PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الحل الكامل . . . هل هو ضروري بالنسبة إليك ؟

فارس شجاع
01-10-2005, 22:16
أعزائي أعضاء المنتدى . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

عالم الألعاب عالم واسع، متعدد الأنواع، متعدد المستويات . لكل لعبة قصة معينة ومستقلة ، كما أن لكل لعبة أسلوبها الخاص في اللعب ، ولكن تبقى صعوبة اللعبة هي المعيار الذي يحدد مهارة اللاعب ، طبعا ليست جميع الألعاب صعبة لكنني أتكلم عن نوع محدد من الألعاب ، خاصة ذلك النوع الذي ربما يأخذ الكثير من الوقت ، الكثير من التركيز وربما الكثير من التفكير .
إلا أنه مع تطور الألعاب وزيادة الاهتمام بها ، ظهر ما يسمى بالحل الكامل للعبة ، أو ما يسمى بمجلة الحل الكامل المتوفرة بكثرة في محلات ألعاب الفيديو .

وهذا يا أعزائي هو صلب الموضوع . فبالنسبة لبعض اللاعبين . . لا يبدأ مغامرته إلا وبجانبه الحل الكامل ، وبالنسبة للبعض الآخر يفضل الاعتماد على نفسه وكأنه فعلا يعيش أحداث اللعبة :رامبو:

هل اللاعب يا ترى يحتاج لهذا الحل ؟ هل هو ضروري في نظره ؟
أم هل هو ضروري فقط عند بعض اللاعبين ؟
هل العمر ومستوى التفكير يا ترى يلعب دور في هذه المسألة ؟

كما أنني قمت بإضافة استبيان للموضوع يتضمن ثلاث خيارات ، أرجو من جميع أعزائي الأعضاء التكرم بالإجابة التي يرى أنها صحيحة بالنسبة له :)

شكرا لكم . . وشكرا على منحكم من وقتكم للموضوع وأراكم إن شاء الله على خير :)

FLASH MIX
02-10-2005, 00:22
مسائك أو صباحك سكر :o

اخبارك يا صاحبي وعلومك ان شاء الله بخير ؟

بصراحة رغم أنقاطعي عن ألعاب المغامرة أو الأر بي جي الا أني بالسابق عندما اشتري اللعبه أبدآ بلعبها في تحدي مع نفسي :rolleyes: الا أني أواجه كثير من المصاعب اللتي اتعب من تخطيها :ميت:

عندها بكل رشاقة :D أذهب إلى أحدى محلات ألعاب الفيديو لأحصل على حل للعبه , و أحل ما صعب علي وأكمل الباقي دون الإستعانه بالمجلة :rolleyes: ,, خبرك يا صاحبي إذا الواحد تتبع خطوات المجله ما يكون للعبه طعم ::سعادة:: فا أفضل شي أنك تذهب لأماكن أخرى وتنبش وتخسر وتعيد لتحس بطعم اللعبه والتحدي مع نفسك ::جيد::

شاكر لك يا عزيزي موضوعك ولك خالص التحياتي وعميق الشكر ::سعادة::

Flash Mix
Denied
..
:قاطع:

لوليتا
02-10-2005, 10:01
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

مرحباً اخي فارس شجاع ^_^

شكراً لك على الطرح الجديد والفكرة الجديدة ::جيد::

أعتقد ان مسألة الحل الكامل لا يمكن الجزم بقبولها او رفضها وانما هي تعتمد على شيئين : نوع اللاعب و نوع اللعبة

بالنسبة لنوع اللاعب ... هناك ايضاً عدة محددات مثل العمر والهدف من اللعب ...
اما العمر فبالتأكيد هو يلعب دوراً كبيراً حيث اعتقد ان لكل عمر مستواه من التفكير وهذا سيجعل من لعب لعبة هي لمستوى اخر واستخدام حلها سيكون مملاً جداً وربما لا يفهم اللاعب الخطوات التي يقوم بها ... واعتقد انه اذا اعادها بعد فتره بجهده الخاص سيجد انه لم يستمتع بها مسبقاً ولم يفهمها ...
اما اذا تناسينا مسألة العمر وقلنا ان شخصين انهوا لعبة معينة ، احدهما استغرق فيها عدة ايام او ساعات مع استخدام الحل ... والاخر استغرق اسابيع او اشهر بدون استخدام الحل ... فبالنسبة لي كفة الثاني راجحة اكثر لأنه كان بمجهوده الخاص ...

اما الهدف من اللعب فهذا يعتمد على عدة جوانب ...هل هو يبدأ باللعبة كتحدٍ ام انها للتسليه وتمضية الوقت ام انها فقط للتباهي بأنه قد وصل الى نهايتها بغض النظر عن الوسيلة ...

اما فيما يخص نوع اللعبة ... لنأخذ على سبيل المثال لعبة قتالية / أكشن واخرى لعبة ستراتيجية / الغاز ...
اللعبة القتالية في نظري لا بأس من اللجوء الى الحل مرة او مرتين في حال استعصت خطوة معينة ... لكن العاب الالغاز والذكاء لا اعتقد ابداً ان استخدام الحل فيها مقبول لأنها اختبار للذكاء يجب ان تطيل التفكير فيه والا فإن اللجوء الى اي حل سيقلل من احقية الشخص بالفوز ....

واذا اردتم رأيي بشكل عام ... اعقتد ان الحل الكامل يقلل من متعة سير مراحل اللعبة ويزيد من اعتماد اللاعب عليه الذي يعرف انه اذا فشل في احدى الخطوات فإنه سيجد الحل بإنتظاره وبالتالي هو لن يتعب نفسه كثيراً بإيجاد الطريق بنفسه ... اذن ، لا يمكن تسميته ضرورة وانما لنقل وسيلة يراها البعض اختصاراً للطريق ...

اعتذر للإطالة ...
مع خالص احترامي وتقديري ,
لوليتا

Zhao Yun
03-10-2005, 05:51
أعزائي أعضاء المنتدى . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

و عليكـــم الســـلام و رحمة الله و بركاته :)

مرحبــا خيو فارس .. شلونك و شخبارك ..؟!..

و الله شوف أخـي فارس ... :rolleyes: هذا الشئ يعتمد على الشخص نفسه ^-^

أي إذا كان ذكي و يفهم بالأنجليزي عدل ... فما اعتقد انه يحتاج الحل ... :نوم:

أما إذا كان ما يفهم بالأنجليزي بالمره ... فأعتقد أن الحل بكون عليه صعب .. لأن في ألغاز تكتب بالأنجليزي .. و هذا شئ صعب جداً عليه :ميت:

هو ضروري لبعض اللاعبين ... أكيد ::جيد::

طبعــاً يلعب دور كبير بعد ... :مكر:

يعني إذا في واحد عمره .. خلنا نقول 7 أو 8 سنين .. توا صغير بهالمسائل ( أي حل الألغاز الكبيره ) .. ما اظن أنه بيقعد يلعب ( Resident Evil ) أو ( Silent Hill ) ... ::مغتاظ::

بيلعب ألعاب على مستواه :) مثل ( Crash ) أو ( Super Mario ) و كذا ألعااب ... :rolleyes:

لأن الألعاب الأولى فيها ألغاز و رعب عليه و ما أظن بيعرف يلعبه عدل ... أنا شخصياً عندي أخو عمره 11 سنه .. و ما يعرف يلعب (3 Resident Evil ) عدل إلى الآن ... مع انه جلس معاي كثير و انا ألعبه قدامه :D
هو يحب يلعب مباريات أو مغامرات أو أي شئ ما يكون فيه ألغاز كثير ... لأنه إلى الآن ما يعرف بالأنجليزي عدل ... :نوم:

كما أنني قمت بإضافة استبيان للموضوع يتضمن ثلاث خيارات ، أرجو من جميع أعزائي الأعضاء التكرم بالإجابة التي يرى أنها صحيحة بالنسبة له :)

أنا اخترت الثاني ( ألجأ إليه عند الحاجة ) ... لأني فعــلاً أحياناً أحتاج للمساعده في لغز ما أفهمه :نوم:

شكرا لكم . . وشكرا على منحكم من وقتكم للموضوع وأراكم إن شاء الله على خير :)

بالعكس أنت المشكور على هالموضوع الرائـــع ... ::جيد::

و يا ريت ما اكون طولت عليك بالكلام ... :D

تحيــــــــــاتي ... :مكر:

ultemed15red
03-10-2005, 06:36
أعزائي أعضاء المنتدى . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....أهلا بك أخي العزيز فارس شرفت قسم الألعاب...

حسنا سأجيبك بدقة.....إن بعض اللاعبين العربيين لايعرفون اللغة الأنجليزية مع الأسف ومن الغريب أن تكون صعبة هكذا مع أننا نعرف أنها لغة فقيرة جدا...لهذا السبب يحتاجون للحل الكامل في بعض الأحيان ليساعدهم....هناك ألعاب لااظن أنها تحتاج حلا كاملا أمثال ريزدنت إيفل أو متل جير أو حتى سلاحف النينجا(وأيضا الألعاب الكلاسيكية)....لكن هناك ألعاب بصراحة نحتاج بشدة إلى الحل الكامل...مثل ألعاب الآربي جي أو الألعاب المليئة بالألغاز والمتاهات

إنه غير ضروري بالنسبة لي أكثر الأوقات.....لكنه ضروري لبعض الأشخاص....على كل إن تحميل الحلول الكاملة أصبح الآن متوافرا دائما في النت بدلا من شراء المجلة...لكن هذا لايغنينا عن شراءها حيث أن المجلة تتحدث بالتفصيل والصور أكثر من النت.....

