PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الإناث كآلات دفاعية مذهلة ! شاركنا استراتيجيتك الدفاعية

.:GENERAL:.
14-06-2017, 05:17
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2201787&stc=1&d=1501510827

كنت اعتقد ان الأنثى خلقت ضعيفة جسمانياً .. وأن الرجل أقوى منها .. وأنه سهل اي رجل يتمكن من اي انثى بدون بذل مجهود كبير .. لكن اتضح لي ان هذا خاطئ وبأنها حتى وان لم تكن رياضية او مقاتلة "طالبة او ربة منزل عادية او حتى هزيلة ولا تتمكن وبالكاد تتحمل وزن الحذاء والطرحة على راسها" فإنها تمتلك اسلحة دفاعية جسدها وفي ما تحمله من اكسسوارات ومن بيئتها المحيطة ..

لكن مشكلتها أن الخوف والرعب هو ما يجعل تفكيرها مشلولاً فلا تستخدم أي من هذه الوسائل بالحكمة الكافية ..

هذا الموضوع اعتبروه زي خيال أكشني لكن ممكن يكون مفيد ولو بمقدار صفر بالمية .. وهي أمور مقترحة .. ولكل منكم أفكاره وشخصيته في التعامل مع الظروف العصيبة ..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2196830&stc=1&d=1497417732

:

ما هدف الأنثى من الدفاع عن نفسها ؟

على الأنثى منذ الآن أن تعرف هدفها من الدفاع عن نفسها ..

الهدف ببساطة ان تتجنب الأذى الجسدي والنفسي .. اذا تمكن المهاجم من الاعتداء فهي قد تصاب بمشاكل نفسية تمتد سنوات وربما لبقية حياتها .. والبعض لجأن للانتحار للأسف ..

لكن قد لا تتمكني من تحقيق الهدف الأول .. لذا لابد من هدف ثاني وثالث ..

الهدف الثاني : هو الحاق اكبر ضرر ممكن بالمهاجم او المساعدة على وضع علامات عليه قد تساعد في ادانته .. او جعل الاعتداء أكثر صعوبة عليه وانهاكه ..

الهدف الثالث : مشاركة تجربتك المؤلمة وجمع معلومات قد تفيد غيرك من الأناث .. فقد تكوني سبب في حماية غيرك من أن يتعرضوا لذات الأذى الذي تعرضتي له ..

:

ما هي اهداف هذا المعتدي أو المهاجم ؟

على الأنثى أن تحاول معرفة هدف المعتدي ..

فلو كان مجرد سارق فإن خسائرها ستقتصر على الجانب المادي فقط .. والحكمة تقتضي أن تقومي بتهدئته واظهار انها متعاونة معه وأن تتجنبي الصراخ أو أي تصرف قد يزيد توتره"لأن السارق قد يكون متوتر وقد يتهور اذا خرج التوتر عن السيطرة" .. واعلمي مسبقاً أن استفراده بك يعني نصره فأعطه كل ما يريد دون نقاش وأن الهم أن تحمي نفسك من اي اعتداء جسدي قد يكلفك كثيرا .. بعد ان يرحل يمكنك اللجوء للسلطات المختصة وهم سيتصرفون ..

أما إن كان الهدف هو الاختطاف فاعلمي أن مصيرك إما طلب فدية وبالعادة قد لا تتعرضي لأي أعتداء جسدي فقط سيتم حبسك وطلب المال .. وإما السيناريو الآخر وهو بيعك لعصابات أو قتلك والاتجار باعضائك كالكبد والكلى والقلب وقرنية العين .. في هذه الحالة عليك ان تدركي ان مستوى الخطر مرتفع وأن تركزي أفكارك قدر المستطاع ..

قد يكون المعتدي متحرش او سفاح .. وهناك عليك أن تدركي أنه مريض نفسي او ان شهوته تغطي على عقله .. وان هذه الأمور اذا استغللتيها جيداص ستكون نقاط ضعف قاتلة ضده .. وبالعادة هو يستعمل التخويف والتهديد بشكل مبالغ للغاية لكنه من الداخل كما ذكرت ذو قلب ضعيف .. وقد يتصف بضعف التركيز او الغفلة ..

قد يكون إرهابياً وهنا توقعي العنف المفرط .. أو الأعتداء الذي يليه القتل غالباً .. وهنا مستوى الخطورة في أعلى مؤشراته .. وعليك اتخاذ قرارات أكثر صعوبة وحسماً .. وأيضا لا يتوفر لك الكثير من الوقت .. أولويتك هنا الحفاظ على حياتك والهروب مهما كانت قسوة الاعتداء الذي تعرضتي له .. لا تستسلمي لليأس وتسمحي له ان يقتلك بسهولة .. وفكري بأنك قد تكوني مصدر مفيد للمعلومات او سبب لحماية غيرك مستقبلا او حتى شاهدة تاريخيا ..

:: أسلحة مدمجة بالجسد puilt in ::

::1:: الأظافر ::1::

تتميز الإناث بأظافر طويلة .. وفي اللي تركب اظافر صناعي .. المهم وسيلة للخربشة على وجهة المعتدي وممكن تصيب عينه ..

في حالة وفاة الأنثى يستطيع اطباء الطب الشرعي معرفة هوية المجرم من خلال أنسجة جلد المجرم في اظافر الضحية من خلال تحليل الحمض النووي لخلايا الجلد .. او فصيلة دمه لو فيه جرح وبعض الضم تحت اظافرها .. وايضا المجرم ستظل عليه علامات الخدوش عدة ايام وستكون علامة مميزة تساعد الشرطة ..

::2:: الأسنان ::2::

تمتلك الإناث أسنان .. ولهم القدرة على العض ..

وبالفطرة تلاقي بعض الأطفال لما تمكهم من يديهم ورجلهم عشان ياخذوا الحقنة يحاولوا العض ..

عضة الأنثى مثلثة الشكل تقريبا .. وهي مؤلمة للمجرم .. حاولي تعضي الأعضاء الصغيرة والأطراف .. مثلا الأذن والأصابع .. لأن بالاصابع مستقبلات الاحساس مرتفعة .. أما البطن والكتف فتكون أقل ..

::3:: الشعر ::3::

تستطيع الأنثى عمل حبل من شعرها .. وهذا الحبل الصغير قد يكون له عدة استخدامات ..

