PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : عيادة الطب النفسي

ضربة النمر
29-10-2015, 04:46
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2106868&d=1451405768

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بما ان مواضيعي في العام كلها عن العقد النفسيه .. و مدونتي في المنتدى كلها عن الصفات البشريه

إذا فعلينا ان نفتح عياده طبيه :d

لكن من الطبيب .. انا ام انتم ؟

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia024/be875ae8-eadb-4b61-b23b-5d88cf7dd082_zpsq3l2byl5.jpg

من المعالج النفسي؟ ... فنحن جميعا نسبب لانفسنا العقد و للاخرين .. و نسير في هذا العالم على اساس اننا المعالجين

ما اجمل ان تترك خلفك هؤلاء الذين ازعجوك في حياتك و تنساهم و ان لم تنساهم فتنسى إساءتهم

تترفع و تتسامى و تصبح هكذا محب للحياه :d

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/original_zpsnvrxk3rq.jpg

او بمعنى اخر نكون باردين مطنشين :نوم:

اتكلم تحديدا عن الناس الي تقابلها في حياتك الواقعيه و تتصرف بطريقه انت ما تجد لها تفسير و تزعجك

في حياتي الواقعيه قابلت ناس اما من البدايه للنهايه هذه هي تصرفاتهم و هذا شي جميل

لانك تعرف انك مو مضطر تتوقع منهم شي

او ناس من البدايه كانوا حبوبين و دائما معاك و مبتسمين في وجهك .. بعدين فجأه يسحبوا عليك

هذول الي معصبيني و جابوا لي العقده

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia023/1_zpshvpcqmbz.jpg

ليه يقلبوا على الواحد؟ و اذا الواحد حب يفهم بما انهم اصحاب يا اما يكون الرد كأنهم مو فاهمين

او يقولوا لك انك تتخيل اشياء .. او انك حساس

و تزيد الاساءه بأنهم يستثنوك من حياتك تماما .. مع انك كنت معاهم حسن الخلق :d و طيب

تبدأ تستغرب و تستغرب

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/hayate_sweat_drop_zpsji0xuldg.jpg

و تشعر بالأذى منهم بعدين يخرجوا من حياتك .. بعدين تجلس تفكر في امور حصلت

و تنتبه لمواقف او ملاحظات منهم ما كنت ملاحظها و يصيروا هم تفكيرك و شغلك الشاغل

الى ان تتعب من التفكير

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/adorable_zpsgwsbd8gb.jpg

الى حد ان هذا التفكير يخرب عليك كل ذكرى حلوه و مواقف حلوه حصلت خلال تعرفك عليهم

الشي السيئ الي يظهر في الاخر يخرب تجربه بكاملها

ليه نخلي ناس اذتنا بقصد او من غير قصد تخرب علينا ابتسامه حلوه و ذكرى حلوه

ليه لما نشوفهم مبسوطين نحس انهم ما يستحقوا السعاده لانهم تسببوا لنا بحزن بشكل او بأخر

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/kobato2_zpsou3vybbs.png

صراحه في ناس مسيطرين على تفكيري و احس ما راح ارتاح الا لو واجهتهم

بس الكلام هذا من اشهر مضت كلام فاضي اني اناقشهم فيه الان

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/kaichou-wa-maid-sama-ep-24-2_zpso0y1jo6e.jpg

و اصلا مو حلو تعاتب ناس انت تعتبرها ما تستحق لانك تعطيها اهميه

طيب ايش المخرج الي يخلينا ننساهم ؟ او ننسى مواقفهم السيئه

لم اجد حل

فهل من طبيب نفسي يعالج القضيه :d

http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/kon20090403205005_zpsseikd5ob.jpg

اتمنى اجد عندكم طريقه .. و الي عنده عقده نفسيه يقدر يطرها

لكن بعد ما تحلوا عقدتي :e416: ان شاء الله

.:GENERAL:.
29-10-2015, 09:45
الطبيب النفسي لمرض نفسي والعياذ بالله زي الشيزوفرينيا وكدا ..

انت محتاجة عصير ليمون دبل .. بمعنى ليمونتين في اللتر وسكر زيادة وعليه نعناع وتلج وبالتلاجة وشوية زنجبيل .. واشربي اللتر ونامي .. وفي حالة لو قمتي من النوم ادعيلي ..

لازم الواحد يتحرق دمه باستمرار .. ففكري ان كل الناس بتواجه اكثر من مشاكلك ..

واللي يبيعك بيعيه .. وعدو اليوم صديق الغد ولك الحكم اعجيبة دي ..

:

كانت نصايح عامة ..

لكن في عبارة قلتيها :

لو تواجهي صعوبة بالنوم او عندك عوارض الوسواس القهري زي هوس النظافة او اي هوس تاني .. والامر استمر اكتر من ست شهور بشكل شبه يومي وتواجهي صعوبة بالنوم فوارد يكون عندك البدايات ..

لأن المشكلة قديمة واتحلت وانت لافكار مسيطرة عليك رغم عنك ..

حتكوني مريضة نفسية لو الافكار منعتك من حياتك اليومية لدرجة ما تروحي الشغل ما تطبخي كدا ..

لكن طالما حياتك اليومية طبيعية فانت عالبدايةبس وهو علاجه تهدئة نفسك ورؤية مشاكل الاخرين واحمدي ربنا انت كنت مستشارة غيرك مش لاقي فريق عمل .. خلي عندك دم واحساس شوية .. مهو عشان خلصتي ام الرتب كلها واتكرمتي بقيتي فاضية تدوري على التفاهات .. رايي ارجعي مراقبة وخلي عينك تطلع عشان تعرفي انك بنعمة ..

=)

The Lord of Dark
29-10-2015, 10:55
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2106856&d=1451405439

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بما ان مواضيعي في العام كلها عن العقد النفسيه .. و مدونتي في المنتدى كلها عن الصفات البشريه
إذا فعلينا ان نفتح عياده طبيه
استري على خلق الله :d
لكن لا إنكار أن علم النفس علم مُعقد وكبير.

عني لا أعتبر نفسي خبيراً نفسياً، فكلامي بصورة عامة إن لم يناسبكِ لكِ أن تنسيه.

لا أجد أن بمحاولة النسيان حلاً، فعند تكاثر الضغوط تُستعاد ذاكرتك بالأشياء المحزنة لتعطيكِ إيهاماً بالضعف
أيضاً مواجهة الشخص مادام غير واضح بإجابته مضيعة للوقت كما ذكرتِ.

الحقيقة أن الإنسان خطّاء وغير كامل، لديه ظروف نفسية وخارجية وأشخاص مؤثرون في حياته
لايجب أن تندمي على تصرفك الحسن أو المكانة التي قمتِ بإعطائها لشخصٍ ما ولم يكن أهلاً لها أو لم يكن مناسباً لها،
فأنتِ تعاملتِ بأخلاقكِ في النهاية.