حسنا إن إخوتي الصغار لاينفكون على تركي إلا وسألوني ماذا أفعل عندما يلعبون أي لعبة حتى ولو كانت بسيطة مثل إيب أسكيب....أتتصور أنه في عام1998 كنا نستخدم مجلة الحل الكامل ولم نعثر على بعض القرود؟وبعد سنوات في هذه الألفية لعبتها مجددا وقد تتطور مستوى دماغي كثيرا وعثرت على كل القرود بدون إستثناء ولم أستخدم الحل الكامل على الإطلاق(هذا يعني أنه عندما يكبر الشخص يتحسن مستوى التفكير في دماغه)

في النهاية الحل الكامل مجرد مفتاح للدخول إلى المنزل فقط فعندما تلعب لعبة سهلة كأنك تفتح الباب وهو غير مغلق أساسا أما إذا كانت اللعبة صعبة فلابد من فتح الباب بهذا المفتاح....هل فهمت قصدي؟

وشكرا^^

Zhao Yun
03-10-2005, 06:40
في النهاية الحل الكامل مجرد مفتاح للدخول إلى المنزل فقط فعندما تلعب لعبة سهلة كأنك تفتح الباب وهو غير مغلق أساسا أما إذا كانت اللعبة صعبة فلابد من فتح الباب بهذا المفتاح....هل فهمت قصدي؟

تشبيــه كوول خيو ريــد ... ::جيد::

و فعــلاً الحل مثل المفتاح .. إذا كانت صعبه تحتاج لهذا المفتاح ... :rolleyes:

ALKABOS
04-10-2005, 04:42
خلوني أتكلم عن نفسي شوي مو تفاخر بس كلام ............

بديت ألعب على أجهزة الألعاب من عمر 6 سنوات كنت ألعب سوبر ماريو والكابتن ماجد ويوم وصل سني 11 سنة تقريبا دخلت في جنية إسمها رعب أحب أي شي فيه رعب مو أحبة إلا أموت فيه .......

والكل يعرف مدى صعوبة إنهاء لعبة رعب لأن أكثرها تحمل على عاتقها مسؤلية يأسك كنت ألعب ومن أول فشل لي كنت أترك اللعبة كنت أستعين بعمي إلي هو أكبر مني بخمس سنوات كان مقرب لي حتى إني ماكان أنادية عمي كنت أنادية بإسمه(قلة أدب) يجي عمي ومايقصر معي يخرجني من المأزق إلي أنا فيه مثل الشعر من العجين وتعودت على ها الشي كل ماصعب علي شي ندهت لعمي إلين يوم صرخ في وجهي و رفض مساعدتي فحتست ماكان عندي أي ذرة شجاعة إلين قابلت ولأول مرة إبن خالي ولد في سني عايش في مدينة ثانية غير مدنتي أبها جاء وسكن جوارنا كنا نلعب سوا وكان أطلب منه مساعدتي في الألعاب ويساعدني بس كنت أحسده على ذكائه لأني كنت أيامها غبي أو بلأصح جاهل هو كان يقرأمجلات ألعاب كثير أنا كنت ألعب بس فعلمني بعض الأشياء عن الألعاب قلي إنها سهلة وحيلها تافهة كان يحاول يزرع في الشجاعة علشان ألعب أكثر فقلي خذلك مجلات حلول ألعاب تساعدك أنا سمعت بها الخبر وطرت كنت لما أشتري لعبة أخذ حلها معاها إلين صرت عارف أكثر أساليب الخدع وصرت واثق من نفسي وعقلي أنا اليوم عمري 18 ختمت ألعاب كثير بالهبل بجهدي وبعضها بحلول وشفرات .

أنا حبيت أوضح أهمية الحلول والإطلاع لمعرفة أشياء جديدة بس الحين الألعاب إلي أخذ بمساعدة مجلات الحلول أخذ بس إلي خلاني أيأس وخش المجلة .

هذا إلي عندي أقدر أقولة.

مشكور على فتحك ها الموضوع ...........

**كرزة**
04-10-2005, 16:51
السلام عليكم جميعا ..^^..
انا وباختصار ما لعبت الالعاب الالكترونية الا لما كان عمري اممم..حوالي 5 سنين كنت العب سوبر ماريو واشياء كثير ما اتذكرها..
وبعدين صرت العب بالبلاي ستيشن1 لما كان عمري ...8 او 9 سنين بصراحة ما كنت العب الالعاب الصعبة ..كنت العب كراش ..سيارات ..مصارعة ..الخ ..ولما جا يوم شفت شريط تومبرايدر واشتريته ..يا كنت متعقدة منه تعقييييد ومتنرفزة منه ..وبعد فترة اشتريت شريط ريزدنت ايفل<<كنت وقتها احب افلام الرعب ..اول ما شفت الزومبيز طفيت البلاي ستيشن على طووول! ...
وبعدين جا البلاي ستيشن2 لما كان عمري11 او 10 سنة/سنين كنت عند اهلي في الشرقية كان وقتها خوالي عازمين اخويائهم عشان يلعبون كورة واشياء ثانية ..ومن ظمن الالعاب كان شريط فاينل فانتسي اكس! اول شريط ار بي جي لعبته في حياتي!اخذته منهم من غير ما يدرون<<كنت شيطانة وقتها ..وما زلت بس اخف)) عاد صديق خالي كان مخلصه فما اظنه كان يبيه فاخذته واليوم الثاني لعبت فيه<<طبعا اعجبني الغلاف فاخذته لوول<<الغلاف عليه صورة يووونا !
ولما خلصته لعب الجزء الثاني منه ..وعدت للرعب من جديد ..
((هاذي قصتي مع الالعاب الالكترونية))!
.................................................. ........................................

انا بالنسبة لي كنت احب اشوف مين يجيني من الزعماء وكم طاقته ...يعني بس حب استطلاع ..

هو ضروري اذا كان الشريط بالياباني او بالانجليزي للي ما يعرفون ..
او اذا كان الشريط فيه الغاز ما يمكن تنحل الا بالحل الكامل ..
زي Fatal Frame1 عند الابواب الي ما تنفتح الا بالارقام او بالحروف والله نسيت ..

انا عن نفسي ايه ..الى الحين ما نسيت شريط تومرايدر طلَعت روحي منه! طفشني!
لوى كبدي ..وحتى لما اشوفه الحين ما اشتهيه! يعني متعقدة منه نفسيا!لول ..
بس انا متاكدة لو باشتريه راح احل الغازه وطريقة لعبه ..>>>طبعا لا تحلمون اني باشتريه!لو ايــــش يصير!

واسفة طولت عليكم كثيييير ..
وشكرا اخوي عالموضوع الرووووعة ..
باااي ..!

فارس شجاع
04-10-2005, 19:34
أهلا بكم أصدقائي الأعزاء ويا هلا والله فيكم ::سعادة::

أنا آسف على التأخير يا أصحاب والله ماهو حقكم اعذروني ;)

شكرا لكم على هذا التجاوب الذي أسعدني

DENIED

أهلا بالصديق الطيب والعزيز DENIED ، اعتدت أن أناديك بـ Flash Mix لكن لا مشكلة ما دام نفس الشخص الطيب موجود :)

اخبارك يا صاحبي وعلومك ان شاء الله بخير ؟

شكرا لك يا صديقي للسؤال عن أحوالي أقدر لك هذا الشيء :) ، أنا بخير وبعافية والحمدلله

بصراحة رغم أنقاطعي عن ألعاب المغامرة أو الأر بي جي الا أني بالسابق عندما اشتري اللعبه أبدآ بلعبها في تحدي مع نفسي

أنت تعجبني يا صديقي أنا من هذا النوع ، ما اجمل أن يدخل اللاعب ويبدأ مغامرته وحوله الكثير من الاستفهامات والفراغات ليملأها :رامبو:

الا أني أواجه كثير من المصاعب اللتي اتعب من تخطيها
عندها بكل رشاقة أذهب إلى أحدى محلات ألعاب الفيديو لأحصل على حل للعبه , و أحل ما صعب علي وأكمل الباقي دون الإستعانه بالمجلة

هههههه :D حلوة بكل رشاقة يا عزيزي DENIED وبكل حماس أيضا . . .
فعلا هذا هو الحل الأمثل الذي يجب أن يحتذى ، يجب على اللاعب أن يستنفذ كل طاقته وجهده للخروج من المأزق والوصول للحل ، وأن يجعل الحل الكامل آخر الحلول . ويجب أن لا يصاب بالفضول أيضا وذلك بقراءة أشياء لاحقة واستباق الأحداث :ميت:

خبرك يا صاحبي إذا الواحد تتبع خطوات المجله ما يكون للعبه طعم فا أفضل شي أنك تذهب لأماكن أخرى وتنبش وتخسر وتعيد لتحس بطعم اللعبه والتحدي مع نفسك
أنا معك يا صاحبي في هذا قلبا وقالبا ::جيد::

شاكر لك يا عزيزي موضوعك ولك خالص التحياتي وعميق الشكر
أنا من يشكرك يا صاحبي على تجاوبك وردك الذي أسعدني شكرا لك يا صديقي DENIED شكرا .

لوليتا

أهلا . . أهلا وسهلا بأختنا العزيزة لوليتا :)

شكراً لك على الطرح الجديد والفكرة الجديدة
أبدا . . لا شكر على واجب إطلاقا إطلاقا :)

أعتقد ان مسألة الحل الكامل لا يمكن الجزم بقبولها او رفضها وانما هي تعتمد على شيئين : نوع اللاعب و نوع اللعبة
ممتاز . . هذا شيء منطقي بالتأكيد

بالنسبة لنوع اللاعب ... هناك ايضاً عدة محددات مثل العمر والهدف من اللعب ...
اما العمر فبالتأكيد هو يلعب دوراً كبيراً حيث اعتقد ان لكل عمر مستواه من التفكير وهذا سيجعل من لعب لعبة هي لمستوى اخر واستخدام حلها سيكون مملاً جداً وربما لا يفهم اللاعب الخطوات التي يقوم بها ... واعتقد انه اذا اعادها بعد فتره بجهده الخاص سيجد انه لم يستمتع بها مسبقاً ولم يفهمها ...
وهذا فعلا شيء هام بالنسبة لأصحابي اللاعبين ، أرجو أن تستمعوا لهذا الارشادات الهامة فعلا . لا شك مسألة العمر تلعب دورا كبيرا في لعب اللعبة . حتى مع استخدام الحل كما تفضلتي لوليتا ستجدين أنهم فقط كمن يقوم بتنفيذ أوامر اشبه بالفروض . عكس اذا اللاعب نفسه هو من يقوم بحل الأمور والاعتماد على نفسه .