مثلا خنق المجرم وهو نائم .. << لا عاد ايماجن خيالك شطح المرة ذي

أمزح ..

الشعر غالبا يتلصق بملابس المجرم حتى بعد هروبه .. وممكن يكون دليل يؤكد إدانة المجر ان وجدت شعرة للضحية في سيارته او بيته ..

لكن احياناً الشعر الطويل يكون عيب لأن المجرم يشدها من شعرها ..

وممكن يكون وسيلة لإلهاء المجرم ولفت نظره لبعض الوقت .. لن المجرم مريض نفسي .. وخلال ذلك تتسلل أنثى أخرى من وراء المجرم او تحصل على مفتاح او تضرب المجرم من الخلف .. << مشهد اكشن من فيلم

من الأشياء اللي لاحظتها أن تقريبا جميع الرجال يلتفتون للشعر الطويل المتحرك .. حتى الحرس والسيكيورتي لو احدة فاردة شعرها وشعرها يلعب الكل أنظاره مشلولة .. وهذه ثغرة أمنية لعدة ثواني ..

وهذا يذكرني بميدوسا اللي شعرها عبارة عن ثعابين واللي بصلها يتخدر ويتحول لحجر .. فيعني شعر الأنثى أشبه بثعابين ميدوسا ..

::4:: الوزن وأبعاد الجسم ::4::

بشكل عام الإناث أصغر جسديا من الذكور .. طبعا نسبياً وليس دائماً ..

على كل أنثى أن تستفيد من مقاس الجسد .. فممكن تكون نحيفة عندها ممكن تهرب من فتحة المكيف المركزي "بس تنتبه من المروحة" أو من خلال ممرات ضيقة .. أو شباك الحمام ..

ممكن انثى ذات وزن وشأن يكفي أن تجلس على المجرم ساعتها ما يقدر يقوم ..

في الطويلة اللي تقدر تصل لحافة عالية أو القفز من حاجز .. فيه القصيرة اللي تقدر تهرب من المجرم من خلال الزحف عالارض وضرب قدم المجرم او عضه واسقاطه ..

كل أنثى تشوف اسلوبها القتالي .. ولكل هيئة جسدية حكمة ..

::5:: الصوت "العاصفة" ::5::

يعتبر صوت الأنثى أفتك من وسوسة الشيطان أحياناً ..

صوت الأنثى لديه قدرة استثنائية في التأثير على الرجل .. ليس لأنه ناعم .. بل لن تردده عالي ..

التردد العالي له تأثير على الجهاز العصبي ..

استخدامك للصوت ممكن بعدة طرق حسب شخصيتك ..

فمثلا فيه اللي تتمتع بقدر من الذكاء والمكر والتمثيل بحيث انها تكسب ود وتعاطف وشفقة أي انسان .. أو تجعل الرجل اللي أمامها يطمئن لها وتدريجيا يتوقف عن تهديدها بالسلاح .. ممكن يفك وثاقها ويتوهم انها فعلا معجبة به .. وهنا بالوقت المناسب تروح ضارباه في مقتل وترفسه بالجدار .. او تجيب وتد وتغرسه في صدره << حركات اكشن بلس +

وفيه الغلبانة او الذاكرة عندها مفقودة "أقل من 8 رام وهارد اقل من 8 جيجا" ولا تجيد غير الصراخ والبكاء .. كل ما عليها تتستمر بالبكاء والصراخ .. وتحاول انها تكون مزعجة للمجرم وثرثارة .. وهنا يخرج المجرم عن شعوره ويفقد تركيزه ..

هناك نوع من البكاء .. البكاء المنخفض وهو يشعر المجرم بالسعادة .. وفيه البكاء الصارخ والمزعج وهذا المطلوب فعله ..

عندها سيهدد المجرم الأنثى لكي تسكت .. عندها عليها ان تسكت وتكمل مجدداً ..

صوت الأنثى على المدى البعيد والمستمر يؤثر على نفسية وتركيز المجرم .. وأحياناً كثيرة يربكه وقد لا يكمل هجومه .. وفي حالات يفشل المجرم تماما بسبب صراخ أنثى في المكان ..

::6:: الركل ::6::

يعتبر الركل في مكان محدد نقطة ضعف تعتبر قاتلة .. وأنصح الإناث بمشاهدة أفلام أكشن عشان يفهموا قصدي ..

لكن المهم هو التصرف السريع بعد الركل .. لأنه يمكن امماه اقل من نصف ثانية عشان تفلت .. فتضرب وتهرب وتنتقل لشئ اخر زي امساك مزهرية او اشياء بالمنزل ورميها عليه ..

::7:: التدحرج يمين ويسار ::7::

لو مثلا الأنثى تم تثبيها على الأرض .. يديها وقدماها مثبتان اومقيدتان .. عليها أن تصعب الأمور على المهاجم من خلال المحاولة المستمرة لدحرجة جسمها لأحد الاتجاهين او كلاهما .. اثناء المحاولة حتشعري هل عضلات يد المجرم اليمنى هي الأقوى ام اليسرى .. ايضا قد تعرفي اي نصف جسمك الأقوى عضليا ..

::8:: البكاء والتفريغ العصبي ::8::

البكاء هو وسيلة فعالة لإزالة التوتر وتخفيف الصدمة .. فعندما تبكي الأنثى فهي تطرد الكثير من الأفكار اللسلبية والحزن ..

بعد البكاء تصبح الأنثى مروقة وأكثر استعداداً للتفكير والتخطيط .. لذا فالبكاء نعمة ونوع من وسائل الاعانة على الصبر ..

لكن على الأنثى أن تبكي بقدر معقول وتفكر بشعل عملي لأن المبالغة في البكاء له اثر سلبي ويضيع الوقت ..

في بعض الأناث لا يبكون أبداً مهما تعرضن للعنف .. هؤلاء اما تعرضوا لصدمات سابقة وبكوا كثيرا وخلصوا دموع العالم .. وان لهم تجارب قوية تمكنهم من الاستمرار في البقاء تحت اي ظروف .. قد تكون مثل هذه الإناث مخيفة بالنسبة للمجرم .. لا يعني أنها باردة المشاعر بل هي واقعية وشديدة الصبر وان كانت تبدو قاسية لكنها رحيمة .. << طبعا هذه موجودة في بعض بنات الأنمي بس ..