ضمنياً مع تفكيرك بهم وتفسير أفعالهم أنتِ تعطينهم أهمية.

العالم واسع وطالما كنتِ شخصية تحب الوضوح ستقتنعين أنه كان من الأنسب لكِ الابتعاد عنهم أو إعطاءهم قدر معين من الانتباه أو الثقة
شيئاً فشيئاً بعد اقتناعك بذلك ستجدين أن الأمر لم يستدعي كل ذلك ولم يعد لديكِ ذاك الاكتراث لهم
لكن شعورك بالحزن عند رؤيتهم يعطيهم بعض السيطرة عليكِ متمثل بتنغيص مزاجك، وتفكيرك المستمر بتفسير أفعالهم
وأنتِ لستِ مُجبرة على ذلك، هذا يُهلك طاقة عقلك بدل الاستفادة منها بشيءٍ مفيد، لذا من الأفضل التخلّص من هذا
فهناك أنماط من الناس تتغذّى هيمنتهم على الشعور الداخلي لِمن حولهم، بصورة عامة.

Seiya
29-10-2015, 16:55
مبروك قربتي توصلي الى ما فوق السحاب :e415:

عندها مافيه مصطلح بيجي في بالك إلا

peace and love

عندها تنهار كل العوائق وتكوني سعيدة ^^

exxp
29-10-2015, 17:02
أترك بصمتي~
و لكنني لن أعود :p

يلدرم البلقاني
29-10-2015, 17:26
تستطيعي أن تنظري للإنسان كما ينظر الباحث إلى فئران التجارب. حينها تدركي أن دوافع الإنسان بشكل عام تنحصر إلى المصلحة الشخصية. فعندما يقيم أي شخص علاقة أي كان نوعها فلابد من وجود دافع. وتظهر المشاكل التي تحدثتي عنها عندما نسيء تقييم نوع العلاقة التي أنشأت بينك وبين الطرف الآخر ، فالعلاقة الانسانية لها درجات أعلاها الخليل وأدناها المعرفة وبين هذا وذاك مسميات كثيرة مثل زميل ورفيق وصديق .. إلخ. فعندما نقيم نوع العلاقة ونطلق لها اسم أو دلالة صحيحة لنوعها فلن يسيؤك ابداً لو تصرف تصرفاً لم يكن في حسبانك. وإن تصرف الخليل بالخيانة مثلا فيجب أن يكون في فكرك مسبقاً أن الانسان كائن متقلب لا يُضمن ابداً.

ففي كلتا الحالتين يطمئن المرئ من مفاجئة الناس له من مكرهم.

Maria Wonders
29-10-2015, 19:04
the less you care the happier you'll be

باختصار شديد

كل شخص له اسبابه .. بطلت احاول حتى افسر ردات الفعل
مو من باب التطنيش او الترفع

بل من باب ان لكل شخص اسبابه .. فيوزات عقله تجبره على فعل هذا
ولذلك دع الخلق للخالق

والمهم نكون على ثقة من انفسنا اننا ما اخطئنا .. وان ايقننا اننا مخطئين سارعنا بالاعتذار .

^
^

وكل الكلام اعلاه ما وصلت له لكن اطمح اصل لهالمرحله من الطمأنينة والثقة بالنفس ان شاء الله

أنين السكون
29-10-2015, 19:16
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2106856&d=1451405439

الطبيبة النفسية انين السكون وصلت
يا ممرضة نادي على بسامية الحالة الاخيرة لهذا اليوم
نبدأ الجلسة واسمحي لردي يكون طويل ومسهب الى الحدود الفلسفية الانينية اللامنتهية
الله موضوع يستحق الاهتمام تصدقي
انا بعد مروا على عيادتي الكثير من العاهات النفسية عجيبة المنطق والاخلاق والنفسيات. تصدمك بحقيقتها سواء كنت ابعد البعيدين عنها او بعد ما وهبتيها من عمرك سنين من الاحترام والحب المتفاني..
معك حق..
كم من معتدين على اموال الناس وانفسهم مجرمين وسارقين يسيرون بيننا يبحثون عن ضحية جديدة
كم من محطمي القلوب ينامون على امل الاستيقاظ للبحث عن ضحية جديدة
كم من خاربي البيوت العامرة والقلوب البريئة..
الاذى والظلم ظلمات حدودها إلى حيث اللامنتهى
وتصنيفاتها تبحر في امواج لا حدود لها بين المدعي والمدعى عليه
فمن الاذى والظلم الى الاعتبارات الشخصية التي ربما تحول الاحسان الى اذى وظلم واحزان

كنت اقرا موضوعك ب استمتاع حتى وصلت للاقتباس التالي واعذريني داخلة من الجوال..

"ليه لما نشوفهم مبسوطين نحس انهم ما يستحقوا السعاده لانهم تسببوا لنا بحزن بشكل او بأخر"

!!!! تفاجأت لوهلة بصراحة!!
ثم تذكرت ان احدنا قد ينسى او يخطئ ويحتاج مساعدة
هذي الافكار واردة وخاصة في العيادة النفسية هي افكار مريضة تحتاج الى علاج
فمن رحمة الله بنا انه لم يكشف عورات افكارنا للاخرين..
اعتقد اننا ربما نكره انفسنا حينها :نوم:
وفي عودة لجلسة المعالجة اسمحي لي اقولها بالخليجي " ماهقيتها منك " لان حدود العبارة بشكل او باخر
منذ متى ننصب انفسنا آلهة تحدد من يستحق السعادة ومن ينالها! لمجرد انه تسبب في حزن بشكل او باخر وكأن الذي احزننا بناء على معاييرنا يجب الا يحصل على السعادة او نتساءل لماذا حصل عليها
منذ متى نشكك في عدل رب العالمين
اعتقد انك منذ البداية اخطأت عندما لم تواجهي الاشخاص الذين اذوك في حياتك.. وهذا سبب لك نوعا من اضمار ما اخاف ولاشك انك تخافي مسماه
ومن سوء الكبر ان تقولي عنهم انهم لا يرتقو لاهمية النقاش.. طالما يرتقو لاهمية التفكر في حياتهم الخاصة وسعادتهم ومحاولة تقييمها
لأن هذا يدخلنا في تمني زوال النعمة
المصطلح الذي قلت اننا نخاف ان ندخل في مسماه
ربما كنا نحن بنوايانا وطاقاتنا السلبية الذين كنا نمنع عنهم السعادة وعندما رحلنا عنهم نالهم نصيبهم من السعادة!!
من الجيد انك وصلت للعيادة قبل ان تفتك بك نفسك وتقودك الى ما هوا اسوأ فتخسرين نفسك
صديقتي ليس خطأ ان ننظر في اعماقنا من حين لاخر.. ننظر نظرة حيادية ونطلب من الله ان يرينا الحق حقا ويلهمنا اتباعه..
وليس خطأ ان نعرض المشكلة ونطالب بالحل
اذا كان الحزن من بعيد فامسحيه ودعيه في حال سبيله يغنيه الله ويغنيك
واذا كان الحزن من شخص قريب بشكل او باخر فقومي بمواجهته لعودة الصفاء ولو قليل من الاخاء اذا امكن او من جهتك كفي عن ذكره واعتبريه شخص عادي هذا خير لك من البقاء في سيرتهم وفي دوامة لا تدرين الى اين تلقي بك ومن يتلقاك وكيف يستغلك
فقد لا تجدين من يوجهك او يعيدك الى صواب وينقذك
هذا دواء اصفه لك الى جانب الجلسة مع الطبيبة انين
اذا اردت رأيي ^__^ ..

ايضا يمدحون السيبراليكس
قسم بالله من وفاة ابوي وانا اتناوله واشوف السما بمبي
يا ادمية ابليس بزاتو صرت اشوفو ملاك رحمة :d

انفع طبيبة نفسية ولا الترمس احسن لي؟

وانت يابابا مهاتما غاندي :تدخين:
جبت معايا كيس ترمس عشان نأزأز
جيبو جنرال باللهي مافي احد ينفع للعيادات النفسية مثله :ضحكة:

تعال ترمس معايا بعدما اقفل العيادة واستقيل
وخلك من اللاف والبيس ::مغتاظ::
ترا ورانا تراب نتمرغ فيه اذا دخلنا العيادات النفسية :ضحكة:

أنين السكون
29-10-2015, 19:18
ترا كان ودي اضيفلك فيسات وكذا وارتب ردي بس مالي خلق افتح اللاب توب. تخيلي المكان ملون وفيه الوان قزح وطيور ببغاوات ملونة والخ :لقافة:

R_rose
29-10-2015, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفك اختى اتمنى تكون بالف خير

لست بطبيبة نفسيه ولكن ساحاول ان اكون ناصح نافعة

الانسان ان حاول يرضي الجميع مستحيل

وان يرضى عليك الجميع ايضا مستحيل

يقول المثل طنش تعيش تنتعش

لان واقع هو الآلام لا منتهى لها

اصنعي لنفسك قوة التي عندما تحتاجينها لا تلجئين الى طبيب

تكون من افكارك او قلبك او آية من القران تعينك في كل شيء في حياتك

عندما تجيدهم امامك او حولك فقط تذكري ثقتك بنفسك

لك قلب ينبض بالخير وافعالك لا تجرح الغيرك و أبتسامة لا تفارق وجهك الجميل

وان لا تظهري ما بداخلك على ملامحك وهذا قد يساعدهم ان يجعولك تفكري وتنقهري

ان تتجاهلين تصرفاتهم لانهم لم يستطيعو فهمك في هذي المده وكيف سيفهموك بعد هذا

و تشعر بالأذى منهم بعدين يخرجوا من حياتك .. بعدين تجلس تفكر في امور حصلت

و تنتبه لمواقف او ملاحظات منهم ما كنت ملاحظها و يصيروا هم تفكيرك و شغلك الشاغل

الى ان تتعب من التفكير

فقط حاولي ان لا تكريري مرا ثانية

{{لا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِن جُحْرٍ مَرَّتَيْنِ}} _ رواه مسلم وبخاري

http://www.alssunnah.com/main/articles.aspx?selected_article_no=4108

واتمنى يكون ردي مفيد

الله يسعد اختي دووم مو بيوم

في حفظ الرحمن

O l i v e r
29-10-2015, 22:57
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

نفس المواقف حصلت لي بالماضي و نفس الشعور كان موجود, و مع الوقت وصلت لنتيجة ان حياتي أقصر من اني اضيعها بالتفكير باللي يقوله عني الآخرين,
و أيضاً تعلمت اني ما أجامل أحد, إذا غلط بحقي أرد عليه مباشرة لدرجة مرة جلست أرتجف من كثر ما أنا معصب :غول::غول:
و لا كان عندي مشكلة بهالشي بالعكس أقلها أرجع للبيت أحط راسي و أنام ولا أفكر بالشخص و بالأفكار الانتقامية اللي ممكن أسويها و أنا مدري :em_1f607:
و الآن الناس اللي أتعامل معهم (ولا أقولها بتكبر) صاروا يهابونني أكثر, و أنا ما أبغى هالشي هم اللي طلبوه, أنا انسان عادي أحب المزح و الضحك و الجد كمان,
أنا لما أتكلم مع أحد أو أمزح معه أعرف حدودي, و فيه حال تعديت هالحدود أو مزحت بوقت غلط مباشرة راح أعتذر لأن بكل بساطة هذا من أدب التعامل مع الآخرين لكن موب الكل فاهم هالشي,
أغلب الناس للأسف تفكرها بنفسها فقط لا غير و ان يحق لها مالا يحق بغيرها (تذكرت دكتور درسنا بالجامعة يقول اذا تبي تعرف عقلية المجتمع كيف سواقتهم للسيارة بالشوارع),

اذا هم من أفراد العائلة (اخوان-اخوات) الأجدر مصارحتهم و مصالحتهم حتى لو السالفة من ألف سنة,
أما إذا هم غير ذلك انسي كل المواقف و لا تفكرين فيها أوقفي التفكير هذا اللي تحتاجينه تذكري ان وقتك يضيع على شي ما منه أي مردود,
أشغلي نفسك بأي شي يستهويك (دائما أشوف القراءة و مشاهدة الأفلام الوثائقية مهرب يمكن لأنها تطرح التساؤلات بمخي, أيضا البلايستيشن :e412:),
وبالنسبة للأشخاص خلي علاقتك معهم رسمية (السلام عليكم و عليكم السلام بخير الحمدلله و بس) و اعتبريهم ولا كأنهم موجودين بنفس المكان اللي أنت فيه لما يتعدلون و تتغير طباعهم,

شاكر لك طرحك للموضوع و أتمنى أكون قدمت فائدة تذكر e415

ضربة النمر
30-10-2015, 00:37
الطبيب النفسي لمرض نفسي والعياذ بالله زي الشيزوفرينيا وكدا ..

انت محتاجة عصير ليمون دبل .. بمعنى ليمونتين في اللتر وسكر زيادة وعليه نعناع وتلج وبالتلاجة وشوية زنجبيل .. واشربي اللتر ونامي .. وفي حالة لو قمتي من النوم ادعيلي ..

لازم الواحد يتحرق دمه باستمرار .. ففكري ان كل الناس بتواجه اكثر من مشاكلك ..

واللي يبيعك بيعيه .. وعدو اليوم صديق الغد ولك الحكم اعجيبة دي ..

:

كانت نصايح عامة ..