اما اذا تناسينا مسألة العمر وقلنا ان شخصين انهوا لعبة معينة ، احدهما استغرق فيها عدة ايام او ساعات مع استخدام الحل ... والاخر استغرق اسابيع او اشهر بدون استخدام الحل ... فبالنسبة لي كفة الثاني راجحة اكثر لأنه كان بمجهوده الخاص ...
أنا أثني رأيك أختي لوليتا وهذا شيء متفق عليه هناك فرق بين من يفكر ومن سيتسلم :rolleyes:

بالنسبة لمسألة الأهداف :

اما فيما يخص نوع اللعبة ... لنأخذ على سبيل المثال لعبة قتالية / أكشن واخرى لعبة ستراتيجية / الغاز ...
اللعبة القتالية في نظري لا بأس من اللجوء الى الحل مرة او مرتين في حال استعصت خطوة معينة ... لكن العاب الالغاز والذكاء لا اعتقد ابداً ان استخدام الحل فيها مقبول لأنها اختبار للذكاء يجب ان تطيل التفكير فيه والا فإن اللجوء الى اي حل سيقلل من احقية الشخص بالفوز ....

كما تفضلتي بالنسبة لألعاب الألغاز . . الهدف الأساسي هو التفكير والبحث والذهاب والإياب والسؤال وتتبع الآثار ( انها لعبة متعبة ) وهدفها واضح ، فمن يعتمد على الحل كانه غش نفسه أو كما تفضلتي قلل من أحقية الشخص بالفوز :)

واذا اردتم رأيي بشكل عام ... اعقتد ان الحل الكامل يقلل من متعة سير مراحل اللعبة ويزيد من اعتماد اللاعب عليه الذي يعرف انه اذا فشل في احدى الخطوات فإنه سيجد الحل بإنتظاره وبالتالي هو لن يتعب نفسه كثيراً بإيجاد الطريق بنفسه ... اذن ، لا يمكن تسميته ضرورة وانما لنقل وسيلة يراها البعض اختصاراً للطريق ...
هذا لا شك فيه فعلا . . المتعة الحقيقية هي في الجهد الذاتي للشخص ، فهناك فرق في الشعور بين من يحلها بجهده وبين من يحلها بواسطة الحل الكامل.وكما تفضلتي يراهل البعض وسيلة ( اختصارا ) للطريق .

شكرا لكي أختي لوليتا على الرد الممتاز والشافي والوافي ، أرجو أن يستفيد منه الأعضاء ::جيد::

Zhao Yun

مرحبــا خيو فارس .. شلونك و شخبارك ..؟!..
أهــــلا بصديقي Zhao Yun كيف حالك يا فتى التنين ::جيد::

أي إذا كان ذكي و يفهم بالأنجليزي عدل ... فما اعتقد انه يحتاج الحل ...
بالطبع . . شكرا لك يا صديقي لقد ذكرتنا باللغة الإنجليزية ، فعلا إنها تشكل بعض العوائق للكثير من اللاعبين . خصوصا أن بعض الحلول تعتمد على حل الألغاز والتي طبعا تكون باللغة الإنجليزية حتى بعض المحادثات بين احدى الشخصيات اذا لم تستمع جيدا قد يكلفك هذا وقتا ضائعا حتى تصل للحل .

يعني إذا في واحد عمره .. خلنا نقول 7 أو 8 سنين .. توا صغير بهالمسائل ( أي حل الألغاز الكبيره ) .. ما اظن أنه بيقعد يلعب ( Resident Evil ) أو ( Silent Hill ) ...
ممتاز يا صديقي Zhao Yun ::جيد::
وهذا ايضا جانب آخر مهم انه جانب ( اختيار اللعبة المناسبة للاعب المناسب )
أعتقد أن هذا الأمر سيقلل من استخدام الحل ، فاستخدام الحل الكامل يندر جدا عند الكبار ويكثر عند الصغار ، لماذا يكثر عندهم ؟؟ لأنهم يختارون العاب أعلى من مستواهم فبالتأكيد سيواجهون صعوبات . ويجب أن لا نغص النظر عن المسألة الهامة الأخرى وهي ان ألعاب الكبار قد تحتوي على مشاهد سواء بالصوت أو الصورة لا تناسب الأطفال بالطبع .

شكرا جزيلا لك يا صديقي مرة أخرى ، أشكرك على ردك الرائع :)

ultemed15red
أهلا وسهلا ومرحبا بصديقي العزيز ultemed15red :)

أهلا بك أخي العزيز فارس شرفت قسم الألعاب...
على العكس يا صديقي . . القسم مشرف ومنور بأصحابه أمثالك يا ريد ، أنا من بتشرف يا صاحبي بك ::جيد::

إن بعض اللاعبين العربيين لايعرفون اللغة الأنجليزية مع الأسف
نعم كما تطرقنا لهذه المسألة سابقا . . اللغة الإنجليزية تشكل عائق :ميت:

هناك ألعاب لااظن أنها تحتاج حلا كاملا أمثال ريزدنت إيفل أو متل جير
المشكلة أن أغلب المحلات التجارية تعج بالحلول لمثل هذه الالعاب . لا أعرف بالنسبة للحلول عن طريق النت .

لكن هناك ألعاب بصراحة نحتاج بشدة إلى الحل الكامل...مثل ألعاب الآربي جي أو الألعاب المليئة بالألغاز والمتاهات
ألعاب الآر بي جي مثل فاينل فانتزي وغيرها لا شك أن فيها الكثير من الألغاز . لكن باعتقادي لا يلعب مثل هذه الألعاب إلا من لديه خلفية قوية في اللغة الانجليزية . أعتقد أن الوقوع في مشكلة ما سيسبب كارثة :) فألعاب الآر بي جي طويلة جدا جدا وتأخذ الكثير من الوقت . لكن باعتقادي الحل الكامل في الالعاب غير الآر بي جي أهون وأولى . أنا لا احبذ استخدام الحل الكامل في الألغاز لأنه كما أشرنا الهدف منها هو البحث ثم البحث والمحاولة والخطأ . إلا اذا استعصت الأمور . . إذا لا حول ولا قوة إلا بالله :o

تشبيه جميل يا صديقي ريد . . أنت تدهشني بهذا ::جيد::

شكرا لك مرة أخرى على ردك الممتاز :)

ALKABOS

أهلا بك يا صديقي ALKABOS :)

قصتك جميلة يا صاحبي وتعلم الانسان أن يعتمد على نفسه ويكتسب الخبرات

أنا حبيت أوضح أهمية الحلول والإطلاع لمعرفة أشياء جديدة بس الحين الألعاب إلي أخذ بمساعدة مجلات الحلول أخذ بس إلي خلاني أيأس وخش المجلة .

نعم وهذا ما نصبو إليه شكرا لك يا صديقي

**كرزة**

شكرا لك أختي كرزة على الرد . . وان شاء الله نستفيد ويستفيد منه الأعضاء

شكرا لكم يا أصدقاءي مرة اخرى . . وأعتذر مرة أخرى على التأخير في الرد ، وكــــل عـــام وانتم بخـــــيــــــر

Silent Killer
06-02-2006, 09:34
مشكــووور على الموضوع ...... :)

وانا عن نفسي ما احب استعمله إلا لمن اوصل حدي من التتنيح ....... :D

و الحمدالله لأني اعرف انقلش هذا سهل علي كثير ...... :rolleyes:

وراح اتعلم ياباني بعد ....... :D

تحيـــــــــــــاتي ...... :تدخين:

ultemed15red
07-02-2006, 04:33
تشبيــه كوول خيو ريــد ...

تشبيه جميل يا صديقي ريد . . أنت تدهشني بهذا ::جيد::
ويقولون لي المدرسة لاتعلم شيئا^^هاها

أعتقد أن الوقوع في مشكلة ما سيسبب كارثة
خطأ صغير واحد وتحصل على النهاية السيئة....من حسن الحظ ان معي محاكي السوني1

لامشكلة ابدا في الحلول الكاملة....وللمحلات التجارية حق في توزيعها....يبقى اللاعب الحقيقي من لايستخدم الحل الكامل...وافضل مرحلة لايستخدم فيها الشخص الحل الكامل عندما ينهي ريزدنت ايفل او متل جير بدونه

فارس شجاع
08-02-2006, 11:41
أهلا بكم أصدقائي من جديد، وشكرا لكم على التجاوب ::جيد::

Silent Killer
أهلا بالأخت Silent Killer :)

مشكــووور على الموضوع ......
العفو، وشكرا على الرد أيضا

وانا عن نفسي ما احب استعمله إلا لمن اوصل حدي من التتنيح .......
هذا ممتاز وهذا هو التصرف العقلاني والمفترض أن يسود بين اللاعبين .

و الحمدالله لأني اعرف انقلش هذا سهل علي كثير ......
جيــد، وهذا الشيء صراحة يكثر في الألعاب مثل ريزدنت إيفل

وراح اتعلم ياباني بعد .......
الياباني في الألعاب مشكلة صراحة، ولا أحب أن ألعب باللغة اليابانية، إلا اذا كانت اللعبة لا تنزل إلا بهذه اللغة مثل السوبر روبوت وور وأيضا لعبة للبطل جو يابوكي كانت رائعة :rolleyes: ، ولكن شيء جميل أيضا أن تكون الألعاب مصدر للتعلم في نفس الوقت ::جيد::

ultemed15red
أهلا بك صديقي العزيز ريد :)

ويقولون لي المدرسة لاتعلم شيئا^^هاها
ههههه، لا تخاف خلهم يولون :D

لامشكلة ابدا في الحلول الكاملة....وللمحلات التجارية حق في توزيعها....يبقى اللاعب الحقيقي من لايستخدم الحل الكامل...وافضل مرحلة لايستخدم فيها الشخص الحل الكامل عندما ينهي ريزدنت ايفل او متل جير بدونه
كلام جميل
فعلا الخيارات مفتوحة للاعبين والحرية طبعا مطلقة في استخدام الحلول الكاملة وليس عيبا أن يستعين به اللاعب اذا بذل ما بوسعه ولم يصل لنتيجة

أعتقد أني محظوظ بعض الشيء لأني أحيانا عندما أقرر البدء في لعبة قوية مثل ميتل جير أو ريزدنت إيفل، أجد أحد أصدقائي قد أنهاها قبلي، إذا هو حلي الكامل ، ههههههه

