PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : Nintendo تخبر Square لا تعودي بعد مشاكل Final Fantasy VII



abady-25
22-01-2017, 17:31
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
.
.
.
.


http://store6.up-00.com/2017-01/148510613311641.jpg (http://www.up-00.com/)


في وقت سابق ، Nintendo و Square كانتا تعتبرا علامة قوية في صناعة الألعاب ولا تزالان الى وقتناهذا . Square أصدرت العديد من ألعاب RPG الكبيرة على جهاز Super NES مثل لعبة FinalFantasy VII و Chrono Trigger. Square كانت موالية لجهاز Nintendo في وقت مبكر الى منتصفالتسعينات حتى جاءت لعبة Final Fantasy VII ، في هذا الامر يتحدث عنه YoshihiroMaruyama ، نائب الرئيس التنفيذي لـSquare في أمريكا مع Polygon ( موقع العاب ) .



فيSeptember1995 تم تعيني من قبل رئيسالشركة ، Mizuno ، وهواخبرني أن ، " Squaresoft سوف تكون دائما مع Nintendo . ... طالما انت تعمل معنا ، انه بالأساس مثل العمل لـ Nintendo ."وبعد أسبوع من الانضمام ، بدؤوا القول ، " اوه ، ربما من الأفضل لنا ان نقومبالعمل مع Sony ." كانالأمر صادما بالنسبة لي .


و Maruyama لم يكن الوحيد المنصدم منافتراق هاتين الشركتان العملاقتين . بقية مجتمع اللاعبين كانوا في صدمة من هذاالشيء . وبعض الأشياء دمرت و الشكوك حول ماذا سوف يحدث لمستقبل Square بسبب عملها مع Sony لجهاز PSOne . القرار كان بسيطا – حيث جاء الاختيار لأيمنصة توفر مساحة كافية للتخزين لـSquare لكي يعملوا على لعبة RPG.

Hironobu Sakaguchi ، منتج ونائب رئيس تنفيذي لـSquare اليابان ( ومبتكر سلسلة FinalFantasy ):



بالطبع ، عندما نعود لذلك الوقت لم اكن رئيسا لـSquare. كان هناك مستوى من الإدارة اعلى مني . وقمتبالتحدث معهم لاتخاذ القرار . ولكن منصة الألعاب على منصة PlayStation كانت على أقراص CD وكان هذا اكبر عامل .اذا كنت اريد العمل لعبة اكشن 3D على جهاز Nintendo64 بإستخدام cartridge ، تستطيع عمل هذا . ولكن اريد العمل على لعبة 3D RPG . وكان الامر واضح في راسي ما اريد العمل به. ولكن سوف يبدوا الامر صعب على جهاز Nintendo .

المشكلة الكبيرة كانت ، بالطبع ، الذاكرة . وبناء على حسابتنا لم تكنهناك وسيلة لنضع اللعبة على cartridge . لذلك كان أساساختيارنا لمنصة PlayStation وذلك لأنه الجهاز الوحيدالذي يسمح لنا باستخدام ال CD.


Shinichiro Kajitani ، مبرمج لـSquareامريكا :



في ذلك الوقت ، Square كانت قريبة من Nintendo. كنا بالأساس مثل استديو طرف ثاني لهم . لذا عندما كان جهازهمالقادم على قيد التطوير ، قدمنا لهم العديد من النصائح ، مثل " تحتاجوناستخدام مشغل CD للجهاز،" " ليس لديكم عرض النطاقالترددي كافي لنفعل ما نحاول القيام به ،" و ،" مع ما تملكوه الان ، لننتمكن من العمل على لعبة RPG ." لقد قدمنا لهمالعديد من النصائح . ولكن Yamauchi رئيس Nintendo رفض الاستماع الى أي من ذلك . وذلك عندما قرر Sakaguchi مع إدارة الفريق عند Square ،" حسنا ، سوف نذهبالى Sony الان ."

ولم يكن مثل ان Square لم تحاول العمل مع Nintendo.

