PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : التصديق بالأبراج !

7ken3
18-10-2015, 09:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
.
.
في البداية أحب إخباركم بأن هذه مرتي الأولى بعد خمس سنوات من توديعي لعالم المنتديات 🙆 التي أضع فيها موضوعا ما.
وأنا الآن أكتبه من أيفوني ..أتمنى أن لا يكون الموضوع ممنوعًا أو مكررًا أو ناقصًا و الأخير ما أظنه.
.
.
لمحت موضوعًا مغلقًا عن الأبراج، فتذكرت نقاشًا ناقصًا دار بيني و بين مجموعة من الصحبة.
.
.
الأبراج..
للأسف رغم خطورة التصديق بها، إلا أنني وجدت كثير يلهو بها سواء فيما يخص بالتكهن حول المستقبل أو تحديد أنماط الشخصيات .
فأما النقطة الأولى فإن الأغلب ( ممن أعرفهم )الحمدلله يؤمن بحرمانيتها لكن يوجد من يتابعها تسلية ولا يعني هذا جوازها ولا حتى كراهيتها.
و أما الثانية فكثير يصدق ب80٪ على الأقل من نتائجها..وهذا حسب الأحاديث التي دارت بين بعضهم أو بيني وبينهم.
.
.
شخصيًا لا أصدقها و لا أؤمن بها، ولو يتخذها البعض كوسيلة للهو.. فإنها من وجهة نظري علم تكفّل بكتابته نفس الأشخاص الذين تكفلّوا بكتابة التكهنات وما شابهها. 

قد تقولون أن العلم لا يرتبط بدين المرء! لكن يظل هذا العلم منبوذًا من أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، و عالم السحر والسحرة وتكهناتهم معروف بالدجل و الخداع، و رمي الحظوظ.
و ما معنى ارتباطه بالفلك و النجوم ؟
إن النجوم تتغير مواقعها، فكيف نثق بكلام ثابت منذ سنين يعتمد على هذه النجوم؟ < صراحة أحتاج للتعمق أكثر ومن لديه علم حول الكيفية فليفدني.

سؤالي:
ما رأيك ؟ ولماذا؟ وهل جربت مرة قراءة شيئًا ما لبرجك ؟

ألحان الحياة
18-10-2015, 11:29
واااااااو .. ما شاء الله عليكِ كتبتِ مباشرة موضوع ..
برافو عليك ^_^
وموضوع جميل الصراحة ..
أنا عن نفسي لا أؤمن بها .. لكن حدث لي تشويش هل أنتِ تقصدين التصديق بتحليل الشخصيات عن طريق الأبراج أو معرفة المستقبل إلخ ؟
بالنسبة لتحليل الشخصيات ، مما فاجأني الحقيقة لما عملت التحليل لأكثر من شخص أعرفه وجدت تطابق كبير جداً في التحليل ..
وهذا أمر أثار استغرابي .. الموضوع غامض بالنسبة لنا وما أعرف الحكم الشرعي تماماً .. فنحن لا نعرف إن كان تحليل الشخصيات مبني على طريقة ما من علم النفس أو بالاستناد للفلك وعلم النجوم لآخره ..

لكن بما إنه تحليل شخصية فأنا من وجهة نظري أنه غير داخل فيما حرمه الإسلام والله أعلم ، يعني هناك أنواع عدة لتحليل الشخصيات وكثير منها يستند على قواعد أو تنبؤات معينة .. مثلاً تحليل الشخصيات عن طريق الخط .. سمعت أنهم يعرفون حتى الأمراض العضوية أو حمل المرأة من خلالها .. لذلك لا أعتقد أن بالأمر تكنهات أو غيره .. >>> أنا هنا أتكلم عن التحليل للشخصيات فقط وليس قراءة الحظ إلخ ..

لكن في نفس الوقت نأكد على إن الإنسان لا يتعلق فيها أو يعتقد فيها اجتناباً للشبهات ..