لكن في عبارة قلتيها :

لو تواجهي صعوبة بالنوم او عندك عوارض الوسواس القهري زي هوس النظافة او اي هوس تاني .. والامر استمر اكتر من ست شهور بشكل شبه يومي وتواجهي صعوبة بالنوم فوارد يكون عندك البدايات ..

لأن المشكلة قديمة واتحلت وانت لافكار مسيطرة عليك رغم عنك ..

حتكوني مريضة نفسية لو الافكار منعتك من حياتك اليومية لدرجة ما تروحي الشغل ما تطبخي كدا ..

لكن طالما حياتك اليومية طبيعية فانت عالبدايةبس وهو علاجه تهدئة نفسك ورؤية مشاكل الاخرين واحمدي ربنا انت كنت مستشارة غيرك مش لاقي فريق عمل .. خلي عندك دم واحساس شوية .. مهو عشان خلصتي ام الرتب كلها واتكرمتي بقيتي فاضية تدوري على التفاهات .. رايي ارجعي مراقبة وخلي عينك تطلع عشان تعرفي انك بنعمة ..

=)

ايش كمية السكر هذه في المشروب و تيجيني عقدة زيادة وزن بعدين

مهو عشان خلصتي ام الرتب كلها واتكرمتي بقيتي فاضية تدوري على التفاهات .. رايي ارجعي مراقبة وخلي عينك تطلع عشان تعرفي انك بنعمة

مش فاضيه و ماوراييش حاجه لازم ازهأكو :d

لا ما اواجه صعوبه في اي شي يا دكتور .. فقط مخي يستحضر صور لمواقف انا لا اريد ان اتذكرها :d

واللي يبيعك بيعيه .. وعدو اليوم صديق الغد ولك الحكم اعجيبة دي

مو انا ابغى افهم ليه باعني :mad: << تراني معصبه عليه مو عليك

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1866605&stc=1&thumb=1&d=1369848383

ضربة النمر
30-10-2015, 00:43

استري على خلق الله :d

عني لا أعتبر نفسي خبيراً نفسياً، فكلامي بصورة عامة إن لم يناسبكِ لكِ أن تنسيه.

لا أجد أن بمحاولة النسيان حلاً، فعند تكاثر الضغوط تُستعاد ذاكرتك بالأشياء المحزنة لتعطيكِ إيهاماً بالضعف

الحقيقة أن الإنسان خطّاء وغير كامل، لديه ظروف نفسية وخارجية وأشخاص مؤثرون في حياته
لايجب أن تندمي على تصرفك الحسن أو المكانة التي قمتِ بإعطائها لشخصٍ ما ولم يكن أهلاً لها أو لم يكن مناسباً لها،
فأنتِ تعاملتِ بأخلاقكِ في النهاية.

العالم واسع وطالما كنتِ شخصية تحب الوضوح ستقتنعين أنه كان من الأنسب لكِ الابتعاد عنهم أو إعطاءهم قدر معين من الانتباه أو الثقة
شيئاً فشيئاً بعد اقتناعك بذلك ستجدين أن الأمر لم يستدعي كل ذلك ولم يعد لديكِ ذاك الاكتراث لهم
لكن شعورك بالحزن عند رؤيتهم يعطيهم بعض السيطرة عليكِ متمثل بتنغيص مزاجك، وتفكيرك المستمر بتفسير أفعالهم
وأنتِ لستِ مُجبرة على ذلك، هذا يُهلك طاقة عقلك بدل الاستفادة منها بشيءٍ مفيد، لذا من الأفضل التخلّص من هذا

استري على خلق الله :D

هههه قسم العام قسم الفضفضه حقي :d

و هذا رأيي لذا اشعر بالغضب << البسيط يعني مو غضب من جد :d
اني مو قادره اتخلص من هذا الامر .. دائما سؤال لماذا لماذا

نقطه ثانيه تجعلني اشعر بالغضب

طالما هم بالنسبة لي ليسوا بالاهميه التي تدفعني ان اتحدث معهم .. لماذا افكر بهم و اسمح لهم يشغلوا وقت كبير من تفكيري

مشكلتي انني عندما شعرت اني لن استطيع التعامل معاهم ووجدي معهم يسبب لي الوحده تركت المكان كله و لا اتواصل معهم الا للسلام عن طريق الرسائل

حتى هذه مو فاهمه ليه اسويها المفروض ما ارسل لهم .. اصلا هم ما يرسلوا لي :d <<< شايف كيف شاغليني بشكل عجيب

هذول بالذات ما اتوقع سائلين فيا اصلا

هه ردك طلع مني فاضيح اكثر

شكرا لورد اوف دارك ::جيد::

ضربة النمر
30-10-2015, 00:44
مبروك قربتي توصلي الى ما فوق السحاب :e415:

عندها مافيه مصطلح بيجي في بالك إلا

peace and love

اهلا Seiya :d

هههههه من السمو و الترفع يطير شكله خخ

peace and love

جميل ^^ و لكن البيس و الووف يحتاج كثير من الصبر حتى تحصل عليه

ضربة النمر
30-10-2015, 00:46
أترك بصمتي~
و لكنني لن أعود :p

حلوه الصراحه :d ببلغ عن رد مخالف :نوم: <<< امزح :d

اكتشفت اننا مو مضطرين ننتظر ثواني علشان نحط رد جديد :d

و لا اصلا ما كان في هذه الخاصيه :مرتبك:

ضربة النمر
30-10-2015, 00:49
تستطيعي أن تنظري للإنسان كما ينظر الباحث إلى فئران التجارب. حينها تدركي أن دوافع الإنسان بشكل عام تنحصر إلى المصلحة الشخصية. فعندما يقيم أي شخص علاقة أي كان نوعها فلابد من وجود دافع. وتظهر المشاكل التي تحدثتي عنها عندما نسيء تقييم نوع العلاقة التي أنشأت بينك وبين الطرف الآخر ، فالعلاقة الانسانية لها درجات أعلاها الخليل وأدناها المعرفة وبين هذا وذاك مسميات كثيرة مثل زميل ورفيق وصديق .. إلخ. فعندما نقيم نوع العلاقة ونطلق لها اسم أو دلالة صحيحة لنوعها فلن يسيؤك ابداً لو تصرف تصرفاً لم يكن في حسبانك. وإن تصرف الخليل بالخيانة مثلا فيجب أن يكون في فكرك مسبقاً أن الانسان كائن متقلب لا يُضمن ابداً.

ففي كلتا الحالتين يطمئن المرئ من مفاجئة الناس له من مكرهم.

اسوأ ما في اي علاقه عندما يدفعك الاخرين على ان تتصرف بغير شخصيتك التي تود ان تتصرف عليها فتفقد العفويه و تحسب و تراقب كل خطوه
و تحاول ان تحمي نفسك من خطأ يجرح شعورك ..

