PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ولعها حريقة واكلنا فحم وشممنا دخااان ؟!

.:GENERAL:.
12-06-2015, 21:12
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=2106864&d=1451405768

:: كل شيء قابل للاشتعال ضاار ؟!! ::

شاهدت عدة فيديوهات لاثبات ان المواد الغذائية المصنعة ضارة .. فيديو لواحد يغلي البيبسي على النار لتتبقى مادة متفحمة .. وواحد يجيب شبسي ويولع فيه .. على أساس ان انه فيه مادة كيميائية ضارة او مادة بترولية .. وبهذا يكون قد اثبت الضرر ؟!!!

:

:: لا ننكر ضرر تلك المواد ولكن ليس هذا الاثبات ::

لأنك ببساطة غيرت التفاعل الكيميائي وطبيعة المادة .. يعني طبيعي لو حرقت أي شيء حوليك راح يتفحم .. لو جبت ثوم او خضار مجفف وولعت فيهم راح يتحولوا لفحم .. لو جبت عصير او بيبسي او أي مشروب طبيعي او صناعي سيتحول إلى مادة فاسدة ومتحمة .. لأنه السكر بيتفحم واي مادة كربوهيدراتية ستتفحم .. وطبعا يدهشني الإصرار برغبة صاحب التجربة انه يحرق السائل للاخر كانه ثار وما يرتاح الا لما تتكون المادة السودة والفحم الحجري ويطلع وابل دخان ويقول عبارته بكل حماس "اهااا شفتوا أي القرف اللي بناكلوا او نشربه ؟!!"

والتساؤل هنا يعني قبل ما اشرب البيبسي انا مثلا اغليها بمعدتي ؟! وهل لو جبت خضار طازج وحرقته واكلته عادي ما حيصيبني ضرر ؟!!

هذه الطريقة اراها سطحية .. حتى وان كانت النية الطيبة ..

والأغرب ردود المشاهدين المليئة بالانبهار والشكر ؟!!!

عموما يمكن انا الخلل فيا ويمكن يكونوا محقين .. بس بنظرية الحرق ذي على كذا كل شيء بهذا الكوكب ماعدا الماء طبعا ضار .. يعني المرتبة لو قطن وولعت فيها واتحرقت حتكون ضارة ..

وطبعا ما راح أقول ان الماء يتكون من اخطر غازين الاكسجين اللي يساعد عالاشتعال والهيدروجين اللي ينفجر اشتعالا ..

:

:: دليل الضرر ::

اعتقد ان اكبر دليل هو انتشار الامراض والسمنة وسوء الهضم .. وتقارير اختبارات تلك المواد الكيماوية على حيوانات التجارب .. وهناك دائما عبارة بمعنى "يحتوي هذا المنتج على النسبة المسموحة" من المواد الحافظة او حتى بعض المعادن كالرصاص أحيانا .. لأن اثناء التصنيع او حتى المواد الخام يكون بها بعض الشوائب .. ولا يخلوا الامر من مواد سامة تتم محاولة معالجتها او فلترتها لكن دائما هناك نسبة من السمية او الضرر ..

لذا ربما يلجأ البعض لاقناع الاخرين بالضرر بأسلوب بعيد عن العلمية .. او شبه علمي .. يعني فعلا لو حرقت أي منتج يحتوي على كمية زيت راح يتحرق او لو غليت مشروب غازي فان غاز ثاني اكسد الكربون ومحروقات اخرة لها رائحة كريهة ..

يعني انت حاول تشم ريحة نفس شخص اخر "هواء الزفير" ستشم رائحة ثاني أكسيد الكربون الكريهة << حسب ما اذكر من معلومات .. فجمسنا يقوم بقوم بحرق الغذاء لكن ليس كالنار .. وهذا تفاعل طبيعي ..

وفيه اللي يجيب منتوس ويحطه مع البيبسي ليقنعك ان معدتك ستنفجر .. ؟! وفعلا لو عملت التجربة خارج الجسم سيحدث فوران شديد ..

لكن لما تاكل منوس فهو يختلط باللعاب ويقل تركيزه .. كمان المعدة فيها حمض يهضم الحديد .. يعني لو صادف شربت بيبسي ومعاها منتوس ما راح يختلطوا ويتفاعلوا بالسرعة والكمية كمان حيكون في افرازات تقلل تركيزهم ..