قصة قصيرة حدثت لي :
أحيانا عندما يقف اللاعب عند مشكلة ولا يستطيع حلها، قد تكون هذه المشكلة بسيطة جدا والحل يكون تافه :مرتبك: ، حصل معي هذا الشيء في لعبة ميتل جير سوليد3 ( سنيك إيتر ) فقد كنت بصدد الدخول لمنطقة جديدة ( نسيت اسمها ) وكان عندها كلاب حراسة وأسلاك شائكة كهربائية، تخلصت من الكلاب وأبطلت الأسلاك الشائكة برصاصة تجاه محول الكهرباء، وذهبت بكل ثقة للباب كي أدخل، إلا أنه كان مغلقا :confused:
ماذا أفعل ؟ أين أذهب ؟
حاولت فتح الباب ولم يفتح، حاولت التسلق من الجدران ولم أستطع فالطريقة الوحيدة للدخول هي من الباب، وصل بي الجنون أن حاولت كسر الباب بالرشاش وقنابل الجرانيد وبدون نتيجة وكنت متوقع هذا الشيء، فقمت بالاتصال بصديقي وأخبرني بالحل، فقط اذهب للباب والتصق به واضغط زر الدائرة لطرق الباب، بعدها سمع الجندي الضجة وفتح الباب ووجدني أمامه مبتسما وأطحت به ودخلت أخيرا :ميت:
كما ترون كان الحل بسيطا ولم يخطر على بالي

شكرا لكم أصدقائي مرة أخرى وعذرا على الإطالة :)

(CLOUD)
09-02-2006, 18:08
انا استعمله بس نادرا

اذا مليت من اللعب وماعرفت الطريق استعمله

فارس شجاع
09-02-2006, 19:53
(CLOUD)

انا استعمله بس نادرا
اذا مليت من اللعب وماعرفت الطريق استعمله
جيد جدا، وهذا هو المطلوب من الجميع

شكرا لك أخي على الرد والتجاوب :)

Mangekyou Sharingan
11-02-2006, 09:48
انا ما احب استخدمه لأني لو استخدمته راخ اعرف الأحداث من دون ما العبها
و دائماً تنحل المشاكل بدون الحل
بس الواحد فينا لو حط في بالة فكرة الحل الكامل ما فيه اي مخلوق يقدر يغير رأية
إذا كان هو مقتنع انه ما يقدر يكمل اللعبة من دون الحل
و انا مقتنع اني اقدر اكمل اي لعبة من دون الحل و لا اسرار و لا جيم شارك

تحياتي :

Mangekyou

و تسلم خيو على الموضوع الرائع

فارس شجاع
12-02-2006, 23:16
Mangekyou Sharingan
أهلا بك يا صديقي

انا ما احب استخدمه لأني لو استخدمته راخ اعرف الأحداث من دون ما العبها
هذا صحيح، فقد يدفعك الفضول لاستباق الأحداث، وهذا يؤدي إلى حرق اللعبة .

و دائماً تنحل المشاكل بدون الحل
أنا معك، فالألغاز ليس المقصد منها هو التعجيز، وإنما التفكير ومحاولة الخروج من المأزق، وهنا تبرز مهارة اللاعب :رامبو:

و انا مقتنع اني اقدر اكمل اي لعبة من دون الحل و لا اسرار و لا جيم شارك
أهنئك على هذه الروح العالية :)

و تسلم خيو على الموضوع الرائع
سلمك الله، وشكرا لك على الرد

ultemed15red
13-02-2006, 17:35
أهلا بك صديقي العزيز ريد
اهلا بك مرة اخرى^^

ههههه، لا تخاف خلهم يولون
معك حق....من يقدر المدرسة حق قدرها يصبح ناجحا^^

كلام جميل
فعلا الخيارات مفتوحة للاعبين والحرية طبعا مطلقة في استخدام الحلول الكاملة وليس عيبا أن يستعين به اللاعب اذا بذل ما بوسعه ولم يصل لنتيجة

أعتقد أني محظوظ بعض الشيء لأني أحيانا عندما أقرر البدء في لعبة قوية مثل ميتل جير أو ريزدنت إيفل، أجد أحد أصدقائي قد أنهاها قبلي، إذا هو حلي الكامل ، ههههههه
إنني حتى الآن مستغرب من أصدقائي...لقد إستطاعوا إنهاء العاب كانت بالنسبة لي صعبة جدا ومستحيلة في يوم واحد

ترى كيف يفعلون ذلك؟حتى انهم ينهون لعبة سوبر روبوت وورز بيوم واحد بدون جيم شارك...غير معقول

قصة قصيرة حدثت لي :
أحيانا عندما يقف اللاعب عند مشكلة ولا يستطيع حلها، قد تكون هذه المشكلة بسيطة جدا والحل يكون تافه ، حصل معي هذا الشيء في لعبة ميتل جير سوليد3 ( سنيك إيتر ) فقد كنت بصدد الدخول لمنطقة جديدة ( نسيت اسمها ) وكان عندها كلاب حراسة وأسلاك شائكة كهربائية، تخلصت من الكلاب وأبطلت الأسلاك الشائكة برصاصة تجاه محول الكهرباء، وذهبت بكل ثقة للباب كي أدخل، إلا أنه كان مغلقا
ماذا أفعل ؟ أين أذهب ؟
حاولت فتح الباب ولم يفتح، حاولت التسلق من الجدران ولم أستطع فالطريقة الوحيدة للدخول هي من الباب، وصل بي الجنون أن حاولت كسر الباب بالرشاش وقنابل الجرانيد وبدون نتيجة وكنت متوقع هذا الشيء، فقمت بالاتصال بصديقي وأخبرني بالحل، فقط اذهب للباب والتصق به واضغط زر الدائرة لطرق الباب، بعدها سمع الجندي الضجة وفتح الباب ووجدني أمامه مبتسما وأطحت به ودخلت أخيرا
كما ترون كان الحل بسيطا ولم يخطر على بالي

هذا ماحدث لي أيضا....ففي هذه المرحلة لم اعرف ماذا افعل ووصل بي الجنون أيضا إلى قذف القنابل الصاروخية على الباب حتى يفتح.....وبائت كل محاولاتي بالفشل(شيء غريب....الم يسمع الجندي كل هذه الضجة التي أفتعلتها انا عندما كان يفتح الباب؟)

على كل حال الأمر بسيط لكنه دعنا نعترف...من كان يخطر بباله ان الجندي سيفتح الباب بمجرد هذه الحركة....الأمر اشبه ببرنامج محدد....وكذلك هل تذكر عندما وصلنا إلى مرحلة في الجزء الأول حيث كان عليك الإتصال بالكولونيل ثلاث مرات حتى يظهر إسم ميريل في قائمة الإتصالات...من كان يتصور انه عليك فعل هذه الحركة...إنه اختبار حقيقي لمحبي متل جير بالفعل....

.ايامي.
14-02-2006, 18:15
انا ماحتاجه

لكن اذا لقيت المجله الحل الكامل عند احد من اولاد عمي اقعد اتفرج فيها

واشوف اش راح يصير باللعبه

اما اني اعتمد عليه فلا

لكن اذا كان الشريط ياباني ومافيه ترجمه انجليزيه ذاك الوقت احتاجه

فارس شجاع
17-02-2006, 03:46
مرحبا بأحبتي من جديد :)

ultemed15red
ألف شكر لك يا صديقي العزيز على مواصلتك وتجاوبك مع الموضوع، شكرا لك ::جيد::

ترى كيف يفعلون ذلك؟حتى انهم ينهون لعبة سوبر روبوت وورز بيوم واحد بدون جيم شارك...غير معقول
من المعروف أن هذه اللعبة تعتمد على التخطيط والاستراتيجية، لذا فحسن التخطيط للمعركة يلعب دور، فربما أصدقاؤك متمرسين في هذا المجال :) ، عموما لا أعتقد بأن هذه اللعبة طويلة وتأخذ الكثير من الوقت إن واظب عليها اللاعب.

هذا ماحدث لي أيضا....ففي هذه المرحلة لم اعرف ماذا افعل ووصل بي الجنون أيضا إلى قذف القنابل الصاروخية على الباب حتى يفتح.....
هههههههه ، لا ألومك يا صديقي العزيز، صراحة هذاك الباب يرفع الضغط :مرتبك:

على كل حال الأمر بسيط لكنه دعنا نعترف...من كان يخطر بباله ان الجندي سيفتح الباب بمجرد هذه الحركة....الأمر اشبه ببرنامج محدد....
هذا صحيح، حتى أن صديقي الذي استعنت به، لم يعرف الحل أيضا إلا بواسطة المجلة، لم يخطر ببال أحد هذا الشيء::مغتاظ::

وكذلك هل تذكر عندما وصلنا إلى مرحلة في الجزء الأول حيث كان عليك الإتصال بالكولونيل ثلاث مرات حتى يظهر إسم ميريل في قائمة الإتصالات...
فعلا أنت على حق، انه أيضا مثال آخر على ألغاز ميتل جير .

