PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : [ نقاش ] مقهى الرسامين العرب ... منكم وإليكم!

صفحة : [1] 2

łubnα
28-05-2017, 09:06
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194433&d=1495863156

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله الذي أحيانا فأوجد لنا مواسم للخير ونفحات للإيمان:e04c:
وكل رمضان وأنتم :
أجد عملا
وأكبر أملا
وألم شملا
وأسعد حالا
وأوفر حلالا
وأريح بالا
وأكثر فألا
وإلى الفردوس أقرب منالا

///////////////////
تحية لجميع اعضائنا الاعزاء والف مبارك حلول شهر الخير علينا
واتمنى ان تكونوا باتم الصحة ولعافية

هذا هو مقهانا الجديد الذي سنكون به كعائلة واحدة
حيث سنتناول الكثير من النقاشات التي تخص الرسم وغيرها بإذن الله:e502:
ومنه التعرف على بعضنا اكثر وميولنا وطمواحتنا واحلامنا ونصبح اسرة واحدة متفاهمه لاننا نكره ان يكون منتدى الرسم جافاً
وتلبية لطلب الاعضاء الاعزاء ايضاً

لذى عليكم احترام قوانين الرسم ويمنع السب ولشتم ولكلام الجارح
حتى لا يصبح هذا الموضوع مُغلق كسابقه وهذا لا نتمناه ابداً

حضروا القهوة وشوكلاه لدردشة اجمل متعة:e045:
بس لبعد الفطره :D

وان شاء الله يكون هذا الموضوع خير على الجميع ليصبح منتدى الرسم اكثر حيوية ونشاط بإذن الله

بعض الاسئلة لنبدأ فيه الحوار

- لم ما زلت متواجد/ة في منتدى الرسم حتى الان رغم وجود ادوات تواصل حديثة مثل الانسجرام وفيس بوك وغيره؟

-هل لديك مشاريع جديدة تخص الرسم؟ وما هي؟

لصاحب اول رد قهوة مجانية;)

بسم الله نبدأ

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2113510&stc=1&d=1455020816

corney
28-05-2017, 15:39
السلام عليكم :)

واااو انا اول رد بهالموضوع الجميل
اخيرا تم افتتاح موضوع كهذا :سعادة2:
احب مواضيع النقاش حول قسمي المفضل منتدى الرسم ^.^
دخلت مكسات عشان قسم الرسم انا وودي اطور مستواي بالرسم انا وان شاء الله اتفاعل بقسم الرسم واطور رسم من خلال ردودكم المشجعه لي
انا حلمي ارسم مانجا بس مشكلتي تنقصني الخبرة وماعرف احبر مانجا ورسمي مستواه مايعجبني >_< !! + ماعرف وين احط رسومي احس ضعت ورا الاقسام الي داخل قسم الرسم ×_×""
يعني انا اشوف اعضاءء يحطون مانجاتهم في قسم المانجا بقسم الرسم وودي اكون مثلهم ابي اصنع مانجا خاصه فيني واخلي الناس يقرون مانجتي لاني من هواة كتابه القصص :أوو:
ومادخلت المنتدى الا عشان اوري الاعضاء رسومي وقصص الرسم حقي :)

- لم ما زلت متواجد/ة في منتدى الرسم حتى الان رغم وجود ادوات تواصل حديثة مثل الانسجرام وفيس بوك وغيره؟
انا لا ارى موقع فيس بوك وانستجرام مفيدون يعني احس كلهم مشاكل
ارى لو اناقش هنا احسن من فيس بوك مادخل فيس بوك وانستجرام انا احس مايدخلونه الناس اصلا وهالمواقع ماتشجع الرسم احسن نناقش الرسم في محلات خاصه زي قسم الرسم هذا ^^

مشاريعي هي اني ارسم قصه مصورة او مانجا وانيميشن ربما
وودي اقدم دروس رسم للمانجا والانميشين انا :لقافة:
اهم شي الدروس احب الدروس المتعلقه بالرسم ^^

زَورَق
28-05-2017, 16:12
مبارك عليكم الشهر الكريم+ افتتاح المقهى!
لي عودة باذن الله 3>

corney
28-05-2017, 17:11
ارجو ان لا اكون مُنَاقِشَه مثيرة للضحك ممم لكن سوف اقترح بعض الاشياء ,,
يعني ودي اقدم اقتراحات لتنشيط قسم الرسم
الا وهو توفير كتب خاصه لتعليم الرسم وتقديم تقارير اكثر عن الرسم واغراضه ..!

فالرسم احيانا لايكفي عليك ان تتثقف بالرسم عن طريق كتب وتقارير ايضا اليس كذلك >_<" ؟
يعني في عالم الرسم فيه كثير اساليب للرسم مثل رسم الانمي ورسم الطبيعه والزخرفة وكل مجال مختلف عن الثاني واشوف لو تم تقديم دروس وتقارير عن كل مجال راح يتوضح كل مميزات مجال عن الثاني
يعني فيه بعضهم يخلطون مجال الانمي بالمانجا مع ان كل مجال غير عن الثاني صح ولا انا غلط ؟
او بعضهم مايستحبون رسم الانمي ويرون رسم الواقعي احسن منه وان رسم الانمي مو حلو مع ان البعض يحب يرسم انمي !! >_<"

مممم ودي دروس توضح تصانيف الرسم يعني فيه ناس ممكن مايعرفوا وش رسم الشوجو وشنو رسم الشونن ؟!
واعتقد شي حلو نخصص مكتبه خاصه للرسم فقط وليس مكتبه عامه بل خاصه للرسم يعني نجلب كل الكتب المخصصه بالرسم والدروس الخاصه بالرسم في قسم تقارير ودروس الرسم لاني اشوف هالقسم مفيد فهو تعليمي والعلم شي مهم بحياة الفرد ^^"

زَورَق
28-05-2017, 18:41

المواقع المذكورة غير مريحة بتاتاً بالنسبة لي. المنتدى هنا مريح لعرض الرسومات وبحجمها الأصلي ع طول. الإنستجرام يضيع جودة الرسمة و يصغر حجمها الشي الي يزعجني كثير، كما أن نظامه غير مريح بالنسبة لي. أفضل اتعامل مع اللاب توب بدل الفون. كما أن مكسات فيه تفاعل بأريحية أكبر. أقدر أعلق و أقتبس و غيره، يعني الحرية عندي مقيدة في بقية المواقع على غير مكسات.

في الحقيقة ليس تماماً. كوني كنت تاركة (و هاملة) الرسم لفترة طويلة، احس اني بحاجة لأرجع لمرونتي فحسب حالياً. هذا كل هدفي. و أيضاً استمتع بالرسم عوضاً عن أي يكون كشغل! هالشي لأسف أمر فيه.. فقدت المتعة بالرسم وهالشي له تأثير سلبي علي من ناحية اني ما صرت أحب اجي ارسم ع طول مثل السابق بدون سابق تفكير. لكن بإذن الله راح اعدي هالمرحلة. :)

بداية حلوة للمقهى! Xd يارب يزيد التفاعل و ينشط القسم~ ببركة رمضان :d

زَورَق
28-05-2017, 18:50
السلام عليكم :)

واااو انا اول رد بهالموضوع الجميل
اخيرا تم افتتاح موضوع كهذا :سعادة2:
احب مواضيع النقاش حول قسمي المفضل منتدى الرسم ^.^
دخلت مكسات عشان قسم الرسم انا وودي اطور مستواي بالرسم انا وان شاء الله اتفاعل بقسم الرسم واطور رسم من خلال ردودكم المشجعه لي
انا حلمي ارسم مانجا بس مشكلتي تنقصني الخبرة وماعرف احبر مانجا ورسمي مستواه مايعجبني >_< !! + ماعرف وين احط رسومي احس ضعت ورا الاقسام الي داخل قسم الرسم ×_×""
يعني انا اشوف اعضاءء يحطون مانجاتهم في قسم المانجا بقسم الرسم وودي اكون مثلهم ابي اصنع مانجا خاصه فيني واخلي الناس يقرون مانجتي لاني من هواة كتابه القصص :أوو:
ومادخلت المنتدى الا عشان اوري الاعضاء رسومي وقصص الرسم حقي :)

و عليكم السلام!
مبارك عليك افتتاح المقهى Corney! ليش ما ناديتيني معك أقص الشريط.. :028:

طموحك جميل و عالي، ربي يوفقك وتحققيه يارب!
شي جميل انك تجمعي بين كتابة القصص و الرسم :036: استمري و راح توصلي لهدفك باذن الله~

لا تشيلي هم كثير، إذا ما عرفتي وين تحطي الموضوع حطيه بالمكان الي تحسيه أنسب والإدارة رح تنقله لمكانه. ::جيد::
منتدى الرسم هو سبب تسجيلي أنا أيضاً، و تطور مستواي بينما كنت فيه. إن شاء الله نشوف تطورك هنا~ :013:

زَورَق
28-05-2017, 18:55
واعتقد شي حلو نخصص مكتبه خاصه للرسم فقط وليس مكتبه عامه بل خاصه للرسم يعني نجلب كل الكتب المخصصه بالرسم والدروس الخاصه بالرسم في قسم تقارير ودروس الرسم لاني اشوف هالقسم مفيد فهو تعليمي والعلم شي مهم بحياة الفرد ^^"

أهلاً وسهلاً بك و باقتراحاتك!
بس للأسف ما فهمت تماماً الفكرة <<سامحيها عجوز :صيني:
ودي توضحيها ان شاء الله نستفيد منها كلنا~ :o

corney
28-05-2017, 18:55
^
معكِ حق فالجوال لايقدم جوده مناسبه للرسومات
وارى ان الرسومات الرقمية جودتها افضل من اليدوية
وقد يفضل البعض الرسومات اليدوية اكثر من الرقمية
ولكن الرقمية مريحه اكثر فهي توفر عليك الورق والمال ربما !

فهي توفر جوده افضل وكما ان العمل بالرسوم الرقمية اسهل من اليدوية فاليدوية يحتاج ان نبحث عن الادوات وشرائها اما الرقمية فهي توفر كل شي امامك ولايتطلب شراء الادوات بالضرورة لتبدأ بالرسم الرقمي
احيانا احب الرقمي اكثر عشانه غير مكلف للورق ! يعني ماحب استهلك اعداد كثير من الورق فاليدوي استهلاكه للورق كثر وارى ان العمل بالكمبيوتر افضل لاني ارى الكمبيتور مخصص للعمل الشخصي اصلا !

اليدوي ممكن يكون يوسخك لان ممكن كله تبري القلم للرسم وبقايا البري ماتعرف وين ترميه وكله تاخذ الزباله علشان تبري ومالي خلق كله ابري باليدوي >_< !!
الرقمي افضل مايحتاج بري ولاوسخ وتقدر ترسم وتلون بشكل غير محدود ومايحتاج بري بل شحن ^ـ^" !

اليدوي مكلف اكثر من الرقمي يعني المفروض يكون الرسم اكثر من مجرد زخرفة وزينه
في بعضهم يستفيدوا من الرسم لرسم الخلفيات وكذا وتزيين الاغلفه علشان ماتكون الاغلفه ممله وحنا نحب نشوف فيها اعمال من انتاجانا احنا !

الرقمي جودته للرسومات افضل ايضا ! واما اليدوي اهو اقرب للرسم التخطيطي هو نادرا ينهي الرسمة بشكل نهائي اما الرقمي يساعد بشكل كبير في انهاء الرسمة لانه افضل من اليدوي (من ناحيه التلوين)
فالتلوين بالرقمي اسهل من التلوين باليدوي
وقد يعاني البعض من صعوبة الرسم بالرقمي ولكني اراه اسهل من اليدوي واريح علشان ماتستهلك كثير ورق في الرسم وبرامج الرسم تتيح لك عدد غير محدود من الورق وماراح يكلف لك ورق مثل اليدوي

اعتذر يبدو اني اطلت الحديث :موسوس:

ولكني اردت الحديث عن موضوع للرسم ^^
فالكثير يرى اليدوي افضل ! ومنهم من يرى الرقمي افضل !
وانا الآن وضحت وجهة نظري على المجالين

corney
28-05-2017, 18:56
أهلاً وسهلاً بك و باقتراحاتك!
بس للأسف ما فهمت تماماً الفكرة <<سامحيها عجوز
ودي توضحيها ان شاء الله نستفيد منها كلنا~

امم يعني اذا عضو من الاعضاء عنده كتب خاصة تصلح للرسم يحطها
لان الكتب كلن ينتفع منها وحلو نلقى كتب خاصه بالرسم يعني ^^

corney
28-05-2017, 19:32
بعطيكم اقتراحات لاسلوب رسوم تعجبني

فامبير نايت
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194615&stc=1&d=1495999590
الانمي حلو ورومنسي وكله حزن بس الحزن حقه غير سلبي >_<" ! بس احس بالنهاية القصه اختربت :ميت:
رسم فامبير نايت يعجبني اسلوبه كله على بعض شوجو !! ماشوف انميات الشوجو سيئة يعني :سعادة2:
احب طريقة رسمهم للعيون والملابس بالأنمي ^.^ !!
,
شركة ديزني المشهورة
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194616&stc=1&d=1495999601
ديزني كله على بعض خيال وكرتون بس احسه مميز
يعني انتاجات ديزني كثيرة للغايه والحلو فيها انها تعدد الشخصيات والقصص واحب هالشي في شركة ديزني ^.^
حلو تحبير ديزني
,
يوجيو اوه
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194617&stc=1&d=1495999633
انا لست من متابعي انمي يوجيو اوه فهو من انميات الشونين ولست من متابعي انمي شونين عادة :جرح:
بس حلو اسلوب الرسم حقه واشوفه كله على بعض ابتكار ^.^ !
,
هاتسوني ميكو
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194618&stc=1&d=1495999851
ماعرف وش مصدر هاتسوني ميكو بالضبط لكن الي يعجبني فيهم انهم يجعلون شخصيات انمي تغني اغانيك المفضله واسلوبهم بالرسم يعجبني يعني يكون ناعم ورقيق واحب اسلوبهم بالتلوين !
,
اسلوب رسم المانجا ~ بشكل عام ~
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194619&stc=1&d=1495999938
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2194621&stc=1&d=1496000454
شوفوا تظليل المانجا جدا جيد !!
يعني اسلوب رسم المانجا لايشبه اسلوب رسم الانمي
كما انه يتطلب مهارة انك تكتب وترسم في مربعات الحوار وترسم المشاهد ماعرف وش اصعب يعني رسم المشاهد بالانمي او المانجا وارى رسم المشاهد يحتاج احتراف الصراحه ::جيد::
احب اسلوب التظليل بالمانجا وودي اتعلم ارسم مانجا الصراحه كل ماشوف مانجات ودي اتعلم رسم مانجا اقول بنفسي
انا من عشاق التظليل وودي اعمل على مانجا واظللها وكذا ^ـ^"

Free wing
28-05-2017, 20:52
يعطيج العافيه أخت لبنى على الطرح ، ومبارك لجميع هذا الشهر الفضيل ..

بالنسبه للاسئلة فالسؤال الاول سأضم صوتي للاخت زَورَق ..

لم ما زلت متواجد/ة في منتدى الرسم حتى الان رغم وجود ادوات تواصل حديثة مثل الانسجرام وفيس بوك وغيره؟
المواقع المذكورة غير مريحة بتاتاً بالنسبة لي. المنتدى هنا مريح لعرض الرسومات وبحجمها الأصلي ع طول. الإنستجرام يضيع جودة الرسمة و يصغر حجمها الشي الي يزعجني كثير، كما أن نظامه غير مريح بالنسبة لي. أفضل اتعامل مع اللاب توب بدل الفون. كما أن مكسات فيه تفاعل بأريحية أكبر. أقدر أعلق و أقتبس و غيره، يعني الحرية عندي مقيدة في بقية المواقع على غير مكسات.

أما بالنسبه لسوال الثاني :

احتاج ارجع مثل حماس اول ، هنالك كسل لااعلم مالسبب اتمنى تكون فترة وتعدي ..
قاعدة احارب نفسي فمرات ارسم واوقات كثيرة لا ..

لا توجد مشاريع مع الاسف ..

ماعرف وين احط رسومي احس ضعت ورا الاقسام الي داخل قسم الرسم ×_×""

اختي الرسومات المكتملة هنا توضع ،
الرسومات الغير مكتملة في قسم الاسكشات ،
اما المانجا فتوضع في قسم المانجا ..

ارجو ان لا اكون مُنَاقِشَه مثيرة للضحك ممم لكن سوف اقترح بعض الاشياء ,,
لا أختي بالعكس تفضلي لكم الحرية ^^
بالنسبة لدروس والتقارير والكتب ..
يوجد لدينا فهرس دروس الرسم (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1134028)
بس المشكلة ان المواضيع قليلة بها ، وهذا الغلط ليس من الادارة انما من الاعضاء نفسهم ،
اول مشكله كمية من الدروس اختفت منها الصور،
ايضا الاعضاء غير متجهين الي قسم الدروس الا القليل ..والمواضيع جدا بسيطة ..

اختي القسم موجود بس مافي احد يطرح مواضيع ..

corney
28-05-2017, 21:17
قسم الدروس شي مهم الصراحه بس المشكلة يحتاج وقت اضافه موضوع فيه لان تصميم درس يحتاج لوقت عادة !

يعني شي مهم يتم توفير دروس للرسم اصلا كل الرسامين يحتاجون لدروس وتقارير رسم على وجهة نظري يعني مهما تقدموا بالرسم راح يظل يحتاجوا للمزيد من التعلم مايوقف عند نقطه واحدة لازم يستمروا بالتعلم =)

يعني انا رسامه تبحث عن دروس رسم انمي بس نادر مالاقي دروس وبحثت في موقع ديفان ارت ونفس السالفه هناك مالاقي دروس الا نادرا مافيه احد متشجع يعمل دروس انمي ماعرف يعني هل مجال الانمي محرج لهذه الدرجة >_< ؟!
يعني هل يوجد رسامين ورسامات يستحون اذا اعترفوا انهم يرسمون انمي
ماشوف رسم الانمي شي مضحك الصراحه

الرسم شي حلو ويحتاج لفن وذوق ^^"

corney
28-05-2017, 21:20
انظروا لقد قمت بالبحث في جوجل عن كتب رسم ورأيت هالموقع كتاب تتصفحه اونلاين للتعليم
http://download-internet-pdf-ebooks.com/11861-free-book

corney
29-05-2017, 00:39
+
اتمنى احد يشجعني اريد عرض رسوماتي لكني اعاني من الخجل
اخاف ان رسوماتي مو حلوة وماتصلح للعرض
ودي احط رسوماتي بس مو متشجعه احطهم لاني ماحب رسوماتي وكذا وماحس ان رسومي حلوة للعرض :بكاء:

زَورَق
29-05-2017, 12:24

بالفعل. بالنسبة لي فأنا ارتاح للرقمي أكثر للإيجابيات الي ذكرتيها. :)

بالنسبة لـ

فأنا مع أختي الجناح الحر

اختي القسم موجود بس مافي احد يطرح مواضيع ..

أهلاً وسهلاً بك الجناح الحر :أوو: للأسف شكلك م عرفتيني.. :وداع:<<مع الاسماء المختلفة والتقلبات المزاجية.. ما الومك :ضحكة:

تباً نسيت اشكر لبنى ><""" (من الحماس الزايد) اعتذر منك ادرايتنا! شكراً جزيلاً لك~ :031:

زَورَق
29-05-2017, 12:28
احب اسلوب التظليل بالمانجا وودي اتعلم ارسم مانجا الصراحه كل ماشوف مانجات ودي اتعلم رسم مانجا اقول بنفسي
انا من عشاق التظليل وودي اعمل على مانجا واظللها وكذا ^ـ^"

أنا أيضاً أحب التظليل في الحقيقة جداً!
كنت معجبة بتظليل شخصيات Marvel في بعض الرسومات. أسلوبهم مميز. << ولو أني ما أحب اسلوب مارفل ككل

بالنسبة لديزني، اضم صوتي لصوتك. ديزني مصدر الهام + Warner Bros.

زَورَق
29-05-2017, 12:38
ومبارك لجميع هذا الشهر الفضيل ..

أما بالنسبه لسوال الثاني :

احتاج ارجع مثل حماس اول ، هنالك كسل لااعلم مالسبب اتمنى تكون فترة وتعدي ..
قاعدة احارب نفسي فمرات ارسم واوقات كثيرة لا ..

لا توجد مشاريع مع الاسف ..

بالنسبة لدروس والتقارير والكتب ..
يوجد لدينا فهرس دروس الرسم (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1134028)
بس المشكلة ان المواضيع قليلة بها ، وهذا الغلط ليس من الادارة انما من الاعضاء نفسهم ،
اول مشكله كمية من الدروس اختفت منها الصور،
ايضا الاعضاء غير متجهين الي قسم الدروس الا القليل ..والمواضيع جدا بسيطة ..

علينا و عليك يارب~ :026:

كلنا نعاني من هالحالة كما اعتقد أختي.. للأسف. مثلك هنا أحارب نفسي عشان ارسم شويتين.
استمري في دفع نفسك للرسم + البحث عن أشياء تستثيرك للرسم! محفزات مثل أي شي ممكن يلهمك.