شكراً على الموضوع الجميل :)

7ken3
18-10-2015, 13:37
واااااااو .. ما شاء الله عليكِ كتبتِ مباشرة موضوع ..
برافو عليك ^_^
وموضوع جميل الصراحة ..
أنا عن نفسي لا أؤمن بها .. لكن حدث لي تشويش هل أنتِ تقصدين التصديق بتحليل الشخصيات عن طريق الأبراج أو معرفة المستقبل إلخ ؟
بالنسبة لتحليل الشخصيات ، مما فاجأني الحقيقة لما عملت التحليل لأكثر من شخص أعرفه وجدت تطابق كبير جداً في التحليل ..
وهذا أمر أثار استغرابي .. الموضوع غامض بالنسبة لنا وما أعرف الحكم الشرعي تماماً .. فنحن لا نعرف إن كان تحليل الشخصيات مبني على طريقة ما من علم النفس أو بالاستناد للفلك وعلم النجوم لآخره ..

لكن بما إنه تحليل شخصية فأنا من وجهة نظري أنه غير داخل فيما حرمه الإسلام والله أعلم ، يعني هناك أنواع عدة لتحليل الشخصيات وكثير منها يستند على قواعد أو تنبؤات معينة .. مثلاً تحليل الشخصيات عن طريق الخط .. سمعت أنهم يعرفون حتى الأمراض العضوية أو حمل المرأة من خلالها .. لذلك لا أعتقد أن بالأمر تكنهات أو غيره .. >>> أنا هنا أتكلم عن التحليل للشخصيات فقط وليس قراءة الحظ إلخ ..

لكن في نفس الوقت نأكد على إن الإنسان لا يتعلق فيها أو يعتقد فيها اجتناباً للشبهات ..

شكراً على الموضوع الجميل :)

أهلًا لحن ^^

شكرًا لتعليقك :e418: :e32a:

[هل أنتِ تقصدين التصديق بتحليل الشخصيات عن طريق الأبراج أو معرفة المستقبل إلخ ؟

آآوه ! سؤالك مهم .. نسيت إيضاح نقطتي التي أردت النقاش عنها :e401:
كما أكملتِ ردك ,, هو المطلوب .
عن تصديق تحليل الشخصية عن طريق الأبراج !
.
.
أنا اعتقدت به بالسابق كنوع من أنواع تحليل الشخصية .. قمت به. لكني رأيت أن استناده لا يقوم على علم مدروس ..أي لا توجد أسئلة تفصيلية عن المرء أو أدلّة تُرى وتُحلّل كخط اليد والرسم ..
أيضًا شخصيتي التي اكتشفتها والتي لا اذكر ما هي ههه لا اتذكر أنها كانت متطابقة +_+
فكيف نستطيع أن نثق في شيء يعتمد فقط على تاريخ ولادتنا فحسب :em_1f626: !
شيء غامض كما ذكرتِ !
و لكن من تطابقت شخصياتهم فعليًا... هل يمكن أن يكون صدفة ؟ أم حقيقة؟ أم توهّم ( مع الشيء الذي أقوله دائمًا, أن نتائج تحليل الشخصيات تُطابق جميع أنماط الشخصية. لكن كل شخصية لها نسبة معينة, و عندما تكون نسبة صغيرة في المرء صحيحة و تُصوّر على أنها رئيسية في النتيجة يُصدّق المرء أنها رئيسية فيه رغم أنها لا تمثل إلا شيئًا يسيرًا من شخصيته الفعلية ) < هذا ظني مع جميع أنواع تحليل الشخصية ^^"

وبالنسبة للدين, الله أعلم عن الحكم ..ربما فيه خلاف, بما أني رأيت بعض الشيوخ يحرموّه وبعضهم لا يرى بأسًا فيه.
و الأحوط اجتنابه.. والله أعلم !
^^

انصروا الله
18-10-2015, 20:01
كذب المنجمون وإن صدقوا

آراكي ميوكو
18-10-2015, 23:01
اوافق الجميع الرأي ولكن بالنسبة لتحليل الشخصيات
انا حائرة بشأنه فهل هناك دليل قاطع على حرمته

.:GENERAL:.
19-10-2015, 00:07
اهو ادينا بنتسلى .. طالما ما تضر فما اشوف لها قيمة .. وللعلم الابراج خربانة السنة ذي والحالة تعبانة لووول ..!