شكرا مرة أخرى عزيزي ultemed15red :)

.ايامي.
أهلا وسهلا أيامي

لكن اذا لقيت المجله الحل الكامل عند احد من اولاد عمي اقعد اتفرج فيها
واشوف اش راح يصير باللعبه
ولكن ألا تعتقدين بأن هذا يحرق عليك أحداث اللعبة، وأن فيها استباق للأحداث ؟؟

اما اني اعتمد عليه فلا
ممتاز، دائما الأفضل هو الاعتماد على النفس :رامبو:

لكن اذا كان الشريط ياباني ومافيه ترجمه انجليزيه ذاك الوقت احتاجه
هذا صحيح، ومعك حق في هذا الشيء

شكرا لكم أعزائي مرة أخرى، وإلى لقاء قريب

Latias
17-02-2006, 05:26
أهلا أخوي فارس شجاع

بصراحه موضوع جميل جدا

اما بانسبه لي فأنا ماستعمله الا عند الحاجه :rolleyes:

مثلا أنا أمووووووت على العاب الألغاز و الأر بي جي

ولعبه فاينال فانتازي 6 (المفضله عندي ::جيد:: ::جيد:: ) أتقنتها وأكتشفت جميع أسرارها ولعبتها 8مرات ومامليت منها أبداً
وش دخل هذا بالموضوع؟؟؟؟ أيه ولا أستعملت الحل الكامل لها::سعادة::

فمثلا أنا لعبت ألعاب فاينال فانتازي كلها وحاليا ألعب فاينال فانتازي1و2 الريميك اللي على الغيم بوي أدفانس:رامبو:

بصراحه قولولي ياناس مين لعب هالعبه؟؟ خصوصاًفاينال فانتازي1؟؟:confused:

هذي اللعبه بالذات مستحييييييييييييييييل تمشي حتى خطوه وحده بدون الحل الكامل بصراحه .....-___-:ميت: :

وأناأتقن اللغه الأنجليزيه جيدا

يعني هالعبه باذات مابين كل ألعاب فاينال فانتزي استعملت الحل الكامل فيها :D ::سخرية::

وبصراحه ماأنلام يخلونك مثل الأطرش في الزفه:مندهش: :مندهش:

تخيل بعد أول وحش أساسي أقضي عليه مايقولون لي وين أرووووووووووووح :مندهش: :مندهش: :بكاء:

وبصراحه هالشي نرفزني ودخلت النت على طول ونزلت الحل الكامل :محبط:

هم أصلا مايقولون لك وين تروح حتى !!1!:eek: :eek:

شكرا أخوي على الموضوع

!!!LaTeR dAyZ

فارس شجاع
20-02-2006, 07:32
مرحبا من جديد :)

Latias
أهلا بالأخت Latias

اما بانسبه لي فأنا ماستعمله الا عند الحاجه
جميل جدا، وهذا هو التصرف الأمثل.

ولعبه فاينال فانتازي 6 (المفضله عندي ) أتقنتها وأكتشفت جميع أسرارها ولعبتها 8مرات ومامليت منها أبداً
وش دخل هذا بالموضوع؟؟؟؟ أيه ولا أستعملت الحل الكامل لها
مبروك:) ، شيء رائع أن ينهي اللاعب اللعبة بدون التطرق للحل الكامل، خصوصا اذا كانت أخذت منه الكثير من الوقت والجهد.

بصراحه قولولي ياناس مين لعب هالعبه؟؟ خصوصاًفاينال فانتازي1؟؟
هذي اللعبه بالذات مستحييييييييييييييييل تمشي حتى خطوه وحده بدون الحل الكامل بصراحه .....-___- :
بعض الألعاب فعلا فيها ألغاز قريبة من التعجيز، وقد يكون فيها أفكار قد لا تطرأ على ذهن اللاعب، فالمناسب في هذه الحالة الاستعانة بالحل ( مؤقتا ) فقط لهذ المشكلة، وبعدها يكمل اللاعب المشوار لوحده كما بدأ :رامبو:

شكرا أخوي على الموضوع
العفو، وشكرا على الرد والمشاركة :)

mr.goku ss4
01-03-2006, 17:55
أنا ما أستخدم الحل الكامل أبدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااا .

وعندي أسبابي الخاصة :

1- تحرق عليك اللعبة .

2- يصير اللعب ما له طعم .

3- تلخبطك بعض الأحيان .

4- أحب ألعب و أخربط وأتعلم بدونها .

وأرجوا أن هذه الأسباب تكفي.

ومشكور على الموضوع .

Lu Xun
01-03-2006, 18:03
انا استخدمه اذا خلاص ما عرفت الحل عقب ما اقص شعري بيدي
بس مره وحد لجأت اليه

فارس شجاع
02-03-2006, 21:41
mr.goku ss4

شكرا جزيلا على الرد، وجميع الأسباب التي ذكرتها وجيهة وفي محلها ::جيد::

Lu Xun

شكرا على الرد، وهذا هو الأسلوب الأمثل فعلا :)

شكرا لكم مرة أخرى

Atemu
09-03-2006, 09:10
بسم الله الرحمن الرحيم

أن أوافق لوليتا على الرأي فمثلًا أنا (عمري 14) لا أستخدمه إطلاقًا بينما ابن عمي (عمره 9) دائمً ما يستخدمه ,
خصوصًا مع الألعاب ال أر بي جي و المغامرات

Yami'Yugi'
22-07-2007, 20:47
شكرا اخوي فارس شجاع على الموضوع الرهيييب

وانا ما احتاج للحل الا وقت الحاجة

وانا احب ريزدنت ايفل

وهي تحتاج للحل والذكاء وسرعة البديهة

على العموم شكرا

فارس شجاع
23-07-2007, 23:41
شكرا اخوي فارس شجاع على الموضوع الرهيييب

وانا ما احتاج للحل الا وقت الحاجة

وانا احب ريزدنت ايفل

وهي تحتاج للحل والذكاء وسرعة البديهة

على العموم شكرا

أهلاً بك صديقي Yami'Yugi' وشكرا على المشاركة يا عزيزي ...

بالفعل ريزدنت ايفل مليئة بالألغاز المحيرة والصعبة أحياناً ...

وسرعة البديهة مطلوبة كذلك، كالممر الضيق في الجزء الأول عندما تقفز عليك الكلاب المسعورةمن النوافذ ...

شكرا على المشاركة وعلى إبداء الرأي ...

Sc0rpion
28-07-2007, 23:45
الصراحه اكره الحل الكامل يظيق خلقي لي شفته على غلاف مجلة :|

شي ماله داعي يحسسك كانك غبي ماتعرف تستكشف اللعبة الا بواسطة هالحل الكامل !

ارفض الحل الكامل رفضا بااتا ;)

فارس شجاع
01-08-2007, 22:46
الصراحه اكره الحل الكامل يظيق خلقي لي شفته على غلاف مجلة :|

شي ماله داعي يحسسك كانك غبي ماتعرف تستكشف اللعبة الا بواسطة هالحل الكامل !

ارفض الحل الكامل رفضا بااتا

أهلا صديقي Sc0rpion وشكرا على الرد وعلى التجاوب ...

يبدو أن لديك حساسية تجاه الحل الكامل :)

لكن على العكس يا صديقي انظر إليها على أساس أنها أداة مكملة أو مساعدة، أي غير ضرورية، وصدقني ستريحك جدا في حالة الظرورة. أنا لا أقول بأنه يجب أن تشتري المجلة، لا فالحلول كثيرة ومنتشرة على النت.

هناك في بعض الأحيان في الألعاب، تصل إلى مرحلة ملل وطفش من كثرة البحث عن الحل بل وأحيانا تفقد المتعة من كثرة المحاولة والإحساس بأن الطريق أصبح مسدوداً.

هنا يأتي دور الحل الكامل، اعرف الحل، ومن ثم انسى الحل الكامل وأكمل المغامرة........

شكرا مرة أخرى على الرد ....

الغضنفر الأسود
13-08-2007, 04:08
أنا بصراحة ما أستخدمه إلا عند الحاجة الملحة لمن خلاص أسير مررررة مني عارف إيش هو الحل ديك الساعة أستخدمة ، أنا أصلا ما أستخدمته إلا في لعبتين ، و لمن خلاص ضاقت بي السبل :d

فارس شجاع
14-08-2007, 02:12
أهلا بك صديقي الغضنفر الأسود وشكرا على مشاركتك :)

أنا بصراحة ما أستخدمه إلا عند الحاجة الملحة لمن خلاص أسير مررررة مني عارف إيش هو الحل ديك الساعة أستخدمة ، أنا أصلا ما أستخدمته إلا في لعبتين ، و لمن خلاص ضاقت بي السبل :d

ممتاز...... وهذا هو الاستخدام المثالي للحل الكامل .
فالاعتماد كليا على الحل الكامل يمنع المتعة من اللاعب ويفتح عليه باب استباق الأحداث ......

شيطون بس حنون
19-08-2007, 10:05
مشكوووووووووووووووور اخوي فارس

احمد المدمر
19-08-2007, 11:31
انا لااستخدمه نهائيا لانه يجعل اللعبة بلا فائدة
للاعب

فارس شجاع
19-08-2007, 19:37
شيطون بس حنون

مشكوووووووووووووووور اخوي فارس
العفو شيطون، وان شاء الله أفادك الموضوع... وأهلا وسهلا بك في مكسات :)

احمد المدمر

انا لااستخدمه نهائيا لانه يجعل اللعبة بلا فائدة
للاعب

اللعبة تكون بلا فائدة إذا اعتمد اللاعب على الحل الكامل اعتمادا مباشرا، وأنا معك في رأيك صديقي أحمد.
فالاعتماد الكلي على الحل الكامل يمنع اللاعب من التفكير ويجعله متهاوناً، وبهذا تذهب عنه المتعة والفائدة معاً

شكرا أصدقائي على الرد ........

Senichi
19-08-2007, 19:38
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

أما بعد ..

يبدو أن أحدنا سيتلون باللون الأخضر :rolleyes:

02-10-2005, 01:16

أعتقد أن الموضوع ليس قديما :D

نرجع لمحور حديثنا

عالم الألعاب عالم واسع، متعدد الأنواع، متعدد المستويات . لكل لعبة قصة معينة ومستقلة ، كما أن لكل لعبة أسلوبها الخاص في اللعب ، ولكن تبقى صعوبة اللعبة هي المعيار الذي يحدد مهارة اللاعب ، طبعا ليست جميع الألعاب صعبة لكنني أتكلم عن نوع محدد من الألعاب ، خاصة ذلك النوع الذي ربما يأخذ الكثير من الوقت ، الكثير من التركيز وربما الكثير من التفكير .
إلا أنه مع تطور الألعاب وزيادة الاهتمام بها ، ظهر ما يسمى بالحل الكامل للعبة ، أو ما يسمى بمجلة الحل الكامل المتوفرة بكثرة في محلات ألعاب الفيديو .