( المرة الماضية كنا طالعين بالسيارة ولفتني مبنى منظره كان جداً عجيب بالليل.. كان على مسافة من باقي المباني و غارق في الظلام إلا من مصباحين مفتوحين عند مقدمته يضخوا ضوء باهت و فاتر. كان المنظر جداً..ما أعرف كيف اوصفه بس استثار مخيلتي لقصة! وهكذا يحصل معي بالرسم. أتمنى هالشي يساعدك تبحثي عن الأشياء الي تحفز خيالك. سواءاً كان قصة فيلم/أنمي/كتاب أو محض رسومات فنانين آخرين - انصحك تتصفحي ديفاينت ارت، بعد فترة من الخوض في عوالم الفنانين الي انتي معجبة بفنهم تحسي انك ملهمة للرسم- يارب ينفع معك اختي :036: )

أيوا للأسف... أنا منهم. :وداع:
راح نتجنب هالأخطاء مرة 2 إن شاء الله. :034:

زَورَق
29-05-2017, 12:41
انظروا لقد قمت بالبحث في جوجل عن كتب رسم ورأيت هالموقع كتاب تتصفحه اونلاين للتعليم
http://download-internet-pdf-ebooks.com/11861-free-book

Corney انصحك -عن تجربة- بدروس Deviantart.
منهم تعلمت الكثير + كتب رسم اجنبية << مع اني كنت كسولة لأكملهم بس كنت اخذ شوية معلومات مفيدة منهم.

زَورَق
29-05-2017, 12:44
+
ودي احط رسوماتي بس مو متشجعه احطهم لاني ماحب رسوماتي وكذا وماحس ان رسومي حلوة للعرض :بكاء:

أبداً لا تخجلي من رسومك!
شاركيها معنا.

( شوفي في المرفقات تطور رسمي.. من 2009 كنت اشارك رسومي بالنت!
لذا لا تترددي~ راح تكون فرصة لتتحمسي وتتطوري، كذا حصل معي~

زَورَق
29-05-2017, 12:50
قسم الدروس شي مهم الصراحه بس المشكلة يحتاج وقت اضافه موضوع فيه لان تصميم درس يحتاج لوقت عادة !

يعني شي مهم يتم توفير دروس للرسم اصلا كل الرسامين يحتاجون لدروس وتقارير رسم على وجهة نظري يعني مهما تقدموا بالرسم راح يظل يحتاجوا للمزيد من التعلم مايوقف عند نقطه واحدة لازم يستمروا بالتعلم =)

يعني انا رسامه تبحث عن دروس رسم انمي بس نادر مالاقي دروس وبحثت في موقع ديفان ارت ونفس السالفه هناك مالاقي دروس الا نادرا مافيه احد متشجع يعمل دروس انمي ماعرف يعني هل مجال الانمي محرج لهذه الدرجة >_< ؟!

الرسم شي حلو ويحتاج لفن وذوق ^^"

كلامك 100%.
ما فيه شي رسم الأنمي، ما عليك من الآراء المختلفة بالنت أهم شي انتي وش تحبي. انتي الي ترسمي في النهاية.

هممم ما حصلتي دروس في ديفاينت ارت.. للأسف، اتذكر ان ديفاينت ارت هو المكان المفضل عندي للدروس. :032:

corney
29-05-2017, 13:42
المشكلة ماحب ديفان ارت عشانه انجليزي انتي ودك موقع عربي يضم الرسامين وليس انجليزي عشان العربي هم اخوان مثلنا بس الانجليزي مايعرفونك فمايفهمونك >_<"
يعني بالكاد الاقي مواقع عربيه تهتم بالرسم اكثر شي انجليزي الي تهتم بالرسم

حلوة دروس ديفان ارت نعم لكنها بالانجليزي مافهمها بسرعه انا ::مغتاظ::

زَورَق
29-05-2017, 13:59
المشكلة ماحب ديفان ارت عشانه انجليزي انتي ودك موقع عربي يضم الرسامين وليس انجليزي عشان العربي هم اخوان مثلنا بس الانجليزي مايعرفونك فمايفهمونك >_<"
يعني بالكاد الاقي مواقع عربيه تهتم بالرسم اكثر شي انجليزي الي تهتم بالرسم

حلوة دروس ديفان ارت نعم لكنها بالانجليزي مافهمها بسرعه انا ::مغتاظ::

نسيت اذكر يوتيوب!
التعلم عبر مشاهدة رسام اخر يرسم هو من أكبر مصادر تعليمي.
أتمنى هالشي يفيدك. :)

corney
29-05-2017, 14:28
وهل هالموضوع يفيد ؟
[[ سلسله تعليم الرسم بالفيديو ~ (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1137355)

.MaTsuShi.
29-05-2017, 15:20
- لم ما زلت متواجد/ة في منتدى الرسم
حتى الان رغم وجود ادوات تواصل حديثة مثل الانسجرام وفيس بوك وغيره؟

الحقيقة لا شيء يعوض عن المنتدى فعندما تنشر رسمة جديدة ستتلقى ملاحظات
من طرف الاعضاء بل و احيانا هنالك اشخاص لما يتحدثون يجعلونك تتحمس *هم يعرفون أنفسهم * :d باختصار يعطون الرسمة حقها . على خلاف التواصل الاجتماعي لما تعرض لهم رسمة فريق المدح سيكون متواجدا في كل وقت :ضحكة: . اغلب ردودهم ""جمييييييل كيووووت خطييير رهيييب ...."" فقط !! ادري انا رهيب قل شي جديد :ضحكة:
انا لست ضد هؤلاء الذين يمدحون الرسومات ، بالعكس ارى انه من الامر الجيد تشجيع الاخر للتقدم . لكن ان تمدحه بشكل مبالغ فيه !!! :نوم: و كأنك تخدعه . احيانا هنالك اخطاء في رسوماتك لن تتمكن من معرفتها و هنا يكمل في اهمية الاعضاء فشكرا للذين لم يبخلوا في تقديم ملاحظاتهم ::جيد::

أكيييييد لدي :d و الان تحمست أكثر لما طرحت لبنى هذا الموضووع فشكرا جزيلا لها :d
ساخبركم عنها لاحقا :ضحكة:
و كل عام و الى الله أقرب :)

corney
29-05-2017, 16:08
^
معك حق يعني لو تحطي الرسومات بمكان خاص مثل قسم الرسم احس بتجي تعليقات اكثر تشجيعا اما الفيس بوك مجرد موقع عادي ليس خاص بالرسم فأغلبهم بيردون عليك واو مشكور ومادري كيف وممكن تجي تعليقات جارحه بالفيس بوك اكثر من هنا
المنتديات نادر تلاقي تعليقات جارحة اما الفيسبوك والانستجرام التعليقات الجارحه والسطحيه فيه كثيرة >_<

زَورَق
30-05-2017, 18:19
وهل هالموضوع يفيد ؟
[[ سلسله تعليم الرسم بالفيديو ~ (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1137355)

بالنسبة لي، اجده مفيد.
أهم شي تشوفي الخطوات :)

łubnα
01-06-2017, 09:06
اهلا وسهلا بالجميع الله يسعدكم يا رب

روحوا شاركوا بالمسابقة الجديدة
هوليود الرسم (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1141264)

عبارة عن مقاطع لروايات اختاروا مقطع واحد الي بيجي ع مزاجكم وارسموه:e404:
للي بشارك بافضل شي اله وسام شخصي بالملف فرصة استغلوها:لقافة:

زَورَق
05-06-2017, 00:10
يا هلا فيك لبنى~!
إن شاء الله، ودي اشارك واتفاعل لولا مستوى النشاط عندي متدني بشكل عام. :ميت:

Full Evil
09-06-2017, 21:23
مراحب ،
أنا أبحث عن موهبه جديده مدفونه في أعماق المحيط الأطلسي فهل من Tips للمبتدئين :Samej:
و الله جد أعشق الرسم و الرسامين ولا أعرف أمسك القلم ولا أرسم سواء ع ورق أو ديجتل عندكم نصايح ؟

Ronay
09-06-2017, 22:14
^
الرقمي له مميزاته واليدوي له مميزاته
اختر الي يريحك منهم :)

Full Evil
09-06-2017, 22:21
يعطيك العافيه طيب ايش الاسهل ؟

Ronay
09-06-2017, 22:23
^
ماراح اقول شنو الاحسن من الثاني لان كل واحد ومميزاته
يعني يمكن البعض يحب الرقمي عشانه احلا بالتلوين والجودة
والبعض يحب اليدوي اكثر عشانه لايعتمد على الحاسب بل عليك انت
امم هو على حسب قدرات الرسام فيه بعضهم يحبوا الرقمي عشانه حلو بالتلوين وبعضهم يحبوا اليدوي عشانه حلو بالتخطيط اكثر يمكن
هو على حسب ميولك وقدراتك يعني

Full Evil
10-06-2017, 02:14
أعرف شوي بس باليد بس بشرط تكون رسمه منسوخه يعني مثلا ما أقدر أرسم شخصيه من خيالي ما أعرف خصوصا الزوايا الميلان الخ لكن لو شفت انمي أو اي شي و وقفت الشاشه عادي أقدر أرسمها ببساطه :em_1f615:

Ronay
10-06-2017, 02:45
^
تقدري تبحثي باليوتيوب عن فيديوات تعليم رسم ^.^
+ عادي لو تقلدي التقليد ممكن يعتبر تعليم بس حلو ترسم من خيالك ايضا يعني ترسمي اشوي من الاثنين :لقافة:
حتى انا مثلك اشوف انمي علشان ارسمه ^^
احب الانمي عشان ارسم منه ممممم
حاليا اتدرب على الرسم الرقمي يحتاج تدريب وصعب اتحكم فيه :ميت:
انا متعودة على اليدوي بس ودي اتعلم رقمي :لقافة:

Ronay
10-06-2017, 02:47
^
معكِ حق فالجوال لايقدم جوده مناسبه للرسومات
وارى ان الرسومات الرقمية جودتها افضل من اليدوية
وقد يفضل البعض الرسومات اليدوية اكثر من الرقمية
ولكن الرقمية مريحه اكثر فهي توفر عليك الورق والمال ربما !

فهي توفر جوده افضل وكما ان العمل بالرسوم الرقمية اسهل من اليدوية فاليدوية يحتاج ان نبحث عن الادوات وشرائها اما الرقمية فهي توفر كل شي امامك ولايتطلب شراء الادوات بالضرورة لتبدأ بالرسم الرقمي
احيانا احب الرقمي اكثر عشانه غير مكلف للورق ! يعني ماحب استهلك اعداد كثير من الورق فاليدوي استهلاكه للورق كثر وارى ان العمل بالكمبيوتر افضل لاني ارى الكمبيتور مخصص للعمل الشخصي اصلا !

اليدوي ممكن يكون يوسخك لان ممكن كله تبري القلم للرسم وبقايا البري ماتعرف وين ترميه وكله تاخذ الزباله علشان تبري ومالي خلق كله ابري باليدوي >_< !!
الرقمي افضل مايحتاج بري ولاوسخ وتقدر ترسم وتلون بشكل غير محدود ومايحتاج بري بل شحن ^ـ^" !

اليدوي مكلف اكثر من الرقمي يعني المفروض يكون الرسم اكثر من مجرد زخرفة وزينه
في بعضهم يستفيدوا من الرسم لرسم الخلفيات وكذا وتزيين الاغلفه علشان ماتكون الاغلفه ممله وحنا نحب نشوف فيها اعمال من انتاجانا احنا !

الرقمي جودته للرسومات افضل ايضا ! واما اليدوي اهو اقرب للرسم التخطيطي هو نادرا ينهي الرسمة بشكل نهائي اما الرقمي يساعد بشكل كبير في انهاء الرسمة لانه افضل من اليدوي (من ناحيه التلوين)
فالتلوين بالرقمي اسهل من التلوين باليدوي
وقد يعاني البعض من صعوبة الرسم بالرقمي ولكني اراه اسهل من اليدوي واريح علشان ماتستهلك كثير ورق في الرسم وبرامج الرسم تتيح لك عدد غير محدود من الورق وماراح يكلف لك ورق مثل اليدوي

اعتذر يبدو اني اطلت الحديث :موسوس:

ولكني اردت الحديث عن موضوع للرسم ^^

انظري اختي Full Evil
هالرد يتحدث عن مميزات الرقمي واليدوي قلت يمكن تستفيدي منه :موسوس:

Full Evil
10-06-2017, 02:54
اوكي ، الله يعطيك ألف عافيه ما قصرتي ي عسل :e418:

Ronay
11-06-2017, 00:27
^
هل تحبون الرسم ؟
واي نوع من انواع الرسم تفضلون؟ يعني شنو هو نوع اسلوبكم بالرسم ؟ هل هو انمي ام زخرفه ام رسم خلفيات ....الخ ؟
ام انكم تحبون الرسم لانكم تشاهدون الانمي فحسب ؟

anime time
12-06-2017, 00:07
مرحبا جميعا

كيف حالكم ؟

بما اني متفرغه اليوم سأجاوب على الاسئله

ل
م ما زلت متواجد/ة في منتدى الرسم حتى الان رغم وجود ادوات تواصل حديثة مثل الانسجرام وفيس بوك وغيره؟
سؤال جميل احممم
عندما سجلت في مكسات لن تصدقوا انني كنت لا اعرف شيئا في الرسم فقط كنت اشخبط وارسم رسمات مخيفه وغريبه لدرجه انني فكرت ان اعتزل واتوقف عن الرسم بسبب الاحباط لكن كنت كل يوم استيقظ والغي فكرة توقفي عن الرسم قائله ماذا سأفعل بدون الرسم .......! لا شي
بدأت اشارك في مسابقات ومواضيع المنتدى حتى ازددت حماس في تطوير مهارتي لا اعلم ان كان هناك احد يعرفني من البدايه >> لاتتوقع ان يكون لديها اصدقاء :e411:
اليوم الحمدالله انا راضيه عن مستواي وعن ماحققت الى الان وان شاء الله سأتطور اكثر وهذا كله بفضل من الله ثم بتشجيع اعضاء القسم لي شكرا لكم من الاعماق
اما عن وسائل التواصل الاجتماعي لا اشعر بو جود من يدعمني هناك سوى الاجانب يستحقون الشكر لذلك لا احب كثيرا التواجد فيها

هل لديك مشاريع جديدة تخص الرسم؟ وما هي؟

في الحقيقه لدي قصه اريد كتابتها لكنها مبعثره في عقلي لا اعرف كيف سأبدأ في كتابتها اريد ان ابدأ لكن اعجز عن هذا ولا ادري متى سأبدا :em_1f629:

ودي احط رسوماتي بس مو متشجعه احطهم لاني ماحب رسوماتي وكذا وماحس ان رسومي حلوة للعرض

ولماذا الخجل ياcorney اعرضيها وسنقوم بتشجيعك ان شاء الله

زَورَق
ماهذا الابداع والتطور ارجو ان تشاركينا رسوماتك اكثر

corney
وضعت لكي بعض من رسوماتي قبل سنتين وحاليا
آمل ان تتشجعي الان لعرض رسوماتك

الرسم شي حلو ويحتاج لفن وذوق ^^

ليس محرجا لكن يمكن لانه صعب جدا هذا من وجهة نظري

^
هل تحبون الرسم ؟
واي نوع من انواع الرسم تفضلون؟ يعني شنو هو نوع اسلوبكم بالرسم ؟ هل هو انمي ام زخرفه ام رسم خلفيات ....الخ ؟
ام انكم تحبون الرسم لانكم تشاهدون الانمي فحسب ؟

نعم احبه كثيرا
احب رسم المانجا يعني اختراع وتصميم الشخصيات ولأني احب المانجا علي ان اتعلم رسم الخلفيات انا ضعيفه في رسمها الان لكن سأتطور ان شاء الله
مشاهدة الانمي كانت احد اسباب حبي للرسم

Ronay
22-06-2017, 01:31
النقاش يفتح النفس :لقافة:

في الحقيقه لدي قصه اريد كتابتها لكنها مبعثره في عقلي لا اعرف كيف سأبدأ في كتابتها اريد ان ابدأ لكن اعجز عن هذا ولا ادري متى سأبدا em_1f629
حاسه فيك ^^"

زَورَق
01-07-2017, 11:36
افااا بس، منتدى الرسم انخمد مرة 2؟ :d
هالفترة ما كنت ارسم (مالي نفس ارسم بتاتاً حتى صرت اشك اني اعرف ارسم).
هممم... سؤال.

لو كنتوا راح ترسموا لأنفسكم وما راح تعرضوا الرسوم أبداً على الانترنت، ويش كنتوا راح ترسموǿ
هل راح يتغير نمط رسمكم؟

في حالة اني بتفشل ومحد بيجاوب بجاوب أول نحفظ ماء وجهنا :d .
كنت راح ارسم فان ارتس لكل الألعاب و الرسوم الي احبها و ربما ارسم قصص بجودة سيئة للمتعة :026:

و كانت هذه محاولتي لانعاش القسم.

Free wing
03-07-2017, 11:17
في حالة اني بتفشل ومحد بيجاوب بجاوب أول نحفظ ماء وجهنا :d .
هذه انا جاوبت ^^
و كانت هذه محاولتي لانعاش القسم.[/QUOTE]
:em_1f606::em_1f606::em_1f606:

افااا بس، منتدى الرسم انخمد مرة 2؟ :d
والله انه يرفع لي ضغطي هالموضوع :e416: ..

لو كنتوا راح ترسموا لأنفسكم وما راح تعرضوا الرسوم أبداً على الانترنت، ويش كنتوا راح ترسموǿ
هل راح يتغير نمط رسمكم؟
لا انا شخصيا مااغير النمط الشي الي ارسمه عادي ينعرض في المنتدى
بس يمكن سااعات اذا الرسمة غير متقنه مااعرضها ..علشان ماافضح نفسي :em_1f605:

بعدين انتي ماتعرضين رسماتك بالمنتدى بس موضوع واحد بالاسكشات ..يعني شدي الهمة

زَورَق
03-07-2017, 17:25
شكراً لك الجناح الحر :d
بجد ونستيني بردك.

انا تقريبا نفس التغيير يصير عندي إذا برسم لنفسي.
ما راح اهتم بالجودة كثر اهتمامي بها لما اعرضها بالنت.
مرات احس ان صارت عندي "سمعة" ملزومة احافظ عليها، وهذا الشي يخليني ما ودي ارسم لأن مزاجي يكون مناسب لرسومات بسيطة و عفوية. بطريقة ممكن تكون صادمة بالنسبة للمستوى الي يتوقع اني أكون فيه :d

بالنسبة لعرض رسوماتي، أنا اعرضهم مع السكتشات :d الله يسلمك هذا تكتيك عسكري.<<لأسباب مختلفة
لكن راح احط ببالي ان اعرضهم على حدة باذن الله، غاب عن بالي ان ممكن كذا انعش القسم :d

^_^

Ronay
04-07-2017, 09:28
الفان ارت شي حلو للرسم
احب الرسامين الي يرسمون فان ارت تحس الفان ارت شي رائع
يعني حتى لو كان الفان ارت فيه اغلاط ومبتدأ الرسم فيها بس بيظل حلو عشانه فان ارت
انا ارسم كثير فان ارت الصراحه واحبهم رغم انه فيهم عيوب واغلاط :أوو:

Free wing
04-07-2017, 11:59
سؤال :-

ممكن أفهم،
شنو سبب عدم تفاعل الاعضاء في القسم؟
بالرغم من وجودهم لكن اكتفوا بالمشاهدة.

طلبتوا مقهى وفتحنا ومسابقات وسوينا .
كمية الاعضاء الي يفتحون مواضيع قليلة بالرغم من قلتهم ،الا انهم لا يجدون اي ردود محفزة ،
واذا رد البعض لا يوجد من صاحب الموضوع اي تفاعل ..

ممكن افهم من وين الخلل ؟؟
<< ماابي ينكتب عذر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا النقاش لانه ليس عذر ..

شـــوووق...
04-07-2017, 12:32
السلام عليكم..
كيف الحال؟؟

صراحة لا أعلم ما السبب فانا للاسف رغم حبي للرسم الا انني لست من رواد القسم...

لربما حسب تفاوت اهتمامات الاعضاء فمثلا عن نفسي..
لا ادخل اقسام الافلام والاخبار والانمي وغيرها لانها ليست من اهتماماتي.. فالامر يعود على حسب رغبة العضو واهتماماته لربما..
وبالطبع الادارة لم تقصر بأي شيء فجهودها مباركة...

هذا من رأيي الخاص والله أعلم..^^

Kurapika korota
04-07-2017, 12:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

يب أنا أيضا لاحظت عدم التفاعل بالقسم رغم انكِ لبيتِ طلبهم
باقامة مقهى للرسامين

أنا عن نفسي ما كنت أتفاعل بالقسم الا لما كنت أرسم
أحط موضوع و بعدين اختفي
لكن الحين ما صار عندي الهام لمتابعة الرسم أو أي شي ثاني
عشان كذا قل تفاعلي بالقسم

لكن من طلبوا المقهى المفروض يوفوا بوعدهم بالتفاعل
فقسم الرسم من أجمل و أروع أقسام المنتدى

يمكن اذا بتجددوا فعاليات القسم و الألعاب رح يرجع النشاط مثل زمان
و اذا بيدنا نساعد بالتجديد احنا بالخدمة أختي انتي بس آمري و احنا ننفذ ::سعادة:::أوو:

Libra Genbu
04-07-2017, 13:08
سؤال :-

ممكن أفهم،
شنو سبب عدم تفاعل الاعضاء في القسم؟
بالرغم من وجودهم لكن اكتفوا بالمشاهدة.

