PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ناوي أتعلم رسم المانجا ،، أبي إستشارتكم أخواني

(~Dark Hell~)
13-07-2012, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا دايم أقول بتعلم وما أتعلم ،، مسيرتي بدأت قبل 5 سنوات تقريباً ،، كنت في ثاني إعدادي

وتعلمت بعض الأشياء برسم المانجا العين والأنف والشعر << فاشل فيه ههه

ومع الزمن نادراً ما تجيني يوم في السنة أقول برسم شي ،،

بس هالمره نويت أرسم وأتعلم ،، واليوم رسمت حيوان التوتورو الأسطوري شعار أستديوهات جيبلي بصناعة الأفلام إذا تعرفونها ،، وهاذي هيَ الرسمة

طيّب ،، ماعلينا

أنا أبي أسألكم بضع أسئلة وطلبات إذا ما عليكم أمر (أرجو كل من له علم يتفظل بنصحي، وأرجو لكل من لديه أجوبه غير متأكد منها وما إلى ذلك، فأتمنى أن يرفع الموضوع بالشكر فقط لفائدة الجميع) ،،

1_ أبدأ بتعلم ماذا بالضبط ؟ \\ أعرف في أشياء أساسية مثل دوائر الوجه أو مثلاً مناطق الكاميرا حجم الرأس والجسد في مناطق كاميرا مختلفه وما إلى ذلك،، أنا أبغي أخلّي أساسي قوي في رسم المانجا بعدين أطوره بالتدريج ما أبغي أخبص في شي أنا ما أقدر عليه

2_ شنو الكتب المتواجدة اللي تنصحوني فيها << كتب موجودة على الأنترنت ،، وإذا كان مافيه إلا أشتريها فعلموني ويش إسمها \\ وأرجو تعلموني أي واحد كتاب أساسيات وأي واحد كتاب إحتراف إلخ ...

3_ كم تنصحوني أتدرب يومياً لنهاية الصيف ؟ ساعه وحده تكفي يومياً ؟ << ناوي أخلص تعلّم الأساسيات هذا الصيف

إذا هداني ربّي وهالمره قعدت أشتغل على روحي بالرسم إن شاء الله ما ببخل على المنتدى برسمي

الله يهدي الجميع إن شاء الله ويوفّق الجميع ،، ويا رب ما ثقلت عليكم بأسئلتي الكثيرة

مع السلامة

النمر المتوحش9
13-07-2012, 21:40
السلام عليكم
مرحباً اخوي
خير شيء يفعله الأنسان هو ان يريد ان يتطور
وانا اشجعك في قرارك هذا
من ناحي ماذا تبداً بتعلمه .....:disturbed:
هناك كتب منتشرة في النت ونا انصحك بكتاب اسمه ( البسيط في تعلم المانجا والأنمي) هذا سيجعلك تصبح بمستوى عالي
جداً في رس الأنمي وسيلبي جميع اسألتك لأنه رهيــــــــــــــب وانا قرأته وطبعته
وفقك الله اخوي

(~Dark Hell~)
13-07-2012, 22:04
إذا ما عليك أمر أخويي

تقدر ترفعه لنا ،، لفائدتي وفائدة الجميع ،، المعروف أنّ هالأشياء دائماً لا يتم رفعها مرّة أخرى فتكون في روابط معطوبة

لذا لو فعلت هذا اليوم شتظل لـربما 3 سنوات قادمه يستفيد منها الغير

وشكراً لك أخي على ردك في الموضوع

natsu D
13-07-2012, 22:49
بسم الله الرحمن الرحيم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اوكي من صورتك ناتسو بقولك كل اللي عندي

اول شئ الرسم شئ لازم تواضب عليه يعني مو تسيبه فتره وترجع له

ان شاء الله تصير افضل مانجاكا

اللحين اجاوب على اسئلتك بخبرتي

1- من وجهة نظري تبدأ بالنسخ اللين تنسخ بأتقان على الاقل 5 الى 10 رسومات وبعدها تبدأ تدخل في اساسيات الدوائر
وتجيب معاها درزن a4 وقسمها زي كذا الوجه من المقدمه ارسمه على خمس ورقات وحطها في الدولاب بس رقمها
بعدها جيب الخمس الثانيه وارسم الوجه من الجنب 5 مرا كل مره على ورقه وحطها في الدولاب وبعدها
5 اوراق ارسم الوجه من المنظورات اللي تشوفها
وبعدها 5 اوراق لليد
وبعدها 5 للجسم
وبعدها 5 للرجل اكرم الله القاري
وبعدها 5 تطبيقات من راسك كامل جسم كامل بوضعيات مختلفه