7ken3
19-10-2015, 13:06
كذب المنجمون وإن صدقوا

شكرا للرد الموجز...:e414:

اوافق الجميع الرأي ولكن بالنسبة لتحليل الشخصيات
انا حائرة بشأنه فهل هناك دليل قاطع على حرمته

هو هذا فالبعض حرم والبعض أجاز :em_1f62b: والأفضل الإجتناب ما دامت هناك طرق أخرى لمعرفة الشخصية بشكل تفصيلي و مدروس علميا كـ موقع تحليل الشخصية لجاسم هارون .
شكرا لمرورك :e056:

اهو ادينا بنتسلى .. طالما ما تضر فما اشوف لها قيمة .. وللعلم الابراج خربانة السنة ذي والحالة تعبانة لووول ..!

الأبراج لو كانت لتكهن .. قد تضر عقديًا إن لم تكن في الدنيا - يعني لأجل التسلية - :) لذلك هي محرمة.
عموما شكرا لمرورك :e057:

monster zoro
19-10-2015, 13:46
هناك سحر من اخطر انواع السحر يسمي بسحر التنجيم والكواكب والساحر يكون علي علم واسع ومدقق في هاته الامور فهو مرتبط بمعرفه علم الفلك وحركت الكواكب والنجوم

اقتراب القمر من الارض يؤثر علي مزاجيه الناس وكذلك النجوم فاضن ان هذا النوع من السحر مرتبط بموضوع النقاش فعلي حسب معرفتي فان كل اقتراب نجم او كوكب من الارض يؤثر علي نفسيه الناس

لا اقول انني اامن بهاته الامور بل اعتبرها خرافيه لا اساس لها بل هي من عمل الشيطان

.:GENERAL:.
19-10-2015, 15:00
شكرا للرد الموجز...:e414:

هو هذا فالبعض حرم والبعض أجاز :em_1f62b: والأفضل الإجتناب ما دامت هناك طرق أخرى لمعرفة الشخصية بشكل تفصيلي و مدروس علميا كـ موقع تحليل الشخصية لجاسم هارون .
شكرا لمرورك :e056:

الأبراج لو كانت لتكهن .. قد تضر عقديًا إن لم تكن في الدنيا - يعني لأجل التسلية - :) لذلك هي محرمة.
عموما شكرا لمرورك :e057:

محرمة زي القتل والخمر مثلا ؟ يعني عشان شوية كلام مكتوب نقراه وخلاص يعتبر حرام ؟!

اعتقد لا مشكلة من قراءتها .. لكن الغباء اننا نرتب حياتنا عليها ..

زي مثلا انا اقول اتوقعلك يوم لطيف .. او انا حاسس ان اليوم ذا مش طبيعي .. مجرد ايحاءات ..

بالمناسبة انت ما تلاحظي ان توقعات الابراج تتوافق مع الواقع بنسبة تفوق 95 % وما يصير استغرابك ؟

هو ليس تنجيم هو زي درساات قام بها ناس فاضية مثلا شافوا الموالد باليوم الفلاني كيف حياتهم وجمعوا بيانات لذا فهي تخمين ..

يعني ما حصل ابدا انه مث قالي ان اليوم سء لا تخرج من البيت وسمعت الكلام !! عادي خرجت وفعلا حصل اشياء مزعجة ! بس عادي استمرت الايام .. فلو ان تصفاتنا نرتبها عالابراج بكل شئ فهنا المصيبة وهنا تفقد صقتك بخالقك وممكن نعتبرها مشكلة حقيقية ..

+

شكرا لأنك ذكرتيني بقالي كذا شهر ما قريت برجي لما اروح اشوف لووول .. لكنببداية السنة سمعت ان هذه السنة ستكون صعبة عالكل .. لكن عادي مهو كل السنين صعبة اش فرقت !

monster zoro
19-10-2015, 15:15
....