طلبتوا مقهى وفتحنا ومسابقات وسوينا .
كمية الاعضاء الي يفتحون مواضيع قليلة بالرغم من قلتهم ،الا انهم لا يجدون اي ردود محفزة ،
واذا رد البعض لا يوجد من صاحب الموضوع اي تفاعل ..

ممكن افهم من وين الخلل ؟؟
<< ماابي ينكتب عذر مواقع التواصل الاجتماعي بهذا النقاش لانه ليس عذر ..

هههههه هذه حالت الاعضاء مع فريقنا حاليا
بدهم حلقات ووضعنا موسميه وبسرعه قياسيه ولا نشوف مشاركه ووقفنا الحلقات الموسميه ووضعنا المكتمله ما عجبهم الوضع :ضحكة: مع انهم طلبو
يعني الاعضاء المعذره على هذه الكلمه مزاج :p بدهم وبدهم واذا طبقنا لا يوجد مشاركه او اي تفاعل :p
الخطأ من الاعضاء بكل صراحه ، الاداره بكل قسم بمكساات مايقصرون ، بعملو كل شي لأجل الاعضاء لكن تقدير لا يوجد :D .
يعني لايوجد حل:لقافة:

زَورَق
04-07-2017, 15:06
إدارتنا الغالية ما عليها كلام، ما مقصرة ربي يبارك فيهم.
المشكلة فينا نحن اعترف.

بالنسبة لي الي يمنعني من المشاركة والتفاعل كما تمنيت هو قلة التفاعل من قبل الاعضاء الاخرين، هالموضوع شوي حبطني. يعني حتى لو جيت وسألت الحين بالمقهي هنا سؤال اشك اني راح احصل رد.

+ ظروفي الخاصة الي كانت تمنعني، لكن إن شاء الله اتفاعل اكثر مع الأيام الجاية. :) (ليس كوعد لكن كأمل)

يعني ببساطة :d يا أعضاء ترى المشكلة فيني وفيكم. الإدارة خلاص سوت الي عليها.
هممممم... إن شاء الله خير.

aa7lmrdsam
04-07-2017, 15:22
لم ما زلت متواجد/ة في منتدى الرسم حتى الان رغم وجود ادوات تواصل حديثة مثل الانسجرام وفيس بوك وغيره؟

راح اكون الشخص الاخير يجاوب على هذه الاسئلة اذا ما في مانع او لو سمحتم :e404:

S A L E M
04-07-2017, 16:51

أتوقع أول رد لي هنا :d
المهم حاب أشكر أدارة القسم على مجهوداتها

وبخصوص عدم التفاعل ... الصراحة أشوف هذا الأمر موجود بكثير من أقسام المنتدى للأسف
الكثير صار كسلان حتى يكتب سطرين أو يتفاعل أو يفتح موضوع أو نقاش وأنا أولهم :e108:

أصبحنا هذه الأيام من هواة الردود القصيرة والسطحية وفيسات الايموجي
وهذه كلها بسبب تطبيقات التواصل :e108:

مشتاق لذكريات منتدى الرسم قبل عدة سنوات
أذكر كنا نجلس من الليل الى الفجر نتناقش و نتفاعل في مواضيع القسم
وأحيانا يقفل المنتدى للصيانة ونكمل بعد ما يفتح :e410:

فعلاً نتمنى عودة الأعضاء و نهوض القسم مجدداً
وبإذن الله يكون لي تواجد و تفاعل أكبر الفترة القادمة و اتمنى هذا من الكل
فهذه الطريقة الوحيدة لعودة القسم

S A L E M
04-07-2017, 17:59

راح اكون الشخص الاخير يجاوب على هذه الاسئلة اذا ما في مانع او لو سمحتم :e404:

أذا كان السؤال موجه للجميع :d
فــ عن نفسي ما عندي أي مشاريع تخص الرسم
ممكن أرسم بالشهر مرة أو مرتين لأني صرت مشغول ، هذا كل شيء

وأنا من النوع الي لازم ينتهي من الرسمة بجلسة واحدة
والرسمة تاخذ مني تقريباً 5 ساعات مع أنه مجرد رسم أنمي :d >> ( لا أجد المتعة برسم أي شيء آخر :e108: )

.MaTsuShi.
04-07-2017, 23:05
السلام عليكم
هذا السؤال يراودني كثيرا، بصراحة الادارة لم تقصر ابدا مجهود الامس كاليوم، العيب فينا نحن هنالك اعضاء مميزون حقا قد اختفوا لان اهتمامهم قد تغيرت 💔 .
اجل احيانا نجد مشاهدات كبيرة و في النهاية رد او ردين احيانا ولا رد !!! اعتقد ان السبب لان و لاواحد منا يرغب في التفاعل لانه يرى انه الوحيد الموجود هنا ، لما لا نكون نحن التغيير!! الاعضاء الموجودين هنا يتفاعلون و لو كنا في قلة بشرط يكون تفاعل قوي سترى البقية كيف تندمج معنا و سنعيد الحياة للقسم "" .
الورشة التي نشرتها عام 2015 كان تفاعلا جيدا لكن في هذا العام لما سالت من يرغب في التكملة هنالك عضوان من رغبا في ذلك!!!!.
انا عن نفسي لم اعد اتفاعل بسبب قلة تفاعل الاعضاء اولا و ثانيا صدمة نفسية وقعت لي جعلتني افقد الرغبة في التفاعل 'لا ازغب حقا بتذكرها .

اتمنى حقا ان يعود الحماس للمنتدى .

زَورَق
05-07-2017, 09:29
.MaTsuShi

اتمنى ان ظروفك تتحسن قريبا ربي يعافيك. :033:
و بالنسبة للتفاعل، شكلنا كلنا متحبطين من قلة تفاعل الأعضاء الآخرين :D خلينا نحن نحاول نبدأ نتحرك و من بعدها راح نشوف البقية (إن شاء الله) يتنشطوا. احس هذا الحل الوحيد حالياً.

S A L E M

أهلاً بك أخوي، وبالفعل أفتقد منتدى الرسم من سنوات.. كان المنتدى مليء بالنشاط.

aa7lmrdsam

أهلاً بك أخوي، تفضل!

الأخوان و الأخوات، المقهى راح ينتعش اذا تكررت زيارتكم و اجاباتكم. :D
و راح نستفيد كذا من خبرة بعض. فأتمنى نستمر بالنشاط. << أنا اشك اني ادارية متخفية

talean
05-07-2017, 10:56

الله يعطيكم العافية ^^

التفاعل الميت =-=
كل مكسات يعاني من هذا اللأمر
بعض المسابقات يصير فيها تفاعل لكن عدد المشتركين ما يكون كثير الا ما ندر
أكيد كل رواد القسم محبط من حالته و فكر بوقت ما ينشط القسم

+

الغالبية يعاني من فقدان الحماس او الرغبة للرسم و السبب مجهول
و كأنه عدوى منتشرة
تمر فترة طويلة حتى ارسم مرة .. جداً مزعج هالشي

Free wing
05-07-2017, 12:31
في البداية اشكر الجميع لتعاون جدا افرحتني ردودكم ،وهذا دليل على وجود الاعضاء ..

شـــوووق.

لربما حسب تفاوت اهتمامات الاعضاء فمثلا عن نفسي..
لا ادخل اقسام الافلام والاخبار والانمي وغيرها
لانها ليست من اهتماماتي..
فالامر يعود على حسب رغبة العضو واهتماماته لربما..

انا شخصيا مااشوف ان هذا سبب قوي ، كل قسم له رواده ومتابعين ..
بغض النظر اذا زادت الاقسام او قلت ..

وأشكرج عزيزتي على كلماتك الطيبه ، وأن شاء الله نقدر نقدم المزيد ...

Kurapika korota

أنا عن نفسي ما كنت أتفاعل بالقسم الا لما كنت أرسم
أحط موضوع و بعدين اختفي

هذا هو اكبر مشكلة في القسم تطرح موضوع ،
وبعد ما يتفاعل عضو ويرد تتركونه لازم يكون في رد على العضو الي اهتم بموضوعك ..

لكن من طلبوا المقهى المفروض يوفوا بوعدهم بالتفاعل
فقسم الرسم من أجمل و أروع أقسام المنتدى

الي طلب المقهى طلب لجميع الاعضاء حب يكون في موضوع يتناقش فيه جميع الرسامين ..
اوقات لمرح والتعارف واوقات لحل مشاكل او تناقش بامور الرسم ..الخ ..

Libra Genbu

مع الاسف نحن اعضاء قداما في المنتدى ولاحظنا قمة نشاط مكسات وشلون تدهور .

بعض الاعضاء القداما تركوا المنتدى لاسبب عديدة ..اغلبها نعرفها ..
بس المتواجدين والمتخفين هم الي يضايقوني بعضهم زعلانين
لان زملائهم رحلوا والبعض، حط اليد على الخد هذا ليس سبب ..em_1f629
في اعضاء جدد لين الحين عندهم الحماس لتفاعل ..وتكوين صداقات
لازم نفتح لهم المجال وندعمهم ..الجيل الجديد مبدع ويتعلم بسرعه ..ومايهم العمر اذا وجدت الفائدة .
والاغلب من القداما تعدى 25 سنه و30 ايضا سوف تشغلنا الحياة ويضيق الوقت ..
ومحد راح يشيل الاقسام..

زَورَق
05-07-2017, 12:56
مع الاسف نحن اعضاء قداما في المنتدى ولاحظنا قمة نشاط مكسات وشلون تدهور .

بعض الاعضاء القداما تركوا المنتدى لاسبب عديدة ..اغلبها نعرفها ..
بس المتواجدين والمتخفين هم الي يضايقوني بعضهم زعلانين
لان زملائهم رحلوا والبعض، حط اليد على الخد هذا ليس سبب ..em_1f629
في اعضاء جدد لين الحين عندهم الحماس لتفاعل ..وتكوين صداقات
لازم نفتح لهم المجال وندعمهم ..الجيل الجديد مبدع ويتعلم بسرعه ..ومايهم العمر اذا وجدت الفائدة .
والاغلب من القداما تعدى 25 سنه و30 ايضا سوف تشغلنا الحياة ويضيق الوقت ..
ومحد راح يشيل الاقسام..

كلامك ع الجرح.
صرنا جيل الرسم القديم (بدخل ال25 نهاية هالسنة). هالشي ممكن يكون غير مريح للرسامين الأصغر سناً ربمǿ
لكن ترى روحنا روح 18 سنة :D <<هذي الروح الإيجابية

أتمنى هالموضوع ما يكون سبب من اسباب عدم تفاعل الاعضاء.
اذكر زمان بصدق ما كنت ارتاح اتفاعل بمنتدى اعضاءه كبار :D خلينا صريحين.

talean

شكلها بالفعل عدوى :D
بجد يا جماعة نريد حل لأزمة قلة النشاط عند الرسامين بالأساس.
هل العمر لاعب دور؟ :D <<تتعمد تحبط المعنويات ههههههههههههههه

Lady Maram
05-07-2017, 13:08
مرحبًا بالجميع
أعتقد أن السبب الرئيسي هو قلة تفاعل الأعضاء مع الباقي، يعني لما أضع موضوع رسم أحتاج آراء وانتقادات الناس فيه، يمكن أرسلت لعشرين أو ثلاثين شخص عشان يرد ويعطيني رأيه لكن الي يستجيبون للدعوة هم ١٥ أو ٧.. وهذا محبط للغاية ويخليني أتجه إلى أماكن أخرى لأظهر فني فيه

من رأيي أن تخصصوا جائزة أو وسام خاص لمن يتفاعل مع مواضيع الأعضاء أكثر من تفاعله للقسم.
أنا أحاول بقدر الأمكان إني أدخل وأشارك بهالمنتدى لكن الظروف وبعض الأوقات ما تسمح لي حتى أمسك اللابتوب فيها xD

شكرًا للدعوة فرّي ()

زَورَق
05-07-2017, 13:29
Lady Maram

أهلاً بك مرام~
هممم، من ناحية ان ظروفنا مو مثل اول هذا شي ينحط بالبال. الجيل الجديد مفروض هذا يومه لينعش القسم، بس هل في أعضاء كثر من الجيل الجديد؟ نشاطنا نحن الكبار مو بمثل مستوى نشاطهم هم.
(اعتذر اذا كلامي جارح X'D لكنها حقيقة)
كل واحد فينا عنده التزاماته و مسؤولياته الحين، سواءاً اجتماعية او وظيفية. أو نفسية أحب اضيف :وداع:<<كف

مفروض نعرف من هم أعضاء منتدى الرسم حالياً عشان نعرف نقيم الأمور.
( اعتذر ع التفلسف ترى اليوم نشيطة وهذي فرصة :D )

بعد التفكير العميق و التحليل المنطقي السيكولوجي
الاستنتاج:

تغير و نمو شخصياتنا وحياتنا هو سبب خمولنا => سبب خمول المنتدى.

بكل بساطة نحن نمر بالشيخوخة.
:صيني:

Free wing
05-07-2017, 16:25
زَورَق

إدارتنا الغالية ما عليها كلام،
ما مقصرة ربي يبارك فيهم.
المشكلة فينا نحن اعترف.

بالنسبة لي الي يمنعني من المشاركة والتفاعل
كما تمنيت هو قلة التفاعل من قبل الاعضاء الاخرين،
هالموضوع شوي حبطني. يعني حتى لو جيت وسألت الحين
بالمقهي هنا سؤال اشك اني راح احصل رد.
+ ظروفي الخاصة الي كانت تمنعني،
لكن إن شاء الله اتفاعل اكثر مع الأيام الجاية. smile (ليس كوعد لكن كأمل)

يعني ببساطة biggrin يا أعضاء ترى المشكلة فيني وفيكم.
الإدارة خلاص سوت الي عليها.
هممممم... إن شاء الله خير.

تسلمين عزيزتي على الكلمات الطيبه ..
شكله الجميع يواجه نفس المشكلة ..

aa7lmrdsam

راح اكون الشخص الاخير يجاوب على هذه
الاسئلة اذا ما في مانع او لو سمحتم

اهلا احمد ايه اكيد رد حتى لو متاخر ..

S A L E M

أتوقع أول رد لي هنا biggrin
المهم حاب أشكر أدارة القسم على مجهوداتها
العفو هذا من ذوقك ، الحين صار عندك ردين بهذا الموضوع ^^

وبخصوص عدم التفاعل ...
الصراحة أشوف هذا الأمر موجود بكثير
من أقسام المنتدى للأسف
الكثير صار كسلان حتى يكتب سطرين أو
يتفاعل أو يفتح موضوع أو نقاش وأنا أولهم e108

أصبحنا هذه الأيام من هواة الردود
القصيرة والسطحية وفيسات الايموجي
وهذه كلها بسبب تطبيقات التواصل e108

مشتاق لذكريات منتدى الرسم قبل عدة سنوات
أذكر كنا نجلس من الليل الى الفجر
نتناقش و نتفاعل في مواضيع القسم
وأحيانا يقفل المنتدى للصيانة ونكمل بعد ما يفتح e410

فعلاً نتمنى عودة الأعضاء و نهوض القسم مجدداً
وبإذن الله يكون لي تواجد و تفاعل أكبر الفترة القادمة و اتمنى هذا من الكل
فهذه الطريقة الوحيدة لعودة القسم

سالم أنت سنه 2016 كنت ماشاء الله
عندك كمية مواضيع عكس هالسنه ..
بس ان شاء الله خلال الاشهر القادمة يكون تفاعلك اكبر ..

أذكر كنا نجلس من الليل
الى الفجر نتناقش و نتفاعل في مواضيع القسم
وأحيانا يقفل المنتدى للصيانة ونكمل بعد ما يفتح e410
هههه والله انا منهم ،
اسهر لفجر ماامل ..:e409:كل عضو ماشاء الله رده لوحدة موضوع مستقل ..
طرح المواضيع والردود هي الحل الوحيد ..من وجهت نظري ..ايضاً.

.MaTsuShi

شكرا لك عزيزتي على تفاعلك ،
واظهار مشاعرك نتمى عودةاعضاء القسم ..

لما لا نكون نحن التغيير!! الاعضاء الموجودين
هنا يتفاعلون و لو كنا في قلة بشرط يكون تفاعل
قوي سترى البقية كيف تندمج معنا و سنعيد الحياة للقسم "" .

أحسنتي..

اتمنى ان ظروفك تتحسن قريبا ربي يعافيك. 033
و بالنسبة للتفاعل، شكلنا كلنا متحبطين
من قلة تفاعل الأعضاء الآخرين biggrin خلينا
نحن نحاول نبدأ نتحرك و من بعدها راح نشوف البقية
(إن شاء الله) يتنشطوا. احس هذا الحل الوحيد حالياً.

اتوقع رد الاخت زورق كااافي ..

talean

الله يعطيكم العافية ^^
التفاعل الميت =-=
كل مكسات يعاني من هذا اللأمر
بعض المسابقات يصير فيها تفاعل لكن
عدد المشتركين ما يكون كثير الا ما ندر
أكيد كل رواد القسم محبط من حالته و فكر بوقت ما ينشط القسم
+
الغالبية يعاني من فقدان الحماس
او الرغبة للرسم و السبب مجهول
و كأنه عدوى منتشرة
تمر فترة طويلة حتى ارسم مرة .. جداً مزعج هالشي

أختي نفس الشعور شكله المرض منتشر عند جميع الاقسام ..
يعطيج العافيه على الرد واتوقع الدواء بيد الاعضاء نفسهم ..

Sitsu
05-07-2017, 20:15
السلام عليكم يمكن هذا اول رد لي بالقسم ما اعرف بس هذا اول رد لي بالمقهى
ويمكن يكون اخر رد ما ادري ^^" بس انا من زمان وهذا القسم يجذبني كثير
لاني احب الرسم بس طبعن موهبه صفر للاسف :d
رغم اني زمان كنت اجمع دروس ع اساس اتعلم بس الصراحه احس انها موهبه ماتناسبني :ميت:
مع ان ودي اصير رسامه جدا احب الرسم :بكاء: بس حاولت والنتيجه من سيئه لاسوأ
عموما مو هذا كلامنا انا دخلت المقهى لان عندي سؤال وحابه انكم تفيدوني ^^
- الحين الرسم ع الاجهزة سواء بالقلم او بالماوس هل لازم يكون الشخص متقن الرسم اليدوي ال ع الورقه قبلها
ولا ممكن اكون فنانه بالرسم الالكتروني مثلن ومو شرط اكون رسامه ع الورقة
^ يارب فهمتو قصدي :غياب:

وبالنسبه لكلام فري حابه اجاوب اذا مافيها ازعاج ^.^
اول شي والله فري انا اشوف الاقسام كلها بتعاني من هالشي
يمكن القسم الوحيد الي فيه تفاعل التون وحتى التفاعل مو ذاك الزود
احنا نفس الشي نسوي ونسوي وفي النهايه مافي تفاعل ابدن ><
اتفق مع كلام ليبرا المشكله بالاعضاء هم الي مايتفاعلو ولا يردو
وبصراحه احنا الحين محتاجين حل بدل مانتحطم ونحط يدنا ع خدنا
وفكرة مرام حلوه انكم تعملو وسام لنجم القسم سواء بتفاعله بالردود او طرحه للمواضيع ::جيد::
وان شاء الله يوم من الايام نطلع بحل لـ هالمشكلة من راي اشوف فيه حل بما ان للحين المنتدى موجود
وللحين فيه اعضاء بيسجلو معناته فيه حل ^.^

تخيلي لو كل مراقبين ومشرفين وكل رتب المنتدى نتجمع كذا ونحمس وندعم بعض ونخترع حلول ونطبقها
يمكن يصحى المنتدى على يدنا :ضحكة:
* مجرد تخيل :غياب:

Kurapika korota
05-07-2017, 21:14
Kurapika korota

هذا هو اكبر مشكلة في القسم تطرح موضوع ،
وبعد ما يتفاعل عضو ويرد تتركونه لازم يكون في رد على العضو الي اهتم بموضوعك ..

مممممم بالنسبة للمواضيع اللي أطرحها بالقسم
ما أذكر اني أهملت أي رد عليها كل ما يعلق عليها عضو أرد عليه ^^

و ان شاء الله نقدر نساعد

زَورَق
06-07-2017, 05:32
راح نبدأ بالجد :d

سؤال للرسامين:

كيف تحفزوا انفسكم للرسم من بعد فترة خمول؟

و كيف ترجعوا لحالة الإلهام بعد نضوب لفترة لا بأس بها ؟ :d

ودي اسمع آراءكم المختلفة.

.MaTsuShi.
06-07-2017, 13:40
أهلا زورق
سؤال وجيه بالنسبة الي احفز نفسي للرسم عن طريق مشاهدتي لمقاطع فيديو
فعندما اشاهد مقاطع لرسامين يرسمون على الورق لا أستطيع ان اسيطر على رغبتي الشديدة
في الرسم :d
- الالهام أكتفي بسماع مقطع من الموسيقى و ستأتي لوحدها !.

Free wing
06-07-2017, 16:13
Lady Maram

في البداية اشكرج على الحضور والرد ، بخصوص الوسام اتوقع انها فكرة ممتازة
وأن شاء الله اطرح الفكرة على الادارة ،
بس لازم قبل هذا يكون في تفاعل اكبر في الردود
ويكون الرد يستحق هذا الوسام ، نحن لسنا بحاجه لردود سطحيه ..:em_1f62c:
خليني اضيف نقطة في وسام نجم السنه الي نعطية اخر السنه تقريبا نعطيه العضو/ة الي تفاعله قوي في القسم بالرد او طرح المواضيع ..
بس مع ذلك سوف اناقش بقيه الطاقم..