وهذا يا أعزائي هو صلب الموضوع . فبالنسبة لبعض اللاعبين . . لا يبدأ مغامرته إلا وبجانبه الحل الكامل ، وبالنسبة للبعض الآخر يفضل الاعتماد على نفسه وكأنه فعلا يعيش أحداث اللعبة

مقدمة رائعه ::جيد::

بالنسبة لي ،، لا ألجأ إلى الحل إلا بعد أسبوع من العجز عن حل الشفره ،، بعدها أستعين بالأسرار المخفيه :cool:

هو ضروري جدا عند بعض اللاعبين أمثال أولاد خالي :rolleyes:

بلا شك ،، مثال ،، أخي الصغير دائما يطلب أسرار ألعابه ( سوبر ماريو و أمثال هذه الألعاب )

كما أنني قمت بإضافة استبيان للموضوع يتضمن ثلاث خيارات ، أرجو من جميع أعزائي الأعضاء التكرم بالإجابة التي يرى أنها صحيحة بالنسبة له

.. تم التصويت .. ::جيد::

شكرا لكم . . وشكرا على منحكم من وقتكم للموضوع وأراكم إن شاء الله على خير

بل يجب أن أشكرك على طرحك لمثل هذه المواضيع

راجين من الله سبحانه و تعالى التوفيق في حياتنا

أخوكم في الله : متقدموش ( اسم الشهره )

NARSUS
22-08-2007, 23:41
والله أنا أستخدمه عند الحاجة
الضرورييييييييييييييييييييية
ولكن مشكلته يخرب اللعبة عليك
كاااااااااااااملة......
وشكراً على طرحك لهذا الموضوع الجميل

فارس شجاع
30-08-2007, 05:37
أهلا أصدقائي من جديد وعذرا على التأخير ...

الأخ العزيز متقدم ورا

يبدو أن أحدنا سيتلون باللون الأخضر
هههههه . . . لا تقلق يا عزيزي مشرفيننا فيهم الخير والبركة وأنا أعرفهم جيداً ;)

نرجع لمحور حديثنا
ذكّرتني بمحمد الصيرفي في برنامج ( صادوه ) . . :D

بالنسبة لي ،، لا ألجأ إلى الحل إلا بعد أسبوع من العجز عن حل الشفره ،، بعدها أستعين بالأسرار المخفيه
شيء رائع أن يضع اللاعب لنفسه فترة معينة يحاول فيها حل اللغز، ومن وجهة نظري أرى أن فترة أسبوع مناسبة ، لكنها طويلة نسبياً ::مغتاظ::

بل يجب أن أشكرك على طرحك لمثل هذه المواضيع
راجين من الله سبحانه و تعالى التوفيق في حياتنا
أخوكم في الله : متقدموش ( اسم الشهره )
هذا واجبنا يا صديقي متقدموش :)
جزاك الله خير . . وشكرا على النقاش

الأخ العزيز NARSUS

والله أنا أستخدمه عند الحاجة
الضرورييييييييييييييييييييية
ولكن مشكلته يخرب اللعبة عليك
كاااااااااااااملة......
وشكراً على طرحك لهذا الموضوع الجميل

أكيد يحرق عليك أحداث اللعبة، إذا تملّك اللاعب الفضول وبدأ باستباق الأحداث .

شكرا لكم أصدقائي . . . ونراكم عمّا قريب إن شاء الله

nwo wolfpac
01-10-2007, 13:45
مشكوووووووووووووووووور

Z O Я O
15-10-2007, 11:34
وعليكم السلام

الحقيقهـ محتوى موضوعكـ رائع جداً ::جيد::

والله عن الحل الكامل :D انا ما استعمله الا اذا قعدت اصيح ابي افوز :D

ويعني قليل مرررررررهـ

مشكوور على الموضوع والطرح الرائع ::جيد::

فارس شجاع
16-10-2007, 22:38
أهلا بكم أحبتي وشكراً على التواصل :)

الأخ العزيز nwo wolfpac

العفو وشكرا على المرور

الأخ العزيز ابوسعـــود

الحقيقهـ محتوى موضوعكـ رائع جداً
شكرا جزيلا على الإطراء

والله عن الحل الكامل انا ما استعمله الا اذا قعدت اصيح ابي افوز
ويعني قليل مرررررررهـ
ههههههههه، يعني إذا فقدت الأمل مرة ؟؟
وهذا هو الاستخدام الأمثل بالفعل .

شكرا لكم أحبائي على الردود، وكل عام وأنتم بخير :)

blood angel
09-11-2007, 09:49
شكرا على الموضوع ::جيد::
استخدمه عند الحاجة القصوى :d

فارس شجاع
10-11-2007, 09:03
شكرا على الموضوع
استخدمه عند الحاجة القصوى :d

شكرا أختي blood angel على المشاركة :)

Prince H
10-11-2007, 15:53
استخدمه في الحاله القصوى
لكن ماستخدمه كل المرات

تحياتي

فارس شجاع
10-11-2007, 18:15
استخدمه في الحاله القصوى
لكن ماستخدمه كل المرات

تحياتي

شكراً عزيزي Prince Heart على الرد وعلى التفاعل :)

طبيب النيل
04-12-2007, 09:45
استخدمه كثيرا

شكرا على الموضوع

AMA144999
04-12-2007, 16:31
ان استعمله في بعض الالعاب

فارس شجاع
21-12-2007, 10:46
أخواي العزيزان

طبيب النيل
AMA144999

شكرا جزيلا على المرور وعلى المشاركة، وإن شاء الله يكون الموضوع قد أفادكم
وكل عام وأنتم بخير

أخوكم/ فارس شجاع

haether
22-12-2007, 07:27
السلام عليكم ..... كيف الحال.. المهم هذا رايي :cool:

برأيي ان اللاعب يحتاج مثل هذه المجلات للوصول الى نهاية اللعبه..ولو ان شويه تفكير قد توصله للحل..

كما قلت على حسب مستوى العقلي للاعب..

نعم :rolleyes:

VIP BOSS
30-12-2007, 18:37
مشكووووور

فارس شجاع
01-01-2008, 14:56
الإخوة الأعزاء :

haether
VIP BOSS

ألف شكر على الردود :)

عاشقة كلير
01-01-2008, 19:17
اما انا بالنسبه لي عند الحاجه :cool: لكن صراحه ما احس ان اللعبه له طعم اذاخذيت حل كامل

وما احس اصلا اني نهيته

بس لا جت اللعبه بايخه وودي اشوف نهايته علطول اخذ حل كامل

مشكوووووووووووور::جيد::

فارس شجاع
04-01-2008, 03:12
الأخت عاشقة كلير
ألف شكر على الرد والمشاركة :)

شموخ انسان
11-01-2008, 05:33
اشكرك اخس العزيز على هذا الطرح اما با النسبه للموضوع انا العب العاب الفيديو دون مجلة حل كامل طبعا الالعاب الصعبه مثل فاينل فانتسي اكيد يستوجب عليك مجله وشكراااااااا

فارس شجاع
02-02-2008, 22:13
شموخ إنسان

شكراً جزيلاً على المرور، وكما تفضلتي الألعاب الصعبة والطويلة تقتضي توفر حل كامل :)

Hotsuma
06-02-2008, 20:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حال الاعضاء الكرام...أشكرك جدا أخي فارس شجاع على الموضوع الحلو جدا والمفيد خصوصا أني مجنون في عالم الالعاب.
من وجهة نضري المتواضعة هناك نوعية معينة من الالعاب التي ربما تحتاج لحلول مثل...رقم واحد العاب الرعب رقم اثنان العاب الاكشن ورقم ثلاثة العاب الجاسوسية...وأريد أن أعقب على جملة تكلمت عنها أنت وهي(مع تطور الالعاب وزيادة الاهتمام بها)في أيام الزمن الغابر(العائلة السيجا)نوعية الالعاب كانت بسيطة وسهلة جدا كل ماعليك فعله هو المشي (أغلبها في جهة واحدة) والقفز والضرب فقط فضلا عن كون مدتها القصيرة...لم تكن تحتاج لحلول أو ماشابه ربما الصعوبة الوحيدة التي ربما تواجهها هي عند زعيم كل مرحلة...أما الان نوعية الالعاب أصبحت أكثر من ذي قبل ولا تستطيع أن تنهيها الا بعد6أو7ساعات وربما أكثر.
أما عن نفسي أنا صوت للخيار الثاني أتريدون أن تعرفوا لماذا أممم حسنا؟؟؟أقولها صراحتالاأنكر أني كنت أشتري بعض الالعاب واشتري معها الحل لكن في ما مضى(3أو4سنوات)أما الان أصبحت أتبع استراتيجية جديدة هي...أشتري اللعبة العبها وانهيها بجميع المستويات ومن ثم أشتري الحل للعبة وأتفرج عليها وأنضر ماذا فعلت وما لم أفعل(وش رايكم في حركاتي كذا صح)...بالنسبة الى أسئلتك الي وضعتها...
السؤال الاول والثاني مربوطين في بعض...هو نضريا لايحتاج الى حل لكن هناك نوعية من الالعاب سوف تجبرك على أن تشتري الحل مثل العاب الرعب لأنها تتضمن الالغاز وبعض الالغاز ليست سهلة سوف تشعر أن مؤلف اللعبة وضع هذا اللغز من أجل تشتري الحل ومن ثم تحل اللغز.
نعم يلعبون دور مهم...أولا الكبير في العمر بشكل منطقي أقول من 15 وما فوق يستطيعون أن يفهموا الانجليزية وبذلك يستطيعون أن يفهموا مايدور في اللعبة أما الصغار في العمر بشكل منطقي أقول من 10وما تحت لايستطيعون أن يفهموا الانجليزية (هذه نقطة لصالح الكبير في العمر)...ثانيا سوف أضع مقارنة!!! هناك شخص لعب اللعبة بشكل منتضم ومن ثم وصل الى جزء من اللعبة لايستطيع أن يكمل(الاخ تعقد)خصوصا اذا بقى على هذه الحالة لفترة طويلة من الطبيعي أنه سوف يشتري حل لهذه اللعبة مقارنتا بشخص لعب نفس اللعبة التي لعبها الشخص الاول ووصل الى الجزء الذي لم يستطيع الشخص الاول ان يستمر فيها لكن الشخص الثاني استطاع أن يكمل مسيرته بنجاح وانها اللعبة...اذا لقد توصنا الى أن مستوى التفكير له دور كبير في اللعبة.

