تسجيل الدخول

عرض كامل الموضوع : علاج قشرة الشعر للاطفال والرجال بالأعشاب الطبيعية



نعمة 2
11-04-2016, 12:59
تعريف القشرة :
هي عبارة عن الحالة و التي تكون في فروة الرأس و هي الأكثر شيوعا و تشابه برقائق صغيرة باللون الأبيض , و تكون متواجدة على فروة الرأس و تؤدي في بعض الأحيان إلى تساقط الشعر , كما أنه تعمل لك حكة بالرأس و ستبقى تحك بفروة رأس بسبب هذه القشرة و التي تكون تواجدها لعدة أسباب منها أن يكون الجلد جاف , و الاستحمام في شامبوهات غير مناسبة لبيئة شعرك , و بعض الأمراض الجلدية لها دور كبير مثل الأكزيما و الصدفية .

ما السبب وراء ظهور القشرة :
هناك العديد من الأسباب و راء ظهور هذه القشرة سواء عند السيدات أو عند الرجال , تكون أهم اسباب هذه القشرة و ظهورها هو إفرازات الدهون و التي تنتجها الغدد الدهنية و التي تكون متوفرة و متواجدة في فروة الرأس ,ويتم زيادة افرازات الدهون نتيجة التغيرات التي تحصل لكل شخص و تختلف من جنس لآخر , حيث نتيجة التغيرات الهرمونية و في مرحلة البلوغ تؤدي إلى الإصابة بالقشرة و تكون ناتجة عن إفرازات الدهون .

للوقاية من الإصابة بالقشرة :

القيام بعرض فروة الرأس إلى أشعة الشمس يوميا مفيد جدا و هنا يمكن أن تمتع تكون القشرة في الرأس .
الابتعاد بشكل كامل و تام عن لبس الكابات أو الأيس كاب لأن ذلك يعمل على تهيج القشرة الموجودة بالشعر و تعمل على انتشارها بشكل أسرع .
يجب أن تتجنب من استخدام المواد الكيميائية و التي تكون عبارة عن الكريمات و الزيوت , و التي تعمل على تكوين القشرة و الاستمرار في عملية انتشارها بمنطقة الرأس , و عليك دائما و بشكل يومي أن تعمل على غسل شعرك و خاصة منطقة فروة الرأٍس التي تكون هي الأداة الرئيسية في انتاج و ابراز القشرة .
يجب أن تبتعد أو تخفف من استخدام الماء الساخن في عملية الاستحمام لأن في ذلك يعمل على افرازات شديدة من خلالها تعمل على زيادة القشرة و انتاجها .

علاج القشرة بالأعشاب الطبيعية :

الارقطيون :
هي عبارة عن زيت من جذور الارقطيون حيث نقوم باستخدامه من خلال تدليك فروة الرأس بهذا الزيت بطريقة يومية , فهذا الزيت يعمل على من الالتهاب الدهني من الوصول إلى فروة الرأس .



بقلة الخطاطيف :
يمكن استخدامها كغسول لفروة الرأس وذللك بتخميره عن طريق وضع ملعقة صغيرة من كلوريد البوتاسيوم إلى ست أكواب من الماء ويتم تسخينه مع التقليب جيدا حتى يذوب كلوريد البوتاسيوم ، وبعد ذلك يوضع مقدار أربع اونصات من بقلة الخطاطيف وتضاف إلى خليط كلوريد البوتاسيم مع الماء وتترك لمدة ساعتين ومن ثم يتم غلي المزيج لمدة عشرين دقيقة ويصفى جيدا ويضاف إليه ثمان اونصات من الجلسرين ويتم تسخينه حتى ينقص الخليط ليصبح بمقدار كوبين ويوضع في زجاجة ويحفظ بمكان بارد ، ويمكن استخدامه مرتين يوميا كغسول .


السنفيتون :
نقوم بجلب هذا المحلول من نوع السنفيتون و نضيف منه نقطيتن على الشامبو الذي نتحمم به و من ثم نقوم باستخدام و الاستحمام بهذا الشامبو .

الزنجبيل و السمسم :
نقوم بجلب الزنجبيل و العمل على عصره البرد (http://3laj.net/treat-colds-natural-herbal/), و مع ذلك نقوم بإضافة ثلاث معالق من زيت السمسم و بالإضافة عليها ملعقة من عصير الليمون و نقوم بخلطها جديد , و من ثم نقوم بدهان و تدليك فروة الرأس ثلاث مرات اسبوعيا .

عرق السوس :
يتم استخدام عرق السوس من أجل الحد من الافرازات الدهنية و بالتالي تعمل على التقليل من ظهور قشرة الرأس و يمكن أن نضيف عليها الخل لكي نعمل على الابتعاد عن غسل الشعر علاج القشرة (http://3laj.net/natural-herbal-cure-dandruff/) بالأعشاب الطبيعية


الخل وعصير التفاح :
يتم تدفئة الخل وعصير التفاح بشكل منفصل ووضعهما على فروة الرأس مباشرة ويضاف إليهما البلسم أو الشامبو الذي تستخدمه .


لسان الحمل :
يحتوي على الالنتوين وهي مادة مضادة للقشرة ، يمكن استخدامه كغسول للشعر .


البلقاء المتعاقبة :
لها دور فعال في تطهير فروة الرأس حيث يتم خلط بضع قطرات منها مع ملعقتين كبيرتين من الشامبو الذي تستخدمه ويدلك به الرأس .

البابونج :
يعمي على تنشيط فروة الرأس ويعيد لها حيويتها ، ويمكن وضعه كغسول للشعر .


شاي الزعتر :
يتم وضع خمس ملاعب كبيرة من الزعتر إلى كوبين من الماء ويتم غليهم ومن ثم يترك حتى يبرد ويوضع على فروة الرأس بعد الشامبو ويغطى الرأس بقبعة الاستحمام لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة ومن ثم يتم شطف الرأس بالماء الفاتر .

سحابة سوداء
09-05-2016, 16:51
موضوع مفيد
شكرا