PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : متى تفقد متعة مشاهدة الأنمي؟ ( نقاش)

محارب الليل
11-11-2005, 13:36
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فد يستغرب بعض الأعضاء موضوعي هذا (متى تفقد متعة مشاهدة الانمي) ويقولون انهم لم يفقدوها ولا يتصورون ذلك لأنهم يحبونه ولكني وضعت هذا النقاش كي لا نفقد متعته .
في البدايه في مرحلة الطفوله يقول شخص يحب ان يتابع الانمي ولنفرض انه انا ( لست انا ولكن فقط لسرد القصة) يتابع جميع انواع الكارتون وهو متعلق بها ويقول سأضل اتابعه إلى أن اصبح عجوزاً ثم يكبر قليلاً في سن المراهقه مثلاً وقد يزيد حبه له فيتوسع في البحث عن طريق شراء أشرطة الفديو او الانترنت او عبر التلفاز ثم يكبر ويصيح رجلاً وعندها بالتأكيد سيقلل مشاهدتها او يقطعه بحجة ان وراءه مسؤوليات .
وسؤالي هو متى تفق متعة مشاهدة الانمي أو متى تنقطع عنه وتشعر بعدم الرغبه بمشاهدته ؟
وهل هناك أسباب لذلك ؟
مثلاً
1- هل تشابه معظم قصص الأنمي وقلة الجيد منها هذه الأيام هو سبب؟
2- هل صعوبة الحصول على الجيد منها هو السبب؟
3- هل إصرار الأهل على أنك كبرت ويجب ترك مشاهدته هي السبب ؟
4- أم انك ترى ان له عمر معين ثم يجب تركه هو السبب؟

وأخيراً أرجو التفاعل مع الموضوع ومناقشة هذه المشكله لنتوصل إلى الأسباب ثم الحلول حتى لا نفقد المتعه في مشاهدة الأنمي.
ملاحظة : هذا الموضوع من تأليفي وليس منقول من أحد واذا كان في تشاب أو تكرار مع أي موضوع أخر فهذا والله بالصدفة .

✿origami rose✿
11-11-2005, 14:05
1- هل تشابه معظم قصص الأنمي وقلة الجيد منها هذه الأيام هو سبب؟يعني احيانا يكون لهذا السبب

2- هل صعوبة الحصول على الجيد منها هو السبب؟لالا اجد صعوبة

3- هل إصرار الأهل على أنك كبرت ويجب ترك مشاهدته هي السبب ؟نعم هذا هو السبب في كثير من الاحيان و الصدفة اليوم اهلي كانوا يعلقون علي على الغذاء و يقولون كافي كبرتي الكارتون للصغار و انا اقول لهم انا اتابع الانيمي و ليس الكارتون و الانيمي للكبار.... بس ماكو حل
4- أم انك ترى ان له عمر معين ثم يجب تركه هو السبب؟لالالا ان مصممة على عدم تركه هههههه مع العلم كل اصدقائي تركوا من مدة
هههههههه
شكرا على الموضوع الرائع
تحياتي yami's girl

Duke freed
11-11-2005, 14:07
صراحة ........ انا لم ولن اكره الأنمي خصوصا جرندايزر ............ لكن لي صديق كان يموت في الأنمي وهو اكبر مني بسنتين وهو 20 سنة .......... ويقول اني طفل لازلت اتابع جرندايزر و قلت له اني مشترك في منتدى للأنمي وقال : انت واللي مشتركين فية اطفال و جهلة و متفرغين ................... مع انه كان يمووووت في الأنمي ........ و انا اعتقد ان كبر السن عند بعض الناس هو المشكلة مع ان الأنمي مو بس يطالعونه الصغار ......... او انه مفتشل من اصدقاءه
و انا اقول ....... اللي ما يعتز بطفولته ما اسميه بني آدم

محارب الليل
12-11-2005, 15:57
شكراً لك يامي جيرلز على الرد الجميل
هل تشابه معظم قصص الأنمي وقلة الجيد منها هذه الأيام هو سبب؟يعني احيانا يكون لهذا السبب

انا اوافقك على هذا الرأي لان أصبحت اكثر قصص الانمي وتشابهه وليس أغلبها لذلك قد نمل أحياناً
2- هل صعوبة الحصول على الجيد منها هو السبب؟لالا اجد صعوبة
ربما بالنسبة لك ولكن بالنسبه لي أجد ان هذي اصعب مشكله لمن لا تساعدهم الظروف ولا اقصد هنا الظروف المالية بل أقصد طريقة الحصول على الأنمي الجيد مثلاً انا اجد صعوبه في انزال الانمي من الانترنت ولا استطيع شراءه من السوق لأني في منطقة لايتوفر فيها إلى الانمي القديم.