مرة اخرى اشكرج على الحضور وان شاء الله تتواجدي بشكل اكبر الايام القادمة ..

زَورَق

اخاف بعد هذا النقاش راح تقلبين دكتورة نفسية ^^

Free wing
06-07-2017, 16:37
T A I G A

- الحين الرسم ع الاجهزة سواء بالقلم او بالماوس هل لازم يكون الشخص متقن الرسم اليدوي ال ع الورقه قبلها
ولا ممكن اكون فنانه بالرسم الالكتروني مثلن ومو شرط اكون رسامه ع الورقة
^ يارب فهمتو قصدي knockedout

يعطيج العافيه عزيزتي على الرد والتفاعل ، بخصوص هذة النقطة ..

العادة والاغلب نبدأ بورقة وقلم ، لكن لك كامل الحرية بطريقة تعلمك الرسم ،
انا ارتاح باليدوي بس في كمية من الرسامين شغلهم رقمي ..الافضل لك اعملي به ..

Kurapika korota

مممممم بالنسبة للمواضيع اللي أطرحها بالقسم
ما أذكر اني أهملت أي رد عليها كل ما يعلق عليها عضو أرد عليه ^^
و ان شاء الله نقدر نساعد ::جيد::::جيد::

Free wing
06-07-2017, 16:56
شكراً زورق لتفاعل;)

سؤال للرسامين:

و كيف ترجعوا لحالة الإلهام بعد نضوب لفترة لا بأس بها ؟

.MaTsuShi.
أهلا زورق
سؤال وجيه بالنسبة الي احفز نفسي للرسم عن طريق مشاهدتي لمقاطع فيديو
فعندما اشاهد مقاطع لرسامين يرسمون على الورق لا أستطيع ان اسيطر على رغبتي الشديدة
في الرسم biggrin
- الالهام أكتفي بسماع مقطع من الموسيقى و ستأتي لوحدها !.
نفس الشي انا مثلها ..لما ابدأ عادي تطلع الرسمة غبية
كأني اول مرة ارسم بحياتي بس مااوقف استمر ..

زَورَق
06-07-2017, 18:26
ههههههههههههه يختي شغلي على انعاش مكسات خلاني ارسم :D

.MaTsuShi
أهلاً وسهلاً، بالفعل! اوافقك جداً اتحمس لما اشوف حد يرسم خاصة بالبنسل 3>
منظورك جداً مفيد شكراً لك~

Free wing

يعني حالتي طبيعية :ضحكة: رسمي صاير شنيع :D
إن شاء الله راح استمر انا بعد! شكراً لك~

S A L E M
06-07-2017, 21:53

سؤال للرسامين:

جواب السؤالين بالنسبة لي واحد :d

لما أشوف رسمة معينة أو وضعية تدهشني
على طول أبحث عن ورقة وقلم وأرجع للرسم ...
يعني التغذية البصرية بالنسبة للرسام جداً مهمة ومحفزة
واعتقد هذا الشيء الوحيد الي يحمسني للرسم

في السابق كان قسم الرسم ايضا خلاني اهتم بالرسم وممارسته لفترة
بسبب مواضيع الاعضاء

زَورَق
07-07-2017, 15:59
التغذية البصرية بالنسبة للرسام جداً مهمة ومحفزة

قسم الرسم ايضا
صحيح كلامك.
المناظر الطبيعية عندنا جداً تحمسني ارسم من بيئتنا.
وكذلك منتدى الرسم في نشاطه يحفز.

شكراً لك أخوي!

Ronay
07-07-2017, 16:02
عندكم فان آرتز :موسوس: ؟!

زَورَق
07-07-2017, 16:03
عندكم فان آرتز :موسوس: ؟!

بالنسبة لي، عندي :d
استمتع بالفان ارتس جداً.

Ronay
07-07-2017, 16:15
^
احب الفان ارت. حتى بالرغم انهم فيهم عيوب بس استمتع فيهم لانه منهم قدرنا نرسم ونتطور للاحتراف والرسام يعبر عن حبه عن شخصية انمي معينه ويرسم عليها فان آرتز
كما انها تعطي الكثير من الذكريات :)

.MaTsuShi.
07-07-2017, 19:45
^
احب الفان ارت. حتى بالرغم انهم فيهم عيوب بس استمتع فيهم لانه منهم قدرنا نرسم ونتطور للاحتراف والرسام يعبر عن حبه عن شخصية انمي معينه ويرسم عليها فان آرتز
كما انها تعطي الكثير من الذكريات :)

صحيح أنا معك ! و من الفان ارت يمكننا ان نطلع شخصيات من عندناو نبتكر اشياء جديدة كما هي الحال عندي :)

Ronay
07-07-2017, 22:07
الفان ارتز من اجمل مجالات الرسم عندي ^.^ !!

الرسم ممكن يستعمل كتصميم وهندسه على فكرة
الرسم شي رائع ممكن يوصلك لمجالات عديده ^^

يعني نقدر نبتكر شخصيات جديدة بسبب الفان ارتز وكذا يعني :)
اذكر قدرت ابتكر شخصية جديدة لابطال الديجيتال بسبب الفان ارتز الي ارسمه لابطال الديجيتال
كنت احب ابطال الديجيتال كثيرا وابتكرت شخصية جديدة على اسلوبهم بالفان ارتز

كما انه ودي اتعلم التلوين لان التلوين عندي مشكلة معه وكله اخطأ فيه
واشخبط كثير بالورق ومانهي رسوماتي كله اخليها غير مكتمله وغير ملونة كلها بالرصاص !

زَورَق
08-07-2017, 07:37
الفان ارتز من اجمل مجالات الرسم عندي ^.^ !!

الرسم ممكن يستعمل كتصميم وهندسه على فكرة
الرسم شي رائع ممكن يوصلك لمجالات عديده ^^

يعني نقدر نبتكر شخصيات جديدة بسبب الفان ارتز وكذا يعني :)
اذكر قدرت ابتكر شخصية جديدة لابطال الديجيتال بسبب الفان ارتز الي ارسمه لابطال الديجيتال
كنت احب ابطال الديجيتال كثيرا وابتكرت شخصية جديدة على اسلوبهم بالفان ارتز

كما انه ودي اتعلم التلوين لان التلوين عندي مشكلة معه وكله اخطأ فيه
واشخبط كثير بالورق ومانهي رسوماتي كله اخليها غير مكتمله وغير ملونة كلها بالرصاص !

ابطال الديجيتال!! هوسي القديم!
تحمست كثير لما قرأت ردك :D
توني هالأسبوع راجعة اشوف حلقات الجزء الأول، لكن الحين احسه ما يناسب عمري :( عجزت.
على كل حال، العابه ما زالت تناسب عمري :D للحين العب لعبة Digimon World 3 للبلايستيشن 1 ع اللابتوب.

مثلك ابتكرت شخصية لي بأبطال الديجيتال (ديجيمون و صاحبه) زمان :D
ودي اشوف الرسمة إذا كان ممكن :أوو:

التلوين لازم تفهمي بالأول نظرية الألوان. المشكلة افضل المراجع تحصليها بالانجليزي =_="
مثلك، لكني صرت اجاهد نفسي لأنهي رسوماتي الحين. حالياً ارسم حاجة و مقسمتها على أيام.
لأن بعد فترة من الرسم احس ودي ع طول اعتبر الرسمة منتهية لأن يقل مستوى الحماس عندي والمزاج يتغير.
لما اوصل هالمرحلة اوقف وارجعله اليوم ال2. <<هالتكتيك جديد عليّ وان شاء الله يضبط :D
احس مع السنوات زاد صبري بنسبة ضئيلة ولله الحمد :D

Ronay بيننا امور مشتركة اكثر مما نتوقع :D

Ronay
08-07-2017, 17:34
اممم ماعندي رسمة
بس بحاول احط رسمة ان شاء الله ان رجع نشاطي بس مشغولة كثير هالايام ومادخل المنتدى الا قليلا >_>"

نعم جميل تجدي احد يشاركك اهتماماتك
ايه للأسف قليل العرب يهتموا بالرسم اكثر شي اجانب يهتمون بالرسم :|

Free wing
08-07-2017, 21:32
زمان كان نادر ما تشوفين رسامين خاصه من فئة الذكور ،
بس بعصرنا هذا ماشاء الله كمية الرسامين من الجنسين
عددهم كبيرة ولولا النت ما علمنا بتواجد هالعدد الكبير ،
غير هذا هنالك فئة كبيرة من ترغب بالتعلم ..

المشكلة الذي تواجه الرسامين العرب
المدارس والمعاهد التعليمية لرسم تقتصر على مجالات معينه ..وعددها قليل ..

اما الرسامين والراغبين بالتعلم فعددهم كبير .. مع ذلك ماشاء الله النت ماقصر
الي حاب يتعلم الرسم بس يقعد على النت وكل شي موجود ..

ايضا ً لاننكر هنالك فرق بين التعليم الذاتي وتعليم المعاهد والجامعات :em_1f605:

Riera
09-07-2017, 04:25
السلام عليكم ورحـمـة الله وبـركاتـه
صـبـآح الخـير و السـعادة ~

مشـكورين يـآ إدارة القسم ع التفاعـل بـجميع الطرق ::جيد::
وزورق مـآقصرت :لعق: ~

احـب اشـوف الرسـم حـقيـقهـ بـس مـافي اي مـوهبـة للاسف <.< ~
^
هممم احـس الـرسم موهبـة من الـشـخص نفسـة + يحتاج تعلم عشـان يزيد من خبـرتهـ
لكـن مـآ اعتـقد انـو فـيـهـ شخص يتعلم وهوا فـاقد هذا الشيء يعني كــأنها فـطرهـ من الله ميـزها فـيـهـ :em_1f617:

زَورَق
09-07-2017, 08:56

اتفق مع Free Wing
الكثير من العرب يهتموا بالرسم الحين، بس مصادر التعليم ما زالت شحيحة باللغة العربية.

Riera

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2164876&stc=1&d=1478471061

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته :031:
مساء النور و السرور :D

هههههههه شكراً :ضحكة:

موضوع "موهبة" انسيه. في ناس فعلاً الله رزقهم موهبة فيتعلموا اسرع من الآخرين ربما.
لكن كلنا سواسية نقدر نتعلم الرسم وغيره. و من أي عمر تبتدئي. أهم شي تكون عندك مصادر تعليمية صحيحة و تقوي نقاط ضعفك.

في موقع فيه تمارين مفيدة للمبتدئين و غيرهم drawabox.com
شفت كثير رسامين يبتدأوا من عمر كبير نسبياً، منهم 28 و من تجاوز ال30.
و كثير من المرات قرأت لناس يشتكوا من انهم ما يملكوا الموهبة و الرسامين يقنعوهم ان الموهبة مالها دخل.
الموضوع تدريبxدراسةxممارسة.

انسي شي اسمه موهبة، هذي الفكرة راح تعيقك عن تحقيق اشياء كثيرة.
بتهوفن، دافنشي و غيرهم كانوا يمتلكوا مواهب فعلاً، فبتهوفن كان اصم و يعزف. و دافنشي (اظن هو) كان مفكر و عالم و رسام بنفس الوقت. خلي الاستثناءات هذي على حدة. شوفي الناس الي مثلي و مثلك.

بالنسبة لي أنا كنت ارسم من أنا طفلة بسبب ان اختي الكبيرة كانت ترسم.
بس رسمي كان ســــــيء! :D كارثي إن صح التعبير.
النقلة بحياتي صارت في 2010 من بدأت اتعلم دروس رسم بالنت.

صدقيني اذا تريدي تتعلمي بإذن الله راح تتعلمي و تتطوري في وقت أقصر من الي انتي متخيلته.
اشجعك انك تبتدئي، الرسم رائع للتعبير عن مشاعرك و افكارك و للتخفيف من ضغوطك النفسية :D<<ع فكرة هذي موهبة اني رسامة + دكتورة نفسية + نفسية بنفس الوقت! :ضحكة:

ربي يوفقك و إن شاء الله تشاركينا رسومك هنا بقسم الرسم في وقت قريب. ::جيد:::036:

Free wing
09-07-2017, 12:03
أحسنتي زورق كلامج رائع ،
وكنصيحه أضافيه لاخت Riera
لازم تعرفين من داخلج تحبين الرسم وخاطرج ترسمين ام مجرد تحبين بس النظر لابداعات الفنية ،
لان فين اشخاص يشترون اغلى الوح ويجمعون الوحات الفنية
بس انه يقضي ولو خمس دقائق في الرسم فهذا الشي مستحيل ..
ويتمنى بس يفتح عينه وهو يمتلك قدرت الرسم بسهوله بدون حتى اي جهد ..

...

Kurapika korota
09-07-2017, 13:58

سؤال للرسامين:

سؤال وجيه ::جيد::
أنا مرات يجيني الالهام بدون ان أحفز نفسي فأقوم اجيب و رق و رصاص و أبلش أرسم
و مرات يجيني خمو ل يدوم شهرين الى 3 أشهر يعني ما في رغبة بالرسم
فأشاهد فيديوهات للرسم عاليوتيوب أو مرات لما أشاهد انمي تعجبني شخصية
أحفز نفسي و أقول لازم أرسمها
و مرات صديقاتي يحفزوني على الرسم ^-^

لكن هالفترة خمول قاتل ماكو لا تحفيز و لا خرابيط :ضحكة:

.MaTsuShi.
09-07-2017, 14:02
Riera
اذا كانت لديك الرغبة في شيء ما فلا شيء سيمنعك !
....
لم يقصر البقية في طرح ما يفيد الجميع ، فشكرا لكم .

زَورَق
09-07-2017, 16:20
شكراً Free Wing ! ^^
3>

Kurapika korota

شكراً لك، فعلاً مرات الالهام يجي كذا.
خلينا نتنشط لقسم الرسم، شوي نخرجه من هذا القحط. :D

اقتراح
ليش ما نرجع موضوع الرسوم الملهمة؟
اذكر كان في موضوع مثبت زمان نحط فيه أي رسوم تلهمنا، كانت الفكرة رائعة!
إذا الكل راح يشارك و يتفاعل معه راح يكون شي جميل. :)
و إذا الفكرة ما تصلح الحين مو مشكلة.

زَورَق
09-07-2017, 16:25
Riera
اذا كانت لديك الرغبة في شيء ما فلا شيء سيمنعك !
....
لم يقصر البقية في طرح ما يفيد الجميع ، فشكرا لكم .

بالفعل!
هالكلام يبث الحماس لتعلم شيء جديد و مواصلة تعلم الرسم. ^^

Free wing
09-07-2017, 19:48
اقتراح
ليش ما نرجع موضوع الرسوم الملهمة؟
اذكر كان في موضوع مثبت زمان نحط فيه أي رسوم تلهمنا، كانت الفكرة رائعة!
إذا الكل راح يشارك و يتفاعل معه راح يكون شي جميل. smile
و إذا الفكرة ما تصلح الحين مو مشكلة

شكرا أختي على الاقتراح ، لكن مع الاسف غير مناسب حالياً..
السبب حقا لا يوجد اي تفاعل يستحق اعادة فتحه وتثبيته ..
الموضوع السابق (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1091543)
انفتح 2014 واذاكر تم الغاء التثبيت 2016
كل المطلوب من الاعضاء فقط فتح مواضيع والمشاركة في الردود ..

عندكم القسم العام نشاطة قليل ايضا قسم الدروس اين التقاير اين الدروس ؟؟

اما قسم المانجا اتوقع اصبح مقبرة القسم ..

Ronay
09-07-2017, 21:31
البعض يشوف الرسم شخابيط وكذا
بس احسه طريقه حلوة للتعارف بين الاصدقاء واكتساب صداقات وكذا مادري
الرسم شي حلو يساعد بترتيب الافكار والكثير يستعمل الرسم في التصاميم وكذا
وكثير ناس تحب التصاميم والهندسة يعني ^.^"
يعني الي يبنون ابنيه والي يرسمون ممكن يعملون كمهندسين والمهندسين يرسمون تصاميمهم للبناء
وهالابنيه كانت بالبدايه مجرد رسمة وانتهت بالبناء وفقا للرسمة !
ممم الرسم يستعمل بكثرة في مجال التصميم والتخطيط على حسب اعتقادي :موسوس:

المعذرة ان كان كلامي غامض وكذا ^,^"
بس بغيت اطرح وجهة نظر :لعق:

Ronay
09-07-2017, 21:33

القسم الوحيد النشيط بمنتدى الرسم هو قسم الالعاب ههه
الكل يحب الالعاب اعتقد اما اقامة موضوع للمانجا والدروس وللعام وللسكيتشات كله صعب شكله ههههه :ميت:

خلصت افكار الاعضاء شكله ماحد عارف وش يحط مواضيع في هالاقسام ههه

زَورَق
10-07-2017, 10:48
شكرا أختي على الاقتراح ، لكن مع الاسف غير مناسب حالياً..
السبب حقا لا يوجد اي تفاعل يستحق اعادة فتحه وتثبيته ..

كلامك صحيح أختي. مو مشكلة. :)
قسم التقارير والدروس ممكن اشارك فيه و كذلك العام، أما المانجا للأسف مو من ميولي تماماً (حالياً على الأقل).

باذن الله القسم راح ينتعش، لا نفكر كثير كيف. بمجرد نشاطنا نحن و عودتنا للرسم، القسم راح يتجدد.
انعاش القسم "بالغصب" ما راح يجيب اثر كبير، واذا أثر ما راح يستمر كثير.
لذلك افضّل اننا نتعامل الحين كما ولو أن القسم نشيط بينا.
شي صحي و إيجابي أكثر.
و أثره أفضل على المدى الطويل كما آمل.
:)

زَورَق
10-07-2017, 10:59
القسم الوحيد النشيط بمنتدى الرسم هو قسم الالعاب ههه
الكل يحب الالعاب اعتقد اما اقامة موضوع للمانجا والدروس وللعام وللسكيتشات كله صعب شكله ههههه :ميت:

ههههههههههههههههههههههههههههه
:d وش نسوي، قلنا بننعش القسم.
لكن بجد في تطور جيد في مستوى نشاط القسم ولله الحمد ^___^

زَورَق
10-07-2017, 11:06
عندي نصيحة اخوية :d
أعتذر ع التفلسف مقدماً. :036:

الأفضل ان ما يكون عند الإنسان هواية وحدة.
التنويع يساعد على بقاء نشاط الشخص و حيويته.
هذا شي نسيته والحين حاسة بقيمته، أبداً لا تكون عندك هواية 1.
صمم، اكتب، و اعمل اشياء غير الرسم تستمتع بيها.

ربي يوفق الجميع ويرجع نشاطهم يارب :ضحكة: ::سخرية::

Ronay
10-07-2017, 14:08
انا ودي احط مواضيع للرسم
بس مشكلتي ماعندي دافع للرسم
يعني عندي كسل
مو عارفة وش ارسم علشان احط موضوع رسم يعني

Ronay
12-07-2017, 18:06
https://sketch.io/sketchpad/

لقيت موقع للرسم اون لاين
يعني اذا ماعندك برنامج رسم بجهازك تقدر\ي تفتح على المتصفح وترسم\ي اونلاين فيه ^.^"
اتمنى تستفيدوا منهم

زَورَق
12-07-2017, 18:40
شكراً لك روناي!

سؤال:

اعطينا مجموعة من الرسامين الملهمين بالنسبة لك و ايش الي يميزهم.
(مع امثلة لرسومهم)

راح يكون لي رد أيضاً :d

Ronay
13-07-2017, 09:52
تقصدي رسامين ورسامات من مكسات ؟
ممكن هالموضوع يفيدك ^^"
» Wikipedia .. الرسامين العـرب. (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=948137)

زَورَق
13-07-2017, 12:07
تقصدي رسامين ورسامات من مكسات ؟
ممكن هالموضوع يفيدك ^^"
» Wikipedia .. الرسامين العـرب. (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=948137)

كنت اقصد الرسامين الي يلهموك شخصياً. والسؤال عام للجميع، اعتذر م وضحت ><"

Ronay
14-07-2017, 01:48
ممم
تلهمني رسومات لبنى
احب اسلوب رسمها الشاعري
كلها خيال وحلو هالتصنيف من الرسومات ^ـ^"

Free wing
15-07-2017, 00:04
سؤال:

اعطينا مجموعة من الرسامين الملهمين بالنسبة لك و ايش الي يميزهم.
(مع امثلة لرسومهم)

طبعا في رسامين كثر بس هذا الرسام احب رسمه البسيط ..وخياله الواسع ..