::0:: المخ والتفكير المغاير ::0::

تمتلك الإناث وجهة نظر قد تفاجئك .. وأنصح باستشارتها في المواقف الصعبة ..

صحيح ممكن عدة أفكار لها سخيفة وخيالية او غير واثقة .. لكن أحياناً كثيرة تكون افكارها ملهمة او محفزة او تشير لمنطقة لم تخطر على بالك ..

تتميز بتفكر استثنائي في المواقف الاستثنائية .. لكن قد ينقص افكارها عنصر المفاجئة والتشجيع ..

أحياناً بعض أفكارها نظريا فاشلة تماما .. لكن عند تطبيق هذه الأفكار تنجح ! وهو أمر يثير حيرتي ..

:

:: أسلحة إضافية Accessories ::

تعتبر الحقيبة النسائية مستودع لأشياء كثيرة تصلح كسلاح دفاعي مثل :

مرآة صغيرة : قد تكون المرآة وسيلة لعمل اشارة ضوئية عن بعد .. ايضا يمكن كسر المرآة واستخدام الشظايا الحادة كسلاح .. او قطع حبل التقييد ..

العطور ومزيل الاظافر "الكحول" : تحتوي على مواد كحولية قد تحرق عين الضحية او تخنقه ان كانت راءحة العطر قوية ومزة في وجهه ..

أقلام التحديد والتجميل والكعب العالي : اي جسم يشبه القلم او مدبب يصلح ان يكون سلاح ..

دبوس الشعر : قد يستخدم لفتح الابواب المغلقة << لا عاد شطحت تاني ::ضحكة::

مقص صغير او قصافة اظافر : قد تكوي قطعة حادة صغيرة

ولاعة : بعض الأناث تدخن وتحشش فتكون الولاعة كمصدر اضاءة في الظلام او ممكن مع بعض الكحول وشوية شعر تعمل قنبلة صغيرة .. او تفتعل حريق ويستدعي نظام الاطفاء وتهرب خلال ذلك ..

ورق او مناديل : احيانا قد تكتب الضحية معلومة او تاريخ او يوميات تفيد المحققين يمكن تخبئتها بالمكان

الحقيبة كوسيلة ضرب : خصوصا لو كانت الحقيبة ثقيلة يمكن ان تضرب بها رأس المجرم

الاحتفاظ بالمؤن أثناء الهرب : تعتبر الحقيبة وسيلة تخزين مهمة

:

أكتفي بهذا القدر من الأكشن الخيالي ::تدخين:: .. شكلي شطحت شوية ::ضحكة::

وياريت بناتنا يتعلموا من بنات الأنمي كيفية الدفاع عن النفس باستخدام الفنون القتالية والأسلحة السحرية .. واستدعاء الوحوش مثل البوكيمون وغيرها .. وألا تعتمد كثيراً على الرجل لأنه اصلا مش قادر يحمي نفسه عشان يحميك .. هو عايز اللي يحميه ::ضحكة::

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2196831&stc=1&d=1497418336

:: شوية جد ::

أنصح بشدة الجميع خصوصاً الإناث في التفكير مسبقاً بسيناريوهات وأفكار حول التعرض للاعتداء المحتمل ..

فأي أنثى معرضة للاختطاف .. والاتجار بالبشر من خلال عصابات لازال يحدث ..

المشكلة أن ممكن أحدكم يستهتر بهذا الأمر ويقول بأنه مستحيل يتعرض لهذا الأمر .. وأن ما يحدث في التلفاز مستبعد تتعرض لها لأنها بمكان بعيد ..

لكن أحب أذكرك أن البنت اللي تعرضت لاختطاف او اعتداء كانت مثلك ما توقعت بيوم تتعرض لهذا الأمر .. وكانت مستبعدة تماما أن القصص اللي تروى راح تنطبق عليها بيوم ..

لأن المجرمين بكل مكان وبكل مدينة في العالم ..

الله يحفظنا جميعا ويحفظ كل الإناث خصوصاً ..

لكم الخيار تعتبروا الموضوع هزلي او جاد او مكس ::تدخين::

+

اتمنى اسمع خطط واستراتيجيات دفاع عن النفس ونصائح منكم .. او مواقف تعرضتم فيها للهجوم او السرقة وكيف تعاملتم معها

::اسئلة ::

1- ما هي برأيك أكثر أسلحة الأنثى فتكاً ؟

2- اتصل بك مخطتفون اخطتفوا ابنتك او زوجتك .. هل ستبلغ الشرطة او ما هو اول شئ ستفكر به .. مع العلم انهم طلبوا فدية لا تقدر على دفعها ؟

3- اذكر سلاح دفاعي يمكن ان تحصل عليه من بيئتك "المنزل او الشارع" ويخطر على بالك الآن ؟

احلاماً سعيدة =)

صمت#
14-06-2017, 11:09
اهلا جنرال ^^
كان لدي بعض الشكوك ،لكني الان واثقة انك تعاني من مرض نفسي،انصحك باستشارة طبيب في اسرع وقت ممكن ><
السلاح الحقيقي الفعال هو الاضافر ،اظافري ليست طويلة و لكنها حادة جدا انا واثقة بانها ماذية..سبحان الله
الجزء الاخير من الموضوع فكرني بالجاسوسات :e404:
معك حق،فكل شيئ وارد
تقبل مروري و ركزلي على النصيحة اللي كتبتهالك فالبداية^^

14-06-2017, 12:08
اهلا جنرال ^^
كان لدي بعض الشكوك ،لكني الان واثقة انك تعاني من مرض نفسي،انصحك باستشارة طبيب في اسرع وقت ممكن ><
السلاح الحقيقي الفعال هو الاضافر ،اظافري ليست طويلة و لكنها حادة جدا انا واثقة بانها ماذية..سبحان الله
الجزء الاخير من الموضوع فكرني بالجاسوسات :e404:
معك حق،فكل شيئ وارد
تقبل مروري و ركزلي على النصيحة اللي كتبتهالك فالبداية^^

أخذنا المر النفسي وتركنالك الصحة النفسية والطب كله يختي .. بعدين ليه استشير طبيب وأنت اصلا مكتشفة مرضي النفسي ::لقافة:: .. فياريت بما انه تشخيصك ان مريض نفسي فانت تعطيني العلاج .. ::ضحكة:: + المرض النفسي أنواع فأي نوع قصدك ؟

اها الأظافر الحادة .. شكلك جربتي حدتهم بشئ ما ..