وبعدين من زمان وصادف عدة مرات اني اكل منتوس مع بيبسي .. يعني فعلا بعد كل السنين ذي وقتها لما ظهر الخبر انقذوني جد ؟! .. من قبل ما يظهر النت وانا اكل منتوس ومعاه بيبسي وما حصل شيء .. يعني كنا

لكن بالنهاية الكولا والمنتوس مواد بها كيماويات مصنعة وملونات ومكسبات نكهة لها ضرر على الجسم .. لكن لا اعتقد اننا بحاجة اننا نثبت ان هناك انفجار سيحصل عشان نبطلهم .. يعني لو ما حصل انفجار في التجربة خلاص ما حترتاح الا لما يحصل عشان تثبت للناس ؟!

:

سؤال : هل شدتك تلك المشاهد في اثبات ضرر بعض المنتجات بالحرق او التفاعل خارج الجسم ؟ وما تعليقك هل تصدفها وتؤيدها .. ام اني ابالغ باندهاشي ؟!

اذكر : شيء نفسك تولع فيه وتثبت ضرره ؟؟

:

والان افكر اولع بكتاب عندي واشوف ياترى هو مضر فعلا .. لأنه مصدعني وعايز اثبت ضرر الدراسة على المخ ::ميت:: ..

واحلاما سعيدة =)

طيف الانــمي
12-06-2015, 21:31
سؤال : هل شدتك تلك المشاهد في اثبات ضرر بعض المنتجات بالحرق او التفاعل خارج الجسم ؟ وما تعليقك هل تصدفها وتؤيدها .. ام اني ابالغ باندهاشي ؟!
- ايوه تجيني هذي المقاطع بعضها تشد انتباهي
والمشكلة بعد مايلعبوا بحسبتها يقولون شوفوا كيف طلعت :e105:
اكثرها عن مواد غذائية بس بعضها صح
زي الي يعلمك ايش الطبيعي وايش المغشوش وكذا..
-لا كلامك مره صحيح ورديت عليه بطريقة علمية مشا الله عليك...

اي شي بتولع فيه بيطلع ضار,,بس الي بيعروفو كيمياء ماعندى فكره تماما بالمواد وكذا
لو الحرق علم الناس ماشفتهم يفجرون ويدورو الحروب

شكرا ع الموضوع : )

Miss.Lonely
12-06-2015, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

كعادة مواضيعك التي تلفت الإنتباه ماشاء الله xD

كثير يصادفنا كلام زي كذا وأكيد بعض المواد الغذائية فيها ضرر لكن طريقة التنبيه هذي أقل ما يُقال عنها "عبيطة" xD
و مثل ما ذكرت شيء ينحرق بالتأكيد بيتفحم يعني آيش الخطير والجديد فيه :/ !!
تجربة المنتوس والبيبسي لا تعليق ؛ يكثروا لك من التهويل والإنفجارات عشان الواحد يخاف يعني "<<

أتذكر إني بفترة من الفترات كنت أعلّك ( علك = لبان :D ) بكثرة - يوميًا - ؛ لين قرأت عن تجربة مضغ العلكة لفترة و يحطوها بملعقة حديد و ع النار - وجربتها -
يقولك العلكة رح تطلع سائل أقرب للدم ؛ بما معناه إن العلكة تمتص الدم !!
الفكرة لحالها مقرفة وخلتني أبطّل أعلك إلا بالناااااادر ::مغتاظ::

ماعرف عن صحة التجربة ؛ ننتظر تفسير علمي مقنع , حسب علمي الفم مافيه دم ممكن يلتصق ع اللي نمضغه كذا , بس انقرفت خلص xD

طبيعي بتشدني لكن أحاول ما أصدق المُبالغ فيه xD

كل مَن يستخدم نفس الطريقة العبيطة هذي عشان اثبت أنهم مضرّين أكثر من الأكل الضار نفسه :em_1f610: !!

يعطيك العافية ع الموضوع ..
في حفظ الرحمن ..
~

alnerjis_albery
12-06-2015, 23:23
:: كل شيء قابل للاشتعال ضاار ؟!! ::

شاهدت عدة فيديوهات لاثبات ان المواد الغذائية المصنعة ضارة .. فيديو لواحد يغلي البيبسي على النار لتتبقى مادة متفحمة .. وواحد يجيب شبسي ويولع فيه .. على أساس ان انه فيه مادة كيميائية ضارة او مادة بترولية .. وبهذا يكون قد اثبت الضرر ؟!!!

:

:: لا ننكر ضرر تلك المواد ولكن ليس هذا الاثبات ::

لأنك ببساطة غيرت التفاعل الكيميائي وطبيعة المادة .. يعني طبيعي لو حرقت أي شيء حوليك راح يتفحم .. لو جبت ثوم او خضار مجفف وولعت فيهم راح يتحولوا لفحم .. لو جبت عصير او بيبسي او أي مشروب طبيعي او صناعي سيتحول إلى مادة فاسدة ومتحمة .. لأنه السكر بيتفحم واي مادة كربوهيدراتية ستتفحم .. وطبعا يدهشني الإصرار برغبة صاحب التجربة انه يحرق السائل للاخر كانه ثار وما يرتاح الا لما تتكون المادة السودة والفحم الحجري ويطلع وابل دخان ويقول عبارته بكل حماس "اهااا شفتوا أي القرف اللي بناكلوا او نشربه ؟!!"

والتساؤل هنا يعني قبل ما اشرب البيبسي انا مثلا اغليها بمعدتي ؟! وهل لو جبت خضار طازج وحرقته واكلته عادي ما حيصيبني ضرر ؟!!

هذه الطريقة اراها سطحية .. حتى وان كانت النية الطيبة ..

والأغرب ردود المشاهدين المليئة بالانبهار والشكر ؟!!!

عموما يمكن انا الخلل فيا ويمكن يكونوا محقين .. بس بنظرية الحرق ذي على كذا كل شيء بهذا الكوكب ماعدا الماء طبعا ضار .. يعني المرتبة لو قطن وولعت فيها واتحرقت حتكون ضارة ..

وطبعا ما راح أقول ان الماء يتكون من اخطر غازين الاكسجين اللي يساعد عالاشتعال والهيدروجين اللي ينفجر اشتعالا ..

:

:: دليل الضرر ::

اعتقد ان اكبر دليل هو انتشار الامراض والسمنة وسوء الهضم .. وتقارير اختبارات تلك المواد الكيماوية على حيوانات التجارب .. وهناك دائما عبارة بمعنى "يحتوي هذا المنتج على النسبة المسموحة" من المواد الحافظة او حتى بعض المعادن كالرصاص أحيانا .. لأن اثناء التصنيع او حتى المواد الخام يكون بها بعض الشوائب .. ولا يخلوا الامر من مواد سامة تتم محاولة معالجتها او فلترتها لكن دائما هناك نسبة من السمية او الضرر ..

لذا ربما يلجأ البعض لاقناع الاخرين بالضرر بأسلوب بعيد عن العلمية .. او شبه علمي .. يعني فعلا لو حرقت أي منتج يحتوي على كمية زيت راح يتحرق او لو غليت مشروب غازي فان غاز ثاني اكسد الكربون ومحروقات اخرة لها رائحة كريهة ..

يعني انت حاول تشم ريحة نفس شخص اخر "هواء الزفير" ستشم رائحة ثاني أكسيد الكربون الكريهة << حسب ما اذكر من معلومات .. فجمسنا يقوم بقوم بحرق الغذاء لكن ليس كالنار .. وهذا تفاعل طبيعي ..

وفيه اللي يجيب منتوس ويحطه مع البيبسي ليقنعك ان معدتك ستنفجر .. ؟! وفعلا لو عملت التجربة خارج الجسم سيحدث فوران شديد ..

لكن لما تاكل منوس فهو يختلط باللعاب ويقل تركيزه .. كمان المعدة فيها حمض يهضم الحديد .. يعني لو صادف شربت بيبسي ومعاها منتوس ما راح يختلطوا ويتفاعلوا بالسرعة والكمية كمان حيكون في افرازات تقلل تركيزهم ..

وبعدين من زمان وصادف عدة مرات اني اكل منتوس مع بيبسي .. يعني فعلا بعد كل السنين ذي وقتها لما ظهر الخبر انقذوني جد ؟! .. من قبل ما يظهر النت وانا اكل منتوس ومعاه بيبسي وما حصل شيء .. يعني كنا

لكن بالنهاية الكولا والمنتوس مواد بها كيماويات مصنعة وملونات ومكسبات نكهة لها ضرر على الجسم .. لكن لا اعتقد اننا بحاجة اننا نثبت ان هناك انفجار سيحصل عشان نبطلهم .. يعني لو ما حصل انفجار في التجربة خلاص ما حترتاح الا لما يحصل عشان تثبت للناس ؟!

:

:

والان افكر اولع بكتاب عندي واشوف ياترى هو مضر فعلا .. لأنه مصدعني وعايز اثبت ضرر الدراسة على المخ ::ميت:: ..

واحلاما سعيدة =)

مثل ماعودتنا بمواضيعك الرائعة والمميزة بالطرح واسلوبك الفكاهي لك تأثير في القاريء. طولت المقدمة:D

نصل للمضمون بالنسبة لسؤالك اكيد كثير من هذه المشاهدات شدتني وتابعتها للنهاية لكن لم تؤثر في إسلوب حياتي او ردة فعلي لم تكن قوية لأنني وعن قناعتي الشخصية اجد أن فيها مبالغة وتهويل ،في ضررها اصدق ولكن تشبيه التفاعل الخارجي والاختراق بمايحدث في داخل المعدة من عمليات هضم وأيض فليس هناك اي وجه للتشبيه و أؤيدك فيما تقول ولاتبالغ فهذه الحقيقة وأشكرك على الموضوع الرائع:thumbup:

صفوت الماس
13-06-2015, 00:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع جميل والمضمون متميز

قبل لا أبدأ بالإجابة عن السؤال لابد من التأكد من المبدأ أو الفكرة المطروحة

فهل كل شيء قابل للاشتعال ضار؟

بالتأكيد لا، لو أخذنا المواد البترولية كمثال فلولا قابليتها للاشتعال لما استخدمنها كوقود للسيارات وغيرها

أما دليل الضرر؟! لابد كل شخص يتأكد ويقتنع بضرر المادة أو المشروب أو الأكل نفسه بغض النظر كيف الاثبات

فلو كان في قرارة نفسه بأن المشروب الغازي الفلاني هو ضار أنا لا احتاج إلى إثبات سواء بالاشتعال أو غيره

أما كيفية إثبات الضرر تختلف من شخص إلى آخر وهي علمياً بالنار صحيحة

للإجابة على السؤال

العملية طبيعية واصدقها وليست خيالية وساذكر لك السبب

أغلب المنتجات المعلبة مكتوب عليها (يحفظ في مكان بارد وجاف) والسبب أنها تحتوي على مواد كيميائية غير خاملة

غير خاملة بمعنى أنها حيوية يعني ذلك أنها قابلة للتأكسد والتفاعل وكلما زادت درجة الحرارة زادت حركة الجزيئات وكانت للتفاعل أسرع

ولا ننسى الأحماض القوية المضافة مثل حمض الستريك أو حمض الليمون وغيره من الأحماض وطبعاً غير العناصر الكالسيوم والماغنيسيوم

مواد كيميائية + أحماض + درجة حرارة مرتفعة = تفاعل

ويختلف اذا حمض قوي مع مادة كيميائية متفاعلة عن مثلاً مادة كيميائية مع أحد العناصر

أصحاب الفيديوهات استخدموا النار لإثبات العملية فقط ومستحيل يثبتوها عن طريق مختبر

لكن التقارير الطبية أثبتت بأن المشروبات الغازية تسبب هشاشة في العظام

قد تتعدد طريقة الإثبات ولكن يظل الضرر واحد

و اعتذر عن الإطالة

وخلك على تمر ومويه على الذمة :e415:

alnerjis_albery
14-06-2015, 01:28
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي بالنسبة لكلامك اكيد مانراه في

الفديوهات من اثبات ضرر بعض المواد

على صحة الانسان عامة وانسجة الجسم

والخلايا خاصة وهذا صحيح ولا خلاف

فيه لكن الطريقة التي تجري بها آلية

العمل مبالغ بها وقد تكون بعيدة كل البعد

عن الآلية التي تجري داخل الجسم فهذا

فيه نوع من المبالغة فمثلاً لوقلنا ان

المشروبات الغازية خطرة إذاماتفاعلت

مع حامض الهيدوكلوريك او كلوريد

الهيدروجين HCL المخفف لأن مزجهما

او اضافة احدهما للآخر سيسبب انفجار

او إنبعاث غاز سام ذو راحة نفاذة ولهذا

يجب الإمتناع عنه لأن تناوله اوشربه

يؤدي الى حدوث انفجار او تولد غازات

ومواد سامة داخل جسم الانسان(معدته)