اسمه هاياو ميازاكي

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2200160&d=1500076926

معروف هو مخرج ورسااام

Ronay
15-07-2017, 05:59
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2200159&d=1500076806
جميل !
هذا الي يرسم هالافلام الجميلة
فعلا حلو اسلوب رسمه
كنت احب هذا الفيلم الي بطلتها تدخل لمدينة غريبه ويتحول امها وابوها لمخلوقات غريبه بسبب المدينة هذي على ماعتقد ~.~

Ronay
15-07-2017, 21:40
ماهي ادواتكم للرسم عادة ؟
انا اكثر شي استعمل قلم رصاص وحبر هم افضل الاقلام عندي ارسم فيهم خصوصا الرصاص مريح جدا بالرسم ^^

Riera
16-07-2017, 01:40
همممم ممكن معننو مـآاقتنعت لانو كـثـيـر وسبق قـد قآلي كذا ~

* Free wing *

كـلآمكـ صـح ,, حقـيقـهـ من زمـان مارسمت بـس ممكن صـح كلامكـ انـو اكـون من النوع اللي يحـب يـشوف الرسـم بـس لان اكثـر شيء اشـوف الـرسومات ,, و مـآعندي الحمـاس انـو أمسكـ الكـراسه والقلم وارسم <.< ~

Kurapika korota
16-07-2017, 12:44
انا اكثر شي استعمل قلم رصاص وحبر هم افضل الاقلام عندي ارسم فيهم خصوصا الرصاص مريح جدا بالرسم ^^

الرصاص في أغلب الأحيان نادرا ما أرسم بالفحم أو الألوان الخشبية و المائية

Ronay
16-07-2017, 17:05
احسن شي الرصاص :لقافة:

Ronay
19-07-2017, 07:48
مافيه احد متفاعل هنا :صمت:

.MaTsuShi.
19-07-2017, 11:10
الرسم بالقلم الرصاص " الميكانيكي " اجده مرييحا في الرسم بالنسبة لي،
كذلك قلم النيب و قلم الحبر اسمه' it graph خصيصا لرسم المانجا يعطي نتيجة رهيبة 👍

Ronay
19-07-2017, 18:39
جميييل حلو اشوف احد يرسم مانجا
احب الاقلام المخصصة لرسم المانجا !!
المانجا تحتاج جد وهم وجهد ::مغتاظ:: !!!
حتى انا احب الميكانيكي فهو مريح جدا ولااضطر لبريه عادة فالبري متعب ^^"

.MaTsuShi.
19-07-2017, 21:02
جميييل حلو اشوف احد يرسم مانجا
احب الاقلام المخصصة لرسم المانجا !!
المانجا تحتاج جد وهم وجهد ::مغتاظ:: !!!
حتى انا احب الميكانيكي فهو مريح جدا ولااضطر لبريه عادة فالبري متعب ^^"

اجل هذا صحيح، احينا أشعر أن ظهري تؤلمني
المانجا تحتاج الى صبر كبييير ::نوم::

ههههه لاسيما لما تكون عندك فكرة و عندما تقومين بالبري تختفي الافكار لي كانت :ضحكة:

Ronay
19-07-2017, 21:22
السكيتشات تعطي افكار لرسم اللوحات :موسوس:

Ronay
26-07-2017, 12:21
وينكم

زَورَق
29-07-2017, 14:44
روناي ما شاء الله عليك منشطة أقسام المنتدى! :)

Ronay
30-07-2017, 18:38
ههههه لاني احب الرسم :لعق:
شوفوا عملت موضوع جديد اطرح فيها نصايح شرايكم فيه ؟
نصائح لرسم المانجا (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1142011&goto=newpost)

Ronay
30-07-2017, 18:39
استوديو الرسم ~نقاش عن الرسومات المتحركة ~ (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1142010)

شوفوا هذا ايضا
موضوع يناقش عن الانمي والانميشين وامكانيه عمل انميشين عربي وكذا خاص للانميشين فقط
لنبدي فيه الآراء ونستفيد من خبرات بعض في آرائنا لان مو حلو كل واحد يشتغل بنفسه لازم نستفيد من بعض ^.^

عاشقــ بصمت ــة
01-08-2017, 01:58
.
.
.
كم هو جميل هذا القسم ..:em_1f49e: اشتقت كثيرا .... للصفحات الإبداع :e20c:. وحنيت للماضي الجميل من تحديات واسكتشات ومسابقات ..
تعلمنا من بعضنا واستفدنا الكثير والكثير.. ضحكنا ولعبنا با الوان كانت اكسجين بنسبه لنا. واقلام وضعت لنا بصمات في حياتنا ..
استمرو في ابداعاتكم الجميله ولا تتوقفو ...:e502:

سلام على من يعرفني ومن لا يعرفني :emoji_flower:

مررت من هنا
اختكم : عاشقـــ بصمت ــــــه

king draw
01-08-2017, 19:20
اهلين
ادري مالي وجه اخر مره دخلت عصر الجاهليه بس ما عليه :em_1f62c:
اما بالنسبه لأدوات الرسم اي شي يرسم فيه امسكه وارسم
وحبيت اسأل هل الرسم له دخل بالعمر يعني كل ما كبر الشخص زان رسمه
وايش فرق الستايل عن الاخطاء بالرسم
قد شفت شخص يرسم الاقدام مربعات ويقول ستايل
ممكن تفهموه :e414:

Ronay
12-08-2017, 19:21
ايوجد احد هنا ؟

Ronay
31-08-2017, 02:41
هممم

Ronay
31-08-2017, 02:41
ليه المقهى جامد

Ronay
31-08-2017, 02:42
اتمنى النشاط

Ronay
31-08-2017, 02:43
هل يوجد نشاط

Ronay
31-08-2017, 02:43
لماذا الموضوع توقف عند الصفحه السادسه
هل سيصلح المراقبين العطل ؟

Ronay
31-08-2017, 02:44
قسم الرسم خامل :(

Ronay
31-08-2017, 02:44
نشطوا الموضوع

Ronay
31-08-2017, 02:45
انظروا لقد وصلت للصفحه السابعه بردودي المتتاليه
فالصفحه السادسه لهذا الموضوع يبدو معطلا
هيا ردوا على الموضوع بشرط الا تدخلوا على الصفحه السادسه
فالصفحه السادسه تسبب عطل الموضوع

Ronay
31-08-2017, 02:54
قسم الرسم خامل ::مغتاظ::
هل يوجد احد هنا ؟؟

زَورَق
01-09-2017, 10:32
الحمدلله، زين سويتي روناي.
فقدت الأمل في المقهى من شفته تعطل. شكراً لك على جهودك!

و مبارك عليكم العيد! :)

Ronay
02-09-2017, 08:34
ايه هه
الصفحه السادسه مادري شفيها خربت كل الموضوع
لاتدخلوا السادسه ولا راح يخترب الموضوع يمكن فيه احد من الاعضاء رافع شي بهالصفحه وخربت الموضوع !

زَورَق
04-09-2017, 08:59
أيوا يحصل لي كذا بعد مرات بسبب روابط الصور. الخلل من مكسات على ما أظن.

اسئلة لرواد منتدى الرسم لننعش القسم شوي~

- إيش هي الأشياء الي تحب ترسمهǿ

- إيش هي الأشياء الي ما تحب ترسمهǿ

- أشياء كنت تتهرب من رسمها و ودك تواجههǿ

- طموحاتك في الرسم؟

- إيش يحبطك في الرسم؟

- متى تحب ترسم بشكل خاص؟

- إي الأشياء الي تلهمك؟

- الأشياء الي تحفزك على الرسم؟

- أكثر شي يحفزك على الرسم؟

- ايش اللون الي تكثر من استخدامه؟

- ايش اللون الي ما تستخدمه كثير؟

- ترسم ديجيتال أم تقليدي أكثر؟

- تخيل لو أنك وصلت للمستوى الي تحلم بيه، ويش راح تسوي؟

- إيش هي اللوحة أو الرسمة الي تحلم انك ترسمها بشكل مثالي؟

- عندك افكار مثيرة للاهتمام لرسمة و لكن ما رسمتهǿ ممكن مثال؟

سؤال اخير للمتعة :d

- غمض عينك و تخيل انك ترسم. ويش رسمت؟

:d
موفقين

Ronay
04-09-2017, 10:36
احب ارسم انمي وقصص وشخصيات

رومنسيه وافكار غريبه وقتل ودم :واجم:

رسومات الوضعيات والخلفيات والطبيعه :ميت:

- طموحاتك في الرسم؟
اصنع مانجا ولوحات ::سعادة::

- إيش يحبطك في الرسم؟
اني ماقدر الون عدل

- متى تحب ترسم بشكل خاص؟
لمن اكون فاضيه

- إي الأشياء الي تلهمك؟
تلهمني الانمي والمناظر

مشاهده الانمي

وجود مساحه بيضاء في الورق

احمر :أوو:

اسود :جرح:

الاثنين احبهم لان كل واحد ومميزاته
الديجيتال احبه للتأثيرات والجودة
واليدوي احبه عشان خطوطه وادواته

احلم اكون مانجاكا ابي افرح الناس بقصصي

غلاف مانجا :أوو:

عندي افكار وقصص بس ماقدر انجزها لان ماعندي ادوات ماديه زي الورق الابيض والالوان والاقلام المناسبه للرسم :بكاء:
مثل ابي ارسم مانجا بس ماعندي ورق :(

سؤال اخير للمتعة biggrin

ممم ماقدرت اجاوب لاني كسولة وماعرف الحين ارسم لانشغالاتي ولكني جاوبت على الاسأله الي فوق
شاكرة لك زروق على اسألتك الممتعه :)

زَورَق
04-09-2017, 15:43
ولو روناي~ :)

- إيش هي الأشياء الي تحب ترسمها

هممم...
الشخصيات (الإناث بشكل خاص و الشخصيات الغريبة المضحكة)
فان آرتس لألعاب أحبها
رسوم معبرة عن أفكار أو مشاعر

- إيش هي الأشياء الي ما تحب ترسمها

الشخصيات المبالغة في الجمال و الـ coolness كما يقال
الرسوم المبالغة في الواقعية
الرسوم المملة (؟ باختصار)

- أشياء كنت تتهرب من رسمها و ودك تواجهها

رسم الخلفيات
شخصيات الرجال
الملابس
التفـــاصــــيل باختصار

- طموحاتك في الرسم؟

إني ارسم لوحات متكاملة ( من خلفية و تفاصيل و شخصيات..الخ ) تعبر عن مشاعري و أفكاري + ارسم كوميكس :)

- إيش يحبطك في الرسم؟

لما إيماني بمهاراتي أكبر من واقع مهاراتي الحالية
فمثلاً اتحمس لرسم فكرة معينة و تطلع اقل مما ارجو، سواء بأخطاء أو صعوبات أو تنرفيزة اواجهها.

- متى تحب ترسم بشكل خاص؟

لما اشرب شاي جيد و الجو والاضاءة مناسبين و هدوء+ عزلة عن العالم الخارجي بكل تأكيد.

- إيش الأشياء الي تلهمك؟

مناظر من حياتي اليومية
الأفكار المثيرة للاهتمام
قصص ( سواء أفلام أنمي كتاب )
فن الآخرين

قصص كما ذكرت سابقاً
مناظر شفتها
خيالي
رسوم الآخرين

رسوم الآخرين

هممم.. غالباً الألوان من الأصفر للأحمر. و أيضاً الأزرق.

الأخضر.

ديجيتال.

راح ارسم لوحات رهيبة إن شاء الله! XD بالنسبة لي على الأقل.

لوحة عن حلم شفته زمان.

- عندك افكار مثيرة للاهتمام لرسمة و لكن ما رسمتها ؟ ممكن مثال؟

همممم... م اذكر الحين.

فراشة :ضحكة: لسبب ما.

استمتعت صراحة جزاني الله خير.<< كف

بدر العربي
04-09-2017, 15:59
احب رسم الاشياء المعدنية والالات والاشياء كثيرة التفاصيل
المشاهد الطبيعية والاشياء الساكنة اتي لاتدل على حركة
اعتقد القطط ولا ادري السبب يعني انا رسمت اغلب الاشياء لكن قطط لا اظن,ولو رسمتها لابد تكون غير عادية
- طموحاتك في الرسم؟
من مدة لم تصر عندي طموحات لاني صرت لا اجد نفس للرسم
- إيش يحبطك في الرسم؟
توقف الرغبة بحد ذاته اكبر احباط
- متى تحب ترسم بشكل خاص؟
احب اوقات الرسم عندي لما يفرغ البيت واعرف اني لن اخرج الا لصلاة حينها اقدر ارسم ممكن 12 ساعة بلا توقف
- إي الأشياء الي تلهمك؟
اللوحات التي ستكتشف فيها كل يوم شئ جديد لم تره ولم تفهمه قبلا
التحديات. ممكن اكون لم ارسم لمدة عام كامل لكن التحديات التي تستحق ممكن تعيدني للرسم في طرفة عين
التحديات
الاسود
البرتقالي
الاثنين معا
هذا سر
المونليزا ههههه لا والله رسمتها بالشكلاطة والفحم والصباغة المائية ولا ملل
يبقى مشروع انمي بداته ولم انهيه للان
سؤال اخير للمتعة biggrin

تصميم شخصية بلعبة

Ronay
06-09-2017, 09:53
- إيش هي الأشياء الي تحب ترسمها

هممم...
الشخصيات (الإناث بشكل خاص و الشخصيات الغريبة المضحكة)
فان آرتس لألعاب أحبها
رسوم معبرة عن أفكار أو مشاعر

- إيش هي الأشياء الي ما تحب ترسمها

الشخصيات المبالغة في الجمال و الـ coolness كما يقال
الرسوم المبالغة في الواقعية
الرسوم المملة (؟ باختصار)

مثلي مثلي ^^ !!
انا بعد اكره الرسومات الواقعيه ماشوفها حلوة وحبوبة زي الانمي الانمي حبوب اكثر منهم
استغرب من الي يضحكون على رسامين الانمي ويعيبون عليهم بس علشان مايرسمون الواقعي
بالعكس الواقعي هو الممل اما الانمي جميل كله احلام والوان بعكس الواقع الكئيب المليان جدية >_<

واحب ارسم بنات اكثر من الاولاد احس الاولاد يجيبون لي التوتر لانهم غير ممتعين اما البنات مبهجات وحلوات :ميت:

Ronay
06-09-2017, 09:58
انا احب ارسم كذا ابداع والوان :أوو:
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206609&stc=1&d=1504691749

,
ماحب ارسم كذا واقعي وكئيب :غول:
لانهم زي الاجهزة والروبوتات ماحب الروبوتات انا ابي حياة وروح انا ماحب الجمود والواقعيه والجديه الكثيرة >_>
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206608&stc=1&d=1504691699

Ronay
06-09-2017, 10:17
شوفوا صفحات من هالمانجات وكلها صفحات حلوة ممكن تفيدكم في صنع المانجا :)

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206612&d=1504692361

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206614&d=1504692570

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206617&d=1504692913

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206616&d=1504692702

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2206615&d=1504692648

زَورَق
06-09-2017, 13:02
صفحة المانجا الأخيرة جداً حبيتها. تفتح النفس لأجرب ارسم مانجا (ولو انه ياخذ وقت. . . معضلة).

بالنسبة للأنمي و الرسوم الا واقعية، أنا اميل لها كذلك.
ما أقول ان الرسوم الواقعية ما جميلة، بالعكس جميلة.
لكن في اللاواقعية متنفس من الواقع.

Ronay
07-09-2017, 12:46
^
زين عجبك يازورق
حتى انا مثل رايك يعني انا من النوعيه الي حب انيم ومانجا اما الواقعيه احسها شي كئيب مادري
اهو الواقعي حلو لكن ارى الانمي افضل من الواقع فالانمي عالم بهيج جدا يبعدك عن قوانين الواقع التي قد تبدو سطحية !
فالواقع يجعلك تلتزم بقوانين اما الانمي والخيال لايجعلك تتقيد بقوانين ويجعلك ترسم اي شيء بلا حدود بعكس الواقع الذي يجب ان يكون له حدود !

ممم انا تخصصي كرسامة اني ارسم مانجا وقصص
فيه رسامين مايحبوا رسم انمي ومانجا بس انا احب انمي ومانجا !
+
مو من النوعيه الي تقدر تنهي لوحاتها انا يعني ارسم رسمة والونها واحط لها ايطار ماعملها لاني مو مقتنعه باسلوب رسمي
انا لاني كله ارسم رسومات غير مكتمله وارميها بالزباله لاني ماحب مستواي بالرسم احس اني اخربط وارسم كثير خطوط واغلط كثير يعني >_<

انا اعتبر نفسي ارسم رسومات فان ارت كثير
فان ارت يعني انا معجبه بشخصية انمي واحب ارسم هالشخصيه الي عجبتني من هالانمي باسلوبي !

Ronay
21-09-2017, 11:30
07-09-2017,
هذا تاريخ آخر رد هنا ليش ماتردون بعد تحركون الموضوع
مشغولين ؟؟

son goku ssj3
21-09-2017, 11:39
07-09-2017,
مشغولين ؟؟

اتوقع بسبب الاشغال والدراسه وغيرها من متطلبات الحياة + لايوجد اهتمام كبير بالرسم من قبل الأعضاء وانا واحد منهم فعشان كذا ما أقدر اجاوب على اغلب الأسئلة المطروحه هنا :em_1f606:

لكن ممكن بالمستقبل ادخل المجال واشاركم التجربه وتعلم منكم وستفيد من النقاش المطروح في هذا الموضوع وغيره من المواضيع

شكراً لمجهودكم الطيب في هذا القسم

زَورَق
21-09-2017, 20:38
07-09-2017,
مشغولين ؟؟

اعتذر، قلة نشاطي بالرسم سبب غيابي~ :(

Ronay
23-09-2017, 10:12
اممم اعتقد الكل مشغول ::مغتاظ::

The Lord of Dark
23-09-2017, 19:32
مساء الخير
فعلا الحياة تبعدنا أحيانا، جميلة الأسئلة

غالبا الطبيعة.

لاشيء معين، لكن استصعب البورتريه لدقّته.
أيضا الأمر معتمد على ألا تروقني فكرة الرسمة بحد ذاتها كالملابس الغير مناسبة، الوضعيات الغير مناسبة.

الوضعيات المختلفة، يجب أن أعيد الرسمة مراراً مع التعديل المتواصل أحياناً للخروج بالشكل المطلوب.

- طموحاتك في الرسم؟
اتقان الرسمة من أول مرة أو ماحولها،
إعادة الرسمة أكثر من مرة يأخذ وقتاً وإن كان ممتعاً.

- إيش يحبطك في الرسم؟
ليس بالرسم بحد ذاته، ربما التذكير بالتركيز على الأولويات في كل مرة.

- متى تحب ترسم بشكل خاص؟
حين يكون المنزل هادئ، ربما إن كنت جالس في مكان لوقت وأعجبني شيء ثابت ككرسي او شجرة أقوم برسمها.

- إي الأشياء الي تلهمك؟
الطبيعة، مواقف تحدث أحيانا
بعض المشاهد في شيء أتابعه، التحمّس، الغضب المعالج، الحزن
الرسومات الموجودة على النت كذلك.

المنافسات، حين أرى رسمات تعجبني في المنتدى أو يكون لدي مزاج.

المسابقات لكونها مرهونة بوقت معين.

الأسود.

الألوان الفاقعة على وجه العموم.

تقليدي، بدأت بالرقمي مؤخراً
ومازلت أرسم الرسمة على الورق ثم أقوم بإعادتها على التابلت.

أستمر :d
سأرسم لوحات تعبر عن عدة شرائح من مجتمعي ومعاناتهم أو الأشياء الجميلة.

لايوجد رسمة معينة، غالباً الرسمات أو اللوحات التي تعجبني أقوم برسمها بطريقتي وقد أعدّل عليها.

همم لاشيء معين.

شجرة =d

SS_Snake Legend
29-09-2017, 19:18
مع اني ما اعرف اسولف لكن يسرني افتتاح مقهى الرسامين :D
هو صح انا ما اعرف اسولف بس اعرف اشرب قهوة عشان كذا جاي .. http://emoticoner.com/files/emoticons/lupine/coffee-lupine-emoticon.png?1292794928

07-09-2017,
مشغولين ؟؟

يمكن من كثر ما المقهى مريح رقدوا فيه http://emoticoner.com/files/emoticons/crazy-rabbit/sleeping-crazy-rabbit-emoticon.gif?1292793777

لا امزح :p .. حسب خبرتي العريقة اتوقع اكبر سبب للغياب عند بعض الاعضاء هو انه يخاف ينضرب إذا رجع http://emoticoner.com/files/emoticons/crazy-monkey/crazy-monkey-emoticon-133.gif?1292792414 .. لأنه في رسايل ما رد عليها من شهور فيتردد وينحرج يدخل >> هذويلي طبعا الناس اللي تحس تخجل عندها شيء من الحياء :D

اما اللي وجيههم مغسولة بمرق مثلي عادي ممكن يخش ويرد على رسالة لها سبع سنوات وكأنها انرسلت قبل سبع ساعات http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/relax1-onion-head-emoticon.gif?1292862517 ..

فهذا الموضوع معقد عند ناس وبسيط عند ناس والقافلة تسير والخنازير البرية تزقزق >> المهم ان القافلة تسير يعني ههههههههههههه والله ما ادري كيف انحشر المثال اللي في الاخير بس تحمست لاني من زمان ما تفلسفت فبغيت أقفل الفلسفة بمثل قوي http://emoticoner.com/files/emoticons/pink-mouse/stupid-pink-mouse-emoticon.gif?1292950522 ..