7ken3
12-11-2015, 05:04
هناك سحر من اخطر انواع السحر يسمي بسحر التنجيم والكواكب والساحر يكون علي علم واسع ومدقق في هاته الامور فهو مرتبط بمعرفه علم الفلك وحركت الكواكب والنجوم

اقتراب القمر من الارض يؤثر علي مزاجيه الناس وكذلك النجوم فاضن ان هذا النوع من السحر مرتبط بموضوع النقاش فعلي حسب معرفتي فان كل اقتراب نجم او كوكب من الارض يؤثر علي نفسيه الناس

لا اقول انني اامن بهاته الامور بل اعتبرها خرافيه لا اساس لها بل هي من عمل الشيطان

شكرًا لمرورك :)

محرمة زي القتل والخمر مثلا ؟ يعني عشان شوية كلام مكتوب نقراه وخلاص يعتبر حرام ؟!

اعتقد لا مشكلة من قراءتها .. لكن الغباء اننا نرتب حياتنا عليها ..

زي مثلا انا اقول اتوقعلك يوم لطيف .. او انا حاسس ان اليوم ذا مش طبيعي .. مجرد ايحاءات ..

بالمناسبة انت ما تلاحظي ان توقعات الابراج تتوافق مع الواقع بنسبة تفوق 95 % وما يصير استغرابك ؟

أنا في الحقيقة, أظن رؤية مدى التوافق هو إيحاء كذلك, شخصياً البرج الذي أخبروني به بعض الصحبة لا يوافقني البتة وهم كذلك يأخذون بعض الصفات المتطابقة معهم وهي بنسبة صغيرة كالجزء من الثانية لا أكثر.

هو ليس تنجيم هو زي درساات قام بها ناس فاضية مثلا شافوا الموالد باليوم الفلاني كيف حياتهم وجمعوا بيانات لذا فهي تخمين ..

هل متأكد أنهم جمعوا البيانات ؟ هل يُعقل لكونهم يستندون على مواقع النجوم بأن تلك المواقع تعتبر أدلّة يتم الإكتفاء بها و مواقع النجوم في تغيّر مستمر ؟
أي كيف يمكن الثقة في خزعبلة تدّعي أنها علم ؟

يعني ما حصل ابدا انه مث قالي ان اليوم سء لا تخرج من البيت وسمعت الكلام !! عادي خرجت وفعلا حصل اشياء مزعجة ! بس عادي استمرت الايام .. فلو ان تصفاتنا نرتبها عالابراج بكل شئ فهنا المصيبة وهنا تفقد صقتك بخالقك وممكن نعتبرها مشكلة حقيقية ..

ما أنكر إن كلامك صحيح, بنفس الوقت.. الناس ليسوا كلهم سواء, في أشخاص بتتأثر بالتكهنات سواء صفات أو أحداث اليوم و الحظوظ, لذلك يقع التحريم حتى ولو كان للهو. لذا الحكم واحد دفعًا للنتائج السلبية التي ستضر المرء في دينه ودنياه.
والله أعلم بأحوال البشر
+

شكرا لأنك ذكرتيني بقالي كذا شهر ما قريت برجي لما اروح اشوف لووول .. لكنببداية السنة سمعت ان هذه السنة ستكون صعبة عالكل .. لكن عادي مهو كل السنين صعبة اش فرقت !
:em_1f600:

https://youtu.be/VvCTU_FsPvk

رائع جدًا جدًا !!
أشكرك جزيل الشكر على الرابط
:e106:

الدونا جوجو
14-11-2015, 13:09
هو مش شوية كلام بنقراه و يروح يا جنرال
هو شوية كلام يوغوش الدماغ و بالتالي يترك اثر في القلب مهما حاولنا اقناع انفسنا باننا غير مصدقين و انه لعب و كلام فارغ
لان دائما و على الاقل 50% من الكلام يكون ملموس في الواقع بالتالي راح نتاثر
:em_1f60b:الامر اشبه بفتنة الاعور الدجال لما يوهمنا فيقع في القلب فنظل و نغوى
نسأل الله السلامه
لو لم يكن له اثر ولوا طفيف لما تم تحريمه بالكامل و عدم قبول الصلاة 40 ليلة