وبهذا هل اكون قدمت الاثبات بشكل

علمي ومقنع؟ السؤال لك ،:what:

انا عن نفسي أجيب بكلا ليس هذا يشبه

ذاك لأن مايحدث في داخل المعدة غير

ذلك رغم وجود حامض كلوريد

الهيدروجين لأنه وبقدرة الله تعالى لكل

مادة غذائية عضوية او غير عضوية

طريقة هضم مختلفة ولكل منها آلية

امتصاص معينة بوجود انزيمات هاضمة

تفرز لأجل إكمال عملية الأيض الغذائي

وبعدها تصرف لتمتص في الخلايا وبهذا

فإن كل مادة تأخذ طريقها ولاتمتزج مع

المادة الاخرى الاإذا أخذتا معاً منذ البداية

هذا حسب علمي .

وهناك بحث آخر من حيث إثبات الضرر

وكما قلت ولازلت اتفق معك من ناحية

ضر المشروبات الغازية وإحنا أصلاً في

بيتنا ممتنعين عنها إلا مرة او مرتين في

الشهر أو تقدم للضيوف لإننا نعلم ضررها

والحمدلله لكن الطريقة غير عملية وانا

أؤيد التجارب العملية التي تثبت تأثير

المشروبات الغازية والتي تسبب

الهشاشة للعظام بوضع علكة داخل.

البيبسي او سفن آب غيرها من

المشروبات اما الحرق فلا اقتنع بها لأن

اغلب المواد تتفحم بالحرق وأصلها غير

ضار وكما قلت ليس كل ما يحترق ضار ،

فالورقة تحترق ولكنها غير ضارة

بالعكس لها مجالات استخدام واستفادة

واسعة والسكر كذلك إن إحترق يتفحم

ولكن اصله غير ضار إذا أخذ بالحد

المعقول وكذلك الفحم فأصله خشب..

والخشب مفيد وجيد في كثير من

الاستعمالات وكذلك الملابس تحترق

وهي غير ضارة والطعام إن ترك فترة

طويلة فوق النار يحترق الخ وفي

الختام اتنمى ان اكون قد اوصلت الفكرة

والسلام عليكم و حمة الله وبركاته.:cool:

N o n a
16-06-2015, 20:57
شاهدت هذه الفيديوهات طبعا اخوتي اندهشوا منها و اروها لي:em_1f635: لكني لم اهتم و لم أبدي اي انفعال :em_1f62c:لأَنِّي اصلا لا أحب اي مشروب :e402:لا اشرب شيء غير الماء و الشاي الأخضر احيانا و نادرا عصير برتقال طبيعي فقط:e404:
و ما عندي شي اهتم باثبات ضرره:em_1f61b:
و لو انت عندك وجهة نظر صحيحة لازم تعمل على إثبات ضرر الدراسة:em_1f61f:

alnerjis_albery
16-06-2015, 23:14
شاهدت هذه الفيديوهات طبعا اخوتي اندهشوا منها و اروها لي:em_1f635: لكني لم اهتم و لم أبدي اي انفعال :em_1f62c:لأَنِّي اصلا لا أحب اي مشروب :e402:لا اشرب شيء غير الماء و الشاي الأخضر احيانا و نادرا عصير برتقال طبيعي فقط:e404:
و ما عندي شي اهتم باثبات ضرره:em_1f61b:
و لو انت عندك وجهة نظر صحيحة لازم تعمل على إثبات ضرر الدراسة:em_1f61f:

معكِ حق وتصفيق لك على تركها يلا صفي معاي أنا كمان ماأشرب الاشاي او حليب وما اتناول مشروبات غازية الامرة في الشهر مع الضيوف (مجاملة :d)

Gina kamishiro
17-06-2015, 04:41
السلام عليكم...
بصراحه لم اشاهد هذه الفيديوهات لكنني سمعت بها ... لم اكن مهتمه بمشاهدتها لأنني اعرف ان المنتجات الكيمائيه تسبب الضرر للإنسان
ومايحتاج يثبتوا الامر بتجارب
اذكر مره شوفت فيديو كيف يتم ازالة الصدأ من الحديد بإستخدام البيبسي
لكني لااشرب المشروبات الغازيه الا نادرا
ويعطيك العافيه على الطرح المميز
من عنوان الموضوع حسبته يتحدث عن التدخين 😀😀😀
دمت بود