PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : [ خبر ] آبل : لم نعطِ الصين شفرة مصدرنا مطلقًا .



RIIYADH
20-04-2016, 14:16
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2126678&stc=1&d=1461155843

صرّح المستشار العام لشركة آبل ( Apple ) بروس سيويل ( Bruce Sewell ) خلال جلسةِ شهادةٍ يوم الثلاثاء ، بأن الحكومة الصينية طلبت من الشركة تسليمها لشفرتها المصدرية ، وأن هذا الطلب قد أتى من الحكومة الصينية في السنتين الماضيتين .

وقال أيضًا : " لقد طلبتنا الحكومة الصينية بذلك ، وقد رفضنا " .

شهادة سيويل تلك فنّدت شهادةً سابقة من قبل ضابط أمن ، والتي أشارت بأن الشركة قد تعاونت مع الصين .

وقد كانت تلك التصاريح جزءًا من جلسة استماع للجنة طاقة المنزل والتجارة ( House Energy and Commerce Committee ) عن التشفير ، عائقٌ أتى إلى المقدمة منذ أن تواجهتا شركة آبل ووزارة العدل الأميركية بحادثة استخدام جهاز iPhone من قِبل إرهابي ، وقد تضمّنت تلك الجلسة وجهات نظر من قبل الطرفان ، اللذان قاما بالشهادة منفصلَين .

خلال جلسة فريق إنفاذ القانون ، أشار تشارلز كوهِن ( Charles Cohen ) ، من شرطة ولاية إنديانا الأميركية ، بأن آبل قد وفّرت معلوماتٍ للحكومة الصينية ، حيث قال : " لقد رأيت عديدًا من المقالات الإخبارية والتي قالت بأن آبل قد وفّرت شفرة نظام الـ iOS المصدرية للصين " ، بدون أن يذكر ناشري تلك المقالات . ويعتبر نظام iOS هو النظام الرئيسي لأجهزة iPhone و iPad .

تعتبر الصين ثاني أكبر سوق لمنتجات آبل ، ويذكر بأن آبل قد جنت منه 18.4 مليار دولار أميركي من الأرباح خلال الربع الأول للشركة . أما منطقة الأميركيتين ( والتي تشمل الولايات المتحدة ) ، فتعتبر هي أكبر سوق للشركة بأرباح تتجاوز الـ 29 مليار دولار أميركي .

[ المصدر ]
(http://www.cnet.com/news/apple-we-never-gave-our-source-code-to-china/)
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2125607&d=1460485418