و شكرا على الموضوع ^^

أَسـْــــر
14-11-2015, 15:00
في الحقيقة لا أصدق بمثل هذه الأشياء ولو قليلا بغض النظر عن تحريمها أم لا
أفلم يفكر بعض منا في أن المنجم فقط يقوم بالتكهن على حسب مزاجه
ثم ينشر هذه الأكاذيب فيأتي أحد ويقرأها وحتى لو كان لا يصدقها
ولكن بالتأكيد هناك جزء ولو كان صغيرا تأثر بهذا شيئا
ثم ياتي شئ حدث ولو من باب المصادفة فيكبر هذا الجزء وتبدا تصدق ولو قليلا
ثم يستمر يومك وهناك جزء منك يؤمن بماذا سيحدث لك على حسب كلام المنجمين
فتبدأ بالتصديق بأنهم صائبون وفي الحقيقة لم يكن الأمر سوى مجرد صدفة
أمن بها جزء صغير من عقلك الباطن فمضى يومك على أساس هذا الحدث
فكانت مضيعة للوقت وقد تكون حطمت آمالك مع أنك تنسى أن يومك هذا لم يكن علمه الا عند الرحمن
وأنت الوحيد الذي بمقدوره تغييره

فالأفضل الإبتعاد عنها وتجنب وجع الرأس
تحياتي موضوع جميل

رافع الرايه
14-11-2015, 15:25
Imagine Breaker

ايحاء نفسي
مثلا كنت كئيب فأنت تنظر للأمور من زاوية كئيبة
ولو كنت فرح او سعيد تنظر بزاوية سعادة

مثل ما اعطيك فكرة سلفاً عن سيارة أمدح فيها واذكر لك مميزاتها فانت راح تقبل عليها بنفس مفتوحة .. والعكس

المختصر
لا توهم نفسك

7ken3
28-11-2015, 19:09
هو مش شوية كلام بنقراه و يروح يا جنرال
هو شوية كلام يوغوش الدماغ و بالتالي يترك اثر في القلب مهما حاولنا اقناع انفسنا باننا غير مصدقين و انه لعب و كلام فارغ
لان دائما و على الاقل 50% من الكلام يكون ملموس في الواقع بالتالي راح نتاثر
:em_1f60b:الامر اشبه بفتنة الاعور الدجال لما يوهمنا فيقع في القلب فنظل و نغوى
نسأل الله السلامه
لو لم يكن له اثر ولوا طفيف لما تم تحريمه بالكامل و عدم قبول الصلاة 40 ليلة

و شكرا على الموضوع ^^

في الحقيقة لا أصدق بمثل هذه الأشياء ولو قليلا بغض النظر عن تحريمها أم لا
أفلم يفكر بعض منا في أن المنجم فقط يقوم بالتكهن على حسب مزاجه
ثم ينشر هذه الأكاذيب فيأتي أحد ويقرأها وحتى لو كان لا يصدقها
ولكن بالتأكيد هناك جزء ولو كان صغيرا تأثر بهذا شيئا
ثم ياتي شئ حدث ولو من باب المصادفة فيكبر هذا الجزء وتبدا تصدق ولو قليلا
ثم يستمر يومك وهناك جزء منك يؤمن بماذا سيحدث لك على حسب كلام المنجمين
فتبدأ بالتصديق بأنهم صائبون وفي الحقيقة لم يكن الأمر سوى مجرد صدفة
أمن بها جزء صغير من عقلك الباطن فمضى يومك على أساس هذا الحدث
فكانت مضيعة للوقت وقد تكون حطمت آمالك مع أنك تنسى أن يومك هذا لم يكن علمه الا عند الرحمن
وأنت الوحيد الذي بمقدوره تغييره

فالأفضل الإبتعاد عنها وتجنب وجع الرأس
تحياتي موضوع جميل

Imagine Breaker

ايحاء نفسي
مثلا كنت كئيب فأنت تنظر للأمور من زاوية كئيبة
ولو كنت فرح او سعيد تنظر بزاوية سعادة

مثل ما اعطيك فكرة سلفاً عن سيارة أمدح فيها واذكر لك مميزاتها فانت راح تقبل عليها بنفس مفتوحة .. والعكس

المختصر
لا توهم نفسك

جزاكم الله خيرا على ردودكم الجميلة ^_^