الجاسوسات مسلسل ظريف وطريف

شكرا لمشاركتك وعالنصيحة لكن نصيحتك غير مكتملة .. يعني اروح الطبيب اقله شنو ؟ اجلس عالكرسي ساكت وهو بالليزر حيعرف مثلا ؟

بعدين مفيش حد بما فيهم الأطباء معندهمش اعراض نفسية .. فصراحة أحسدك لأنك خالية من اي مرض او اعراض نفسية .. touch wood قصدي ما شاء الله خمسة وخميسة 55555

صمت#
14-06-2017, 13:50
غريب يا جنرال تكتب الكثير من الاشياء المستفزة في مواضيعك
و يتقبلها معضمنا
و بمجرد ان اعطيتك نصيحة شعرت بهذا الغضب !
اهدأ
انا لا اناقش حالات المرضى في العلن
آسفة حقا ان كنت قد ازعجتك لهذه الدرجة ،فنظرا لمواضيعك لم اتوقع ردة فعل كهذه :em_1f615:
:e056:

14-06-2017, 14:10
غريب يا جنرال تكتب الكثير من الاشياء المستفزة في مواضيعك
و يتقبلها معضمنا
و بمجرد ان اعطيتك نصيحة شعرت بهذا الغضب !
اهدأ
انا لا اناقش حالات المرضى في العلن
آسفة حقا ان كنت قد ازعجتك لهذه الدرجة ،فنظرا لمواضيعك لم اتوقع ردة فعل كهذه :em_1f615:
:e056:

أه يا لئيمة مش حرد عليك ::ضحكة:: .. لا خلاص حرد ..

في نصائح مفيدة ونصائح غير مفيدة .. فانا ما فهمت يعني اروح لطبيب نفسي وبعدين ؟ بالمناسبة عيادة النفسية جنبنا الباطنية وبيكون بينا حوار احيانا ومرات يسالوني وانا اسألهم ..

لو هدفك السخرية فما عندي مشكلة اتقبل سخريتك .. او لو تعني فعلا المرض النفسي ففيه اعراض لازم تتمع مش عشوائي كدا او بمزاجك .. من اهمها توقف المريض عن اداء حياته اليومية ويمتنع عن الذهاب للعمل او يشوف هلاوس .. مش من خلال حكمك على كتابة احد ..

زي ما تشوفي ان مواضيعي فيها استفزاز فيه اللي يوافقني والردود متنوعة وحتى لو كل الكوكب رايه مخالف بالنهاية ليا رأيي واسلوبي .. كون الغالبية او الاقلية ترى اني مستفز او لا بالنهاية اكيد فيه اشياء جيدة واشياء ما حتعجبك .. كذلك الردود ..

وشئ طبيعي بما ان في ناس تستفز مني او تكرهني او تحبني اني كمان اضحك واغضب واستفز لأني مش حجر انا انسان .. ومش حتظاهر اني حجر او تمثال ::تدخين::

عموما الموضوع بالمرح .. تركت العام او اللي زي ما سموه باسم غريب "حادة" ..

عموما خطر ببالي احذف الموضوع على اخر هذا اليوم لو عدد الردود اقل من 5 اعضاء مختلفين .. وحتكون حجة جيدة "انه تم استفزازي وطنشوني + جواد السبب لنه رجعني مكسات + كورابيكا طلعتني مريض نفسي" واقاطع المرح كمان ويتبقى التون بس اعمل فيه خناقة وارتاح من مكسات وابدأ اكتب روايتي عالورق .. ::تدخين::

طبعا حذفي للموضوع ليس تراجع بل طقوس انهاء تواجدي بالمرح ::قرصان:: ..

the true madness in stand ::غول::

Memoяίes
14-06-2017, 14:25
انا شايفة الموضوع جدي اكثر منه هزلي
ولو انه طول الموضوع وانا اقول هذا خيال مستحيل يصير شي زي هيك
حتى رميت القنبلة الاتية في وجهي
:d

أنصح بشدة الجميع خصوصاً الإناث في التفكير مسبقاً بسيناريوهات وأفكار حول التعرض للاعتداء المحتمل ..

فأي أنثى معرضة للاختطاف .. والاتجار بالبشر من خلال عصابات لازال يحدث ..

المشكلة أن ممكن أحدكم يستهتر بهذا الأمر ويقول بأنه مستحيل يتعرض لهذا الأمر .. وأن ما يحدث في التلفاز مستبعد تتعرض لها لأنها بمكان بعيد ..

لكن أحب أذكرك أن البنت اللي تعرضت لاختطاف او اعتداء كانت مثلك ما توقعت بيوم تتعرض لهذا الأمر .. وكانت مستبعدة تماما أن القصص اللي تروى راح تنطبق عليها بيوم ..

لأن المجرمين بكل مكان وبكل مدينة في العالم ..

كلامك فوق خلاني اعيد النظر في الموضوع :تدخين:

-----------

بالنسبة للاسئلة

ما عندي معرفة كافية باسلحتي السرية >_>

السؤال الثاني جابلي اكتئاب بتخيل بنتي بموقف مشابه ممكن تصيبني سكتة واموت قبل ما افكر باشي +_+ يارب تعافينا
ممكن ابلغ الشرطة اولا ... لانهم بكونوا على الاقل عندهم معرفة بكيفية التصرف السليم ... ورح امشي مع المختطف واتظاهر باني بملك المبلغ وما بنسى ادعي ربنا كل ثانية وكل دقيقة انه الازمة تنحل