زَورَق
30-09-2017, 17:33
هههههههههههههههه
اختلفت التفسيرات، بس يارب تنحل الأزمة ويرجعوا :d

SS_Snake Legend
01-10-2017, 15:21
على قولتك يا زورق :em_1f600: ..
أما انهم يرجعون الأعضاء والله لو تحولنا لسوبر سايامين http://emoticoner.com/files/emoticons/blacko/blacko-emoticon-17.gif?1292951356 ما نرجعهم << شدخل ههههههه

والله لو نوقف على بوابة المنتدى نوزع فلوس ما يدخلون هههههه
لا استغفر الله أنا لو يعطوني ريال اشارك لمدة شهر ههههههههههههههههههه أنا مؤمن بقوة بـمقولة الريال أفضل صديق في العالم ههههههههههههه :witless:

المنتدى ميت اكلينيكيا بس فيه عرق والا عرقين باقي تتحرك :D .. لكن حتى لو انها عرق ونص والله المنتدى باقي حلو جدا بالنسبة لي واشتاقله جدا من وقت لوقت^ ___ _^ << يا سلام على التفائل :D

SS_Snake Legend
02-10-2017, 12:22
مبروك الترقية يا زورق ::جيد:: ..

والله الايام هذي ما ندري نعزي اللي يترقى والا نباركله ههههههههه :d
احسن الله عزاكم والهمكم الصبر .. شدة وتزول :( >> هههه تخيلي

ألف ألف مبروووك والله يكون في عونك ..
ونبارك اكيد للقسم بمساعدة متميزة وفنانة عبقرية تنضم للكوكبة المتميزة من الاداريين ..

زَورَق
03-10-2017, 20:28
ههههههههههههههه الله يسامحك أخوي لا تحبطنا من بدايتها x'd
كلامك صحيح، بس أملي يارب ان نقدر ننعش المنتدى بإذن الله.
أشكرك على الكلام المشجع دائماً، أتمنى أكون فعلاً على قدر هالظن! ^^

زَورَق
03-10-2017, 21:09
حبيت اشارك بعض الرسوم الي اعجبتني بالنت.
ان شاء الله تعجبكم وتعدل من مزاجكم :d

SS_Snake Legend
05-10-2017, 14:50
كلامي يغلب عليه التفائل يا زورق بس انتي نظرتي للقسم الفارغ من الكأس :p .. >> هذا الكاس تحصليه في اي نقاش لازم يدخل .. ذبحونا بذا الكوب اللي ماعمره امتلى .. الحين كوب وبعدين ملاعق ومواعين وغلاية ::مغتاظ:: ..

المهم بعيد عن ادوات المطبخ اللي فوق شفيكم ما تتكلمون في المقهى يا اعضاء الرسم :eagerness: ..

احد عنده سالفة احد عنده مشكلة احد يبغى يتضارب مثلا :D .. احد يبغى ينضرب http://emoticoner.com/files/emoticons/pink-mouse/take-box-pink-mouse-emoticon.gif?1292950522 هههههههههههههههه

وش رايكم نتكلم هل الارض كروية والا مسطحة :035: >> وانا شدخل اهلي ان شاء الله تكون مثلث http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/yawn-onion-head-emoticon.gif?1292862527

طيب نتكلم كيف ما نتكلم :em_1f610:

طيب نتكلم كيف نغتال اللي قاعد يتكلم الحين هههههههههههههههههه << هذا هو موضوعنا الرئيسي :029:

SS_Snake Legend
08-10-2017, 15:02
سؤال للي يبغى يسترجع بعض الذكريات الجميلة :em_1f61b: ..

- من هم أول ثلاث أشخاص تعرفت عليهم في قسم الرسم ؟
أول ثلاثة حصلت بينكم محادثات ومعرفة وما إلى هنالك .. مو لازم يكون صداقة قوية .. تعارف ولو بسيط ..

أنا بأجاوب أول واحد .. مع اني محتاج اعصر مخي في خلاط عشان اجاوب لكن بأحاول ..

تقريبا هم بالترتيب ...

- winged sasuke
- لغة التفكير
- Forbidden dream

كان ينطبق علينا لقب المهابيل الأربعة .. لغة التفكير كانت العاقلة الوحيدة بيننا بس هبلناها http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/hehe-onion-head-emoticon.gif?1292862507

اتحدى اتحدى أحد يعرفهم .. وفي المقابل اتحدى اتحدى احد يجيبلي عضو في قسم الرسم ما اعرفه >> ارحمنا يالاتجاه المعاكس :Samjan:

زَورَق
09-10-2017, 18:54

ياااه.. اذكر ان اسمها فيه "فراشة" (أول شخص تعرفت عليه)
ما اذكر بعد كذا للأسف.

كلامي يغلب عليه التفائل يا زورق بس انتي نظرتي للقسم الفارغ من الكأس >> هذا الكاس تحصليه في اي نقاش لازم يدخل .. ذبحونا بذا الكوب اللي ماعمره امتلى .. الحين كوب وبعدين ملاعق ومواعين وغلاية

راح اشوف ع الكوب بأكمله عيل

وش رايكم نتكلم هل الارض كروية والا مسطحة

هههههههههههه

Free wing
10-10-2017, 19:18
ماشاء الله عليكم قاعدين تثرثرون :em_1f606:

مع اني ما اعرف اسولف لكن يسرني افتتاح مقهى الرسامين biggrin
هو صح انا ما اعرف اسولف بس اعرف اشرب قهوة عشان كذا جاي .. coffee-lupine-emoticon

لاتعليق ..:Samjoon:

- winged sasuke
- لغة التفكير
- Forbidden dream

انا مو مذكرة الاولى والاخيرة بس متاكدة اكيد شفتهم بس مااذكر الاسماء ، او يمكن بعضهم يغيرون اسمائهم

بس لغة التفكير اكيد اذكرهاااااا ، كانت من الاعضاء النشيطين والمبدعين بالقسم والمنتدى ..

بصراحه انا من النوع الي نادر مااثرثر مع احد خاصه في الرسائل ، مو شاطرة مثلك بفتح السوالف ..

بس اذكر اكثر الاعضاء الي كنت اتواصل معاهم انت وسيموني ولورد ..

اذكر انت ولورد تابعتو كل مواضيعي تقريبا ..

حتى الان نادر مااسولف ..مااعرف ليش :em_1f605:

SS_Snake Legend
11-10-2017, 13:19
مزاجي >> رايـــــــق اليوم >>> http://emoticoner.com/files/emoticons/pink-mouse/laugh-pink-mouse-emoticon.gif?1292950516 <<< اذا تبغى تقهررر احد حطله الابتسامة هذي هههههههههههههه :D

عزيزي العميل حط مزاجك في بداية الرد عشان نرد عليك حسب مزاجك .. >> مع تحيات مكتب خدمة العملاء بقسم الرسم ههههههههه :p
نسوي كل شي عشان نرضي الزبون ويا ليته يرضى :مذنب: ..
ههههههههههههههههههههه

[center]

ياااه.. اذكر ان اسمها فيه "فراشة" (أول شخص تعرفت عليه)
ما اذكر بعد كذا للأسف.

زورق ههههههههههههههه طلبناك ثلاث أسماء وفي الأخير طلعنا منك بنص اسم ههههههههههه :D يعني المرة الجاية نطلبك 9 اسماء عشان تعطينا ثلاثة :D ...
ياللا اتوقع اذا كانت من جيل 2007 اسمها فراشة الربيع .. أما بعد 2007 الفراشات واجد ما ادري اي وحدة فراشتك :035: ..

راح اشوف ع الكوب بأكمله عيل

هههههههههههه لا والله مو منك الكوب حقي معفن وما في الا قطرة نتفه على الحافة .. بس تلتمع بشدة ههههههه :biggrin-new:

وعلى فكرة الرسومات اللي حطيتيها تلوينها يشبه تلوينك وأحسه مأثر على اسلوبك .. حلو جدا ان عندك مثال واضح للاسلوب اللي تمشي عليه .. مو مثلي ما عندي اسلوب امشي عليه لدرجة اني لو لونت نفس الرسمة مرتين والله لاطلع بنتيجتين مختلفة كليا ::مغتاظ:: ..

SS_Snake Legend
11-10-2017, 14:01
[CENTER][CENTER]ماشاء الله عليكم قاعدين تثرثرون :em_1f606:
لاتعليق ..:Samjoon:

يا هلا فري نورتي المقهى .. قهوتك على حساب دهــليز .. حلفت :D ...

انا مو مذكرة الاولى والاخيرة بس متاكدة اكيد شفتهم بس مااذكر الاسماء ، او يمكن بعضهم يغيرون اسمائهم
بس لغة التفكير اكيد اذكرهاااااا ، كانت من الاعضاء النشيطين والمبدعين بالقسم والمنتدى ..

ههههههههههههههههههههههههههههه يا winged sasuke فري تقولك الأولــــــى :biggrin-new: هههههههههههههههههههههههههههههه >> بس يستاهل http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/hehe-onion-head-emoticon.gif?1292862507

إذا فيك حيل روحي شوفي رسماتهم في الالبوم حقي يمكن تذكريهم :em_1f600: ..
وصح عليك لغة التفكير بدأت في قسم الرسم بعدين راحت لقسم القصص .. لك نقطة وحدة يا فري ::جيد:: ..

بصراحه انا من النوع الي نادر مااثرثر مع احد خاصه في الرسائل ، مو شاطرة مثلك بفتح السوالف ..

بس اذكر اكثر الاعضاء الي كنت اتواصل معاهم انت وسيموني ولورد ..
انت :confused: منو انت http://emoticoner.com/files/emoticons/smileys/looky-smiley.gif?1292867633 اهههه تقصدين انا .. فكرته واحد اسمه انت >> http://emoticoner.com/files/emoticons/smileys/bored-smiley.gif?1292867559 ضربة بالكعب في منتصف الفقرة الخامسة للرقبة http://emoticoner.com/files/emoticons/smiley_faces/retard-smiley-face.gif?1302011415

انت .. طيب هذا اعرفني :beguiled:
ولــــــورد حتى بان كي مون يعرفه :welcoming: .. ما شاء الله عليه ..
ســـــــــــيموني هذي ما اعرفها :em_1f605: هههه

يعني ثلاثة واحد فزت عليك خخخخخخـ ..

اذكر انت ولورد تابعتو كل مواضيعي تقريبا ..
حتى الان نادر مااسولف ..مااعرف ليش
بالنسبة لي كان لي الشرف بهذا ::جيد:: ..
وانا مثلك طيب من قال اني اسولف كثير :em_1f610: .. بس سوالف ناس عن ناس تفرق حتى لو كانت قليلة ::جيد:: ..

http://emoticoner.com/files/emoticons/smileys/cigar-smiley.gif?1292867569

Free wing
12-10-2017, 16:22
يا هلا فري نورتي المقهى .. قهوتك على حساب دهــليز .. حلفت

كريم مثل العادة :e404::e404: ارجوك لا تحلف هههههه<< بحياتي ماشربت قهوة ^^

ههههههههههههههههههههههههههههه يا winged sasuke فري تقولك الأولــــــى biggrin-new هههههههههههههههههههههههههههههه >> بس يستاهل

ههههههههههههههههههههههههههههههههه

إذا فيك حيل روحي شوفي رسماتهم في الالبوم حقي يمكن تذكريهم

ايه فيني حيل الحمد الله ورحت وشفت ودخلت مواضيعهم تذكرت winged sasuke هو مغير اسمة مهوجـس (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=251148)

اما Forbidden dream (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=396323) لا مااعرفها ..

وصح عليك لغة التفكير بدأت في قسم الرسم بعدين راحت لقسم القصص .. لك نقطة وحدة يا فري

من يوم ماعرفتك وانت كريم وتوزع نقاط em_1f606

انت confused منو انت looky-smiley اهههه تقصدين انا .. فكرته واحد اسمه انت >> bored-smiley ضربة بالكعب في منتصف الفقرة الخامسة للرقبة

:Samej::Samej::Samej: ايه والله يبيك بالكعب بس اخاف الكعب ما يكون اقوي من يدي ..ومااعطيك قدرك ..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2210597&stc=1&d=1507824343

ســـــــــــيموني هذي ما اعرفها em_1f605 هههه

من صجك ما تعرف سيموني ..كذاااب
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2210598&d=1507824741

اساسا انا ماعرفتها الا عن طريقك :em_1f611:

سيمــSimonــوني (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=452600)

بالنسبة لي كان لي الشرف بهذا gooood ..
وانا مثلك طيب من قال اني اسولف كثير em_1f610 .. بس سوالف ناس عن ناس تفرق حتى لو كانت قليلة

:e415: صحيح ..ولي الشرف ..

Ronay
14-10-2017, 18:18
اهلاً
ماهي اخباركم :لعق:

زَورَق
15-10-2017, 07:53
زورق ههههههههههههههه طلبناك ثلاث أسماء وفي الأخير طلعنا منك بنص اسم ههههههههههه :D يعني المرة الجاية نطلبك 9 اسماء عشان تعطينا ثلاثة :D ...
ياللا اتوقع اذا كانت من جيل 2007 اسمها فراشة الربيع .. أما بعد 2007 الفراشات واجد ما ادري اي وحدة فراشتك :035: ..

هههههههههههه لا والله مو منك الكوب حقي معفن وما في الا قطرة نتفه على الحافة .. بس تلتمع بشدة ههههههه :biggrin-new:

وعلى فكرة الرسومات اللي حطيتيها تلوينها يشبه تلوينك وأحسه مأثر على اسلوبك .. حلو جدا ان عندك مثال واضح للاسلوب اللي تمشي عليه .. مو مثلي ما عندي اسلوب امشي عليه لدرجة اني لو لونت نفس الرسمة مرتين والله لاطلع بنتيجتين مختلفة كليا ::مغتاظ:: ..

هههههههههههه

شكراً لك أخوي، يسعدني جداً اني اخذت شي من هالرسوم!
ولو ان المشوار ما زال طويل جداً :ميت: لكن يالله، الله كريم.
ما ادري، أحس نوعاً ما مرات أعاني مثل معاناتك بس بالرسم. :|
إن شاء الله تلقى الأسلوب اللي يعجبك! ^^

Ronay

أهلاً بك :) مثل ما تشوفي القسم تنشط شويتين الحمدلله :D

SS_Snake Legend
15-10-2017, 17:43
[CENTER]

كريم مثل العادة :e404::e404: ارجوك لا تحلف هههههه<< بحياتي ماشربت قهوة ^^

طيب اشربي قهوة هالمرة بس لاني حلفت :em_1f636: ..
والا بلاش قهوة شاي عصير حليب نعناع ان شاء الله حتى تشربي سنتوب بالحليب اهم شي تخسرين زورق ريالين ههههههههه ..

ههههههههههههههههههههههههههههههههه
ايه فيني حيل الحمد الله
وبدون عكاز :em_1f62f: .. الحين بالشنطة على راسي :جرح: >> اللي ما يعرف شنطة فري حاطه جوتها هذا >> http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2210801&stc=1&d=1508161228 بس .. لا حمرة ولا مناكير :em_1f636:
لا والله بس كنت أسال عشان اذا ما فيك حيل اوصلك بالسيارة :rapture: ..

ورحت وشفت ودخلت مواضيعهم تذكرت winged sasuke هو مغير اسمة مهوجـس (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=251148)

اما Forbidden dream (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=396323) لا مااعرفها ..

من يوم ماعرفتك وانت كريم وتوزع نقاط em_1f606
المتحرية فري بدأت تطلع مهاراتها في التحري :نظارة: ...
اتوقع ملف دريم هو اللي قادك للمجرم مهوجس .. وجايبة ملفاتهم بعد .. تستاهلين علامة كاملة ::جيد:: ..

فوربيدن دريم نفسي اعرف كيف صار رسمها الحين .. إذا كان من اول ما دخلت المنتدى كان رسمها خنفشاري مسكت أجل كيف الحين :035: ..

:Samej::Samej::Samej: ايه والله يبيك بالكعب بس اخاف الكعب ما يكون اقوي من يدي ..ومااعطيك قدرك ..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2210597&stc=1&d=1507824343
ههههههههههههههههههه ليش كذا .. ما اتوقع جريمتي ترتقي لجريمة ناروتو :biggrin-new:

من صجك ما تعرف سيموني ..كذاااب
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2210598&d=1507824741

اساسا انا ماعرفتها الا عن طريقك :em_1f611:

سيمــSimonــوني (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=452600)

يوم رديت عليك اول كانت بطارية مخي في الشحن :wink-new: ..
أكيد اتذكر ســـــــــــيموني منبع الرقة واللطوفة وخفة الدم في العالم الانترنتي بأسره :cool2: ...
اصلا يوم انقرضت سيموني انقرضت الرقة واللطوفة والأنوثة هههههههههههههه

:e415: صحيح ..ولي الشرف ..
وانا اكثر والله :em_1f600: بس شرايك فيني نشطلك ذاكرتك وذكرتك بذكريات حلوة في نفس الوقت ..
ما ادري فين اودي جمايلي عليك :029: >> خبص ابو الجملة :e40b:

SS_Snake Legend
15-10-2017, 17:49
اهلاً
ماهي اخباركم :لعق:

هلا بك روني منورة المقهى .. قهوتك على حساب فري .. حلفت هههه .. >> فري الله يعينك اسحبي ريالين من الصراف وانتي جاية :027: ..

زَورَق
16-10-2017, 14:29
عزيزي العميل حط مزاجك في بداية الرد عشان نرد عليك حسب مزاجك .. >> مع تحيات مكتب خدمة العملاء بقسم الرسم ههههههههه
فكرة حلوة لو تطبقها الإدارة، حلو ان كل شخص يسجل مزاجه عشان نعرف كيف نتعامل معه :d<<بجد
لكن على الغالب الفكرة راح ترفض ; v ;

طيب، بما اننا كلنا ملانين<< تعميم شين - جبت شي مفيد.
هالمقال (http://emptyeasel.com/2016/06/28/5-tips-for-gaining-confidence-as-an-artist/)يتكلم عن كيفية تربية الثقة عند الرسام (بالانجليزي للأسف)

زَورَق
18-10-2017, 17:57
همم.. عشان ننعش المقهى، شاركونا بأفضل مصادر تعليمية عندكم،
و إيش هي أفضل سبل تعلم الرسم من رأيكم؟ :)

Ronay
21-10-2017, 17:04
لازم نكون واثقين بنفسنا بالرسم
مانحطم نفسنا ونقول مانعرف نرسم :em_1f617:
لازم نرسم لاننا نحب نرسم مو لاننا نبي نعمل نفسنا خبيرين بالرسم
فمهما وصل مستوانا بالرسم بنحتاج لنتعلم المزيد ونتطور اكثر ومانوقف عند نقطة وحدة :e40a:

زَورَق
23-10-2017, 17:35
فعلاً، شكراً لك روناي ع المشاركة~ :)
ومن أفضل سبل التعلم بالنسبة لي مشاهدة مقاطع فيديو رسم.

aa7lmrdsam
24-10-2017, 20:29
اش هي افضل سبل تعلم الرسم
مثل ما قالت Ronay و ايضا مشاهدة المقاطع الفيديو للرسم تفيد بحيث تعرف الخطوات بالترتيب
واهم شيء الاستمرارية في المحاولة والتعلم حتى تصل للنقطة المعينة وبالنسبة لي ما عندي مصدر معين اتعلم منه الرسم
يمكن لاحظتم تطوري البطيئ في الرسم :d
تحياتي : ما يحتاج اعرفكم عن نفسي اكثر شوفو الوسام
هههههه

زَورَق
27-10-2017, 05:05
الاستمرارية فعلاً نقطة مهمة ><" شكراً لك أخوي aa7lmrdsam ع المشاركة!
شفت فيديو لفنانة و كيف تطورت مع الوقت، نصيحتها كانت اننا نرسم كثير. كمية الرسوم مهمة.
فمع كل رسمة تتعلم شي جديد - مثل ما قالت.

aa7lmrdsam
27-10-2017, 20:47
عفوا ^^

Ronay
29-10-2017, 18:35
هذي صفحات مانجا فاضيه وبعضها تجريبيه
ممكن تفيدكم وتخليكم تعرفون كيف تصممون لكم صفحات مانجا

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2211499&stc=1&d=1509301546

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2211501&stc=1&d=1509301798

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2211502&stc=1&d=1509301828

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2211503&stc=1&d=1509301872

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2211500&stc=1&d=1509301767

SS_Snake Legend
30-10-2017, 19:07
كلام جميل بداية من زورق وكلام الاخ أحمد وروني ولا تهون اوسمة احمد ههههههههههه >> وعقبال ما تصف جنبها دستة اوسمة إن شاء الله ::جيد::..

بس تعرفون في كل مجلس يجيك واحد نشبة يعارض في كل شي ما يرتاح إذا ما عارض يجيه حرقان في المريء وحكة في فقرات البلعوم :em_1f636: ... المهم لازم منه هذا النشبة http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/hehe-onion-head-emoticon.gif?1292862507 >> والأهم انا هو هذا النشبة http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/hell-yes-onion-head-emoticon.gif?1292862508

أنا اشوف ان فيه حاجة مهمة لازم تسبق كل الكلام اللي قلتوه عشان تطور نفسك .. واللي هي البيئة المحفزة ..
نقدر نطلع اساليب تطور نفسك فيها الين الصباح بس إذا ما كان فيه الحافز من الأساس ما تقدر تطبق ولا شي من هالاساليب ::مغتاظ:: ..

يعني أنا مثلا على ارض الواقع اعيش في بيئة سلتوحية والله لو يعرفون اني ارسم تروح هـيبتي ويستلموني طقطقة حتى عام 2030 :e107: >> لانه في عام 2030 اكيد بيهاجرون لنيوم وافتك منهم لوول :biggrin-new: ..

