PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : اخي الكريم, اختي االغالية .

شموس العين
28-09-2005, 11:03
اخي الكريم, اختي االغالية .
.
هل تأملت في سير السلف الصالح لترى كيف عاشوا سعداء؟ .
.
ذاك بلال ـ رضى الله عنه ـ رفض ان يقضي حياته منحنيا لسوط حجر , كان يرمي جسده كأنه يقول خذوه فهو لكم لكنكم لن تنالوا من روحي وارادتي شيئا ما دمت مع الله فالروح لها طريق فسيح لا ترديه الجبال طريق طاهر لاتمسه ايدي قريش .

.
.
فما النتيجة ازاء هذا العذاب.
.
لقد سألته الانصار عن سر تحمله العذاب فقال مزجت حلاوة الايمان بمرارة العذاب فغلبت حلاوة الايمان على مرارة العذاب . .
.
لله درك يابلال ألست القائل على سرير الموت مرحبا بالموت حبيب جاء على فاقه غدا نلقى الاحبة محمدا وحزبه..
.
واين الباحثون عن السعادة من سيرة فاروق الامة , ثيابه مرقعة ومع ذلك تخافه ملوك الارض وتخشاه.
.
وتستمر قوافل السعداء لتسطر للامة رسالة خالدة مضمونها ان السعادة تسير مع الانسان حيثما سار بل وتدفن معه في قبره .
.
او ما سمعت شيخ الاسلام ابن تيميه رحمة الله وهو يقول ما يفعل اعدائي بي ؟‍! انا جنتي وبستاني في صدري وانى لهم ان يصلوا اليها ؟ ان سجني خلوة وان قتلي شهادة وان تشريدي سياحة . .
.
اخي الكريم, اختي االغالية.
.
لقد طلب اقوام السعادة في غير مسارها فكان ذلك سببا في هلاكم وشقائهم..
.
لقد طلبها فرعون واعوانه في الملك والشهرة والتسلط بعيدا عن الايمان فكان جزاؤهم الشقاء والهلاك.
.
وطلبها قارون في الكنوز فكانت كالجبال فما شكر ربه بل سعى في الارض فسادا فكانت شقاؤه.
.
وطلبها الوليد بن المغيرة في الولد والجاه فاتاه الله عشرة من الولد فكفر بنعمة الله .
.