السؤال الاخير خطرلي السكين بس السكين قاتل :d

Di Lara
14-06-2017, 14:26
الموضوع مميز
يلزملو قعدة
احجزلي مقعد
لي عودة ~

صمت#
14-06-2017, 14:37
اولا انا لا اكرهك
و ثانيا انا لا اقول ان كل مواضيعك سيئة او مستفزة ،بالعكس اعجبتني الكثير من المواضيع اللي طرحتها و تاثرت ببعضها ،و استفزني البعض الآخر ،و ضحكتني ايضا
يعني مواضيعك تخلي الانسان يغير جو
لكني قصدت انها تدور دائما على الاناث
ساقول الاناث لانك تكتب على اناث الكواكب الاخرى ايضا،علينا ان نشملها ><
المرض النفسي ليس بالضرورة ان يكون اكتئاب ختى يخلي الانسان ما يمارسش حياتو الطبيعة و ميخرجش من المنزل
يقدر يكون مرض من نوع آخر
و هو تاثرك الكبير بالاناث
احيانا اجد في مواضيعك تقديس للمرأة
و هذا شيئ جيد في نظري ،لان فعلا اكثر مخلوقات الله روعة ،و نظرتك لها هكذا شيئ نبيل
لكني اخشى ان يكون مبالغا فيه ،و قد تصدم بجدار الواقع مستقبلا
اها،كورابيكا لديها نفس الراي
خذ كلامي على انه نوع من المزاح و لا تغضب !
و انا راح آخذ بنصائحك في حال ما تعرضت الى هذا الموقف لا سمح الله^^

RedRosa
14-06-2017, 14:56
اولا: السلام عليكم

ثانيا : لا تتعاركو انتو اخوان

ثالثا : صحيح هناك الكثير من الهزل والفكاهة في الموضوع . بس من الناحية الجدية . الموضوع مهم جدا .

فعلا انا ما اعتقد انو بين الرجال والنساء في حالات كل الاختطاف والاعتداء الكثير من الفرق من الناحية القوة الجسدية .
بالنهاية اذا كان الرجل راح يتعرض للاختطاف اكيد راح يكون من شخص اقوى جسديا او عدة اشخاص ليكونو اقوى .
بس دائما تكون فرص النجاة للرجال اكثر بكثير من النساء . بسبب انو الخوف والهرع يكون مسيطر عند النساء اكثر من الرجال .

لذا .
من الضروري انو البنت تهيء نفسها فكريا لتلقي مواقف كهذه ومواجهتها باقل كمية من الخوف والهرع .

انا
ولكوني من العراق . وتعرفوا ضروفه
دائما اتخيل سيناريو اختطاف او هجوم مسلح . لذا دائما افكر كيف يعني ممكن اواجه هيك شي .
دائما ارسم بفكري استراتيجية للتصرف .

رغم انو للان ما واجهت موقف حقيقي. وما ادري ان كنت حقا بوقتها راح اقدر افكر واستخدم احدى الاستراتيجيات التي رسمتها . ولا راح اكون عاجزة مذعورة اخاف حتى اصرخ .

بس
ضمن الاسلحة الي اتخيلتها
ما ذكرها جنيرال هنا

نظرة العين الحادة والكلمات الطاعنة .

فكرت انو لو حصل وتعرضت للاختطاف او الاعتداء
اني ممكن استخدم نظرة حادة وكلمات قوية تصيب نباشرة نفسية الجاني . بما اني اؤمن انو الجاني راح يكون مصاب نفسيا ليقوم بهذا العمل .

ما اعرف ليش
بس اشعر انو نظراتي مع قدرتي اللغويه ستاثر به نفسيا وتجعله يتراجع عن اي شيء ينويه .

يمكن هذا شي خيالي كلش
ويمكن نشوفه بس بالافلام والانميات

بس انا اؤمن انه سلاح مؤثر .

نــــونــــآ
14-06-2017, 21:42
ماشاء الله تبارك الرحمن مواضيعكك داييم منتازة :016:
تعجبني الكوميديا الي تضيفها للموضع مع انه جدي وشطحت كم شطحة :xD:
بصراحة بعضهم ممكن يقول مستحيل يصير زي كذاا بس فعلا الان صار فيه نوادي كاراتيه للنساء للدفاع عن النفس ! :013:
دايم اعيش مغامراات واتخيل نفسي شلون بدافع اذا صار لي كذا او كذاا >> متجهزة ماشاء الله علي
والسلاح الوحيد الي اتفقت معاك علي هو الحقيبة
تعريفها : شيء يمكنك تخزين فيه كل شيء باختصار عالم اخر ...
لو تصك فيها كافر اسلم :d
بوركت جهودك ع الموضوع :)

jowr-ani
15-06-2017, 03:26
.
.
بالعادة امل من المواضيع الطويلة
لكن اندمجت و عشت الموقف و استفدت لدرجة فكرت انشر الموضوع معاك
خنقتني العبرة و انا اقرا احتمال تحذف الموضوع
من اهم المواضيع اللي ممكن اقراها بحياتي
ممكن حركة صغيرة من هالموضوع تنقذ حياة بشرية
جداً جذبني الموضوع و اتمنى يوصل لأكبر عدد من القارئين
و سبب اللي خلاني اكمل الطابع الهزلي الخفيف
و مثل م قالت روز من الناحية الجدية الموضوع فوق المهم
شكراً من الأعماق جنرال ع كل كلمة ع كل جملة
موضوع خفيف جميل شامل مفيد و موضوع هادف

عقلها .
2- اتصل بك مخطتفون اخطتفوا ابنتك او زوجتك .. هل ستبلغ الشرطة او ما هو اول شئ ستفكر به .. مع العلم انهم طلبوا فدية لا تقدر على دفعها ؟
الشرطة أولاً لما سبق لهم من الخبرات و أساير المختطف اهديه و اعطيه نتايج ايجابية و اضمن سلامة اللي انخطف لحين الخطوة التالية .
3- اذكر سلاح دفاعي يمكن ان تحصل عليه من بيئتك "المنزل او الشارع" ويخطر على بالك الآن ؟
سلآح بحيث م يخطر بباله اني ممكن اهاجمة فيه ، حجاره و أي اداه ممكن تأثر الكثير من المحاولة الأولى هناك الكثير من الادوات ابسطها اصابع اليدين في العينين ، أشك بمقدرتي بفعل هذه الاستراتيجيات في الحقيقة .

للأمانه من كثر م ان الموضوع الموضوع مهم ، افضل لو يكون بمناهج الدراسة و بأسلوب مبسط مثل المطروح ، و اجراء مشاهد تمثيلية ، او تعليم القليل من فنون الدفاع عن النفس .

أتمنى انك م تترك المرح نحن بحاجه لأمثالك يحيوا المرح مثل زمآن ولو واجهتك صعوبات خلك ثابت لازال الكثير من المرح لم تكتشفه بعد ، ولا زال المرح بحاجه لك :قلب: .

15-06-2017, 13:04
انا شايفة الموضوع جدي اكثر منه هزلي
ولو انه طول الموضوع وانا اقول هذا خيال مستحيل يصير شي زي هيك
حتى رميت القنبلة الاتية في وجهي
:d

كلامك فوق خلاني اعيد النظر في الموضوع :تدخين:

-----------

بالنسبة للاسئلة

ما عندي معرفة كافية باسلحتي السرية >_>

السؤال الثاني جابلي اكتئاب بتخيل بنتي بموقف مشابه ممكن تصيبني سكتة واموت قبل ما افكر باشي +_+ يارب تعافينا
ممكن ابلغ الشرطة اولا ... لانهم بكونوا على الاقل عندهم معرفة بكيفية التصرف السليم ... ورح امشي مع المختطف واتظاهر باني بملك المبلغ وما بنسى ادعي ربنا كل ثانية وكل دقيقة انه الازمة تنحل

السؤال الاخير خطرلي السكين بس السكين قاتل :d

اهلا ميموريز =)

تقريبا كل ساعة او عالاقل كل يوم بيحصل عدة حوادث اختطاف على مستوى العالم .. وفي بعد بلادنا بنلاحظ حالات اختفاء أطفال ممكن تكون اختطاف او هروب من منزل لكن يظل الاحتمال قائم .. بل الاختطاف يحصل من الأقارب أنفسهم بسبب خلافات مادية .. ممكن العم يختطف ابن اخوه طبعا بدون محد يعرف انه المختطف .. يعني مش الضرورة يكونوا اغراب ..

ان شاء الله ما تحتاجي أنك تستخدمي اي سلاح ويبعدك عن الشر .. لكن لو ليك ابنة بالمستقبل ممكن تفكري كيف تأمنيها ا تعلميها بأساسيات قواعد التعامل مع الغرباء او الخطر ..

الاتصال بالشرطة منذ البداية خيار صحيح .. لكن المختطفين لهم خبرة انهم يعرفوا هل بلغتيهم ولهم طريقتهم واسلوبهم اللي ممكن يخليكي تخافي فعلا تبلغي الشرطة .. يعني لو قدرتي تبلغي الشرطة بدون ما هم يحسوا لأنهم بالغالب يراقبوك باستمرار .. طبعا الموضوع معقد ويحتاج لحكمة وحذر ..

اثناء الدفاع عن نفسك لا تفكري لو حتقتلي او تجرحي .. اضربي وخلاص لأنه من حقك الدفاع عن نفسك .. التردد مش كويس ..

اما السكين تحديدا فممكن المجرم لو اخذه منك يقتلك بيه .. كمان يعتمد هل يدك قوية وواثقة بضرب السكين او لا .. كن تخبئة سكين صغير فكرة كويسة لحين ما تشوفي ايه حيحصل .. ممكن قاطع ورق حاد ينفع .. والأفضل ان السلاح يظهر بسرعة وما يلحق يشوفه عشان عنصر المفاجئة .. وممكن ترميه بحلل المطبخ واي شئ امامك

شكرا لمشاركتك وبالتوفيق ::رامبو::

في أمان الله =)

15-06-2017, 13:04
الموضوع مميز
يلزملو قعدة
احجزلي مقعد
لي عودة ~

اهلا كريزي اوتاكو =)

بانتظارك ~

dante sephiroth
15-06-2017, 13:12
هالموضوع مهم و خطير جدا لازم ينتشر على نطاق واسع و يترجم لعدة لغات لتعم الفائدة :em_1f606:
الموضوع عنجد مفيد لو اخذناه على محمل الجد و فيه كتير افكار للدفاع عن النفس مفيدة حتى للذكور الضعيفين جدا :em_1f62c:
الاظافر : غير انها بتاذي .... كمان بساعد على اكتشاف هوية المجرم ( هيك شفت باحد الافلام ههههه )
قداحة و قنينة عطر ..... ولعها نار
و اذا الشغلة خطيرة ... ضرب المناطق الحساسة متل الاعين و الحنجرة و بين الرجلين ..... الخ

اول شيء لح فكر فيه هو انني ما اتصل مع الشرطة :em_1f605: لان بحياتي ما سمعت عن شخص استعان بالشرطة للظروف الصعبة و عملو شيء مفيد هههه
همممممممم لح اعمل هيك بالظبط :em_1f60e:

https://www.youtube.com/watch?v=jZOywn1qArI
اذا قال لي good luck و سكر الخط بوشي ... بقرا الفاتحة على روح ابنتي :em_1f61b: .... و اذا خاف من نبرة صوتي الحادة و رجع ابنتي بقول الحمد لله مضت على خير :e414:

قلم :em_1f607:

مواضيعك مسلية و مفيدة جدا الله يعطيك العافية اخي :e057:

15-06-2017, 13:19
اولا انا لا اكرهك
و ثانيا انا لا اقول ان كل مواضيعك سيئة او مستفزة ،بالعكس اعجبتني الكثير من المواضيع اللي طرحتها و تاثرت ببعضها ،و استفزني البعض الآخر ،و ضحكتني ايضا
يعني مواضيعك تخلي الانسان يغير جو
لكني قصدت انها تدور دائما على الاناث
ساقول الاناث لانك تكتب على اناث الكواكب الاخرى ايضا،علينا ان نشملها ><
المرض النفسي ليس بالضرورة ان يكون اكتئاب ختى يخلي الانسان ما يمارسش حياتو الطبيعة و ميخرجش من المنزل
يقدر يكون مرض من نوع آخر
و هو تاثرك الكبير بالاناث
احيانا اجد في مواضيعك تقديس للمرأة
و هذا شيئ جيد في نظري ،لان فعلا اكثر مخلوقات الله روعة ،و نظرتك لها هكذا شيئ نبيل
لكني اخشى ان يكون مبالغا فيه ،و قد تصدم بجدار الواقع مستقبلا
اها،كورابيكا لديها نفس الراي
خذ كلامي على انه نوع من المزاح و لا تغضب !
و انا راح آخذ بنصائحك في حال ما تعرضت الى هذا الموقف لا سمح الله^^

