرائع
دمت بأمان الله

Cordelia Shirley
10-08-2017, 21:29
مرررحباً
في البداية أخبرك أنني أنهيت هذه المرحلة بسلامٍ هذه السنة وأستعد لدخول الجامعة حالياً<<استعداد قااال!! ما عملتش حاااجة :em_1f605:

نظامنا غير نظامكم تماماً..
الثانوية عنا مرحلتين..أول ثانوي وثاني ثانوي..
الأول ثانوي بتكون مواده حسب الفرع يلي بنختاره..علمي أدبي تجاري صناعي...إلخ إلخ إلخ:em_1f634: ولو تعقدنا من المواد بنقدر نبدل الفرع قبل فترة معينة أو بين السنتين...
الثانوية العامة عبارة عن ثمن أو تسع مواااد!! بندرسها على طول السنة وطبعاً بتكون أكثر سنة مجتهدييين فيهاااا :em_1f635:
في آخر السنة الدراسية يلي بتكون بمنتصف السنة الميلادية :e404: بيبدأ الجد وبتبدأ الامتحانات النهائية *الوزارية*..وطبعاً قبلها بيعطونا شهر كامل تقريباً لدراسة ومراجعة فصول المواد كللها..
بعد الامتحانات الوزارية بشهر تقريباً تحين الللحظة المرعبة...لحظة إعلان النتيجة..أنا طبعا صرت حبة طماطم خلال انتظار نتيجتي من التوتر يلي أعراضه كانت حمرة الوجه كاملاً..فقط...مع بعض الدموع بعد النتيجة..
لكنها حقاً أجمل فرحة في حياة المرء..أرجو أن تشعري بها بشكل مضااعف في نهاية مشواركك ><
هناك بعض التعديلات على نظام الثانوية..بس أفهمها بحكيلك عنها..والحمد لله خلصت قبل التعرض لها..:em_1f635:
هذا ما أعرفه عن ثانويتي في فلسطين الحبيبة..:e414: :e106:

هل حقاً الثانوية لديكم مادتان فقط!!..وقصتاان فقط!!!! هذا أسلوب جديد كلياً بالنسبة لي !!
والقصة شكلها ممتعة جدداً..أفكر في قراءتها...:em_1f606:
موففقة في ما أنتِ مقبلةٌ عليه يا رفيقة..
شكراً على الدعوة وعلى الموضوع الممتع.
إلى اللقاء:e418:

orkida flower
10-08-2017, 22:07
كيف حالك يا اوركيدǿ بخير اتمنى
الموضوع حقا مهم و جميل
و قد أعجبني ملخص الرواية.
و بالنسبة لنظام الدراسة عندنا في تونس فلا أظنه مختلف...صحيح أنني السنة المقبلة سأكون في الصف الاول ثانوي و لكنني اعرف القليل عن النظام..في السنة الأولى ندرس جميع المواد بصفة طبيعية و في آخر السنة تتاح لنا الفرصة لاختيار الشعبة التي تناسبنا و يجب ان تتناسب مع نتائج المادة المخصصة لها كالعلوم و الآداب و الاعلامية و في السنة الثانية ندرس مجال الشعبة التي اخترناها مع اضافة لغة اخرى <المانية/ ايطالية/ اسبانية> و ذلك في الباكالوريا و هكذا...
على كل الموضوع جميل جدا كصاحبته :e106:
و أتمنى لك النجاح و التوفيق في دراستك و حياتك الاجتماعية و المهنية و الشخصية هههه اظنني لن اتوقف بعد
حقا جزاك الله على هذا الموضوع الرائع
دمت بأمان الله
مرحبا بكي حبيبتي
شكررا لردك وقبولك الدعوة..
النظام عندكم قريب لنا..ميرسي لردك مجددا:e415:

orkida flower
10-08-2017, 22:13
مرررحباً
في البداية أخبرك أنني أنهيت هذه المرحلة بسلامٍ هذه السنة وأستعد لدخول الجامعة حالياً<<استعداد قااال!! ما عملتش حاااجة :em_1f605:

نظامنا غير نظامكم تماماً..
الثانوية عنا مرحلتين..أول ثانوي وثاني ثانوي..
الأول ثانوي بتكون مواده حسب الفرع يلي بنختاره..علمي أدبي تجاري صناعي...إلخ إلخ إلخ:em_1f634: ولو تعقدنا من المواد بنقدر نبدل الفرع قبل فترة معينة أو بين السنتين...
الثانوية العامة عبارة عن ثمن أو تسع مواااد!! بندرسها على طول السنة وطبعاً بتكون أكثر سنة مجتهدييين فيهاااا :em_1f635:
في آخر السنة الدراسية يلي بتكون بمنتصف السنة الميلادية :e404: بيبدأ الجد وبتبدأ الامتحانات النهائية *الوزارية*..وطبعاً قبلها بيعطونا شهر كامل تقريباً لدراسة ومراجعة فصول المواد كللها..
بعد الامتحانات الوزارية بشهر تقريباً تحين الللحظة المرعبة...لحظة إعلان النتيجة..أنا طبعا صرت حبة طماطم خلال انتظار نتيجتي من التوتر يلي أعراضه كانت حمرة الوجه كاملاً..فقط...مع بعض الدموع بعد النتيجة..
لكنها حقاً أجمل فرحة في حياة المرء..أرجو أن تشعري بها بشكل مضااعف في نهاية مشواركك ><
هناك بعض التعديلات على نظام الثانوية..بس أفهمها بحكيلك عنها..والحمد لله خلصت قبل التعرض لها..:em_1f635:
هذا ما أعرفه عن ثانويتي في فلسطين الحبيبة..:e414: :e106:

هل حقاً الثانوية لديكم مادتان فقط!!..وقصتاان فقط!!!! هذا أسلوب جديد كلياً بالنسبة لي !!
والقصة شكلها ممتعة جدداً..أفكر في قراءتها...:em_1f606:
موففقة في ما أنتِ مقبلةٌ عليه يا رفيقة..
شكراً على الدعوة وعلى الموضوع الممتع.
إلى اللقاء:e418:
احم احم سبقتيني بخطوة..
لكن لا بأس..
ولتصحيح انا بدرس 7 مواد اساسية غير الفرعية 3 ع ما اذكر..:e40a:
يعني دراستنا مش سهلة كما ظننتي..
اسعدني ردك يا قمر..
شكررا لمرورك الجميل :e418:

تاج الزعامة
11-08-2017, 19:04
لي عودة

تاج الزعامة
14-08-2017, 20:10
^
اه طار مقعدي:دموع:

المهم
انتي السنة القادمة ثالث ثانوي؟:dالله يوفقك و يسعدك يارب^^

انا الحمدلله خلصت من المدرسة و باقي اخلص من الجامعة و ارتاح ههههههه

نظام المدرسة عندنا امممممممم تقريبا مثلكم هههههه اول ثانوي ندرس جميع المواد تقريبا و في صف الثاني ثانوي نختار العلمي او الادبي و ثالث ثانوي نكمل دراسة المجال الي اخترناه:d
و درجتك في ثالث ثانوي هي من تحدد مصيرك الجامعي:e404:

موفقة فلور::جيد::

orkida flower
17-08-2017, 09:14
^
اه طار مقعدي:دموع:

المهم
انتي السنة القادمة ثالث ثانوي؟:dالله يوفقك و يسعدك يارب^^

انا الحمدلله خلصت من المدرسة و باقي اخلص من الجامعة و ارتاح ههههههه

نظام المدرسة عندنا امممممممم تقريبا مثلكم هههههه اول ثانوي ندرس جميع المواد تقريبا و في صف الثاني ثانوي نختار العلمي او الادبي و ثالث ثانوي نكمل دراسة المجال الي اخترناه:d
و درجتك في ثالث ثانوي هي من تحدد مصيرك الجامعي:e404:

موفقة فلور::جيد::

اهلا تاج..
لا تقلق مقعدك بمكانه :e415:
اه يارب اخلص الثانوية ع خير :e404:...ع الاقل انت خلصت المرحلة المصيرية انا لسة..
عقبال ماتخلص الجامعة...بالمناسبة انت اي سنة فيها

شكراا لمرورك..:e415:

تاج الزعامة
17-08-2017, 19:21
اهلا فيك^^
ههههههههههههه حلو:d
امين يارب بس تذكري كلامي منيح فانتي راح تشتاقي للمدرسة يا بنت:e404:انا كنت اتمنى اتخلص من المدرسة لكن بعد التخلص منها بمدة بدأت اشتاق لها و الى ايامها الحلوة:أوو:

امين يارب^.^ هههههههه انا بعد ايام راح اكمل 6 سنوات في الجامعة:em_1f606:>>تعفنت في الجامعة:p

العفو العفو:e414:

orkida flower
17-08-2017, 19:28
اهلا فيك^^
ههههههههههههه حلو:d
امين يارب بس تذكري كلامي منيح فانتي راح تشتاقي للمدرسة يا بنت:e404:انا كنت اتمنى اتخلص من المدرسة لكن بعد التخلص منها بمدة بدأت اشتاق لها و الى ايامها الحلوة:أوو:

امين يارب^.^ هههههههه انا بعد ايام راح اكمل 6 سنوات في الجامعة:em_1f606:>>تعفنت في الجامعة:p

العفو العفو:e414:
احم احم دوما ما يقولوا لي هذا الكلام..لكني لا ابالي:e412:
ومممم هي الجامعة عندكم سنواتها كتير كدة..يعني مثلا عندي اطول كلية في سنين الدراسة هي الطب 7 سنوات

Lyanna
17-08-2017, 23:11

مرحباً orkida flower
أتمنى ان تكوني بخير ^^

ما توقعت أن مسموح لكم تدرسوا روايات @.@
احنا في المواد اللغة الأنجليزية و العربية فقط يعطونا كتاب يشمل الشعر و النصوص و النحو
في جميع المراحل الدراسية دون أي تغيير
و على فكرة تخصص أدبي هو الوحيد إلي يعطون طلابها شعر انجليزي و موجود بالثانوية بس :d

اممم . بالنسبة لنظام دراستنا بالثانوية فـ هو غير عنكم :لحية:

*في أول ثانوي ما فيه تخصص معين ندخله
يعطونا مواد موحدة تشمل دراسة المواد الأدبية و العلمية بالإضافة للمواد الحسابية
و كان يُدعى هذا النظام بـ نظام توحيد المسارات و هو مخصص فقط لطلاب السنة الأولى .

*في ثاني ثانوي مسموح نختار التخصص إلي نبغاه و عندنا أربع تخصصات مختلفة :

1- تجاري : لدراسة الأمور الإدارية من البنوك و صفقات و محاسبة و يكون التركيز في
هذا التخصص على اللغة الإنجليزية و الرياضيات

2- علمي ( هذا التخصص له قسمين مختلفين )
القسم الأول : لدراسة الأحياء و الكيمياء
القسم الثاني : لدراسة الرياضيات و الفيزياء

3- أدبي ( هذا التخصص له قسمين مختلفين )
القسم الأول : لدراسة اللغة العربية و الإجتماعيات
القسم الثاني : لدراسة اللغات ( لغة انجليزية + لغة فرنسية ) و التاريخ

4- صناعي ( للذكور فقط )

*في ثالث ثانوي
فقط نستمر على نفس التخصص إلي اخترناه من ثاني ثانوية
لكن بـ كتب مختلفة و بمستوى أعلى من السنة الثانية

يعطيك العافية على الموضوع ^^
و بالتوفيق لك بـ دراستك ::جيد::

orkida flower
18-08-2017, 10:10

مرحباً orkida flower
أتمنى ان تكوني بخير ^^

ما توقعت أن مسموح لكم تدرسوا روايات @.@
احنا في المواد اللغة الأنجليزية و العربية فقط يعطونا كتاب يشمل الشعر و النصوص و النحو
في جميع المراحل الدراسية دون أي تغيير
و على فكرة تخصص أدبي هو الوحيد إلي يعطون طلابها شعر انجليزي و موجود بالثانوية بس :d

اممم . بالنسبة لنظام دراستنا بالثانوية فـ هو غير عنكم :لحية:

*في أول ثانوي ما فيه تخصص معين ندخله
يعطونا مواد موحدة تشمل دراسة المواد الأدبية و العلمية بالإضافة للمواد الحسابية
و كان يُدعى هذا النظام بـ نظام توحيد المسارات و هو مخصص فقط لطلاب السنة الأولى .

*في ثاني ثانوي مسموح نختار التخصص إلي نبغاه و عندنا أربع تخصصات مختلفة :

1- تجاري : لدراسة الأمور الإدارية من البنوك و صفقات و محاسبة و يكون التركيز في
هذا التخصص على اللغة الإنجليزية و الرياضيات

2- علمي ( هذا التخصص له قسمين مختلفين )
القسم الأول : لدراسة الأحياء و الكيمياء
القسم الثاني : لدراسة الرياضيات و الفيزياء

3- أدبي ( هذا التخصص له قسمين مختلفين )
القسم الأول : لدراسة اللغة العربية و الإجتماعيات
القسم الثاني : لدراسة اللغات ( لغة انجليزية + لغة فرنسية ) و التاريخ

4- صناعي ( للذكور فقط )

*في ثالث ثانوي
فقط نستمر على نفس التخصص إلي اخترناه من ثاني ثانوية
لكن بـ كتب مختلفة و بمستوى أعلى من السنة الثانية

يعطيك العافية على الموضوع ^^
و بالتوفيق لك بـ دراستك ::جيد::

وعليكم السلام ورحمة الله
اهلا يومي..انا بخير وبتمني تكوني كذلك
اه احنا بندرس قصص ادبية منذ المرحلة الاعدادية بس حفظها بتفاصيلها مرهق خصوصا الانجليزية :e403:
اووه يختلف عنا فعلا..:em_1f627:
احنا الادبي ليس له اقسام..العلمي فقط مثلكم..
تسلمي علي مرورك الجميل :e418:
سلام