و لكن كلامك صحيح .. ان كنا من البدايه وضعنا مسمى صحيح لهذه المعرفه و انها ليست صداقه و انما تعارف .. و التعارف اما يتطور و يصبح صداقه او يظل سطحي
فهنا لن نتوقع منهم اي شي .. الخطأ في اننا نتخذفهم اصدقاء من اول التعارف ...

ضربة النمر
30-10-2015, 00:53
the less you care the happier you'll be

باختصار شديد

كل شخص له اسبابه .. بطلت احاول حتى افسر ردات الفعل
مو من باب التطنيش او الترفع

بل من باب ان لكل شخص اسبابه .. فيوزات عقله تجبره على فعل هذا
ولذلك دع الخلق للخالق

والمهم نكون على ثقة من انفسنا اننا ما اخطئنا .. وان ايقننا اننا مخطئين سارعنا بالاعتذار .

^
^

وكل الكلام اعلاه ما وصلت له لكن اطمح اصل لهالمرحله من الطمأنينة والثقة بالنفس ان شاء الله

هذا الحل الوحيد الذي نحاول ان ندرب انفسنا عليه ان لا نهتم
و مو كل شخص يستطيع ان لا يهتم .. فشعوره انه لا يريد ان يهتم يسبب له هم اكبر :d

قضيتي ما وصلت للاعتذار ... و انما فقط استثنائي من حياتهم دون سابق انذار بعد ما كانت علاقه شبه قويه

و ان شاء الله تصلي لها و كلنا نصل لها ^^

ضربة النمر
02-11-2015, 16:29
ترا كان ودي اضيفلك فيسات وكذا وارتب ردي بس مالي خلق افتح اللاب توب. تخيلي المكان ملون وفيه الوان قزح وطيور ببغاوات ملونة والخ :لقافة:

يا هلا انين

اصلا ماني عارفه كيف تحملتي تكتبي كل هذا الكلام من الجوال .. صعب و يعصب الله يعطيك العافيه :d

يا ممرضة نادي على بسامية الحالة الاخيرة لهذا اليوم

كم مريض شفتي :d

نبدأ الجلسة واسمحي لردي يكون طويل ومسهب الى الحدود الفلسفية الانينية اللامنتهية

يسعدني هذا الشي

كنت اقرا موضوعك ب استمتاع حتى وصلت للاقتباس التالي واعذريني داخلة من الجوال..

"ليه لما نشوفهم مبسوطين نحس انهم ما يستحقوا السعاده لانهم تسببوا لنا بحزن بشكل او بأخر"

!!!! تفاجأت لوهلة بصراحة!!
ثم تذكرت ان احدنا قد ينسى او يخطئ ويحتاج مساعدة
هذي الافكار واردة وخاصة في العيادة النفسية هي افكار مريضة تحتاج الى علاج
فمن رحمة الله بنا انه لم يكشف عورات افكارنا للاخرين..
اعتقد اننا ربما نكره انفسنا حينها

صحيح معاك حق و احيانا الانسان يتحدث بما تخالجه نفسه من سلبيات حتى يسمع الرد الذي يوقفه عن هذا التفكير الخطأ
و هناك ما يسمى بصراع داخلي .. الذي يجعلك في مواجهه مع نفسك . و هذا شي صحي .. لانه لو اختفى سيتحول البشر
للامثله التي ذكرتيها اعلاه
قد لا اكون انا هذا الشخص بهذا الشكل ( الذي يتساءل ليه نحس انهم ما يستحقون السعاده )
احيانا انا اذكر نقاط ممكن تكون عامه .. شخص من الاشخاص في هذا الموقف سيشعر بهذا الشعور بشكل او بأخر
هنا صحيح تكلمت عن موقف خاص لكن عممت طريقة التعامل معاها

و لا انكر انني مرات قد اقع في هذا لكن الحمد لله لا تتعدى الثواني .. لان حقا سواء يستحق او لا يستحق
المهم هو اني اعالج حياتي لا اراقب حياة الناس

من الجيد انك وصلت للعيادة قبل ان تفتك بك نفسك وتقودك الى ما هوا اسوأ فتخسرين نفسك

انا اريد ان انسى هؤلاء البشر و تقريبا الحمد لله بدأت انساهم بعد ما فتحت هذا الموضوع و تكلمت عنهم :d

وانت يابابا مهاتما غاندي :تدخين:

جبت معايا كيس ترمس عشان نأزأز
جيبو جنرال باللهي مافي احد ينفع للعيادات النفسية مثله

احد يعزم الجنرال <<< روحي اعزميه يا صاحبة الموضوع

ترا ما اكل ترمس اريد الامنمز :نوم:

شكرا انين على ردك المسهب ^^

JUDGE
02-11-2015, 16:34
انا شايف في دكتور نفساوي هنا
واضح ان في منافسة اليومين دول بين دكاترة الطب النفسي هنا :ضحكة:

عن الجنرال اتحدث :لحية:

لي عودة :لقافة:

عزف الهدوء
02-11-2015, 17:23
وعليكم السلام ورحمة الله
http://i425.photobucket.com/albums/pp331/basamia/basamia020/original_zpsnvrxk3rq.jpg

لم اجد حل

فهل من طبيب نفسي يعالج القضيه

أختي العزيزة مرضك لاعلاج له ..
فقط يمكنني وصف مسكنات تسمى " تكوين صداقات جديدة " ..

كوني صداقات جديدة !
مع مرور الوقت الصداقات الجديدة تطغى على القديمة .. وتنسى ..
فالنسيان نعمة ..

هذه وجهة نظري وشكراً .

Pearl Dream
03-11-2015, 12:26

ممكن الواحد يعيش مع شخص مراحل حياته بأكملها ويعتقد إنه يعرفه أفضل

من أي أحد ثاني وفجأة يكتشف إنه شخص مختلف وكإنه أول مرة يقابله ..

لذلك كل شي متوقع والأفضل العيش بدون وضع التوقعات .

وفي النهاية الانسان يتعلم من الدرس القاسي أكثر ورغم إن الوقوع في نفس

الموقف مرة ثانية ممكن وما يقدر يتجنبه ولكن اهتمامه يصير أقل ..