اهلا كاكاشي .. ويسعدني ردودك الواضحة سواء في مدحك او نقدك وهو ما يثري الموضوع كما اشكرك لمتابعة مواضيعي باستمرار ::تدخين::

فعلا معظمها تصطدم بالإناث وتمر علي اوقات احتقر مواضيعي .. لكن الناس تقولي استمر .. وعموما هي للترفيه والجد .. وبعدين انتم محتلين معظم الكوكب ومحتلين المنتدى كله فنسبتنا كذكور يمكن 5 بالمية حسب تقديري .. وطبعا الأنثى ثلاثة ارباع المجتمع ولها قيمتها وحتى رسولنا الكريم سيرته مليئة بأحداث الأنثى جزء او طرف فيها هذا ان فيه صورة بالقران اسمها سورة النساء ما سمعنا عن سورة للرجال .. كمان هذه المواضيع تلاقي اهتمام الناس .. لكن اكرر للمرة المليون مواضيعي اجتماعية يعني ممكن تكلم عن الاناث لكنها تهم الرجال والاناث ايضا ..

مثلا موضوعي هذا يهم الذكور كمان .. وأي أب لو تري لو له ابنة يخاف عليها ويفكر بتأمينها .. طبعا لو أب مهتم يعني .. مش زي آباء كثير بهذا الزمن يخلف ويرمي .. فالأب المهتم يتأكد من المدرسة .. يراقب مواعيد ذهابها وحضورها .. عارف ان فيه شباب ممكن يخدعها باسم الحب .. لو في حرب فهو يفكر فيها اكثر منه والمفترض ينصحها او يعلمها الضرب .. كذا يعني

فموضوع موجه للجميع .. فيه مواضيع ثانية ليا أحب أتخانق معاكم شوية .. احرق دمكم وتحرقوا دمي .. لكن بشكل عفوي غير متعمد .. وكمان انا بطرح وجهة نظرييعني مش هدفي ازعج .. انا اثير نقاط لم يسبق التطرق بها واقول رأيي وانتم يعجبكم ما يعجبكم انتم حرين .. فأنا أكتب لنفسي وممكن الردود تغير افكاري ..

سواء مزاح او لا يسعدني ردك ::جيد:: .. انا يمكن استغربت شوية لكن ابدا ما غضبت لأنه نيتك سليمة .. اما لو حد نيته السخرية فهذا شئ مسلي عشان حتسلى بالخناق معاه ::تدخين::

ان شاء الله ما تتعرضي لموقف خطر

شكرا لمشاركتك وفي أمان الله ::رامبو::

تاج الزعامة
15-06-2017, 13:52
موضوع خطير و الكل لازم يكون ماخذ احتياطة ان كان ذكر او انثى:d

لا تعليق اكثر:p

Go Ninja Go
15-06-2017, 14:52
أنت تاني يا عباس ! :ضحكة:

بص الخلاصة إنها متستسلمش
تحاول باستمرار الهرب سواء بضربه وعضه وخدشه وفقع عينه أو تحيّن فرص الهروب واستعمال البيئة حواليها حتى التراب وأي حاجة تنفع كسلاح أو تعطله.

فعلا تحاول تتدرب على أسلوب الدفاع وتبدأ حتى بفيديوهات لحد ماتلاقي مدربين

نقطة البكا والصريخ مستفزة هيضربها ويلزق بقها فتستخدمه في الوقت الصح بس وقت نقلها مثلا أو لو حاطتها في مكان وقافل عليها وسايبها لوحدها تصرخ قد ما تقدر بس بتنظيم عشان متهدرش طاقتها ولا صوتها يروح > عشان تقدر تصرخ تاني :D

تحاول تلاحظ تفاصيل أي مكان تشوفه من أول ما اتخطفت لحد ما توصل بغرض معرفة أي نقطة هروب ومكان وصولها.

[*=center]النوع الخبيث بقى من الفتيات xD ممكن تمثل عليه الضعف والبكاء المكتوم ^_~ والخوف وتطمعه في إنها صيد سهل لحد ما يفكها وهوب تفقع عينه مثلا بس لو جلّت منها تقرأ على نفسها الفاتحة :D

وجوابا على الأسئلة:

بكائها xD

الشرطة أكيد

السكينة والساطور والماسورة الحديد :قاطع:

وأخيرا ربنا يحفظنا ويحفظ نساءنا وفتياتنا

شكرا أجنرال ع الدعوة ::جيد::

cute zoba
16-06-2017, 13:30
أهلاً جنيرال !
أولاً شكراً على الدعوة ، ثانياً شكراً على الموضوع الهام جداً برأيي ..
حسناً ، بالنسبةِ لي ، فليستْ هذه المرة الأولى التي يمر هذا الموضوع علي ، فـ في الواقع ، أنا حفيدة لعقيد سابق ، وهذا يعتبر خطراً في البلاد خصوصاً الحرب ..
أتذكر بعد الإنقلاب على القذافي ، أصبح خالي الوحيد هو المتكلم بإسم الرئيس ، وحصل هذا بعد إغتيال جدي بمدة ليستْ بطويلة ..
حسناً ، على كلٍ جدتي لم ترد خالي أن يبقى في هذا المنصب الخطر بنظرها ، وهو كذلكَ بالفعل ، فإن تم إغتيال عقيد ، فماذا عن المتكلم بإسم الرئيس ؟
أظن أن هذا أثر على خالي كثيراً ، فلكوني أكبر حفيدة ، تلقيتُ أنا وخالتي الصغرى – التي بيني وبينها 7 سنين – التدريبات !
حسناً في البداية كنا نظن أن الأمر للمرح فحسب ، ولكنْ أصبح هذا جدياً فيما بعد !
علمنا على إستخدام السلاح ، الطريقة الصحيحة لـ إمساكه ، وأيضاً بعض التكتيكات لطريقة أخذ السلاح من الخصم ، وتفادي الطلقات الموجهة إليك تماماً في وضعية الإعدام ..
وعندما نمل من هذه التدريبات ، نسأله لما علينا فعل هذا فيجيب علينا بكل بساطة " هذا لأنكم فتيات ، ولا يمكنكم الدفاع عن أنفسكنّ بسهولة " وبعد أن أنهينا تدريبات السلاح - وكم أخبرك بأن سحب السلاح كان الأصعب بالنسبة لفتاة في الثانية عشرة - ولكن مشى الأمر على خير ...
أتذكر ذات مرة نسيَ خالي أن يبعد مخزن السلاح ، ففي التدريبات أطلقت خالتي رصاصة ، أخترقت باب الغرفة .. ولكن مر الأمر على خير .
من ذلك الحين تركنا تدريبات السلاح نهائياً ، وتوجهنا لتدريبات الدفاع عن النفس ..
أتذكر بأن أخي الذي يصغرني بسنة ، إنضم إلينا أيضاً ..
ربما لم أحصل على الحزام الأسود في الكراتيه او الكونغ فو ، ولكن لدي خلفية عن الموضوع ...
لذا أقول بأن عائلتي مهتمة بالموضوع الذي قدمته هنا ..
إذاً علي أن أكف عن الثرثرة وأنتقل الى الأسئلة :
بالتأكيد عقلها ، وأن تتخذ القرار السليم في وقتٍ سريع ، فليس من تلجيد التكاسل والخوف دون أي جدوى ..
أولاً ، علي طلب مهلة من الخاطفين ، ثانياً علي أن لا أتهور وأطلب الشرطة ، فهذا قد يؤذي المختطف هنا ، فقد يكنون يراقبونني بإستمرار ، وحينها سيحصل ما لم يحمد عقباه ..
سؤحاول إيجاد المال بسرعة وإن إضررتُ إلى أخذِ قرض من البنك ، وعندما يحين وقتُ أخذ الفدية ، فخاصية سلم تستلم ستكون الرئسية ، أستلم المختطف ، ثم أعطي المال ، وعلي أن أبدو حازمةً ليحاولوا أن لا يستهتروا بي ويؤذوا المختطف ..
ولا أنسى الدعاء وطلب الفرج من الله ، فهو خير وكيل ، وخير حافظ ومستودع ..
وعند مرور الأمر على خير ، وبعد أن تهدئ الأوضاع ، سأذهب لمخفر الشرطة ..
بالتأكيد لن يكون سهلاً إيجاد شيءٌ كهذا دون تشتيت ، ولكن إذا ما كنتَ في الشارع ، ربما عصاة ملقاةٌ على الأرض ، أو خشبة قديمة تكفي بأن تضرب رأس المعتدي ليسقط أرضاً ويصيبه الدوار ، أما في المنزل فالتحرك سيكون أسهل خصوصاً وأنت تعلم بأن الخاطف لا يحفظ كل زاويةٍ كما تحظها أنت ، وبما أنني افالمنزل فالملابس المريحة المخالفة لـ " العباءة " ستساعد على إستخدام فنون القتال ..

وأنا أشكرك لطرح موضوعٍ كهذا ، كما يمكنني أن أنصح الفتيات أن لا يستهترن بهذه المواضيع ..
في حفظ البارئ ..

سيّدة القَهوة #
18-06-2017, 02:48
كعَادتك فخّم يآ جيــن :تدخين:

القائد حمدان
18-06-2017, 17:38
اول ما تعصب انثى البشر امامي على طول اشرد :e402:

Di Lara
21-06-2017, 14:18
اهلا كريزي اوتاكو =)

بانتظارك ~

باكــ ~
أول شيء الموضوع لفت انتباهي من عنوانو فحبيت اقرأه كلو لكن الوقت لم يسمح لي :(
المهم عدت الآن :)
في الحقيقة كل الإناث معرضات للخطر و لكن لما قلت الإناث كآلات دفاعية مذهلة خطر ببالي من أول وهلة كيف نكون آلات دفاعية و مذهلة أيضا لم أجد أي فكرة عن قولك لهذا و بقيت أفكر فيها لحد اليوم و لما قرأت الموضوع عرفت
الإناث معرضات للخطر لكن بإمكانهن الدفاع عن انفسهن بحقائبهن لكن مالذي ستفعله البنت يلي ما تربي أظافرها و ما تحب الإكسسوارات يلي ذكرتهم و البكاء أكثر شيء يكرهنه >> أتحدث عن نفسي :تدخين:
سأجيبك عن الأسئلة
1- أكثر أسلحة الإناث فتكا هي المكر و الخديعة ,, قال الله تعالى " ان كيدهن لعظيم "
3- السلاح الذي يمكن أن أحصل عليه من بيئتي و الذي يخطر ببالي الآن هو السكين المدبب
و في الأخير أقولك الموضوع مميز و شخصيا عجبني كثير

Sitsu
22-06-2017, 01:07
اول شي جدا اعتذر ع التاخير بالرد من اول ما شفت الدعوة وكان نفسي ارد بس انشغلت ><
ثانيا الله يبارك فيك يارب وشكرا ع الدعوة ^^
والموضوع حقيقي خطير فعلا الشخص لازم يستعد لمثل هذي الحوادث لان ماتعرف ايش ممكن يصير لك مستقبلا لاسمح الله
والله يحفظنا يارب ويحفظ الجميع من هذي الامور المخيفة :030: ويبعدها عن كل مسلم ومسلمة ان شاء الله
الله يكفينا الشر هالفتره صايره بس اسمع بسوالف الاختطاف والاجرام وغيرو :جرح:
اتذكر لمن كنت بالمتوسط كان ابويا يبغى يدخلني نادي للكارتيه عشان اتعلم فنون الدفاع عن النفس
بس انا كنت مرا رافضة وكنت اقول ايش راح استفيد منها هذي اشياء عيال :ضحكة: بس الحين لو يرجع فيني الزمن
كنت راح اوافق على طول صراحه بس خلاص فات الاوان على ذلك :d

الاظافر :d كونها حادة ومن خلالها نقدر نسوي اشياء كثيره مثلن نفقع عين المجرم :ضحكة:

بديهيا بالنسبة لي حتصل ع الشرطة واستعين بناس لهم خبرة

اي شي ممكن راح يفيدني وقتها حتى لو ورقة اشوف ايش فيه حولي وافكر في كل شي قدامي كيف استفيد منو

بالنهاية اقولك ...
موضوعك جميل وطريقتك اجمل وصراحة انا شفت لك مواضيع سابقا واعجبني اسلوبك اهنيك ::جيد::

DARKNESS-STRIKE
22-06-2017, 04:11
:em_1f636: