PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : عمليــــــــــــات التجميـــــــــل...الى اين؟؟؟؟



صمت#
12-08-2014, 20:42
الســـــــــــــــــلام عليكم
:e415:
مع تطـــــــــــــــــور التكنولوجيا والطـــــــــــــب نلاحظ تزايــــــــــد كبير في اجراء عمليـــــــــات التجميـــــــــــل حيث
تؤكد بعض الدراسات والتقارير الإعلامية والطبية الصادرة ان هنالك انتشار متزايد لعمليات التجميل و استخدام مستحضرات التجميل التي باتت هوس لكلا الجنسين على حدا سواء، ويرى بعض المتخصصين ان تغير الشكل والملامح والمظهر العام قد أصبح حالة معتادة لدى بعض النساء والرجال الساعين الى التغير والإثارة، خصوصا مع انتشار مراكز التجميل التي أصبحت تمتلك بعض الأجهزة المتطورة والعديد من المستحضرات الفعالة، مؤكدين في الوقت ذاته على ان العمليات الجراحية او الإفراط باستخدام بعض المواد قد يتسبب بحدوث الكثير من المشاكل والأمراض التي يصعب السيطرة عليها،

وتروي الإماراتية مهرة ، وهي متزوجة وفي الثانية والاربعين من عمرها عن بداية "هوسها" بعمليات التجميل، حيث أجرت سلسلة من العمليات شملت حقن البوتوكس و تكبير الخدين والشفتين والأرداف والصدر وشفط الدهون وشد الجلد، إلى جانب تبيض دائم للأسنان وازالة وشم. وتقول "لم أفكر يوما في تغيير شكلي لكني تعرضت لكسر في أنفي استدعى إجراء جراحة شوهت شكله"، فأجرت ثلاث عمليات تجميل تصحيحية حتى وصلت إلى شكل مرض لأنفها.

وتقول "هذه هي البوابة التي فتحت علي هوس التجميل، غير أني توقفت عن إجراء أي جراحة لوجهي عندما شعرت أن ملامحي أصبحت مصطنعة، واكتفي الآن بالعناية بالبشرة فقط". تعتقد مهرة أن عمليات التجميل أصبحت منتشرة جدا في الإمارات، والعديد من النساء يجرين عمليات تجميل غير ضرورية من باب استعادة الثقة في النفس، "غير أن الثقة بالنفس لا تتحقق إلا إذا كنت راضية عن النتيجة" كما تقول. وتضيف "بعض العمليات أجريتها إرضاء لزوجي رغم أنه لم يطلب منى ذلك، كما أني شجعته على حقن البوتوكس وجلسات نضارة البشرة، وأصبح الآن يسبقني إلى المركز". وهي لا ترى غرابة في تجميل الرجال فهو "اهتمام بالنفس ولا يؤثر في قيم الرجولة".
وللاســـــــــف يجري العديد من النســـــــــاء والرجـــــــــال المسلميــــــــــن هذا النوع مـــــــــــع العمليات غير مهتمــــــــين بحكمها الشرعي وغضب الله فهذا النوع من الجراحة لا يشمل على دوافع ضرورية ، ولا حاجية ، بل غاية ما فيه تغيير خلقة الله ، والعبث بها حسب أهواء الناس وشهواتهم ، فهو غير مشروع ، ولا يجوز فعله ، وذلك لما ياتي :

أولا : لقوله تعالى : " ولآمرنهم فليغيرن خلق الله " .
ثانيا : لحديث عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن المتنمصات والمتفلجات للحسن اللآتي يغيرن خلق الله . رواه البخاري ومسلم .
ثالثا : لا تجوز جراحة التجميل التحسينية كما لا يجوز الوشم والوشر والنمص بجامع تغيير الخلقة في كل طلبا للحسن والجمال .
رابعا : أن هذه الجراحة تتضمن في عدد من صورها الغش والتدليس وهو محرم شرعا .
خامسا : أن هذه الجراحة لا يتم فعلها إلا بارتكاب بعض المحظورات وفعلها ، ومن تلك المحظورات التخدير .
سادسا : أن هذه الجراحة لا تخلو من الأضرار والمضاعفات التي تنشأ عنها ففي جراحة تجميل الثديين بتكبيرهما عن طريق حقن مادة السلكون أو الهرمونات الجنسية يؤدي ذلك إلى حدوث أخطار كثيرة إضافة إلى قلة نجاحها
الحـــــــــــــــــــــــــل**
علاج هذه الأوهام والوساوس إنما هو بغرس الإيمان في القلوب ، وزرع الرضا عن الله تعالى فيما قسمه من الجمال والصورة ، والمظاهر ليست هي الوسيلة لبلوغ الأهداف والغايات النبيلة ، وإنما يدرك ذلك بتوفيق الله تعالى ثم بالتزام شرعه والتخلق بالآداب ومكارم الأخلاق




فـــــــــــــــــــي امان الله:e415:

Ms.chanel
22-09-2014, 21:34
السلام عليكم

لقد تنبهت الى موضوعك الرائع .. حقا كلامك كله سليم


لكن للاسف اصبح الهوس بعميلات التجميل كبيرا هذه الايام ..ز و خصوصا لدى النساء فنجد الكثير منهن يقولن

لماذا ليس انفي بهذا الحجم ... او حتى لما ليس لدي شفاة مكتنزة


و مع الاسف لقد نسوا تماما ان الله سبحانه و تعالى لقد خلق الانسان في ابهى صورة و احسنها

اتمنى من كل قلبي ان تنتبه الفتيات لهذا الاجرام الكبير الا و هو عمليات التجميل

و اتمنى من كل قلبي حقا ان تقبلي مروري في موضوعك الرائع e415

الحيـاة تجارب
18-12-2014, 20:04
أعتقد ما يدفع النساء خصوصا في الدول المختلطة إلى عمليات التجميل هو كسب استحسان الرجل ، وذلك لأن أغلب الرجال يمجدون النجمات ويُعجبون بهن مع أن جمالهن مصطنع .
حكمة الله تقتضي العدل ، فمن قلّ جمالها نجد لها جماليات أخرى في أجزاء ثانية من الجسم .. أو جماليات في الشخصية وحُسن الحديث وغيره ..
لمّ لا تكون نظرتنا لبعضنا نظرة شاملة وليس أمنيات الكمال والجمال المطلق ؟!

Katelyn
20-12-2014, 09:26
السلام عليكم
الموضوع رااااااائع جدا:e056:
فالكثير من النساء يجرين عمليات التجميل وهذا خطأ كبير
سلمت اناملكِ
في أمان الله
^ _ ^