3- هل إصرار الأهل على أنك كبرت ويجب ترك مشاهدته هي السبب ؟نعم هذا هو السبب في كثير من الاحيان و الصدفة اليوم اهلي كانوا يعلقون علي على الغذاء و يقولون كافي كبرتي الكارتون للصغار و انا اقول لهم انا اتابع الانيمي و ليس الكارتون و الانيمي للكبار.... بس ماكو حل
هذي أكثر نقطه أوافقك عليها واتوق الجميع يعاني منها بس وش نسوي زي ما قلتي ماكو حل:محبط:

4- أم انك ترى ان له عمر معين ثم يجب تركه هو السبب؟لالالا ان مصممة على عدم تركه هههههه مع العلم كل اصدقائي تركوا من مدة
هههههههه
تصدقي لو قلتلك مافي أحد من أصدقائي أصلاً يتابع الأنمي ؟؟:confused:

شكرا على الموضوع الرائع
العفو
---------------------------------------------------
Duke freed شكراً على مشاركتك الرائعةوبالنسبه لقولك الأخير احب أقولك إن المسأله ماهي ماهي اعتزاز بالطفوله أو لا المسأله مسألة فكر متخلف يفكر إن كل شي مرسوم للأطفال ولو تلاحظ هذي المشكله بس عندنا احنا العرب لكن إش نسوي ؟؟؟:confused:

وانتظر باقي الردو يلا شباب نبغى شوية حماس.:رامبو: ::جيد::

محارب الليل
13-11-2005, 17:04
وين الردود معقوله الموضوع له يومين ما رد علي إلى عضوين؟؟؟
لهذي الدرجه موضوعي بايخ؟؟؟
انا شكلي خلاص ماراح أكتب مواضيع

killua_
14-11-2005, 08:27
السلام عليكم ..
شكرا على الموضوع المثير..
اولا : ترك الانمي هذا يعتمد على الشخص نفسه فربما كان يريد ان يظهر لناس انه كبير وما يحب متابعه الانمي هذا بالنسبه له اهوا طبعا ..
ما اعتقد القصص تكون مختلفه ومتنوعه لكن يمكن النوعيه فمثلا ان احب شماهده افلام الرعب والكوميديا وامل منهم فاغير اكشن وجذي .
ما اعتقد هذا سبب لانه محلات الانمي كثيره وتبيع كل شي جيد فما يشكل سبب
لا الاهل مايشكلون سبب ..
لا

شكرا على الموضوع ..

killua_
14-11-2005, 08:27
السلام عليكم ..
شكرا على الموضوع المثير..
اولا : ترك الانمي هذا يعتمد على الشخص نفسه فربما كان يريد ان يظهر لناس انه كبير وما يحب متابعه الانمي هذا بالنسبه له اهوا طبعا ..
ما اعتقد القصص تكون مختلفه ومتنوعه لكن يمكن النوعيه فمثلا ان احب شماهده افلام الرعب والكوميديا وامل منهم فاغير اكشن وجذي .
ما اعتقد هذا سبب لانه محلات الانمي كثيره وتبيع كل شي جيد فما يشكل سبب
لا الاهل مايشكلون سبب ..
لا

شكرا على الموضوع ..