يعني اختصار هذا كله أحسن شي العيش بمبدأ طنش تعش تنتعش :d

ضربة النمر
04-11-2015, 16:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيفك اختى اتمنى تكون بالف خير

لست بطبيبة نفسيه ولكن ساحاول ان اكون ناصح نافعة

الانسان ان حاول يرضي الجميع مستحيل

وان يرضى عليك الجميع ايضا مستحيل

يقول المثل طنش تعيش تنتعش

لان واقع هو الآلام لا منتهى لها

اصنعي لنفسك قوة التي عندما تحتاجينها لا تلجئين الى طبيب

تكون من افكارك او قلبك او آية من القران تعينك في كل شيء في حياتك

عندما تجيدهم امامك او حولك فقط تذكري ثقتك بنفسك

لك قلب ينبض بالخير وافعالك لا تجرح الغيرك و أبتسامة لا تفارق وجهك الجميل

وان لا تظهري ما بداخلك على ملامحك وهذا قد يساعدهم ان يجعولك تفكري وتنقهري

ان تتجاهلين تصرفاتهم لانهم لم يستطيعو فهمك في هذي المده وكيف سيفهموك بعد هذا

{{لا يُلْدَغُ الْمُؤْمِنُ مِن جُحْرٍ مَرَّتَيْنِ}} _ رواه مسلم وبخاري

http://www.alssunnah.com/main/articles.aspx?selected_article_no=4108

واتمنى يكون ردي مفيد

الله يسعد اختي دووم مو بيوم

في حفظ الرحمن

و عليكم السلام
الحمد لله اختي كيفك انت ؟

عادة ما تكون هذه القهوه >>، تفضلي كتبت قهوه شوفي عقلي الباطن فين
عادة تكون هذه القوه موجوده الحمد لله .. ربما لاني في هذه المره لم اجدها و وجدت الافكار تلاحقني كتبت عن الموضوع
مع انها ابسط موقف تعرضت له في حياتي الا انه شغل تفكيري كثير
طبعا يجب ان لا نتنازل لنرضي الاخرين .. لكن مع هذا يجب علينا ان نتمتع بالمرونه دون ان نفقد شخصيتنا و مبادئنا

نعم يجب ذلك

شكرا لك ^^

Oliver

نفس المواقف حصلت لي بالماضي و نفس الشعور كان موجود, و مع الوقت وصلت لنتيجة ان حياتي أقصر من اني اضيعها بالتفكير باللي يقوله عني الآخرين,
و أيضاً تعلمت اني ما أجامل أحد, إذا غلط بحقي أرد عليه مباشرة لدرجة مرة جلست أرتجف من كثر ما أنا معصب :غول:
النتيجه الطبيعيه
و لكن الا يزعجك ان بعض من البشر دفعوك لتغير من شخصيتك و بعد ما كنت تأخذ الامور ببساطه اصبحت تظهر غضبك و لاتهتم

أما إذا هم غير ذلك انسي كل المواقف و لا تفكرين فيها أوقفي التفكير هذا اللي تحتاجينه تذكري ان وقتك يضيع على شي ما منه أي مردود,

الحمد لله شكل الموضوع فعلا نساني هؤلاء البشر :d

وبالنسبة للأشخاص خلي علاقتك معهم رسمية (السلام عليكم و عليكم السلام بخير الحمدلله و بس)

نعم نويت ان افعل ذلك حتى لا اتعرض لنفس الموقف
لكن ايضا شعرت ان هؤلاء الاشخاص قد اثروا فينا بشكل غير مباشر حتى و ان حاولنا ان ننساهم
فلقد دخلوا حتى في تشكيل علاقاتنا بالاخرين

شكرا جزيلا ^^

عزف الهدوء

أختي العزيزة مرضك لاعلاج له ..
فقط يمكنني وصف مسكنات تسمى " تكوين صداقات جديدة " ..

كوني صداقات جديدة !
مع مرور الوقت الصداقات الجديدة تطغى على القديمة .. وتنسى ..
فالنسيان نعمة ..

هذه وجهة نظري وشكراً .

ليه كذا سديتها في وجهي و قلت مافي علاج :d
فعلا اعتقد العلاج الوحيد ان نقابل اشخاص يعيدوا لنا الثقه في الاخر
ان شاء الله الله يرسل لنا الصحبه الصالحه الي تنسينا تطنيش و اهمال الاخرين

ضربة النمر
04-11-2015, 16:56

ممكن الواحد يعيش مع شخص مراحل حياته بأكملها ويعتقد إنه يعرفه أفضل

من أي أحد ثاني وفجأة يكتشف إنه شخص مختلف وكإنه أول مرة يقابله ..

لذلك كل شي متوقع والأفضل العيش بدون وضع التوقعات .

وفي النهاية الانسان يتعلم من الدرس القاسي أكثر ورغم إن الوقوع في نفس

يعني اختصار هذا كله أحسن شي العيش بمبدأ طنش تعش تنتعش :d

يا هلا بيرل ^^

فعلا نحن انفسنا احيانا نجدنا لا نفهم انفسنا و لا نعرفها بشكل جيد
فلا نفهم ردات افعالنا و لا تصرفاتنا
الغريب بالنسبه لي ان الموقف لم يكن قاسي و كان اكثر من عادي و لكن تأثيره كان قوي
لماذا؟ لا اعرف

فعلا

شكرا لك عزيزتي على المرور تفاجئت و سعدت به

JUDGE
15-11-2015, 22:41

عدنا :تدخين:

فنحن جميعا نسبب لانفسنا العقد و للاخرين .. و نسير في هذا العالم على اساس اننا المعالجين

جملة عندك حق فيها الصراحة :لحية:

والله شوية الفضفضة حاسس انها كانت بتعبر عن مراحل حياتي ايضا

زمان ما شاء الله كان عندي شلة اصدقاء عددها كبير :D <<<< الله اكبر خمسة في عين الحسود :ضحكة:
وكان لما تحصل مشكلة ما بين اتنين كأن القيامة قامت مع انها مشكلة بسيطة جدا
لكن زمان كنا بنشوفها على انها كبيرة وكان لازم يبقى في قعدة وكل واحد يقول اللي عنده ونتعاتب :تعجب:

لكن بمرور الوقت ولما بدأت اصفي العدد لعلاقات صداقة بين عدد بسيط يعتبروا على صفات طيبة

بدأ الفكر يرتقي وبمعنى اصح بدأ العقل يكبر شوية على التفاهات والمهاترات الفارغة

لو حصلت مشكلة بسيطة مش اشكال عادي مش هانعمل ليلة كبيرة عشان نتصافى

وانا عن نفسي مريت بمواقف كتير

أولها كنت بتضايق مثلما قولتي ومكنتش ارتاح الا لما اقول اللي عندي واني حاسس ان لازم اتكلم
ثم مرت فترة من النضوج العقلي والتعالي على المهاترات البسيطة
الى ان وصلت لمرحلة حاليا وهي (( تكبير الدماغ :ضحكة: ))

لا بقيت احط في دماغي اي مواقف تحصل ولا اعصب نفسي وبعدت عن كتير من الناس
مش انعزال او انطوائية بس مثلما قولت >>>> أريح دماغي أحسن :تدخين:
بقيت انزل اخرج لغرض الترفيه على النفس مع شوية ضحك في القعدة واروح دماغي صافية كده والبال مرتاح :أوو:

اما المجموعة اللي تجيب وجع الراس فـ تجنبهم افضل حل :لحية:

الواحد لو لمح بس كل اللي فات وألقى نظرة على كل افعال عدت قدامه هايقعد يضحك :D
لان بيحس قد اييييه كان فكره طفولي ومحدود وان في حاجات كتير مش تستاهل ضيقتنا وانفعالنا

الحياة ابسط بكتير فعلا :)

ضربة النمر
17-12-2015, 03:56

شكرا Judge على المداخله للمره الثانيه

انا اشعر او هكذا يصور لنا الاعلام ان الشباب يترفعون عن المشاكل بين الاصدقاء اكثر من البنات

البنات يدخلوا في تفاصيل و تحليل النيات

مش انعزال او انطوائية بس مثلما قولت >>>> أريح دماغي أحسن :تدخين:
بقيت انزل اخرج لغرض الترفيه على النفس مع شوية ضحك في القعدة واروح دماغي صافية كده والبال مرتاح

المشكله هي عندما يكون لديك اصدقاء و لكن فجأه بدون سبب توقفوا عن التواصل معك او الخروج معك

هنا يدفعك الاخر للانطوائيه

لان بيحس قد اييييه كان فكره طفولي ومحدود وان في حاجات كتير مش تستاهل ضيقتنا وانفعالنا

كل مرحله و لها مواقفها الي تخليك يا تضحك عليها يا تتحسر عليها :d

20019
17-12-2015, 18:15
مشكور :e106::e106::e106::e106::e106::e106::e106:

i乃σĐ
27-12-2015, 14:26
-
زعلك هذا وعدم قدرتك على النسيان دليل
انه بالفعل كنتي تعزي الشخص الآخر بدرجة كبيرة
اعتقد اني لو كنت مكان الشخص الآخر كنت راح اندم لان اغلب العلاقات
تكون لمصلحة ونادر ماتحصل شخص يقدر يضحي باشياء كثيرة لاجلك
اعتقد ان الشخص المعني عنده اشياء تغنيه عن مصادقة شخص آخر بصدق فعلاً
لكنه وفي مرحلة من مراحل حياته راح يندم اكثر منك !
ّ~

ضربة النمر
20-01-2016, 04:19
-
زعلك هذا وعدم قدرتك على النسيان دليل
انه بالفعل كنتي تعزي الشخص الآخر بدرجة كبيرة
اعتقد اني لو كنت مكان الشخص الآخر كنت راح اندم لان اغلب العلاقات
تكون لمصلحة ونادر ماتحصل شخص يقدر يضحي باشياء كثيرة لاجلك
اعتقد ان الشخص المعني عنده اشياء تغنيه عن مصادقة شخص آخر بصدق فعلاً
لكنه وفي مرحلة من مراحل حياته راح يندم اكثر منك !
ّ~

اختصرت الموضوع في سطورك .. نعم هذا ما اشعر به .. شكرا على المشاركه اسعدتني ^^

Judge

جاري الرد ان شاء الله :d

ضربة النمر
18-02-2016, 16:44
الواحد لو لمح بس كل اللي فات وألقى نظرة على كل افعال عدت قدامه هايقعد يضحك :d

هل تعتقد الانسان فعلا ينضج ؟ الاحظ احيانا اننا اطفال في تصرفاتنا مهما كبرنا و تغيرت ظروفنا .. و دائما نريد لفت الانتباه
جد انا لاحظت هذا الشي في بعض المواقف من بعض الاشخاص ..

الى ان وصلت لمرحلة حاليا وهي (( تكبير الدماغ :ضحكة: ))

مع كل الاشخاص و لا حسب اهميتهم عندك؟
حتى لو فهموك غلط؟ لان احيانا المشكله تكون في محاولة تصحيح الصوره و نظرة الشخص الاخر لنا

T.C
19-02-2016, 03:51
أنا عشت التجربة من الجهتين :em_1f62c:
عشت صداقة مع ناس تركوني، وناس أنا تركتهم بدون ما يكون في سبب واضح :em_1f605:

يعني تقدري تقولي اني كنت اتحسف على اصدقاء تركوني لحد ما ربنا وضعني في مكان الاخر وتركت ناس بنفس الطريقة فوقتها أحسست بما جاء بالحديث (الأَرْوَاحُ جُنُودٌ مُجَنَّدَةٌ فَمَا تَعَارَفَ مِنْهَا ائْتَلَفَ وَمَا تَنَاكَرَ مِنْهَا اخْتَلَفَ)

لما كنت انا اللي ينترك كنت اشوف الطرف الاخر محترم وخلوق وما يمل لما أحدثه وننبسط لما نجتمع
ثم فجأة (وأحيانا على دفعات) يتغير كل شي ونفترق

صحيح بعدها كنت اجلس وافكر واحلل من شطارتي واكتشف انه صفحتي بيضة واني ما عملت شي وابقى مصدوم من اللي حصل :e40f:

لكن لما صرت على الجهة الأخرى وكنت انا اللي يترك شفت كيف العلاقة بدأت جميلة وممتعة ثم بدأت تفتر من جهتي وعلى الجهة الاخرى اشوف الشخص بعده متحمس ومبسوط :em_1f610:
بعدها صارت العلاقة مملة وحتى من طيبة قلبي احاول اشعر الشخص اني مليت لكن الاحظ عدم استجابة
بعدها خرجت تلك العلاقة من إطار أولوياتي وصار عندي اولويات جديدة تعوضني عن علاقة ما اكون فيها على طبيعتي ولا مرتاح
لكن للشخص الاخر ما تغير شي ويصير يلاقيني ويلهيني عن اولوياتي الجديدة
ولان قلبي طيب اعطيه فرصة يستوعب والمح واحيانا اصرح لكن يمكن وانا مو منتبه اعطيه ايحاء اني مبسوط فما توصل رسالتي
شو الحل في موقف مثل هذا؟ :em_1f629:

جربت، ومع اشخاص مختلفين، الترك مباشرة بدون مقدمات وجربت التدرج وجربت المواجهة
افضل طريقة كانت الترك بدون مقدمات :em_1f626:
وقتها تذكرت اني مرات اكون على الجهة المقابلة وانترك بذات الطريقة، وبهيك فهمت الموضوع من عدة زوايا وخفت حساسيتي منه:e056:

طبعا هذا الكلام في الحالة المثلى وقت ما تكون العلاقة نقية وانتهت بدون أذى متعمد لاحد
في حال الاذى المتعمد عندي كلام آخر وتجارب في الخروج من ازمتها لكن مضطر أؤجلها لمشاركة ثانية يكفي هذا القدر من الطول :e412:

إڪليل الورد
24-02-2016, 08:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مو جاية أقولك حل انا جاية أقولك إنّو نفس الشي يصير لي
ودمي البارد دائماً يغلي بهذي الطريقة
بس بجد مثل ماقالت انين السكون
انا تحطيت في موقف الطرف الثاني والله مافهمت الا بعد سنييييين
لما شفت نفس الموقف مشابه اللي صار في الماضي بعيني
وقتها حسّيت اني كنت سخيفة ولو ارجع اشوف اللي ضايقته راح اعتذر له
يعني احاول اتعذَّر للطرف الاخر بحكم اني كنت على تجربة لهذا الموقف
بجد الانسان مايحس أحياناً انه مايشوف شي ، ضروري الانسان يحاسب نفسه كل ليلة
ممكن أكون بالغلط اخطأت بحق احد يقوم يدعي علي دعوة مظلوم الله يجيرنا من الظلم

جنرال

و تواجهي صعوبة بالنوم او عندك عوارض الوسواس القهري زي هوس النظافة او اي هوس تاني .. والامر استمر اكتر من ست شهور بشكل شبه يومي وتواجهي صعوبة بالنوم فوارد يكون عندك البدايات ..