عشان كذا وجدت في مكسات ضالتي والبيئة المحفزة اللي تخليني استمر في تطوير نفسي ..
طبعا مع الانتكاسة اللي حصلت للمنتديات ومن ضمنها مكسات اتوقع في عام 2014 اختفت البيئة المحفزة بالنسبة لي وطبعا لو جيت اعد رسماتي اللي رسمتها من 2014 الى الان يمكن ما تتعدى عشرة ..

فهذا دليل واضح وعن تجربة ان البيئة المحفزة هي الاساس وبعدها عاد انت تتفنن في اختيار الطرق والأساليب في تطوير نفسك ..

Ronay
03-11-2017, 20:37
اذا بغيتوا تبدو رسم
كيف تشجعون نفسكم تبدون رسم بلا كسل ؟
يعني انتوا ليه ترسمون وشنو تحبوا ترسمون ؟

Ronay
07-11-2017, 20:15
بعض النصائح لتشد عزيمتك وثقتك بنفسك ::

ليس من الغرور ان تثق بنفسك بل لكي تبعد نفسك عن التحطيم وتشجع نفسك اكثر على الانتاج
حاول\ي ان تدون افكارك باستمرار في دفتر صغير او اي مكان يصلح للتدوين كيلا تضيع افكارك
شجع نفسك ان ترسم باستمرار ولا تتوقف عن الرسم كيلا يموت قدرتك على الرسم
ارسم\ي اكثر من اسلوب وليس باسلوب واحد حتى يتطور اسلوبك بالرسم

...

زَورَق
08-11-2017, 14:09
كلام جميل بداية من زورق وكلام الاخ أحمد وروني ولا تهون اوسمة احمد ههههههههههه >> وعقبال ما تصف جنبها دستة اوسمة إن شاء الله ::جيد::..

بس تعرفون في كل مجلس يجيك واحد نشبة يعارض في كل شي ما يرتاح إذا ما عارض يجيه حرقان في المريء وحكة في فقرات البلعوم :em_1f636: ... المهم لازم منه هذا النشبة http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/hehe-onion-head-emoticon.gif?1292862507 >> والأهم انا هو هذا النشبة http://emoticoner.com/files/emoticons/onion-head/hell-yes-onion-head-emoticon.gif?1292862508

أنا اشوف ان فيه حاجة مهمة لازم تسبق كل الكلام اللي قلتوه عشان تطور نفسك .. واللي هي البيئة المحفزة ..
نقدر نطلع اساليب تطور نفسك فيها الين الصباح بس إذا ما كان فيه الحافز من الأساس ما تقدر تطبق ولا شي من هالاساليب ::مغتاظ:: ..

يعني أنا مثلا على ارض الواقع اعيش في بيئة سلتوحية والله لو يعرفون اني ارسم تروح هـيبتي ويستلموني طقطقة حتى عام 2030 :e107: >> لانه في عام 2030 اكيد بيهاجرون لنيوم وافتك منهم لوول :biggrin-new: ..

طبعا مع الانتكاسة اللي حصلت للمنتديات ومن ضمنها مكسات اتوقع في عام 2014 اختفت البيئة المحفزة بالنسبة لي وطبعا لو جيت اعد رسماتي اللي رسمتها من 2014 الى الان يمكن ما تتعدى عشرة ..

فهذا دليل واضح وعن تجربة ان البيئة المحفزة هي الاساس وبعدها عاد انت تتفنن في اختيار الطرق والأساليب في تطوير نفسك ..

أهلاً بك أخوي سنيك، كلامك في محله. شي انساه أحياناً، فعلاً دور البيئة المحفزة مهم.
اشكرك على المشاركة والإفادة! :) سعيدة دائماً بقراءة ردودك :d

زَورَق
08-11-2017, 14:12
اذا بغيتوا تبدو رسم
يعني انتوا ليه ترسمون وشنو تحبوا ترسمون ؟

أهلاً بك روناي~
سؤال من اصعب الاسئلة بالنسبة لي..
صارلي فترة ما ارسم (خاصة اني مشغولة الفترة هذي) واحس مهاراتي تفتقر للشحذ.

هممم...سؤال حلو. أنا أحب الفان آرتس بالدرجة الأولى + أشياء ترتبط بحياتي اليومية والأشخاص الي اعرفهم.

زَورَق
08-11-2017, 14:13
بعض النصائح لتشد عزيمتك وثقتك بنفسك ::

ليس من الغرور ان تثق بنفسك بل لكي تبعد نفسك عن التحطيم وتشجع نفسك اكثر على الانتاج
حاول\ي ان تدون افكارك باستمرار في دفتر صغير او اي مكان يصلح للتدوين كيلا تضيع افكارك
شجع نفسك ان ترسم باستمرار ولا تتوقف عن الرسم كيلا يموت قدرتك على الرسم
ارسم\ي اكثر من اسلوب وليس باسلوب واحد حتى يتطور اسلوبك بالرسم

...

كل الشكر لك على النصائح! :)

Ronay
10-11-2017, 18:05
^

aa7lmrdsam
16-11-2017, 12:30

مشكور هههههه
يمكن احصل على وسام الرسام المثالي 2017 يعني اصير رسام مثالي مزدوج:em_1f605: اقترح
اقترح يزيلون هذا الوسام اذا في واحد 2017 واخذته اما اذا اخذه شخص اخر فمو مشكلة واقتراح ثاني انه هذا الوسام (الرسام المثالي)
يمكن يزال مني وياخذه شخص اخر يعني يكون هناك وسام واحد فقط و ياخذه الشخص المثالي طبعا
اتوقع اني ما راح اخذه في السنوات القادمة يعني ما بتكون مشاركاتي مثل من بداية التسجيل الى هذا الوقت او الى 2016 نسيت انه ل 2016:غياب:

كلامك صحيح البيئة المحفزة اساسية :)
لكن مو اساسية لدرجة تمنعك من الاستمرار طبعا ستأثر

Free wing
22-11-2017, 19:07

شخبارك ان شاء الله طيبين ؟؟
شفتكم تتناقشون وحبيت اعرض لكم هذا الفيديو يمكن احد يستفيد اكيد البعض يعرفه هذا اذا ماكان الكل :em_1f606:

https://www.youtube.com/watch?v=2ffJOw2X1Mw

القنوات الي يعرضهم جدا مفيدة واحييه على اختيارة موفق ..
والاهم هي الاستمر بكل شي مثل ماقلتوا ..
في نقطة حابه اضيفها في بعض الرسامين يرمون رسماتهم
القديمة ، بالعكس
لازم تكون عندك حتى مع الايام تشوف
وين اخطاك وين وصلت وهل تحتاج لمضاعفة التدريبات ^^
عرض الرسمات على الرسامين يمكن الي تشوفه صح هم يشوفنه غلط ..
يعني يخلونك تفتح عيونك على اشياء ماكنت ملاحظها ..
واكيد نحن كرسامين بمكسات وانا شخصيا استفدت بشكل كبير
من تعليقات الاعضاء وملاحظاتهم، لهم كل الشكر ..

أنا اشوف ان فيه حاجة مهمة لازم تسبق كل الكلام اللي
قلتوه عشان تطور نفسك .. واللي هي البيئة المحفزة ..

اخ سنيك انت ماشاء الله شخص قوي ،
اثبت لنا ان البيئة الغير محفزة اخرجت منك رسام مبدع ، الشخص الي يحب شي مستحيل يستغني عنه ..
وراح يجي الوقت المناسب الي يقدر يخلي الناس تشوف نتيجة جهوده ..المهم انه يدرب ..
بالرغم من ذلك اتفق معك مو كل الناس مثل بعض وانا شفت مثال قدامي
لمراهق يعرف يرسم كان يقول لي محد يشجعني ومع الايام عرفت انه خلاص مايرسم ..
الصغار اضعف من الكبار قلوبهم تتحطم بسرعه ..:em_1f610:
بالرغم من محاولاتي بس البيت هو الاساس ..

لكل شخص له طريقة انا مثلا ساعات ارد اشوف رسماتي القديمة واتشجع ارسم شي جديد ،
الرسامين في المنتدى ومواقع التواصل الاجتماعي كذلك لما اشوف انمي ساعات تتحمس ترسم في شي اضافي
لازم يكون عندك اصدقاء بنفس موهبتك تقولة والله انا مليت مالي نفس ارسم هالفترة يرد ويشجعك ..وراح يجي يوم يصير العكس ..

مجرد مرور لنقاش معكم ^^

aa7lmrdsam
23-11-2017, 15:54
اما الكل انا ما اعرفه ههههه

Free wing
23-11-2017, 16:41
طيب حلو احمد الحين صرت تعرفه ،يمكن تستفيد em_1f606

زَورَق
01-12-2017, 18:50
فري تسلمي على النصائح، ومثل الأخ aa7lmrdsam أول مرة اسمع بالقناة. ومنكم نستفيد! ^^
صارله فترة المقهى بدون نشاط :D خلصت المواضيع~

Minato Killer
02-12-2017, 13:58
أقول بس.. كيف تبعدوا الارت بلوك الي عندكم؟
مشكلة والله
لا أصلا من زين رسمي بس ياخ معاناة.. فجاه يكون ودك ترسم بس لما ترسم تفقد كل مواهبك وتصير انت والمبتدئ واحد
-يشغل آهات-
بس جاي افضفض

aa7lmrdsam
02-12-2017, 18:39
مشكلة والله
لا أصلا من زين رسمي بس ياخ معاناة.. فجاه يكون ودك ترسم بس لما ترسم تفقد كل مواهبك وتصير انت والمبتدئ واحد
-يشغل آهات-
بس جاي افضفض
جرب ارسم...طبيعة
ههههه
تفضفض ولا تفصفص هههه اذا عندك فصفص عطني خلني افصفص معك بس انتبه
لا ترمي قشار الفصفص هنا بننحظر ههه يعني واضحة ما يحتاج اعلمك

زَورَق
03-12-2017, 04:47

نفس المشكلة الي عندي و الي ودي أعيد فيها و أزيد، صارلي فترة بالآرت بلوك.
اعترف ان المسألة محتاجة همّة لأبدأ ارسم من جديد.
ارسم كثير. ارسم أشياء تحبها، مثلاً فان ارتس بالنسبة لي.
أو أي شي تحب ترسمه، ابدأ من هناك واستمر و ان شاء الله مع الرسم راح تطلع من هالمرحلة العصيبة.

هذا الشي الوحيد الي يجي ببالي حالياً..
و بالنسبة لي من أسباب وصولي لمرحلة الآرت بلوك عدم رضاي عن مستواي الحالي.
هالشي يحبطني فبالتالي ابعد عن الرسم
(عشان رسومي تكون كلها "برفكت" وما انحرج برسوم أقل من المستوى) << مليون خط تحته، بجد هنا كانت المشكلة الأساسية
شي أحمق في الحقيقة، ودي اتخلص من هالعقلية.

فجاه يكون ودك ترسم بس لما ترسم تفقد كل مواهبك وتصير انت والمبتدئ واحد

بالضبط!
الرسم محتاج ممارسة بشكل دائم لأن في مشوارنا للوصول للمستوى الي نطمح له،
راح نرسم الكثييير من الرسوم البشعة. ::سخرية:: أمر لا مفر منه. للأسف.

و اعتقد من اسباب هذا (في بعض الأحيان) اننا نقارن رسوماتنا برسوم الفنانين الآخرين.
أحياناً يحصل هالشي بشكل لا ارادي. يفترض اننا نتدارك نفسنا بمجرد ما نستوعب اننا بدأنا نقارن.

هالموضوع ودي اتكلم فيه للشهر الجاي، وهذا دليل اني ما أريد احل المشكلة بس ودي اسولف عنها. ::سخرية:: :جرح: :صمت:

المفروض يعطوني وسام على تلوين ردي

Free wing
03-12-2017, 21:28
ومثل الأخ aa7lmrdsam أول مرة اسمع بالقناة. ومنكم نستفيد!
ههههه طيب حلو قدرت افيدكم بشي جديد .

و على سالفة الارت بلوك ونفس الشخص شفتة يتكلم عن نفس الموضوع ، انا مااتفق معه ..
بس يمكن تتفقون معه ..

https://www.youtube.com/watch?v=Ve05UQACPUU

زَورَق
04-12-2017, 14:13
السلام عليكم~
أخواني و أخواتي الرسامين و الرسامات /المحترمين :d

مثل ما انتوا ملاحظين، منتدى الرسم يمر بحالة من الخمول مقارنة ببقية الأقسام.
الإدارة تحاول من فترة لتعيد تنشيط القسم و تنعشه من جديد، بس يد واحدة.. لا تصفق.

تعاونكم جداً مهم

فهنا نفتح لكم المجال للإقتراحات.
أي شي ببالكم من الممكن أن ينعش القسم، أو شي تحسوه ناقص بالقسم، اكتبوا كل شي ببالكم~

بانتظار آراءكم و مقترحاتكم هنا

وكما هو ملاحظ الكثيرين يشتكوا من الآرت بلوك (أنا منهم)،
فلكل رسام عالق بمرحلة الآرت بلوك:

انتعشوا
بسكم فترة خمول، ارجعوا للرسم.
الموضوع محتاج خطوة أولى منكم
و منها خطوة خطوة صغيرة حتى تستمر في التحرك تلقائياً بخطوات كبيرة (عن تجربة).

بانتظاركم :)

S A L E M
19-12-2017, 11:45
أنا الحمد لله ما عندي آرت بلوك :d
بس ما أحصل وقت فراغ ارسم مثل السابق :e411:

محيط الأحلام
19-12-2017, 23:00
ممكن فعلاً مافي وقت لكثيرين يرسموا بس لو سكتش واحد كل فترة راح يفيدكم في حفظ مهاراتكم اللي تدربتوا عليها وينعش القسم و يجدد أفكاركم وطريقتكم فيه.
كل مرا جربوا موضوع مختلف ومو لازم ينتهي السكتش في جلسة وحدة كل ما اتاحت الفرصة لكم ارجعوا وكملوا.
حتى اللي تعرضوه مو شرط يكون متكامل ومنتهي .

S A L E M
21-12-2017, 00:55
^^

نعم صحيح السكتشات شيء جيد

كانت أغلب رسومي بالسابق سكتشات غير مكتمله
وما تأخذ رسومي وقت طويل وأتوقف .... وكان هذا الشيء يزعجني

حالياً لما أبداً برسمه لازم أنتهي منها حتى ممكن تأخذ مني بالساعات
وأنا من النوع الي ما أحب اوقف وأكمل بعدين

لذا ما صرت أرسم كثير كالسابق
ممكن يمر اسابيع بدون ما ارسم :d

aa7lmrdsam
26-12-2017, 15:21
انا لست مصاب با ارت بلوك
بس اني خايف يكون في وانا ما ادري

سَارة
27-12-2017, 19:05
^^

يا إلهي، ردّ يلخّص تمامًا حالتي في الرسم،
أنا من النوع التي لا ترضى عن 'الستكش' لوحده :غياب:،
أي أنني أحبّ تحبير الرسمة وبالأخص 'تلوينها' لأن أغلب مهاراتي تتركز في جزئية التلوين،
+
مؤخرا لا أجد الوقت الكافي مع مسؤولياتي التي ازدادت في المنتدى :بكاء:
لكنني عازمة على مشاركة كلّ ما أشخبط معكم بإذن الله :تدخين:

محيط الأحلام
03-01-2018, 05:11
^^

مرات تضطر لذا الشي خصوصاً لما تحتاج الرسمة لشغل كثير وتكون في أعمال ثانية تحتاج تنجزها
العجلة لتنهي رسمة غالباً ماتكون في صالح جودتها

aa7lmrdsam
06-01-2018, 04:49
انا لست مصاب با ارت بلوك

ما في رد كيف يمكن استمر بدون ما ادري اني مصاب بارت بلوك
احسه زاد عندي ولا انا اوسوس ولا ماذا
فالي عنده ارشادات نصائح انذارات لا يبخل علينا بيستفيد الجميع ما تدري يمكن يكون عندك العلاج النهائي للارت بلوك وانت تحسبه
للمستوى 5 اتوقع اني وصلت للمستوى العاشر

Free wing
06-01-2018, 11:50
انا لست مصاب با ارت بلوك

هلا أخ أحمد يعني الارت بلوك هي شعور الرسام بالخمول والكسل اتجاه الرسم مايبي يرسم ..
عنده وقت لرسم القلم بيدة والكراسة على الطاولة بس يدة ثقيلة على الرسم ..

أنت ماشاء الله عليك اشوفك ترسم ..يعني احسك ماعندك الارت بلوك ..

فقط استمر ..

aa7lmrdsam
06-01-2018, 17:42
هلا ان شاء الله استمر

سَارة
09-01-2018, 18:01
أهلا جميعًا : )
أنا مؤخرا ولله الحمد خطرت علي الكثير من الأفكار، سواء للوحات كاملة تتطلّب الوقت والجهد،
أو لشخبطات وفان آرت بسيط،
المشكلة أنني لا أجد الوقت الكافي هذه الأيام وهذا الأمر سيجنني :d

يعني يا إما آرت بلوك يا إما ما في وقت :دموع:

aa7lmrdsam
09-01-2018, 20:26
باقي مجال الاقتراحات مفتوح اذا عندك اقتراحات طبعا

سوال
ساحة تحديات الرسم [نسخة الرابعة -2017] بيقلغ ولا لا ؟

Free wing
10-01-2018, 11:18
مافهمت احمد قصدك يغلق

aa7lmrdsam
11-01-2018, 02:14
يغلق
نعم
ولا
لا
؟

Free wing
11-01-2018, 11:47
ههه ليش احسك معصب :em_1f606:

المهم حاليا مااتخذنا أي اجراء او صار في نقاش ، بس ممكن تعطونا رأيكم ؟؟..

هل هالسنه راح يكون في منافسات بينكم .؟؟.لان السنه الي فاتت ماكان في اي تفاعل ..

القرار راجع لكم ..

aa7lmrdsam
12-01-2018, 00:23
احساسك غير صحيح

طيب من مستعد ليتحداني في الرسم الرسم رقمي
على الورق ما عندي امكانية للاسف

aa7lmrdsam
12-01-2018, 05:00
يبدو ان ما في احد الان

طيب في ساحة تحديات 2018

ان شاء الله

Free wing
12-01-2018, 13:17
احساسك غير صحيح
هههه طيب حلو ..

يبدو ان ما في احد الان

شكلهم عندهم اختبارات ..

بدر العربي
14-01-2018, 11:17
والله والله ودي ارسم لكن الوقت غير متاح .......... هي معركة على جبهتين. الوقت والرغبة

Free wing
14-01-2018, 15:19
بدر شخبارك ؟؟ ، والله زمان عنك ..
مشتاقين لرسمك المتقن من حيث التلوين والرسم ..
اذا داخلك تبي ترسم ان شاء الله عن قريب نشوف لك موضوع ..
حاول ترتب وقتك ان شاء الله ساعتين في الاسبوع ..

والله والله ودي ارسم لكن الوقت غير متاح ..........
هي معركة على جبهتين. الوقت والرغبة

وان شاء الله الفوز لرغبة

بدر العربي
15-01-2018, 19:24
بخير والحمد لله يا جناح ...سال عنك الخير..وصحيح ساحاول باذن الله تخصيص
لو ساعة او ساعتين على الاقل ..ومشاركة عما قريب ان شاء الله

Free wing
17-01-2018, 15:25
أن شاء الله دائما تكون بخير ..وأكيد نحن بانتظار اصدقائنا الرسامين دائماً

زَورَق
19-01-2018, 05:29
بانتظار مشاركتك معنا اخوي بدر~

طيب من مستعد ليتحداني في الرسم الرسم رقمي

أنا~
بس خليه تحدي شوي سهل :d شي ع الخفيف يعني ما فيه تفاصيل كثيرة.

aa7lmrdsam
19-01-2018, 12:41
يوم قلت على الورق ما عندي امكانية للاسف
ما قصدي اني ما اقدر اتحدى احدى على الورق اقصد اني ما اقدر ارسم الا رقمي
ادوات الرسم على الورق ما عندي :d

طيب تقدري تحددي تحدي سهل ولو كان صعب ما في مشكلة
لكن نعطيه وقت مناسب اقل من سنه طبعا هههه

زَورَق
19-01-2018, 16:05
يوم قلت على الورق ما عندي امكانية للاسف
ما قصدي اني ما اقدر اتحدى احدى على الورق اقصد اني ما اقدر ارسم الا رقمي
ادوات الرسم على الورق ما عندي :d

طيب تقدري تحددي تحدي سهل ولو كان صعب ما في مشكلة
لكن نعطيه وقت مناسب اقل من سنه طبعا هههه

طيب، طبيعة صامتة؟
ببالي ننسخ هالصورة (https://www.amylamb.com/wp-content/uploads/2013/04/Still-Life-with-Fruit-I.jpg).
رأيك؟

بالنسبة لمدة التحدي.. هممم.. م ادري. اسبوع؟ انت حدد متى نبدأ.
و بالنسبة للتلوين، التلوين اختياري و ما عليه التقييم. << كون التلوين راح ياخذ وقت :D "

aa7lmrdsam
20-01-2018, 04:29
حلو
حلوة الصورة لكن مع التلوين والمدة اسبوع لو اقل 5او4 جيد يبدا من اليوم

زَورَق
20-01-2018, 07:44
حلو
حلوة الصورة لكن مع التلوين والمدة اسبوع لو اقل 5او4 جيد يبدا من اليوم

طيب ::جيد::
أفضّل اسبوع لأن أيام الأسبوع ما اقدر ارسم فيها كثير. يعني السبت الجاي يوم التسليم.
خلاص نبدأ. :)

Free wing
21-01-2018, 15:06
أحمد ، زورق بالتوفيق ..وبأنتظار التحدي :em_1f600:

aa7lmrdsam
22-01-2018, 12:03
شكرا Free wing

طيب ::جيد::
أفضّل اسبوع لأن أيام الأسبوع ما اقدر ارسم فيها كثير. يعني السبت الجاي يوم التسليم.
خلاص نبدأ. :)

انا انتهيت قعدت يومين تقريبا لاني بديت العصر طبعا وقفت او استرحت ثم كملت لو ما وقفت يمكن انتهي في يوم

زَورَق
22-01-2018, 13:38
شكراً الجناح الحر~ ^_^
ما شاء الله، شي جميل. أنا انهيت السكتش الأولي، و اعتبر انهيت نص الرسمة. باقي التلوين و بعض التعديلات.
إذا انهيتها قبل راح اخبرك.

aa7lmrdsam
22-01-2018, 16:33
الرسمه مع مرحلتين ولا المرحلة النهائية بدون مراحل؟
مرحلتين وش رايك؟

زَورَق
23-01-2018, 04:54
الرسمه مع مرحلتين ولا المرحلة النهائية بدون مراحل؟
مرحلتين وش رايك؟

عذراً ما فهمت.
إيش هي المرحلتين؟

aa7lmrdsam
23-01-2018, 05:43
خطوات الرسم

زَورَق
23-01-2018, 08:32
اها، بس تمام ::جيد::

زَورَق
25-01-2018, 15:14
انتهيت من الرسمة :)

aa7lmrdsam
25-01-2018, 16:05
حلو

تكتبي الموضوع ؟

زَورَق
25-01-2018, 16:54
طيب.
ارسلي رسمتك (بالمرحلتين) ع الخاص.

aa7lmrdsam
25-01-2018, 17:24
طيب.
ارسلي رسمتك (بالمرحلتين) ع الخاص.
تم الارسال :صمت:

زَورَق
25-01-2018, 18:34
كان تحدي رائع فعلاً! :d النتائج جميلة~
إن شاء الله نتحدى في المستقبل مرة 2.

aa7lmrdsam
26-01-2018, 10:35
ان شاء الله ^^

بيـ xd كاسو
07-02-2018, 12:26
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم^^
كيفكم أخواني وأخواتي مبدعي وفناني مكسات ^^
بعد غياب طويل قراب 3 سنوات عن المنتدى والاخوه والاخوات في القسم
رجعت للمنتدى ولقسم الرسم لاشارك من جديد معكم في عرض بعض رسومي المتواضعه...
على العموم...
ماابي اكثر من الكلام ...
فحاب اشكر كل من سال عني وراسلني في ملفي الخاص ^^
وكذلك اشكر كل من كتب رد في موضوعي الاخير الخاص بالسيارات
واعذروني لاستطيع الرد في الموضوع لانه اصبح من المواضيع القديمه...
وان شاء الله تعالى اليوم اعرض لكم كم رسمه جديده في القسم ^^
وبالتوفيق ^^
سلام
:سعادة2:

بيـ xd كاسو
11-02-2018, 11:38
السلام عليكم
يشباب...ويش سالفة منتدى الرسم !؟
جدا كئيب ...
مافي مشركات وردود في القسم مثل قبل مااغيب...
على مااذكر قبل مااغيب عن المنتدى كان القسم على طول نشيط وفيه تفاعل...
اما حاليا القسم ميت
الشيئ الوحيد الذي اراه في القسم نشط بشكل كبير هو الزيارات فقط...
اعذروني على صراحتي
القسم فعلا كئيب ومحبط...
على العموم
راح احاول اشارك بشكل اكبر في القسم وانشطه...
واعذروني لو كنت ازعجتكم بصراحتي
بالتوفيق
سلام

Free wing
11-02-2018, 19:44
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هلا بيكاسو ، انا نفسي مااعرف شنو السالفه مااعرف شنو فيهم ..
دائما متكاسلين يعني كلنا عندنا ظرووف ، بس عاد مو الكل ..

محيط الأحلام
12-02-2018, 05:16
إذا عندكم موضوع رسم للنقاش فيه أو مشكلة معينة أو بتتكلموا عن أسلوب رسام أو مانجاكاأو.......إلخ
يارت تاخذوا راحتكم في الأول والأخير الموضوع مفتوح لتستفيدوا منه

بيـ xd كاسو
12-02-2018, 08:12
صباحكم الله بالخير يامبدعين ^^
كيفكم جميع^^
بالنسبه للقسم فهو في حاجه الى تنشيط...
الحقيقه يذكرني القسم بالمنتدى السابق الذي سجلت فيه قبل مااسجل في ذا المنتدى...
كان قسم الرسم ميت وكئيب ...
لدرجة اني ترتكت قسم رسم فيه وانتقلت الى الاقسام الثانيه ...
وكانت مشاركاتي قليله جدا في قسم الرسم...
وانا صراحة...
القسم حاليا الوضع فيه يشبه الوضع في قسم الرسم السابق...
لذا راح احول اضع مواضيع ومشاركات اكثر كل يوم...
حتى بعض الرسومات التي كانت حصريه بالمنتدى السابق راح اعرضها هنا
ورح احول اعرض المزيد من الرسومات سواء كانت الرسوم جيده أو سيئه
راح اعرضها في المنتدى على كل حال..

بيـ xd كاسو
13-02-2018, 21:04
السلام عليكم
عندي سؤال لمشرفي قسم الرسم
أقدر أشارك ببعض المواضيع الالعاب الترفيهيه في قسم الالعاب والتحديات ؟
أم يلزم علي أخذ الاذن منكم قبل أن أفتح أي موضوع في قسم الالعاب والتحديات؟

Free wing
14-02-2018, 16:39
اخ بيكاسو تقدر تشارك بمواضيع في قسم الالعاب

بيـ xd كاسو
14-02-2018, 22:30
تمام
إن شاء الله قريبا قريبا أضع كم موضوع في قسم الالعاب والتحدي

aa7lmrdsam
25-02-2018, 11:23
سؤال

aa7lmrdsam
27-02-2018, 10:30
التنشيطات الي سويتوها في المنتدى وش الطريقة جرعات ولا حقن ولا تمارين :موسوس:

انا بخير الحمد لله

Free wing
27-02-2018, 10:48
التنشيطات الي سويتوها في المنتدى وش الطريقة جرعات ولا حقن ولا تمارين paranoid
انا بخير الحمد لله

انت تكلم منو الكل ولا تكلم بيكااسو ؟

aa7lmrdsam
27-02-2018, 11:11
انت تكلم منو الكل ولا تكلم بيكااسو ؟

الي نشطوا المنتدى
لا تقولو لي انها عملية جراحية :e40f: وانا ما ادري

بيـ xd كاسو
01-03-2018, 07:54
الي نشطوا المنتدى
لا تقولو لي انها عملية جراحية :e40f: وانا ما ادري
اعذرنا...بس العمليه كانت مستعجله حتى لا يموت القسم :d
---------------------------------------------------------
أعذروني في الفتره الاخيره مشاركات اصبحت أقل من السابق ...
لان في ذي الفتره عندي في البيت عملية ترميم فكنت منشغل مع العمال ...:017:
لكن ان شاء الله ارجع بمشاركات اكثر وانشط القسم من جديد ^^

Sypha
01-04-2018, 13:35
السلام عليكم ورحمة الله

مساء الخير يارب على كل أهل الفن والابداع

سؤال شاغلني ومسبب لي أزمة من فترة ( يخص الرسم الرقمي)

بعد السكيتش تجي مرحلة التحبير وهاذي المرحلة مأزمتني جدًا وتمنعني اني اكمل اي رسمة .... شفت دروس او مقاطع لفنانين أجانب متخصصة بالتحبير
بس مادري احس في شيء ناقص .. حلقة مفقودة :أحول:
تخليني مو قادرة افهم الكيفية ولا اعرف استخدم طرقهم

فهل تشاركونا اعدادات الفرش للتحبير ؟
وهل تشاركونا اسهل الطرق للتحبير وكيف بدأتم فيهǿ

محيط الأحلام
20-04-2018, 22:55
السلام عليكم ورحمة الله

مساء الخير يارب على كل أهل الفن والابداع

سؤال شاغلني ومسبب لي أزمة من فترة ( يخص الرسم الرقمي)

بعد السكيتش تجي مرحلة التحبير وهاذي المرحلة مأزمتني جدًا وتمنعني اني اكمل اي رسمة .... شفت دروس او مقاطع لفنانين أجانب متخصصة بالتحبير
بس مادري احس في شيء ناقص .. حلقة مفقودة :أحول:
تخليني مو قادرة افهم الكيفية ولا اعرف استخدم طرقهم

فهل تشاركونا اعدادات الفرش للتحبير ؟
وهل تشاركونا اسهل الطرق للتحبير وكيف بدأتم فيهǿ

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2214450&stc=1&d=1515507533

بصراحة لا أعلم الطريقة المثلى لأساعدك بما أنك لم تحددي المشكلة بشكل أدق
و لكن سأحاول

بالنسبة للإعدادات بالطبع تختلف من برنامج لآخر ومن شخص لآخر أيضاً

بالنسبة للفوتوشوب

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2220535&d=1524263047

إعدادي المفضل للتحبير فيه بجانب جهاز تابلت الرسم هو ال brush أو pencil
ولكن لا أحبذ غالباً استخدام الفوتوشوب لعمل التحبير بسبب الجهد الكبير والإرهاق الذي تسببه الشاشة لعيني و الوقت الذي يقضى دون الحصول على نتيجة متوقعة أو مرضية بشكل كلي ولكن لا أمانع استخدامه لهذا الغرض من وقت لآخر أو لفترات محددة

paint tool sai
أحد برامجي المفضلة لعمل التحبير وبشكل سلس وسهل
والأداة التي استخدمها تسمى ال curve بالإضافة إلى إمكانية جعل الخطوط رفيعة أو عريضة فيه من خلال استخدام هذه الأداة
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2220534&d=1524263047

ibis paint tool x
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2220533&d=1524263047

استخدم أداة ال brush أيضاً و لكن استخدامه أسهل بما أنه يوجد كتطبيق على الأجهزة اللوحية التي غالباً ما يوجد لها أقلام مخصصة لغرض الرسم و لست بحاجة لجهاز آخر كما هو الحال في الكمبيوتر المحمول أو المكتبي مما يجعل المهمة أدق في رسم الخطوط والتحكم بها

sketch book galaxy
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2220532&d=1524263047

هو أفضل وآخر برنامج تعرفت عليه للرسم وبصراحة نتائجه كانت الأفضل فيما يخص رسم السكتش وتحبيره
أحببت طريقة التحكم فيه وسلاسة البرنامج والخطوط التي ترسم باستخدامه كانت الأقرب لتوقعاتي وطموحاتي وللآن استخدمه من خلال جهاز galaxy note

بدايتي في التحبير لم تكن جيدة بالأخص حين لم أكن أملك جهاز تابلت و كنت أستخدم الفوتوشوب وحده:e406::em_1f62c:

زَورَق
29-06-2018, 16:52
هدوء~

Dollz
13-07-2018, 17:11
السلام عليكم
رسامين الرقمي, ممكن احد يساعدني؟

زَورَق
20-07-2018, 05:00
السلام عليكم
رسامين الرقمي, ممكن احد يساعدني؟

وعليكم السلام أهلاً Dollz
تفضلي~

Dollz
20-07-2018, 05:03
شكرًا خلاص وجدت حل للمشكلة ^^

زَورَق
20-07-2018, 16:14
::جيد:: ولو~

aa7lmrdsam
28-07-2018, 08:11
شكرًا خلاص وجدت حل للمشكلة ^^
لو كتبت المشكلة بالتحديد يمكن تحصل منا حل افضل :)
بالتوفيق في الرسم الرقمي واي مشاكل اطرحها ان شاء الله اقدر اساعدك
بعد المكان المناسب تكتب مشاكلك المتعلقة بالرسم في الاستفسارات المتعلقة بالرسم( الرقمي - الانميشن - يدوي) (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=1134797&page=4)
بالتوفيق مره اخر ^^

Dollz
28-07-2018, 09:28
واياك يا رب ..
لا فقط كنت اريد ان تصبح خطوط الفرشاة منحنية وانسيابية
سبحان الله فجأة جيت ارسم اصبحت هكذا من تلقاءها
بما انك هنا ,
ممكن تخبرني باحسن اعدادات للتحبير والتلوين ؟
او اية نصائح اخرى للرسم الرقمي؟ مواقع تعليمية ...إلخ

Dollz
28-07-2018, 09:29
أريد أيضًا ان تكون الرسمة واقعية

aa7lmrdsam
28-07-2018, 10:24

التحبير الافضل انك تستخدم خاصية ضغط القلم على الفرشة يعني كل ما تضغط يصير الخط امتن واذا خففت ينحف
والتلوين استخدم فرشة حوافها ناعمة او صلابتها قليلة يعني لما تستخدم الفرشة من الحواف يكون بدرجات اقل من اللون الي اخترته
ايضا استخدم مفاتيح اختصار للادوات على لوحة المفاتيح و على ازرار التابلت للي تستخدمه كثير
بالنسبة للمواقع التعليمية اليوتيوب فيه دروس كثير ما اقدر احدد لك شيء معين انت شوف البرنامج الي تستخدمه والادوات
انا اصلا ما اعرفت وش تستخدم اي برنامج ووش ادواتك هههه
لكن اكثر البرامج بتحصل مثل الخواص الي كتبتها لك الا برنامج الرسام ذاك الي مع الويندوز ما تحصل فيه مميزات خخخخ

تبي رسمك تكون واقعية راقب صور واقعية واي شيء من حولك لكن ابداء من الاسهل الى الاصعب حتى ما تتحطم
وبعدين تقعد تشخبط في برنامج الرسام حق الويندوز ذاك ههه

Dollz
28-07-2018, 15:15
Thx

زَورَق
05-10-2018, 10:38

مساء الخير~
حبيت انشط المنتدى شوي + أكتب (أعبر عن) أشياء هنا.

مكسات رغم انه غير نشط تماماً حالياً الا انه أفضل موقع بالنسبة لي لمشاركة رسومي.
أجمل ايام كانت لما كان في أوج نشاطه و الكل كان يشارك رسومه و يتفاعل مع رسوم الاخرين.
مواقع التواصل الاجتماعي ابداً ما استسيغها في مشاركة رسومي، ولا موقع Deviantart المخصص لمشاركة الرسوم. ولا حتى منتدى أجنبي مختص بالرسم.
شي يخليني ارجع لمكسات رغم وضعه الحالي، ربما كونه مجتمع عربي (مما يعني اريحية اكبر). أو شي ما مستوعبته.

من غير كون بيئة الرسم الي كانت تحتويني اختفت نوعاً ما، فقدت شغفي للرسم.
صاير الرسم مجرد مهمة لازم انفذها. وما انفذها.

اشتريتلي مجموعة كتب عن الفن لعل وعسى تساعدني ارجع ارسم و ما احاتي جودة الرسم ولا اقارن رسومي بالغير. وفعلاً في كتاب ساعدني، ما قرأت الكتب كلها، بس الي قريته ساعدني نفسياً إلى حد ما. بس مع ذلك في عامل نفسي مأثر عليّ، على الغالب الإحباط لأني نسيت أشياء كثيرة في الفترة الي ما كنت ارسم فيها. فرسوماتي حالياً اعتبرها دايماً أقل من الي انا قادرة ارسمه. واحس بخوف لما اجي ارسم من كون الرسمة ما راح تكون جيدة. هالشي يبعدني عن الرسم.

ما عدت ارسم للمتعة أو لنفسي، صرت احاتي "الجودة المطلوبة". مع اني لما ارسم بحرية و بدون خوف استمتع بالرسم.

باختصار الوضع مزري مع الرسم.

https://media.tenor.com/images/d56e0e59d0905e28339a11a3f655e650/tenor.gif

Lady Ɖeidara
14-10-2018, 09:06
^
صباح الخير واهلاً وسهلاً
من اول ابغى ارد هنا بس نسيت وضعت بارجاء المنتدى الكبير من الطفش :تدخين: < احلفي
-
افكارك عن المنتدى ووضعه وزمان وكيف كان وليه تفضليه عن السوشيال ميديا تخطيتها منذ زمن:تكبر:
المنتدى اريّح واكبر واكثر شيء يخليني اقضي وقتي فيه عن السوشيال هي ردود وتعليقات الاعضاء:021:
فيها انضباط وقوانين اكثر فما رح اضطر اقرأ شيء يقلب مزاجي غالباً :تدخين: ~:غياب:
لأني اعاني نفسياً من السلبيات بالردود واعصب وارمي الجوال لمى ادخل موقع او اي مكان واقرأ ردود سلبية او تنم عن عقليات جاهلة :e059:
اعصب من جد واحس ان هذا الشيء يضر فيني :grey: لوياما مرات ومرات اثور وارمي الجهاز اللي بيدي بمجرد اقرأ شيء :grey:
وطبعاً المنتدى لم يسلمني هو كمان :ضحكة: وكذا مرة اعصب من عضو واطلع او ارمي الجهاز اللي بيدي :D
يعني هنا وهناك ومن جد احس اني اعاني :ضحكة: :ضحكة: -بس هنا نادر-
وكذا مرة كنت حلفت انو هذا الشهر مارح اقرأ اي رد في كم موقع وبعدين قرأت :مذنب: وادفع كفارة حلفي :D
<< غريب لكم صح :موسوس: يمكن لأني مرة كيوت:تدخين: ~انقلعي

صاير الرسم مجرد مهمة لازم انفذها. وما انفذها.

اشتريتلي مجموعة كتب عن الفن لعل وعسى تساعدني ارجع ارسم و ما احاتي جودة الرسم ولا اقارن رسومي بالغير.
تقدري تقولي هنا صرتي متعودة ما ترسمي عالأغلب وتعودتي انك تقارني نفسك بالغير وتعودتي انو هذا الشيء هو اللي مخلي شغفك بالرسم هابط
فهذا الشيء يحتاج وقت وتنظيم وتحاربي افكارك وبما انو وصلتي لهذي المرحلة فيبغالك ترجعي بالتدريج
اصلاً كل شيء تتحكم فيه الافكار فتردعي السلبي منها و تبدأي بالتدريج تغيري تفكيرك وتنظمي الوقت المناسب للرسم

على الغالب الإحباط لأني نسيت أشياء كثيرة في الفترة الي ما كنت ارسم فيها.
زيي :D .. بس لمى ترجعي .. الاشياء اللي نسيتيها حتتعلميها وتستوعبيها بسرررعة اسرع من لما تعلمتيها اول مرة :applause: فحطي ببالك ان الموضوع هين
>> انا كذا اشجع نفسي .. وفي حاجة ثانية انا احبها كمان تشيل لي الاحباط ذا:dejection:
>>> احب احد يمدح رسمي حتى لو مو حلو *بس على قد الرسم من دون نفخ*:ضحكة: ::سخرية::
وممكن في قناعة نفسي انها ماتستحق المدح لأن يفترض مستواي اعلى من كذا
يعني نفس كلامك هنا >

فرسوماتي حالياً اعتبرها دايماً أقل من الي انا قادرة ارسمه

واحس بخوف لما اجي ارسم من كون الرسمة ما راح تكون جيدة.
فانسي ماضيك الحافل :تدخين: وابدأي من جديد بالتدريج !! فكري انو وين الضرر الفعلي من كل هذا :dejection:
وين المشكلة .. حتستوعبي انو في النهاية مجرد افكار وتهيؤات صنعتيها لنفسك وضيقت عليك مع الوقت:smiley_simmons:

تعرفي لمى نقول اخربها خلاص :ضحكة:

*اكتب حرفين وآكل :e33c::e120: واخيراً خلصت*

امة القادر
27-10-2018, 11:17
فعالية التعريف بمشروع الانمي الخاص برواية مدرسة الفروسية واعلان مسابقة الرسم الخاصة بها إن شاء الله، سيكون في مركز الحسين الثقافي في عمان 1-11-2018 والدعوة عامة ^^

https://www.facebook.com/JOtakuOfficial/videos/1968188329938818/

لا تنسونا من صالح دعائكم (:

وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

امة القادر
02-11-2018, 16:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (:
وأخيرا بفضل الله تم اطلاق مسابقة مدرسة الفروسية للرسم، على مستوى الوطن العربي، المرحلة الاولى ^^
ضمن المرحلة الثانية من المشروع الذي اطلقناه عام 2013 على مكسات، فهل هناك من يذكره؟:e057:
على كل حال، للتحفيز، سيكون مجموع الجوائز 1000 دولار، وارجو التوفيق للجميع
التفاصيل على صفحة مدرسة الفروسية الرسمية، وهذا هو رابط المنشور
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=939059319636595&id=148152108727324&comment_id=939162642959596&notif_id=1541144287055112&notif_t=feed_comment&ref=notif

لا تنسونا من صالح دعائكم
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

aa7lmrdsam
02-12-2018, 13:56
بالتوفيق للجميع ان شاء الله