BSB-FAN
14-11-2005, 11:15
أنا كنت من أكثر المحبين للانمي الياباني بل من (المدمنين) كنت اقعد بالساعات على النت و انا اسوي بحث عن الانمي او عن صورهم و بعدين صرت ارسمهم لا وارسمهم باتقان و بالتفاصيل لين ما صار عمري 15 سنه ما صرت اهتم فيهم و لا في الرسم و صار كمبيوتري خااالي من صور الانمي بس للاسف السبب اللي خلاني اترك الانمي مب موجود في الموضوع و السبب هو اني يوم كنت في الاعداديه كنا شلة بناات من محبي الانمي و كنا طول الوقت نتكلم عن افلام و مسلسلات الانمي و كنا نرسمهم مع بعض بس بعدين انتقلت مدرسه ثانيه و ماصرت اشوفهم و لا اكلمهم و تعرفت على شلة بنات ما كان لهم خص بسوالف الانمي و كانو يعتبرونها بس لليهال (فأنا مثل مايقول المثل من عاشر القوم اربعين يوما صار منهم)سايرتهم و هني بدأت انسى الانمي و شوي شوي بدأت انسى الرسم و الحين يوم بغيت ارسم صار رسمي يلوع مب نفس قبل و هذا الشعور بدأ يوم سرت أول ثنوي انا الحين اول جامعه و احس انه الاعجاب بالانمي ردلي مره ثانيه بس طبعا مب نفس اول بل اقل بكثير.
ثااانكس على الموضوع و ارجو اني ما اكون طولت ^_^

.ايامي.
14-11-2005, 13:04
انا مااتوقع اني راح اتركه

بس ممكن تقل متابعتي له واهتمامي فيه

لكن انقهر اذا اهلي قالولي" انت بزره باقي تابعين افلام كارتون اكبري "

والحمد لله كثير من زميلاتي يهتمون بالانيمي

وشكرا على الموضوع

Kinder3abbood
14-11-2005, 15:48
ههههه

انا مرت عليي فترة حسيت اني راح اترك الانيمي ولكني عديتها على خير والحين رجعت له وصرت اتابع اكثر من اول

والاسباب اللي تخلينا نترك الانيمي معروفه واهمها انك لمن تختلط في ناس ما يحبون الانيمي يمكن تتأثر فيهم ولمن تتنزوج وحده ما تهتم بالانيمي هم احتمال تتركه ولمن تشتغل في الدراسة او في تربية او في الشغل هم نفس الشي فشلون تتخطى كل هالامور

انا بقولكم شسويت عشان اتخطاها

- بخصوص الناس اللي تعتبر الانيمي لليهال
اهم شي انك ما تخلي آراءهم تأثر فيك لانك انت تتابع الانيمي لانه يسليك فلو يسليك ليش تتركه ؟ حسافه تترك شي يونسك وهم هالناس تلاقيهم يتسلون بامور ثانيه اللي يتسلى بالاغاني او التليفونات او الالعاب او المباريات وكل هالامور لو كنت محب للانيمي غالبا تلاقيها سخيفه وممله وتفضل الانيمي عليها فعنهم ما تابعو الانيمي هم الخسرانين
واذا كانو الناس دايما يقولولك نكت يعني انت ياهل عشان تتابع هالامور ومادري شنو فمو لازم اصلا تقولهم من البدايه
انا ما اقول لاحد ما يعرف شي عن الانيمي وما يتابع ما اقوله اني اتابع هالامور بالعكس احسسه اني هم نفسه ما اتابع واريح بالي
اما لو الاهل هم هالناس فحاول انك ما تتأثر فيهم وهم يوم يشوفونك كبرت بعد خلاص راح تشوفهم يخلونك تسوي اللي تبيه وما عليهم منك ^^

- اما بخصوص الانيمي نفسه هالايام مو حلو مثلا او فيه وايد وما تعرف شنو تشتري او انك ما تعرف وين تلاقيهم هذي كلها امور تنحل بسهوله
يعني انا في الفترة اللي قلت متابعتي للانيمي كانت هذي مشكلتي اني كنت اعتبر كل شي يديد مو حلو بس بعدين قلت خل اجرب اي شي واذا مو حلو ماني خسران شي فقعدت اجرب واجرب وشفت انيميات يدد وحلوين ويمكن احلى من القدم والحمد لله في الكويت في اكثر من محل تلاقي عنده كل شي يديد ويقدر اي واحد ينزل من الانترنت لو مافي في ديرته محلات او بالكثير يشتري من النت
بس اهم شي انك تجرب الموجود لو كنت تعاني من مشكلة "انيمي يديد اكيد مو حلو" او "فيه وايد شتابع وشدعوه بكون حلو مثل القديم" لا لا هذي اوهام اشتر وشوف وخلاص وراح تعجبك كثير اشياء