بجد ؟ خليتني أفكر لو احمل ضغينة لأحد بس الحمدلله عندي ( Anti ضغائن تلقائي ) xD

صار لي موقف مو اي موقف
يعني شخص عزيز علي صارت بيني وبينه مشكلة وهو تسبب لي بخسارة كبيرة
وقلت لأختي الكبيرة أتمنى اني ما أنسى هذا الموقف طول حياتي عشان ما أنسى الحزن اللي سببه لي << حسّيت نفسي كورابيكا :ضحكة:
بعد أسبوع بدأ ذاك الغضب يزول بالرغم اني كنت احاول اجدد قهري كل يوم xD
قلت لأختي مدري ليش ما اقدر استمر بحقدي على احد احس فيني مشكلة :ميت:
قالت لا هذي حاجة كويسة حاولي إنّو ما تخسري هذي الميزة اللي فيكي
بجد كان اكثر يوم مؤلم مريت عليه طول حياتي
بسبب سوء الفهم
يعني ما اكذب عليكي لسى الموقف في بالي وأشفق على نفسي فيه ومستحيل أنسى ولكني سامحت
لو قعدت طول عمري حزينة او مقهورة هذا بيصير عثره في طريقي ضروري اتجاوزها حتى لو مانسيتها

ضربة النمر
09-03-2016, 19:07
T.C

يعني من كلامك اشعر ان الامر طبيعي و يصير مع الكل.. هو فعلا يصير مع الكل و كلنا نسويه
بس يمكن نسبة المواقف الي تصير هي الي تأثر
يعني لو انت تركت اثنين و تركوك عشره رح تكون غير لما انت تترك اثنين و يتركوك اثنين من اصل عشره
بس في نفس الوقت ممكن احنا نترك شخص يكون تسع اشخاص اخرين تركوه فنكون احنا الشخص العاشر

باختصار كلنا نأذي بعض :d مشكله صراحه

طبعا هذا الكلام في الحالة المثلى وقت ما تكون العلاقة نقية وانتهت بدون أذى متعمد لاحد

ايوا انا موضوعي عن هذه الحاله

ايش رأيك تفتح موضوع عن الحاله الثانيه :d

Songül (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=519644)

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

وقتها حسّيت اني كنت سخيفة ولو ارجع اشوف اللي ضايقته راح اعتذر له

بس الجميل في الامر انك تذكرتي فعل مشابه فعلتيه
ما قلتي زي اخرين انا ايش سويت بدنيتي علشان استحق كذا و انا عاملت الكل بشكل جيد
في ناس كذا .. تؤذي الاخرين و تيجي تتفاجئ بموقف صعب تتعرض له

بجد ؟ خليتني أفكر لو احمل ضغينة لأحد بس الحمدلله عندي ( Anti ضغائن تلقائي ) xD

هههههههه زين

انا طبعا انا من رأي اختك ما احد يتمنى يتذكر الالم
و الحمد لله انك تجاوزتي الامر
و ترا الحزن يجيب امراض اللهم عافينا

سوداء
15-04-2016, 14:17
فاهمة قصدك توي تاركة شخصية زائفه تسوي روحها طيبه على لاشيء
يع قرف ليه تلاقي اشخاص ينكدونك بهالشكل مو عاجبهم شي منك دوما يسبونك يحقرونك
من جد يع مايخلونك تعيش دايما يكرهون عيوبك :e410:

M A R C O
15-04-2016, 18:49
انا شايف الموضوع طبيعي و عادي جدا و بتحصل مع كل البشر :d

احيانا تعمل صداقة مع شخص و تكونو حلوين مع بعض وكل شي لكن تكتشف
انه في صفة يمكن انت ما تقدر تتحملها و لا شعوريا تبدأ تبتعد عنه شوي شوي وبس برأيي
انه هذا اللي صار معك :d اما حل عقدتك هو الزمن بس .. مع الزمن رح تنسي اللي صار مهما
كان الموضوع مؤلم و لا تعطيه اكبر من حده و تخليه تفكيرك الشاغل و بس :d

ضربة النمر
05-05-2016, 16:23
فاهمة قصدك توي تاركة شخصية زائفه تسوي روحها طيبه على لاشيء
يع قرف ليه تلاقي اشخاص ينكدونك بهالشكل مو عاجبهم شي منك دوما يسبونك يحقرونك
من جد يع مايخلونك تعيش دايما يكرهون عيوبك :e410:

هذه العلاقه مستحيل تندرج تحت قائمة صداقه
لكن كل شله يحبوا يكون بينهم الشخص الي ماخذينه المضحكه حقهم .. و يتسلوا عليه
لازم الواحد ما يسمح للناس تتعامل معاه بهذا الشكل

ضربة النمر
05-05-2016, 16:24
انا شايف الموضوع طبيعي و عادي جدا و بتحصل مع كل البشر :d

احيانا تعمل صداقة مع شخص و تكونو حلوين مع بعض وكل شي لكن تكتشف
انه في صفة يمكن انت ما تقدر تتحملها و لا شعوريا تبدأ تبتعد عنه شوي شوي وبس برأيي
انه هذا اللي صار معك :d اما حل عقدتك هو الزمن بس .. مع الزمن رح تنسي اللي صار مهما
كان الموضوع مؤلم و لا تعطيه اكبر من حده و تخليه تفكيرك الشاغل و بس :d

هو فعلا الموضوع عادي .. بس احيانا المواقف الغير مبرره و بدون سابق انذار هي الي تحيرك ... تريد ان تفهم علشان ما تعرض نفسك لنفس الامر
لان بعدين رح تتحول لعقده نفسيه :d

exxp
04-08-2016, 22:21
آسف :e406:
( دام طلعت سلسلة من هذا الموضوع! )
حاب أعود: أقرأ ما يستحق القراءة هنا ذا، وربما بعدين أصير patient عندكم :em_1f60b: