PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : "شم النسيم" كل سنة وانتم طيبين =)

.:GENERAL:.
17-04-2017, 07:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل سنة وانتم طيبين بمناسبة "شم النسيم"

Happy Easter

وأهلا بالرنجة والفسيخ ..

كنت أعتقد ان العالم كله يعرف ايه هو شم النسيم لكن يمكن في ناس تستغرب او اول مرة تسمع عنه ..

هو تقليد من أيام الفراعنة كل ربيع .. وكان مشهور بالخس .. الخس وقتها اكيد كان لذيذ جدا ..

وبهذا اليوم نأكل الفسيخ والرنجة وهي زي السمك المدخن او المتفسخ وممكن تجدوه بالسوبرماركت بقسم الأسماك المبردة .. وطبعا لازم معاه البصل الأخضر والجرجير مع الخبز بتاعنا .. يعني هي وجبة باردة ولذيذة للي يحبوها ..

ناكل الفسيخ من هنا .. ويغمى علينا من هنا في أحلام لا نهائية x_x .. بعدين نفوق آخر روقان ..

في ناس ما تقدر عليه ..

وفيه ناس تحب تلون البيض .. لما كنت بحضانة كانت الميس تطلب مننا نلون البيض ونرسم عليه ..

لكن الأساس أن الناس تخرج وتبتهج وتشم النسيم ..

للأسف مش حنقدر ناكل الفسيخ اليوم وحنأجله ليوم الأربعاء لأن اختي عندها امتحان بكرة والفسيخ عايز تفرغ اكييد ::ضحكة::

لو اتيحت ليا الفرصة اصورلكم المائدة ..

وصباحكم نادي =)

son goku ssj3
17-04-2017, 07:53
أعتقد الأيستر هو احتفال للطائفه المسيحيه بعودة المسيح

ولكن شم النسيم يعتبر عيد مختلف اذا ماكنت غلطان
:em_1f606:
الطائفه اليهوديه لها عيد بنفس الفتره تقريباً

المهم أستمتع بهل يوم الجميل :em_1f606:

والله يحفظ مصر وجميع أفرادها ( مسلمين - مسيح - أو اي أنسان مسالم ) من شر المتفجريين

شكراً لمشاركتتك هل معلومات المفيده مع القوم المكساتتين

.:GENERAL:.
17-04-2017, 08:02
أعتقد الأيستر هو احتفال للطائفه المسيحيه بعودة المسيح

ولكن شم النسيم يعتبر عيد مختلف اذا ماكنت غلطان
:em_1f606:
الطائفه اليهوديه لها عيد بنفس الفتره تقريباً

المهم أستمتع بهل يوم الجميل :em_1f606:

والله يحفظ مصر وجميع أفرادها ( مسلمين - مسيح - أو اي أنسان مسالم ) من شر المتفجريين

شكراً لمشاركتتك هل معلومات المفيده مع القوم المكساتتين

اه هو اليوم التالي لعيد الفصح لدى المسيحين لكن معتادين نحتفل بيه وبالتهاني نكتب happy easter بالانجليزي .. المهم انه يوم الفسيخ .. وتلوين البيض عادة لجميع الاطفال ..

اللهم احفظنا جميعا من كل شر وسوء ..

اشكر مشاركتك نورت الموضوع =)

RedRosa
17-04-2017, 12:04
يااااااه
يعني مثل هيد نوروز الي احنا نحتفل بيه

كمان مشهور بالخس وكمان نلون البيض

بس نوروز عندنا 21 اذار

بس ما ناكل سمك

نعمل سفرة صغيره من شوي حلويات وشوي مكسرات مع خس وياس وورد وبيض ملون

.

كل سنة وانت طيب

Happy easter

استمتع بالفسيخ والبيض الملون ..

Sypha
17-04-2017, 13:01
سمعت من قبل بـ " شم النسيم " لكن هذه المرة الأولى اللي اعرف أنه يشبه عيد الفصح لدى المسيحين أو هو نفسه:موسوس:

يعني المسيحين أخذوه من الفراعنه xD

أحب البيض الملوّن والأرانب بصراحة مع أني لم أفهم أبدًا مناسبة الإحتفال بالإيستر داي وَ الأن خس وسمك وبيض ملوّن عندكم :ضحكة:

مامعنى شم انسيم اتساءل ؟ يعني التنزه في الربيع ؟ كنت أتمنى لو حطيت تاريخ الإحتفال وسببه بتفاصيل أكثر >> كلما زادت الثرثرة كان أفضل:D

هذا يذكرني أيضًا باحتفال ياباني وكوري في هذا الوقت لأن اشجار الكرز تزهر وَ يخرج الناس للإحتفال بالمناظر والجو الجميل