اللحين نجي لـ

2 اللي اعرفه تبع مار كريلي ما ادري اذا موجود على النت اعرف انه في امازون

3 الرسم انا قلت مو تقطع عنه بس مو معناته يوميا لأنه هو فكره او شكل تتخيله وترسمه ومو كل شوي يجي لك شكل او تخيل
لمن يجي لك ارسم

واتمنى اشوف المانجا تبعك واسف على اطالة الرد

(~Dark Hell~)
14-07-2012, 13:30
رفع ^^^^^^^^^^^^^

محيط الأحلام
14-07-2012, 15:09
أمممم كتب لرسم المانجا لاتوجد لدي أدنى فكرة عنها وأنا تعلمت الرسم فقط من خلال المشاهدة والتأمل والتقليد
وتعلم بعض الاساسيات التي قرائتها خلال تصفحي مثل رسم الجسم على هيئة دوائر ومستقيمات ثم البدأ بتحديد الشكل المراد
وبصراحة العزيمة خير معلم وهذه أفضل نصحية أستطيع تقدمها .
بالإضافة إلى التدريب المتواصل ستحتاج لعدة لشهور على الأقل لتصل للمستوى المطلوب في رسم المانجا وهذا يحتاج لصبر أيضاً :acne:
أنصحك بساعة ونصف في اليوم فساعة لا أظن بانها تبدو كافية .

MAGICAL FATE
14-07-2012, 18:11
أهلا أخي دارك هيل

من وجهة نظري أنصحك كلكل إنك تركز في الأساسيات
1_من مثل الأبعاد والتقسيم ، والوضعيات بالنسبة لي هذيل اللي يبنون اللوحة في الأساس بالاضافة إلى التلوين ورسم الخلفية.
2- حاول ترسم على كثر ما تقدر ومو شرط تلتزم برسم نمط معين حاول ترسم الاشياء اللي تشوفها يمك سواء في الغرفة أ أي مكان من مثل تلفزيون ،تلفون ،سجادة أو الأثاث
عشان ايدك تكتسب سلاسة وخطوطك تتحسن ، وأنا من اللي يقولون ارسم بشكل يومي احسن حدد لك الوقت المناسب لك حتى لو ساعة المهم يكون بشكل يومي عشان تقدمك يكون ملحوظ لأن الرسم يأخذ وقت واذا تعبت اخذ ابريك من الرسم لكن لا يعدي أكثر من اسبوع ويفضل ما يوصل لاسبوع يوم او يومين كافي .
بالنسبة للتعلم ما انصحك انك تتدرب على شيء واحد بس يعني بس ترسم حاول تصقل نفسك في كل شيء حاول ترسم خلفيات شخصيات حاول تلون وتضلل حاول ترسم بأكثر من زاويا ادمجهم مع بعض واصقلهم كلهم مع بعض لا تقول أتدرب على شيء شيء أحسن على العكس أنت تحد نفسك وبعدين بتلقى نفسك متأخر حاول اطور كل المهارات سواء رسم تظليل تلوين أحشر نفسك بكل شيء ،،قلد لوحات في الوضعيات او حتى قلد الملابس حاول تشمل كل شيء لأن شيء يكمل الثاني لا تأخذ كل شيء على حدة ،،
يعني فكر تبلش ترسم مانجا مصغرة مجرد ترتيب على الرسم وعشان تشجعك تتعلم واطور من قدراتك حاول اتحط أفكار أنت حابها وبلش فيها وراعي الزوايا وطريقة ترتيب الإطارات
واخذ راحتك تبي تبلش يدوي أو الكتروني باللي تحب لكن لا تحسها صعبة وحتى لو واجهت صعوبة لا توقف لأن كل شيء يأخذ وقت ويختلف من شخص لي شخص ،،،
أتمنى اكون أفدتك:rolleyes2:
وبالتوفيق،،،:victorious: