PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : سهرات المرح [ الابتعاث ]

R O M E O
07-06-2015, 18:45
http://www.ilmkidunya.com/ckfinder/userfiles/images/Overseas-Study.png

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،،

كيف حالكم جميعًا أتمنى انكم بخير والف صحة وعافية ::جيد::
أعتذر على التأخير اعتذار شديد، كنت منشغل بالجامعة وغيره، بيلا ما قصرت بتجهيز السهرة الاولى وتوجيهي :نينجا:

السهرة القادمة كما تستطيعون قراءة العنوان >> سنتحدث عن الابتعاث بشكل عام، أسئلتكم لي عن الابتعاث
وفضفضتيعن تجربتي منذ البداية تقريبًا... وأي شيء آخر يجول في خاطركم وتودون معرفته عن الابتعاث...الخ :نظارة:

السهرة مدتها يوم وستكون بداية من الغد الساعة العاشرة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية

✿ Bella ✿
07-06-2015, 18:50
و عليكم السلام ورحمة الله

ع البركة وان شاء الله نكون موجودين ^^

Riera
08-06-2015, 13:04
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

متحمسة لهذي السهره إن شاء الله متواجدين :تدخين:
بـ التـوفـيق

هدوء الملاك
08-06-2015, 17:59
الموضوع الي كنت متحمسة لهه بيصير وقت ما اطلع :e411::em_1f62b: بحاول ادخل من الفون اذا قدرت :صمت: ..

R O M E O
08-06-2015, 18:45
ها يا جماعة هون انتم :نينجا:

هدوء الملاك
08-06-2015, 18:52
للآن متواجدين :نينجا: ^.^

R O M E O
08-06-2015, 18:56
حلو حلو ننتظر الباقين :نينجا:
كيف بدنا نبدأ :d ؟

الدونا جوجو
08-06-2015, 18:57
ما بغيت تجي روميو خان
طيب انت ابدا احكي لنا عن بعثتك لفين و ايش تدري
و ايش الشيء الي توقرة دولة الابتعاث و ما يتوفر في دولتك

Riera
08-06-2015, 19:00
موجودين :لحية:

هممم انت تبدأ افضل واحنا رح نغوص معك في الرحلة ونسـألك :ضحكة:

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:01
نبذة عن الابتعاث - تجربتك ونظرتك للابتعاث قبل وبعد ..XD و كل واحد يحكي رايه عن الابتعاث :e404:

R O M E O
08-06-2015, 19:01
ما بغيت تجي روميو خان
طيب انت ابدا احكي لنا عن بعثتك لفين و ايش تدري
و ايش الشيء الي توقرة دولة الابتعاث و ما يتوفر في دولتك

إعتذاراتي لك الدونا :xD: كنت منشغل بالشقة والهبل اللي لسا اسويه من وصلت...

بعثتي فين؟

أولًا انا بدرس على حسابي -يعني بيزكلي مو بعثة- بس ستيل ادرس بالخارج يعني :ضحكة:
تحصيل بعثة بالكويت مش سهل يعني ومستحيل تقريبًا... انا مبتعث لامريكا ولاية نورث كارولاينا (مو كالفورنيا) :D

ايش ادرس؟

للأن مابديت ادرس تخصصي، تدرين لازم يحشرونا باللغة غصب عننا لو ما معنا شهادة توفل او شيء يثبت انك تععرف انجليزي كويس
لو سالوني كيف مستواك بقول لهم كويس... ولا كيف تعلمت؟ بقول لهم افلام وشوية مدرسة :ضحكة: وبيحطوني باللغة مثل ما انا الان
اخر كورس اخذه للغة حاليًا وهو كورس صيفي.

ايش ناوي ادرس؟ بإذن الله Computer science او علوم الحاسب
الوالد بده طب وهندسة...... :d

R_rose
08-06-2015, 19:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحمدلله جأت في وقتها
كيفكم يا متواجديين:)

Riera
08-06-2015, 19:06
اول مآدخلتـ للدولة غريبه كيف كان شعورك تايهه ولآ
ودراستهم صعبه !

Riera
08-06-2015, 19:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الحمدلله جأت في وقتها
كيفكم يا متواجديين:)

بخـير ولله الحمد ::جيد::

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:08
إعتذاراتي لك الدونا :xd: كنت منشغل بالشقة والهبل اللي لسا اسويه من وصلت...

بعثتي فين؟

أولًا انا بدرس على حسابي -يعني بيزكلي مو بعثة- بس ستيل ادرس بالخارج يعني :ضحكة:
تحصيل بعثة بالكويت مش سهل يعني ومستحيل تقريبًا... انا مبتعث لامريكا ولاية نورث كارولاينا (مو كالفورنيا) :d

ايش ادرس؟

للأن مابديت ادرس تخصصي، تدرين لازم يحشرونا باللغة غصب عننا لو ما معنا شهادة توفل او شيء يثبت انك تععرف انجليزي كويس
لو سالوني كيف مستواك بقول لهم كويس... ولا كيف تعلمت؟ بقول لهم افلام وشوية مدرسة :ضحكة: وبيحطوني باللغة مثل ما انا الان
اخر كورس اخذه للغة حاليًا وهو كورس صيفي.

ايش ناوي ادرس؟ بإذن الله computer science او علوم الحاسب
الوالد بده طب وهندسة...... :d

بالكويت صعب ، عندنا بالسعودية كل من هب ودب سافر برا :d بس سمعت قللوا الابتعاث عندنا الفترة الاخير والله اعلم :صمت: + اول مرة اسمع بهذي الولاية :موسوس:

بالتوفيق لك والله يعينك :d
كل ما اكلم احد يقولي امه او ابوه يبغوا هندسة او طب ..:ضحكة: > ونفس الحال معي xd

R O M E O
08-06-2015, 19:10
موجودين :لحية:

هممم انت تبدأ افضل واحنا رح نغوص معك في الرحلة ونسـألك :ضحكة:

يلا ابداوا الغوص :ضحكة:

نبذة عن الابتعاث - تجربتك ونظرتك للابتعاث قبل وبعد ..XD و كل واحد يحكي رايه عن الابتعاث :e404:

كيف بكتب لك نبذة عن الابتعاث؟ بدك تدرس شي مش موجود ببلدك... او بلدك مايوفر اللي يوفره غيرها من الدول
بتروح هناك وتدرس، ولو كانت على حسابك لازم تكون مخطط لها كويس :مرتبك:

تجربتي ونظرتي للابتعاث قبل وبعد؟ الجواب نوعًا ما بيكون طويل جدًا لكن احاول اختصر لك -احاول-

قبل ما اسافر لامريكا وابدا دراستي كنت افكر انه بيكون شيء رهيب... شيء سهل... رايح افرفش هناك واتمشى بالاماكن الحلوة
واطلع على نيويورك وديزني لاند :ضحكة: واشوف المعالم اللي عندهم.... واخر تفكيري كان الدراسة ونظامها... وكنت مفكر شيء سهل وهيك مش صعب مرة
الا بحال انك ماتعرف انجليزي هون بتصير اصعب واصعب - مثل الاردنيين اللي معنا والسعوديين بعضهم مو عارفين ايش الموضوع اصلًا -

المهم يوم جربت الابتعاث فعليًا وطلعت بتاريخ 2014\10 (صار لي 7 اشهر وربع.. لسا جديد نوعًا ما)
اكتشفت ان الابتعاث مليان مسؤوليات وصداع راس... صداع راس من العيار الثقيل وهذا يخلي الدراسة اصعب واصعب... ولا تفكر بديزني لاند ونيويورك لانك حتى بالصيف بتاخذ كورس صيفي :d
فبالنسبة لي لازلت اقاوم واحاول استقر على وضع معين... قبل شهر وربع كنت عايش مع اخي لمدة ست اشهر في بيته مع زوجته الامريكية! كانوا مسهلين المصاريف والمسؤوليات علي
بس ماعجبني ستايل المعيشة عندهم وكان عكس اللي كنت مفكره... فقبل شهر هيك خلصت من كل شيء وسكنت بشقة حاليًا مع روميت (ناس عايشين معي) يعني كأنو سكن جامعي..
لذا وبشكل عام بقدر اقولك الابتعاث كان مختلف 70% من اللي كنت افكر فيه

R O M E O
08-06-2015, 19:13
اول مآدخلتـ للدولة غريبه كيف كان شعورك تايهه ولآ
ودراستهم صعبه !

او ماوصلت لمطار واشنطن ونزلت وقت الشتاء وختموا لي جوازي وطلعت من البوابة شوي واقسم ان هواء امريكا غير :ضحكة:
الشعور كان جميل وماكنت تائه فعليًا كنت مخطط لكل شيء، ومنها ان اخي يستقبلني بحكم اني رايح للولاية اللي هو ساكن فيها - ما اخترت الولاية من نفسي، لو كان بيدي طلعت على شيكاغو ولا كالفورنيا -

بالنسبة للدراسة، ما اقدر اقولك بس اكيد يعتمد على اللي تاخذينه وتدرسينه مثل هندسة وطب... الطب عندهم يوصل 10 سنين و12
لا والتدريس ياخذونه بجدية في حال كنت بتصير مدرس ممكن تدرس لمدة 7 سنين... اقل من الهندسة :ضحكة:

R O M E O
08-06-2015, 19:15
بالكويت صعب ، عندنا بالسعودية كل من هب ودب سافر برا :d بس سمعت قللوا الابتعاث عندنا الفترة الاخير والله اعلم :صمت: + اول مرة اسمع بهذي الولاية :موسوس:

بالتوفيق لك والله يعينك :d
كل ما اكلم احد يقولي امه او ابوه يبغوا هندسة او طب ..:ضحكة: > ونفس الحال معي xd

صعب جدًا صعب بالكويت وانا بشكل عام مو من المؤهلين اساسا لاني مش كويتي... ايه يقولون قللوه عاد ما ادري بس السعوديين كثار ماشاءالله بكل مكان
حتى بالولاية هذي اللي ماتعرفينها فيه سعوديين بشكل كبير!

R O M E O
08-06-2015, 19:18
شيء جدير بالذكر، كنت ناوي ابتعث من تخرجت سنة 2013\5 لكن انرفضت من قبل السفارة الامريكية اول مرة واعترفت للامر الواقع وبدأت ادرس في الجامعات اللي عندنا بعد ماطوفت سمستر واحد
بدأت ادرس على بدايات سنة 2014 وبعد نهاية الكورس اخذت صيفي ووقتها قلت ايش خسران خليني اقدم مرة ثانية ممكن تغير شيء... وقدمت مرة ثانية وانقبلت وسط صدمة الاقارب والاهل :ضحكة:

Riera
08-06-2015, 19:19
روميو شكلك مخطط للتمشية مب للدراسة :ضحكة:
الله يوفقك إن شاء الله ::جيد::

لما تعيش مع ناس اجانب يساعدك في اللغه أكيد تحس بالراحة ولأ بالخوف:موسوس:
بالحكم انهم غير مسلمين

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:21
بصراحة حتى اني ودي اسافر عشان افرفش شوي إلي جانب اني استقل واعتمد ع نفسي شوية اتحمل المسؤولية :صمت::ضحكة: بس مع ذلك من تجارب اختي واخوي الحين عارفة الموضوع يصدع الراس ، خصوصا اني والانقلش مو راضيين نحب بعض للآن مع المحاولات ~~"

اللي معنا والسعوديين بعضهم مو عارفين ايش الموضوع اصلًا -

+1 :ميت: بجامعة اخوي معروفين الطلاب السعوديين بالغش وفي دكتور عندهم يصحح اوراق سعوديين ع انفراد من البلاوي الي فيها ~~"

والسكن بصراحة مدري ايش قضيته صاير صعب :موسوس: الي سمعته انو الي لسى مادخل الجامعة مايقدر ياخذ غرفة يروح ف سكن مشترك او اذا عنده اخ او اخت يطلب من الادارة انو يسكن معاهم
بس ممكن كل جامعة ونظامها غير

+
مباني السكن مو محكمة مادري ليش يعني ابد مو مثل الفنادق ، يدخلوا لها الصراصير بسهولة خصوصا الولاايات الحارة :صمت:
مرة جربنا لما سافرنا وقعدنا بغرفة مع اختي ، كل يوم والثاني يطلع صرصور وتشتغل افلام الرعب والصراخ :e40d: ومرات طلعوا ثلاثة وأبوي عمل معاهم حرب XD

R O M E O
08-06-2015, 19:21
روميو شكلك مخطط للتمشية مب للدراسة :ضحكة:
الله يوفقك إن شاء الله ::جيد::
لما تعيش مع ناس اجانب يساعدك في اللغه أكيد تحس بالراحة ولأ بالخوف:موسوس:
بالحكم انهم غير مسلمين

لا حرام عليك :ضحكة: بس ان الدراسة مو مستصعبها وانا ناوي من الاساس اني ادرس برا لان التخصصات المتوفرة لي بالكويت مخزية كفاية
بالتأكيد يساعدني... الان عايش مع ثلاثة واحد منهم اسباني والثاني امريكي اتكلم معهم دايم وانجليزيتي يوم بعد يوم تتحسن ::جيد::

R O M E O
08-06-2015, 19:25
بصراحة حتى اني ودي اسافر عشان افرفش شوي إلي جانب اني استقل واعتمد ع نفسي شوية اتحمل المسؤولية :صمت::ضحكة: بس مع ذلك من تجارب اختي واخوي الحين عارفة الموضوع يصدع الراس ، خصوصا اني والانقلش مو راضيين نحب بعض للآن مع المحاولات ~~"

+1 :ميت: بجامعة اخوي معروفين الطلاب السعوديين بالغش وفي دكتور عندهم يصحح اوراق سعوديين ع انفراد من البلاوي الي فيها ~~"

والسكن بصراحة مدري ايش قضيته صاير صعب :موسوس: الي سمعته انو الي لسى مادخل الجامعة مايقدر ياخذ غرفة يروح ف سكن مشترك او اذا عنده اخ او اخت يطلب من الادارة انو يسكن معاهم

+
مباني السكن مو محكمة مادري ليش يعني ابد مو مثل الفنادق ، يدخلوا لها الصراصير بسهولة خصوصا الولاايات الحارة :صمت:
مرة جربنا لما سافرنا وقعدنا بغرفة مع اختي ، كل يوم والثاني يطلع صرصور وتشتغل افلام الرعب والصراخ :e40d: ومرات طلعوا ثلاثة وأبوي عمل معاهم حرب XD

حلوة انك تسافري بس هل تقدرين تتحملين الاوضاع وهيك؟ ولو تقدرين تعيشين مع اخوانك بتصير اسهل واسهل
بالنسبة للانجليزي ما يبي لها فلسفة... تابعي افلام وتدربي ادخلي يوتيوب وغيره في حال ماتبين تاخذين كلاسات.

السكن الخاص بالجامعة دائمًا صعب، لذلك المكان اللي اعيش انا فيه مو سكن جامعي، لكن برعاية الجامعة اللي انا فيها
كأنهم يقولوا هذي شقق بجانبنا تقدرون تاجرونها... الخ

هذا يعتمد على السكن اللي كانوا فيه، السكن اللي عندي لسا انتظر اشوف حشرة وحدة ومافيه ولله الحمد
المكان اللي كنت عايش فيه مع اخوي، كنت اتروش وفيه عناكب بالزواية والحياة حلوة :ضحكة:

Riera
08-06-2015, 19:28

+

والله مثلك هدوء نفسي اروح بس يقولون افضل تبتعثين ومعك البكالوريوس:موسوس:
رح تستفيدين من تجاربك اختك وأخوك

اغلب السعوديين أحسهم رايحين للتمشية والتغيير
:ضحكة: كيف اختك قدرت تستحمل الصراصير

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:30
حلوة انك تسافري بس هل تقدرين تتحملين الاوضاع وهيك؟ ولو تقدرين تعيشين مع اخوانك بتصير اسهل واسهل
بالنسبة للانجليزي ما يبي لها فلسفة... تابعي افلام وتدربي ادخلي يوتيوب وغيره في حال ماتبين تاخذين كلاسات.

السكن الخاص بالجامعة دائمًا صعب، لذلك المكان اللي اعيش انا فيه مو سكن جامعي، لكن برعاية الجامعة اللي انا فيها
كأنهم يقولوا هذي شقق بجانبنا تقدرون تاجرونها... الخ

هذا يعتمد على السكن اللي كانوا فيه، السكن اللي عندي لسا انتظر اشوف حشرة وحدة ومافيه ولله الحمد
المكان اللي كنت عايش فيه مع اخوي، كنت اتروش وفيه عناكب بالزواية والحياة حلوة :ضحكة:

هو لو بروح امريكا عندنا عايلة المبتعثين هناك ما باخذ هم خصوا واني اعرف الاوضاع هناك :d بس المشكلة احتمال ان التخصص الي ابغاه ممنوع غير الامريكان يدرسوه او صعب جدا فرصة الدخول له :صمت: قلت لامي بطير لأي مكان ثاني عادي المهم التخصص بس مو متشجعين للحين يخلوني لاسافر لمكان ثاني مانعرف فيه احد :نينجا:

هذا الي اعمله حاليا احاول اتعلمه قدر المستطاع :غياب:

ياللهول وكيف عايشين :ضحكة: يقولوا البعض يتعود بس مستحيييل اتعود ع عناكب :ضحكة:

Riera
08-06-2015, 19:31
طيب قول لنا عقبات واجهتك :موسوس:

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:32
والله مثلك هدوء نفسي اروح بس يقولون افضل تبتعثين ومعك البكالوريوس:موسوس:
رح تستفيدين من تجاربك اختك وأخوك

اغلب السعوديين أحسهم رايحين للتمشية والتغيير
:ضحكة: كيف اختك قدرت تستحمل الصراصير

مادري الي عندي راحوا من البداية واخذوا البكالريوس بامريكا :غياب:
يب :رامبو: كل ما تخرج حد عندنا طار برا خخخخخ

هههههههههه كل مرة معهم افلام وحروب :d بس عملت قضية مع ادارة السكن واخذت غرفة في الطابق الاخير ف احتمال الصراصير اقل بكثير

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:32
-

برب شكلها العايلة بتطلع الحين :ميت:

لي عودة لو مداني ادخل من الفون ^.^

R O M E O
08-06-2015, 19:33
هو لو بروح امريكا عندنا عايلة المبتعثين هناك ما باخذ هم خصوا واني اعرف الاوضاع هناك :d بس المشكلة احتمال ان التخصص الي ابغاه ممنوع غير الامريكان يدرسوه او صعب جدا فرصة الدخول له :صمت: قلت لامي بطير لأي مكان ثاني عادي المهم التخصص بس مو متشجعين للحين يخلوني لاسافر لمكان ثاني مانعرف فيه احد :نينجا:

هذا الي اعمله حاليا احاول اتعلمه قدر المستطاع :غياب:

ياللهول وكيف عايشين :ضحكة: يقولوا البعض يتعود بس مستحيييل اتعود ع عناكب :ضحكة:

شو اللي ناوية تدرسينه هندسة نووية :ضحكة:؟
الانسان يتأقلم مع كل الظروف هاي طبيعته :xD: عناكب ارجلهم طويلة شكلهم يضحك.

Riera
08-06-2015, 19:36
هههه العناكب أهون بكثير من الصراصير

R O M E O
08-06-2015, 19:37
طيب قول لنا عقبات واجهتك :موسوس:

عقبات واجهتني، همممم سؤال كويس جدًا
كنت دايمًا اتجنب اتكلم مع امريكي بحت... افضل اتكلم مع مكسيكي او واحد مبتعث زي زيه بس مو امريكي والسبب ان الامريكان
مدري كيف لهجتهم... اللهجات تختلف من مكان لمكان والمكان اللي انا فيه منحوس صراحة مدري ايش المصطلحات هذي اللي عندهم
المصطلحات العامية كثيرة بكلامهم لدرجة يوم يقولون لي جملة اجلس افكر واقول ايش جاب لهذا؟ واخر شيء يطلع مصطلح عامي يعني شيء معين عندهم
ولازلت احاول اتجنب لاني ما ابي اخذ لهجتهم :جرح:

الشيء الثاني اي مكان فيه بيع وشراء... الموظفين يتكلمون سريع سريع كأنه اكل خايفين يحترق :ضحكة:
ما افهم اي شيء منهم، مثلًا يوم اروح اطلب من مطعم يقولون الف شيء وانا مو فاهم الا كومبو اور سمول؟ :D طبعا اقول لهم اوكي اوكي اوكي...الخ
يوم تخلص اقول لها Without bacon or pork...etc > يعني بدون لحم خنزير بأي شكل من الاشكال.

ماتذكر ايش بعد واجهت فيه مشاكل بس هذولا الاثنين اكثر شيء صراحة :ضحكة:

Riera
08-06-2015, 19:44
والله مشكله اذا احد راح ومب عارف شيء ، بس اللي يخفف عنك انو معاك ناس مبتعثين
ومسلمين .

:ضحكة: قولهم إذا تكرمتم تحدثو ببطء :تدخين:

كيف تصلون هناك هذا السؤال دايم يجي ببالي ، وكيف تعاملهم مع العرب ؟!

R O M E O
08-06-2015, 19:48
والله مشكله اذا احد راح ومب عارف شيء ، بس اللي يخفف عنك انو معاك ناس مبتعثين
ومسلمين .

:ضحكة: قولهم إذا تكرمتم تحدثو ببطء :تدخين:

كيف تصلون هناك هذا السؤال دايم يجي ببالي ، وكيف تعاملهم مع العرب ؟!

الصلاة من اكثر الاشياء اللي بعاني معها اذا كنت بالخارج، بحاول قدر المستطاع ما اصلي بمكان عام
مع الاحداث الاخيرة الكل عنصري مع المسلمين ولازالوا عنصريين مع الامرييكين الافريقين.

الطلبة من الجزائر الذين قتلوا قبل فترة، بولايتي وكانوا جنب مكان سكني واللي خلاني انتبه
بشأن الاشخاص اللي اتعامل معهم واكلمهم.

بس بشكل عام الاغلبية يعاملونا مثل مايعاملون اي شخص آخر، عدة امريكان تكلموا معي عن
امور سياسية وهل الاسلام متورط فيها...الخ. راسي صدع منهم ومن التوضيح لهم ما يفهمون بسهولة الامريكان :d

R O M E O
08-06-2015, 19:50
بعد عشر ايام تقريبًا، شايل هم رمضان بما انه اول رمضان لي... يقولون ساعات الصيام اكثر :جرح:

R_rose
08-06-2015, 19:54
الصلاة من اكثر الاشياء اللي بعاني معها اذا كنت بالخارج، بحاول قدر المستطاع ما اصلي بمكان عام
مع الاحداث الاخيرة الكل عنصري مع المسلمين ولازالوا عنصريين مع الامرييكين الافريقين.

الطلبة من الجزائر الذين قتلوا قبل فترة، بولايتي وكانوا جنب مكان سكني واللي خلاني انتبه

بس بشكل عام الاغلبية يعاملونا مثل مايعاملون اي شخص آخر، عدة امريكان تكلموا معي عن
امور سياسية وهل الاسلام متورط فيها...الخ. راسي صدع منهم ومن التوضيح لهم ما يفهمون بسهولة الامريكان :d

:d
الله يكون بعونك أخي بصراحة شيء مخيف

ولكن بعد مدة قضيتها في الخارج ماذا تنصح اللي يحاولون ان يذهب الى الخارج للدراسة
وما هي اهم أشياء يكون مستعدين لها

هدوء الملاك
08-06-2015, 19:58
شو اللي ناوية تدرسينه هندسة نووية :ضحكة:؟
الانسان يتأقلم مع كل الظروف هاي طبيعته :xD: عناكب ارجلهم طويلة شكلهم يضحك.

خخخخخخ نووية ياكافي الشرxD ابغى صيدلة :بكاء:

هذا النوع من العناكب مقزز ومو واضح الي كنت اشوفهم كبار ولونهم اسود :رعب:

سينغيُلارتي
08-06-2015, 20:00
وأخيراً قدرت اوصل لهوون
سوا لي حفله :p
خخخخخخ

قبل ماتسافر شنوو كان شعورك يعني لما تقول لاهلك انا قررت ادرس برا ويوم توديعهم ؟
وشنو كانت ردة فعل اهلك لما قلت لهم انك تبغى تدرس برا ؟
احد عارضك وشنو سويت عشان يرضى ؟

هدوء الملاك
08-06-2015, 20:05
بعد عشر ايام تقريبًا، شايل هم رمضان بما انه اول رمضان لي... يقولون ساعات الصيام اكثر :جرح:

الله يكون بعونك ^^ اني حسيت أسهل لاني طول الوقت نمشي طالعين مو قاعدين فما أحس بالملل وانتظر الليل
بس المشكلة نهارهم طويل :غياب:

R O M E O
08-06-2015, 20:08
:d
الله يكون بعونك أخي بصراحة شيء مخيف

ولكن بعد مدة قضيتها في الخارج ماذا تنصح اللي يحاولون ان يذهب الى الخارج للدراسة
وما هي اهم أشياء يكون مستعدين لها

شيء مخيف بس يصير طبيعي لو تعاملت معه وماصرت تمشي وتقول انا مسلم وعربي :ضحكة:
يختار ولاية او مكان مناسب للدراسة، يشوف لو كان فيه عنصرية وغيره... فيه اماكن اسوء من ولايتي
يروح مكان فيه عرب عالاقل او مبتعثين بنسبة كبيرة... يستعد للمسؤوليات والانظمة الغريبة عليه بامريكا

R O M E O
08-06-2015, 20:13
وأخيراً قدرت اوصل لهوون
سوا لي حفله :p
خخخخخخ

قبل ماتسافر شنوو كان شعورك يعني لما تقول لاهلك انا قررت ادرس برا ويوم توديعهم ؟
وشنو كانت ردة فعل اهلك لما قلت لهم انك تبغى تدرس برا ؟
احد عارضك وشنو سويت عشان يرضى ؟

يعني كنت حزنان وعملت حفلة واجتمعت مع ناس كثير كأني اقول اخيرا بطلع من هالبلد :ضحكة:
الاغلبية كان حزين علشان كنت بمشي بس انا كنت احاول اخفف ع نفسي... بس حمدلله مشى الموضوع

ابوي كان موافق وامي كانت تقول لا مشان خايفة وغيره، واقتنعت بالنهاية يوم قلت لها بكون مع اخويا الكبير :D حتى لو ماعندي اخو هناك
كنت بقنعها، ماتحب ترفض شيء xD

محد عارضني بشكل قاطع الكل كان عاجبه الموضوع خصوصًا اني اول شخص من 10 اخوة يقرر الدراسة بالخارج

Riera
08-06-2015, 20:28

الله يعينك أخوي فعلا الوضع صعب خصوصا إنهم شايلين فكرة عن الإسلام غير كويـسه

ياساتر فيه قتل كمـآن :نينجا:

R O M E O
08-06-2015, 20:32
وين الباقين :موسوس:

هدوء الملاك
08-06-2015, 20:36
معليش النت عندي ضعيف حاليا ماقدر أكمل السهرة :ميت:

موفقين :رامبو:

R_rose
08-06-2015, 20:40
موجودين :d

والآن كيف وضعك في الدراسة ولغة

هل معلمين ايضا عنصريين

وهل تشعر باهمال في عدة اشياء لأنك عربي

وما هي ؟

Riera
08-06-2015, 20:50
عندكم ليل ولا نهار؟!

احس الأسئلة طارت لما بدأت السهره :موسوس:

R O M E O
08-06-2015, 20:53
موجودين :d

والآن كيف وضعك في الدراسة ولغة

هل معلمين ايضا عنصريين

وهل تشعر باهمال في عدة اشياء لأنك عربي

وما هي ؟

وضعي الدراسي ممتاز ماشي باللغة وكل شيء تمام يعني اشوف فيه نتائج، والمعلمين مايقصرون ممتازين
ومايهتمون انت من وين...الخ! يعني يعجبونك :قرصان:

R O M E O
08-06-2015, 20:54
عندكم ليل ولا نهار؟!

احس الأسئلة طارت لما بدأت السهره :موسوس:

نحنا متأخرين عن السعودية سبع ساعات، الساعة الان خمسة المغرب ::جيد::

R_rose
08-06-2015, 20:54
معليش النت عندي ضعيف حاليا ماقدر أكمل السهرة :ميت:

موفقين :رامبو:

الله معاك هدوء نشوفك على الخير ;)

Riera
08-06-2015, 20:59
جاك شعور بالندم لأنك سافرت ابتعاث ! وفكرت ترجع وما تكمل ؟

بالنسبة للغة انت تقول تابعو أفلام ، انا ع كثر ماأتابع ولا استفدت شيء:ميت:

R O M E O
08-06-2015, 21:05
جاك شعور بالندم لأنك سافرت ابتعاث ! وفكرت ترجع وما تكمل ؟

بالنسبة للغة انت تقول تابعو أفلام ، انا ع كثر ماأتابع ولا استفدت شيء:ميت:

لا لا واثق من حالي اني بكمل وباذن الله
بالنسبة للافلام، تفيد جدًا خصوصًا يوم تنتبهين بالحوارات والترجمة العربية تكتسبين لغة من الحوارات المتكررة

Riera
08-06-2015, 21:14
لا لا واثق من حالي اني بكمل وباذن الله
بالنسبة للافلام، تفيد جدًا خصوصًا يوم تنتبهين بالحوارات والترجمة العربية تكتسبين لغة من الحوارات المتكررة

إن شاء الله قدها ::جيد::
هممم شكلي اتابع بدون تركيز :d يمكن

الأجواء هناك كيف ، وموقف حصل لك هناك مارح تنساه

✿ Bella ✿
08-06-2015, 22:48
-

السلام عليكم ورحمة الله

فاتتني السهرة للاسف :ميت:

روميو واضح ان أمورك طيبة والحمدلله

- كيفك مع الطبخ و المسؤولية :d ؟
- اماكن ممتعة رحت لها و تنصح فيها ؟
- ايش رأيك باللي يروحوا بمخ و يرجعوا بدونه ؟

R O M E O
08-06-2015, 23:28
لي رجعة، امر طرأ في وجهي :ضحكة:

R O M E O
09-06-2015, 01:30
إن شاء الله قدها ::جيد::
هممم شكلي اتابع بدون تركيز :D يمكن

الأجواء هناك كيف ، وموقف حصل لك هناك مارح تنساه

ممكن وممكن لا... :d
الاجواء بامريكا بالشتاء برد قارص بطبيعة الحال لكن المكان اللي انا فيه اخف بشوي من غيره
وبالصيف الحر حر... ورطوبة :جرح:

موقف حصل لي ما راح انساه... همممم
رحت دخلت على مطعم هارديز، فيه وجبة عندهم اسمها (بيكن مدري ايش) يعني وجبة فيها شرايح لحم خنزير..الخ
وبنفس الوقت فيها همبرغر لحم بقري عادي... فيوم طلبت وقلت لها عطيني وجبة الخنزير هذي بس بدون اي شرايح خنزير داخلها
او اي شيء ثاني... جلسوا يضحكون علي وقتها حسيت بغباء بس على قولتهم البطنة تغلب الفطنة :xD:
اي موقف اخر؟ ما صار لي شيء يستحق الاستذكار.

-

السلام عليكم ورحمة الله

فاتتني السهرة للاسف :ميت:

روميو واضح ان أمورك طيبة والحمدلله

- كيفك مع الطبخ و المسؤولية :d ؟
- اماكن ممتعة رحت لها و تنصح فيها ؟
- ايش رأيك باللي يروحوا بمخ و يرجعوا بدونه ؟

لا بأس تبقى وقت - أعتقد -

الحمدلله يعني اموري تمام اعتقد كل شيء ماشي كويس.

- الطبخ، انا من يومي اطبخ من كنت بالكويت بس مو طبخات كبيرة مثل الكبسة وغيرها يعني حدي بيض/همبرغر/دجاج/معكرونة...الخ
الاشياء الجاهزة والاشياء المجمدة هنا ساعدتني كثير... مش عارف بعمل ايه برمضان صراحة :ضحكة:
بالنسبة للمسؤولية انا بالحياة يعني احب اريح بالي من المسؤولية واعمل كل شيء بوقته يعني قد المسؤولية بس حاليًا
كثير اشياء صارت فوق راسي بعد ما انتقلت لحالي... احاول اتاقلم.

- اماكن ممتعة؟ نورث كارولاينا مافيها اماكن تاريخية ولا اي شيء يعني الواحد يروح ويشوفها
اللي يبي يروح يطلع على المتاحف ومدن الملاهي، الولاية مشهورة بمدن الملاهي المعقدة والممتعة وسعرها غالي
الاسواق الضخمة مكان جميل تتمشى فيه وتتفسح :D

- انا اعتقد اني كنت بدون مخ بس يوم سافرت صرت بمخ وفهمت اشياء كثير :ضحكة:
بالنسبة للي تتكلمين عنهم، رأيي فيهم شيء سلبي طبيعي مافهموا المغزى من البعثة نفسها وماعرفوا يستفيدوا منها
شيء جميل انك تطلع على بلد بثقافة غير ونظام غير ::جيد::

R_rose
09-06-2015, 01:45
رأيك بما أنك طالب منبعث :)

يقولون الطلاب أذا ذهب الى الخارج تتغير تصرفاتهم وافكارهم اللى اسواء

وينسون مبادئهم واخلاقهم العربية وهل انت كمنبعث رأيك

R O M E O
09-06-2015, 20:00
رأيك بما أنك طالب منبعث :)

يقولون الطلاب أذا ذهب الى الخارج تتغير تصرفاتهم وافكارهم اللى اسواء

وينسون مبادئهم واخلاقهم العربية وهل انت كمنبعث رأيك

ليس الجميع لكن هنالك شريحة كبيرة من الاشخاص بهذا التصرف، الثقافة الغربية تختلف عن العربية بشكل كبير
مما قد يجعل الشخص يتغير بشكل جذري... الا اذا كان واع كفاية... مثلي :d :ضحكة:

R O M E O
09-06-2015, 20:04
شكرًا لكم جميعًا كانت سهرة اخف من الخفيف وكنت اتمنى حضور البقية ::جيد::
لأي أسئلة او شيء اخر... لازال لديكم الوقت لطرحه :لحية:

" SOUL ANIME
11-06-2015, 15:53
السلام عليكم والرحمة ،
حضور متأخر لكن لا بأس بطرح بعض الاسئله ...:لقافة: ؟!

* كيف هو تنظيمك للمصاريف وهل ترى نفسك شخص جيد في ذلك > اخوي جاب لي وسواس كل شهر يقول مصروفي خلص بدي فلووس > :ميت:

* ما رايك في الدراسة بامريكا عموما من الناحية الاجتماعيه والدينيه وهكذا > لااقصد بالدراسه لانهم معروفين دوافير < كف ..
هل تنصح احد بالذهاب اليها ام ربما اختيار دولة اخرى ربما يكون افضل ؟

*الا تعاني من ناحية الاكل بحيث اغلب الاطعمه لابد ان تكون حلال ...مذبوحة بالطريقة الشرعيه وخاليه من دهن الخنزير ....الخ ؟

^ اتيت باكرا للسهره ..
وبالتوفيق لك روميو

islam18
12-06-2015, 17:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~

:ضحكة: جبت العيد توني ادري إنك حطيت السهرة :ميت:

على كل حال قمت بقراءة اغلب المشاركات كانت السهرة جميلة ومع الأسف لم اتواجد بها :ضحكة: الدراسة بالخارج تقريباً تخصصي لي 6 سنوات بالخارج وكل سنة في بلد .
مع هذا الأمر يختلف في أمريكا كون ثقافتهم تختلف عن الدول الأخرى . . .وبهذا أوجه لك سؤال.

كيف هو نظام قبول الطلبة لديهم هل يعتمد على الجنسية أم نسبة الشهادة الثانوية أم هو بإمتحان قبول . . .. كونه هُنا في فرنسا في بعض الأحيان الجنسية تُشكّل دوراً هاماً في القبول بالجامعة بحيث إن الطالب القادم من الإتحاد الأوروبي لديه فرصة أكبر من الطلبة القادمين من الدول الأخرى . !

مع تحياتي
في أمآن الله ~

Diane
14-06-2015, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته~

يبدو بأنني أتيت متأخرة رغم أنني حاولت أن أكون هنا في بداية السهرة :غياب: بس فارق الوقت اختلط علي :جرح:
تم استنزاف جميع الأسئلة :تعجب: :غول:

انا كمان أفكر بالإبتعاث بس خايفة أصير وحدة ثانية في أمريكا :ضحكة: وميعرفونيش :ضحكة:
. صراحة أول مرة أعرف معنى كلمة ابتعاث :نظارة: في البداية لم أعرف عن ماذا تتحدثون :ضحكة: ؟ نحن لا نسمه ابتعاث نقول "مشا لخارج باش يقرا" فقط :ضحكة:
.و بما أنني جديدة على الموضوع قل لي كيف يتم ذلك ؟ احنا في المغرب يتم بواسطة قرعة :موسوس: يعني انت وحظك :ضحكة:
.هل تهت أو مرة رحت فيها ؟
.متى ستعود :لحية: ؟

أعرف أسئلة بايخة بس هذا كل مالدي الآن :نظارة: ؟