Hiroshi Kawai مبرمج شخصيات لـSquareاليابان :



قضينا بعض الأيام ، واتذكر، اعدادات اكوادي ، للحصول على العديد منالمضلعات للشخصيات والاشكال ، ولكن يظهر فرق كبير في هذا . وعند عودتي الى طوكيو ،كان هناك لقاء معي ، ومع Narita ، Sakaguchi و والأشخاص الرئيسين لـSquare ، وانا لم اشاهد Miyamoto من قبل . انه فقط اتى هنا وقال " حسنا الى هذا الحد ، كيفكان الامر ؟" واعطيته بعض الحسابات عندما قام بسؤالي ، ولكن Narita كان الشخص الأساسي الذي كان يتحدث . وكان يقول بالأساس ، " نحن لانحصل على الأداء المطلوب ، نحن لسنا قريبين من عملنا التجريبي خلال ديمو Siggraph ." Miyamoto اعترف بصمته بهذا ، و لماسمع أي شيء منهم حتى قام Sakaguchi بجمعنا معا في المكتبوقال ، " لن نعمل على جهاز 64 بعد الان ." لذا نعم . اعتقد الى حد ما ،اني اثبت عن طريق الحسابات ان جهاز 64 لم يكن مستقرا للجيل الجديد من لعبة FinalFantasy.


بعد انضمام Sony لتحقيق رؤيتهم للعبة FinalFantasy VII . الشركة حصلت على انقسام كبير مع Nintendo

Shinichiro Kajitani نائب الرئيس لـSquare أمريكا :



عندما عملنا بهذا القرار للعمل مع Sony ، لنحو 10 سنوات كنا بالأساس لا يسمح لنا بالدخول لمكاتب Nintendo . من وجهة نظر المستهلك ، من الجيد وجود شركتين تتنافسان معبعضهما البعض بسبب عدم ارتفاع السعر وانه يعتبر جيدا بالنسبة لهم . ولكن من منظوررجال الاعمال ، كان هدفنا الأساسي التأكد ان Sony تنتصر و Nintendo تخسر ، في الأساس ، بسببهذا سوف يكون جيدا .

Yoshihiro Maruyama ، نائب الرئيس التنفيذي لـSquareامريكا :



لا اعتقد ] أي شخص من Nintendo قدم لنا وقتا عصيبا [ . قالوا ، " اوه ، لا نحتاج لهذا الشيء." هذا ما قالوه . ] يضحك [ فلسفتهم دائما تكون انجهاز Nintendo يكون لالعابهم ، واذا كان الناشر يريد نشراو اصدار اللعبة ، " حسنا تستطيع عمل هذا ." ولكن اذا لم يعجبنا ،" لا نريدكم ."


Hironobu Sakaguchi ، منتج ونائب الرئيس التنفيذي لـSquare اليابان :



عندما قررنا أن نذهب ، [MasafumiMiyamoto] رئيس Square ، ومبرمجنا [Ken Narita] الى لقاء Yamauchi . حيث هناك تقليد ثقافي قديم ، في Kyoto ، شخص يقوم بالترحيب بك مع كوب من الشاي ، ولكن ليس من المفترضبالحقيقة ان نشرب هذا الشاي . ومن التهذيب تركه . و Yamauchi رحب بنا مع وجبة مكلفة مع مشروب ، وقدم لنا ترحيبا لطيفا واخبرنا،" أتمنى لكم الأفضل ." لا يوجد مشاعر حقد او أي شيء آخر .


ولكن Hiroshi Kawai ، مصمم الشخصيات ، لـSquare اليابان ، في الوقت الذي سمع هذه الأشياء بشكل مختلف .


ماسمعته من Nintendo كان ." اذا كنتمسوف تتركوننا ، فلا تعودوا لنا مجددا."


وبالطبع لم يستمر الوضع على هذا في الفترة الحالية فالان Square رجعت الى Nintendo وقامت بإصدار العديد منالألعاب على أجهزة Nintendo .

المصدر (https://filmgamesetc.com/2017/01/nintendo-tells-square-never-come-back-fallout-final-fantasy-vii/)