- اما سالفة الزواج فتزوج وحده تحب الانيمي وربي عيالك عالانيمي وما راح تنقطع عنه

وآسفين عالاطاله ومشكور عالموضوع

بنت المحيط
14-11-2005, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فد يستغرب بعض الأعضاء موضوعي هذا (متى تفقد متعة مشاهدة الانمي) ويقولون انهم لم يفقدوها ولا يتصورون ذلك لأنهم يحبونه ولكني وضعت هذا النقاش كي لا نفقد متعته .
في البدايه في مرحلة الطفوله يقول شخص يحب ان يتابع الانمي ولنفرض انه انا ( لست انا ولكن فقط لسرد القصة) يتابع جميع انواع الكارتون وهو متعلق بها ويقول سأضل اتابعه إلى أن اصبح عجوزاً ثم يكبر قليلاً في سن المراهقه مثلاً وقد يزيد حبه له فيتوسع في البحث عن طريق شراء أشرطة الفديو او الانترنت او عبر التلفاز ثم يكبر ويصيح رجلاً وعندها بالتأكيد سيقلل مشاهدتها او يقطعه بحجة ان وراءه مسؤوليات .

أخي محارب الليل موضوعك جميل ويستحق المناقشة...لكل شخص ونظرته بانه هل سيرى الانمي الى ان يصبح عجوزا دائما اقول هذه العبارة ..حتى انني في احد الايام قلت لوالدتي بانني سأظل اشاهد الانمي حتى مع اطفالي واحفادي.

وسؤالي هو متى تفق متعة مشاهدة الانمي أو متى تنقطع عنه وتشعر بعدم الرغبه بمشاهدته ؟
وهل هناك أسباب لذلك ؟
مثلاً

الحقيقة في هذه الفترة بالذات صرت مدمنة على شراء الانمي او تحميله من الانترنت بشكل رهيب ..وهذه الفترة ليست كغيرها من الفترات..وانقطع عن مشاهدته فجأة عندما احس باني ورائي بعض الاشياء التي يجب ان اهتم بها اكثر من الانمي مثلا كدراستي

احيانا الجواب يكون نعم فعندما ارى انني لا استطيع الحصول على اجمل انمي اود مشاهدته انقطع عن مشاهدة الانمي بالكامل فترة ليست بقليلة ..فمثلا عندما تم عرض هنتر اكس هنتر في سبيس تون لم ارد ان اراه بالعربي فلم يعجبني تقطيع اهم الحركات الموجودة بالانمي وتعرفت عليه اكثر عندما دخلت بمكسات وما زلت احاول الى الان ان ارى حلقات المسلسل بالكامل..وما زلت في 3 الحلقات الاولى فقط تخيل ذلك..في السنة الماضية عندما لاحظت بان لا جدوى من البحث لتحميل هنتر انقطعت عن سبيس تون وحتى مكسات لفترة طويلة استمرت قرابت الشهرين وهي ليست قليلة بالنسبة لي..

نعم فدور اهلي دائما يجعلني افكر بالمسؤوليات اكثر من الانمي احيانا..وانقطع عن المشاهدة..لفترة واعود مرة اخرى

في هذا السؤال يكون هنالك اجابتين ..يمكن العمر يؤثر على محبي الانمي ويرون انفسهم قد كبروا ولا حاجة لهم لرؤية الانمي لان تفكيرهم قد كبر...
والاجابة الاخرى تكون لا فكلما كبر المرء العاشق للانمي يستطيع ان يرى الانمي الخاص بعمره ..وهكذا

وأخيراً أرجو التفاعل مع الموضوع ومناقشة هذه المشكله لنتوصل إلى الأسباب ثم الحلول حتى لا نفقد المتعه في مشاهدة الأنمي.
ملاحظة : هذا الموضوع من تأليفي وليس منقول من أحد واذا كان في تشاب أو تكرار مع أي موضوع أخر فهذا والله بالصدفة .