بالنسبة لنا لا طبعًا لا نحتفل بأي من هذا لأن الربيع لا يمر بنا اصلًا ولا ندري عنه :ضحكة:

شكرًا جنرآل وَ يوم سعيد ^_^

ابتسامة خريف
17-04-2017, 17:34
شم فسيخ سعيد عليك ..ايماجن ساما ..حسب ماقريت ..لايحبذ الاحتفال فيه ..بحس انكم تعاقبوا حالكم بالفسيخ هذا ..اعتقد الرنجة ارحم بما ان طعمها حلو ومافيها ريحة ..اصلا الاسم تبع الفسيخ مخيف واعتقد احنا عدنا اكلة شبه الفسيخ ..بس موعارفة اسمها ..هي منتشرة بالجنوب ..
+
روزا مين يحتفل بنوروز الله وكيلك ناخذه اجازة نام فيها ..+حتى العيد مابقينا نحتفل فيه ...
جينرال انتم عدكم اعياد اكثر من ايام السنة +ايش هي طقوسكم غير الفسيخ المخيف هذا +تاخذوا عطلة لو لا ؟؟؟
موفقة اختك بالامتحان
وما متخيلة كيف بتكتب القصة تبع المسابقة بعد ماتاكل الفسيخ ..اكيد دماغك بينضرب!

مساءك فسيخ!
ملاحظة :اطلع اشم النسيم =اموت يعني !!

Mσrgαn
18-04-2017, 00:06
شم النسيم هو كأي يوم عادي والافضل استغلاله للراحة او للفسحة أو زيارة الاقارب بما انه يوم إجازة فى بعض الدول.. لكنه ليس عيدا للمسلمين .
وموضوع أكل الفسيخ أو الرنجة مش لازم يبقي مرتبط بيوم محدد ..
وانا أساسا بكره الفسيخ وريحته :e40c:
لكن لو اتعمل في البيت أكيد بيبقي انضف بكثير xD
_
طابت أوقاتكم .

DARKNESS-STRIKE
18-04-2017, 17:57
:em_1f636:

RedRosa
18-04-2017, 18:41
روزا مين يحتفل بنوروز الله وكيلك ناخذه اجازة نام فيها ..+حتى العيد مابقينا نحتفل فيه ...

احنا كل سنة بنوروز نسوي سفرة للمزرعة بأبو الخصيب

ابتسامة خريف
18-04-2017, 22:41
احنا كل سنة بنوروز نسوي سفرة للمزرعة بأبو الخصيب

ايه ..انتم احسن مننا ..ابو الخصيب شكله مكان حلو ومرتب ..نحنا اخرنا نطلع للحديقة ....بصراحة نحنا شعب نكدي ..يعني لو الواحد ابتسم يحكوا علي ..المهم انا احسكم اهل الجنوب احسن مننا ..بهل الموضوع ..
اتمنى انك احتفلت هل السنة ولو الدنيا عدنا من البرد الشديد تقلب جهنم ..وماكو ربيع !

RedRosa
19-04-2017, 08:02
ايه ..انتم احسن مننا ..ابو الخصيب شكله مكان حلو ومرتب ..نحنا اخرنا نطلع للحديقة ....بصراحة نحنا شعب نكدي ..يعني لو الواحد ابتسم يحكوا علي ..المهم انا احسكم اهل الجنوب احسن مننا ..بهل الموضوع ..
اتمنى انك احتفلت هل السنة ولو الدنيا عدنا من البرد الشديد تقلب جهنم ..وماكو ربيع !

ابو الخصيب عبارة عن مزارع في ضفاف شط العرب .. كل مزرعة تابعة لعائلة ما ... وحسب العوائل ... ياما مرتبيها ... يا اما مخليها للقصب والشوك ... بس الحلو بالمنطقة انو ارضها خصبه كلش ...
اخر مرة رحنا كانت اشجار الرمان تخبل مليانه ورد الجلنار ... والنخل هواي والياس والحنة والزيتونة والبمبرة والسدر هواي وشجرة النارنج ... فكانت سفرة ممتعة ...
ولقينا صدفة سلحفاة ... ما ادري ليش السلحوفة تاركة صدفتها وهاربة ... وجمعنا محار . اكو هواي محار يم الساقية .. المهم جانت سفرة ممتعة تونسنا كلش .

ولان المكان يم الشط فنسيم الشط يسوي الجو بديع

بنوروز جان شوي باردة

بس اخر مرة كانت الاسبوع الماضي .. فكان الجو حلو ربيعي

Kukuri Yukizome
19-04-2017, 11:56
للمرة الولى أسمع عنه

شكرا على الموضوع ^_^