فارس شجاع
07-02-2008, 01:58
الأخ العزيز Modern 3 Talkig

أهلاً بك أخي العزيز وحياك الله وبياك في موضوعي المتواضع :)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكرك جدا أخي فارس شجاع على الموضوع الحلو جدا والمفيد خصوصا أني مجنون في عالم الالعاب.
العفو أخي العزيز . . .وبما أنك عاشق للألعاب فأنت في المكان المناسب ::جيد::

من وجهة نضري المتواضعة هناك نوعية معينة من الالعاب التي ربما تحتاج لحلول مثل...رقم واحد العاب الرعب رقم اثنان العاب الاكشن ورقم ثلاثة العاب الجاسوسية...
معك حق . . . فغالباً ما تكون ألعاب الرعب مليئة بالألغاز المحيرة، مثل ريزدنت إيفل وسايلنت هيل
وألعاب التجسس كذلك، مثل ميتل جير . . . والأكشن كذلك، بل امتدت الألغاز لتشمل حتى ألعاب المغامرات :رامبو:

...وأريد أن أعقب على جملة تكلمت عنها أنت وهي(مع تطور الالعاب وزيادة الاهتمام بها)في أيام الزمن الغابر(العائلة السيجا)نوعية الالعاب كانت بسيطة وسهلة جدا كل ماعليك فعله هو المشي (أغلبها في جهة واحدة) والقفز والضرب فقط فضلا عن كون مدتها القصيرة...

كلام صحيح، فالألعاب القديمة كما تفضلت على أجهزة العائلة والسيجا أيضا، كانت أغلب الألعاب على هذا المنوال، لعبة تنهيها بجلسة واحدة، والأمثلة كثيرة وربما أشهر لعبة من هذا النوع هي Streets Of Rajges على جهاز السيجا :)

أما الان نوعية الالعاب أصبحت أكثر من ذي قبل ولا تستطيع أن تنهيها الا بعد6أو7ساعات وربما أكثر.
هذا صحيح . .

أما عن نفسي أنا صوت للخيار الثاني أتريدون أن تعرفوا لماذا أممم حسنا؟؟؟أقولها صراحتالاأنكر أني كنت أشتري بعض الالعاب واشتري معها الحل لكن في ما مضى(3أو4سنوات)
نعم وهذا هو الحل الوسط عند أغلبية اللاعبين :)

أما الان أصبحت أتبع استراتيجية جديدة هي...أشتري اللعبة العبها وانهيها بجميع المستويات ومن ثم أشتري الحل للعبة وأتفرج عليها وأنضر ماذا فعلت وما لم أفعل(وش رايكم في حركاتي كذا صح)
استراتيجية رائعة، فأنت تدخل في تحدٍ مع نفسك وتنهي اللعبة، وبعد إنهائها تقتني الحل الكامل وتقارن . . .
وأعتقد هذه هي الاستفادة القصوى من اللعبة . .

هناك نوعية من الالعاب سوف تجبرك على أن تشتري الحل مثل العاب الرعب لأنها تتضمن الالغاز وبعض الالغاز ليست سهلة سوف تشعر أن مؤلف اللعبة وضع هذا اللغز من أجل تشتري الحل ومن ثم تحل اللغز.
إضافةً إلى أن بعض الألعاب، تحتوي على ألغاز قد تأخذ من وقتك، وتضيع الكثير من جهدك . .
ولإستغلال الوقت، تلقي نظرة على الحل الكامل، وتكمل المغامرة مرة أخرى معتمداً على نفسك :)

أولا الكبير في العمر بشكل منطقي أقول من 15 وما فوق يستطيعون أن يفهموا الانجليزية وبذلك يستطيعون أن يفهموا مايدور في اللعبة أما الصغار في العمر بشكل منطقي أقول من 10وما تحت لايستطيعون أن يفهموا الانجليزية (هذه نقطة لصالح الكبير في العمر)...
عامل اللغة بحد ذاته يشكل لغزاً عند بعض اللاعبين للأسف :ميت:
وهناك بعض الألعاب الخاصة بالأطفال، والتي تكون سهلة في منظورها العام، لكن يظل الطفل لا يعرف ماهو المطلوب بالضبط بسبب عدم غستيعابه للغة الأجنبية

ثانيا سوف أضع مقارنة!!! هناك شخص لعب اللعبة بشكل منتضم ومن ثم وصل الى جزء من اللعبة لايستطيع أن يكمل(الاخ تعقد)خصوصا اذا بقى على هذه الحالة لفترة طويلة من الطبيعي أنه سوف يشتري حل لهذه اللعبة
هذا صحيح، وهذه مرحلة خطيرة في اللعب، عنصر الملل والكلل من المحاولة، إذا لم يتدارك اللاعب هذه المشكلة فليس بعيداً منه أن يرمي باللعبة ويبدأ بأخرى أو يؤجلها إلى حين آخر . .

مقارنتا بشخص لعب نفس اللعبة التي لعبها الشخص الاول ووصل الى الجزء الذي لم يستطيع الشخص الاول ان يستمر فيها لكن الشخص الثاني استطاع أن يكمل مسيرته بنجاح وانها اللعبة...اذا لقد توصنا الى أن مستوى التفكير له دور كبير في اللعبة.
بالفعل . . .فبعض اللاعبين، لا يواجه مشكلة كبيرة في الألغاز، تفكير منطقي ومحاولات جهيدة، ويخرج من الورطة . . أيضاً عامل التعود على الألغاز يلعب دور، فالشخص الذي لعب جميع أجزاء ريزدنت إيفل، يكون تفكيره مهيأ لحل الألغاز نتيجة لتعوده . .

ملاحضة...ماتصدق قد أيش أنا فرحان لاني رديت على إحدى مواضيعك المميزة ياأخ فارس شجاع عارف ليش...ماأقدر أقول لك الان لكن راح تعرف ليش في القريب العاجل.
أنا شاكر ومقدر وممتن أخي العزيز Modern 3 Talkig على مشاعرك الطيبة
وهي شهادة أعتز بها . . وكلامك على راسي من فوق والله . . .
وألف شكر على ردك الرائع في المسابقة ::جيد::

مشكور مرة أخرى . . . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

dark magician
12-02-2008, 01:39
السلام عليكم...

اولا اشكرك على الموضوع...

وبصراحة انا لا احب ان العب لعبة بالحل الكامل...
لان هذا سيجعل اللعبة غير مشوقة..

لكن لا انكر انني استخدمت الحل الكامل في مرات قليلة ...

وفي امان الله..

فارس شجاع
17-02-2008, 13:06
مرحباً من جديد . . .

الأخ dark magician

السلام عليكم...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اولا اشكرك على الموضوع...
العفو أخي

وبصراحة انا لا احب ان العب لعبة بالحل الكامل...
لان هذا سيجعل اللعبة غير مشوقة..
نعم، وأهم سلبية هي حرق الأحداث على اللاعب، فأنت لا تضمن ما سيُقال في الحل الكامل.
لأنه في بعض الألعاب يوضحون الحل توضيحاً يجعلك تستبق الأحداث

لكن لا انكر انني استخدمت الحل الكامل في مرات قليلة ...
لا ضير من استخدام الحل، خصوصا اذا استعصى عليك الحل. والألغاز موجودة في جميع الألعاب بدأ بالبلاي ستيشن ومروراً بالإكس بوكس وانتهاءاً بالجيم بوي حتى :)

وفي امان الله..
في أمان الكريم . .

king-wael
19-02-2008, 19:06
بالنسبه ليه أنا من أصحاب مبدأ take it easy ليس لأني لا أستطيع أن أفك لغز اللعبه بل لأني لا أخذ الموضوع بجديه مثل الكلام الي بتقولوه تحدي والكلام ده ((على أخر الزمن بقت الألعاب تحدي)) مش مهم ..

فأنا مثلاً لعبة onumisha 3 بكل تعقيداتها كنت لعبتها من غير حل كامل وعندما جئت ولعبة resdient evil zero وهي في نظري من أسهل الألعاب لجأت إلى الحل الكامل لمجرد إني لا أريد أن أتعب نفسي فيها فبنسبه ليه لا أرى أي خيار من تصويتك يناسبني فأنا أضع واحد أخر هو

عندما أمل من اللعبه D:

GRIEVER
21-02-2008, 01:35
مشكور يا الغالي على الموضوع::جيد::

والحل الكامل استخدمةاو احتاج اليه

لما اخلي في بالي ان اللعبة صعبة

ولمى اطول بالي باللعبة ما راح احتاج

للحل الكامل او ما احتاج لأي حل

وشكراً

فارس شجاع
21-02-2008, 22:05
مرحباً بالأعزاء . . .

الأخ العزيز king-wael

أهلا أخي ( الملك وائل :) )، أشكرك على ردك، وأحيي فيك صراحتك وشفافيتك

بالنسبه ليه أنا من أصحاب مبدأ take it easy ليس لأني لا أستطيع أن أفك لغز اللعبه بل لأني لا أخذ الموضوع بجديه مثل الكلام الي بتقولوه تحدي والكلام ده ((على أخر الزمن بقت الألعاب تحدي)) مش مهم ..
نعم، فالأساس من الألعاب الفيديوية هو للمتعة والتسلية والمرح، وليس للهم والغم والطفش من الألغاز
وهناك شريحة واسعة من اللاعبين تستخدم هذا المبدأ، وقد استخدمت هذا المبدأ مع لعبة ( The Grate Escape ) ولم أكملها .
لكننا يا صديقي العزيز نعني بالتحدي هو القدرة على المواصلة والاستمرار في اللعبة، وليس معناه أن تجعل العبة أو الألعاب هدفك الأساسي في الحياة، أو ضرورة من ضرورات الحياة :)

فأنا مثلاً لعبة onumisha 3 بكل تعقيداتها كنت لعبتها من غير حل كامل وعندما جئت ولعبة resdient evil zero وهي في نظري من أسهل الألعاب لجأت إلى الحل الكامل لمجرد إني لا أريد أن أتعب نفسي فيها
نعم أخي الفاضل، وبردك هذا أثبتت أن مستوى التفكير والقدرات تختلف من لاعب لآخر، فأنت ما شاء الله ترى أن ريزدنت إيفل من أسهل الألعاب :)

فبنسبه ليه لا أرى أي خيار من تصويتك يناسبني فأنا أضع واحد أخر هو

عندما أمل من اللعبه D:

شكراً لك، وأنا أطلب من جميع الأعضاء إذا لم يكن هناك خيار مناسب من الخيارات الثلاث أن يتفضلوا بطرحه في الرد

الأخ العزيز GRIEVER

حياك الله وبياك أخي GRIEVER وأهلاً وسهلاً بك

مشكور يا الغالي على الموضوع
العفو أخي العزيز

والحل الكامل استخدمةاو احتاج اليه

لما اخلي في بالي ان اللعبة صعبة

ولمى اطول بالي باللعبة ما راح احتاج

للحل الكامل او ما احتاج لأي حل

ممتاز، فالظروف تلعب دور في المسألة، وفعلاً هذا شيء مرتبط باللاعبين :)

شكراً للجميع على مشاركاتكم الرائعة، وشكراً على القراءة، وإلى لقاء قريب إن شاء الله

king-wael
22-02-2008, 07:55
شكراً على تفهم ردي وأنا مقتنع بكلامك جداً

itachi beloved
23-02-2008, 10:33
اصلا ما يصير هالقاعده هذه ، لان الالعاب الصعبه مثل ريزيدنت ايفل وديفل ماي كراي و ميتل جير سوليد فيها كلمات صعبه ويبيلها تركيز :confused: وبعدين الصغار مايعرفون شي بس يشيرون ، على عبط :eek:

فارس شجاع
27-02-2008, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله . . .

الأخ العزيز itachi beloved

اصلا ما يصير هالقاعده هذه ، لان الالعاب الصعبه مثل ريزيدنت ايفل وديفل ماي كراي و ميتل جير سوليد فيها كلمات صعبه ويبيلها تركيز وبعدين الصغار مايعرفون شي بس يشيرون ، على عبط

شكراً جزيلاً على المشاركة، واللغة عنصر هام يجب عدم إغفاله بكل تأكيد

moaid
28-03-2008, 11:42
الســلام عليكم

شكــرا لك يا اخي على طرح هذا الموضوع المهم

تم التصويــت

الجــأ للحل الكامل عند الحاجة

لأنه فعـلا العــاب تتعب جدا جدا في حل الغازها

وتبدا بالملل ... مالفائدة من اللعبة ادا دفعت بي للملل

اليس الهدف منه المتعة ^ـ^ << يا فلسفتي الزايدة

لذلك أفضل استعمال الحل واستمتع باللعبــة

اتمنى ان اكون قد استطعت ايصال قصدي بوضوح ^ـ^

تحيـــــــــــاتي

ashley love
01-04-2008, 15:42
التسلية بالالعاب لا تكمن الا اذا عرفت الحل بنفسك
ولو لطشت الحل ما تستمتع باللعبة ابدا

haether
16-04-2008, 19:32
بصراحه مااحب اخذ الحل الكامل من اي مكان , لانه باعتقادي ان اللعبه ماسووهاالا علشان نشغل مخوخنا المتنكه,, صح!!!
وشي ثاني بعد ... ماالجاء الي الحل الا عند المكان اللي ماعرفت افك لغزه .. يعني مااستمر ..ماسكه المجله او ورقه الحل واشوف وش مكتوب واطبق !!!
كذا بصراحه مااحس ان فيها متعه نهائيا ولا وش رايكم.. :)

Juśticë
29-05-2008, 07:20
انا لا استخدم الحل الا في هذه الظروف:
-مكان مغلق ولا اعرف الى اين اذهب
-لغز صعب
-وحش كبير لا يتضرر
-محتار بين طريقين
فقط
اما من كتبوا انهم لا يستخدمون الحل الكامل اظنهم يسخدمونه في هذه الاشياء

مجو 64
29-06-2008, 12:01
السلام عليكم اعضاء المنتدى وكعضو اخبركم اني ادور على الحل في الحاجة لاكن عادي حتا لوكان في المجارير اتخشش::سعادة::::سعادة:: انا ادور الحلول في الجوجل 55 ساعة او24 ساعة انتو منتم امصدقين
انا ادور ادور ماتتعب ر:لقافة: اتليقف اروح ادور في تحت السرير شفت ضفضع هههههههههههههههههه
وسويت كدا:eek::p هه اما انا احتاج اااااااااااااااااااااالللللحلللل واااااااااايد انشاء الله احد يلاقي حلول ويسوي موضوع اسمه اطلب اي حل لكل العاب انا محتاج وايد وايد :بكاء: لان المواقع مالت الحلول ماتشتغل الى الفي
منتدى مكسات بس لو واحد يسويلي موضوع زي ماقلت ويحطه فرابط ويجيبه انا :نوم::نوم:

مع السلامة باي اخي انشاء الله بكل خير انتو يا اعضاء ::جيد::::جيد::::جيد:: الموضوع رائع ممممششكوور

DRAGON BOL
19-07-2008, 23:06
الصراحة اذا مللت من اللعبة استخدم الحل واذا يئست من اللعبة <ماعرفتلها> استخدمه كمان

داش
26-07-2008, 20:49
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووورررررررررررررررررررررررررررررر

$الرفاعي$
05-08-2008, 02:28
مشكور اخوي على الموضوع

Mr.3BouDi
24-08-2008, 19:33
في الحقيقة أنا ولا مرة في حياتي إستخدمت الحل الكامل

بل على العكس أنا أحب الألغاز الصعبة وهي اللي تزيد إصرارك على تجاوز اللغز

Mr.3BouDi
24-08-2008, 19:39
أنا ماأستخدم الحال الكامل الا للضرورة مررررررة

إذا قفل علي كل شي ما أقدر أسوي شي عند هذي الحالة ألجئ للحل الكامل

عزوز666
28-08-2008, 13:18
اولا اشكرك على الموضوع الجميل والقيم

اما عن نفسي فأقول انني لا استخدمه دائما ولكن.......

ألجأ إليه عند الحاجة

naruto 1990
31-08-2008, 18:44
::جيد::
و الله على حسب .

إذا في حاجة للحل ألجأ له في حالات الطوارئ::جيد::

The hardy
09-09-2008, 00:37
الحل الكامل ش ضروري بالنسة الي لكن الجء اليه عند الحاجة
اوه قريب نسييت مشكور على الموضوع

S H A R N A R K
22-09-2008, 12:57
.........الحل الكامل ..........
جملة قد تكون مهمة عند البعض وهم الاغلبيه
وقدلا تكون مهمة عند البعض الاخر
الحل الكامل , الشفرات, كلمات السر ,...الخ.
اشياء مهمه لدى بعض الناس
فتجد البعض عندما يشتري اللعبه يبحث مباشرة عن الحل الكامل او الاسرار
لماذا؟؟
اعتقد ان الجواب هو : ربما يكون صغر السن.... او ربما يريد سرعة تختيم الشريط ...
انا عن نفسي لا استخدم الحل الكامل واعلق عند بعض المراحل اسابيع وشهور
وفي هذه الشهور والاسابيع افكر فاغلب اوقاتي كيف اعدي هذه المرحله ؟؟
ولكن في النهايه القى الحل واستطيع ان اتجاوز هذه المرحله .....
واشعر عندما القى الحل بسعاده وفرح واجلس يومي كله فرحان ...
هذا هو سر اللعب ... وعالم الالعاب .. وعندما تلعب يجب ان تعيش عالم الللعبه وتفهم القصه ...
وانصح كل من يستخدم الحل الكامل انه لا يستخدمه .....وراح تشوف معنى اللي قلته...
سلااااااااام..................::جيد::

s.o.r.a
09-10-2008, 23:13
هلا اخوي

لحظة نسيت

وعليكم السلااااااااااام ورحمة الله وبركاته ( جتنا المدرسة )

والله مدري انت قلت السلام عليكم ولا لا منب فاضي الرجع لصفحة الاولى

اشوفك مغير صورتك من منسدح الى قايم

المهم

الحل الكامل يعتمد على مهارة الاعب وحس الاتجاه حق الاعب ولا ننسى صعوبة اللعبة

فلا ننسى رزدنت ايفل فمثلا الالغاز فيها صراحة صعبة شوئ بس مسلية فمثلا اني تسرعت

لغز المقبرة ما عرفت اني احله علشان تسرعت لكن لفيت شوئ عند القبور وعرفت كيف احله

والحمد الله حليت كل الالغاز الا لغز اشلي

حاولت و حاولت و حاولت وما قدرت

وان لعبت رزدنت ايفل 4 بتعرف وش اقصد لان اللغز تركيبات والتركيب ما احبه ومنب جيد فيه

فهمتني

بس الجأ اليه في وقت الحاجة

Pandemonium
18-10-2008, 13:09
شكرا على الموضوع الرائع
بصراحة أنا لا أحب أن ألجأ إلى الحل الكامل أبدا
ولكن إذا حولت عشرات المرات ولم أنجح في تخطي المرحلة أو ماشابه ووصلت إلى مرحلة اليأس فعند ذلك فإنني ألجأ إلى الحل الكامل

Spirit Maksi
26-11-2008, 18:25
وعليكم السلامـ

لا أجده مهما بالنسبة إلي الى عند الحاجة فقط,,

وليش بالضرورة أيضا أستخدامه,لانه يمنع اللاعب من التفكير

والدخول في عالم اللعبة ,,

vampire heart
05-12-2008, 13:26

بصراحه انا الجأ الى الحل الكامل عند الحاجه الملحه .. لما يطق العرق في راسي :D
لانني ان لجأت اليه في بداية اللعبه فطعم اللعبه يروح
وانا احبـــ الاعتماد على نفسي عشان استمتع صح
ومشكور اخوي على طرح هذا الموضوع

وفي امان الله

غربة زمان
21-12-2008, 20:42
ممممممممممممممممممممشششششششششششكور

باهاموت
22-12-2008, 20:07
[السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في بعض الألعاب نعم مثل فاينال فانتسي 7
نعم فبعض اللاعبين لايستطيع الإستغناء عنه
طبعا

أنا من النوع الثاني

شكرا على الموضووووع

Z a R a k i
30-12-2008, 17:04
اهنيك اخوي على الموضوع الجميل بس انا بقول شي

انا يوم عمري 10 سنين مخلص لعبة فاينل فانتسي9 بدون حل كامل ولا مساعده اعتماد على النفس

ولكن يوم جاء عمري 19 احاول ما اقدر اخلص العبه بدون حل شف سبحان الله يعني مالله دخل العمر بل الهوايه يعني انا مهتوي يوم اني صغير اما الحين مو متحمس مره

تقبلو مروري

تحدوِهِـِِ ألبشِ ـ}ـِِـر
24-01-2009, 12:03
سلامــ
مشكووووووووور على الموضوع الرئع